hits counter

الموضوع الرسمي جَأْشٌ حَصينٌ، ورَيَّعٌ مَكِين… لكُل ما عُرَف وسَيعُرفُ عن [دَمْوعُ المَمْلكة]

لُقمَان

True Gamer
FuaQ24X.png

NyFH8Rh.png

the-legend-of-zelda-breath-of-the-wild_247.jpg


إِسْتِهْلال

الشوق يزداد يومًا يتلو الأخر، فالشوق يمضي ويسري في الجسد كما تسري الدماء في العروق،
أمضينا مايزيد عن العام والنصف منذ أول إعلان للتكملة، وحتى الأن الوضع ضبابي للغاية عنه…

كثير من المواضيع قد كتبنا، وكثيرٌ ما تحدثنا عن موضوعها، ولعل الإنتظار طال أكثر مع ظروف الوباء الأخير…

ولعلنا نحُصل إشاعات من هنا، وتحليلات من هناك، فإسكان كل ذلك المتاع في موضوع واحد وجمعه تحت هذا السقف أمرٌ رشيد،
ولعلنا نبدأ بالتحليل البسيط لما شهدناه في العرض، وهو مستمد من العديد من التحليلات المعروفة في اليوتيوب وأمور من عندي.
NyFH8Rh.png
- تحليل العرض الدعائي، ببعض النقاط المختصرة.

x3IhtUg.jpg


في الظِلاَلِ

يبدأ العرض بمشهد في أعماق كهف ما، وبين أثكان الحجارة نشاهد جنوح للطاقة المُظلمة وهي تخرج من جسد ما،
وفوق هذا نشاهد مايشابه اليد، ينبعث منها تعويذة كتابية متجسدة، خضراء اللون، وكأنها تشكل نمطًا جديدًا من القوة، إضافة إلى "الشيكاه" الزرقاء، و الظلمة المعروفة.

qWafJuO.jpg


ويتجه المشهد لنرى شخصية ما وتحمل معها شعلة نارية، وهي تنظر إلى رسومات جدارية لشخصية أثرية،
وهذه الشخصية تشابه إلى حدٍ كبير "غانون" الفارس الخيّال من "أكرينة الزمن"، وكأنها إشارة واضحة لكونه هو الغانون المتواجد في هذه الحقبة.

HET4nzC.jpg


ومن ثم نشاهد تصوير علوي للمشهد من داخل أعماق الكهف، وتضح الكتابات الأثرية أكثر، وكأن في الوسط منصة ما،
تحمل ذلك الجسد الغريب، وفي المنتصف تمامًا نشاهد اليد القابضة، ولازلت صورتها مشوشة نوعًا ما.

NyFH8Rh.png

JytxHtB.jpg


عَودةٌ مُزَدوجة

ويذهب المشهد لنشاهد البطل المغوار "لينك" مرافقًا للأميرة الشغوفة "زيلدا"، وهما يتعمقان أكثر بالولوج للدخال،
والأميرة راكبة على دابة غريبة الشكل، ومن مظهر متاعهما يوضح أنه زادٌ لرحلة طويلة، ونلاحظ وجود حقيبة ضخمة تحمل الفراش والحطب وبعض المتاع، وربما يكون لها مآرب أخرى.

ونلاحظ في الأرضية وجود حجارة مُشعة باللون الأخضر، ومتغايرة الحجم، تذكرنا بحجر اللومين المضيء من نفس البرية، فهل تكون نسخة مستحدثة منها ؟

rb8cPOG.jpg


وقفة للإستراحة، الدابة تشرب من البركة ويبدو أن زيلدا تغسل وجهها، وأما عن لينك فهو يرتب المتاع ويتفحصه، أو كأنه يعمل شيء أخر ؟
ولو نظرنا إلى المكان بنظرة أكبر نلاحظ وجود أعمدة أثرية، وتشكلات حجارية أكثر غرابة وهي مشابهة للحجارة السابقة.

yZhZ72P.jpg


ويستمران بالمسير، وفوق جسر أثير، ونلاحظ وجود الحجارة المشعة السابقة ولكنها أضخم بكثير من السابق وبتشكيلات مختلفة.

وهذا الأمر يقودنا لتساؤل، هل هناك علاقة بين الطاقة الخضراء الجديدة وهذه الحجارة ؟

u79A0X0.jpg


ويصل بطلانا إلى المشهد المعروف في عمق هذا الكهف، ونلاحظ أن أزيائهما تغيرت بعض الشيء،
لينك يلبس زيًا خليطًا بين زيه المعتاد من النفس، ولكنه هذه المرة ينزل القلنسوة عن رأسه، وكذلك زيه الداخلي وقفازاته أكثر حدة من الجزء الماضي.

وبالمثل الأميرة زيلدا، فهي قد قصت شعرها، وترتدي معطفًا مخططًا، ومظهرها يبدو كمظهر رحالة أكثر.
NyFH8Rh.png

x3IhtUg.jpg


جوفُ الظلمة

ونصل أخيرًا إلى هذا المكان ونظرة أوسع وتوحي بظلامة هذه القوى أكثر، وكذلك تبين هيئة الجسد أكثر.

1SBYjvM.jpg

oMLoBlH.jpg


ونتحصل أخيرًا على نظرة واسعة وشاملة على هذا الجسد، طويل شعره، قُرمزي الشعر، داكن البشرة ونحيل الجسد، ممُزقة ملابسه...
مليء بالحُلي في كل أنحاء جسمه، وهذه الحلي مليئة بالرموز وشبيهة للحلي المعتادة من عشائر الـ"غيرودو"، ونرى شعارهم كذلك على ملابسه.

شعره من طبقات اللون الأحمر، مليءٌ بالحُلي، ومن عشائر الغيرودو، كل الأنظار تتجه نحو "غانون"، ولعله مشابهه "غانون" صنديد غيرودو الأسبق من أكرينة الزمن.

xVYyeAR.jpg


ونظرة أكبر على الجسد ونرى فيها أنه يرتدي تاجًا مشع يبدو كعين ثالثة، وكذلك جسده بالي من كثرة السنين كالمومياء.

