hits counter

جبلي افضل ستديو رسوم في العالم 3> منوعات + معلومات قيمة و رهيبة لعدنان ولينا

Andrew X

سابقاً Life
حبيت احط بعض المنوعات من (ستديو جبلي و هاياو مايزاكي 3> ) :
ملاحظة : كتبت الموضوع في العشوائية..وعدم ام الصفحة وعلق كمبيوتري /: فحطيته هنا اتمنى ماتنقلونه للقسم الأنمي لأن في معلومات رهيبة تستاهل تنقري وهناك محد بيدري عنها

[YOUTUBE]qD58ZTVm7Qs[/YOUTUBE]

افضل تريلر على الأطلاق لأفلامهم..شوفوه للأخير!

[YOUTUBE]QTuZlSAF5rE[/YOUTUBE]

ثاني افضل تريلر لي (نوشيكا , سبريتيد اواي , لابيوتا , الأميرة مونونوكي , ماي نيبور توتورو ) اقسم بالله تحف تحففففففف )":

[YOUTUBE]1SsunMw8D6w&NR=1[/YOUTUBE]

ثالث افضل تريلر فان ميد اكيد..مرتب ومتناسق مع الأغنية (بس مليان سبويلر)

--------------------------

[YOUTUBE]wvnl66W_CXc[/YOUTUBE]

الحلقة الثالثة من عدنان ولينا افضل حلقة كوميدية على الأطلاق xD (متوحش!! ههههه عبدالرحمن العقل رهيب )

[YOUTUBE]OeinD66kn-4[/YOUTUBE]

الحلقة الثامنة من عدنان ولينا افضل حلقة رومنسية على الأطلاق )": غطوا على تايتنك ..مايزاكي مجنوووووووون (شوفوا من الدقيقة 4:30)

[YOUTUBE]A1EoC_KlF_o[/YOUTUBE]

فلاح هاشم مؤدي صوت عدنان !! اخيرا شفنا وجهه D:

وهذي الكثير من المعلومات المثيرة عن المسلسل لاتفووووووووووتكم :


















عدنان ولينا من اخراج هاياو مايزاكي اللي حاط تريلر افلامه في اول الرد

---------------------------

[YOUTUBE]Ida4gkmQ17c&feature=related[/YOUTUBE]

فديو كليب بسيط (الأول من نوعه في الأنمي) ..يعبر عن شي ما .. من اخراج ميازاكي بتحديد (ماقصدت احطه عشان الأغنية تراهي يابانية..حطيته لأن الرسم اللي فيه ابداع)

[YOUTUBE]p6YThmO7Ga4[/YOUTUBE]

الحب الطفولي !! ممكن الأطفال يحبون لاكن مايفهمون ذي المشاعر ..صور المشاعر هذي بطريقة حلوة من خلال هالمقطع ...من فلم ذكريات الأمس اخراج تاكاهتا (منتج سيتا الحنون)

[YOUTUBE]Ngqn9Opj21U[/YOUTUBE]

عباطة ستديو جبلي..بس البنت رهيبة لول

-------------------

الكاتب والصحفي ومخرج الأفلام القصيرة ..رجا ساير المطيري كتب بعض المقالات عن افلام هاياو ميازاكي :

الفيلم الياباني (جاري توتورو -Tonari no Totoro)



رجا ساير المطيري
فيلم رسومي أنتج عام 1988وهو للمخرج ورائد الأنمي الياباني المبدع (هاياو مايزاكي) الذي يواصل فيه رسم عالمه الخاص الساحر المليء بخيال الطفولة الخصب وبروح البراءة والجمال. ففي هذا الفيلم نسبح أيضاً في فلك الشخصيات الطفولية ونتابع العالم بأحداثه ومخلوقاته الغريبة بمنظار الطفل الصغير الذي لا يستغرب شيئاً ويقبل الأسطورة ويعيشها بكل ما تحمله من ترف ومبالغة..

يبدأ الفيلم بانتقال عائلة (كوساكابي) إلى الريف بغية الاقتراب من المستشفى العام حيث ترقد زوجة السيد كوساكابي المريضة.. في البدء نتابع الزوج هو وطفلتيه الصغيرتين (ساتوكي) و(ماي) أثناء ترتيب المنزل الجديد ونفض الغبار عنه، وخلال ذلك، تكتشف الصغيرة (مي) وجود شيء غريب في المنزل، أشبه بالأشباح، ينتابها الرعب لحظة، فتخبر من حولها بما رأته، إلا أن الجميع لم يصدقوها.. لذا تحسم أمرها وتبدأ بالغوص في عالم الأشباح وتتعرف على كبيرهم الذي أسمته (توتورو) وكوّنت معه علاقة صداقة جميلة يغمرها إحساس بالحب والبراءة..

