hits counter

NYUSU تقرير أنميات موسم الربيع 2022

Black Wolf

Woolfe
eBgLSyQ.png

niR2rSg.jpg


السلام عليكم ورحمته الله وبركاته .... تحية طيبة للجميع :blush:

يسعدنا من خلال هذا الموضوع ان نقدم لكم أنا وأخي العزيز @Cloud_no_sora تقرير أنميات موسم الربيع 2022، حاولنا جاهدين ان نقدم لكم افضل ما لدينا ونستعرض لكم افضل اعمال هذا الموسم المليء بالاعمال المتنوعة والمثيرة للإهتمام، ففقرة التوقعات في التقرير – كما يشير اسمها – نتاج تحليلاتنا لمعطيات الانميات المختلفة، و محاولة التنبؤ بمستواها لإرشادكم الى اجودها، فمن الممكن ان تصيب ومن الممكن ايضا ان تخيب.

ومن دون اطالة اتركمكم الان مع هذا التقرير واتمنى ان تجدوا ما قد يناسبكم من اعمال خلال هذا الموسم المزدحم.​
 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
gZ9e84Y.jpg


Spy x Family

النوع:
رومانسي – كوميدي
الاستوديو: Wit Studio – CloverWorks
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 9 ابريل 2022

النبذة :

تتبع القصة عميل سري يدعى توايلات الذي يضطر للحصول على زوجة وابنة لأجل إتمام مهمته السرية والتمكن من التسلل إلى مدرسة خاصة للنخبة إلا أن ما لا يعرفه هو أن الزوجة والابنة اللتان اختارهما تتمتعان مهارات خاصة!


توقعات:

سؤال: ما هي اسباب الشخص للزواج ؟ الاطفال؟ الاستقرار؟ الدعم العاطفي؟ او حتى لمصلحة ما لكن مهما كانت الاسباب لن تكون اقوى واسمى من ان تكون من اجل السلام العالمي ... حسنا سؤال آخر: كم تتوقع مقدار حظك او بالاحرى كم تتوقع مقدار حظك بالعاب الغاتشا اذا لعبتها؟ اسأل هذا السؤال لانه صحيح تقريبا كل الناس تخفي سر ما لكن ان يكون شريك حياتك الذي اخترته او حتى طفلك ايضا يخفيا سر عظيم بقدر السر الذي تحتفظ به انت ايضا فالامر يتعدى مسألة الحظ وقد يكون قدراً مصيرياً بشكل ايجابي او سلبي وهذا هو ما تتحدث عنه قصتنا هنا ... الا تبدو مثيرة جدا للاهتمام ومضحكة بشكل قوي؟

مانغا Spy x Family واحدة من اكثر المانغات شعبية بالفترة الاخيرة ومحبوبة من قبل الكثيرين لذا لطالما أمل العشاق ان حصلت على اقتباس انمي فلا بد من انتاجه بافضل طريقة ممكنه وقد يكون لهم ما ارادو حيث يتولى المهمة استوديو ويت مع استوديو كلوفرووركس الشهيرين. حسنا بالنسبة لاستوديو كلوفرووركس فهنا ينقسم الراي بين الحماس بسبب قوة انتاج انمياتهم بالفترة الاخيرة جاعلا الكثير من عشاق الانمي بجانب استوديو يوفوتيبل يتمنون ان يتم اقتباس اعمالهم المفضلة من قبل هذا الاستوديو, بينما الراي الاخر متخوف نظرا الى النتيجة النهائية التي انتهى عليها حال بعض الانميات التي عملو عليها مثل الموسم الثاني من yakusoku no neverland و Wonder Egg Priority لكن مثل ما ذكرنا سابقا هذه المرة كلوفرووركس ليسوا وحدهم حيث يتولى استوديو ويت معاه المهمة والذي بدوره شيء مشجع جدا نظرا لجودة الانميات التي عمل عليها مؤخرا سواء كانت اقتباس مثل المواسم الثلاث الاولى من العمالقة و Vinland Saga و Ousama Ranking او الاعمال الاصلية مثل Great Pretender و Vivy: Fluorite Eye's Song. حسنا الامال والمخاوف لا تنتهي هنا حيث يتولى الاخراج السيد / كازوهيرو فوروهاشي الشهير والذي عمل على هنتر X هنتر 99 و دورورو والكثير من الانميات الاخرى وهذا المخرج مثل حالة استوديو كلوفرووركس يصاحبة الكثير من التفائل او التشائم فهو ايضا له النصيب من الاهداف التي اصابها والاهداف التي اخفق بها.

بالاخير ومع المخاوف الكل يتامل ويرجو النتيجة الافضل وان يتم اقتباس الانمي وتقديمة بأفضل شكل يليق بسمعة المانغا وان لا يخيب عشاقها وهذه فرصة ايضا ليبدد استوديو كلوفرووركس بعض المخاوف وان يحافظ على سمعه التي بداها هذه السنه.



2pf0oUY.jpg


Kaguya-sama wa Kokurasetai: Ultra Romantic

النوع:
رومانسي – كوميدي
الاستوديو: A-1 Pictures
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 9 ابريل 2022

النبذة :

ميوكي شيروغاني
رئيس مجلس الطلبة ونائبته كاغويا شينوميا من اكثر الطلاب تفوقا بالمدرسة ويحب احدهم الاخر لكن لا يريد اي احد منهم ان يعترف بحبه قبل الاخر لذا سيحاولان اجبار الاخر على الاعتراف بحبه اولا ... فالحب حرب.

توقعات :

وها بعد سنتين من الانتظار تعود سلسلة كاغويا-ساما: الحب حرب واحدة من اكثر السلاسل الروم كوم المعشوقة وذات شعبية كبيرة جدا بموسمها الثالث وتعود محاولات كل من كاغويا ورئيس مجلس الطلبة شيروغاني باجبار احدهم الاخر على الاعتراف بحبه قبل الاخر والتي بالاغلب سيتم ابطالها من قبل زميلتهم المفعمة بالنشاط والحيوية تشيكا فوجيوارا وتدخلات زميلهم الغريب ايشيغامي يوو, حيث دائما ما يتواجد ويتفاعل هؤلاء الاربعة في غرفة رئيس مجلس الطلبة. ويعاود استوديو A-1 Pictures الشهير مجددا العمل على الانمي بعد ان اخرج لنا التحفة 86 ليقدم تحفة اخرى, ويعود المخرج القدير السيد / شينيتشي أوماتا والذي عمل على عدة اعمال اهمها اخراج احد روائع الانمي Shouwa Genroku Rakugo Shinjuu ليتولى مهمة الاخراج مجددا, ويعود السيد / Kei Haneoka ليتولى مهمة التلحين والموسيقى كما عمل على الجزئين السابقيين وايضا الاعمال الكثيرة الاخرى الشهيرة والمميزة اهمها عمله على سلسلة مونوغاتاري, وعلى طاري الموسيقى لن يكون انمي كاغويا-ساما نفس الانمي بدون ان تكون اغنية شارة البداية من غناء السيد / ماسايوكي سوزوكي وهذه المرة مع المغنية سوو وبعنوان "GIRI GIRI" . لذا نتوقع مستوى ممتاز من هذا الجزء ونتطلع للمزيد من الكوميديا القوية والمصاحبة للكثير من اللحضات الرومانسية اللطيفة والدافئة.



7W3Gynt.jpg


Aharen-san wa Hakarenai

النوع:
كوميدي - مدرسي
الاستوديو: Felix Film
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 2 ابريل 2022

نبذة :

رينا أهارين ، طالبة صغيرة ولطيفة بصوت هادئ ، سيئة للغاية في تحديد المسافة والمساحة الشخصية. أحيانًا تكون على بعد بوصات من وجهك ، وفي أوقات أخرى ، على بعد أميال جدًا! الشخص الوحيد الذي يحاول فهم سلوكها الغريب هو رايدو ماتسوبوشي ، الذي يجلس بجانبها في الفصل. لديه وجه مخيف ، لكنه في الواقع فتى لطيف لديه خيال يمكن أن يندفع في بعض الأحيان. وحيث تبدأ صداقتهما الغريبة في الازدهار عندما يلتقط Raidou ممحاة Aharen من أجلها. لقد أخطأت في تفسير إيماءته وتعتقد الآن أنهم أفضل أصدقاء، مما يوضح كيف يمكن لأبسط الأشياء أن تكون أكثر التحديات تعقيدًا بالنسبة لهم.