ونأخذ نظرة أكثر قُربٍ لليد، متصلة بالتعويذات الكتابية، ومليئة بالتركيبات الذهبية على إمتدادها، ومظهرها كأنها يدٌ شيطانية !

yo1cHWR.jpg

oNTfNca.jpg


وهنا واحدة من أكثر اللحظات أهمية، فنحن نرى لينك يشع من يده ضوء أخضر وكتابات، مطابقة تمامًا لليد الماسكة لجسد غانون،
ونراه وكأنه يتألم أو يفقد السيطرة على شيءٍ ما، فهل ياترى لينك هو من أستحضر هذه اليد ؟ أو أنه يقوم بالإتصال بها وهذه لحظة الإتصال ؟

أو أن لينك يحاول القيام بسحب هذه اليد من هذا الجسد ؟ ولماذا يفعل أمرٌ بهذه الغرابة ؟

NyFH8Rh.png

MhSRDAK.jpg


تَحررٌ مُهيب

وهنا نشاهد اللحظات الصادمة بتحرر الجسد التَليَد، وجنوح الظلمة المُرَيع… نحو سقف ذلك المكان وأكثر من ذلك !

NefE6O5.jpg


وهنالك لقطة سريعة جدًا لتهالك المكان وسقوط زيلدا، ولعل هذه اللقطة هي في الحقيقة من تلتها،
و هنا نشاهد لينك يساعد زيلدا ويقوم بإمساك يدها وهو يحميها من السقوط.

9FQ9Nfj.jpg


وأخيرًا نظرة فاحصة على المكان الذي هم فيه، ونرى أثار قديمة، وبوابة كأن جوانبها يخرج منها يدان أثنتان ؟ والجدران مليئة بالكتابات العتيقة،
وهذا المكان مطمئن جدًا لعودة المغارات التقليدية كما كانت، ولعل هذه النقطة كانت من أبرز نقوص نفس البرية !

hy3SNBa.jpg


ونعود للينك وزيلدا ونرى حتى هذا الأخير سقط ! واليد الحامية تساعده، فهل كان سقوطه هذا قبل إنقاذه زيلدا ؟ أم أنه سقوطه وهو يحملها معه ؟
ونشاهد أكثر مظهر هذه اليد، طويلة الأظافر ونحيلة الأصابع، وكأنها يد حاصد الأرواح فعلًا، وتؤكد أنها الختم لذلك الكيان التليد !

f4h2f9b.jpg


وهنا نشاهد لقطة للأميرة وهي تتفحص النظر في يد الجسد المعتقد أنه غانون، وكأنها تبحث عن شيءٍ ما فيه،
وهذا الأمر يذهب بنا لتساؤل أخر، هل من الممكن هذه الجثة تعود لشخصٍ أخر ؟ وأن زيلدا قدمت لهذا المكان حتى تتأكد من هذا الأمر ؟

وحقيقة هذه اللقطة أظن أن موقعها متأخر للغاية، فأظن أنها حدثت حين أول وصولهم للمكان، وليس بعد سقوطهم.
NyFH8Rh.png

hOG7h84.jpg


اليَقَظْةُ الخَالعَةُ

ونشاهد أخيرًا صحوة غانون من سباته العميق، وتحرره من اليد القابضة له، وبصرخة مجلجلة لما حوله،
ومع إنعكاس خالع لظله مظهره كالشر الأكيد !

وفي الحقيقة هذه اللقطة ومن بين جميع اللقطات، تحمل شعورًا رائعًا وجميلًا عن عتاقة وقوة ذلك المخلوق.

MH1KeLD.jpg

DoTQDUG.jpg

SII27zO.jpg



غانون، الشر الأكيد في هذا العالم، قد أستيقظ يقظة كاملة، بعينين متوحشتين تتوهجان شرًا...

بداية مع التوهج الأحمر لعينه على هيئة " X " ، مع اللون الأحمر الدموي تعطي شعورًا محنًا للشرس "demise"، فهل يكون له علاقة به أيضا ؟
وإن لاحظنا جيدًا، فأن عينيه هما ذات العينان المتواجدتان دومًا في إماكن الظلال في نفس البرية، فهل كان هو من يراقب كل شيء من مكانه هذا ؟

أو هل كانت روحه الهائمة بين الظلام تشع في ذلك العالم، والأن عادت إلى هذا الجسد ؟
NyFH8Rh.png

يُتبع ~
 
التعديل الأخير:

لُقمَان

True Gamer
- التحسينات المتوقعة والمُرادة من الجزء الماضي.

WzLNBIB.jpg

صورة من الأنترنت لقائمة الأسلحة في اللعبة.

أولًا : نظام الأسلحة في اللعبة.

أ- الأصل فيه.


من أكثر الأمور التي تحصلت على نقاشات وإنتقادات منذ صدور نفس البرية وحتى يومنا هذا كان "نظام الأسلحة"،
في البداية يجب أن نتفهم لماذا هذا النظام موجود هنا ؟ لأن الفريق قام بتبني نظام الـ"Loot" الممتد من لعبة "Diablo II" العريقة...

حينما قام فريق التطوير بتصميم اللعبة، أحد الأفكار الرئيسية خلف الأعداء والذكاء الإصطناعي خلفهم كان إلتقاطهم للأسلحة المرمية أرضًا وأستخدامهم لها،
وكذلك إستخدامك أنت أيضا للأسلحة من بعدهم بكل إنسيابية وبدون تعقيد لازم…

هذه الخطوة أثناء عملية التطوير كانت ستجعل عدد الأسلحة في اللعبة ضخم، وبالضبط هذه المشكلة موجودة منذ "Diablo II" وماتبعها من الألعاب المستمدة،
كمثل "Ni-oh" من التجارب القريبة، وهذه المشكلة تعد شيئًا مُزعجًا، بحيث أن عدد الأسلحة المتواجدة ضخم، ولا تحتاج سوى لسلاح أو سلاحين طوال اللعبة.

PtgD8FC.jpg

صورة لأحد الأسلحة في اللعبة أثناء تحطمه.

