hits counter

جهاز الـXbox Series X هو أقوى جهاز منزلي بالتاريخ و بمزايا التوافق مع الأجهزة السابقة “آلاف الألعاب ستتوفر منذ اليوم الأول”

ASWD

True Gamer
بخصوص هذا الموضوع نيفيديا قالوا بأن السويتش سيعمل على رقاقة معدلة، وبعد صدوره أكدت التحليلات أنها بطاقة التيجرا من دون تعديل !
صحيح نسلم بالكلام الرسمي الأن، ولكن أظن بأن الموضوع فعلا فيه أن !

اذا المتهم بريئ حتى تثبت ادانته!!

وهالشي ماراح ينعرف اللا بعد صدور الجهاز وعمل الاختبارات والفحص على القطع..اما حاليا الواقع يقول rdna2..فا محاولة تكذيب الواقع الحالي بحجج او مصادر ضعيفة وبدون دليل قاطع وملموس ما لها اي قيمة حتى يتم اثبات العكس
 

Matriix

Banned
اذا المتهم بريئ حتى تثبت ادانته!!

وهالشي ماراح ينعرف اللا بعد صدور الجهاز وعمل الاختبارات والفحص على القطع..اما حاليا الواقع يقول rdna2..فا محاولة تكذيب الواقع الحالي بحجج او مصادر ضعيفة وبدون دليل قاطع وملموس ما لها اي قيمة حتى يتم اثبات العكس

هون عليك ، ترى كلها نظريات و ما أحد جزم بشيء ، لكن فيه دليل ثالث ، المعلومات تقول أن SOC البلاي ستيشن 5 حيكون بدقة تصنيع 7nm ، معمارية RDNA2 مؤكد 100 % أنها على
7nm+ حتى الأكس بوكس سيريس إكس بيكون عليها ، AMD ما عندهم مسكلة ينزلون كرت سنة ماضية و يغيرون إسم معماريته للإسم الجديد مع تحسينات لا تكاد تذكر ، مش مستبعد
أن كرت شاشة البلاي ستيشن 5 على RDNA1 مع تحسينات microcode من RDNA2
 

ASWD

True Gamer
هون عليك ، ترى كلها نظريات و ما أحد جزم بشيء ، لكن فيه دليل ثالث ، المعلومات تقول أن SOC البلاي ستيشن 5 حيكون بدقة تصنيع 7nm ، معمارية RDNA2 مؤكد 100 % أنها على
7nm+ حتى الأكس بوكس سيريس إكس بيكون عليها ، AMD ما عندهم مسكلة ينزلون كرت سنة ماضية و يغيرون إسم معماريته للإسم الجديد مع تحسينات لا تكاد تذكر ، مش مستبعد
أن كرت شاشة البلاي ستيشن 5 على RDNA1 مع تحسينات microcode من RDNA2

السؤال ليش مايكون هالشي منطبق على جهاز مايكرو ايضا طالما ان الطرفين اكدو المعمارية اللي بيستعملونها والشركة المصنعة اكدت انها rdna2!!!..سو هالكلام ينطبق على الكل اذا وليس سوني فقط..لو مشينا على تحليلاتك اللي انت تؤمن بها وضربنا تصريحات وتاكيدات الاطراف المعنية عرض الحائط

السؤال هو لو فرضنا ان سوني قاعدة تضلل الحقائق ليش amd بتسايرها هل هي ناقصة مثلا عشان تكذب على شي تقدر تتباها به امام المنافسين؟

غير منطقي ابدا هذ الكلام لو اخذناها من اي جهة..للعلم ان اول منتج بيستخدم هذي المعمارية بيكون من نصيب بطاقة amd القادمة اللي بتصدر قبل اجهزة مايكرو وسوني حسب اخر الاخبار

حط في بالك انه بيكون فيه teardown وفحص لهذي الاجهزة من قبل المواقع المختصة فا اي تضليل بيكون مفضوح بكل الاحوال وهذ مو من صالح اي طرف معني بكل بساطة
 

