hits counter

حلول لتراكم الالعاب و عدم المقدرة على انهائها (موضوع مفتوح للنقاش)

Qué mirás bobo

True Gamer
الحلّ المثالي لتراكم الألعاب يقع باتخاذ اجراءات استباقيّة وهي شراء لعبة واحدة بدل مجموعة ألعاب وعدم شراء لعبة أخرى قبل انهائها، فبهذا أنت ستكون في مواجهة تلك اللعبة فقط دون أن يتشتّت ذهنك.
في عصرنا الحالي السريع المليء بالأحداث من الصعب التركيز على شيءِ واحد وفرصة الملل كبيرة، وأعتقد أنّ هذا هو التحدي الذي علينا أن نقوم به، تحدّي اعطاء كلّ منتج حقه.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
قاعد أحل المشكله بإني ما استسلم مع أول شعور ملل، ومع تريند حرية اللعب والخيارات الكثيره اللي توفرها ألعاب كثير أحاول أستغل الشيء هذا بالتنويع بأساليب لعبي، كل ألعاب الجيل هذا اللي إشتريتها خلصتها بالكامل.
أيضاً أنا تعلمت إن شعور الملل هذا أحياناً ما يكون من اللعبه فقط، لكن الضغوط النفسيه في الحياه تقف عائق عندنا إحنا البشر أحياناً عن الإستمتاع، وهو شيء طريف..لإن من المفترض إن الألعاب تغطي هالإحتياج دائماً، بعض الأحيان تستطيع بعض الأحيان لا.
 

The Last Lombax

In a new adventure~
هل واجهتم نفس مشكلتي ؟
نعم، في الواقع انا الي سببتها بنفسي لكوني صاير اجمع العاب اكثر من اني العبهم، مش حاسس بذنب عموما كوني واثق اني بندم بعدين لو حصل اني ابغى لعبة ما وسعرها طاير في العلالي.

هل تغلبتم عليها ؟
مش بالكامل لكن احاول، على الاقل حاليا ما احس انهم عبء او اني لازم اخلص كل لعبة اشتريتها.

ما هي الحلول و الخطوات التي اتخذتموها؟
قاعد احاول في ذا الشي بالتقليل قدر الامكان من اعادة الالعاب الي سبق لي ان لعبتها، للاسف داينو كرايسس 2 خربتني ذا الشهر والشكر لما حاولت اسوي سبيد رن لها عند صاحبي XD النتيجة قعدت اسبوع كامل ما العب غيرها واخلصها بشكل يومي. تمالكت نفسي ووقفت من يومين ورجعت اخلص الالعاب عادي. وحدة من الحلول الي استخدمها اني انهي 52 لعبة في السنة، الرقم مش كبير باعتبار لعبة كل اسبوع (مالم امسك لعبة زي بيرسونا مثلا) واكتب اسم كل لعبة بديت فيها فعلا (مش اشتريتها) في دفتر واشطبها لما اخلص منها. تقدر تقول اني استخدم موقع backloggery لكن على دفتر. ايضا احمد الله انه ما عندي هوس التجميع او اكمال النسب في كل لعبة وانما تعتمد على اللعبة نفسها لو حبيتها او لا، فمثلا لا يمكن اجيب كل البيرسوناز في بيرسونا 4 او تروفيات دانجانرونبا (على حبي للسلسلة لكن التروفيز اخر همي ولا سويت المحادثات الجانبية كلها). حل اخر، حاول قدر الامكان انك ما تبدأ لعبة جديدة وانت عندك العاب كثير مشيت فيهم ولا خلصتهم (مش العاب تركتهم لأنك ما حبيتهم ولكن العاب تركتهم بدون سبب).

كم لعبة استطعتم انهائها هذه السنة؟
39 لعبة:
KujMTy3.jpg
*طنشوا الميتومو*

بكل بساطة اللعبه اللي اشوف ما عاد لي نفس اكملها أشوف كم عنصر قبل ما اتركها، هل قضيت باللعبه وقت كثير والا لا؟ لأن بعض الأيام يصير باقي لي جزئية قصيرة على نهاية اللعبه وما تسوى أني اتركها عشان هالوقت. سالفة تغصب اللعبه أنا لاحظت أنها بعكس الفكرة اللي كنت ماخذها دائما بأنها شئ سلبي، بالعكس التغصب ممكن يكون ايجابي ويخلوني أكمل اللعبه وأحبها واكتشف اني فقط كنت لاهي بشي غيرها عشان كذا مالي نفس أو أني بجزئية سيئة باللعبه.
انت قاعد توصف بالضبط الي صار لي مع زيلدا اوكرينا اوف تايم، كنت كاره للعبة بشدة مع انه وقتها ماكان فيه العاب كثير مشغول بها ولا كان عندي العاب مكدسة لكن نهائيا مش قادر ادخل جو معاها. الي صار اني وقفت لما وصلت للجيرادو فورتريس وزهقت من كثير ما احاول اهرب، إلى ما جات لحظة صفاء وقررت احاول مرة اخيرة معاها، وبالفعل قدرت اتجاوز المنطقة اخيرا وفي ايام بسيطة خلصتها اخيرا وحبيتها جدا.

