Napok
Hardcore Gamer
طيب هذا اللي اقصده ان كان في كل حلقه كنا نشوف مشاهد حلوه سواء اكشن او لا
هذا غير الشوت الجميله
لكن تميز في الإخراج والخلفيات
نعم اتفق في هذه الناحية
طيب هذا اللي اقصده ان كان في كل حلقه كنا نشوف مشاهد حلوه سواء اكشن او لا
هذا غير الشوت الجميله
لكن تميز في الإخراج والخلفيات
نعم اتفق في هذه الناحية
لا اتفقلهذي الدرجة الـCGI مقرف !
ما شاهدت إلا أول كم حلقة "حلقتين أو ثلاث"، وبصراحة كانوا أقل وبكثير من المطلوب والمتمنى لعمل مثل هذا،
المانجا شيء عظيم جدًا والأستديو قصر بإقتباسها في الحقيقة، خصوصًا مع إعتمادهم على جوانب الـCGI في غير محلها !
بدأت أكره هذا الاستديو، وش ذا؟ مليون مشروع وأبد شغال سرقة أعمال المشهورة
مستحيل تكون حقيقة
صح لأنه توقاشي مستحيل يكمل المانجامستحيل تكون حقيقة
ليس مستحيل كفاية، فيه عندهم 18 فصل دسمين كافين لموسم من 13 حلقة وهم يعتبرون أرك تمهيدي للشيء القادم يعني "اللي واضح يبي له كثيييير بالمانجا".مستحيل تكون حقيقة
مستحيل تكون حقيقة
صح لأنه توقاشي مستحيل يكمل المانجا
الخبر الوحيد الذي سنسمعه عن هانتر هو اعتزال توغاشي
في الحقيقة يا جريج فعلا يقدرون يسوون حلقات كثير من نهاية الأنمي، على الاقل 24 حلقةليس مستحيل كفاية، فيه عندهم 18 فصل دسمين كافين لموسم من 13 حلقة وهم يعتبرون أرك تمهيدي للشيء القادم يعني "اللي واضح يبي له كثيييير بالمانجا".
توقاشي ذكر اكثر من مرة انه مصمم ينهي هنتر وما راح يتوقف. ولكن رفضه للمساعدين أنانية كبيرة منه وكسل مهما تعذر بأعذاره الواهية حقة "انه عملي الخاص". + توقاشي يحب هنتر ويهتم بأدق تفاصيل القصة ويبني كثير للأحداث القادمة، ماتوقع ابدا يرضى انه ينتهي كذا. توقاشي فعلا وصل مرحلة الامبالاة ولكنه مستمر يرسم وينزل شباترأظن إن توجاشى اعتزل فعلا بس ما بيقولش كده صراحة و الشباتر اللى بينزلها من حين لآخر تبقى مجرد Bonus ، احنا دخلنا فى ثالث سنة توقف بدون أى إشارة على رجوعه أو حتى تعليق على مستقبل العمل و حتى لو افترضنا إنه رجع فالأغلب إنه هاينزل 9 أو 10 شباتر عشان يتوقف بعدها كام سنة أو على الأغلب بدون رجعة ، فى أكثر من طريقة توجاشى كان ممكن يعملها لو كانت عنده نية حقيقية لإكمال العمل بس الشئ اللى ابتديت اقتنع بيه إن القصة بقت أعقد من اللازم و حتى هو نفسه مابقاش قادر يتعامل معاها أو يقدمها بالشكل اللى هو عاوزه ، من الآخر احنا ممكن نعتبر إن هانتر انتهى بنهاية مفتوحة بشكل فعلى
أظن إن توجاشى اعتزل فعلا بس ما بيقولش كده صراحة و الشباتر اللى بينزلها من حين لآخر تبقى مجرد Bonus ، احنا دخلنا فى ثالث سنة توقف بدون أى إشارة على رجوعه أو حتى تعليق على مستقبل العمل و حتى لو افترضنا إنه رجع فالأغلب إنه هاينزل 9 أو 10 شباتر عشان يتوقف بعدها كام سنة أو على الأغلب بدون رجعة ، فى أكثر من طريقة توجاشى كان ممكن يعملها لو كانت عنده نية حقيقية لإكمال العمل بس الشئ اللى ابتديت اقتنع بيه إن القصة بقت أعقد من اللازم و حتى هو نفسه مابقاش قادر يتعامل معاها أو يقدمها بالشكل اللى هو عاوزه ، من الآخر احنا ممكن نعتبر إن هانتر انتهى بنهاية مفتوحة بشكل فعلى
ليش صاير متحامل على توغاشي؟أظن إن توجاشى اعتزل فعلا بس ما بيقولش كده صراحة و الشباتر اللى بينزلها من حين لآخر تبقى مجرد Bonus
اذا كلمة بونوس تضايقك فاعتبره post game content زي بعض الالعاب، ببساطة الحبكة والعقدة الاساسية انحلت للبطل، توغاشي اعطانا نقطة نهاية، نقطة ممتازة وممكن تترك العمل عندها.ليش صاير متحامل على توغاشي؟
لا أتفق أنها بونص، الحجم وعدد الأطراف المشاركة بالأرك الحالي طموحة لدرجة لم أشاهد مثلها بشونين قتالي! صعب أقول عن كل ذا أنه فقد الشغف والخ لأن الأرك يتحدث بالفعل حتى لو كاره طريقته بالنصوص والشرح والخ.