وماهو الحل الذي أقترحته نفس البرية لهذه المشكلة ؟ حل مُعتاد بكل بساطة ولكن بطريقة مُغايرة،
وهو وجود "متانة" لكل سلاح موجود فيها، وما إن تنتهي هذه المتانة إلا ويتحطم السلاح…

ولجعل الأمر أكثر منطقية، فكر فريق التطوير وجعل متانة الأسلحة ضعيفة جدًا بحيث تتحطم بعد ضربات بسيطة جدًا !
ولهذا هذه النقطة كانت أكبر مشكلة ملازمة في اللعبة منذ صدورها.

ب- الحلول المقترحة :

1- إطالة متانة الأسلحة أكثر، وإيضاح متانة كل سلاح.

UvbDRuL.jpg

صورة معدل عليها من قبلي بإضافة حقل متانة واضح مع كل سلاح.

حقيقة لا أفضل كثيرًا حذف هذا النظام بالكلية، فسوف يترتب عليه إختلاف منظومة اللعب بشكل كامل،
أحد الحلول الجميلة والخفيفة هي إطالة المتانة لكل سلاحٍ في اللعبة، بحيث أنه يحتاج وقت أطول بكثير لكي ينكسر...

وكذلك إضافة عداد واضح مشابه لعداد اللياقة مع كل سلاح، فيوضح معه كم يتبقى على هذا السلاح حتى ينكسر.

2- إستبدال نظام الأسلحة بالكلية، بما يشابه نظام الأسلحة بالأجزاء الماضية.

40FVjJ7.jpg

أحد قوائم الأسلحة من أحد الأجزاء الماضية.

وهو أمرٌ لا أود أن يحدث، ففيه تغير كبير عما بناه الفريق بكل الجهد مع الجزء الماضي،
وإن كان لابد حادثًا، فأتمنى أن يكون مناسبًا وبجودة النظام السابق.

3- الحل المُقترح من قبلك أنت ! شاركنا بالحل الذي تريده وليس متواجدًا في الأعلى.

NyFH8Rh.png

bfJpzUd.jpg

صورة من الأنترنت لقائمة الموارد في اللعبة.

ثانيًا : الموارد في اللعبة غير مُستفاد من غالبها.

أ- الأصل فيه.

لعبة نفس البرية قدمت معها عالمٌ ضخم للغاية، ولا بد من العالم الضخم أن يحتوي على العديد من الموارد وكذلك اللواقط،
ولكن في الحقيقة عدد الموارد في اللعبة ضخم جدًا جدًا، فهو يتفوق بالمجموع على أكثر من 150 موردًا !

ويتفرعون كمواد قابلة للإستهلاك وهي كثيرة بأنواعها وأشكالها، ومواد منجمية، ومواد من الوحوش، ومواد من الأثار، وغيرها...

ولو جعلنا الأطعمة جانبًا، فلا يوجد إستفادة فعلية من الأغراض سوى البيع والإستفادة من مواردها،
ولبعض الأغراض هناك متاجر مختصة تقوم بالإستفادة منها بإعطائك ثمنًا أعلى أو نوعًا مختلفًا من الأغراض التبادلية.

C0Qe79s.jpg

صورة للينك وهو يقوم بتجميع الأطعمة لطهيها.

وإن عدنا للطعام اللعبة تستفيد من الأطعمة بشكل جيد، فأنت تقوم بإستهلاكها لإستعادة صحتك،
وهناك أطعمة تعطيك صحة إضافية، وهناك إطعمة تعطيك وقاية من البرد، أو وقاية من الحر وماشابه.

وكذلك هنالك نظام الطهي ! والذي يستفيد من الأطعمة السابقة بدرجة كبيرة ويقوم بتحسينها،
كطهي الطعام الواقي من البرد ليزيد وقايته، أو شواء اللحم حتى يزيد مقدار الصحة المستعادة منه وإلى أخره.

هذا حلٌ جيد ومثالي للإستفادة من موارد الأطعمة، ولكن ماذا عن بقية الموارد، ماذا عن كل تلك الحجارة الكريمة ؟
ماذا عن كل تلك الضلوع والفكوك والسنون والمخالب والقرون المختلفة لمختلف أنواع الأعداء ؟

ب- الحلول المقترحة :

1- وجود نظام صناعة كامل " Crafting System ".

YFLiYEF.jpg

صورة عشوائية من الأنترنت لأحد أنظمة الصناعة في أحد الألعاب.

وحقيقة لا أرى حلًا واضحًا للمشكلة مثل هذا، نمط صناعة متكامل يتيح لك صناعة مختلف أنواع الأغراض،
كصناعة الأسلحة والدروع، وكذلك الشعلات والرماح والأقوسة والأسهم، والإستفادة من مختلف الموارد الغير مستفاد منها بطريقة شاملة واضحة جميلة.

2- الحل المُقترح من قبلك أنت ! شاركنا بالحل الذي تريده وليس متواجدًا في الأعلى.

NyFH8Rh.png

QplK8fn.jpg

صورة من أحد المغارات المُصغرة "Shrine" في اللعبة.

ثالثًا : نظام المغارات في اللعبة ليس جيدًا.

أ- الأصل فيه.

حينما تقدم عالمًا مفتوحًا ضخمًا جدًا مقارنة بالأجزاء الماضية، فإن هناك مطلب أساسي لتقديم عدد أضخم من المغارات فيه،
لذلك السبب أستحدث فريق التطوير نظام المغارات المُصغرة " Shrine " في اللعبة كي تحل بديلًا عن المغارات الكبيرة.

وهذه الـ " Shrine " تكون أكثر بساطة من المغارات المعتادة وأصغر، وتركز على فكرة أو فكرتين في الغالب.

وكذلك الفريق قام بتصميم 4 مغارات ضخمة مشابهة للمعتاد من السلسلة ولكن بنمط مختلف تمامًا عن المعتاد،
بتصميم أقرب لمراحل قابلة للتحوير والقلب لحلها، وكأنها ألغاز متفرقة وسط لغز ضخم للغاية.

2NNreDm.jpg

صورة لأحد الـ"Shrine" من الخارج.

هذا الأمر للأسف لم يتحصل على رضى الكثير من الناس، فصحيح أن الـ"Shrine" الحل المثالي لأزدياد المساحة الضخم في اللعبة،
ولكن عددها ضخم للغاية، وكذلك هناك عدد ليس بالبسط منها عبارة عن تكرار لألغاز و"Shrine" أخرى سبق لك إستكشافها !