- لا تدخل الستور أوقات التخفيضات
بعض الاحيان فيه العاب رهيبة تفوتك خصوصا لو كانت مخفضة بسبب انهم راح يسحبوها من الستور وبعضهم العاب نيش مسلية جدا. سكوت بيلجرام وميكي كاسل اوف ايلوجن احد الضحايا، لو كنت شخص ماجلهم لأنك ما بتلعبهم لحظة ما شفتهم مخفضة وقلت "بعدين" فات الاوان انك تجربهم حتى (في حال ميكي يوجد دائما خيار لا ينصح فيه).
 

judge balthier

True Gamer
ماقد واجهتني المشكلة هذه , لأن أغلب الألعاب الي اشتريها تكون متباعدة و حتى لو اشتريت لعبتين في نفس الوقت ماراح احس هذا الشئ عبء لأني في النهاية انا جالس اتسلى .
و ترى بعض الأحيان تكون في ألعاب مهتم فيها لكنها مو مست باي , فـ الأفضل تنتظر تخفيضات الستور .. افضل من انك تشتري كل شئ داي ون و تراكم الألعاب و في نفس الوقت راح توفر فلوسك .

من الجيد انك لا تواجه مشكله معها , ونعم... نصيحتك في انتظار التخفيضات ناجحة (بالنسبة لي) .


لاحقا لاحظت إني أترك الألعاب الجديدة وما ألعبها وقت إصدارها وأفوت عليي الهايب المصاحب للإصدار.

هممم رأيك واحترمه , ولكن سالفة انني لازم العب الالعاب وقت اصدارها من اجل الهايب ......لا اتفق معك (اللعبة الممتازة لا تحتاج هايب, تحتاج ان تكون ممتازة فقط وانت تلعبها , لا حاجة لتأثير الاخرين)


خلاصة القول : فيه لوم على اللعبة ومهوب بسيط


نعم و لكن مش بالشكل الفظيع الي انت ذكرته , فيه تجارب ممتازة بس تحتاج للي يفتح عيونه زين لها و يرفع غشاوة التقييمات و تعليقات بعض اللاعبين عن انها سيئه و المصيبة البعض منهم ما لعبها , و هذا الي تكلمت عنه في بداية الموضوع في فقرة :

الاحباط من التقييمات او تعليقات اللاعبين الاخرين



تذكرت شخص قبل شهر كان يناقشني في كيف ان سلسلة ريزدنت ايفل تدهورت و اصبحت سيئة و ان كابكوم كانت على حق عندما حولتها الى ( فرست برسن ) سألته هل لعبت اي جزء من اجزاء ال PS1 او الريميك او 4, 5 , 6 او اي جزء من الاجزاء الفرعية ؟
اجاب انه لعب فقط قرابة 4 ساعات من الجزء الرابع عندما كان صغير مع احد اخوانه !!!!

الي ابي اوصل له , هنالك ناس تريد فقط ان تبدي رأيها في اي شيء حتى و لو لم تكن تفقه فيه على الاطلاق (و لو انني اهنيء الشخص الي تكلمت عنه لكونه صادق , احترم الشخص الصادق , ارحم بكثير من شخص كان يناقشني في فاينل فانتاسي و حين اختلف معه في توجه الجزء الجديد , يقول ايش يعرفك في العودة الى العصر الذهبي (PS1) ويدعي انه عاصر تلك الفترة , المصيبة مش هنا ... المصيبة قبل فترة بسيطة اكتشفت انه من مواليد 99 يعني لو فرضنا انه لعب بعمر 6 سنوات اول فاينل فنتاسي له راح يكون لعبه عام 2005/2004 :tearsofjoy:) , انتبه من اصحاب هذه الاراء .




-
لكن هناك عيب في اللعبة يجعلني لا اعيد انهائها و لا حتى افكر في ذلك ، و هو كثرة الكلام المبالغ فيه .

.

في هذه النقطة اتفق معك (تمنيت لو كثرة الكلام الي كان فيها , تطلع منه بجمل جميلة و للذكرى , لكن للاسف ما اذكر انني طلعت بشيء يذكر في الجزء الاول)


-

- ابزو
قد ذكرت سابقا انها لعبة للاستمتاع بالمناظر الخلابه لا اكثر ، اشبه ببرنامج وثائقي بدون صوت.

- دراجون كويست ٧ و يوكاي واتش موجودة في المحلات عندنا في الكويت ، و قد اشتريت دراجون كويست 7 مسبقا على الاستور الامريكي .

- دراجون كويست بيلدرز
جميلة و ممتعة ، لكن الانتقال بين الفصول و ازالت ماقمت به من تعب هدم اساس متعة و فكرة اللعبة التي هي قائمه عليه .

لكن تستحق التجربة بلا شك .

ABZU مثيرة للاهتمام
درجون كويست 7 ما زلت انتظرها تنزل في اسواقنا
بيلدرز جميله كتجديد و مازالت على راداري .


انا اشوف اكبر سبب لهذي المشكلة هو الهايب . اعرف كثيرين يتحمسو مع اغلب العاب الماينستريم ويشتروها داي 1
و يكتشفو بعدها انها ان اللعبة ابدا مش لهم , ويبيعوها ثاني يوم . ( اقرب مثال قريبي مع لعبة مافيا 3 )
انا المشكلة هذي كنت اعاني منها ف بداياتي مع الجيل اللي فات .
بس خلاص من كم سنة , سرت اعرف ذوقي كويس , واغلب الالعاب اللي اشتريهم اكون متأكد انهم بيعجبوني واني بلعبهم واخلصهم من خلال التريلر والقميبلاي .
.

السنة هذي اشتريت 12 لعبة ( 2 بدون طور قصة ) انهيت منها 9 ..
بشكل عام ما اشتري اكثر من 13 لعبة ف السنة . الا ما ندر .

