hits counter

تفضيلاتكم لأسطورة زيلدا؟

Ryukishi07

Hardcore Gamer
موضوع مستهلك لكن وقته مناسب مع صدور جزء جديد اللي أعاد ترتيب قوائم الكثيرين.. شاركونا بتفضيلاتكم بالموضوع

1- Breath of the Wild
BreathoftheWildFinalCover.jpg

نقلة لاتقل عن نقلة Ocarina of Time.. نقلة الـHD المرتقبة من 10 سنوات. كمية الخيارات والتفاصيل الصغيرة شي إعجازي وقادر على إبهارك لنهاية الرحلة.. عندك الحرية بفعل كل مايخطر على بالك، بل حتى بتتفاجئ لما تشوف لاعبين يسوون أشياء ماخطرت على بالك! لعبة لو أعطيتها 10 أشخاص وخليتهم يلعبونها قدامك بنفس الوقت بتتفاجئ كيف إنهم بعد العشر دقايق الأولى كل واحد منهم بيلعبها بشكل مختلف ويسوي أشياء مختلفة.. يسلك طريق مختلف.. يبدأ بدنجن مختلف.. بعد الساعة الأولى إلى الساعة الثانية بتتوسع الخيارات أكثر، واحد منهم بدأ بدنجن رئيسي وأخر بدأ بدنجن رئيسي مختلف، وأحدهم أقترب من نهاية اللعبة بالفعل! بعد الأربع الدنجنز المصغرة اللعبة كلها تنفتح لك وتعطيك الخيار إذا بتمشي مع المهام الرئيسية البسيطة بالبداية أو تبدأ بأي دنجن رئيسي من الأربعة أو إذا كنت بتتجه للنهاية مباشرة.. أو تخلي كل هذا على جنب وتستمتع بأستكشاف عالم اللعبة الواسع والمكافئ والمليان أسرار، وبعد ماتوصل لحالة تشبع عندك الحرية بتجاهل المهام الرئيسية والتوجه مباشرة للنهاية.. لقلعة هايرول للقتال الرئيسي الأخير. لعبة على إنها تعطيك أشياء ممتعة تسويها كمهام رئيسية.. ماتجبرك عليها، لكن إذا أنجزتها بتكافئك بسخاء. هذي ميزة اللعبة الأكبر بنظري واللي خلتها توصل لمستوى من التكامل ماوصلتها أي لعبة أخرى من قبل

2- Twilight Princess
250px-The_Legend_of_Zelda_Twilight_Princess_Game_Cover.jpg

توالاينت برينسس ماهي بتكامل Breath of the Wild أو Ocarina of Time وفيها عيوب سهل ملاحظتها وماتخفى على أحد مثل البداية البطيئه واللي تشكل عائق بطريق كل شخص بيعيد التجربة أو حتى يجربها بالمرة الأولى.. التجميعات ببداية كل دنجن، والذئب. لكن بعد هذي السلبيات اللي كلها بالبداية تنتظرك ثاني أضخم مغامرة بالسلسلة على الأطلاق.. اللعبة تمتلك دنجنز أكثر من أي جزء أخر وأكثرهم تنوعًا وعبقرية

3- Ocarina of Time
250px-The_Legend_of_Zelda_Ocarina_of_Time_box_art.png

اللعبة اللي دفعت الصناعة للأمام قبل 20 سنة تقريبًا.. يحتاج أتكلم عنها أكثر؟ خير الأمثلة على اللعبة المتكاملة فيما سبق، منتج صعب تلاقي فيه عيوب حقيقية، لكنها عمومًا عفى عليها الزمن وتوالايت قدمت كل العناصر الرئيسية بشكل أفضل. تظل ثالث جزء مفضل عندي

4- Wind Waker
250px-ZeldaWindWakerGCNCoverArtUS.jpg

تجربة مميزة ومتفردة.. التجارب الفنية الخالصة عادًة تفتقر للجيمبلاي، لكن Wind Waker جمعت الأثنين مع بعض. لحد هذا اليوم تعتبر واحدة من أفضل التوجهات الفنية بالصناعة على الأطلاق إذا ماكانت الأفضل. كنت بفضلها على أوكارينا أوف تايم لو كانت تمتلك تشكيلة دنجنز أكبر، ولولا الجزئية الأخيرة.. تجميع التراي فورس

