hits counter

الموضوع الرسمي جنرا الرعب النفسي | psychological horror

retha

from a parallel universe
مافيه مثل إنك تلعب لعبة تصيبك برعب، مش بسبب فجعات أو مطاردات بل لأنها تلامس مخاوفك في الحياة والواقع.

أمثلة معروفة:
header.jpg

header.jpg

header.jpg

header.jpg

header.jpg

header.jpg
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

هذه اسمع عنها الكثير، لو انها خليط كذا جنرا بس الجانب هذا قوي فيها، اللعبة طريقة لعبها مميزة انت تعيش بعالم فيه طاعون وتحاول تخرج منه، تعتمد كثير على الخيارات وهذه الجزئية تأثر عليك كثير؛ يعني مثلا قرار عشوائي اتخذتها بالبداية تشوف نتائج وخيمة بعدين، كل الشخصيات الرئيسية قابلة للموت وطريقة اللعب تختلف من لاعب للعب.

اللعبة كثيرين يربطوها مع الجائحة الاخيرة.
 

NIGHTMARE HUNTER

True Gamer
EGS_DARQCompleteEdition_UnfoldGames_S1_2560x1440-79ab2c50b22aa1dd55955626aa5d20e5

لعبة ألغاز بالمقام الأول لكن عامل الرعب النفسي فيها جدا ممتاز وعالمها تقديمه جدا فخم


7586126

مش أحسن جيمبلاي لكنها بتتفوق حتى على سايلنت هيل من ناحية الرعب النفسي والقصة من وجهة نظري المتواضعة

a1811933917_10.jpg

ما لعبتها بأمانة لكن شفت تحليل إلها واقشعر بدني اللعبة جدا مظلمة حتى بالنسبة لذوقي الشخصي ::sweat::
 

صـلاح

True Gamer

Heaven Dust 2

ريزدنت ايفل "الصغيرة"
mini resident evil
 

used2Bcat

True Gamer

هذه اسمع عنها الكثير، لو انها خليط كذا جنرا بس الجانب هذا قوي فيها، اللعبة طريقة لعبها مميزة انت تعيش بعالم فيه طاعون وتحاول تخرج منه، تعتمد كثير على الخيارات وهذه الجزئية تأثر عليك كثير؛ يعني مثلا قرار عشوائي اتخذتها بالبداية تشوف نتائج وخيمة بعدين، كل الشخصيات الرئيسية قابلة للموت وطريقة اللعب تختلف من لاعب للعب.

اللعبة كثيرين يربطوها مع الجائحة الاخيرة.

اللعبة ذي روعة، مشكلتي معها للأسف ما عرفتها الا لما جات تطلع من القيمباس و اللعبة تحتاج وقت وطولة بال تلعبها برواقة وعدم استعجال لذلك وقفت و قلت بخليها لما ترجع عالقيمباس و أكملها أو خلاص ايأس و اشتريها ستيم العبها من جديد.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
hPQBbnG.jpg