وكذلك المغارات الأربع الكبار عبارة عن تجارب ممتعة، ولكنهم أقل بكثير من الأجزاء الماضية، بدرجة مؤسفة،
وكذلك الزعماء فيهم جدًا مبسطين وسهل التغلب عليهم، مقارنة بزعماء المغارات الصناديد في السابق !

ب- الحلول المقترحة :

1- عودة نظام المغارات القديم، مع بقاء فكرة الـ"Shrine".
DFt0uqm.jpg

صورة لأحد المغارات من جزء Skyward sword.

عودة النمط القديم للمغارات، أصبح مطلبًا وليس طلبًا، فالكثير الكثير أشتاق لإستكشاف وجزئيات منصات وألغاز متواصلة،
بدلًا من النمط الحديث والتحكم بالبناية في نفس البرية.

وبقاء فكرة الـ"Shrine" أمر لازم طبعًا، فلذلك لا بد من تواجدها في العالم المُكمل، وإن كان على حسب قلّة عددها،
فأن تكون 50 أو 60 "Shrine" معقولة الحجم وبلا تكرار موزعة في العالم بشكل جيد أمر أفضل من 120 واحدًا مليئون بالتكرار في أفكارهم !.

2- الحل المُقترح من قبلك أنت ! شاركنا بالحل الذي تريده وليس متواجدًا في الأعلى.


NyFH8Rh.png

the_legend_of_zelda_breath_of_the_wild_key_art.jpg


ولعلنا نتوقف هنا في هذا الرد، ونستكمل مع الردود القادمة في وقتٍ لاحق إن شاء الله.

NyFH8Rh.png

LJxQlEZ.png
 
التعديل الأخير:

لُقمَان

True Gamer
والله مب حالة هذي
معد افهم لا الكلام العربي ولا الانجليزي::sad::
اللغة العتيقة في العناوين فقط لجذب الإنتباه، الكلام المكتوب بلسان ترو جيمنج المعتاد.
 

aboooood

True Gamer
الله يعطيك العافية موضوعك متل العادة رائع جدا ،لي حق العودة لما اقرا الموضوع بشكل كامل


بس العنوان خف عقلي منو حسيته تعويذة او كلام من اجل استدعاء تنين راع المجنح من يوغي
 

I B R A

True Gamer
تحليل روعة واسلوب اروع ، صراحة فيه نقاط كثيرة ما لاحظتها بالعرض الا من موضوعك هذا

شكرا جريج ، بانتظار ردك القادم


عندي ملاحظة بسيطة بخصوص المشهد الاخير بالعرض

Screen_Shot_2019_06_12_at_10.30.22_AM.png


اول شي واضح انه لينك وزيلدا كانوا بداخل القلعة ، بدليل بعد استيقاظ الكائن الميت ، القلعة حصل لها شي غريب
بالعودة للقلعة بنهاية العرض يبدو لي ارتفعت او تحركت من مكانها ! جماعة جيم اكسبلاين شطحوا شوية بتوقعاتهم ويقولوا ممكن تروح الفضاء على غرار الافكار المحذوفة باللعبه XD

بس اظن هذه اشارة انه العالم راح يكون مغاير عن الجزء الاول ، او ممكن فعلا ننتقل لعالم جديد او باقل الاحوال العالم ياخذ شكل اخر مغاير ، عالم ظلام ممكن على طريقة لينك تو ذا باست
نينتيندو شركة تحب تلعب كثير بين عوالم الظلام والنور ، عملوها في كم سلسلة من عندهم ، اخر شيء اتذكره ميترويد برايم 2
 

لُقمَان

True Gamer
تحليل روعة واسلوب اروع ، صراحة فيه نقاط كثيرة ما لاحظتها بالعرض الا من موضوعك هذا

شكرا جريج ، بانتظار ردك القادم


عندي ملاحظة بسيطة بخصوص المشهد الاخير بالعرض

Screen_Shot_2019_06_12_at_10.30.22_AM.png


اول شي واضح انه لينك وزيلدا كانوا بداخل القلعة ، بدليل بعد استيقاظ الكائن الميت ، القلعة حصل لها شي غريب
بالعودة للقلعة بنهاية العرض يبدو لي ارتفعت او تحركت من مكانها ! جماعة جيم اكسبلاين شطحوا شوية بتوقعاتهم ويقولوا ممكن تروح الفضاء على غرار الافكار المحذوفة باللعبه XD

بس اظن هذه اشارة انه العالم راح يكون مغاير عن الجزء الاول ، او ممكن فعلا ننتقل لعالم جديد او باقل الاحوال العالم ياخذ شكل اخر مغاير ، عالم ظلام ممكن على طريقة لينك تو ذا باست
نينتيندو شركة تحب تلعب كثير بين عوالم الظلام والنور ، عملوها في كم سلسلة من عندهم ، اخر شيء اتذكره ميترويد برايم 2

لا تتحمس كثير مجرد رد قصير :/

خلينا نخلي الرد الثالث أجل عن الأفكار الرهيبة مثل هذي، أنا قريب قريت نقطة مثل هذي على أن اللعبة بتكون في السحاب على غرار Skyward sword !
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
سلمت أناملك عبدالله. ما ودك تكتب لنا كلمتين حلوين على بلودبورن؟

أتمنى هذا الجزء يختلف جذريًا عن توجه الجزء السابق من ناحية تصميم الدنجنز ويلغوا الشراينز أو يقللوا من عددها ولو على حساب حجم العالم الخارجي والاستكشاف.
تحليل روعة واسلوب اروع ، صراحة فيه نقاط كثيرة ما لاحظتها بالعرض الا من موضوعك هذا

شكرا جريج ، بانتظار ردك القادم


عندي ملاحظة بسيطة بخصوص المشهد الاخير بالعرض

Screen_Shot_2019_06_12_at_10.30.22_AM.png


اول شي واضح انه لينك وزيلدا كانوا بداخل القلعة ، بدليل بعد استيقاظ الكائن الميت ، القلعة حصل لها شي غريب
بالعودة للقلعة بنهاية العرض يبدو لي ارتفعت او تحركت من مكانها ! جماعة جيم اكسبلاين شطحوا شوية بتوقعاتهم ويقولوا ممكن تروح الفضاء على غرار الافكار المحذوفة باللعبه XD

