hits counter

تقارير: تطوير The Callisto Protocol كلّف 160 مليون دولار والمبيعات دون التوقعات بكثير

Invader Zim

TG’s Discord owner
The-Callisto-Protocol.jpg



أشارت تقارير جديدة إلى أنّ عدداً من الشركات الاستثمارية قرّرت تخفيض توقّعاتها بخصوص شركة Krafton من حيث قيمة الأسهم كما أنّ العديد من المستثمرين يعيدون التفكير في استثماراتهم في الشركة بعد الأداء التجاري الضعيف للعبة الرعب والبقاء The Callisto Protocol.

بحسب التقرير فإنّ تطوير اللعبة كلّف تقريباً 200 مليار وون كوري أي حوالي 160 مليون دولار أمريكي ولن تتمكّن اللعبة من تعويض تلك التكاليف فقد كانت شركة النشر تتوقّع بيع 5 مليون نسخة إجمالاً ولكن مع وتيرة المبيعات الحالية فاللعبة قد تصل إلى 2 مليون نسخة مباعة خلال العام الحالي!

سنحصل على المزيد من الأرقام قريباً عندما تعلن شركة النشر عن نتائجها المالية للربع الرابع، The Callisto Protocol متوفّرة على الحاسب الشخصي وأجهزة مايكروسوفت وسوني المنزلية للجيلين الحالي والماضي.
 

Bounty

رحمه الله
معناته بنشوفها قريبا على جميع خدمات الاشتراكات
 

Sky Walker

True Gamer
كونها new ip و لعبة رعب و تنباع بـ٧٠ دولار وفوق كذا سمعتها مش افضل شي بين النقاد واللاعبين ... انها قدرت تبيع ٢ مليون خلال هالفترة يعتبر انجاز ممتاز !
 

ahmed-xd

True Gamer
واو 160 مليون دولار على لعبة مستعجلة وناقصة عدة اطوار المفروض تكون موجودة وقت نزول اللعبة
 

Smart Smile

True Gamer
160 مليون ميزانية جدا كبيرة بالنسبة للعبة رعب خطية طولها بالعافية يصل إلى 10 ساعات

اعتقد مافي أي لعبة رعب تربل A عندها ميزانية بهذا الحجم

أيضا مبيعات اللعبة و اللي هي 2 مليون في شهر تقرببا تعتبر جدا ممتازة بالنسبة لعنوان جديد من استوديو جديد من جنرا الرعب و ب 70 دولار

و توقعات مطورين اللعبة أنها تبيع 5 مليون في شهر غير واقعية و مبالغ فيها جدا حتى ريزي اللي هي أكبر سلسلة رعب في الصناعة ما تبيع 5 مليون في شهر

ريزي 8 احتاجت 5 شهور عشان تبيع 5 مليون
 

lightq8

True Gamer
مستحيل اصدق اللعبة قصيرة جدا
 

MH MD

Moderator
مشرف
للمقارنة، حسب تسريب كابكوم في 2020، ميزانيات ألعاب ريزيدنت ايفل تتراوح ما بين 20 مليون ل 50 مليون
 

صـلاح

True Gamer
واو 160 مليون دولار على لعبة مستعجلة وناقصة عدة اطوار المفروض تكون موجودة وقت نزول اللعبة

160 مليون ميزانية جدا كبيرة بالنسبة للعبة رعب خطية طولها بالعافية يصل إلى 10 ساعات

اعتقد مافي أي لعبة رعب تربل A عندها ميزانية بهذا الحجم

أيضا مبيعات اللعبة و اللي هي 2 مليون في شهر تقرببا تعتبر جدا ممتازة بالنسبة لعنوان جديد من استوديو جديد من جنرا الرعب و ب 70 دولار

و توقعات مطورين اللعبة أنها تبيع 5 مليون في شهر غير واقعية و مبالغ فيها جدا حتى ريزي اللي هي أكبر سلسلة رعب في الصناعة ما تبيع 5 مليون في شهر

ريزي 8 احتاجت 5 شهور عشان تبيع 5 مليون

الميزانية ليست تطوير اللعبة فقط

بل تشمل التسويق والدعم والاضافات المستقبلية وما إلى غير ذلك

وكذلك تختلف تكاليف تطوير الألعاب من دولة إلى دولة أخرى , فليس كل الدول كحد سواء !