توقعات :

الاعمال الكوميدية المدرسية محبوبة كثيرا لدى كثير من المتابعين، حيث يجدوا فيها مهربهم من كثير المنغصات الحياتية او حتى استراحة من بعض الاعمال الثقيلة، اعمال خفيفة على المعدة تتدخل البهجة والسرور بلحظاتها الممتعة والمضحكة، وهذا العمل لا يبعد عن هذه المواصفات حيث انه عمل خفيف هدفه ان يجعلك مبتسم طول الوقت وفي بعض الاحيان تضحك، مع بطلتنا الكيوت القصيرة والخجولة صاحبة الصوت المنخفض Reina مع بعض المشاكل في عملية التواصل، ومن يقوم بـادية صوتها السيدة صاحبة الخبرة الطويلة Minase Inori ومن ادوارها المعروفة شخصية ريم من انمي Re:Zero، فمن الان بطلة كيوت مع مؤدية صوت ممتازة فتوقع الكثير من المشاهد المضحكة والمواقف الرهيبة التي من الممكن ان تحدث.

الانمي من انتاج استوديو Felix Film ليس له هذا الصيت وكل جل الاعمال التي عملها قليلة جدا، ولكن من الجهة الاخرى مخرج العمل لديه خبرة ممتازة في نوعية هذه الاعمال ولديه اسلوب ممتاز في ايصال المشهد واضحاكك عليه وهو السيد Yamamoo Yasutaka الذي قدم لنا العمل الجميل جدا والمضحك Servant x Service، وفي عملية التلحين السيدالرائع Kousaki Satoru ومن اعماله المشهورة Bakemonogatari وأيضا Suzumiya Haruhi، والعمل مقتبس من مانجا تحمل نفس الاسم للكاتب السيد Mizu Asato ومن اعماله الاخرى التي تم تحويلها لانمي هو الانمي الكوميدي Denki-gai no Honya-san.

وبأخر الكلام من المتوقع ان نحظى بعمل ظريف ممتع بالوجه العام ومع بعض المشاهد المضحكة، فينصح به لمن يبحث عن عمل خفيف يجعلك مبتسم طول وقت المشاهدة.



jSBkam8.jpg


Kawaii dake ja Nai Shikimori-san

النوع:
رومانسي – كوميدي – مدرسي – حياه يومية
الاستوديو: Doga Kobo
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 10 ابريل 2022

النبذة


تتبع القصة فتاة تدعى شيكيموري التي تبدو كاملة ظاهرياً حيث أنها لطيفة للغاية لكنها لديها جانب آخر غامض وممتع في ذات الآن تظهره في وقت محدد.


توقعات فريق العمل:

هناك نظرات يتم وصفها بكلمة واحدة وهي "آسرة" تقبض وتأسر قلوب كل من تسقط عينيه عليها ومصاحبة لجمال أخاذ, وكل من تملك هذه النظرات وهذا الجمال لها الحق بالمنافسة على لقب افضل فتاه بالموسم ... لا بالسنه ايضا. وبطلة قصتنا شيكيموري بالاضافة الى اخلاقها الحميدة ودرجاتها الجيدة ومهاراتها الرياضية منعمة بهذا الجمال وهذه الاعين الساحرة والتي تضهر عندما يضهر جانبها الحامي المدافع عن حبيبها ايزمي ذو الشخصية اللطيفة لكن ذو حظ سيء والذي دائما ما يجد نفسه بمواقف صعبة ومشاكل وشيكيموري هي ملاكه الحارس. ولتقديم هذا النوع من القصص الظريفة لا بد من ان يتولى المهمة استوديو له خبرة بالرومانسية و باللحياه المدرسية واليومية لهذا حمل استوديو Doga Kobo هذا الحمل على عاتقيه مستغلا خبرته بالعمل على انميات مشابهة مثل Osamake و Tada Never Falls in Love او الاعمال كوميدية مثل Gekkan Shoujo Nozaki-kun و Maoujou de Oyasumi وما يزيد الحماس ايضا تولي السيد / Ryota ITOH العمل على اخراج الانمي والذي اخرج احد اعمال الاستوديو الحديثة Senpai ga Uzai Kouhai no Hanashi بنجاح وبمساعدة الكاتبة / يوشيمي ناريتا والتي تعمل على هذا الانمي ايضا. لذا هناك الكثير من التوقعات و التفائل بخصوص نجاح هذا العمل والتطلع لقصة رومانسية و ذات نظرة مختلفة تداعب القلب و وايضا التطلع الى علاقة ايزومي و شيكيموري.

 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
2uBXYUY.jpeg


Ao Ashi

النوع:
رياضي
الاستوديو: Production I.G
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 9 ابريل 2022

نبذة :

تتمحور القصة حول لاعب كرة قدم طموح يدعى Ashito Aoi من بلدة منعزلة في اليابان. تبددت آماله في الالتحاق بمدرسة ثانوية مع ناد جيد لكرة القدم عندما تسبب في حادث خلال مباراة حاسمة لفريقه ، مما أدى إلى خسارتهم وإقصائهم من البطولة.
ومع ذلك ، فإنه يلفت انتباه شخص مهم كان يزور طوكيو. فكيف ستنتهي الأمور بالنسبة لـ Ashito ؟

التوقعات :

الاعمال الرياضية لها تاريخ حافل على مر الزمن، كثير من الاعمال حصدت شعبية كبيرة جدا، ولحد الان المتابعين يتداولوا هذه الاعمال، وحيث انه يمكن ان تعتبر ان الاعمال الرياضية هي الاكثر شعبية من بين جميع الفئات، وعندما يأتي الحديث على استوديو الكبير Production I.G تتذكر تلقائيا عدد من الاعمال الرياضية التي حصدت الشهرة الكبيرة ومنها Haikyuu عن كرة الطائرة، و Kuroko no Basket عن كرة السلة، وايضا Run with the Wind عن الجري، وبالاخير Diamond no Ace بمشاركة استوديو Madhouse عن البيسبول، كل عمل اخذ نصيبه من الشهرة الكبيرة وكان المتابعين ينتظرون بشوق كل حلقة تصدر منهم. والان وفي هذا الموسم يقدم لنا الاستوديو عمل رياضي جديد وعن اكثر رياضة محبوبة في العالم وهي كرة القدم تحت اسم Ao Ashi، وهي مقتبسة من مانجا تحمل نفس الاسم، والتي تحمل الكثير من المراجعات والانطباعات الايجابية، والاستوديو حسب ما معروف عنه عنده القدرة على اصطياد الاعمال الجميلة وتحويلها لعمل افضل من الاصل، فهل سيستطيع الاستوديو اعادة الكرة وتقديم عمل فعلا مميز كما جرت العادة منه؟. العمل من اخراج السيد Satou Akira ويعتبر هذا ثاني عمل له من اخراجه بالكامل، ولكن في نفس الوقت له باع طويل في مجال الرسوم واخراجها، وهذا من الممكن ان ينعكس ايجابا على فريق العمل المختص بالرسوم والتحريك من ناحية خبرته الطويلة في هذا المجال، وهل يكتمل العمل الرياضي من دون موسيقى جميلة وحماسية ؟ هنا يا عزيزي القارئ بحب اطمنك بأن ملحن هذا العمل هو السيد الرائع Yokoyama Masaru الذي قدم الحان يجعل اذنك دائما منجذبة لكل ما يقدمه، ومن اعماله المعروفة Your Lie in April و ايضا Mobile Suit Gundam: Iron-Blooded Orphans.