5- A Link Between Worlds
The_Legend_of_Zelda_A_Link_Between_Worlds_NA_cover.jpg

خليفة A Link to the Past واللي كانت على قدر التحدي ونجحت بتجاوز سابقتها، ولو إن الأراء تختلف حول هذا الشي.. لكن الكل أجمع على مستواها. كنت محتار بينها وبين Skyward Sword خاصة مع إنحيازي وتفضيلي لأجزاء الـ3D، لكن Link Between Worlds لعبة متكاملة أكثر، بالكاد تلاقي فيها لحظات مملة.. لعبة تبدأ بسرعة، وتعطيك الحرية بأي دنجن تبدأ وخالية من اللحظات الممطوطة
 

لُقمَان

True Gamer
١- أسطورة زيلدا وقناع الماجوراز
٢- أسطورة زيلدا وصلة بين العالمين
٣- أسطورة زيلدا وأوكرانة الزمن
٤- أسطورة زيلدا وأميرة الغسق
٥- أسطورة زيلدا ومسيّر الرياح - ٥- أسطورة زيلدا مسار الأرواح
باستثناء أول واحدة , القائمة تتبدل باستمرار حسب المزاج
 
التعديل الأخير:

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
1- Twilight Princess
2- Breath of The Wild
3- ALTTP
4- Wind Waker
5- Majora's Mask
6- OoT
7- Skyward Sword
8- Minish Cap
9- ALBW
10- oracles

باستثناء أول اثنين, القائمة تتبدل باستمرار حسب المزاج ( :
 

Solay

Double Jumper
article_post_width_The_Legend_of_Zelda_A_Link_Between_Worlds_-_3DS.jpg

A Link Between Worlds

لعبة زيلدا الوحيدة اللي أقدر أقول عليها بيرفكت من جميع النواحي، داخل الدنجنز أو خارجها اللعبه كلها بيرفكت وبرتم خورافي ومن الأفضل بالصناعه بدون ولا لحظة ملل. حتى القصه أشوفها الأفضل بالسلسلة وحبيت فكرة وستايل اللوحات باللعبة.


The-Legend-Of-Zelda-The-Windwaker-Hd-Wallpaper-680x425.jpg

Wind Waker

اللعبه غنيه عن التعريف ومظهريا هي أفضل لعبة شفتها بحياتي واثبات أن الآرت الممتاز هو القوة التقنية الحقيقية واللي يخلي اللعبه تعمر.


1484325288-5382-card.jpg


ممكن هي وحدة من أضعف ألعاب زيلدا بالمحتوى الأساسي بس كلعبة عالم مفتوح وكمحتوى جانبي وسرعة تنقل هي الأفضل بالصناعه كاملا وثورة بهالجانب و أتمنى يقتدون فيها ألعاب العالم المفتوح القادمة.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
لينك بتويين وورلدز هي لعبة زيلدا المفضلة عندي و اكثر جزء من السلسلة خلصته. جربت العناوين الكبيرة أوكارينا اوف تايم و توايلايت برينسيس و سكايوورد الأجزاء الثري دي و ما اعجبتني بقدر اعجابي للتو دي مدري ليش.(&)

ويند ويكر و ماجوراز ماسك ما جربتها فيمكن تعتلي القائمة بعدين. بريث اوف ذا وايلد متاكد راح تعجبني كتصميم و لعب و بتكون الأفضل في السلسلة في هالجوانب. بس ما اتوقع تصير المفضلة عندي.^^
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
1. أسطورة زيلدا: نفس البرية - أكمل لعبة لعبتها بحياتي.
2. أسطورة زيلدا: أُكرينة الزمن - أول زيلدا ولها مكانة خاصة بطبيعة الحال.
3. أسطورة زيلدا: مُوقظ الرياح - اللعبة اللي تعرف السلسلة، يعجز اللسان عن وصف مدي روعة هذه المغامرة.
4. أسطورة زيلدا: أميرة الغسق - الثيم الخاص باللعبة لا يزال المفضل عندي وارغب فعلا في أن نحصل علي زيلدا جديدة لنفس التايملاين.
5. أسطورة زيلدا: رابط بين العوالم - أفضل زيلدا بمنظور علوي لعبتها بحياتي .. هايرول، لورول، زيلدا وهيلدا، ارغب فعلا في رؤيتهم يجتمعون مجددا في لعبة زيلدا أُخري.
 