نعم الهايب يصنع مشاكل كثيرة للاعبين و جيد انك تخلصت منها :)

و نعم ممتاز كونك تستطيع انهاء اغلبية الالعاب التي اشتريتها في السنة الواحدة .



لكن المراجعات و التقارير تبع اللاعبين عن نفسي تهمني لأنها تحمل شيئا من الحقيقة تذكر فيها نقاط أنا أهتم بها لشراء المنتج أو لا لأن الألعاب منتج يدفع فيه مال لابد أن يتم إقناعي بشرائها والتجربة ليست دائما تصيب ، إلا أن كانت من مطور أعرفه و أعشقه شخصيًا حينها لا يهمني أراء الناس .

رايك و احترمه , ونعم يجب ان تعرف فيما تدفع مالك , انصحك تشوف موضوع لكيف مستواها ممكن يفيدك (الرابط في ردي السابق)


لاتشتري الا لعبه او اثنتين بالشهر واذا ماعجبوك بيعهم ولاتخليهم يتراكمون عندك
اتفق في الجزء الاول فقط , الجزء الثاني افعله احيانا ثم اندم :sweatsmile:


انا من فترة ps3 عانيت من مشكلة تراكم الالعاب
مو لانها مملة بعض الالعاب تكون صعبة وماعرف اكمل فيها
من ناحية الكلام عن تقبل الجنرا ماتوقع لاني عارف ميولي باني ماحب نوع rpg ولاعب من قبل وكرهت التجربة حتى الالعاب الحربية تلقاني مالعب بالقصة العبها اونلاين

همم ... لمشكلة العاب صعبة ومشكلة الجنرا (على فكرة ال RPG مش الجنرا الوحيدة في الكون) ؟

انصحك في العاب ننتندو , عندك بلاتفورم (2D , 3D ) لماريو و كيربي و يوشي الخ, و اكشن ار بي جي مغامرات في لعبة زيلدا و زينوبليد (الاخيرة ممكن ما تتقبلها) , عندك رعب (مش جدي) بأسلوب كوميدي والغاز بسيطة في لعبة لويجي مانشن (من افضل الالعاب في التاريخ) وغيرها الكثير
صدقني ننتندو خيار ممتاز للتجديد و لمستوى الصعوبة :) .


انا اعاني
الاحباط من التقييمات او تعليقات اللاعبين الاخرين
طبعا احيانا
المهمات الجانبيه

تذكر انك راح تفوت تجارب ممتازة اذا استمريت تحبط من اراء الاخرين , صدقني راح تمر عليك الاراء و كأنها غير موجودة
بالنسبة للمهمات الجانبية .... اذا اللعبة تبقي على العالم مفتوح بعد انهائها, اترك كم مهمة فرعية لاحقا.


مادهورني بحياتي بالقيمنق الا الستيم حسبي الله على الظالم..</3


كان الله في العون ::laugh::

كنت اول اشتري اللعاب كثييره اذا الهايب عليها عالي.

بس قررت السنه هذي اشتري الالعاب الي اشوفها تستحق شخصيا ومو على الهايب

player

ممتاز جدا لانك قررت انها تكون تستحق شخصيا .



بس هو مثل ما قلت التغصب ممكن بعض الأيام يخليك تعدي منطقة ممله باللعبه فقط أو تكتشف أنك أنت بس ما كنت مشتهي اللعبه وتبدأ مع الوقت تحبها، تجارب كثيرة أحاول أغصب نفسي عليها لو شفت اني ما مليت منها ولمدة ساعه ساعتين وأكتشف أن اللعبه حلوة وأنه مجرد واحد من الأسباب اللي ذكرتها. طبعا ما أعني أنك تتغصب اللعبه كلها، ساعه ساعتين واذا للحين على رأيك فطبعا اتركها.
هممم...
YOU HAVE A GOOD POINT
 
التعديل الأخير:

SILENT EVIL

True Gamer
طيب انا ماعندي مشكله من هذه المشاكل عندي مشكلة ضيق الوقت او خليني اقول العمل ماكل وقتي 9 ساعات دوام ومكان العمل بعيد عن بيتنا وياخد مني ساعة ذهاب وساعه اياب وقد تصل في بعض الايام الى ساعه وربع للوجهه الواحدة ... يعني 11 ساعة يوميا قد تزيد قليلا وارجع البيت وانا قوتي شبه منهاره ... يادوب اصلي العشاء واتعشى وانام استعدادا للعمل في يوم جديد ... ما بقي لي الا الويك اند ... يا راجل ما اصدق يجي عشان اشوف اهلي فيه واجلس معاهم وان قدرت لعبت كم ساعه لكنها غير كافيه ... اعتقد مشكلتي مالها حل لكن ما يمنع استمع لكم يمكن ارائكم ونظرتكم تفيدني .
 

fatal framer

True Gamer
@SILENT EVIL
صارلك جم سنة بدوامك ؟ تحس نفسك مرتاح ؟
مابي اقولك شي وتنفذه وبعدين يصير اللوم علي بس بعيد عن موضوع الالعاب شكله دوامك مؤثر على حياتك كلها
مافي حياة اجتماعية ومافي وقت للراحة او الاسترخاء
نصيحتي لك حاول تشوفلك وظيفة اقرب لبيتك مع سؤالك عن الراتب اكيد
في الوقت الحالي يمكن تقدر تتحمل هالمعاناة بس في المستقبل ماتوقع
ويمكن طريقة دوامك هذي يكون لها اثر على صحتك في المستقبل البعيد
الزبدة اذا انت شايف نفسك مو مرتاح بدوامك وحصلت وظيفة بنفس الراتب واقربلك اطلب نقلك