بالاخير وبالنظر للعمل بشكل عام فهو يقدم قصة اعتيادية مع بطل ايضا اعتيادي من النوع المتحمس وصاحب صوت عالي جدا ومن الان بقول بأن المتابعين سيشتكون كثيرا عليه، ولكن من الجهة الاخرى ثقتنا عالية في الاستوديو بما قدمه سابقا بأعمال ممثالة وسيجعلنا نقفز من الحماس على بعض اللحظات الحاسمة، فهذا بالنهاية من الاعمال المرتبقة في الموسم ونتمنى ان يكون على قد التوقعات.



AgFHxJb.jpeg


Love All Play

النوع:
رياضي
الاستوديو: Nippon Animation - OLM
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 2 ابريل 2022

نبذة :

انضم Ryō Mizushima إلى فريق كرة الريشة في مدرسته الإعدادية وهو مليء بالتحفيز ولكن بدون مدرب مناسب ، انتهى به الأمر في حالة من اليأس. ومع ذلك ، فقد وصل في النهاية إلى بطولة المحافظات على قوته البدنية. الآن ينضم إلى فريق تنس الريشة في مدرسة يوكوهاما ميناتو الثانوية المرموقة تحت إشراف المدرب الأسطوري إيبيهارا ويحيط به زملائه الموهوبون. يسعى جاهداً ليصبح رياضيًا بارزًا ويأخذ فريق مدرسته الثانوية إلى البطولة بين الثانوية.

التوقعات :

عمل رياضي اخر هذا الموسم وعن الرياضة الانيقة تنس الريشة، تبدو هذه الرياضة للبعض وبالاخص الغير ملم فيها بأنها رياضة مملة ولكن بالعكس رياضة كلها حيوية وحماس وذلك من بعد تجربة شخصية لها، رياضة كلها حركة وخفة وتحتاج دقة، وفي المباريات بشكل عام يتخللها الكثير من الحماس، قم بهذه التجربة وشغل احدى المباريات العالمية وشاهدها وستجد بأنها من اكثر الرياضات متعة أو حتى قم بتجربتها بنفسك فهذه الرياضة غير مكلفة للمبتدئين ولا تحتاج ملاعب مخصصة، تستطيع في ساحة منزلك ربط حبل غسيل ومساحة صغيرة والعب واستمتع، طبعا تريد مضربين وريشة هههه.

هذا العمل ليس مقتبس من رواية خفيفة ولا مانجا وانما من رواية، وهذا من الممكن ان تخرج بعمل جيد جدا كتابيا كأقل تقدير وننغمس في نفسيات الشخصيات مع قالب درامي رياضي جميل وهذا ما نتمناه، وعندما نأتي لهذا الجانب تحديدا نجد بأن الاستوديو خصص هذه المهمة لاربع اشخاص وهذا ان دل على شيء يدل على مدى اهتمام الاستوديو في كتابة هذا العمل بشكل عام، اولا السيدة Michiko YOKOTE ومن اعمالها Gintama، ثانيا السيد Miharu HIRAMI ومن اعماله Kobato، ثالثا السيد Shingo IRIE ومن الاعمال التي عمل بها Golden Kamuy، واخيرا السيدة Tomoko KONPARU ومن اعمالها Nana وأيضا Oniisama e، فاهتمام جدا كبير من هذه الناحية هنا، الذي يدل على اننا مقبلين على عمل ممتاز كتابيا. وجميعهم تحت راية المخرج السيد Takeuchi Hiroshi خبرة لا بأس بها في مجال الرسوم واخراجها حيث انه عمل في هذه الناحية على عديد من الاعمال واهمها Cowboy Bebop و InuYasha، ومن تلحين الملحن الحماسي Hayashi Yuuki ومن اعماله المعروفة Boku no Hero Academia وايضا Haikyuu وغيرهما الكثير من الاعمال ذات الحان الرائعة والجميلة، وايضا فوق يلي يتم ذكره أيضا هناك خمس مدراء مخرجين رسوم وكلهم ذوي خبرات طويلة في هذا المجال، وكل فريق العمل يندرجوا تحت غطاء الاستوديو العريق Nippon Animation الذي قدم لنا اعمال كلاسيكية رائعة مثل Hunter x Hunter و Romeo no Aoi Sora و Future Boy Conan وأيضا Ie Naki Ko Remy، ويساعده في عملية الانتاج استوديو OLM الذي قدم لنا اخر اعماله الانمي المحبوب والممتاز Komi Can't Communicate.

بنهاية الحديث ومن دون اطالة عمل يتكلم عن رياضة جميلة وحماسية مع فريق عمل اقل ما يقال عنه مرعب، تحت غطاء استوديو عريق وبمساعدة استوديو جميل بما يقدمه، فمن الممكن وهذا ما نتوقعه ان نحظى بأنمي رياضي ممتاز من كل النواحي لان ببساطة كل الدلائل تشير الى ذلك.


yOCVru8.jpg


Komi-san wa, Comyushou desu. 2nd Season


النوع:
دراما – كوميدي – مدرسي – حياه يومية
الاستوديو: OLM
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 7 ابريل 2022

النبذة :

تادانو هيتوهيتو فتى عادي جدا يطمح الى ان يقضي فتره الثانوية بدون لفت النظر اليه لكن سرعان ما يخفق بهذه المهمة بعد ان جلس بجانب اجمل واكثر فتاه شعبية بالمدرسة كلها كومي شوكو والتي تعاني من متلازمة اضطراب التواصل لذا دائما ما يساء فهمها.

توقعات :

اضطراب التواصل يقصد به العرض الذي يصعب على الشخص التواصل مع الآخرين وهذا ما تعاني منه بطله قصتنا كومي-سان والتي دائما ما يساء فهمها بسبب هذا الشيء ويبعد الناس عنها علما ان كل ما تريده هو صنع اصدقاء. مانغا Komi Can't Communicate واحدة من اكثر المانغات شعبية وكوميديا بالسنوات الاخيرة ولها جمهور كبير جدا ولكن كما تعاني كومي-سان بالتواصل مع الاخرين تعاني المانغا من صعوبة نقلها الى انمي ونقل مميزاتها وروحها بالطريقة نفسها التي تقدمها المانغا لذا عندما تم الاعلان على حصول المانغا على اقتباس انمي في مايو 2021 صاحب الاعلان نوع من القلق من المعجبين وراجين ان لا يتم اقتباس مانغاتهم المفضلة بصورة لا تعطيها حقها ولكن ولحسن الحظ استوديو OLM الذي تولى الاقتباس والانتاج (وبالمناسبة هذا ثالث انمي يتم العمل عليه من قبلهم بهذا الموسم) بدد كل هذه المخاوف بشكل مبهر ومرضي جدا. حيث تولى الاخراج السيد / Kazuki Kawagoe وقد يكون هذا اول عمل من اخراجه لكنه مع السيد / أيومو واتانابي والذي يسانده بدور Chief Director, وتولت السيدة / هيتومي مينو مهمة الكتابة والسيدة / أتسكو ناكاجيما مهمة تصاميم الشخصيات والسيدة / يوكاري هاشيموتو تولت الموسيقى والتلحين وحتى لو كنت شخص لا يعلم اي شيء عن هذه الاسماء فبحث بسيط يضهر لك مدى كثرة وتنوع الاعمال التي عمل عليها هذا الطاقم و هذا دون الحاجة الى ذكر باقي طاقم العمل لكن ان دل هذا على شيء فهو شغف واصرار فريق العمل على تقديم منتج يوافي كل مميزات المانغا واكثر وان لا يخيب ظن اي احد. وبالاخير لا بد من تقديم ذكر خاص الى الرائعة أوي كوغا والتي تؤدي دور كومي-سان لانه ومن وجهة نظري اختيار مؤدي صوت مناسب للعب مثل هذه الشخصية هو بأهمية كل شيء ثاني. لذا تطلعاتي للموسم الثاني عالية جدا وتوقعي ان هذا الموسم سيكون بجودة الموسم الاول الرائعة وكلي حماس وترقب للاحداث الشيقة والكوميديا الممتعة والشخصيات الجديدة التي ستضهر بهذا الموسم.