pc2eFmE.jpg

tkwDMe3.jpg

xFQa7MO.jpg

GNyeBBu.jpg

S8x9Fk9.jpg

ycTEMkL.jpg

UzDNAYf.jpg

KN0Wa7B.jpg

bUtK0UY.jpg

D720F53.jpg

N6OZ3zJ.jpg

D4uEoMt.jpg

fso7fq0.jpg

لعبتها من جديد بعد سنين ولسى مبهور منها، أتموسفير، إخراج، قصة، شخصيات، ولعبة! كلها توب نوتش، اللعبة تمثل الرعب النفسي صدق! هذه من الالعاب الذكية التي تعرف تستخدم الكشاف لاضافة جو للعبة، والطريف على عكس تجربتي مع ريزي 2 الريميك المعالم نفسها تبقى واضحة لان اخراج اللعبة ذكي مثلا الكاميرا متحركة لكن وقت تشد انتباهك تصير ثابتة هذا يعطي لقطات اخراجية مذهلة داخل اللعب بزوايا سينمائية مرات، كذلك واحدة من العناصر التي حبيتها باللعب؛ فيه مشكلة ابدية تصير مع الادوات أثناء الاستكشاف والبحث عنها بالعاب الرعب فالمطور يتكلف يخليها ظاهرة بشكل ما مثلا بريزي تشوفها بارزة وتلمع، بسايلنت هيل استغنوا عن هذا بشكل أكثر واقعية ان مثلا لما تدخل مكان فيه ادوات تشوف عيون البطل تتجه لها فتعرف انها موجودة هع. نجي للنقطة الثورية كلعبة رعب، هذه اللعبة تعتمد كثير على قرارتك داخل اللعبة والتي تأثر على النهاية صدق، والشئ يشمل سلسلة تمتد من بداية اللعبة لنهايتها، مثلا انا انهيتها بنهاية In Water وهذه النهاية تعتمد على كيف تعالج نفسك وتصرفك داخل اللعبة، لو تلعب بطريقة انتحارية وما تعالج نفسك الا بالموت وتشوف نفسك تركز على قراءة رسالة زوجة البطل كل شوي وتتفقد سكين ملطخة بالدماء موجودة عندك بالمخزن فانت كذا تعطي انطباع انتحاري يؤدي انك تحصل النهاية العدمية اللي تنتحر فيها! على العكس لو لعبك مختلف وتهتم لحياتك داخل اللعبة وتتجنب الاخطار الخ فراح تحصل نهاية اسعد، كذلك فيه شخصية تقابلها داخل اللعبة وتعتمد النهاية على كيف تعاملك معها ووقت الذي تجلس معاها او تساعدها من الاخطار، راح تحصل نهاية تنتهي انك تكون معها.

على ان فيه العاب تستخدم انظمة الخيار لكن مع سايلنت هيل مش قوائم او محادثات طويلة لا شئ ضمني داخل اللعبة يخليه كثير تفاعلي وممتاز، يا ليت فيه العاب تمارس هذا الاسلوب لان اشوف امتع من نظام قراءة خيارات ممل. بالنهاية فعلا تستحق سمعتها وايقونة للجنرا.
 

shiro 8

夢のような生活
موضوع اترفع بوقته.
حالياً ببالي لعبة اللعبها من جديد.
vrm6y4cj7ale.jpeg

فكرة اللعبة مرعبة وفيها تلاعب بالنفس ان وضعت نفسك بمكان البطل.
اسلوب الاخراج اثناء المشاهد او الحركات الاقصائية يدعم فكرة اللعبة بطريقة ذكية.
كل ما اتذكره باللعبة هيا عنفها المبالغ اثناء القتل+ والتكرار او المحدوية بجوانب التسلسل او طريقة اللعب بشكل عام.
وعلى فكرة...
كاتب العمل هوا نفسه كاتب جزء RDR1 ومصمم المراحل ب GTA san andreas.
يملك ملف جيد بصناعة الألعاب.
 

Bill Cober

True Gamer
موضوع اترفع بوقته.
حالياً ببالي لعبة اللعبها من جديد.
vrm6y4cj7ale.jpeg

فكرة اللعبة مرعبة وفيها تلاعب بالنفس ان وضعت نفسك بمكان البطل.
اسلوب الاخراج اثناء المشاهد او الحركات الاقصائية يدعم فكرة اللعبة بطريقة ذكية.
كل ما اتذكره باللعبة هيا عنفها المبالغ اثناء القتل+ والتكرار او المحدوية بجوانب التسلسل او طريقة اللعب بشكل عام.
وعلى فكرة...
كاتب العمل هوا نفسه كاتب جزء RDR1 ومصمم المراحل ب GTA san andreas.
يملك ملف جيد بصناعة الألعاب.