@judge balthier
لا تحاتي العاب نيتندو المفضلة لي ماريو ويوشي وكيربي انا مجرب كل الانواع تقريبا
ونوعي رعب واكشن ومغامرات وبلاتفورم وفي حالة خاصة اكشن اربيجي كينجدوم هارتس
مايندرى يمكن نير من بلاتينيوم تنضاف للقايمة في المستقبل بحكم انها اكشن اربيجي
بس نفس ماقلت اخوي في ردي يمكن حاشني ملل وتشبع من الالعاب
او تفرغي للمسلسلات والافلام اثر على جانب الالعاب
 
التعديل الأخير:

AMA1983

Hardcore Gamer
بالنسبة لي ماعندي مشكلة ابدآ بتكدس الألعاب لأني اهوى التجميع بالذات اي شي من نينتندو تبقى عندي بالرف.

لمن تتحرك مشاعري لتجربة لعبة معينه ابدأ فيها، مثالآ على ذالك قبل شهرين لعبت بيبر ماريو ٦٤ وانا متحمس لها وانهيتها بكل متعه وتمنيت بعد تطول معاي فيه.

عندي لسته مو بسيطه بالمكتبه مالعبتها لكن ما احس بإنزعاجي لعدم لعبها او تكلمتها لأنها على الأقل تزين مكتبتي هذي القاعده لألعاب نينتندو وبعض السلاسل المحببه لي كلعبة شينمو.

انصح بشده التنويع في الجنرا ومن الحلول الجيده والمجربه اخذ وقت (اسبوع الى اسبوعين) بدون ممارسه هوايه الفديو جيمز بعد انهاء لعبة ما بعدها تجد نفسك مشتاق للعوده لتجربة شي جديد.
 

SILENT EVIL

True Gamer
@SILENT EVIL
صارلك جم سنة بدوامك ؟ تحس نفسك مرتاح ؟
مابي اقولك شي وتنفذه وبعدين يصير اللوم علي بس بعيد عن موضوع الالعاب شكله دوامك مؤثر على حياتك كلها
مافي حياة اجتماعية ومافي وقت للراحة او الاسترخاء
نصيحتي لك حاول تشوفلك وظيفة اقرب لبيتك مع سؤالك عن الراتب اكيد
في الوقت الحالي يمكن تقدر تتحمل هالمعاناة بس في المستقبل ماتوقع
ويمكن طريقة دوامك هذي يكون لها اثر على صحتك في المستقبل البعيد
الزبدة اذا انت شايف نفسك مو مرتاح بدوامك وحصلت وظيفة بنفس الراتب واقربلك اطلب نقلك
صار لي 6 سنوات ونص من ناحية مرتاح اكيد مرتاح ولا ما جلست هذه الفترة ... من ناحية الحياة الاجتماعية فعملي اجتماعي بين 600 موظف واكثر في نفس المكان ... المشكلة مو في راحتي المشكلة في الدوام مافي دوامات تقل عن 9 ساعات يوميا طبعا اقصد القطاع الخاص ... ومثل ما قلت الوظيفة ممتازة لولا طول ساعات العمل المتعارف عليها في القطاع الخاص في البلد عامة غير طول المشوار لان منطقه سكني لا تتوفر فيها او بالقرب منها شركات وصعب النقل لان نملك هذا السكن .
 

zlatanovic

True Gamer
ما عمرها كانت مشكلة بالنسبة لي، على العكس، احيانا كثيرة اقعد شهور بدون ولا لعبة تستهويني. لدرجة اني اقعد ادور عن العاب كلاسيكية مثل فاينل 8 & 9 من شح الالعاب.
 

White Soul

Moderator
مشرف
@judge balthier

هممم رأيك واحترمه , ولكن سالفة انني لازم العب الالعاب وقت اصدارها من اجل الهايب ......لا اتفق معك (اللعبة الممتازة لا تحتاج هايب, تحتاج ان تكون ممتازة فقط وانت تلعبها , لا حاجة لتأثير الاخرين)

عن نفسي، أستمتع لما ألعب اللعبة في وقتها وأشارك الآخرين انطباعاتي وأسألهم وين وصلوا في اللعبة ونستكشف اللعبة مع بعض ونلعب الأونلاين إذا كان فيه وغيرها من الأشياء الي صعب تسويها بعد ما يموت هايب اللعبة.... لذلك دائما أفضل ألعب اللعبة أول ما تنزل


بالمناسبة عاجبني كيف إنك قاعد ترد على كل شخص في الموضوع وتناقش رأيه، الموضوع صاير نشيط بجهودك :)
 

Silent-Horror

True Gamer
بالنسبة لي لدي أكثر من 30 لعبة تقريبا لا تزال لم تفتح بين الـ PS3 والـ PS4 .. وبشكل عام اللي ما عنده وقت وعنده مسؤوليات ما رح يلقى وقت عشان يلعب براحته
بالنسبة لي أحاول إنهاء الأعمال أولا ثم أركز على الترفيه
 

judge balthier

True Gamer
الحلّ المثالي لتراكم الألعاب يقع باتخاذ اجراءات استباقيّة وهي شراء لعبة واحدة بدل مجموعة ألعاب وعدم شراء لعبة أخرى قبل انهائها، فبهذا أنت ستكون في مواجهة تلك اللعبة فقط دون أن يتشتّت ذهنك.
في عصرنا الحالي السريع المليء بالأحداث من الصعب التركيز على شيءِ واحد وفرصة الملل كبيرة، وأعتقد أنّ هذا هو التحدي الذي علينا أن نقوم به، تحدّي اعطاء كلّ منتج حقه.