3nm1fWR.jpeg


Summertime Render

النوع:
غموض – خوارق
الاستوديو: OLM
العدد المعلن للحلقات: 25
موعد العرض: 15 ابريل 2022

النبذة:

تدور القصة حول شينبي أجيرو وهو شاب يقع مسقط رأسه في جزيرة صغيرة منعزلة تسمى هيتوغاشيما بمحافظة واكاياما. يعود لزيارة مسقط رأسه بعد مرور عامين ويطلب منه حضور جنازة أوشيو كوفوني صديقة طفولته والتي توفيت أثر حادث مأساوي في البحر لكن يدخل الشك إلى قلبه بعد حضور الجنازة التي تم التحضير لها على عجل ليشعر وكأن شيئاً أكثر بشاعة قد وقع ...

توقعات :

حسنا يمكن كتابة الكثير من جمل التي تدعو للتفائل بخصوص هذا العمل. اولا لانه من نوع الغموض وهذا يعني وجود شيء سيسترعي اهتمامك ويثير فضولك لاكتشاف الخبايا وعيش تجربة غير معروفة وغير متوقعة الاحداث. وثانيا الانطباع الايجابي عن المادة الاصلية وهي مانغا من تاليف السيد / ياسوكي تاناكا فهناك الكثير من كلمات المديح عنها سواء كانت من قراء او نقاد وحتى السيد / كوهي هوريكوشي مؤلف my hero academia والذي كان احد مساعدي سيد ياسوكي قام بوضع عدة تعليقات ايجابية بخصوص السلسلة. وثالثا هو تولي استوديو OLM الانتاج كثالث انمي يقوم بالعمل علية ولهذا الاستوديو الكبير الكثير من الاعمال المتنوعة وبعض الاعمال والمؤخرا حصلت على الكثير من الانطباعات الايجابية مثل Komi-san wa, Comyushou desu و odd taxi. ورابعا هو فريق العمل خلف هذا المشروع فلنا عودة السيد / أيومو واتانابي ليقوم باخراج العمل ولهذا المخرج الكثير من الاعمال منها Uchuu Kyoudai و Koi wa Ameagari no You ni والفلم ذو المضهر الخلاب Kaijuu no Kodomo وعلى الكثير من افلام Doraemon, ويتولى السيد / هيروشي سيكو الشهير مهمة الكتابة وله الكثير من الخبرة والاعمال منها مثلا نذكر عمله على عدة حلقات ومواسم Shingeki no Kyojin وتولى ايضا العمل على Jujutsu Kaisen و Mob Psycho 100 و Vinland Saga وBanana Fish والكثير جدا غيرهم وايضا على الانمي المنتظر Chainsaw Man, وتتولى السيدة / Miki Matsumoto تصاميم الشخصيات Angels of Death و ميجور الثاني, وتاتينا الالحان من قبل عدة مشاهير اولهم السيد / ريويتشي تاكادا ومن اشهر اعماله فلم اختفاء هاروهي سوزوميا وانمي Saihate no Paladin وثانيهم السيد / كييتشي أوكابي ومن اشهر اعماله لعبة نيير اوتماتا وانمي كنز نانانا ريوغاجو وثالثهم السيد / كيغو هواشي ومن اعماله العاب نيير و نيير اوتوماتا ودراغونغارد3 وانمي كنز نانانا ريوغاجو والعديد من الاعمال الاخرى التي عمل عليها مع الملحنيين السابقين.

لذا كما اسلفنا سابقا هناك الكثير جدا من ما يدعو للتفائل بخصوص هذا المشروع ومن اكثر المشاريع ترقبا بهذا الموسم فحقا هناك القليل جدا من ما يدعو للخوف والقلق ونسبة اخفاق العمل ضئيلة جدا لذا نحن نترقب العمل بشده ومتحمسين لخبايا واسرار هذه القصة وما تضمره لنا من احداث شيقة وندعوكم لابقاء اعينكم مفتوحة على هذا الانمي.

 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
U04Unom.jpeg


The Rising of the Shield Hero Season 2

النوع:
اكشن – مغامرات – دراما – فانتازي
الاستوديو: Kinema Citrus – DR Movie
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 6 ابريل 2022

نبذة :

تستدعي احدى الممالك 4 ابطال كل واحد مع سلاح وقدرات مختلفة. ناوفومي يكتسب قدرة بطل الدرع والتي بدورها قدرة ضعيفة لذا يتعرض للكثير من المواقف والتي تجبره على تغيير تفكيرة وطريقة تعاملة مع الامور.

التوقعات :

من بعد غياب سنين وتحديدا من شتاء عام 2019 وقت عرض الجزء الاول، والمتابعين قطعوا الامل نهائيا بوجود تكملة لهذا العمل، ولكن من غايب علمه تم الاعلان عن جزء ثاني ومن اجل ان يكملوا الدلع اعلنوا عن جزء ثالث ايضا سيتم عرضه العام المقبل، فهذه كانت مفاجئة للكثريين الذين احبوا هذا العمل وتمنوا وجود جزء ثاني له. وبالنظر للمدة الزمنية الواقعة بين الجزئين هل توجد اختلافات وتغيرات جوهرية في الاستوديو المنتج وفريق العمل ؟ في البداية من ناحية الاستوديو لم يتغير وهو Kinema Citrus ولكن في هذا الجزء اصبح معه داعم لعملية الانتاج وهو استوديو DR Movie وهذا من الممكن ان يحسن من العامل الانتاجي قليلا والذي كان يعاني منه الجزء الاول من هذه الناحية تحديدا، وما يدعم هذا الكلام هو العرض الدعائي الذي تم نشره للجزء الثاني، حيث ان ألوان بشكل عام اصبحت انقى ولقطات الاكشن افضل بصريا عن ما كان عليه سابقا، وهذا ما نتمناه في هذا الجزء وهو التحسين في العامل الانتاجي لانه يحتاجه فعلا. والتغيير الجوهري هنا هو المخرج الذي كان تحت قيادة السيد Abo Takao وانما هنا المخرج هو السيد Jinbo Masato له خبرة لا بأس بها في الاخراج وعمل كمخرج حلقات بأعمال مشابهة متل Shakugan no Shana، وهذا من الممكن ان ينعكس فعلا ايجابيا على مشاهد الاكشن، وبالنسبة لعملية الاقتباس وكتابة النصوص فلم يتم التغير على هذه المهمة وبقت مع السيد Koyanagi Keigo وهذا الامر بحد ثاته مطمئن لان رتم العمل هو اهم امر في اي انمي والجزء الاول كان جيد جدا من هذه الناحية.

بالنهاية نحن سعيدين جدا بعودة هذا العمل بجزء ثاني، من اعمال الايسكاي الجميلة التي حظينا بها في السنوات السابقة، وابرز ما يمتاز به هذا العمل عن غيره من الاعمال المشابهة وهو حس المغامرة ورحلة عملية التطوير واكتساب القوة كأنك حرفيا في داخل لعبة أر بي جي، كان يعيبه الجانب الانتاجي ولكن كل الامور وعملية الانتاج التي يمر بها الجزء الثاني تبشر بشكل ايجابي من هذه الناحية، ونتمنى ان نحظى بجزء جميل من بعد هذا الغياب الطويل.



KC1ohM7.jpg


Honzuki no Gekokujou: Shisho ni Naru Tame ni wa Shudan wo Erandeiraremasen 3rd Season

النوع:
فانتازي – حياه يومية
الاستوديو: Ajia-Do
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 12 ابريل 2022

النبذة:

فتاه تعشق قراءه الكتب لدرجة كبيرة جدا ولكن في احد الايام وبسبب حادثه ما تؤدي بحياتها وبعدها تستيقظ لتجد نفسها بعالم آخر تماما خالي من الكتب وبجسد فتاه صغيرة ذات 5 اعوام ومن عائلة فقيرة. لذا بما انه لا توجد كتب حولها لتقرأها قررت بطلة قصتنا ماين صناعة الكتب بنفسها.