Matriix

Banned
السؤال ليش مايكون هالشي منطبق على جهاز مايكرو ايضا طالما ان الطرفين اكدو المعمارية اللي بيستعملونها والشركة المصنعة اكدت انها rdna2!!!..سو هالكلام ينطبق على الكل اذا وليس سوني فقط..لو مشينا على تحليلاتك اللي انت تؤمن بها وضربنا تصريحات وتاكيدات الاطراف المعنية عرض الحائط
السؤال هو لو فرضنا ان سوني قاعدة تضلل الحقائق ليش amd بتسايرها هل هي ناقصة مثلا عشان تكذب على شي تقدر تتباها به امام المنافسين؟
غير منطقي ابدا هذ الكلام لو اخذناها من اي جهة..للعلم ان اول منتج بيستخدم هذي المعمارية بيكون من نصيب بطاقة amd القادمة اللي بتصدر قبل اجهزة مايكرو وسوني حسب اخر الاخبار
حط في بالك انه بيكون فيه teardown وفحص لهذي الاجهزة من قبل المواقع المختصة فا اي تضليل بيكون مفضوح بكل الاحوال وهذ مو من صالح اي طرف معني بكل بساطة

أشك أن حتى teardown بيطلع معلومة مثل هذي ، إذا ظهر شيء مثل هذا عن XSX حقوله طبعاً
 

Matriix

Banned
بخصوص التوافق المسبق في أجهزة البلاي ستيشن 5 أنصح كل واحد يتابع فيديو The Road to PS5 لأن سيرني قال كلام مهم و حط بعض العيوب كمميزات بطريقة PR ، مثلاً دقيقة 24:34
قال : backward compatibility was handled masterfully by amd ، هذا يعني أن التوافقية تعتمد على الهاردوير بنسبة 100 % ، تصميم SOC البلاي ستيشن 5 كان أولوية فيه دعم التوافق
المسبق مع بلاي ستيشن 4 ، هذا بحد ذاته ممكن يفسر ليه الجهاز فيه فقط 36 من الوحدات الحسابية وهو رقم هزيل إذا قسناه مع الأكس بوكس ون X اللي موجود في السوق الآن و فيه 40
وحدة حسابية ، البلاي ستيشن 5 في أساسه مجرد بلاي ستيشن 4 برو برو ، و سوني عاجلاً أم آجلاً حيضطروا ينزلوا جهاز بمعمارية متطورة تكسر BC ، سيرني حتى يقول أن التمبست أنجن
ممكن يستخدم للرسوم الرجال لسا يرتكب نفس الأخطاء اللي بتخلي دعم التوافق المسبق بالمستقبل أكثر صعوبة و يمكن مستحيل
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
بخصوص التوافق المسبق في أجهزة البلاي ستيشن 5 أنصح كل واحد يتابع فيديو The Road to PS5 لأن سيرني قال كلام مهم و حط بعض العيوب كمميزات بطريقة PR ، مثلاً دقيقة 24:34
قال : backward compatibility was handled masterfully by amd ، هذا يعني أن التوافقية تعتمد على الهاردوير بنسبة 100 %

أخوي انت مستعجل كثير P:
لا تبني استنتاجات لتفاصيل تقنية فقط من الكلام الي تقراه، هذا يتطلب آراء مختصين حقيقيين

التوافق المُسبق هو عبارة عن system حاسوبي كامل لوحده أو sub-system داخل system أكبر، و السستم الحاسوبي هو هاردوير و سوفتوير معًا

التوافق المُسبق في البلايستيشن5 ليس native مثل الوي يو مع الوي، أو البلايستيشن3 و البلايستيشن2، تلك أجهزة كانت تضم هاردوير الجهاز السابق natively.

بل هو PS4 Mode يوهم اللعبة أنها تعمل على PS4، و يعمل كوسيط بين شيفرة اللعبة للبلايستيشن4 و بين هاردوير البلايستيشن5، إذ يستقبل الcalls من اللعبة و يُحولها إلى هاردوير الPS5 بطريقة يفهمها هذا الهاردوير.