لا أتفق بل أقول قضية جون مع أبوه هي أضعف شئ في هانتر كله! ولا عمري اهتميت فيها بذاك القدر ولا حتى توغاشي نفسه أعطاها أهمية بذاك القدر! بل زي اي شونين هي مدخل للعالم ولا هانتر أكبر تعقيد من ذلك، ممكن أقول حتى هانتر ما في بطل أصلًا. أعني كل أرك توغاشي يفتح للذي بعده؛ أرك الصيادين فتح لنا العناكب وعائلة زولديك، أرك النمل فتح لنا أرك الانتخابات وهذا فتح لنا القارة المظلمة وحزر فرز فيه فرعيات تدخل باساس القصة زي قصة جايرو أظن اسمه كذا من أرك النمل.اذا كلمة بونوس تضايقك فاعتبره post game content زي بعض الالعاب، ببساطة الحبكة والعقدة الاساسية انحلت للبطل، توغاشي اعطانا نقطة نهاية، نقطة ممتازة وممكن تترك العمل عندها.
ما يمنع ان البوست جيم كونتنت يكون دسم ومليان اشياء مهمة لسه مثل بعض العاب بوكيمون وكيد ايكاروس،و لو تسأل فانز فروم عن وش افضل شيء في العابهم بيقولوا الDLC عادي في بلودبورن مثلا وانه فيه افضل محتوى من اللعبة الاساسية (@)
لا أتفق بل أقول قضية جون مع أبوه هي أضعف شئ في هانتر كله! ولا عمري اهتميت فيها بذاك القدر ولا حتى توغاشي نفسه أعطاها أهمية بذاك القدر! بل زي اي شونين هي مدخل للعالم ولا هانتر أكبر تعقيد من ذلك،
اهتمامك الشخصي شيء وتركيز العمل شيء ثاني، اللي غطاه الانمي ببساطة من اوله لنهايته ذا كان المحرك الاساسي له وتشوف اثره بكل الاركات وبالنهاية حقق الهدف ذا، الشيء ما يختلف عن لوفي يصير ملك القراصنة او ناروتو يصير الهوكاجي، شيء انا برضو شخصيا ما اهتم لهم ابدا وفي مليون شيء ثاني اكثر اثارة للاهتمام باعمالهم، ما يعارض ان ذي تعتبر نقاط النهاية هنا اللي الشخصيات تحاول توصلها، ووقت ما توصلها ينتهي العمل، الشيء اللي صار لهنتر هنا، وبعدها اعطاك expansion فاخر، بس ما يخالف ان اساس القصة انتهى.لا أتفق بل أقول قضية جون مع أبوه هي أضعف شئ في هانتر كله! ولا عمري اهتميت فيها بذاك القدر ولا حتى توغاشي نفسه أعطاها أهمية بذاك القدر! بل زي اي شونين هي مدخل للعالم ولا هانتر أكبر تعقيد من ذلك، ممكن أقول حتى هانتر ما في بطل أصلًا. أعني كل أرك توغاشي يفتح للذي بعده؛ أرك الصيادين فتح لنا العناكب وعائلة زولديك، أرك النمل فتح لنا أرك الانتخابات وهذا فتح لنا القارة المظلمة وحزر فرز فيه فرعيات تدخل باساس القصة زي قصة جايرو أظن اسمه كذا من أرك النمل.