Suzuki Yu

True Gamer
1- the Wind Waker
2- Skyward Sword
3- A Link between Worlds

ومتأكد تماما انه Breath of the Wild حتكون من قائمة تفضيلاتي بعد تجربتي لها وفي أمل كبير تكون رقم واحد كمان.
 

i7asan

True Gamer
- اوكرينا اوف تايم ( ثورة في وقتها والى الأن لعبة رائعة )
- ويند ويكر ( لعبة ساحرة )
- بريث اوف ذا وايلد ( عالم مليئ بالتفاصيل والحياة ولكن المهام الرئيسية قليلة وتقديم عادي للقصة و بعض الاخطاء التقنية )
 

titanfall

Tarnished
@Niko عندي اقتراح بسيط إلى الموضوع و انت على راحتك تطبقه أو لا، ويش رأيك يكون طرح قوائم التفضيلات مختلف شوي، بدل ما يذكر كل واحد ترتيب أفضل أجزاء عنده، يطرح ترتيبه للأجزاء من نواحي مختلفة

مثل :
* ترتيب أفضل أجزاء من ناحية الدنجنز
* ترتيب أفضل أجزاء من ناحية الموسيقى
* ترتيب أفضل أجزاء من ناحية الاستكشاف في العالم
* ترتيب أفضل أجزاء من ناحية القصة و الشخصيات
* و اخيرا ترتيب أفضل أجزاء بشكل عام

و لك الحرية في التطبيق من عدمه :emoji_relaxed:
 

dragon quest

True Gamer
1 ~ The legend of Zelda breath of the wild

فقط لعبتها لمدة 8 ساعات ، و لكني و اثق بأنها ستكون الاولى ، ان شاء الله جهازي يكون عندي على بداية الاسبوع القادم :emoji_cry:

PdIKdW4l.jpg


2 ~ the legend of zelda majora's mask

كانت الافضل عندي في السلسلة ، لكن بعد نفس البرية تصبح الثانية .

UxDo9Del.jpg


3 ~ the legend of zelda wind waker

احد روائع سلسلة زيلدا ، و اكثر واحده مظلومه في السلسلة ، جزء رائع فنيا و مليء بالافكار الجميلة .

k5jBPUQl.jpg


4 ~ the legend of zelda ocarina of time

دائما احتار بينها و بين منيش كاب ، و لكن تجربتي الاولى ل اوكرينا اوف تايم لا تنسى حتى بعد مرور اكثر من 17 سنة .

zPtpvqml.jpg


5 ~ the legend of zelda minish cap

اكثر جزء فاجئني بمستواه ، عندما لعبة منيش كاب لم اتوقع تجربة بعيدة عن سلسلة زيلدا القديمة كالتي على جهاز NES ، و لكن تفاجئة بروعة افكار هذا الجزء و مغامرته :emoji_astonished: .

vdX007cl.jpg


بعدها يأتي
the legend of zelda link between worlds
و
the legend of zelda twilight princess

و هما جزأين رائعين بحق ، و لكن اقل من السابقين بالنسبة لي .
 

White Soul

Moderator
مشرف
همممم، كمستوى:


1 - أوكارينا أوف تايم
مدخلي للسلسلة، فكل شيء فيها كان جديد علي. اللعبة بحد ذاتها ممتازة وقابلة للعب حتى اليوم (وإن كانت الأجزاء اللاحقة أغلبها أفضل بمعايير اليوم)، ما تتفوق على باقي الأجزاء في أي نقطة معينة، لكن كل جوانبها ممتازة ومتقنة. من أفضل 10 ألعاب لعبتها في حياتي.

2 - تويلايت برنسس
النسخة المحسنة والمضخمة من أوكارينا، تتفوق على باقي أجزاء السلسلة في نقطة قوة السلسلة نفسها: الدنجنز. أضخم دنجنز وأكثر تنوع في البيئات. كذلك تمتلك أكثر لحظات memorable في السلسلة، وأكثر المناطق الأتموسفيرية (التويلايت ريلم، قصر التويلايت، المنزل الثلجي، مدينة السماء). يعيبها السهولة والتمطيط في البداية.

