hits counter

حتى يومنا هذا لا زال مكان ريزدنت ايفل الكلاسيكية مفقود في عالم الألعاب

hussien-11

Senior Content Specialist
2825703-re+hd+11.jpg


منذ طفولتي كانت ريزدنت ايفل واحدة من الألعاب التي أُحبها كثيراً، و أشتري الأجهزة من أجلها، كانت الاسم الأكبر و الأعظم عندي في عالم الألعاب و في كل الوسائل الترفيهية

أجواء العزلة، الوحشة، الخوف من المجهول! أحاسيس ليس لها مثيل! بالذات في التسعينات الجميلة، لأن قلة وسائل الاتصال و الانترنت أو عدم وجودها ساهمت في زيادة الخيال، و معايشة هذا الانعزال بكل تفاصيله! أما عندما يكون كل شخص في الكرة الأرضية يمتلك هاتفاً فإن مفهوم "العزلة" بحد ذاته يُصبح عصياً على النفس البشرية فما بالك بالاندماج معه. اللعبة كانت وليدة حقبة زمنية و في تلك الحقبة كان لها أجواء لا تُقارن و تجعلك منعزلاً عن عالمك الواقعي و أنت تحاول الخروج من هذه المصيدة المميتة إن كان في قصر سبنسر أو في مركز الشرطة.

حتى يومنا هذا و بعد كل هذه السنوات، لا زلتُ أفتقد ريزدنت ايفل الكلاسيكية، و لا أي لعبة عوضتني عن نكهتها و الأجواء الخارقة التي تواجدت بها، و لا زلتُ أعود لأجزائها الكلاسيكية كل عام، أحياناً مرة و مرتين و أحياناً مرات! السابعة كانت ممتازة لكن الأجواء الفنية الخارقة في الكلاسيكيات لم تتكرر و لم تُضاهى.


عندما أدخل غرفة التخزين في ريزدنت ايفل الكلاسيكية و أستمع إلى الموسيقى، يُصاب عقلي بالشلل، أتمنى لو أنني أمكث في هذه الغرفة للأبد، و حتى أنني أشعر بالاشتياق إلى غرفة التخزين، و أحرص بالمرور عليها و زيارتها لأي سببٍ كان، لأنني أُريد أن أسمع الموسيقى!


لحن مركز الشرطة
ذلك الشعور بالقلب و الاضطراب، تلك الضربات المُقلقة على البيانو، و المُثيرة للتوجس و التوتر!

أي شعور و أيُ أحاسيس كان يمتلكها من صمم هذه الألعاب؟
ما هي المخيلة المذهلة التي كانوا يمتلكونها حتى يتمكنوا من صُنع هذه الأماكن التي تثير الريبة في نفسك مع كل ومضة ضوء، تراقص ظل، حركة ستائر، و تذبذب إنارة الشموع ؟ أي قدرٍ من الفن كانوا يمتلكونه حتى يتمكنوا من صناعة ألعاب بهذا القدر الكبير من الفن؟ يا له من تاريخ حافل و يا لها من سلسلة كبيرة.


ريزدنت ايفل الكلاسيك لا تزال في القلب، و حتى يومنا هذا، لم تفلح أي محاولة في العثور على بديل!
 

m7tram

True Gamer
صدقت يا حسين .. الى يومنا هذا لما اشوف صورة او فيديو لريزدنت ايفل كلاسيك أحس بغصة بأن لعبة كانت هي سبب عشقي المضاعف لالعاب الفيديو حاليا تغيرت واصبحت صعب ترجع لأصلها .. الاجواء وحتى صوت خطوات الشخصيات لا زالت ترن في اذني .. حركاتهم حفظتها عن قلب .. الشعور لما تضيع وماتدري وين تروح وتفر القصر/مركز الشرطة..الخ شبر شبر تبحث عن حل .. ولما تلقاه .. تحس نفسك اسعد شخص بالعالم .

كان عشمي ان ميكامي يرجعنا لهذا الزمن ... لكن للاسف حتى مبتكرها نسى سحرها.
 