صميم SOC البلاي ستيشن 5 كان أولوية فيه دعم التوافق
المسبق مع بلاي ستيشن 4 ، هذا بحد ذاته ممكن يفسر ليه الجهاز فيه فقط 36 من الوحدات الحسابية وهو رقم هزيل إذا قسناه مع الأكس بوكس ون X اللي موجود في السوق الآن و فيه 40
وحدة حسابية

مقارنة خاطئة و لا تصحّ، أولًا كفاءة المعمارية من GCN إلى RDNA نقلة في الأداء بنسبة 50%، و من RDNA1 إلى RDNA2 هي 50% أخرى

و ثانيًا حجم الوحدة الحسابية لمعمارية RDNA أضخم من GCN و المساحة التي تتطلبها على الرقاقة أكبر و قيمة إنتاجها بالتالي أعلى

في الحقيقة، رقاقة البلايستيشن5 تضم 40 وحدة حسابية، 4 منها مُعطلة لتحسين عملية الإنتاج.
 
التعديل الأخير:

Matriix

Banned
أخوي انت مستعجل كثير P:
لا تبني استنتاجات لتفاصيل تقنية فقط من الكلام الي تقراه، هذا يتطلب آراء مختصين حقيقيين
التوافق المُسبق هو عبارة عن system حاسوبي كامل لوحده أو sub-system داخل system أكبر، و السستم الحاسوبي هو هاردوير و سوفتوير معًا
التوافق المُسبق في البلايستيشن5 ليس native مثل الوي يو مع الوي، أو البلايستيشن3 و البلايستيشن2، تلك أجهزة كانت تضم هاردوير الجهاز السابق natively.
بل هو PS4 Mode يوهم اللعبة أنها تعمل على PS4، و يعمل كوسيط بين شيفرة اللعبة للبلايستيشن4 و بين هاردوير البلايستيشن5، إذ يستقبل الcalls من اللعبة و يُحولها إلى هاردوير الPS5 بطريقة يفهمها هذا الهاردوير.
مقارنة خاطئة و لا تصحّ، أولًا كفاءة المعمارية من GCN إلى RDNA نقلة في الأداء بنسبة 50%، و من RDNA1 إلى RDNA2 هي 50% أخرى
و ثانيًا حجم الوحدة الحسابية لمعمارية RDNA أضخم من GCN و المساحة التي تتطلبها على الرقاقة أكبر و قيمة إنتاجها بالتالي أعلى
في الحقيقة، رقاقة البلايستيشن5 تضم 40 وحدة حسابية، 4 منها مُعطلة لتحسين عملية الإنتاج.

البلاي ستيشن 4 برو برغم أنه متطابق بشكل كبير مع البلاي ستيشن 4 الأصلي من ناحية هاردوير لكن اللي صار أن دعم BC كان سيء جداً ، كل الألعاب كان يشغلها بنص CUs
الا اذا فيه باتش معتبر للعبة ، أدري CUs البلاي ستيشن 5 أكبر و أكثر كفائة لكن يضل رقم 36 بنظري عليه علامة إستفهام بدليل أنهم كاسرين سرعته الى أقصى حد ، لو يقدروا
يزيدوا العدد بدون كسر BC كان عملوها ، بنظري الشخصي سوني قريب و يصكوا بجدار فيما يخص BC لأن الموضوع حيكون إما تظل على نفس chip و تطور فيه أو تنتقل لشيء
حديث و مختلف وهو اللي لازم يصير مستقبلاً ، أعتقد و الله أعلم أن البلاي ستيشن 5 يشغل 4 بالضبط زي ما أنت ذكرت مع الوي و الوي يو لأنه فعلياً بدون ما يقل التردد راح يكسر
ألعاب PS4 طبعاً سوني فانز مبسوطين و هييي الجهاز جداً سريع على محاكاة بلاي ستيشن 4 ، من الأخير كذا أتوقع البلاي ستيشن 5 يكون خيبة أمل كأداء و BC و لكن برضه بيضل
سوني فانز يعشقون سيرني اللي كما يظهر لي هو خليفة Jim Keller في عالم الهاردوير بالنسبة لهم
 

ASWD

True Gamer
أشك أن حتى teardown بيطلع معلومة مثل هذي ، إذا ظهر شيء مثل هذا عن XSX حقوله طبعاً