3 - سكايوارد سوورد
أكثر الأجزاء جرئة، وأقلها تمطيطًا برأيي (بعد ALBW). أفضل قصة. أفضل نظام قتالي في السلسلة، مصحوبًا بأفضل بوسز. الألغاز الأكثر عبقرية والأكثر ابتكارًا (استعمال كافة الأدوات لحل الألغاز!). أكثر منطقة عبقرية في تاريخ الجيمنج: الصحراء. يعيبها بشدة عدم وجود عالم حقيقي واستبداله بسماء خاوية، إضافة لعدم وجود المدن. من سلبياتها أيضًا........فاي.

4 - لينك بتوين وورلدز
أسرع أجزاء السلسلة وأقلها تمطيطًا. تركيز تام على نقطة قوة السلسلة (الدنجنز) مما وفر متعة متواصلة...... متعة كانت مؤقتة فقط. اللعبة قدمت كل شيء ممتاز في السلسلة، لكن افتقدت لهويتها الخاصة. أقل جزء memorable في السلسلة، وهذا قلل معزتها عندي كثير.

5 - ماجوراز ماسك
غريبة، شاذة، فريدة من نوعها...... أعشقها! فكرة الثلاثة أيام من أفضل الأفكار في عالم الألعاب، وتطبيقها جدًا رائع. تمتلك أفضل قرية في السلسلة (كلوك تاون) مصحوبة بأفضل سايد كويستز. ما لها أي عيوب حقيقية، لكنها مش good enough مقارنة بالأربعة الي قبلها وأصغر منهم كمنتج بشكل كبير.

6 - سبيريت تراكز
جزئي المفضل، وعشقي الأبدي! رحلة الحلم مع الأميرة زيلدا، ومغامرة عبقرية برفقتها في أفضل دنجن في السلسلة: السبيرت تاور! الدنجنز تجربة مختلفة مع شاشة اللمس. اللحظات الأخيرة من هذا الجزء.... الفاينل بوس بكل تفاصيله..... هي لحظاتي المفضلة في السلسلة. يعيبها، كسكايوارد سوورد، عدم وجود عالم حقيقي، ووسيلة تنقل مملة، وتمطيط من العيار الثقيل إضافة لقرافكس سيء جدًا في وضع القطار.

7 - ويند ويكر
أفضل آرت في السلسلة (وفي الاندستري؟)، شعور مغامرة رائع، استكشاف الجزر في البحر جدًا ممتع. يسقطها بشدة ضعفها الشديد في نقطة قوة السلسلة، الدنجنز، على صعيد الكم والكيف. إضافة لذلك، ويند ويكر تمتلك أسوأ مهمة في تاريخ السلسلة (تجميع الترايفورس).

8>0- بريث أوف ذا وايلد
بعد تقييماتها الخارقة توقعت ألعب حاجة بمستوى أوكارينا، لكن..... ما كانت زي ما توقعت. في البداية من أول ساعات لعب انبهرت بمستواها وقلت أخيرًا شفنا شيء يرتقي لمستوى أوكارينا، لكن بعد ما تعمقت فيها زيادة؟ تخسي...... تخسي أوكارينا ترتقي لمستوى بريث أوف ذا وايلد، لأنها فعلًا ما كانت زي ما توقعت بل أفضل! أفضل لعبة في التاريخ.
 

Ryukishi07

Hardcore Gamer
وين نسخ الـ CDI الأسطورية ؟؟
الناس فيما يعشقون مذاهب.. ;d
@Niko عندي اقتراح بسيط إلى الموضوع و انت على راحتك تطبقه أو لا، ويش رأيك يكون طرح قوائم التفضيلات مختلف شوي، بدل ما يذكر كل واحد ترتيب أفضل أجزاء عنده، يطرح ترتيبه للأجزاء من نواحي مختلفة