حسين كأنك تقرأ تفكيري و لك اطلاع على قلبي!!!

هالكم يوم الأخيرين كله قاعد أشغل فيديوات والكثرو لرزدنت ايفل الكلاسيكية.... ياخي حتى أجزاء آوتبريك.

مافي شي اطلاقا يضاهي أجواء و أتموسفير و ميكانيكية الجيمبلاي في رزدنت ايفل الكلاسيكية من استكشاف و تجميع الأغراض و حل الألغاز.

عالم رزدنت ايفل الكلاسيكية من الناحية الفنية و الاخراجية شي تقدر تلقطه من بين مئات الألعاب... لهالدرجة كان شي مميز... و لا أنسى الموسيقى الي لعبت دور كبييييييير في خلق هالأحاسيس الغامضه كلها و زيادة الجرعة بأنك معزول و trapped في مكان ما.

لما أسمع موسيقى غرف التخزين بالأجزاء الكلاسيكية و أقارنهم بالجزء السابع ودي أصرخ في وجه كابكوم من القهر -_-

رزدنت ايفل الكلاسيكية مافي و لا شي راح يعوضها و لا يقرب منها..... أكثر سلسلة انهوست فيها مع فاينل فانتسي بالتسعينات و بداية الألفية.
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
الصناعة تغيرت صار الهدف تجاري بشكل أكبر و المخرجين والمصممين لازم ينتجو لعبة في وقت قياسي

لا يقل عن سنة او سنة ونصف

في الحقيقة كان هناك فن في الألعاب كان هناك تقدير للفن

كانت القصة وأسلوب اللاعب فيهم تناغم متساوي والمقاطع السينمائية تشعرك بالرضى بعكس ألعاب اليوم ..

Resident Evil الكلاسيكية إنتهت

والدليل الجزء السابع حاول يرجع رعب التسعينات لكن فشل في ذلك هذه وجهة نظري بكل صراحة رغم إني من كتبت

موضوع اللعبة الرسمي لكنها فشلت في إرضائي كلعبة Resident Evil كلاسيكية
 
التعديل الأخير:

Bounty

رحمه الله
سلسلة رزدنت ايفل الكلاسيكية لازالت تتربع على عرش أفضل تجربة خضتها في العاب الفيديوجيمز، بل في الميديا بشكل عام!

اتموسفير الكلاسيكية ثقيل جداً عالنفس بشكل غريب، مركز الشرطة.. حديقة القصر.. دهاليز راكون سيتي.. ملعب كرة السلة بالجزء الثاني.. المختبرات .. لا ابالغ ان قلت ان من البداية الى النهاية سترى تفاصيل وتعيش اجواء ثقيلة ولكن بنفس الوقت ستكون منبهر وانت في قمة السعادة.

قبل فترة رجعت العب العاب قديمة (مثل اونيموشا و فف10..إلخ) الكثير من هالالعاب طاحت من عيني (خصوصاً اونيموشا 2).. كنت منبهر في اجواء هالالعاب بسبب صغر سني وتفكير المراهق المحدود،، لكن رزدنت ايفل لازالت محافظة على نفس جودتها بل قدرتها اكثر (باستثناء التمثيل الصوتي).


أي شعور و أيُ أحاسيس كان يمتلكها من صمم هذه الألعاب؟
ما هي المخيلة المذهلة التي كانوا يمتلكونها حتى يتمكنوا من صُنع هذه الأماكن التي تثير الريبة في نفسك مع كل ومضة ضوء، تراقص ظل، حركة ستائر، و تذبذب إنارة الشموع ؟ أي قدرٍ من الفن كانوا يمتلكونه حتى يتمكنوا من صناعة ألعاب بهذا القدر الكبير من الفن؟

ماقدر اضيف اكثر على هالكلام،، اتوقع الناس الي سوو هالاجزاء اعتزلوا الصناعة،، مستحيل يكونون شينجي ميكامي او كاميا لوحدهم من اسس هالألعاب الخالدة.. في حلقة مفقودة بس مادري وين.