كلام تضليلي ومتحيز..كلا الطرفين اعلنوها صريحة انهم يستعملون معمارية rdna2 وamd قطعت الشك باليقين الين ما يثبت العكس..كلام مجرد استقعاد بدون دليل او اثبات قوي من اطراف معتبرة..حتى ديجيتال فاوندري والمواقع المختصة ماشية على انه كلا الجهازين متبنين هذي المعمارية بناء على التصريحات الرسمية حتى يتم اثبات العكس

الteardown يطلع ماهية نوع الرقاقة بكل سهولة مثل ما حدث مع اجهزة سابقة..مافيه شي يمكن اخفائه

طبعاً سوني فانز مبسوطين و هييي الجهاز جداً سريع على محاكاة بلاي ستيشن 4 ، من الأخير كذا أتوقع البلاي ستيشن 5 يكون خيبة أمل كأداء و BC و لكن برضه بيضل سوني فانز
يعشقون سيرني اللي كما يظهر لي هو خليفة Jim Keller في عالم الهاردوير

مالك علاقة بفانز سوني وتطبيلهم..هم احرار..انت لك شغل في اثبات ادعائك بمصادر موثوقة وليس تحليلات نيو جاف او تويتة هذ اللي لازم تثبته..لان كلامك حاليا مجرد فقاعات لا اكثر كونه بدون دليل وينافي الواقع والتصريحات الرسمية

والافضل انك تبتعد عن مصطلحات الاستقعاد مثل فانز سوني مبسوطين والخ كلن ينام على الجنب اللي يريحه..

المضحك في الامر هو ان فيه طرفين اعلنو استخدامهم لنفس المعمارية وانت مازلت تتغاضى عن طرف وتتهم الطرف الاخر مع ان الاثنين سواسية في هالجانب وهو استعمال معمارية rdna2 احلى من هالتناقض والتحيز مافيه لووول

عموما اتمنى انك تتصبر شوي لين ما تنزل الاجهزة وتعرف هل اللي قاعد تقوله فيه شي من الصحة اولا لان اذا طلع العكس بيكون موقفك مو حلو ابدا خصوصا انك استقعدت لجهة دون الاخرى في هذي النقطة بالذات

وبخصوص التوافق حسين الريدي اعطاك الجواب
 

Asura8

Tarnished
بخصوص التوافق المسبق في أجهزة البلاي ستيشن 5 أنصح كل واحد يتابع فيديو The Road to PS5 لأن سيرني قال كلام مهم و حط بعض العيوب كمميزات بطريقة PR ، مثلاً دقيقة 24:34
قال : backward compatibility was handled masterfully by amd ، هذا يعني أن التوافقية تعتمد على الهاردوير بنسبة 100 % ، تصميم SOC البلاي ستيشن 5 كان أولوية فيه دعم التوافق
المسبق مع بلاي ستيشن 4 ، هذا بحد ذاته ممكن يفسر ليه الجهاز فيه فقط 36 من الوحدات الحسابية وهو رقم هزيل إذا قسناه مع الأكس بوكس ون X اللي موجود في السوق الآن و فيه 40
وحدة حسابية ، البلاي ستيشن 5 في أساسه مجرد بلاي ستيشن 4 برو برو ، و سوني عاجلاً أم آجلاً حيضطروا ينزلوا جهاز بمعمارية متطورة تكسر BC ، سيرني حتى يقول أن التمبست أنجن
ممكن يستخدم للرسوم الرجال لسا يرتكب نفس الأخطاء اللي بتخلي دعم التوافق المسبق بالمستقبل أكثر صعوبة و يمكن مستحيل
طيب ليش ما يكون سبب استخدامهم ل36 CUs هو تقليل التكلفة مثل ما ذكر سيرني؟ خصوصًا ان ال SSD بيكلف واجد
 

Matriix

Banned
طيب ليش ما يكون سبب استخدامهم ل36 CUs هو تقليل التكلفة مثل ما ذكر سيرني؟ خصوصًا ان ال SSD بيكلف واجد