إن ما يميز المبدع (هاياو مايزاكي) امتلاكه لخيال طفل، فأفلامه غارقة في الخيال حتى الثمالة، وهو من خلالها يسعى إلى تأكيد معنى واحد، هو روعة أن تكون طفلاً، أن تحلم كما يحلم الطفل، أن تلتصق بالطبيعة وأن تشعر بجمالها وتتشرب سحرها وتصادق مخلوقاتها، ولن يتأتى لك هذا إلا إذا كنت طفلاً مفعماً بالحيوية والانطلاق. ويبرز هذا المعنى بوضوح في فيلم (جاري توتورو) فالصغيرة (ماي) تعيش هي وأختها أياماً سعيدة مع المخلوق (توتورو) وسط غفلة الكبار الذين يظهرون هنا بمظهر المحروم من كل هذه المتعة وكل هذا الجمال.. أما لماذا هم محرومون؟ فلأنهم ببساطة (كبار) يتعاملون مع أمور الحياة بعقل ومنطق يفسد عليهم كل شيء، فالعقل نقيض الخيال، والخيال مفتاح السعادة، وليس أي خيال، إنه فقط خيال الطفولة..


افلام الكرتون عالم ساحر غزير في نوعه بديع في محتواه
الجمهور يختار أفلام «ديزني» و«بيكسار».. والبعض يفضل الرسوم اليابانية


التحفة اليابانية« الأميرة مونونوكي»

تقرير: رجا ساير المطيري
لاتجد شاباً جاوز الخامسة والعشرين من عمره إلا ويتحدث إليك بنبرة يعلوها الحنين عن تلك الأيام الغابرة.. أيام عدنان ولينا.. فلونا.. وأيام الطهر والبراءة مع هايدي وبيتر.. سيتحدث إليك متحسراً على تلك الأيام التي يراها قد ولت إلى غير رجعة، فبعدها ليس هناك مايستحق أن يشاهد.. هو يشفق كثيراً على أطفال هذا الزمان ويراهم محرومين من جمال وسحر الماضي، يشفق عليهم أكثر حين يعلم أنهم لم يشاهدوا مسلسلاته الكرتونية المفضلة كعدنان ولينا وجزيرة الكنز، والتي انشغلوا عنها بمتابعة المسلسلات الجديدة الصاخبة.. لكن هل الأطفال- فعلاً يستحقون إشفاقه؟ هل فاتهم شيء؟ أم أنهم قد وجدوا «عدنان ولينا» الخاص بهم؟ ماهو هذا الشيء الخاص بهم؟ وماهي قيمته بالنسبة لهم؟ ماذا عن الأعمال الكرتونية الجديدة.. هل هم معها يشعرون بحاجة لأن يعودوا إلى زمان «عدنان ولينا»؟ أم أنهم مكتفون بها؟ إن الذي يتابع حركة أفلام الرسوم المتحركة يدرك حجم تطورها الهائل على المستويين الفكري والبصري، أيضاً مدى التوسع الكبير في أنواعها وأصنافها.. فهل الأطفال يدركون هذا؟ وهل يرون في ذلك ثراءً وغناءً بالنسبة لهم يجعلهم في غنى عن العودة إلى الماضي؟ وماهو الماضي مقارنة بجمال الحاضر.. بجمال «ديزني» و«بيكسار» وتلك الأفلام القادمة من اليابان؟ ثم في النهاية.. هل الأطفال وحدهم من تجاوز مرحلة «عدنان ولينا» واتجه إلى الاهتمام بجديد أفلام الكرتون.. أم أن هناك من الكبار من ينافسهم في ذلك؟ وهل أفلام الكرتون مخصصة للأطفال فحسب؟!

هذه أسئلة تتناهشني منذ فترة طويلة، منذ أن أدركت ضخامة صناعة أفلام الكرتون، وحجم توزيعها الهائل على مستوى العالم، وذلك الإقبال الذي يوليه الجمهور تجاهها، وهذا التنوع الكبير والغزير في أشكالها وأصنافها ومسمياتها، فهناك (الأنمي) و(المانجا) والأفلام ثلاثية الأبعاد، وتصنيفات أخرى عديدة تشرح كم هو ضخم هذا العالم الذي لانملك عنه سوى معلومات محدودة، ولا نملك عن عشاقه المهووسين به إلا بعض الأفكار والتصورات المسبقة التي يغلفها في كثير من الأحيان نظرة هازئة تزدري هذا الاهتمام وتستخف به.. وأيضاً نظرة أخرى مشفقة تشعر أن هؤلاء محرومون لكونهم لم ينبهروا ب «عدنان ولينا» وبمجموعة المسلسلات الكلاسيكية الخالدة.. إن هؤلاء، حين تلج عالمهم، ستشعر أنهم أغنياء باهتمامهم هذا، وسيبدو من الطبيعي أن لايحدثوك عن «عدنان ولينا»، فهم الآن مشغولون بمتابعة المسلسل الياباني (ناروتو- Naruto) والذي يرونه بمعاركه وإثارته أولى بالمتابعة، كما أنهم سيتحدثون إليك عن شركة «بيكسار» الأمريكية وعن فتوحاتها على صعيد تقنيات الأفلام ثلاثية الأبعاد، وسيسهبون بالحديث أكثر عن روعة وجمال الصورة وعن مدى الدقة في محاكاة الطبيعة في رسومات «ديزني»، في (حكاية لعبة) و(شركة المرعبين المحدودة) كما ستحدثون إليك وبنوع من الفخر عن فيلم (الجميلة والوحش- BEAUTY AND THE BEAST) الذي كان أول فيلم رسومي يدخل قائمة ترشيحات الأوسكار عن فئة أفضل فيلم.