بس اظن هذه اشارة انه العالم راح يكون مغاير عن الجزء الاول ، او ممكن فعلا ننتقل لعالم جديد او باقل الاحوال العالم ياخذ شكل اخر مغاير ، عالم ظلام ممكن على طريقة لينك تو ذا باست
نينتيندو شركة تحب تلعب كثير بين عوالم الظلام والنور ، عملوها في كم سلسلة من عندهم ، اخر شيء اتذكره ميترويد برايم 2
قلنا لك بطل تحليل!
أمزح معك، استمر في التوقع والتحليل يا بطل... أحب خيالك الواسع. (&)
 

I B R A

True Gamer
سلمت أناملك عبدالله. ما ودك تكتب لنا كلمتين حلوين على بلودبورن؟

أتمنى هذا الجزء يختلف جذريًا عن توجه الجزء السابق من ناحية تصميم الدنجنز ويلغوا الشراينز أو يقللوا من عددها ولو على حساب حجم العالم الخارجي والاستكشاف.

قلنا لك بطل تحليل!
أمزح معك، استمر في التوقع والتحليل يا بطل... أحب خيالك الواسع. (&)

اخاف تبغاني اكمل عشان تضحك XD

بس والله يا منير لو تقرا التحليلات عن اللعبه هذه ، بتعرف انه خيالي بسيط على قدي : P

قلت لك جماعة اكسبلاين وصلوها للفضاء ، وجريج ما شاء الله وصل للسحاب بخياله لول
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
اسحبوا على العنوان الموضوع نفسه حلو محتاجين مواضيع تحليلية زي كذا بدل ما يصير المنتدى حفلة نشاطات وفعاليات على الدوام ::ton::
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
اخاف تبغاني اكمل عشان تضحك XD

بس والله يا منير لو تقرا التحليلات عن اللعبه هذه ، بتعرف انه خيالي بسيط على قدي : P

قلت لك جماعة اكسبلاين وصلوها للفضاء ، وجريج ما شاء الله وصل للسحاب بخياله لول
لا تقلق، أنا أقرأ تحليلات تأليفات فانز فرومسوفتوير لذلك مستوى تقبلي للشطحات عالي جدًا.
 

لُقمَان

True Gamer
تم تحديث الرد الثاني، وقت ممتع بقرائته ولا تنسوا أن تدلوا بتوقعاتكم وإقتراحاتكم كذلك !
إن كان هناك نقاط لم أذكرها فيه فأرجو أن تذكر حتى تضاف له.
 

محمد فارس

True Gamer
تحليل و كتابة جميلة جدا كعلدة منك يا جريح ❤❤❤❤
+
للامانة ما حبيت الجزء الأول بس هذا التحليل تحمست لهذا الجزء اكثر و ابغى اشوف لها تريلر في اسرع وقت :sweat:
 

لُقمَان

True Gamer
- رفع الموضوع ~

مع بدء صيف الألعاب وإقتراب ساعة الحسم بالكشف التام عن اللعبة، عدت للموضوع وإذا بي أجد جميع الصور قد عُطبت،
أعدت رفع جميع الصور وتعديل بعض الأمور، ولعلنا نتشارك بعض النقاشات والتسريبات والأخبار عنها هاهنا.
 

Hamzaalzaher3

True Gamer
- رفع الموضوع ~

مع بدء صيف الألعاب وإقتراب ساعة الحسم بالكشف التام عن اللعبة، عدت للموضوع وإذا بي أجد جميع الصور قد عُطبت،
أعدت رفع جميع الصور وتعديل بعض الأمور، ولعلنا نتشارك بعض النقاشات والتسريبات والأخبار عنها هاهنا.
واقتراب ساعة الحسم بالسحب التام عن اللعبة (&)
 

لُقمَان

True Gamer
~* ماهو متواجد في هذا التحليل، خليط بين تحليلات لأُناسٍ أخرين، ممزوجة ببعض الأراء الشخصية، لذكر الحقوق فقط.


xqGCVhF.gif


إنْطِلاقَةٌ قُرْمُزَية

ومضات سريعة ومتتالية، تربط هذا الإستعراض بالإستعراض السابق، وتستعرض في ثكناتها ثلاث لحظات مهمة،
نلاحظ إجتياح الظلمة للشاشة بشكل تدريجي ومتتابع حتى تصبح الشاشة قُرمزية حالكة، مجتاحتها هذه القوى الظالمة.

5d5niVq.png


أولى اللحظات متعلقة بالبطل الشاب، وفارس الأحلام المرافق لأميرته في هذه الرحلة المجهولة، لينك،
يستل لينك سيفه الخانع، ولكن الظلمة تبدأ بإجتياحٍ بإبتلاع السيف، وإبتلاع اليد التي وراء السيف !

كيف تخلص لينك من الظلمة المجتاحة له ؟ فهي تكاد تميّزُ من الغيظ البائن منها، ولانعرف مايمكن أن يوقفها !
لذلك نعتقد هنا أن أمر يد لينك قد أنقضى بالفعل، وأنها أصبحت ميتة لا حاجة ولا نفع منها، بل ربما وصل الضرر لبعض جسده...

ولكن كيف تمكن لينك من إيقاف هذا الإجتياح الشائن ؟ الجواب من العرض السابق، وأعتقد أن السياق يظهر أن اللقطة التالية متممة لهذه :

hy3SNBa.jpg


نعم، اليد الخضراء التي كانت تقبض جسد الآثم غانون وساعدت لينك تارة في إنقاذه من الوقوع، ولعلها مرتبطة بالماضي التليد،
ولكن هنا ينشئ تساؤل، ماذا حدث للأميرة زيلدا في ذات هذا المشهد ؟

2N3zkjE.png


ولعل الجواب لم يكن سعيدًا لتلك الدرجة، ففي أخر المشاهد الثلاثة، نرى ما هو متوقع ومطلوب من أنفاسِ الظُلمةِ،
الأميرة زيلدا، قد سقطت في أعماق هوة هذا الكهف، مع رُّقي القلعة للأعلى كما سيتوضح لاحقًا.