الصورة مو طالعة عندي

ياريت تكتب اسم اللعبة
 

shiro 8

夢のような生活
الصورة مو طالعة عندي

ياريت تكتب اسم اللعبة
على الله الاسم ما يجبلك الاحباط اذا الوصف تبعي شدك انها ممكن تكون لعبة بمستوى سايلنت هيل 2.
Manhunt الأول من نشر روكستار ::fdoly::
 

Bill Cober

True Gamer
على الله الاسم ما يجبلك الاحباط اذا الوصف تبعي شدك انها ممكن تكون لعبة بمستوى سايلنت هيل 2.
Manhunt الأول من نشر روكستار ::fdoly::

Manhunt لعبة رعب ::fdoly::

تونا طالعين من الخلاف حول تصنيف the last of us اذا هي لعبة رعب أو لا ::laugh::::laugh::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
على الله الاسم ما يجبلك الاحباط اذا الوصف تبعي شدك انها ممكن تكون لعبة بمستوى سايلنت هيل 2.
Manhunt الأول من نشر روكستار ::fdoly::
اتذكر على ايام مجلة البلاستيشن هيبوا لها كثير واقصد الجزء الثاني اللي هو اعنف بكثير، هي ببساطة محاكاة الاعدام خخخخ هي تعطيك خيارات شتى لتقتل بالطريقة التي تعجبك Xd من هنا فعلا ممكن تكون مربكة وشئ يدخل بالرعب النفسي لان حتى بعض الاعداء تصاميهم الله لا يوريك ::yuck::

أقولها روكستار شركة منحطة يخي خخخخ دائما يحمون حول القرف والمحتوى مثير للجدل.
 

Terminator

True Gamer
الرعب النفسي وملكة الالعاب بالنسبة لي والافضل بكل شي فقط..

Silent-Hill-2-Feat-1-09f4.png


بالنسبة لالعاب رعب نفسي ففي امثلة كثيرة..انجوي

220px-RuleofRose.jpg
1587215225_poster-soma.jpg


header.jpg


97af46046f11cb8ce05e17b109e2fe92.jpg
Screamcover.jpg


header.jpg


images
Sanitarium_Coverart.jpg


494082_IGDB-272x380.jpg
 

صـلاح

True Gamer
Manhunt لعبة رعب ::fdoly::

تونا طالعين من الخلاف حول تصنيف the last of us اذا هي لعبة رعب أو لا ::laugh::::laugh::
Manhunt ليست بلعبة رعب أصلية يعني لا يوجد فيها أجواء وبيئات الرعب والمحيط المخيف الموجود بألعاب الرعب

لكنها بالمقابل هي لعبة دموية إجرامية فيها مناظر وتعذيب بأبشع الطرق وكذلك شخصيات مجنونة ومختلة ,,

لكن لو مثلا Manhunt دخلوا فيها أجواء وبيئات مخيفة ,, هنا أقولك 100% لعبة رعب
 

Bill Cober

True Gamer
Manhunt ليست بلعبة رعب أصلية يعني لا يوجد فيها أجواء وبيئات الرعب والمحيط المخيف الموجود بألعاب الرعب

لكنها بالمقابل هي لعبة دموية إجرامية فيها مناظر وتعذيب بأبشع الطرق وكذلك شخصيات مجنونة ومختلة ,,

لكن لو مثلا Manhunt دخلوا فيها أجواء وبيئات مخيفة ,, هنا أقولك 100% لعبة رعب


صحيح أتفق هنا
 

Silent-Horror

True Gamer
مش أحسن جيمبلاي لكنها بتتفوق حتى على سايلنت هيل من ناحية الرعب النفسي والقصة من وجهة نظري المتواضعة
فعلا قصتها مميزة جدا ولعبة صدرت في وقت خاطيء من وجهة نظري، يجب على سوني إعادتها للواجهة من جديد أفضل من Siren بمراحل.
-------------------
 

shiro 8

夢のような生活
Manhunt ليست بلعبة رعب أصلية يعني لا يوجد فيها أجواء وبيئات الرعب والمحيط المخيف الموجود بألعاب الرعب