نصيحة مفيدة خصوصا نقطة

من الصعب التركيز على شيءِ واحد وفرصة الملل كبيرة

اعجبني كونك تستطيع ايصال الفكرة دون الحاجة للاساءة ل شخص/منتج/عادة/...الخ .


ومع تريند حرية اللعب والخيارات الكثيره اللي توفرها ألعاب كثير أحاول أستغل الشيء هذا بالتنويع بأساليب لعبي، كل ألعاب الجيل هذا اللي إشتريتها خلصتها بالكامل.


ممكن توضح هذه النقطة بشكل اكثر لي و للاخرين


أحاول أستغل الشيء هذا بالتنويع بأساليب لعبي

قد نخرج بفائدة تساعدنا في انهاء الالعاب .



نعم، في الواقع انا الي سببتها بنفسي لكوني صاير اجمع العاب اكثر من اني العبهم، مش حاسس بذنب عموما كوني واثق اني بندم بعدين لو حصل اني ابغى لعبة ما وسعرها طاير في العلالي.

او تكون مثلي و تندم انك تبيع لعبة (بل عدة العاب:() عزيزة على قلبي , ثم تصبح تبحث عنها كالمجنون ::laugh::


مش بالكامل لكن احاول، على الاقل حاليا ما احس انهم عبء او اني لازم اخلص كل لعبة اشتريتها.

ان شاء الله تستطيع ذلك .


قاعد احاول في ذا الشي بالتقليل قدر الامكان من اعادة الالعاب الي سبق لي ان لعبتها

نقطة ممتازة , على الرغم من الحنين للماضي يجبر احيانا تأجيل العاب جديدة من اجل استرجاع الذكريات (يتذكر انه ما ختم الكولكشن الاتش دي لكنقدم هارتس 1+2 ::sweat::)


وحدة من الحلول الي استخدمها اني انهي 52 لعبة في السنة

خطوة جميلة و فيها شيء من التحدي .


ايضا احمد الله انه ما عندي هوس التجميع او اكمال النسب في كل لعبة

Good for you

حاول قدر الامكان انك ما تبدأ لعبة جديدة وانت عندك العاب كثير مشيت فيهم ولا خلصتهم

احيانا ما يكون منها ضرر يذكر .



نفس العدد الذي استطعت انهائه

55NW2E1.gif
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ممكن توضح هذه النقطة بشكل اكثر لي و للاخرين

أخر مثال تعرضت ليه لعبه مثل Deus Ex الأخيره، اللعبه تعطيك خيار التسلل والإلتزام بالكوفر والتخفي، أو إنك تلعب فيها خيار أكشن فيه عنصر إستراتيجي واضح، فيه قليل من المرات طبعاً أستخدم خيار الأكشن عشاني مليت من إتباع أسلوب واحد في لعب اللعبه، فادني جداً فيما بعد لما عدت لعبة لاست أوف أس أخر مره، حسيتني مليت من كثرة إستخدامي لخيار الأكشن لما إستخدمت التسلل جدد من تجربتني ومتعتي، وإمتزجت تجربتي بالأسلوبين.
 

judge balthier

True Gamer
طيب انا ماعندي مشكله من هذه المشاكل عندي مشكلة ضيق الوقت او خليني اقول العمل ماكل وقتي 9 ساعات دوام ومكان العمل بعيد عن بيتنا وياخد مني ساعة ذهاب وساعه اياب وقد تصل في بعض الايام الى ساعه وربع للوجهه الواحدة ... يعني 11 ساعة يوميا قد تزيد قليلا وارجع البيت وانا قوتي شبه منهاره ... يادوب اصلي العشاء واتعشى وانام استعدادا للعمل في يوم جديد ... ما بقي لي الا الويك اند ... يا راجل ما اصدق يجي عشان اشوف اهلي فيه واجلس معاهم وان قدرت لعبت كم ساعه لكنها غير كافيه ... اعتقد مشكلتي مالها حل لكن ما يمنع استمع لكم يمكن ارائكم ونظرتكم تفيدني .


اعتقد ان المشكلة متعلقة بفكرة :

زيادة عدد ساعات العمل = زيادة في الانتاجية

وهي في رأيي المتواضع فكرة خاطئة , اتمنى ان الوضع معك يتحسن +هل تملك 3DS او PS VITA ؟ ممكن هالاجهزة تقدم لك وقت جميل .


انصح بشده التنويع في الجنرا ومن الحلول الجيده والمجربه اخذ وقت (اسبوع الى اسبوعين) بدون ممارسه هوايه الفديو جيمز بعد انهاء لعبة ما بعدها تجد نفسك مشتاق للعوده لتجربة شي جديد.


نصيحة ممتازة

ما عمرها كانت مشكلة بالنسبة لي، على العكس، احيانا كثيرة اقعد شهور بدون ولا لعبة تستهويني. لدرجة اني اقعد ادور عن العاب كلاسيكية مثل فاينل 8 & 9 من شح الالعاب.