وحجم الشخصيات بالأرك الحالي تفتح أبواب جحيم وقصص أخرى أكبر أهمية لهانتر من أي وقت مضى.
ده إنطباعك عن العمل بس ما يغيرش حقيقة إن قضية جون مع أبوه كانت المحرك الأساسى لجزء كبير من أحداث العمل و الإطار العام ليه حتى لو ماكنش التركيز عليها ، فى بعض الأعمال الرحلة بتبقى هى الشئ المهم مش النهاية و ده الوضع هنا بس انت وصلت للنهاية فعلا أو على الأقل النهاية اللى انت حددتها لنفسك
ما لها دخل اهتمامي الشخصي بل شوف توغاشي نفسه كيف رتب اللقاء أصلًا!اهتمامك الشخصي شيء وتركيز العمل شيء ثاني، اللي غطاه الانمي ببساطة من اوله لنهايته ذا كان المحرك الاساسي له وتشوف اثره بكل الاركات وبالنهاية حقق الهدف ذا، الشيء ما يختلف عن لوفي يصير ملك القراصنة او ناروتو يصير الهوكاجي، شيء انا برضو شخصيا ما اهتم لهم ابدا وفي مليون شيء ثاني اكثر اثارة للاهتمام باعمالهم، ما يعارض ان ذي تعتبر نقاط النهاية هنا اللي الشخصيات تحاول توصلها، ووقت ما توصلها ينتهي العمل، الشيء اللي صار لهنتر هنا، وبعدها اعطاك expansion فاخر، بس ما يخالف ان اساس القصة انتهى.
هو فكرة العالم الجديد ذا وانه "لول احنا ولا شيء وفي عالم اضخم بمليون مرة" أحسبها زي ما بعض القصص الكلاسيكية تنتهي ب" وتستمر المغامرة" أو "إنها فقط البداية!" ، اللي هو شيء ما افكر فيه كثير ويعطيك احساس انه لسه الشخصيات بتعيش وتستمر بالمغامرة.ما لها دخل اهتمامي الشخصي بل شوف توغاشي نفسه كيف رتب اللقاء أصلًا!
لول ما يحتاج أشرح قد إيش أنها مش النهاية، أي أحد يقرأ هذا الفصل ما راح يقول أوه خلاص وصلنا لهدف جون وانتهينا، لا راح يفتح له عالم جديد عن عالم هانتر نفسه خصوصًا أنه طلع بعد أرك النمل ومواجهتم لخطر وجودي بالفعل.
الشئ الثاني عند هذه النقطة فيه قصص ما انتهت بالفعل:
هيسوكا وصراعه مع كرلو اللي تهيب له أكثر من أبو جون نفسه.
كورابيكا مع العناكب اللي قصة ما انتهت زي ما ندري.
هانتر ما هو قصة كلاسيكية زي ريمي الفتى اللي يبحث عن أمه ولما يحصلها تنتهي لا هو شئ مختلف حتى أمثلة نارتو ولوفي ما تتقارن الصدق هذيك الأهداف مقترنة أكبر بكثير من واحد يدور أبوه، والعمل يطورها مع كل أرك لحتى الشخصيات نفسها تتفاعل مع الهدف بحد ذاته، أما جون الهدف يضيع مع عناصر أكثر تعقيد منه وبلحظات كان يواجه خطر النهاية.
هو الحين تقول رأيك عن الحدث وهذا طبيعي بس الصدق الذي أنه استمر والكلام هذا طلع صحيح وحتى تقديم القارة المظلمة طلع أكثر تعقيد من الكلام هذا xD. فيعني توغاشي بالفعل أقرن الكلام بالأحداث التي نشوفها في الأرك.هو فكرة العالم الجديد ذا وانه "لول احنا ولا شيء وفي عالم اضخم بمليون مرة" أحسبها زي ما بعض القصص الكلاسيكية تنتهي ب" وتستمر المغامرة" أو "إنها فقط البداية!" ، اللي هو شيء ما افكر فيه كثير ويعطيك احساس انه لسه الشخصيات بتعيش وتستمر بالمغامرة.