سيرني قال إستخدمنا 36 CUs لأن عدد أقل مع تردد أعلى أفضل من عدد أعلى مع تردد أقل ، طبعاً كذاب ، و معروف في عالم GPU أن كسر السرعة العالي جداً مش شيء جيد
برضه إذا صحيح أن البلاي ستيشن 5 بيقدر GPU حقه يوصل 2.23 جيجاهيرتز ثابت هذا معناه أنهم بيحتاجوا نظام تبريد متطور و باهض و PSU على الأقل 450 واط لأن كروت AMD
على مثل هذا التردد "حتى كروت إنفيديا تبدأ تصرف و بعضها ما يقدر يوصل أصلاً" تسحب قريب من 300 واط ، يعني بالمحصله ما حيوفروا شيء من إستخدام CUs اقل
 

hussien-11

Senior Content Specialist
البلاي ستيشن 4 برو برغم أنه متطابق بشكل كبير مع البلاي ستيشن 4 الأصلي من ناحية هاردوير لكن اللي صار أن دعم BC كان سيء جداً ، كل الألعاب كان يشغلها بنص CUs
الا اذا فيه باتش معتبر للعبة ، أدري CUs البلاي ستيشن 5 أكبر و أكثر كفائة لكن يضل رقم 36 بنظري عليه علامة إستفهام بدليل أنهم كاسرين سرعته الى أقصى حد ، لو يقدروا
يزيدوا العدد بدون كسر BC كان عملوها ، بنظري الشخصي سوني قريب و يصكوا بجدار فيما يخص BC لأن الموضوع حيكون إما تظل على نفس chip و تطور فيه أو تنتقل لشيء
حديث و مختلف وهو اللي لازم يصير مستقبلاً ، أعتقد و الله أعلم أن البلاي ستيشن 5 يشغل 4 بالضبط زي ما أنت ذكرت مع الوي و الوي يو لأنه فعلياً بدون ما يقل التردد راح يكسر
ألعاب PS4 طبعاً سوني فانز مبسوطين و هييي الجهاز جداً سريع على محاكاة بلاي ستيشن 4 ، من الأخير كذا أتوقع البلاي ستيشن 5 يكون خيبة أمل كأداء و BC و لكن برضه بيضل
سوني فانز يعشقون سيرني اللي كما يظهر لي هو خليفة Jim Keller في عالم الهاردوير بالنسبة لهم

الSoC ككل في حال البلايستيشن5 هو بمستوى mid-range في الحاسب الشخصي حاليًا، و سيكون أقرب إلى مستوى الفئة المُنخفضة قبل نهاية العام، عن نفسي أعتقد أن الأمر مرتبط بكلفة التصنيع قبل كل شيء
قيمة عمل سيرني لا تكمن في هذا الجانب، و لكن فيما يتعلّق بمعمارية نقل البيانات... حقيقة لا أعتقد أن حماس المطورين قادم من فراغ، هم قالوا سابقًا أن هناك تفاصيل لا يستطيعون الحديث عنها، ربما لأن هذه... أسرار شركة؟

تعال على منظومة تخزين الملفات في نظام التشغيل مثلًا و التي تُعرف بالاسم File System

نحنُ نعلم كيف تعمل منظومة FAT32 (اختصارًا لـFile Allocation Table) بالتفصيل، أو الi-node في اليونيكس، و لكن مايكروسوفت لم تكشف عن التفاصيل الخاصة بالNTFS حتى يومنا هذا

منظومة تخزين الملفات و آلية نقل البيانات بالكامل ربما يُنظر إليها على أنها أسرار شركة، لا أعتقد أن المطورين الذين يتعاملون مع الهاردوير مُباشرة، مُتحمسون من فراغ

ربما تكون القوة التقنية البحتة للجهاز غير مرتفعة و لكنني أعتقد أن الجهاز خلال عامٍ واحد سيصل سعره إلى 400 دولار في موسم الأعياد، خيار اقتصادي.

سيرني قال إستخدمنا 36 CUs لأن عدد أقل مع تردد أعلى أفضل من عدد أعلى مع تردد أقل

... لا، لم يقل أبدًا كلمة "أفضل"، أنا ركزت جيدًا في ما قاله آنذاك، هو كان دقيق و حذر في كلامه و قال أن الأداء سيكون "مختلفًا" و لم يقل أنه أفضل.
 