لكنها بالمقابل هي لعبة دموية إجرامية فيها مناظر وتعذيب بأبشع الطرق وكذلك شخصيات مجنونة ومختلة ,,

لكن لو مثلا Manhunt دخلوا فيها أجواء وبيئات مخيفة ,, هنا أقولك 100% لعبة رعب
اهلا اخوي صلاح.
مفهوم الرعب بالنسبة لي لا يقتصر على قصر مهجور وإنارة خافتة واشباح كثيره حول القصر.
بل مفهوم الرعب أعمق من ذلك.
و أرى أن manhunt استطاعت أن تعطي رعب لشخصية عالم اللعبة من وحشيتها وعدم رحمتها لأجل غريزة البقاء لبطل القصة.
انت تلعب بمدينة معروفة بااشرس العصابات من ناحية الإجرام.
ومطلوب من شخصيتك أن تقتلهم بكل إجرام أن أردت الخروج من هذا المأزق.
انت الان بين الموت والحياة.. بين الذعر والبقاء.. بين اكون او لا اكون... ببضع ثواني فقط.
قد لايكون بالرعب الممتاز لأن أن نظرنا لمحور القصة ستجد أن كل من باللعبة هم بالأساس مجرمين وسفاحين وعلى رأسهم شخصية البطل.
لكن فيما بينهم...
بالتأكيد سيكون هناك رعب خاص لهؤلاء السفاحين لأجل أهم غريزة لدى الإنسان إلا وهيا غريزة البقاء.
 

Kintaro

Casual Gamer
سايلنت هيل الجزء الاول

1847.jpg



اجواء الضباب والمدرسه و الاماكن الثانيه فيها كلها مرعبه وتوتر .. حتى القصه تخليك على اعصابك
 

صـلاح

True Gamer
اهلا اخوي صلاح.
مفهوم الرعب بالنسبة لي لا يقتصر على قصر مهجور وإنارة خافتة واشباح كثيره حول القصر.
بل مفهوم الرعب أعمق من ذلك.
و أرى أن manhunt استطاعت أن تعطي رعب لشخصية عالم اللعبة من وحشيتها وعدم رحمتها لأجل غريزة البقاء لبطل القصة.
انت تلعب بمدينة معروفة بااشرس العصابات من ناحية الإجرام.
ومطلوب من شخصيتك أن تقتلهم بكل إجرام أن أردت الخروج من هذا المأزق.
انت الان بين الموت والحياة.. بين الذعر والبقاء.. بين اكون او لا اكون... ببضع ثواني فقط.
قد لايكون بالرعب الممتاز لأن أن نظرنا لمحور القصة ستجد أن كل من باللعبة هم بالأساس مجرمين وسفاحين وعلى رأسهم شخصية البطل.
لكن فيما بينهم...
بالتأكيد سيكون هناك رعب خاص لهؤلاء السفاحين لأجل أهم غريزة لدى الإنسان إلا وهيا غريزة البقاء.
صحيح الرعب له أنواع وهو عميق بمفهومه

مانهانت عموما لو عادت مجددا بوقتنا هذا راح تكون أكثر رعبا بسبب التقنيات الحديثة
 

shiro 8

夢のような生活
مقطع خاص لرسام الشخصيات ومخرج cgi بسايلنت هيل 1/2.
فيه لمحة سريعة عن بداية مشواره إلى اخر اعماله.
عنده لمسة خاصة برسم الشخصيات ومدى تأثيرها على مظهرها الخارجي.
اي شخص محب للسلسلة بيلتمس غيابه من بعد سايلنت هيل 3 (اللي بالمناسبة لعبة ممتازة ولا تقل جودة عن الرباعية)
لكن لمسة الاخراج بcgi وأسلوب رسم الشخصيات اختفت بعد خروجه من الجزء الثاني.
وفي هذي بشكل أعمق عن تاريخ الجزء الثاني بأهم الاعضاء اللي قدروا يعطونا هذي التحفة إلى يومنا هذا .
مشاهدة ممتعة
 
أعلى