توقعات :

ليست كل قصص الانتقال الى عالم آخر يجب ان تكون عن ابطال وقوى خارقة ومواجهة مع ملك الشياطين فلا باس بقصة عن الحياه اليومية لبنت صغيرة من عائلة فقيرة وقد يكون كل ما تحتاجة هو بناء عالم صلب متماسك ومثير للاهتمام وهذا ما حاكته السيد / ميا كازوكي وبرعت به ونحن ايضا ها نحن نعود لنكمل هذه الحكاية مع الموسم الثالث ورؤية دودة الكتب ماين وما ستقدمه لهذا العالم حسب خبراتها وعلمها ومع اختلاطها بمجتمع النبلاء القاسي الان فما هي المشاكل التي ستوقع ماين نفسها بها بسبب تهورها وندفاعها وقلة معلوماتها عن هذا العالم ولكن هذا ما يحدث عندما تحرم اي شخص من اكثر شيء يهواه فكما ترى يا عزيز القارئ ماين بنت تعشق قراءة الكتب في عالمنا لدجة انها ماتت تحت الكتب لتجد نفسها بعالم لا يوجد به كتاب واحد والقراءة والكتابة حصرية على النبلاء والتجار وذوي الطبقة العليا وليست رفاهية ممكنة لعائلة بسيطة مثل عائلة البنت الصغيرة التي تجسدت بها بعد موتها. ما ساهم ايضا بصنع هذا العالم وتجسيده هو العمل المحترم الذي قام به استوديو Ajia-Do باقتباس وانتاج الانمي وتقديمة بطريقة مرضية لقراء الرواية مع اضافة لمساتهم الخاصة, ويعود السيد المبدع / ميتسورو هونغو ليتولى دفة الاخراج لهذا الموسم بعد عملة على الموسمين السابقين وعلى العديد من الاعمال الاخرى ومعه عودة Mariko Kunisawa ليتولى الكتابة و السيدة Michiru لتتولى التلحين والعديد من الطاقم الذي عمل على الجزئين السابقين.

وبعد موسمين والعديد من الاحداث قد يكون هذا الموسم هو الذي سيصدح به اسم ماين بين العامة والنبلاء و ان تبان تاثير افعالها على هذه المنطقة ومن يعلم قد تكون هناك احداث ستؤثر على المتابعين ايضا لانه هذا الموسم يقتبس البارت الثالث من الرواية بعنوان Adopted Daughter of an Archduke ويعتبر اطول بارت حتى الان من عدد المجلدات بواقع خمسة مجلدات وممكن ان يعتبر نقطة المنتصف في سلسلة الروايات ككل. ولهذا ومع كل ما ذكر اعلاه فتطلعاتنا كبيرة جدا لهذا الموسم وننصح جدا بالموسمين السابقين اذا كنت لم تشاهدهم لحد الان وايضا اذا كنت لست من المهتمين بالانمي فننصح ايضا بقراءة الرواية وقد تكون هي التجربة الكاملة على الرغم من روعة الانمي لذا ننصح وبشدة اختبار هذه السلسلة باي شكل من الاشكال لانها بكل تاكيد واحدة من اروع التجارب التي ستطأ عينك عليها.



n45cMXv.jpg


Skeleton Knight in Another World

النوع:
أكشن - فانتازيا
الاستوديو: Studio Kai - HORNETS
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 7 ابريل 2022

نبذة :

ذات يوم ، لعب أحد اللاعبين ألعاب الفيديو حتى نام ... وعندما استيقظ ، وجد نفسه في عالم اللعبة كهيكل عظمي مجهزا بالأسلحة القوية والدروع التي تمثلها صورته الرمزية ولكنه عالق بمظهرها الهيكلي المخيف، فيتعين عليه أن يجد لنفسه مكانا في هذه الأرض الخيالية الجديدة. تتلاشى كل آماله في حياة هادئة عندما يلتقي بمحارب الجان الجميل، ويضعه في رحلة مليئة بالصراع والمغامرة.

توقعات :

عمل ايسكاي جديد في زمن كثرت فيها هذه الاعمال، منها اعمال اشتهرت بمستواها الممتاز، واعمال دخلت في طي النسيان، وهذا العمل صعب الحقيقة الجزم بأنوا طريق سيتجه، في البداية عندما ننظر للنبذة العامة فيها طبق الاصل عن كل الاعمال الاخرى، ولكن ما يجعل انمي ايسكاي ناجح هو الاحداث التي تحدث مع البطل ومجرياتها، وبطلنا يستيقظ ويجد نفسه هيكل عظمي " الا يذكركم ذلك بأحد الاعمال المعروفة ؟ يب يلي في بالك هو نفسه الانمي المعروف overlord فحرفيا هذا العمل تقريبا أعمى لفكرته، من ناحية تجسيد الشخصية لهيئة الهيكل العظمي ومدى قوته الكبيرة في هذا العالم الخيالي، ولكن هل هو تقليد رخيص ؟ الحقيقة من بعد مراجعتي لبعض انطباعات الاصل " المانجا " وجدت ان المادة الاصلية لا بأس بها من ناحية الانطباعات الايجابية، صحيح انها ليست بالانطباعات الجبارة، ولكنها في نفس الوقت ممتعة وجيدة بشكل عام، ولكن في جهة المقابلة الحقيقة الاستوديو وفريق العمل جدا متواضع ولم اجد اي امر مثير للإهتمام بينهم، مع ان هذا العمل بإنتاج مشترك بين استديوهين ولكن من النظر على العرض الدعائي نجد بأن العلمية الانتاجية ايضا متواصعة وليست بذلك الزود.

نهاية الحديث عمل ايسيكاي لم اجد فيه اي امر مثير للإهتمام الحقيقة من ناحية العملية الانتاجية ومن يعملونه عليه، مع بعض البصيص بالنسبة للمادة الاصلية ولكنها في نفس الوقت ليست مشجعة لهذه الدرجة، بالاخير متل ما بقول المثل وقت العرض بتنكشف كل الاسرار " شغل ساعته المثل هههه ".



WL1XJuu.jpg


Tomodachi Game

النوع:
نفسي - غموض
الاستوديو: Okuruto Noboru
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 6 ابريل 2022

نبذة :

حارب Yuuichi Katagiri المصاعب المالية طوال حياته ، لكنه تعلم أن يظل قانعا وإيجابيا بفضل دائرته المقربة من الأصدقاء. للوفاء بالوعد الذي قطعه لهم ، يوفر Yuuichi ما يكفي من المال للانضمام إليهم في الرحلة المدرسية. ولكن عندما تختفي الأموال التي تم جمعها في ظروف غامضة ، فإن الشك يقع على اثنين من أصدقاء Shiho Sawaragi و Makoto Shibe ، اللذان كانا مسؤولين عن تحصيل المدفوعات. على الرغم من براءتهما ، يتحمل شيهو وماكوتو مسؤولية الفشل في حماية الأموال عندما لا يتقدم أحد آخر.

بعد بضعة أيام ، تلقى Yuuichi وأصدقاؤه رسائل غامضة تخدع كل منهم في الاجتماع. ولدى وصولهم ، نصبوا لهم كمين ادى لففاقدنهم للوعي. يستيقظون في غرفة غامضة في وجود شخصية "مانابو كون" من برنامج أطفال مثير للجدل توقف عن البث بسبب محتواه الضار. يخبر المجموعة أن أحدهم جمعهم بشكل غير مباشر من أجل تسوية دين كبير. فعليهم أن يلعبوا "لعبة صداقة " وهي سلسلة من الألعاب التي ستختبر قوة الرابطة والثقة في بعضهم البعض. مع تذبذب إيمان المجموعة بسبب العدد المتزايد من الأسرار والخيانات، يجب على Yuuichi معرفة من من "أصدقائه" يمكنه الوثوق به واكتشاف هوية الخائن في النهاية.