VsLk9mT.png


نعود للمشهد الثاني، والذي يظهر فيه جسد الآثم بوضوحٍ من الجهة الأمامية، موضحة بعض التفاصيل التي لم توضح جيدًا من قبل،
بشكلٍ عام، يوحي مظهره بكونه من فترة شديدة القِدم، يفصل بينها وبين حقبة اللعبة الأولى أعوامًا عديدة.

بعض التفاصيل الدقيقة من المشهد، حسب ترقيمها في الصورة :

1- فتحة غريبة الشكل تقبع في يده اليمنى، والغريب أن لا مثيل لها في الأخرى، ما شأنها ياترى ؟
هل تتعلق بوظيفة مثل الإمتصاص، أو إطلاق قوى سحرية ؟ ربما، وربما مجرد أمرٌ مظهري لجسده.

2- الحُلي من العرض السابق، ويوضحان هنا بشكل أكبر، بمظهرهما المميز والغريب.

3- فتحة الصدر، هل تتعلق هذه الفتحة بإدخال شيء ما مكانها ؟ جوهرة ثلاثية القوى مثلًا ؟
أو ربما لها علاقة بإمساك اليد الخضراء لها مع هذه الجهة ؟ هل من الممكن أنها صمامٌ الأمان لإنبثاق قوى الشر ؟

4- شعار الأوميجا المقلوب، ويبدو أن هذا الشعار هو الأهم في تصميمه، وأكثر مايدل على هويته.

161r1zq.png


ينتهي المشهد بإجتياح موجة من قوى أكثر إحمرارًا فوق القوى القرمزية المجتاحة منذ البداية،
ومنهية هذا الفصل من العرض، الفصل الذي يربط العرض الماضي بالعرض الحاضر.
NyFH8Rh.png

Q8ZSRLH.png


مِنُ جُنُحِ السَماءَ

وفي لقطة هبوط جميلة، تعيد القفزة الأيقونية من نصل العلياء يقفز لينك من علوٌ في السماء إلى الأرض،
نُلاحظ وجود جزيرة سماوية ضخمة نحو مكان قفزه، ويبدو أنه متجهٌ لها.

هناك العديد من الأمور المتغيرة بلينك، ولعل المشهد القادم يوضح ذلك بشكلٍ أكثر.

x6VwsIQ.png


مع رؤية جانبية لنفس المشهد، نلاحظ لينك هذه المرة مع لباسٍ جديد تمامًا ومختلف عن العادة،
هذه المرة، من دون أن يربط شعره، نلاحظ أولًا وأهمًا، يده اليمنى التي أصبحت شبه صناعية، وكذلك بعض الوشوم الغريبة في جذعه الأيمن.

الطبيعة الصينية في اللباس، مع كون نصفه العلوي يغطي جذعه الأيسر وحده،مع وجود وزرة قصيرة في جذعه السفلي،
وحذائان صندلان في القدمين، مع أربطة تتلو الساقين.كذلك يرتدي قرطًا أخضرًا اللون مشعًا في أذنه اليمنى.

تتضح معالم الجزيرة كذلك، جزيرة أرضها صخرية، تكتسيها رمال بنية اللون، وأشجارٌ صفراء،
يوجد في الأرض طريقٌ معبد، ولكنه منفصل مع إنفصال جزءٌ من الجزيرة، وكأنه يوجد جسرٌ يربط بين هذين الجزئين.

v0jVoWY.png


ونعود لليد مجددًا في مكانٍ يبدو كمعبد، ولعلي أسهب في الحديث هنا قليلًا حول ما أعتقده…

هذه اللقطة، أظنها لقطة صحوة لينك بعد المقدمة التي حدثت في البداية، يصحى لينك في معبدٍ غريب،
ونلاحظ تغير يده اليمنى "التي سبق وأن ماتت"، مع القوة الخضراء الجديدة، وبمظهر يوحي وكأنها أصبحت آلية مع تقنية مختلفة.

نلاحظ وجود طلاسمٍ وكأنها تشكل حلقة حول المكان الذي أستيقظ فيه لينك، وأظن بأن هناك رأيٌ مثير للإهتمام هنا،
وسيوضح أكثر في المشاهد المقبلة، كما أشار على ذلك فريق التحليل المبهر GameXplain.

x1amStR.jpg


في الماضي التليد، قبل 10000 عامٍ، كان هناك البطل الذي أنقذ العالم بهزيمته للشر المطلق غانون،
هذا البطل يرتدي رداءًا أخضرًا مرزقًا، مع وجود تفاصيل غامضة نحوه، مثل يده المشعة، وبعض الحلي عليه.

لينك الموجود في السماء، مشابه في وصفه للبطل العتيق، وينطبق نفس التشابه على الكائن السابق، فبذلك يكون غانون،
هل أندمج لينك الحالي مع البطل العتيق ليكون شخصًا خليطًا بين الأثنان ؟ هذا في الغالب ماحدث.

ولكن الأمر المثير للإهتمام، هو في أي حقبة زمنية نحن الأن ؟ هل نحن فعلًا في هايرل التي عشناها في نفس البرية ؟
أمجرد عامين كافيتين لإحداث تغيير مثل ظهور الجزر السماوية، أو قرونٌ للغيلان، أو أكثر من ذلك فيما سيتضح بعد ؟

النظرية هو أن لينك في اللعبة، وبعد مشهد البداية قد أنتقل في الزمن 10 الآف سنة إلى الوراء، لمجابهة الشر التليد غانون مجددًا،
سنعيش هايرل قبل 10000 عام، مختلفة في ملامحها وهوية من يسكنها عن هايرل الحالية، وكذلك مختلفة في تقنياتها !


33ttXbl.png


نعود مجددًا إلى أحد الجزر السماوية، ويظهر هنا بعض التفاصيل المثيرة...

يبدو أن لينك يغامر في ذات الجزيرة التي قفز إليها قبلًا، نلاحظ تفاصيل الأشجار الصفراء من قريب، فهي تبدو كأشجار الخريف،
أما عن التربة البنية، فتكتسيها الأعشاب المصفرة، العاكسة لأضواء الشمس الذهبية،

والأرضية الصخرية، هي صخورٌ وإرتفاعات تضاريسية في نفس الجزيرة، يُبان من الأعلى وكأنها من الجزيرة نفسها،
نلاحظ وجود نقوش خضراء على هذه الصخور، ويبدو أنها نقوش هذه الحضارة.

