hits counter

حصرية للوي: Deadly Creatures

G7Ga7

True Gamer
كل "حشرة" لها حركتين بس .. والقتال بيسيك لأبعد درجة ..
لول ما توقعت اقول جملة زي كذا بحياتي :laugh::
 

Saadawii

True Gamer
هذي الحشرة قوية:

deadly-creatures-20081107035547800_640w.jpg


وهذي الذبابة بطرانة:

deadly-creatures-20081107035549909_640w.jpg


لقطة رهيبة مع الحشرة القوية:

deadly-creatures-20081107035556503_640w.jpg


يوجعون القلب:

deadly-creatures-20081107035559050_640w.jpg


deadly-creatures-20081107035602581_640w.jpg
 

Mista Koo

Creative Director
أنا عموما ما أعرف مصطلحاتكم التقنية الجرافكسية.. لكن من هذا الموضوع عرفت ايش يعني Anti Aliasing!
 

Saadawii

True Gamer
نزلت اللعبة من اكثر من اسبوع مثل ما يعرف كثيرين.

رأيي باللعبة:

- الرسوم تتفاوت بشدة في اللعبة، ممكن تدخل مكان وتذهل فعلاً بالرسوم والمؤثرات، تصاميم بديعة وتنفيذ ممتاز، وتفكر أن هذا هو المجهود اللي تحب تشوف مثله على الوي، وتدخل مكان ثاني وتبدأ تشيك اليد اللي ماسكها هي يد وي والا بلايستيشن2. بشكل عام يبدو أن الفريق عنه مواهب لكن فيه مشكلة بالميزانية أو الوقت.

-التحكم في اللعبة مقبول. في لحظات معينة راح يعجبك كثير. لكن يظل فيه مشاكل غريبة، كثير من الحركات مثلاً اللي تطبقها بالموشن وسط القتال ما راح يتعرف عليها الجهاز، فتلقى نفسك ما تستفيد منها وتنساها رغم أنها جذابة. لكن اللي يتعرف عليه الجهاز، وتقدر تطبقه بسهوله ممتاز وكافي للاستمتاع. في لحظات معينة تتطلب منك أداء الحركة المطلوبة على الشاشة بالريموت، مثلا حركات إنهاء العقرب لخصومها، وهذي ممتعة جداً، والجهاز يتعرف عليها بدون أخطاء عموماً، كذلك، راح تستمتع كثير لما تفاجئك اللعبة ببعض المواقف اللي تطلب منك حركات معينة بدون ما تتوقع، لأن الجهاز في هذي الحالات يتعرف تماماً وش أدخلت.

-القصة، جذابة، وطريقة عرضها جيدة. انت تلعب بحشرة، لا أكثر، ومن هذا المنطلق الحشرة ما لها علاقة بالقصة باستثناء الاحداث الوقتية اللي تتعرض لها، لكن خلال تحرك الحشرة أنت راح تسمع محادثات بالجوار، وتتطلع على عروض تصادف وجود الحشرة قريب منها. راح تتوقع أكثر من القصة، لكن اللعبة للأسف أقصر من أنها تعطي تفاصيل أكبر، والقصة راح تنتهي نهاية غير مقنعة، كان ممكن يسوون فيها أكثر. مع ذلك، وطالما انك تلعب ولا انهيت اللعبة، راح تكون معجب بالقصة.

-طول اللعبة مقبول إلى حد ما، لكن مو بالنسبة لسعرها الكامل برأيي. كذلك، تحس ان اللعبة غير كاملة، مو من ناحية الطول، لكن من ناحية التنفيذ. فيه غلطات كثيرة ما صلحوها رغم وضوحها، اللي يسمونها بجز. ممكن ينشب أحد أعدائك بمكان في الخلفية وتقتلة بدون ما يقدر يسوي شي بطريقة مضحكة، خصوصاً أنه يظل يرتج بسرعة كأنه برنامج خربان و معلق. حتى أن بعض الشخصيات تقريباً طول وقتها تتصرف بهذي الطريقة، بينما بعضها ما يطيح بهذي المواقف، الشي اللي يخليك تلاحظ التفاوت بالعناية بين أجزاء اللعبة الحلوة، لكن المنكوبة بشيء ربما كان وقت التنفيذ أو حتى الخبرة.

- ذكاء الأعداء متفاوت بشكل مقنع، وأعتبره ممتاز جداً ويخلق متعة غير عادية بالقتال، ويخليك تتجاوز المشاكل اللي تحس فيها في التنفيذ، وهي مشاكل ما تعيق العملية عموماً.

- السبب الرئيسي اللي نشتري الألعاب عشانه وننساه غالباً هو المتعة، والمتعة في ديدلي كريتشرز رغم كل العيوب هي الشيء الوحيد الكامل. ليش؟ تقدر تحس كلاعب بالاهتمام بهذا الجانب، بالتجدد باللعبة وبالبيئة، بحركات القتال الممتعة والنفذة بشكل جيد، مثل لما تؤشر بالريموت على عدو بعيد وتنقض عليه بلقطة سينمائية مرضية جداً، أو لما تستمتع بالتنفيذ الجيد لبعض حركات الريموت غير المألوفة، مثل أنك تقلب الريموت وتحصل الشخصية تدفن نفسها بالرمال ككمين للأعداء. كذلك، راح تلاحظ طموح صناع اللعبة ومحاولتهم إرضائك، وعدم سيرهم على نمط معين للحفاظ على المتعة، راح تجد نفسك في مواقف ممتعة كثيرة، ومتنوعة، رح تجد نفسك عالق بشبكة عنكبوت ولازم تتصرف بسرعة، لأنك تشوف الاعداء يقتربون، بطريقة سينمائية، راح تشوف عروض ممتعة ومخرجة بشكل جيد، ومؤثرات ممتازة رغم التفاوت. راح تشوف مواقف انهاء مختلفة خاص بكل حيوان على يد العقرب، وطريقة ادائك للحركات راح يكون لها معنى مقارب للي يصير على الشاشة (مثل ابعادك للنشك والريموت عن بعض راح ينتج عنه نزع أجنحة حشرة على يد العقرب، كأنك تنزعها بيدك، سوا أن التنفيذ متأخر). الاستكشاف ممتع كذلك جداً، تحريك الحشرات ممتاز، والحيوانات كذلك.

الخلاصة، من يشتري؟!؟! خخخخخخخخ أمزح ما راح أبيع. لكن اللعبة تستحق التجربة أكيد، وأعتبر نفسي أحد المعجبين بهذا الفريق من الحين. أنتظر انتاجهم القادم.
 
أعلى