توقعات :

عندما نأتي للحديث عن بعض الاعمال التي تتناول الحديث عن العاب الذهنية والنفسية التي تصيب بالتوتر وما يتخللها من احداث ومفاجئات قوية تشد الاعصاب نستذكر الكثير من الاعمال ومنها لعبة Danganronpa وZero Escape، لا اتوقع ان نجد شخص " الا ما ندر " لم يسمع بهما من شهرتهما المنقطعة النظير او حتى لو يجرب احدهما او كلاهما، وممكن نضيف عليهما ايضا الانمي المشهور Kaiji، فالعمل الذي بين يدينا اليوم " Tomodachi Game " لا يبعد كثيرا عن فحوى هذه الاعمال بالفكرة العامة لهما، فمن النبذة نعلم هذا الكلام وعلى ما نحن مقبلين عليه من فكرة العمل وما يمكنك ان تتخيل من احداث عصيبة من الممكن ان يمر بها شخصيات عملنا. فالعمل مقتبس من مانجا تحمل نفس الاسم وعند الاطلاع على بعض الانطباعات العامة حول المانجا وجدنا معظمها ايجابية وتمدح القصة والاحداث المجنونة التي تحدث فيها وبعض المفاجئات الغير متوقعة، حيث ان بداية العمل تبدو تقليدية بأول فصولها ولكن من بعد حدث معين يصبح العمل افضل كأحداث ورتم، ففكرة العمل والانطباعات الايجابية والتقاييم الجيدة جدا كلها مشجعة والكثير قد يجد ضالته في هذا العمل وخصوصا ان متل هذه الاعمال إن تم تقديمها بشكل محترم قد تلاقي اقبال كبير " شعب بحب التوتر ههه ". وللمعلومة المانجا تم اقتباسها لمسلسل درامي من 4 حلقات، وايضا بعد ذلك تم انتاج فلمين لايف اكشن لها.

فكرة عامة وانطباعات مثيرة للإهتمام ولكن المهمة الاصعب هي تحويل هذه الامور لمشروع أنمي ناجح، وكل التركيز هنا على الاستوديو وفريق العمل، ففي البداية الاستوديو المنتج له وهو Okuruto Noboru حديث العهد تقريبا حيث تم انشائه في عام 2017 وكل الذي قام في انتاجه 3 اعمال فقط ومتواضعة، فالحكم على متل هكذا استوديو صعب الحقيقة والامتحان الاكبر له ممكن ان نعتبره هو هذا العمل، ولكن من الجهة الاخرى فريق العمل يحتوي على بعض الاسماء الجيدة بشكل عام، حيث نجد عندنا المخرج السيد Ogura Hirofumi الذي اخرج لنا اعمال متل Black Butler II و Cells at Work وايضا The Knight in the Area والذي عمل ايضا كمخرج حلقات بعديد من الاعمال المعروفة متل JoJo's Bizarre Adventure: Stardust Crusaders و ايضا Gintama، ومن ناحية كتابة النصوص وتنسيقها نجد لدينا السيد Ihara Kenta الذي عمل على أنمي Vinland Saga وMieruko-chan وأيضا على فيلم Youjo Senki Movie، ومن تلحين السيدة Michiru ومن اعمالها Tatoeba Last Dungeon وأيضا Ascendance of a Bookworm.

بالنهاية عمل يحمل في طياته الكثير من التوقعات، من جهة المادة الاصلية ذات الانطباعات الايجابية والمحتوى الذي قد يجذب الكثير من المهتمين، ومن الجهة الاخرى استوديو حديث العهد نسبيا مع اعمال متواضعة، مع فريق عمل جيد جدا نسبيا، فالافضل ترقب هذا العمل بحذر شديد من دون رفع سقف التوقعات.

 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
qmJFhr9.jpg


Birdie Wing: Golf Girls' Story

النوع:
رياضي
الاستوديو: Bandai Namco Pictures
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 6 ابريل 2022

نبذة :

قصة شبابية تتمحور حول لاعبتين جولف إيف و أوي ، اللتان نشأتا في ظروف مختلفة تمامًا ولديهما أساليب لعب مختلفة ، عالقتان في عالم النساء في لعبة الجولف.

توقعات :

موسم الربيع موسم الاعمال الرياضية بكثرتها وتنوعها، وها هو عمل رياضي اخر في هذا الموسم عن رياضة أرستقراطية مع شخصيات من الجنس اللطيف، فمن البداية هذا العمل من نوع الرياضة وشخصياته ليس موجه للجميع وانما لفئة قليلة تهتم بأمور الظرافة واللطافة بعيدا عن كثير من الامور " انا في بالي كم واحد هنا هههه "، فرياضة الجولف بشكل عام ليست من الرياضات المحبوبة بشكل عام، ومن يحب ممارستها بعيدا عن البطولات والفرق الرسمية هم الاغنياء والبرستيج الذي يحوم حولهم، فالمميز هنا هو عمل بحد ثاته عن هذه الرياضة والذي متل ما قلت ممكن البعض يهتم فيه لانه مختلف عن الاعمال الدارجة بشكل عام، فهنا لا تتوقع ان تشتعل بالحماس وهذه الامور، رياضة رايقة ولذيذة وخفيفة، فالتوقع الاكبر هو ان التركيز سينصب على مدى علاقة الشخصيات مع بعضها مع بعض من الدارما هنا وهناك، فمن الصعب التكهن بما سيقدمه العمل بشكل عام لأن العمل من ناحية الكتابة والقصة لانه ذا قصة اصلية وغير مقتبسة. الانمي من انتاج استوديو Bandai Namco Pictures الذي اصبح الاسم الرسمي لاستوديو Sunrise مؤخرا، والمخرج هو السيد Inagaki Takayuki ومن اعماله Desert Punk، ومن تلحين السيد Nakagawa Koutarou ومن الاعمال التي قام بتلحينها Code Geass و Gosick وأيضا Cross Game.

بالنهاية لا تتوقع الكثير من هذا العمل ومن سيقوم بمتابعته فئة قليلة من المتابعين اصحاب الفضول الكبير حول الرياضة نفسها وبعض الامور الاخرى.



7hFmZ5e.jpg


Koi wa Sekai Seifuku no Ato de

النوع:
رومانسي – كوميدي
الاستوديو: Project No.9
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 8 ابريل 2022

النبذة:

يتحدث الانمي عن قصة حب بين فودو آيكاوا قائد فرقة Gelato 5 المسؤلة على الدفاع ضد الشر واحلال السلام بأرجاء العالم و ديسومي ماغاهارا احدى قادة منظمة Gecko التي تهدف الى السيطرة على العالم.

توقعات:

الرومانسية والحب قد تكون المواضيع رقم واحد التي يتم التحدث عنها على هذا الكوكب لذا تلقاها موجودة باغلب القصص وتتواجد الكثير من القصص الرومانسية والرومانسية الكوميدية ولهذا كل واحد يحاول ان يقدم واجهة او ماخذ مميز ومثير للاهمام كأضفاء نوع من التفرد وجعل ما يقدمه مثير للاهتمام وايضا ومن جهة ثانية وكما يقال بأن الخيط بين الخير والشر رفيع جدا يجعل هذا العبور الى الجانب الاخر سهلا وهذا ما تحاول قصتنا التميز به و التحدث عنه وعن وقوع قائد فرقة العدالة والتي تحمل على عاتقها مسؤولية حماية العالم مع احدى قادة اكثر المنظمات شرا والتي تسعى الى الهيمنة على العالم, لذا فودو و ديسومي دائما ما يكون ملتقاهم سرا ومواعداتهم بعيدة عن اعين واذان زملائهم ومعارفهم ولكي يحافضوا على هذه العلاقة يمضون بحياتهم العادية بشكل طبيعي ويتقاتلوا مع احدهم الاخر عندما يكونوا على مرئ الجميع وهذا هو الماخذ الذي قررت قصتنا التوجه به باطار رومانسي كوميدي ممتع وشيق ولطيف. يتولى استوديو Project No.9 عملية انتاج الانمي ولهذا الاستوديو بعض الخبرة بالعمل على مثل هذه الاعمال حيث مثلا عمل على Bottom-Tier Character Tomozaki و Hige wo Soru ووهذه الاعمال تقرب بعض الشيء من هذا العمل. يتولى السيد / Kazuya_Iwata مهمة الاخراج وقد يكون هذا اول عمل تلفازي يقوم بالعمل على اخراجه لكن له خبرة بالعمل على عدة اعمال كمساعد مخرج او مخرج حلقات اما بالنسبة لباقي فريق العمل فعدا مصمم الشخصيات باقي الفريق قد لا يملك بجعبته الكثير من الاعمال ولكن العروض تبشر بالخير وحول العمل الاصلي (المانغا) عدة اراء ايجابية ولها عدة معجبين والذين بدورهم متحمسين للانمي لذا نحن ايضا متحمسين ومتفائلين بقصة لطيفة دافئة بلحضاتها الرومانسية و ترفيهية مضحكة بلحضاتها الكوميدية.