ASWD

True Gamer
سيرني قال إستخدمنا 36 CUs لأن عدد أقل مع تردد أعلى أفضل من عدد أعلى مع تردد أقل ، طبعاً كذاب

افتراء اخر بدون دليل..للعلم ان فيديو لبرزينتيشن متوفر للكل عشان يشوف اللي انقال

ما ادري بالظبط لشنو تبي توصل مع كل ما تقوله
 

Matriix

Banned
الSoC ككل في حال البلايستيشن5 هو بمستوى mid-range في الحاسب الشخصي حاليًا، و سيكون أقرب إلى مستوى الفئة المُنخفضة قبل نهاية العام، عن نفسي أعتقد أن الأمر مرتبط بكلفة التصنيع قبل كل شيء
قيمة عمل سيرني لا تكمن في هذا الجانب، و لكن فيما يتعلّق بمعمارية نقل البيانات... حقيقة لا أعتقد أن حماس المطورين قادم من فراغ، هم قالوا سابقًا أن هناك تفاصيل لا يستطيعون الحديث عنها، ربما لأن هذه... أسرار شركة؟
تعال على منظومة تخزين الملفات في نظام التشغيل مثلًا و التي تُعرف بالاسم File System
نحنُ نعلم كيف تعمل منظومة FAT32 (اختصارًا لـFile Allocation Table) بالتفصيل، أو الi-node في اليونيكس، و لكن مايكروسوفت لم تكشف عن التفاصيل الخاصة بالNTFS حتى يومنا هذا
منظومة تخزين الملفات و آلية نقل البيانات بالكامل ربما يُنظر إليها على أنها أسرار شركة، لا أعتقد أن المطورين الذين يتعاملون مع الهاردوير مُباشرة، مُتحمسون من فراغ
ربما تكون القوة التقنية البحتة للجهاز غير مرتفعة و لكنني أعتقد أن الجهاز خلال عامٍ واحد سيصل سعره إلى 400 دولار في موسم الأعياد، خيار اقتصادي.
... لا، لم يقل أبدًا كلمة "أفضل"، أنا ركزت جيدًا في ما قاله آنذاك، هو كان دقيق و حذر في كلامه و قال أن الأداء سيكون "مختلفًا" و لم يقل أنه أفضل.

صحيح ما قال أفضل بشكل مباشر و هذي فاتت علي و حتى على جاف اللي تقريباً صارت مسلمه هناك أنه قالها ، لكن لما سيرني عمل مقارنة بين CUs بلاي ستيشن 4 برو
و CUs بلاي ستيشن برو وهمي بعدد 48 و بتردد أقل قال أن الفوائد من عدد أقل و تردد أعلى تفوق العيوب بكثير ، و اللي هو شيء على أقل تقدير مظلل خاصة أن المثال اللي
جابه كان بين ترددين منخفضين 1 - 0.75 ، توجه سوني حيؤدي بالنهاية الى تطوير أسهل إذا نجحو فيه لأن سوني يبغوا يتخلصوا من المايكرومانجمنت للداتا ستريمينج لما تلعب
اللعبة و هذا من أصعب أجزاء عملية التطوير ، و يبغوا تطوير الألعاب يكون ب assits وحده بدون LOD و اللي فقط ممكن برندر زي حق UE5 ، بالرندر التقليدي لعبة بدون LOD حتقتل
الأداء ، الهدف النهائي لن يكون تحسين الرسوم حتى بالرندر الجديد اللي جهاز مايكروسوفت قادر عليه بل تسهيل عملية التطوير و يمكن هذا سبب حماس بعض المطورين ، كمان
لا تؤمل كثير على السعر الإشاعات تقول أن سوني بسبب تصميم ال SOC و الكلوك العالي يحتاجوا سيليكون بجودة عالية و لهذا السبب عندهم مشاكل yields قاعدة ترفع سعر
الجهاز بينما الإشاعات عن جهاز مايكروسوفت هي العكس
 
التعديل الأخير:
أعلى