فضلا على أن الألعاب أصبحت مكلفة أكثر من السابق فليس بغريب في وقتنا الحاضر أن نسمع بأرقام عالية جدا
 

The Last Lombax

In a new adventure~
الميزانية ليست تطوير اللعبة فقط

بل تشمل التسويق والدعم والاضافات المستقبلية وما إلى غير ذلك

وكذلك تختلف تكاليف تطوير الألعاب من دولة إلى دولة أخرى , فليس كل الدول كحد سواء !

فضلا على أن الألعاب أصبحت مكلفة أكثر من السابق فليس بغريب في وقتنا الحاضر أن نسمع بأرقام عالية جدا
زيد عليها ان غالبا تكاليف انشاء الاستديو نفسه داخلة الحسبة
 

S30D1999

True Gamer
الميزانية على الممثلين والموكاب ولا القيم ديزاين مايتعدى ١٠ مليون على لعبة ٥ ساعات
 

Good Hunter

True Gamer
وش شعورك لما كابكوم تسوي ٢ اجزاء رئيسية و٢ ريميكات والريميك الثالث بالطريق واللعبة من احسن ما يكون كبرودكشن فاليو وقيم بلاي بميزانية اقل.

من هنا نستنتج ان الميزانية ليست عذر.
 

MOSU

Another Side Another Story
مستحيل اصدق اللعبة قصيرة جدا

الميزانية على الممثلين والموكاب ولا القيم ديزاين مايتعدى ١٠ مليون على لعبة ٥ ساعات

من وين تجيبو هالكلام ؟ ترا السالفة مو بس على عدد الساعات الامور متشابكة ومتداخلة وتعتمد على عدد السنين التطوير ورواتب الموظفين والخ
حاليا تطوير الاالعاب حاجة فلكية يعني زي شادو اوف ذا تومب رايدر رغم انها مستعملة الكثير من موارد الجزء الاول لكنها كلفت فوق المئة مليون دولار وحتى سوني اتذكر طرحت هالموضوع مرات عديدة ان الاالعاب حاليا تكلف بشكل خيالي
 

Emirates

True Gamer
لو استغليتوا عقد صدورها من اليوم الاول في جيم باس مع مايكروسوفت ،، افضل ::laugh::
 

شيطون

Fortnite Lover
عليها تخفيض على ستيم للي مهتم
 

S30D1999

True Gamer
من وين تجيبو هالكلام ؟ ترا السالفة مو بس على عدد الساعات الامور متشابكة ومتداخلة وتعتمد على عدد السنين التطوير ورواتب الموظفين والخ
حاليا تطوير الاالعاب حاجة فلكية يعني زي شادو اوف ذا تومب رايدر رغم انها مستعملة الكثير من موارد الجزء الاول لكنها كلفت فوق المئة مليون دولار وحتى سوني اتذكر طرحت هالموضوع مرات عديدة ان الاالعاب حاليا تكلف بشكل خيالي

EVrzXGhXYAAJqAC
 

MD3

True Gamer
فيه نصبة. إما في التقرير أو في عملية التطوير.
 
لو استغليتوا عقد صدورها من اليوم الاول في جيم باس مع مايكروسوفت ،، افضل ::laugh::
لا ياخوي .. حينها بيكون فشل اللعبة بيحطونه براس الجيم باس وينسون كل السلبيات اللي قاعد تنذكر حاليا
 

*RA!N*

Hardcore Gamer
عدد الساعات ماله دخل بالميزانيه, ألعب كاليستو 10 ساعات ممتعه ولا ألعب راقناروك 30 ساعه من الملل.
 