في البداية حملنا أسئلتنا إلى بعض الأطفال، باغين بذلك استجلاء كنه هذا العالم الواسع، ومعرفة حجم متابعتهم له.. وكانت خطوتنا الأولى مع الطفل ذي الأحد عشر ربيعاً مؤيد صالح القحطاني الذي بدا أنه مسلوب تماماً تجاه عالم «ديزني»، فهو إن منحت له مجالاً سيظل يحدثك بأسلوب لذيذ عن أفلام ديزني وعوالمها الساحرة.. مؤيد معجب إلى حد كبير بفيلم (طرزان)، أيضاً بفيلم (المذهلون) الذي أنتجته «ديزني» مؤخراً.. والد مؤيد الأستاذ صالح القحطاني يحكي عن شغف ابنه بهذه الأفلام، فيقول: ( منذ أن كان في عمر السادسة وهو يتابع أعمال «ديزني»، وقد وصل به الشغف أن أجبرني على الذهاب به إلى البحرين لمشاهدة فيلم (المذهلون) الذي كان

يعرض في صالات السينما هناك).. وعن الميزة التي يراها في هذه الأفلام، يقول صالح: (الآن لايمكن تحديد ميزة أو قيمة عظمى لهذه الأفلام سوى أنها طفولية شكلاً ومضموناً، كما أنها تحوي جانباً تربوياً يعزز القيم الإنسانية الأصيلة بأساليب ممتعة ومحببة إلى النفس).. إعجاب مؤيد بهذه الأفلام يشاركه فيه الطفل محمد السبيعي والذي يؤكد أن فيلم (حكاية لعبة) هو أفضل ما رأى من أفلام حتى الآن، هو معجب كذلك بفيلم (عصر الجليد) ومعجب بالإبهار البصري الذي يحتويه.. محمد يوضح أن الوسيلة التي يعرف من خلالها عن جديد الأفلام الرسومية هي من خلال متابعته لجديد ألعاب البلايستيشن، حيث ما من لعبة تنزل إلا ويتبعها فيلم.

لكن يظهر أننا لم نتحدث سوى عن الأطفال.. فهل هم فقط من يتابعون الأفلام الرسومية؟ الأستاذ عارف، وهو مدير فيديو الماسة الزرقاء يؤكد عكس ذلك، وهو يستند في ذلك إلى حجم التوزيع والمبيعات، إذ يوضح أنهم يطرحون من كل فيلم بمعدل تقريي 2000 نسخة، ينفذ منها في الأيام الأولى مانسبته 40٪ والبقية تنفذ مع مرور الوقت وفي خلال مدة لاتتجاوز الشهرين، ومن نسب التوزيع الهائلة تكون نسبة الكبار هي الأعلى، إذ يلحظ- عارف- طغيانهم على مجموع الصغار، وحرصهم الشديد على اقتناء أفلام الكرتون بكافة أنواعها.. أما عن أكثر الأنواع طلباً، فيقول: (هي لاشك أفلام «ديزني»، لكن هناك طلب ملح على أفلام الرسوم اليابانية، وللأسف هذه الأفلام ليست متوفرة بالشكل المطلوب).. عارف يؤكد، رغم ذلك، أن هذه النسب تقريبية ولاتحمل معياراً دقيقاً يؤهل للحكم على مدى شعبية هذا النوع من الأفلام في السعودية، وهو يعزو عدم دقة هذا الحكم إلى وجود مجموعة من محلات الفيديو المتلاعبة التي تلعب على وتر «النسخ»، فهذه المحلات تنسخ أفلام الكرتون وتقوم ببيعها بأسعار زهيدة إلى الجمهور، وهذا يفسر الانكباب عليها، لكن دون وضوح فيما يتعلق بحجم توزيع الأفلام وبنسب أعمار الجمهور الذي يتهافت عليها..