سلسلة رزدنت ايفل الكلاسيكية أتمنى ترجع تحت اسم رزدنت ايفل كلاسيك.. ابي خلفيات ثابته.. الغاز.. عزلة.. ادوات وذخائر محدودة.. صعوبة متوازنة.. ملفات مبعثرة..

شكراً عالموضوع،، ذكرتني بذكريات حلوة حيل.
 

SILENT EVIL

True Gamer
ما ادري بس احس ان اغلب اساطير الجهاز الاسطوري الاول كانت لديها القدرة في الدخول لعقلك وقلبك وتترسخ فيه ما ادري ايش السر في العاب تلك الحقبة ... يعني ريزدنت ايفل ١ و ٢ و ٣ وسايلنت هيل ١ وميتل قير ١ وداينو كرايسس ١ و ٢ ... الخ العاب ترسخت في راسي وقلبي وما قدرت القى مثيل لهم الى يومنا هذا مع انه ظهرت اساطير اخرى لكن برضو لم تصل لتلك الجودة وذالك الاتموسفير ... السر كان في تلك الالعاب ولا فيني وقتها ؟
 

persona

True Gamer
رزنت ايفل الكلاسيكية انتهت، وان اردت لعبة تفوقها بشعور العزلة فألعب The Forest على ستيم، اترك العواطف..
 

W.W.W

True Gamer
اوافق حسين لكن في نفس الوقت رزدنت ايفل٧ مع خوضها بالvr تعطيني الي احتاجه من هالنوع ، ما في احلى من انك تكون معزول عن العالم بكبره وتكون داخل اللعبه فعلا تتجول في القصر تجربه صعب تتكرر

على اي حال كذوق شخصي برغم عشقي الكبير لرزدنت ايفل لكني دائما افضل التجارب الرعب الي فيها جيم بلى قوي نفس رزدنت ايفل٤ وديد سبيس وذا ايفل ويذن١و٢ على التجارب الي تضيع وقتك في الالغاز لانها فعلا تضيعت وقت لمن تفكر فيها انا اختم الريميك في ٤ ساعات تقريبا ، ايش اتذكر فيها ؟ كم لغز شبعت وانا اعيد فيه ، وجيم بلى ١٠% وارجع لمناطق القديمه تقريبا مرتين في اللعبه ، لكن لمن افكر في رزدنت ايفل٤ مليانه مواقف جيم بلى عميقه وممتعه

في النهايه كل واحد وذوقه
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ريزي الكلاسيك مثلها مثل أي عمل آخر من الزمن الجميل سواء كان موسيقى أو أفلام أو لوحات فنية أو غيرهم.. هي أعمال تؤرخ لمدى جمال هذه الصناعة وكيف كان ماضيها عريق ومن الطبيعي تتحسر عليه لأنه هو الذي شكل وجدان اللاعب وجعل من كل لاعب متعلق بشكل كبير بهذه الهواية

الحسرة هنا لا تأتي فقط على تحول رزدنت ايفل والفراغ الذي خلفه عدم وجودها بتوجهها الكلاسيكي الذي أحببناه بل الحسرة تكمن في أنه كل مايتعلق بالحقبة التي نزلت فيه كان جميلا وساحرا وكمية المشاعر حوله كانت فياضة .

دائما ما كنت ولازلت أفخر أني كنت جزء من تلك الحقبة الذهبية التي لن تتكرر حقبة فعلا من عالم الأحلام (والجملة الأخيرة مكتوبة بأسى وحزن وحسرة كبيرة)
 

Bounty

رحمه الله
سويت بحث سريع لمصممي الأجزاء الكلاسيكية من الناحية الفنية (تصميم شخصيات.. تصميم الغرف..إلخ)

والنتيجة كانت صادمه! كلامي صح! .. الي سوو هالأجزاء اختفو من الصناعة بعد رزدنت ايفل 2! مافي ولا واحد فيهم اشتغل على رزدنت 3!

والغريب ايضا ان الكثير منهم اشتغل على العاب بنفس جودة الاتموسفير لأول جزئين من الكلاسيكية، مثل لعبة باراسايت ايف 2!