الالعاب الكلاسيكية لا غنى عنها (على الاقل بالنسبة لي) ,و احيانا تطلع بالعاب اول مرة تعرف انها موجودة ::rock::

على سبيل المثال , هذا الاسبوع في لعبة صدرت على ال PS VITA و ال PS4

Spider: Rite of the Shrouded Moon


بفكرة اللعب (2D) بعنكبوت و القيام بصيد الحشرات , قلت WOW الفكرة اوريجنال كيف ما فيه مطور فكر فيها من قبل , المصيبة هي عندما قرأت احد الردود في ال YOUTUBE تتكلم عن كيف اللعبة تذكرهم بلعبة صدرت على ال PS1 :eek: تدعى

SPIDER


و قتها انصدمت بكون انني ما كنت اعرف عن اللعبة اي شيء على الاطلاق , و من مشاهدتي لفيديو عنها ( لعب بعنكبوت في مراحل بلاتفورم 2D.5 , و يطلق صواريخ ::rock::) تمنيت ان اللعبة موجودة على ال PS STORE (من اغبى الاشياء على الPS4 انه ما يدعم العاب ال PS1) .



@judge balthier


بالمناسبة عاجبني كيف إنك قاعد ترد على كل شخص في الموضوع وتناقش رأيه، الموضوع صاير نشيط بجهودك :)


مشكور على الاطراء الذي لا استحقه:) , احاول الرد قدر المستطاع , لانني احب النقاش (ضمن حدود الادب) , و اطمح لمساعدة و تغيير الاخرين من خلال تجاربي , و من يعلم قد اتغير انا للافضل .


بالنسبة لي لدي أكثر من 30 لعبة تقريبا لا تزال لم تفتح بين الـ PS3 والـ PS4 .. وبشكل عام اللي ما عنده وقت وعنده مسؤوليات ما رح يلقى وقت عشان يلعب براحته
بالنسبة لي أحاول إنهاء الأعمال أولا ثم أركز على الترفيه

اتمنى لك التوفيق في حياتك العملية , وان شاء الله تجد الوقت للعبها جميعا .


أخر مثال تعرضت ليه لعبه مثل Deus Ex الأخيره، اللعبه تعطيك خيار التسلل والإلتزام بالكوفر والتخفي، أو إنك تلعب فيها خيار أكشن فيه عنصر إستراتيجي واضح، فيه قليل من المرات طبعاً أستخدم خيار الأكشن عشاني مليت من إتباع أسلوب واحد في لعب اللعبه، فادني جداً فيما بعد لما عدت لعبة لاست أوف أس أخر مره، حسيتني مليت من كثرة إستخدامي لخيار الأكشن لما إستخدمت التسلل جدد من تجربتني ومتعتي، وإمتزجت تجربتي بالأسلوبين.


همم .... نفس الشيء في انشارتد 4 , و ضع التسلل و تحديد اماكن الاعداء كان شيء جميل لتغير نمط اللعبة و الاكشن الي فيها .


هذا ليش بطالب بجهاز زي الSwitch من فترة طويلة.

Your Wish is Granted
lhmmfRM.gif

 

SILENT EVIL

True Gamer
اعتقد ان المشكلة متعلقة بفكرة :
زيادة عدد ساعات العمل = زيادة في الانتاجية
وهي في رأيي المتواضع فكرة خاطئة , اتمنى ان الوضع معك يتحسن +هل تملك 3DS او PS VITA ؟ ممكن هالاجهزة تقدم لك وقت جميل .
وانت الصادق شايفيننا مكائن مش اوادم ...
اتمنى الوضع عامه يتحسن في العمل من ناحية ساعات الدوام 7 ساعات يوميا اشوفها كافيه ووافيه لكن ما اعتقد يحدث هذا الشيء ابدا عندنا .
لا والله ما املك هذه الاجهزة لاني م احب الاجهزة المحمولة (حالتي صعبة) هههههه ... اشكرك على النصيحه.
 

judge balthier

True Gamer
من وين هالصورة لعبة رعب ؟

هذا شخصية Calypso من لعبة Twisted Metal (و جملته الرهيبة Your Wish is Granted ::laugh::)
و الي اتمنى اشوف لها جزء جديد على ال PS4 (بس مع سوني و قتل عناوينها هممممم لا اعتقد ذلك)
و هذا تريلر للعبة (اذا ما كنت تعرفها ، مع اني اتوقع ان الجميع هنا يعرفها جيدا) :





وانت الصادق شايفيننا مكائن مش اوادم ...
اتمنى الوضع عامه يتحسن في العمل من ناحية ساعات الدوام 7 ساعات يوميا اشوفها كافيه ووافيه لكن ما اعتقد يحدث هذا الشيء ابدا عندنا .
لا والله ما املك هذه الاجهزة لاني م احب الاجهزة المحمولة (حالتي صعبة) هههههه ... اشكرك على النصيحه.

كان الله في العون ، ان شاء الله الاوضاع تتحسن معك .
 

Arashi

Dragon of Heaven
عمر الالعاب :

الصراحه ألعاب الحين وايد طويله...مب كلها لكن اكثر اللي احط البال عليها تكون طويله بشكل ممل...واحيانا صعوبتها تخليك تطول فيها...والاسوأ طول الغيم بلاي وقلة الاحداث فيصير ملل واترك اللعبه نهائيا ):
الحين لو أعرف عمر اللعبه من قبل طبعا تنحل المشكله...ما ألعبها من الأساس او أخلي لها وقت اكون فاضيه تماما :)

ليس عيب في انك تلعب ار بي جي ثم بلاتفورم او رعب او الخ.