SFKdxAb.jpg


Gunjou no Fanfare

النوع:
رياضي
الاستوديو: Lay-duce
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 2 ابريل 2022

نبذة :

تدور القصة حول ثلاثة أولاد يبلغون من العمر 15 عامًا يذهبون إلى أكاديمية سباق الخيل المرموقة ليصبحوا فرسان. إن دخول الأكاديمية التي تبلغ مدتها ثلاث سنوات أصعب من 10 إلى 20 مرة من دخول معظم المدارس ، ومن يرغب في الدخول يجب أن يجتاز اختبارا أكاديميا وبدنيا واختبارا للياقة البدنية.

توقعات :

عمل رياضي اخر هذا الموسم ايضا عن رياضة تفاجأنا بحصولها على أنمي وهي عن رياضة ركوب الخيل، نعم يا عزيزي القارئ أنمي عن رياضة ركوب الخيل، فكيف سيتم تقديم هذه الرياضة على شكل أنمي ؟ هذا ما سنكتشفه عند متابعة العمل وقت عرضه، حيث أن العمل ذو قصة اصلية من انتاج استوديو Lay-duce أعماله ليست كثيرة وفي منها المتواضع الحقيقة والعمل الوحيد المعروف هو أنمي Magi: Adventure of Sinbad، فالتكهن بما سيقدمه هذا الاستوديو غير موثوق من هذا الجانب، ومن الجهة الاخرى لدينا المخرج السيد Katou Makoto الذي اخرج لنا أنمي الغموض A Corpse is Buried Under Sakurako's Feet، خبرة ليست بكبيرة لدى هذا الرجل، والمفاجئ هنا هو الملحن وهو السيد Sawano Hiroyuki الغني عن التعريف ويلي اسمه نار على علم واصبحنا نجده في كثير من الاعمال ومن اهم اعماله الهجوم العمالقة.

الحقيقة تغلبت كثيرا وانا افكر ماذا اكتب عن هذا العمل بشكل عام، من جهة الرياضة مثيرة للإهتمام وبالاخص اننا سنراها أنمي، ومن الجهة الاخرى الاستوديو قليل الخبرة مع فريق عمل متواضع، اجد من العصوبة التوقع بما سيقدمه هذا العمل، وانا شبه متأكد رح يتم متابعته من البعض لمجرد حب الفضول، ولا نعلم من الممكن أن نطلع بأنمي جيد كأقل تقدير، ومع ذلك هو من الاعمال التي لا ترفع سقف توقعاتك عليه بأي شكل.



119486l.jpg


Paripi Koumei

النوع:
كوميدي
الاستوديو: P.A. Works
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 5 ابريل 2022

النبذة:

تتحدث القصة عن Kongming الجنرال من الممالك الثلاث الذي خاض معارك لا تحصى وعانى الكثير بحياته وهذا ما صنع منه الاستتراتيجي الفذة المشهور. بعد كل انجازاته و على فراش موته فقط تمنى اني يولد بعالم مسالم بحياته الثانية ... وقد كان له ما اراد حيث ارسل الى العصرنا الحديث وتحديدا طوكيو! فهل سيتمكن هذا الاستتراتيجي من التعايش والتاقلم مع هذا العالم وهذا العصر الصاخب؟

توقعات :

احيانا يكون الابتعاد عن البساطة واضافة الكثير من العناصر هي الميزة التي تجعل العمل ملفت للنظر فالقصة هنا وباختصار تتحدث عن جنرال صيني Kongming من زمن الممالك الثلاث يجد نفسه بعصرنا الحالي باليابان ويلتقي بالفتاه آيكو المغنية المبتدئة ذات طموح كبير, لذا بخبرته الاستتراتيجية يساعدها لتحقيق احلامها وهي بدورها تساعده ليتدبر اموره في هذا العصر الذي لا ينتمي له. فكما ترى وكما توضح العروض هناك الكثير من العناصر يحتويها هذا الانمي من موسيقى وغناء ودراما وسفر عبر الزمن وبطلين باعمار مختلفة وبتفكير وعقلية مختلفة جدا وفوقهم الكوميديا ولجمع هذه العناصر المتنوعة واحتوائها يقوم استوديو P.A. Works الشهير بعملية الاقتباس والانتاج.

والان لنتكلم عن طاقم العمل حيث يتولى السيد / Osamu Honma عملية الاخراج وهذا اول عمل يقوم بأخراجة بشكل كامل لكنه عمل كمخرج حلقات وايضا مدير انتاج لعدة اعمال. وتتولى الكتابة السيدة / Youko Yonaiyama والتي عملت على Uma Musume: Pretty Derby واوفا لـ Mahoutsukai no Yome. يتولى السيد / Hikota, Genki الموسيقى ويبدو ان هذا اول انمي يعمل عليه لكن يسانده السيد / Satoki Iida كمخرج الاصوات والذي له خبرة بالكثير جدا من الاعمال منها Angel Beats! و Tokyo Revengers و Charlotte. يعمل السيد / Junichi Higashi كمدير إبداعي والذي بدوره له الكثير من الاعمال منها Cowboy Bebop و Juuni Kokuki و City Hunter وعدة افلام Kara no Kyoukai. واخيرا تتولى السيدة / Kanami Sekiguchi تصاميم الشخصيات ومن اعمالها Charlotte و Shirobako و Sakura Quest و Hanasaku Iroha.

حسنا وبكل تاكيد هذا العمل احد الانميات المثيرة للاهتمام بهذا الموسم بالاضافة الى انه يبدو اننا موعوين على بعض الاغاني والالحان الرائعة كما موضح بالعروض الترويجية واعمال الاستوديو دائما ذات مظهر جميل ونظيف واغلب اعمالهم تصيب لذا في امكانيات متوقعة من هذا العمل لذا نرجو ان يكون على قدر من التوقعات او حتى ان يفاجئنا بأكثر من ما نتوقع.

 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe

بالختام استعرضنا لكم 16 أنمي من هذا الموسم الجميل والمثير للإهتمام، ونعتذر عن عدم وجود بعض الاعمال لبعض الظروف وضيق الوقت، بالنهاية نتمى ان تستفيدوا من هذا التقرير وان يكون موسم سعيد عليكم جميعا ::involve::


جدول متابعة أنميات الربيع
السبتالأحدالأثنينالثلاثاءالأربعاءالخميس الجمعة
Kaguya-sama wa Kokurasetai: Ultra RomanticXXXXXXXXXXXXXXXXAscendance of a Bookworm 3rd SeasonThe Rising of the Shield Hero Season 2Komi-san wa, Comyushou desu. 2nd SeasonSummertime Render
Spy x FamilyXXXXXXXXXXXXXXXXParipi KoumeiBirdie Wing: Golf Girls' StorySkeleton Knight in Another WorldKoi wa Sekai Seifuku no Ato de
Kawaii dake ja Nai Shikimori-sanXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXTomodachi GameXXXXXXXXDate A Live IV
Aharen-san wa HakarenaiXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXDeaimonXXXXXXXXXXXXXXXX
Ao AshiXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX
Love All PlayXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX
Aharen-san wa HakarenaiXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX
Gunjou no FanfareXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX
The Greatest Demon Lord Is Reborn as a Typical NobodyXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX
Kingdom 4th SeasonXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX


- مواضيع انميات موسم الربيع الجديدة :

Ao Ashi دبل كيك وبالزاوية الـ 90 " جووووووووول "

Love All Play بحب أرفف متل الريشة " كيوت "

Tomodachi Game ثمن سداد الدين ثقيل ومكلف

Shikimori's Not Just a Cutie || يا ملاكي الحارس المخيف ... اليك حبي ♥

Ascendance of a Bookworm 3rd Season || سوف أفعل أي شيء لأصبح أمينة مكتبة !