وكتأكيد على وسع عالم الرسوم المتحركة، ودليل أيضاً على أن الكبار يهتمون كثيراً بهذه الأفلام.. كان لنا لقاء مع أحد المتبحرين فيها، والذي تشعر بعد الحديث معه أن السباحة في هذا العالم ممتعة ولذيذة ولا تخلو من فائدة على المستوى الفكري، وكذلك فيما يتعلق بإنماء الجانب الذوقي والجمالي في نفس المشاهد.. الأستاذ طارق الخواجي، يعمل مدرساً في المنطقة الشرقية، لايخفي امتنانه للمسلسلات الكلاسيكية القديمة، إذ هي التي ولدت لديه الاهتمام بالأفلام الرسومية، يقول: (منذ البداية ، برز اهتمامي بها بصورة كبيرة حتى في ظل اهتمامي بالصورة المرئية عموماً كالمسلسلات التلفزيونية والأفلام والأعمال التسجيلية والروائية، لكن منذ حوالي ثلاث سنوات تقريباً، بدأت تتضح لدي رؤية متسعة وقراءة متمعنة يمكن تسميتها نقداً، حيث بدأت أٍقرأ هنا وهناك وأبحث عن الجديد وأتابع مايصدر من دوريات ومؤلفات ونقاشات إليكترونية وأشاهد أصنافاً وألواناً مختلفة مما ينتج، مما جعلني أدرك اتساع هذا العالم).. أما عن الذي جذبه إلى هذا العالم الساحر، وعن مزاياه، فهي كما يقول: ( الميزة التي تبدو في نظري أكثر قيمة في عالم الأنيمي هي القدرة اللامحدودة في إعطاء الفكرة والقصة أقصى ما يمكن، سواء من حيث المسار القصصي والعقدة أو التيمة كما يطلق عليها السينمائيون، والقدرة على توفير عوالمها ورسم مشاعر متفجرة تترك انطباعاً حاداً لدى المشاهد، هناك أيضاً إمكانية منح القصة فعاليتها دون جهود اقتصادية أو زمنية وبقدرة متوازية مع أدب الرواية، مثلما يحدث في قصة ستيفنسون الشهيرة «جزيرة الكنز» التي أخرجها أوسامو ديزاكي حيث حافظ على خط القصة الاساسي لكنه منحها عبقاً خاصاً لا يمكن ان يتواجد إلا في عالم الانيمي الساحر، نفس الامر تكرر مع ديزاكي نفسه فيما تم انجازه من قصة هرمان ملفل الجبارة «موبي ديك»).. وبموازاة طارق الخواجي، هناك شاب آخر لا يقل عنه ابحاراً في هذا العالم، هو الاستاذ علاء المكتوم، طالب في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، سبق له المشاركة في مهرجان افلام من الامارات في دورته الماضية حيث ألف موسيقى الفيلم الاماراتي «آمين».. علاء لا يخفي اعجابه بالافلام اليابانية، لكنه يبدي ميلاً نحو افلام «ديزني»، ونحو تعاونها مع شركة «بيكسار»، يقول في ذلك: (التعاون بين هاتين الشركتين انشأ نوعاً جديداً، هو الكارتون الثلاثي الابعاد، وهو الرسم المتولد بالحاسب وليس باليد، والذي لاقى رواجاً جماهيرياً عظيماً، ومنه انبثقت افلام غاية في الابداع والجمال مثل «حكاية لعبة» و«الوحوش» و«المذهلون» و«البحث عن نيمو»).. ويضيف محدداً ميزة افلام «ديزني»: (ان الميزة التي تتمتع بها هذه الافلام انها مناسبة غالباً لجميع الاعمار وليست موجهة للاطفال فقط، ولا ادل من ذلك على ان فيلم «الجميلة والوحش» مثلاً قد نال جائزة الاوسكار العالمية في فرع افضل فيلم عام 1991م! كما ان افلام ديزني لاتخرج دائماً عن اطار الأدب والفضائل في اللفظ والصورة).. اما عن مدى التنوع في افلام ديزني، فيقول علاء: (على عكس الانميشن الياباني والذي يشتهر بكثرة مدارسه وانماطه المتعددة في رسم الشخصيات واساليبه المختلفة في التلوين والتحريك، فإن استديو ديزني يكتفي بأسلوب واحد معروف وهو الرسم التقليدي المشهور، لا يحاول الخروج عن هذا القالب انما يجعل التنويع في المضمون نفسه من قصص وحكايات تجوب في كل مرة اساطير الانسان او مناطق الارض او احلام المستقبل)..