هذي الوصلات:

http://www.imdb.com/title/tt0161941/fullcredits?ref_=tt_cl_sm#cast

http://www.imdb.com/name/nm1810229/?ref_=ttfc_fc_cr13

http://www.imdb.com/name/nm5511891/?ref_=ttfc_fc_cr14

http://www.imdb.com/name/nm1908083/?ref_=ttfc_fc_cr15

http://www.imdb.com/name/nm1672968/?ref_=ttfc_fc_cr16

http://www.imdb.com/name/nm5511011/

http://www.imdb.com/name/nm1532572/

http://www.imdb.com/name/nm5511902/

http://www.imdb.com/name/nm5511902/

http://www.imdb.com/name/nm2104360/

http://www.imdb.com/name/nm2078679/

غريب جداً اختفائهم عن الصناعة مع انهم شاركو بلعبة هزت الدنيا!
 

Riva 775

Gamer
والله ياحسين جالس تقلب مواجعنا:emoji_sob: , فعلا مافي شي يعوض كلاسيكيات ريزدنت ايفل , الاجزاء الثلاثة الرئيسية والريميك الاول وكود فيرونيكا لوحات فنية اُنتجت بابداع.
الثيم:emoji_point_down: يذكرك قد ايش كانت مدينة راكون في اسوء حال لها ووصف لوضع جيل ومحاولتها للهروب, طبعا الثيم بتلحين الاسطوري اللي انهضم حقه كلمحن عظيم Masami Ueda
 

شيطون

Fortnite Lover
اعدت لعب الثالث من كم يوم فاتفهم الموضوع لكن
السابع معا ال vr قدم تجربة رائعة ومميزة مو شرط تكون مطابقة تماما للماضي حتى تكون تجربة عظيمة
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أكثر شئ يميز السلسلة القديمة هي بناء العالم وخلق الرمزية بين اللاعبين! فكرة الزومبي بحد ذاتها مستهلكة للجحيم حتى قبل ريزدنت إيفل؛ كثير أفلام، روايات تستحضرها لكن بنظري قوة الاسم هنا جات من عناصر الأورجنالية في التقديم. فيه زومبي لكنه أبعد عن المعنى الميثلوجي وصاير خيال علمي وسببه فيروس، فيه منظمة شريرة غامضة تصنع هذه الأحداث، فيه عناصر ذكية ما تقدر تبتعد عن مرآة اللاعبين؛ فرقة ستارز، الترنايت، كريس وجيل فالانتاين وليون كيندي، وشرير كاريكاتوري مثل ويسكر (حتى اسمه صعب يخرج عن المخيلة إلا تستحضر السلسلة). لاحظوا أنا ما تكلمت عن القصة أو السرد أو شئ في الحبكة بس كل ذي التي قبل صنعت هوية صعب تنسى من دماغك. طيب نجي لميكامي الحالي مع إيفل ويذين؟ ونقعد نقيس الذي قبل بطلع بداونجريد خلاطي من أفلام رعب غير مصقول ويفقد الرمزية والأورجنالية... معليش للفانز (@).
 

titanfall

Tarnished
هو تعرف أن ريزيدنت ايفل الكلاسيكية مستحيل ترجع بمجرد ما تشوف شنو نتج عن انفصال عباقرة كابكوم عن الشركة، لما تشوف خروج جزء كبير من مطوريها نتج عنه إفتتاح استوديوهات نعتبرها فرق عبقرية مثل بلاتينيوم و تانقو و نعتبرهم من أفضل الفرق اليابانية، تعرف وقتها أن مش قليلة الضربة إلي تلقتها كابكوم من خروجهم، بدونهم كابكوم ما تقدر ترجع للسلسلة كلاسيكية

ريزيدنت ايفل 7 خطوة في الإتجاه الصحيح لكن باقي أمامهم خطوات كثيرة مش متأكد أنهم راح يقدروا يخطوها.
 