مجددًا هناك جزرٌ عائمة في السماء لنفس الجزيرة، وكذلك بوابة يابانية التصميم في الأمام،
لينك نفسه ؟ نعم، هناك درعٌ جديد يرتديه لينك، وكذلك تغيرات طفيفة في لباسه، كالجزء السفلي.

5AXVX2V.png


مرة أخرى في السماء مع لقطة بزاوية تصويرٍ أخرى، نلاحظ طوفان لينك المعتاد، ولكن مع تغييرات في تصميم طوفاته،
نلاحظ درعه الجديد ذو العين الغريبة، وكذلك وجود جزيرة أخرى سماوية، ووجود بناء فيها.

هذا البناء يبدو وكأنه برجٌ من نوعٍ ما، وكأنه يحوي مخرجًا علويًا لأبخرة أو أدخنة تخرج منه عادة،
ولعلنا نشير هنا كوننا لم نرى مخلوقات حية على الجزر السماوية، سوى بضعة طيورٍ فقط !

وأعتقد أنه هنا ينتهي فصل إستعراض السماء الواضح، ونضع باقي اللقطات تحت الصنف المبتقي.
NyFH8Rh.png

JhkDh2t.png


هَمْهَمْةُ أنَفاسِ الظُلَمة

وعلى سطحٍ أخر نشاهد كيانًا حارسًا من نوعٍ ما، يكتسيه اللون الأخضر، كأنه سحلية، يظهر تدفق القوة الخضراء فيه،
ونرى خلفه معبدًا أو بناءًا غريبًا، هل يقع هذا الكائن على أحد الجزر السماوية ؟ أرجح هذا، لكون الطبيعة العامة للبيئة، مشابهه لما سبق.

ولعلنا نعيد التركيزة في هذه الصورة مجددًا :

t8tY4zG.png


1- النقوش الغريبة في الجزر السماوية، الأولى تظهر سحلية أو عقربًا ما، هل هي إشارة لنفس المخلوق ؟
الثانية نقوش لرمزٍ غير واضح الملامح، الثالثة رموز كتابية معتادة.

2- يظهر هنا شعار أصفر اللون، يحيطه كتابات خضراء، أكأن هذا الرمز يبدو كرمزٍ للتنظيف ؟ (&)

3- الشعار البيضاوي على بوابات البناء، وخلف المخلوق، وكذلك على كتفي المخلوق، ركزوا عليه، فهذا الشعار يبدو أنه رمزٌ لحضارة ما.

jofJrTq.gif


أعتقد بأن هذه اللحظة من مفضلاتي في العرض، هناك الكثير لرؤيته هنا، المخلوق الذي يواجه لينك،
هو مخلوقٌ مختلف تمامًا عن ما أعتدنا رؤيته من نفس البرية، وكذلك يوجد هنا رأس التنين في درع لينك، النافث للنار !

وأظن أن هذا الأمر سيفتح مجالًا ضخمًا في تطور ميكانيكات اللعب والأسلحة وإتخاذها نهجًا مميزًا،
وأعتقد أن الباب المفتوح مع هذا التطور أكبر بكثير من مانعتقد، تخيلوا مثلًا حذاءًا ينفث رياحًا طائرة، أو قفازًا جليديًا أو…~

AYBXAia.png


1-أين يقع هذا المكان ؟ لو عدنا مجددًا لصورة الكائن السُحلي، نجد أن النقوش "1" مشابهة للنقوش هنا،
هل هذا يعني إرتباط المكانين في بعضهما البعض ؟ ربما، ذلك البناء بوابة لهذا الكهف الصغير.

2- التنين النافث للنار، المُركِب فوق الدرع، يشّعُ بطاقة خضراء اللون، وأظن أن هذا يؤكد أن عناصر اللعبة،
متربطة كليًا بهذا النوع من الطاقة، لذلك هي ثقافة تقنية مختلفة عن الجزء الأول وطاقة الشيكاه.

ds90dyF.png


عودة لأراضي هايرل الخضراء، وألوانها المبهجة، مع تركيبة جديدة للوحوش، حول مقر للغيلان فوق الكائن الصخري،
تركيبة مضحكة ومثيرة للإهتمام فعلًا، وأظنن أننا نحتاج للتركيز جيدًا في هذا المشهد :

NV17mAR.png


في النظرة الأولى تعتقد بأن هذه هايرل التي أعتدت عليها، ولكن مع التركيز ستجد العديد من الأمور المتغيرة عليك !

1/أ - أظن بأن هذا أول شيءٍ لاحظته في العرض، صرخت قائلًا "شراين - شراين ! متواجدة بنفس مظهرها السابق ؟"،
ولكن سرعان ما أكتشفت أن الرأي العام على كونه جسمٌ صخري وليس قطعة من الشراين المعتاد.

هل سأذهب مع هذا الرأي أم ذاك ؟ لا أعلم، ولكن إحتمالية كونه شراين إحتمالية لازالت قائمة.

1/ب - أما عن هنا فهو كذلك جسمٌ صخري أخر، يبدو متدرجًا بنحو ما، وهنا يطرح تساؤل، إن كانت هذه أجسامٌ صخرية،
مغروسة في العالم، فمتى تم غرسها ؟ لماذا لم تكن متواجدة في هايرل التي نعرفها قبل عامين ؟

2- ومايزيد التساؤل حيرة، لماذا البركان مخمد ؟ ولماذا مظهر البيئة العام مختلفٌ عما عرفناه ؟

3- بل حتى الغيلان تغيرت ؟! أمحضٌ سنتين فعلت هذا ؟ نبتت لهم قرونٌ بارزة، وكذلك مظهر العام للكل الأعداء !

4- وهذا الكثيب الرملي، لا أتذكر وجود كثيب رملي/شاطئي في حقلٍ مفتوح لهايرل مثل هذا !

وهذا كله يعيدنا لنظريتنا الأولى، أظن بأن هذه عواملٌ تشير أكثر إلى كوننا في هايرل التليدة، قبل 100 قرن.