Kotarou wa Hitorigurashi || أنا أعيش بمفردي كي أكون قوياً

Shokei Shoujo no Ikiru لا أقوى على فراقكِ لأني أريد قتلكِ

- مواضيع الانميات ذات مواسم سابقة :


Kaguya Sama:Love is War| الحب و الحرب بنكهة مذكرة الموت

Komi-san wa, Comyushou desu|| كومي سان لا تجيد التواصل!

نهضة بطل الدرع | من يحمي الحمى ... او لا
 
التعديل الأخير:

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
عيب عليكم تقرير بكبره بعرضة وبمنتدى سعودي ما بي كلمة وحدة على الموسم الرابع لاكثر انمي شعبية بالسعودية :rage:
لو ما اعرف انه يبين هذا الشي عند المشرفين كان والله الا شوي واسوي عضوية جديدة بس علشان هذا الرد :tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy::innocent:

المهم ايضا احب اوجه شكر ل @بندول الي ساعدني واعطاني فكرة كيف اكتب احد الانميات واكيد تشجيعه الدائم


المهم كالمعتاد اني متحمس لطن من الانميات وهذا الموسم شكلة اقوى من السابق بس اوووف السبت كمية الانميات الي بي :tired: الله يقدرني على انميات هذا الموسم ::fdoly::
 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
الحقيقة من زماااااان ما تحمست على موسم متل هذا، موسم مليان بأعمال عندي حب فضول حولها بشكل او بأخر، وفي اعمال لمتابعة الاسبوعية من الان

للمتابعة الاسبوعية من دون ادنى شك :

- Spy x Family
- Ao Ashi
- Love All Play
- The Rising of the Shield Hero Season 2

اعمال مهتم القي نظرة عليهم ووقتها بحكم :

- Aharen-san wa Hakarenai
- Summertime Render
- Skeleton Knight in Another World
- Tomodachi Game
- Birdie Wing: Golf Girls' Story :smirk::smirk::smirk::smirk::smirk:

اما الباقي حسب انطباعات الشباب ::wink::
 

Gavroche

World history is a court of judgment
موضوع متعوب عليه شكرا لجميع من ساهم في الكتابة سلمت اناملكم، بخصوص المتابعة راح اشوف Ascendence of a bookworm الموسم الثالث :hearteyes:

الباقي حسب انطباعات الجمهور ::whistle::
 

Abdo Aly

True Gamer
زي الموسم دا بركز علي عملين و هما محجوزين بالفعل
كاجوجيا و دعسوقه الكتب و لو سمع الوقت باخد عمل ثالث بيس سباي فاملي او سامر ركورد
 

FCB-Kratos

  
هذه الأنميات اللي ناوي أشوفها هذا الموسم

سيكولز
Machikado Mazoku: 2-choume
Magia Record Final Season
Kaguya-sama wa Kokurasetai: Ultra Romantic

أنميات جديدة
Spy x Family
Otome Game Sekai wa Mob ni Kibishii Sekai desu

أنميات ما تعيبني بس بكملهم
Tate no Yuusha no Nariagari Season 2
Komi-san wa, Comyushou desu. Season 2

و من بقايا الموسم الماضي
One Piece
Dragon Quest - Dai no Daibouken (2020)

بحاول ما أزيد بس على الأغلب بزيد أنمي و لا 2 عن الخطة كالعادة
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
ما في شيء مثير للاهتمام في الموسم القادم غير يمكن سمرتايم ريندر واللي غالبًا بيطلع مقلب آخر... مواسم الصيف دائمًا كذا.

أعتقد أكثر أنمي شعبي بيكون سباي x فاميلي، اللي قرأته من المانجا كان ميه بس للناس في ما يعشقون مذاهب.

سلمت أناملكم على الموضوع.
 

retha

from a parallel universe
الأكيد: سباي فاميلي + شيكيموري + ديايمون.
الفرصة لـ: سمرتايم رندر.
 
التعديل الأخير:

MaherMatrix

True Gamer
يعطيك العافية

للاسف طالع موسم تعبان. مو مهتم الا ب سباي فاميلي و فلم Bubble (يُعرض 28 ابريل على نتفليكس). انمي غورا واوتينا وتبع PA works بجربهم كمان بس غالبا استغل الموسم لتابع حاجات قديمة اكثر.
اه ممكن اشوف الموسم الثاني من شيلد هيرو لأحش فيه ::fdoly::
 

はる

。お話の続きは、また明日
كان ودي انصح ب Yuusha, Yamemasu الي كانت المانجا تبعه جدا ممتعة لكن من العروض طالع شكل الانمي و التصاميم رخيصة :"(
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
عدى انمي ركوب الاحصنه باقي القائمة كلها مهتم بيها يعني 15 انمي وشكلها كلها بتعجبني واشوف نفسي اتابعها واكملها :tired:

ايضا في اعمال مهتم بيهم ما مذكورين بالقائمة

120529.webp

Kakkou no Iinazuke انمي رومانسي شكله حلو وبي تويست شوية غريب واظنه بيعجبني ايضا

118948.webp

Rikei ga Koi ni Ochita no de Shoumei shitemita. Heart ما تابعت الاول بس يمكن من يكمل اشوف الجزئين دفعة وحدة

121039.webp

Yuusha, Yamemasu عمل فانتازي اشوفه ممكن يعججبني واتمنى لا بس علشان يخف الحمل علية :sweatsmile:

121114.webp

Mahoutsukai Reimeiki بما انه اني متابع الاول فراح اتابع هذا ايضا والي شكله امتع منه

121343.webp

Kunoichi Tsubaki no Mune no Uchi من كاتب تاكاغي سان لذا مهتم بي واكيد راح اشوفه

121221.webp

Kono Healer, Mendokusai عمل فانتازي كوميدي من العروض ما عجبني بس راح اشيك علية

121019.webp

Deaimon احب مثل هذه القصص ومتابع الكثير من الانميات من هذه النوعية لذا على قائمة المشاهدة بكل تاكيد

120805.webp

Onipan! انمي ويت الاوريجينال الجديد وبكل تاكيد راح اشيك علية


كم صارت القائمة الان ؟:weary:
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
في انميات تبدو مثيرة للاهتمام

كيف مافي ولا انمي ديناصورات هذا العام ؟
 

Gavroche

World history is a court of judgment
كم صارت القائمة الان ؟

فيه ناس تتابع اغلب او كل الاعمال في كل موسم ؟

خلك عندك عمل او عملين تتابعهم علشان تكون مركز يعني @@
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
فيه ناس تتابع اغلب او كل الاعمال في كل موسم ؟

خلك عندك عمل او عملين تتابعهم علشان تكون مركز يعني @@
لا هو ما في شي جابرني اشوف كل هذا الكم غير الرغبة انه اشوف هذه الانميات الي مثيرة للاهتمام بالنسبة لي :sweatsmile:
 

Othmane

Deference for Darkness
يعطيكم العافية يا شباب، موضوع ممتاز جدا ومرتب.

بعد موسم الشتاء الي ماتبعت فيه اي انمي حرفيًا (انا نفسي مدري ليه) يبدو انو موسم الربيع راح يرجع الشغف شوي... 3 او 4 انميات من القائمة راح اتابعها ان شاء الله.
 

Black Wolf

Woolfe
في اعمال رياضية كثيرة هذا الموسم ومن يلي شايفه ما حد مهتم فيهم غيري ::sad::
 

Aqua ༊

Light & Darkness
الاكيد بتابع
The Rising of the Shield Hero
Spy × Family
ممكن القي نظرة على
kawaii dake ja nai shikimori-san
 
أعلى