Super Shadow

True Gamer
اوافق حسين لكن في نفس الوقت رزدنت ايفل٧ مع خوضها بالvr تعطيني الي احتاجه من هالنوع ، ما في احلى من انك تكون معزول عن العالم بكبره وتكون داخل اللعبه فعلا تتجول في القصر تجربه صعب تتكرر

على اي حال كذوق شخصي برغم عشقي الكبير لرزدنت ايفل لكني دائما افضل التجارب الرعب الي فيها جيم بلى قوي نفس رزدنت ايفل٤ وديد سبيس وذا ايفل ويذن١و٢ على التجارب الي تضيع وقتك في الالغاز لانها فعلا تضيعت وقت لمن تفكر فيها انا اختم الريميك في ٤ ساعات تقريبا ، ايش اتذكر فيها ؟ كم لغز شبعت وانا اعيد فيه ، وجيم بلى ١٠% وارجع لمناطق القديمه تقريبا مرتين في اللعبه ، لكن لمن افكر في رزدنت ايفل٤ مليانه مواقف جيم بلى عميقه وممتعه

في النهايه كل واحد وذوقه
اتفق تماما مع ها الرأي
أنا احب انظر للالعاب ذات جيم بلاي جبار و ما اتعلق بشكل كبير للماضي لدرجة انه يعمي بصيرتي
رزدنت ايفل ٥ اشوفها لعبة ممتازة كأكشن ، ٦ بالنسبة لي كانت مقبولة و اما السابع كانت محاولة ممتازة للعودة الى الجذور
 

Genocide Diego

True Gamer
الجزء السابع تجربة ممتازة للغاية برأيي وأقرب جزء حديث للأجزاء الكلاسيكية بالذات الجزء الأول. الأجواء الرائعة والتوجه الفني المميز كانوا أقوى نقاط اللعبة مع أسلوب لعب سلس وممتع بغض النظر عن كونه منظور أول. كفاية إنها أفضل لعبة رعب عندي هذه السنة.

مع الإستقبال الإيجابي جدا من معظم جمهور السلسلة للجزء السابع أتصور إن كابكوم عندها فكرة أفضل الآن وأوضح عن التوجه اللي المفترض تمشي عليه السلسلة ومتأكد من قدرتها بصنع لعبة رزدنت ايفل أكثر إمتيازا لو تسمع فيدباك جمهور السلسلة وتصلح عيوب السابع وتحافظ على اللي يميزه وتطور عليه وتحسنه. متفائل كثير بتجربة أفضل في الجزء الثامن وبتوجه أقرب للأجزاء الكلاسيكية.
 

Risk Breaker

True Gamer
الي سوو هالأجزاء اختفو من الصناعة بعد رزدنت ايفل 2! مافي ولا واحد فيهم اشتغل على رزدنت 3!
أعتقد ان السبب هو ان رزدنت ايفل 3 كانت من تطوير فريق جانبي و كانت في الأصل لعبه جانبيه من قبل ما يتم تحويلها لجزء رئيسي مرقم.
غريب جداً اختفائهم عن الصناعة مع انهم شاركو بلعبة هزت الدنيا!
انا ما يحزنني إلا مخرج كود فيرونيكا اللي اعتزل الصناعه و صار مزارع. للأسف كثير من المطورين المميزين في الصناعه يحصل لهم تهميش من قبل شركاتهم.
 
  • Like
Reactions: dro

Sultan/X

Banned
اكثر لعبة قدمت شعور العزلة بمكان مخيف المفترض انك ماتكون موجود فية، مكان موحش في اي لحظة بتموت كانت Dead space الاولى، رزيدنت ايفل قدمت الشي ذا لكن قدمتة بصورة مقبولة كلاسيكية لكن dead space قدمت شعور العزلة والهلع بأكثر الطرق نضجا ووحشية.
 

GunStar

Gamer
أعتقد ان السبب هو ان رزدنت ايفل 3 كانت من تطوير فريق جانبي و كانت في الأصل لعبه جانبيه من قبل ما يتم تحويلها لجزء رئيسي مرقم.