VKqzA8y.png


حسنا، وصلنا هنا لأولٍ تقنية جديدة للينك في هذا الجزء الجديد، كما أعتدنا من الجزء السابق،
فالتقنيات تحل محل الأدوات، وهي تعتمد على محرك الفيزيائية للعبة لتغيير بعض العوامل كالوقت، والتجمّد، والمغنطة، والإنفجارات.


ماهي هذه التقنية ؟ أريد وصفها بوصفٍ واضح بعد أن أتضحت لي فكرتها، أستطيع قول :

" هي تقنية تقوم على إعادة الزمن لأجسامٍ ساقطة، بحيث أن يختار اللاعب المسار الذي تعود فيه الزمن،
هذه الكرة قام لينك بإعادتها بالزمن، بمسارٍ تضرب فيه كل الغيلان التي في المجال".

تقنية باهرة، ومناسبة لطبيعة اللعبة، ويتضح هنا أن التقنيات الجديدة المستمدة من الطاقة الخضراء، تعتمد على يد لينك الجديدة،
فأصبحت يد لينك هي الأساس والجهاز للتحكم والوصول للحضارة التقنية الموجودة في عالم اللعبة.

0O3yYFQ.png


نعود مجددًا لجزيرة سماوية أخرى، مع وجود بناء أخر مع كتاباته الخضراء، وشعار الحضارة "البيضة" في مقدمته،
ونلاحظ كونها تشع هذه المرة بضوءٍ أبيض، ونأخذ إطلالة على عالم هايرل من الأعلى وهو يبدو مشابهًا لما عرفنا قبلًا.


حسنا، الأن أستطيع الحديث بوضوح عن هذه التقنية، تجمع بقعة ماء في جسم كروي ليتحول إلى لينك السابح،
ليعبر عبر المادة "الجزيرة" من أسفلها إلى أعلاها، عن طريق السباحة، هكذا مافهمته أول مرة.

هناك أكثر من نقطة هنا، أولًا، هل فعلًا يرتبط المشهدين ببعضهما الأخر ؟ على الرغم من أن الرأي العام يشير لذلك،
ولكن المشهدين في الحقيقة، بالإمكان فصلهما عن بعضهما، فيكون مشهد سباحة لينك، لا علاقة له بتجمع القطرات !

والأخرى مثيرة للإهتمام، شاهدت مقطعًا للعرض المقلوب بالصدفة، وأعجبتني نظرة أحد الأشخاص لها !
شاهد اللقطة بالمقلوب جيدًا حتى تفهم ما أريد قوله :


هل فعلًا لينك سبّح من أسفل الجزيرة حتى أعلاها ؟ لماذا لا يكون العكس والفريق أراد خداعنا بشكلٍ مبهر ؟
لماذا لا يكون قفزة لينك من أعلى الجزيرة سباحةً حتى الوصول إلى الأرض، والتحول لتجمع مائي !

الأمر مضحك، وقد يكون غير قابلٍ للتصديق، ولكن منذ أن رأيتها وأنا أريد وقوعها حتى لو لم تحدث.
NyFH8Rh.png

jSsJjH0.png


نِهايةٌ غَاسِقة

وها قد وصلنا لنهاية العرض، مع لحظة جميلة تتمم المشهد من العرض السابق لما حدث للقلعة،
ولكن قبلًا هناك لقطة أريد إعادة ترتيبها مع لقطة سابقة :

z0hLBee.png

Nuk0s88.png


إذا ماتلى إهتزاز القلعة في العرض السابق، هو علوها بالطاقة المظلمة المجتاحة لها إلى الأعلى،
ونلاحظ تحطّم ملامح القلعة وماجاوراها مع هذا الأمر المهيب الحاصل هنا.

jSsJjH0.png


مابين الشفق والغسق، جنوح الظلمة وغروب الضوء وإشعاعه، كخلفية للقلعة المرتفعة،
ونشاهد هايرل التي تبدو كمألوفة ولكنها ليست مألوفة، مابين ذلك وذاك.

الظلمة تجتاح المكان يمنة ويسرة، والقلعة وكأنها لم تستقر بعد في إرتفاعها وتريد أن ترتفع لأكثر من ذلك،
هنا مكانٌ للنظرية الأخرى، أن بعثة جانون قد غيّرت من معالم العالم، فأخذ بعضًا من عصوره القديمة، مع أصله الحديث...

يختتم العرض بهذا المشهد، عرضٌ قصير بمدته، ولكنه مليء بالمعلومات وشغوف بما يحاول تقديمه،
بلاشك نحن على أعتاب التجربة الأضخم في السلسلة، التي ستقدم طموح نفس البرية مع طموح الجزر السماوية !

نحن بإنتظارها أين ماولّت، ونحن في شوقٍ للعرض التالي، إلى لقاء مع معلومة جديدة، أو عرضٍ أخر.
 

I B R A

True Gamer
^ رد كبير ، تنفع تشتغل مع جماعة جيم اكسبلاين يا @جُرَيْج

غير كذا


اخاف تبغاني اكمل عشان تضحك XD

بس والله يا منير لو تقرا التحليلات عن اللعبه هذه ، بتعرف انه خيالي بسيط على قدي : P

قلت لك جماعة اكسبلاين وصلوها للفضاء ، وجريج ما شاء الله وصل للسحاب بخياله

يا سلام على نظرتك المسبقة بس لول




انا متفائل بفريق اونوما

اظن اكبر احباط انه بعض المناظق لازالت هي نفسها من الجزء الاول لكن الي يرجع للماضي بيشوفوا انهم عملوها قبل مع اوكارينا اوف تايم/ماجوراز ماسك واللعبتين طلعوا مختلفين تماما عن بعض



هنا بيل ترينين يتكلم عن نفس النقطة ..

I think as we start to show a bit more of the game over the coming months to the next year or so, it’ll probably start to be a bit more apparent where this game stands on its own and what makes it so unique”.

من كلامه اعتقد بنشوف المزيد من اللعبه هذه السنة
 

Omni-Doom

The Last Quincy

Those subtitles … they start to give little bits of hints about maybe what’s going to happen,”

بالله ايش انحرق علينا من عنوان اللعبه يا بيل الله ياخذ ابليسك

كانوا بيحرقوا علينا إن المملكة بتدمع ::cry::
 
أعلى