لكن ماذا عن انواع الانميشين الياباني؟ هنا يجيبنا الاستاذ طارق الخواجي فيقول: (يصنف اكثر النقاد الانيمي حسب شخصياته، ومن اشهر هذه التصنيفات «الشونن» وهو الانيمي الذكوري، و«الشوجو» الانيمي الانثوي و«الميكا» الذي تكون شخصياته الاساسية آلات عملاقة مقاتلة مثل «جراينديزر» و«اجنحة الكاندام». وهناك نوع لم يشتهر كثيراً لكنه يبدو اكثر فرصة في شق طريقه الى المستقبل، وهو ما يطلق عليه النقاد اليوم «الانيمي التقدمي»، يقود هذا التيار المخرج الرائع هاياو مايزاكي بفيلم «بالأمس فقط» لشريكه ايساو تاكاهاتا مخرج الفيلم العظيم «قبر الفراشات المضيئة»، وهناك المسلسل الشهير «تجارب متسلسلة لين» الذي يمثل هذا التيار بوضوح بالغ. البعض وهذا نادر جداً يقسمون الانيمي حسب تيار الرسم وهو امر لا يعترف به الكثير هذه الايام، ما عدا المتعمقين جداً في عالم الانيمي وتقسيمه من الناحية الفنية البحتة).. أما عن ما يستهويه اكثر فهو: (الانيمي التقدمي الذي لا يخضع للتصنيف الجنسي او الآلي، وانما يدور على هدف الواقعية والقصة عبر الشخصيات المختلفة والمتعاضدة في الرقي بالعمل، لكنني كعاشق للانيمي اجدني في نهاية المطاف حريصاً على متابعة ومشاهد اغلب ما ينتج).. أما علاء المكتوم فيقول: (من الكارتون الياباني تشدني كثيراً افلام ومسلسلات التقاليد والاعراف اليابانية، وبالاخص ما يتعلق بالننجا والساموراي وفنون القتال، مثل مسلسل «ساموراي تشامبلو»، وعلى صعيد افلام الانمي فتعجبني جميع افلام المخرج «هايو مايازاكي» (مخرج عدنان ولينا) مثل «الروح الضائعة» و«بوم بوكوم» و«الأميرة مونونوكي»).. وفي سؤال عن السوق السعودي وهل يوفر ما يتمناه المهتم بجديد الافلام الرسومية وبأنواعها المختلفة.. يجيب الاثنان ان السطوة تظهر بوضوح لصالح الفيلم الأمريكي، اما الياباني فلا يزال اهتمام الشركات به محدوداً، رغم ان الجمهور يتلهف لمشاهدته ومتابعته.. يقول طارق: (السوق السعودي يعاني من سيطرة المنتج الأمريكي، وقد يبرر هذا بالدعاية الكبيرة التي يبذلها المنتج او الموزع الأمريكي، بينما لا يحرص الياباني على ذلك وهو امر متأصل في الطبيعة الفكرية للمجتمع الياباني، من المؤسف حقاً ألا يكون في السوق إلا اربعة افلام انيمي فقط على حد علمي، هي «عرابي طوكيو»، «متروبوليس»، «كاوبوي بيبوب» و«الذكريات»).. وعلاء يؤيد هذا الكلام، اذ يقول: (الانميشن الياباني مهمل في السوق السعودي تماماً إلا ما ندر، حتى الشهير من اعمالها وروائعها فإنه مفقود، وانا اعثر عليها بواسطة نسخ غير اصلية من هنا وهناك. يعود السبب الرئيس في تهميش الانميشن الياباني الى عدم وجود شركة توزيع محلية تنسق مع شركات الانتاج هناك في اليابان. ولعل من سبب آخر وهو ان الكثير من الانميشن الياباني يحوي في داخله ما لا يلائم ثقافة وحصانة المسلم في احيان كثيرة، وهو ما قد يضع المسؤولين في حذر يجعلهم يعممون على الاعمال اليابانية بكافتها).. وانطلاقاً من هذه الردود الغزيرة في محتواها وفي معلوماتها والتي اطلقها الاستاذ طارق والاستاذ علاء، ومروراً بافتتان الطفلين مؤيد ومحمد، نستطيع نحن تبين - ولو من بعيد - ملامح هذا العالم الساحر.. الذي امتزج به الخيال بروعة الصورة.. وبشكل يغرينا فعلاً على ولوجه مطمئنين إلى العظمة التي سنتحصل عليها حتماً حين نغوص في اعماقه.. وسننسى «عدنان ولينا» لسبب بسيط.. هو ان مدد المبدعين لا يزال متدفقاً.. وابداعهم المتجدد لا يزال يطبع عصرنا الحالي بالروعة والجمال..
 
التعديل الأخير:

NiGhTMaRe

Hardcore Gamer
مشكوووور عالموضوع الفله.. عدنان ولينا نكهة ثانيه الله يرحم ايام اول :(
ستديو قبلي يطلعون رسومات من عالم آخر .. تحس عندهم افكار ولمسات مش موجوده فأي شركه ثانيه..