انا ما يحزنني إلا مخرج كود فيرونيكا اللي اعتزل الصناعه و صار مزارع. للأسف كثير من المطورين المميزين في الصناعه يحصل لهم تهميش من قبل شركاتهم.
طلع الكلام مو صحيح
 

i7asan

True Gamer
من بعد كود فورنيكا فقدت اللعبة اجوائها المرعبة والشعور بالعزلة، لكن السابع محاولة ممتازة ورجع لي نفس الشعور الكلاسيكي.
 

شيطون

Fortnite Lover
السر كان في تلك الالعاب ولا فيني وقتها ؟

اكيد فيك
نظرتك معا مرور الزمن بتتغير فضلا عن كونك بتصير تعرف اشياء اكثر عن الالعاب ماكنت تعرفها قديما وتصير تاثر على تجربتك
وكمثال احد زمان كان يهتم بالفريم ريت وهل هو 30 ولا 60 قديما ؟؟؟
ولكن الان الوضع اختلف
غير ان بعض اللاعبين الان معا مرور الزمن صاروا يتعاملون كانهم نقاد ويركزون على اشياء قديما ماكانوا رح يهتمون فيها

المعرفة الكبيرة بعض احيان سلبية مو ايجابية
 

HeNNeSSy

True Gamer
انا عندي السلسلة ماتت من بعد خروج ميكامي
 

NA1F

True Gamer
اوافق حسين لكن في نفس الوقت رزدنت ايفل٧ مع خوضها بالvr تعطيني الي احتاجه من هالنوع ، ما في احلى من انك تكون معزول عن العالم بكبره وتكون داخل اللعبه فعلا تتجول في القصر تجربه صعب تتكرر

على اي حال كذوق شخصي برغم عشقي الكبير لرزدنت ايفل لكني دائما افضل التجارب الرعب الي فيها جيم بلى قوي نفس رزدنت ايفل٤ وديد سبيس وذا ايفل ويذن١و٢ على التجارب الي تضيع وقتك في الالغاز لانها فعلا تضيعت وقت لمن تفكر فيها انا اختم الريميك في ٤ ساعات تقريبا ، ايش اتذكر فيها ؟ كم لغز شبعت وانا اعيد فيه ، وجيم بلى ١٠% وارجع لمناطق القديمه تقريبا مرتين في اللعبه ، لكن لمن افكر في رزدنت ايفل٤ مليانه مواقف جيم بلى عميقه وممتعه

في النهايه كل واحد وذوقه
فعلا الـ vr حاجه خرافية لالعاب الرعب
انا عندي نظارة الاوكولوس وشريت لعبة قبل كم يوم بـ 5 دولار تقريبا عليها عرض
اللعبة عبارة عن مستشفى مهجور قديم فيه شبح
على الرغم اني لعبة رزدنت ايفيل 7 بالفي ار لكن لعبة المستشفى في متجر اوكلوس مخيفه اكثر بمراحل (لكن كاجواء واتموسفير رزدينت ايفيل افضل)
كنا مجتمعين انا والاقارب والاصدقاء تقريبا 8 اشخاص محد يقدر يكمل اللعبه والجميع انسحب باول عشر دقايق من اللعبة وبالنسبه لي انا بالعاب الرعب ماعندي مشكلة لعبة رزدينت ايفيل بالفي ار ووصلت بعيد
لكن لعبة الهوسبتيل غير قابله للعب بسبب الرعب ما انسى يوم طلع لي الشبح باللفت كنت احس واحد يشوفني على جنب والتفت طلع شبح صرخت باعلى صوت ورميت النظارة بغيت اكسرها وقعدت ساعه ما قدرت اتحرك جسمي جاه شي اكثر لحظة رعب بتاريخي بالعاب الرعب وافلام الرعب
اتمنى يسون لعبة بجودة عاليه بمثل فكرة الهوسبتل
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
طيب نجي لميكامي الحالي مع إيفل ويذين؟ ونقعد نقيس الذي قبل بطلع بداونجريد خلاطي من أفلام رعب غير مصقول ويفقد الرمزية والأورجنالية... معليش للفانز (@).