مثل :
* ترتيب أفضل أجزاء من ناحية الدنجنز
* ترتيب أفضل أجزاء من ناحية الموسيقى
* ترتيب أفضل أجزاء من ناحية الاستكشاف في العالم
* ترتيب أفضل أجزاء من ناحية القصة و الشخصيات
* و اخيرا ترتيب أفضل أجزاء بشكل عام

و لك الحرية في التطبيق من عدمه :emoji_relaxed:
كذا أبسط وأفضل.. ثلاثة وإلا خمسة أو عشرة يبقى شي راجع للجميع، وسهل للمتكاسلين ;p
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
بعد تقييماتها الخارقة توقعت ألعب حاجة بمستوى أوكارينا، لكن..... ما كانت زي ما توقعت. في البداية من أول ساعات لعب انبهرت بمستواها وقلت أخيرًا شفنا شيء يرتقي لمستوى أوكارينا، لكن بعد ما تعمقت فيها زيادة؟ تخسي...... تخسي أوكارينا ترتقي لمستوى بريث أوف ذا وايلد، لأنها فعلًا ما كانت زي ما توقعت بل أفضل! أفضل لعبة في التاريخ.

وضعك لها بالمركز الثامن فاجاني، في البداية تجاهلت الرد ولم اكمل القرائة لكن فضولي جعلني ارجع لمعرفة السبب
الله يقطع ابليسك
 

White Soul

Moderator
مشرف
وضعك لها بالمركز الثامن فاجاني، في البداية تجاهلت الرد ولم اكمل القرائة لكن فضولي جعلني ارجع لمعرفة السبب
الله يقطع ابليسك

واقعًا حطيت ترتيبها الحقيقي، بس الناس صايرين ما يضللوا وبالتالي ما يقرؤوا الردود كاملة p:
 

FALCON-WARS

True Gamer
1_ocarina of time
1_majora's mask
2_ the wind waker
اول اثنين لعبتهم قبل سنتين نسخه ال N64 وكانوا الاثنين افضل تجارب جيمنج مروا علي.
 

ACE 47

True Gamer
zeldgb0f.jpg


أول جزء لعبتة في السلسلة والعزيز جدا على قلبي:kissingsmiling:.الجزء ذا سبب وقوعي في حب السلسلة..أشوف الجزء هذا مظلوم كثير ومنسي من اغلب الفانز رغم انه يحمل قصة جيده بعيدا عن هايرول (ومصايبها) ونهاية جدا ممتازة



78c07dbd16db0683cf7fb97f820ec304.jpg



لانهم مايختلفون عن اسلوب ورسم لينكس أوايكننج حطيتهم في المرتبة الثانية :sweatsmile: شخصيا افضل اوراكل اوف ايجز على سيزون لانها تعتمد ع الالغاز بشكل اكبر.




250px-ZeldaWindWakerGCNCoverArtUS.jpg


من ايام الجيم كيوب وانا اتمنى العبها وماحصلت لي الفرصة الا في نسخة الوي يو..اللعبة استحقت كل هذا الانتظار أفضل لعبة زيلدا ثلاثية الابعاد..أوستات ساحرة..قصة ممتازة..رسوم خلابة..حتى انها اعطت جانون باك ستوري وخلتني اتفهم شوي سبب غزوه لهايرول :laughing:...يعيبها قله الدنجنات, والابحار الممل أحيانا (ماعندي مشكلة ابدا بتجميع قطع الترايفوري :smilecat:)



The_Legend_of_Zelda_A_Link_to_the_Past_SNES_Game_Cover.jpg



البداية الحقيقة لاسطورة زيلدا, صاحبة أكثر عدد من الدنجات حتى الان :nomouth:و من هنا بدأت الفورميلا الي نعرفها..شخصيا أشوفه اصعب جزء في السلسلة كلها..القصر الثلجي كان كابوس بالنسبة لي:persevere: ومن أصعب الدنجنات في السلسلة كلها..جزء ممتاز جدا وما أمل منه ابدا



250px-The_Legend_of_Zelda_Spirit_Tracks_box_art.jpg


الجزء هذا صلح كل شي غلط بفانتوم أور جلاس...التنقل في القطار عمره ماكان مشكلة بالنسبة لي بالعكس استمتع فيه مع أوست التنقل:yum: الدنجنات لابأس بهم رغم سهولتهم المفرطة.
 
أعلى