اللي شفته Laputa Castle,Totoro,SpiritedAway,PrincessMononoke,The Cat Returns
عندي وماشفته Howl's Moving Castle, Tales from Earthsea
 

SALAH

True Gamer
ههههههههه أحييك على الموضوع :bigSmile: ! ياخي عدنان ولينا لهم وحشة كبيرة على الشاشة ..
المقابلات فيها معلومات حلوة أول مرة اعرفها , خاصة سالفة عبدالرحمن العقل وانه كان رافض تأدية دور عبسي , ومع ذلك اخرج هالشخصية بنجاح منقطع النظير و ظهرت كواحدة من أفضل الشخصيات الكرتونية على مدى الزمان !
بس لوووول @ لقاء عدنان وعبسي !! ههههههه زمان عنهم , انواع الضحك ياشيخ..منجد افلام كرتون زمان للفوز ! <tgman>
 

G7Ga7

True Gamer
برافو عليك لايف موضوع رهيب.

يبيله قعده محترمة عشان قراءة السكانز.
 

Still Alive

True Gamer
:( :( :( :( :( :( :( :( :(

تم إضافة الموضوع للمفضلة, يبيله جلسه رايقة

مشكور فيصل
 

REDFOX-ZERO

True Gamer
احيك اخووي ^^

صراحه وربي انه احسن مسلسل عندي في تاريخ الباباي ^^

اهييييييييييي راحت ايام اول
 

Majeed

Warrior of Liberation
ياااااااااه ،، أعمال مجنونة :( ،، شكراً حياة :] ،،

مشكلتي مع جبلي أني ما يعجبني أبداً أبداً أرت الشخصيات ،، مع أن رسمهم وأفكارهم من كوكب ثاني ،،
 

Mansoury

Hardcore Gamer
السلام عليكم

ابداع ستوديو جلبي
انا من اشد المعجبين صراحه بأعمالهم ... تقريبا اعلمالهم كلها شفتها الا الجديد منها
الرومانسيه خاصه في فلم ذكريات الامس مره رائعه تذكر الواحد بطفولته
وده يرجع ويعيد الذكريات هذي مره ثانيه
اما دبلجة عدنان ولينا كانت دبلجه رائعه وانجاز في ذاك الوقت
بس هذي مشكلتنا يالعرب

موضوع رائع وطويل يبيله جلسه ثانيه
يعطيك العافيه

 

Isaac

Executive Member
هههههههه اثناء رحلتنا الاسبوع الماضي قعدنا نسترجع بعض المشاهد من عدنان ولينا، على بالي الآن (لقد اصدت سمكة بهاااااااااذا الحجم ... تسعة وتسعون، تسعميئة والف ... تسعمي.... إلخ) xD

أبي المشهد لا هنتوا !


مشكور عالموضوع لايف.
 

Snake-87

Electrony Editor
هع هع
2lc0my9.jpg


2ebhbnc.jpg
 

Andrew X

سابقاً Life
أبي المشهد لا هنتوا !

لول هذي الحلقة الثالثة شفها كلها


ياشرير اطلع برا :spy:

اهنيك على الكولكشن اللي (خذته) ابغاه )": وياليت مستقبلا تعطني رايك في بروكو روسو لاهنت ( :

والعفو جميع شباب اهم تستمعون + تعرفون ان جبلي مب اي شي D;
 

mohamed

Banned
عدنان ولينا أسخف أنمي على الأرض , ما أقدر أفهم "لغز" حب الناس لذا الانمي القبيح البشع .
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
عدنان ولينا أسخف أنمي على الأرض , ما أقدر أفهم "لغز" حب الناس لذا الانمي القبيح البشع .

كنت داخل أكتب نفس الرد .. أكره عدنان و لينا *__*
 

Andrew X

سابقاً Life
^ هو لو انه سخيف وبشع وقبيح كان ماحبته الناس يالعبقري <------ حليتلك اللغز

كنت داخل أكتب نفس الرد .. أكره عدنان و لينا *__*

حسين جرب تعطي فرصة لأفلامهم الباقية صدقني شي ماينوصف 3>
 
التعديل الأخير:

Snake-87

Electrony Editor
روح شوف الميكنج مال spirited away , يخليك تطق على راسك , الي مخليني منذهل انه المخرج عمره 60 سنة لما نزّل الفلم , وحاليا عمره 68 سنة .
 