لأنه منطقيا يعني، كل هالمحتوى من هنتر اللي الريدي كتبته وتبغى تجي تقول على نهاية "ترا في عالم اكبر بمئات الاضعاف من اللي شفته!" ، وش تبي يا توغاشي لا هو اللي بيلحق يفصل فيهم ونستكشف العالم ذا، ولا اللي هو يكتب العمل بشكل ثابت متصل عشان يحقق رؤيته ذي، فالكشف ذاك اي كلام صراحة خصوصا مع وتيرة الشابترات اللي يكتبها، فأنا مقفل راسي من المانجا خلاص، تغيب سنتين كاملتين بدون مبرر؟ مع نفسه صراحة.
نقطة هيسوكا وكورابيكا برضو اعتبرتهم من نوعية الاشياء اللي تستمر وما بتنحل بالضرورة، سالفة هيسوكا يا انه سحب عليها لأطول وقت ممكن، ووقت ما رجعها ، رجعها بشكل راندوم بنص الاحداث الحالية بمكان مختلف تماما بالعالم، لدرجة حسيته bonus فعلا، فقط على نهايته ربطه بشكل سريع سريع بالاحداث الحالية، بس ماش، ما اقدر اتخيل شيء مرضي يصير بهالسالفة، فقط كورابيكا اللي بدأوا يتعمقوا فيه اكثر فعلا بهالارك ويتمحور عليه بشكل كبير
المشكلة انه مع كل التعقيد والتقديم ذا، حرفيا.....لسه ما وصلناها! كل الاحداث اللي صايرة بالسفينة وتخطيط وكلام كبير كثير مرتبط بالعالم اللي نعرفه الريدي....أجل لو وصلنا كم بيقعد؟ xD فعشان كذا انا فاقد الامل تماما.هو الحين تقول رأيك عن الحدث وهذا طبيعي بس الصدق الذي أنه استمر والكلام هذا طلع صحيح وحتى تقديم القارة المظلمة طلع أكثر تعقيد من الكلام هذا xD. فيعني توغاشي بالفعل أقرن الكلام بالأحداث التي نشوفها في الأرك.
نقطة هيسوكا هي رأيك لكن ما تعني أنه من أهم تعلقيات هانتر وناس كثيرة راح تزعل لو وقف عند اللقاء فقط وممكن ينخسف تقييم العمل ل5 حتى @@
هو الحين تقول رأيك عن الحدث وهذا طبيعي
ما هي قضية تفضيل لأن تخيل تمسك بندقية وتطلق رصاصة على هدف بعدين الرصاصة توقف وما تضرب الهدف توغاشي أطلق رصاصات واجد ومن غير المنطقي ما تصل لهدفها ومنها القضايا التي ذكرتها هيسوكا كيرلو والقارة المظلمة وحتى جايرو من أرك النمل.ردودك تبقى برضه رأيك عن الأحداث و المبنية على تفضيلك لأجزاء معينة فى القصة و شبه متأكد إن لو حصلت المعجزة و توجاشى أنهى آرك السفينة (مش حتى القارة المظلمة) فمعظم التعقيد ده هايطلع على الفاضى ، توجاشى بيجرب فقط
ما هي قضية تفضيل لأن تخيل تمسك بندقية وتطلق رصاصة على هدف بعدين الرصاصة توقف وما تضرب الهدف توغاشي أطلق رصاصات واجد ومن غير المنطقي ما تصل لهدفها ومنها القضايا التي ذكرتها هيسوكا كيرلو والقارة المظلمة وحتى جايرو من أرك النمل.
ونعم ينتقد عليه لكن بنفس الوقت من غير المنطقي تجاهل هذا، والله بيكون خيانة صدق لو أنتهى العمل من دون حل لبعض القضايا العالقة والتي هيب لها توغاشي نفسه.الفكرة إن بطريقة توجاشى الحالية فالرصاصة مش هاتوصل الهدف خلال عمرنا
ونعم ينتقد عليه لكن بنفس الوقت من غير المنطقي تجاهل هذا، والله بيكون خيانة صدق لو أنتهى العمل من دون حل لبعض القضايا العالقة والتي هيب لها توغاشي نفسه.
توغاشي تعب نفسه هنا مثلًا وبالنهاية لا خلاص ما راح نشوفه ثاني
أقدر أفهم وجهة نظرك يا عمرو على الرغم من أني من أميل لكلام عبدالله أكثر، الأمر بين رؤيتين، رؤية الشخص المتقبل لكل شيء من توغاشي، وكأنه بوضعه طبيعي "مثلي"،الفكرة إن بطريقة توجاشى الحالية فالرصاصة مش هاتوصل الهدف خلال عمرنا