لكن

فيه زومبي لكنه أبعد عن المعنى الميثلوجي وصاير خيال علمي وسببه فيروس
فيه عناصر ذكية ما تقدر تبتعد عن مرآة اللاعبين؛ فرقة ستارز، الترنايت، كريس وجيل فالانتاين وليون كيندي
وشرير كاريكاتوري مثل ويسكر (حتى اسمه صعب يخرج عن المخيلة إلا تستحضر السلسلة)

لو سلمنا إن الوحوش الموجودة في إيفل ويثن مثل الساديست أو لورا ما كانوا أورجنال، بالطبع
لكن تقديمهم كجزء من اللاوعي للشرير الرئيسي "روفيك" عن طريق محاكي مثل الستم(اللي هي كتبرير توليد كل هالأفكار بتلك الواقعية في عالم اللعبة)، هو ذات التقديم الأورجنال اللي ما حصل في لعبة أخرى أو عمل أخر.

غير إن فكرة "الستم" منفصلة كالجهاز اللي يعيشك هذي الأفكار، هي فكرة جداً مميزة، و أي لاعب سيرى كمية البوتنشل منها.

هنا نخرج في غن مشكلة إيفل ويثن قد لا تكون الأورجناليتي بل المشكلة (في كلا الجزأين): إن إستغلال جهاز ستم إستغلال صحيح يستلزم "كتابة شخصيات" أفضل و جعلنا نعيش كوابيسهم الخاصة بكل تفاصيلها.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
و عن الموضوع
و للصراحة، رزيدنت إيفل الريميك و رزيدنت إيفل 7، كلاهما هو أفضل شيء حصل لي في تجربتي للسلسلة.
رزيدنت إيفل ريميك لإنها أمثل تطبيق لأعمدة تصميم الكلاسيك ريزي بما فيها الأوتموسفير و السينماتوجرافي و الإستكشاف و المواجهات و الألغاز و السرد القصصي، لعبة عظيمة جداً و توريك ليش تركيبة الكلاسيك رهيبة.
أما رزيدنت إيفل 7 لإثباتها إن لعبة حديثة تستطيع أن تقوم على نفس هذي الأعمدة(ما عدا منظور التصويب) و تجيب "4 ملايين" نسخة مباعة في عام 2017، و تجعل كل اللاعبين يستمتعون فيها في كل الأنحاء.

تركيبة الكلاسيك ريزيدنت إيفل شيء خالد، هذا حقيقي. و أتمنى ريزي 8 توصل لمرحلة أكثر جرأة معه.
 

Tendo

Hardcore Gamer
فعلا الـ vr حاجه خرافية لالعاب الرعب
انا عندي نظارة الاوكولوس وشريت لعبة قبل كم يوم بـ 5 دولار تقريبا عليها عرض
اللعبة عبارة عن مستشفى مهجور قديم فيه شبح
على الرغم اني لعبة رزدنت ايفيل 7 بالفي ار لكن لعبة المستشفى في متجر اوكلوس مخيفه اكثر بمراحل (لكن كاجواء واتموسفير رزدينت ايفيل افضل)
كنا مجتمعين انا والاقارب والاصدقاء تقريبا 8 اشخاص محد يقدر يكمل اللعبه والجميع انسحب باول عشر دقايق من اللعبة وبالنسبه لي انا بالعاب الرعب ماعندي مشكلة لعبة رزدينت ايفيل بالفي ار ووصلت بعيد
لكن لعبة الهوسبتيل غير قابله للعب بسبب الرعب ما انسى يوم طلع لي الشبح باللفت كنت احس واحد يشوفني على جنب والتفت طلع شبح صرخت باعلى صوت ورميت النظارة بغيت اكسرها وقعدت ساعه ما قدرت اتحرك جسمي جاه شي اكثر لحظة رعب بتاريخي بالعاب الرعب وافلام الرعب
اتمنى يسون لعبة بجودة عاليه بمثل فكرة الهوسبتل
إيش اسم اللعبة؟.
 

شيطون

Fortnite Lover
اسف على الرفعة الأليمة هذي
بعد ماشفنا تريلرات الريميك هل تعتقدون انه هو جواب هذا الموضوع؟؟
 
أعلى