BioMario

مصمم
التريلر الثاني تحفة تحفة تحفة رح أخذ الفلم إن شاء الله ..
الأستوديو هذا فعلاً جبار
 

Nintendo

TG editor-in-chief
عدنان ولينا هذا باختصار اكثر شئ تعلقت فيه بحياتي .. النسخه العربية كانت مذهله وايضا شفته بالياباني وكان رهيب ولكن العربي للفوز ... على فكره المسلسل مقتبس من رواية روسيه طبعا مع وجود اختلافات كثيره بين الروايه والمسلسل . تمنيت جزء ثاني له :(

شباب مافي سكانات اوضح لاني مش قادر اقرا اللقاءات ؟ العدد ذا جديد ولا قديم ؟

افلام الاستديو تقريبا كلها شفتها و سبيرتد اوي يعتبر المفضل عندي ..
 

Id

True Gamer
العدد من سنه ونص يا عمر ... كلمت على فواصل امس مقفلين ما يستقبلون مكالمات استفسار بالعيد : (

ودي اطلب العدد منهم ...
 

Solidus

Tarnished
ما شفت غير سبريتد اوي وبرنسس مونوكو وهاول كاسل من افلامهم
وش تنصحوني بغيرهم :nerd:
 

SALAH

True Gamer
عدنان ولينا..عبارة ان انمي عشقناه بطفولتنا الغابرة واتعلقنا به و يذكرني بالايام الخوالي..
اللي ماشاف عدنان ولينا بطفولته , غالبا مارح يعشقه بنفس عشقنا له .
واللي شافه وكرهه , غالبا مافهم أغلب الطرائف اللي فيه ولا عرف ايش هم " عبسي ونامق " وللأسف راحت عليه :(

لول نفسي اعرف الناس اللي تكره عدنان ولينا , أجل ايش الكرتونات اللي تعجبكم ؟ :innocent::
 

dingo

Hardcore Gamer
يااااا سلااااااااااااااااااااااااام على الموضووووع التحفة .... والله احيييك صراااحة ..
استديو جبلي استوديو خرافي ..بقيادة ميازاكي طبعا ..هذا الانسان المبدع ..تقريبا شفت كل انمياتهم ..شي رهييب وعجيب ...برنسس منونوكي من افضل مارئيت لحد الحين..

طبعا ما يحتاج اتكلم عن الاسطورة " عدنان ولينا " هذا العمل الابداعي من اوله لييي اخره ...
انا قبل شهر رجعت وشفته من اوله لييي اخره ...وتصدق ... كل ما اشوفه مره ثانية اشوف جانب ابداعي كنت غافل عنه المره اللي طافت...الحلقات تقريبا كلها بنفس المستوى ...مافي حجي زايد ..ما في مراوغة وتظيع الوقت ...كلها ابداع ولها اجوائها الحلوة ...
الدبلجة خرافية ..تتفوق على اليابانية صراحة ..

لكن ما اقول الى يعطيك العافية على هالموضوع التحفة ...خليتني استذكر الايام الخوالي :)
 

Futrus

True Gamer
اما عاد ليش فيه احد يكره عندان ولينا =S
عاد اذكر وانا صغير كان عندنا شريط مسجل عليه حلقه وحده ، شفتها يمكن فوق ال100 مره لين عرضوا المسلسل كامل على التلفزيون مره ثانيه ، من افضل ما شاهدت ،،، ستوديو جبلي بالنسبه لي بعد افضل ستوديو انيميشن وصعب احدد اي فلم افضل بالنسبه لي كلهم خطيرين لكن الاقرب إلى قلبي ذكريات الامس

وشكرا لايف عالموضوع = )
 

mohamed

Banned
ما شفت غير سبريتد اوي وبرنسس مونوكو وهاول كاسل من افلامهم
وش تنصحوني بغيرهم

شفت شوي من الاثنين , ما قدرت أتحمل دقيقة واحدة زيادة , خصوصاً سبيريتد اواي اللي كان رمز للسقم.
 

Andrew X

سابقاً Life
العفو دينقو و Futrus ;)

وش تنصحوني بغيرهم

نوشيكا اكيد!! شي مش ممكن صراحة وشبيه بمنونوكي من ناحية العنف والمقاطع القتالية شي خيالي وانا اعتبر نوشيكا ارجل شخصية في الفلم :D (احيانا ميزاكي مدري وش يحس فيه كان خلاها رجال احسن..الأميرة مونونكي عذرها معاها لأنها متربية مع ذياب :p ) وانا الحين واقع في حب الفلم اكثر من غيره حاليا 3> (التوقيع يعبر)

شفت شوي من الاثنين , ما قدرت أتحمل دقيقة واحدة زيادة , خصوصاً سبيريتد اواي اللي كان رمز للسقم.