Ria

True Gamer
أتوقع التقرير مكتوب بصياغة مختلفة ما تأكد أو تنفي فشل/نجاح اللعبة لكن توقعات الناشر مبالغ فيها بزيادة ذكرتني بتوقعات سكوير الغريبة لألعابهم.
 

lightq8

True Gamer
اذا هاللعبة 160 مليون خلاص لعبة جود اوف وار فوق المليار
 

Raulioo

Tarnished
اللعبة من مطوري ديدسبيس الاصليين..وتشترك مع ديدسبيس بعناصر كثيرة، من ضمنها توقع مبيعات مبالغ فيها وثم الاحباط من الرقم النهائي @@
المراجعات المتوسطة متأكد لها دور كبير بمحدودية الارقام..الهايب كان عالي لها لين يوم المراجعات.
 

MOSU

Another Side Another Story
اذا هاللعبة 160 مليون خلاص لعبة جود اوف وار فوق المليار

يختلف الوضع من لعبة للعبة ومن منتج لمنتج
في منتجين محترفين بتوزيع الميزانية صح وفي منتجين لا
 

Sky Walker

True Gamer
يختلف الوضع من لعبة للعبة ومن منتج لمنتج
في منتجين محترفين بتوزيع الميزانية صح وفي منتجين لا
ميزانية ريزدنت ايفل ٦ "مستحيل انسى سالفة ال٦٠٠ نفر(&)" اعلى من ميزانية ريزدنت ايفل ٧ ، بس الفارق بين مستوى اللعبتين يحكي.
 

Smart Smile

True Gamer
للمقارنة، حسب تسريب كابكوم في 2020، ميزانيات ألعاب ريزيدنت ايفل تتراوح ما بين 20 مليون ل 50 مليون

ما أعتقد كل الاجزاء ريزي 6 غالبا أكثر من 50 مليون دولار و قريت سابقا أنه ميزانيتها تقريبا 100 مليون دولار

ريزي 8 و ريميك الثاني اعتقد بالراحة فوق ال 50 مليون و نفس الامر ينطبق على ريميك الرابع
 

Smart Smile

True Gamer
الميزانية ليست تطوير اللعبة فقط

بل تشمل التسويق والدعم والاضافات المستقبلية وما إلى غير ذلك

وكذلك تختلف تكاليف تطوير الألعاب من دولة إلى دولة أخرى , فليس كل الدول كحد سواء !

فضلا على أن الألعاب أصبحت مكلفة أكثر من السابق فليس بغريب في وقتنا الحاضر أن نسمع بأرقام عالية جدا

اي عارف أنها تشمل تسويق اللعبة و دعمها بس لازالت ميزانية مبالغ فيها جدا بالنسبة للعبة خطية

ميزانية ويتشر 3 في 2015 كانت 80 مليون و هي لعبة اربجي عالم مفتوح ضخمة

اعتقد غالبا أنه الممثلين هم واحد من أسباب ارتفاع ميزانية اللعبة لأنهم ممثلين مشهورين بالإضافة إلى تركيزهم على المستوى التقني لها بالذات تفاصيل الوجه طالعة من الجيل الحالي بل أفضل لعبة شفتها للآن من هذه الناحية

و مع ذلك لازلت اشوف ميزانية اللعبة مرتفعة جدا و غير مبررة
 

Smart Smile

True Gamer
عدد الساعات ماله دخل بالميزانيه, ألعب كاليستو 10 ساعات ممتعه ولا ألعب راقناروك 30 ساعه من الملل.

لا لها دخل كل ما زاد محتوى اللعبة و ضخامتها كل ما احتاجت لموارد أكبر و ممثلين أكثر و عدد مطورين أكبر و بالتالي ميزانية أكبر

فمثلا لعبة عالم مفتوح فيها بيئات شاسعة و متنوعة و مئات ممثلين الاصوات غالبا ميزانيتها أعلى من لعبة خطية ببيئة محدودة و بممثلين ما يتعدو ال 10 حتى

طبعا هذا لا يعني عدم وجود ألعاب عالم مفتوح بميزانية اقل من لعبة خطية لأنه لكل قاعدة شواذ
 
أعلى