بالضبط...تكرار نفس الجنرا ممل حتى لو اللعبتين بنفس المستوى

الحل : الامتناع عن هذه العادات السيئة و تذكير نفسك ان الوقت الذي تضيعه من اجل هذه العادة كان من الممكن ان يجعلك ان تنهي اللعبة في وقت اقصر و بالتالي تستطيع لعب العاب اخرى و انهائها .

كانت عندي طبع هو اني أضيّع وقت طويل في التلفيل (leveling up) ... خاصة سلسلة كينجدوم هارتس...يمكن نوع من الوسواس ان لو طلع لي زعيم قوي عند حدث مهم ما أقدر أهزمه o_O فعلا الوقت يضيع وأحيانا يسبب ضجر

الاحباط من التقييمات او تعليقات اللاعبين الاخرين :

وحل اخر...ان كنت شخص تتأثر بآراء الاخرين اترك المواقع الاجتماعيه وكل التقاييم والنقد لين تختم اللعبه :cool:

اعتقاد انك لا تستطيع اكمال اللعبة بعد تركها لفترة طويلة جدا :

بعض الاحيان ترك اللعبه يساعدك على اناءها بسهوله...لي مواقف مع ألعاب تركتها شهر تقريبا بسبب زعيم صعب ولما أرجع للعبه أهزمه من اول او ثاني محاوله
XD


هل واجهتم نفس مشكلتي ؟
هل تغلبتم عليها ؟

ما كنت أواجهها أيام الدراسه وكنت أختم كل لعبه مرتين عالأقل وأحاول أنهي كل شي رئيسي وفرعي فيها...العجيب ان بعد التخرج صرت اواجه المشكله لعدة أسباب:
الألعاب ما قامت تجذبني خاصة من بداية جيل البلاي ستيشن3 وتحى سلاسل الألعاب اللي كنت مدمنه عليها نزل مستواها + صعوبة وطول بعض الألعاب + ضيق الوقت وكثرة الانشغال + صرت أركز على هوايات تحتاج وقت وتدريب والالعاب تاخذ وايد من هالوقت مع الاسف -_-
ماقدرت أتغلب عالمشكله يمكن السبب الرئيسي اني ما صرت اعتبرها مشكله...دام اللعبه موجوده عالرف ما بتطير وممكن ألعبها متى ما فضيت...بس المحزن اني بكون وقتها وحديه ألعبها والكل ختمها فأخسر متعة التجربه الجماعيه والنقاش (":


كم لعبة استطعتم انهائها هذه السنة؟

صـــــــــــــفر ::sweat::

ما هي الحلول و الخطوات التي اتخذتموها؟

حاولت أخلص أشغالي واخصص ساعه عالاقل للعب...بس لازم يجي شي يخرب علي ::an::

أتمنى تنحل المشكله لين تنزل فف15 :sob:
 

fatal framer

True Gamer
@Arashi
اختي لاتحسفين على لعبة نفس ماقلتي مركونة عندج متى مالقيتي وقت تلعبينها
بالعكس الاحساس انه عندج اشياء تقضين فيها وقتج وتملي وقتج كله افضل من انه يكون مركز على شي واحد
الجيمنج شي ممتع بس على فضاوة ومزاج بالذات العاب الكونسول الطويلة
 

judge balthier

True Gamer
الصراحه ألعاب الحين وايد طويله...مب كلها لكن اكثر اللي احط البال عليها تكون طويله بشكل ممل...واحيانا صعوبتها تخليك تطول فيها...والاسوأ طول الغيم بلاي وقلة الاحداث فيصير ملل واترك اللعبه نهائيا ):
الحين لو أعرف عمر اللعبه من قبل طبعا تنحل المشكله...ما ألعبها من الأساس او أخلي لها وقت اكون فاضيه تماما

@@

i used the mighty @@

همم...
بالنسبة لطول الالعاب و كونك تريدين معرفة عمر اللعبة , الموقع هذا راح يفيدك كثيير ان شاء الله :

http://howlongtobeat.com/



بالضبط...تكرار نفس الجنرا ممل حتى لو اللعبتين بنفس المستوى


و كما ذكرت في الحل :

(متعة الحياة التنوع)


كانت عندي طبع هو اني أضيّع وقت طويل في التلفيل (leveling up) ... خاصة سلسلة كينجدوم هارتس...يمكن نوع من الوسواس ان لو طلع لي زعيم قوي عند حدث مهم ما أقدر أهزمه o_O فعلا الوقت يضيع وأحيانا يسبب ضجر

وراح يطلع الزعيم القوي و يهزمك شر هزيمة و حتى بعد التلفيل هذا ( عن تجربة :D)
و بالطبع صعب اعتبره عادة سيئة (لانه جزء من بناء العاب الار بي جي , لو في جنرا اخرى صعب اتقبله) , و فيه متعة غريبة .


وحل اخر...ان كنت شخص تتأثر بآراء الاخرين اترك المواقع الاجتماعيه وكل التقاييم والنقد لين تختم اللعبه


نقطة مفيدة جدا (و لو انني تعديت مرحلة انني اتأثر من اراء الاخرين من زمااان و لم يعد لها اي قيمة , و ارتحت كثيير جدا).