طبعا اكيد مافي امل اني اتفق معك :p بنسبة لسبريتيد اواي مشكلة انه مب موجه لكل الناس..او ممكن موجه لكل الناس مثل حالة افلام ديزني وبيكسر اللي يبغى يستمتع ويضحك..لكن الحقيقة الفلم اعمق بكثير من مانتصور..يعني ممكن مقطع معين تشوفه يمر عليك مرور الكرام بدون ماتفهم القيمة والمعاني اللي يقصدها فيه ..يعني وش جايبن في الفلم اصلا؟ بنت مدللة مايهمها شي وكسولة..مخلوقات عبيطة وغريبة في نفس الوقت ..ممكن توشف الفلم ايضا من بداية لنهايته لكن ماتحسنه انه شي اسطوري او مختلف عن الأنميات والأفلام الباقية..لكن قيمة الفلم اولا واخيرا هي المعاني الحلوة فيه..مثلا مقطع الي تركب فيه القطار تدري ان النقاد اعجبهم هذا المقطع كثير ؟ وكان هدف المخرج توصيل المعنى من هذا المشهد انها بدأت تكبر وتنضج وتخلصت الكثير من العقبات وبدأت تعتمد على نفسها ... وبصراحة انا ماحبيت الفلم ابدا من اول ماشفته..لكن بعدين شفته مرة مرتين ثلاث وبدا يعجبني فعلا ومالوم اي واحد يعتبره اسطورة (معلومة : الفلم تفوق على مبيعات التايتنك في اليابان وفي غلاف الفلم نفسه مكتوب من James Cameron
((Beauty , Power , Mystery , and above all ,Heart ))

تحرير 1 : بنسبة للأميرة مونوكي ...فهو من وجهة نظري افضل مأنتجته اليابان كلها بمسلسلاتها وافلامها وانمياتها بجميع القطاع الترفيهية والمرئية عندهم...والأفضل من ناحية افلام الحروب والقتال...تحفه ماراح تتكرر ولا راح يكون مثلها واذا مأعجبك فهذا شي طبيعي..لأن الناس اذواق !!

وفيه ايضا الكثير من المعاني والأشياء الحلوة اذا تعمقت في الفلم ولو بتكلم عنها ممكن احرق الفلم للي ماشوفوه.. ومب بس سبريتيد اواي لأنه صراحة ماخذ حقه وزيادة بقوة من ناحية الهايب ..كل الأشياء اللي ينتجها مايزاكي من عدنان ولينا الى بونيو فيها لمسة خاصة مستحيل تلقى زيها في اي فلم ثاني..مثل الحاسة السادسة (لينا لمن تحس بعدنان انه قريب ولمن تحس بأن جدها يناديها من تحت السفينة لمن غرق انها ماتعرفه وقتها..ام ساتسكي لمن تحس بوجود ابنائها قريبن منها على انها ماتشوفهم ..اشتكا لمن يمر قدام عينه مشهد للأميرة مونوكي وهي تهاجم وهذا الشي بيصير في الفلم بعدين )

وهذا يمكن احلى شي يعجبني في مايزاكي..هذا غير رسم المناطق والمناظر الطبيعية بشكل ويرسمون التفاصيل بشكل مدهش ومتعوب عليه يخليك ماودك يخلص الفلم من اللوحات الفنية اللي فيه..والموسيقى الأوركسترالية اللي ماودك تسكت من جمالها ..والكثير من المشاهد اللي تبين ان الأنسان ممكن يتغير ومستحيل يبقى زي ماهو وخصوصا الأشرار منهم وييب نلك ان الأنسان طماع بطبعه ومايفكر الا بنفسه وهو السبب في الحروب والمشاكل وتدمير البيئة ويدعو من خلال افلامه دايما لنبذ الحروب والحفاظ على البيئة ...واخيرا انا ماحن لدزني القديمة لأن في ستديو حل مكانها من وجهة نظري ;)

تحرير 2 /
الكثير يظن ان جبلي جايه على وزن دزني وتقليد للأسم..ممكن المخرج متأثر فيهم لكن الحقيقة هي :
note: Studio Ghibli’s name comes the Caproni Ca 309 Ghibli

واللي شاف بروكو روسو بيعروفون ان مايازاكي اكبر مجنون في الطائرات
 
التعديل الأخير:

Justice

True Gamer
شباب لاحد ينسى الحان جبلي العظيمة الاروكسترا شيئ عجيييييييييييييب ووتتعلق في الاذهان
+اكثر شيئ يعجبني في اعمال جبلي هوا تصويره للطبيعة وغالباً تكون في اوربة
 

Suzuki Yu

True Gamer
ما شاء الله تبارك الله

Life انت بطللللللللللللللللللل , الموضوع اليم وفي الصميم

جبلي للأبد :rockon:
 

Andrew X

سابقاً Life
كنت زهقاااااااااااان (هانت بكرة دوام) اليوم ماعندي شي اسويه قلت يالله خل ارسم وحدة من شخصياتي المفضلة منهم :


تعديل :اللي يبغى يشوفها كبيرة يضغط عصورة :)

احزرو من هذا الرهيب:cool::
 
التعديل الأخير:
أعلى