بعض الاحيان ترك اللعبه يساعدك على اناءها بسهوله...لي مواقف مع ألعاب تركتها شهر تقريبا بسبب زعيم صعب ولما أرجع للعبه أهزمه من اول او ثاني محاوله

و احيانا تجعلك تشتاق للعبة اكثر مما يسهل الامور عليك (و ما يجعلك تضجر منها بسرعة) .



ماقدرت أتغلب عالمشكله

تذكرين لما كنت اقول لك في منتدى المنتدى عن المشكله هذه , حسنا ... تغلبت عليها (وانا كنت من الاساس فاقد الامل), و هذه الحلول الي وضعتها في بداية الموضوع نفعت معي و استطعت ان اختم 39 لعبة , لو احد قال لي قبل سنة انني راح اختم هذا العدد ... مستحيل اصدقه , نصيحة بسيطة حاولي ان تجربي الحلول التي وضعتها (و الذي وضعها الاعضاء ايضا) , ما تدرين ممكن الوضع يتغير ان شاء الله .


صـــــــــــــفر


i used the mighty @@ ...... i hate him so much
هممم للمواساة (اقرئي كلامي التالي مع ساوندتراك Your Not Alone من FF9 , لانني حاليا اكتب الرد و انا استمع له)

احب اذكرك انني اكثر شخص حرض و حمس الناس في منتدى المنتدى و تويتر على شراء NI NO KUNI , و تتذكرين حتى انني اشتريت نسخة اخرى (غير نسختي) لأختي الصغيرة من اجل ان تدخل عالم الار بي جي (لانني كنت اقول دائما ان اللعبة افضل مدخل للجديدين على الار بي جي) , و بعد كل هذا .... انا .... لم استطع ختم اللعبة :(

نعم هنالك امل لكي في ان ترجعي تختمي العاب .
 

judge balthier

True Gamer
اوكيه انتهيت ديزني يونيفرس اليوم (لوحدي) ، و بكذا اصبح عدد الالعاب التي انتهيت منها 40 لعبة (ممكن يزيد العدد ) ، سنة 2016 سنة رائعة بالنسبة لي :).
 

judge balthier

True Gamer
انتهيت من لعبة Flashback و هكذا يصبح عدد الالعاب التي انتهيت منها 47 لعبة في 2016 (ممكن يزيد ان شاء الله ) :)

عندي فضول اعرف كم عدد الالعاب التي تمكن الاعضاء من انهائها في 2016 !!!!
 

The Last Lombax

In a new adventure~
انتهيت من لعبة Flashback و هكذا يصبح عدد الالعاب التي انتهيت منها 47 لعبة في 2016 (ممكن يزيد ان شاء الله ) :)

عندي فضول اعرف كم عدد الالعاب التي تمكن الاعضاء من انهائها في 2016 !!!!
يظهر انا وياك ماشيين بنفس العدد مخلص ٤٧ لعبة برضه على امل اكمل ٥٢ لعبة بنهاية العام.
 

dragon quest

True Gamer
في هذه السنة انهيت

Ps4
Gravity rush remastered
Dark souls 3
Abzu
The last guardian

Ps Vita
Dragon quest builde
World of final fantasy ( توقفت عن لعبها بعد مرور 8 ساعات ، لسبب انها ليست مصلحه للفيتا ، بسبب التحميل الطويل و الفريم ريت التعبان و الرسوم التعيسه )

على هاتفي انهيت الكثير من الالعاب خاصه في الصيف
9 Dragon quest 1 2 3 4 5 6
Chrono trigger emulator
Final fantasy 6 ( نسخة الهواتف )
Pokemon white 1 emulator
Dragon quest monster 1 gameboy co emulator

3ds
Fire emblem fates
bravely second
Dragon quest 7 ( اللعبة الوحيدة التي لا ازال العبها حتى الان )
Pokemon moon

اغلبها على المحمول ، و هذا يدل حاجتي على نيتندو سويتش :cry:

خططي لانهاء فاينل فانتسي 15 موجودة في الفترة الحالية
اول ماينزل تحديث شهر 12 ابخذ اجازة اسبوعية ان شاء الله

متى تحديث شهر 12 :( ؟
 

W.W.W

True Gamer
هالموضوع جاوبت عليه ننتندو بالسويتش ^_^

كل ما اكبر وكل مالي احس بقيمت الاجهزه المحموله اكثر من قبل ، من الصعب اني افكر امارس الالعاب في مكان واحد وانجبر فيه ، ليش ما يصير اني العبها في الصاله مع الاهل او في الدوانيه مع ربعي او حتى في العمل اذا كان عندي وقت فراغ ؟ هالفتره صرت قليل جدا العب العاب بسبب ضيق الوقت وعدم الراحه لمن اجلس في الغرفه لوحدي

لو كان عندي السويتش الان كان ختمت عشرات الالعاب
 

Solay

Double Jumper
عندي فضول اعرف كم عدد الالعاب التي تمكن الاعضاء من انهائها في 2016 !!!!

هاذي السنة أكثر سنة خلصت فيها ألعاب في حياتي، وتقريبا خلصت كل الباكلوج عندي.

ما أبي أعدهم الين تخلص السنة بس التوقع اني بالاربعينيات. استراتيجية تسجيل ألعاب اللي أنهيتها بنوتة ممتازة جدا وتخليك تتحمس تكمل ألعابك.
 

titanfall

Tarnished
ما شاء الله 39 لعبة

انا أنهيت 16 لعبة أكثر بقليل لو اني نسيت العاب و ما اعتقد اني راح أنهي أكثر من لعبة لعبتين قبل نهاية العام
 
أعلى