Oldsnake
True Gamer
انا مو حاسب شي لكن ايضا القائمة تخلو من اصدارات حديثة كثيرة مثل دريمز و كونكريت جن وميدل ايفل ودايز جون و Far point وغيرهم الكثيرحاسب إعادات الإصدار؟!
انا مو حاسب شي لكن ايضا القائمة تخلو من اصدارات حديثة كثيرة مثل دريمز و كونكريت جن وميدل ايفل ودايز جون و Far point وغيرهم الكثيرحاسب إعادات الإصدار؟!
طيب نفس الشي ننتتدو بتركز على الالعاب المليونية من تطوريها الخاص
طيب نفس الشي ننتتدو بتركز على الالعاب المليونية من تطوريها الخاص
حرام عليك شجاب اللي جاب متى آخر مرة ننتندو أقدمت على مخاطرة ومولت مشروع ببدجت ضخم خيالي
عمرها الميزانيات الضخمة ما كانت شرط أساسي لتقديم لعبة عظيمة، لو المُخرجين و الممثلين و التسويق كفاية، كان Death Stranding حصلت 97 على ميتاكرتك و ليس ماريو أوديسي، انت لمتني في المرة الماضية على انتقاد ردك هذا، لكن الي انت تسويه هو تهميش نموذج عمل كامل بدون ما تتفهمه بشكل صحيح
طبعا لاتفهمني غلط أنا أبي تجربة كاملة الدسم من جيمبلاي قصة حوارات تشويق بيئة ضخمة جرافيكس أوست
حسين ياقلبي أنا جالس أتكلم كباكج كامل
ألعاب ننتندو ماأنطر طلعت بنتائج أسطورة مع السويتش وجاتني فترة صرت ألعب به لين ماجاء الغبار البلايستيشن ٤
لكن خلنا نواجه الحقيقة ماهي عناوين ننتندو اللي شايلة الجهاز
ماتطلع من صندوق ماريو وزيلدا وكم عنوان ممتاز بس مش بمقياس AAA
بالنسبة لديث ستراندنج فخسارة ياحسين أنك ماتبي تلعبها تجربة مظلومة أقدر أشبهها باللي صار مع فف١٢ وويند ويكر
أتمنى تجربها وتعطيها فرصة
With this establishment, Malaysia will be working closely with Sony Interactive Entertainment Worldwide to create more opportunities for the local and regional games industry, ” says YB Gobind Singh Deo, the Minister of Communications and Multimedia Malaysia. “Together, we will work to uplift creative talents in Malaysia and even establish a partnership with our local educational partners. This is to ensure that accelerated growth of the industry in our country will be supported.”
This will be Sony’s first development studio in Southeast Asia and they’ll provide art and animation as PlayStation continues creating exclusive titles
مش عارف اذا هذه اول قرارته لهيرمن لكن سوني اعلنت عن افتتاح استديو جديد لها في ماليزيا عام 2020 الاستديو رح يساعد استديوهات سوني الحالية في تطوير الالعاب :
فهذه الخطوة هي استمرارية لذلك و ليست قرار أو خطوة جديدة
هذا استوديو جديد تابع لشبكة استوديوهات سوني
وليس outsource !
إذا لم تكن اللعبة قادرة على تحقيق 5-10 مليون نسخة، فسوني لن تواصل العمل/الاستثمار في السلسلة أو في مطورها،
و لكن هي ستسعى لاستقطابها من الطرف الثالث و ليس من تطويرها.
على حد علمي لا يوجد و لا لعبة من سوني للتسلية التفاعلية، و لا حتى لعبة واحدة، فيها نفس القيمة العمرية و المحتوى الموجود في ألعاب مثل Zelda Breath of the Wild، أضخم لعبة عالم مفتوح في الطور الفردي مع أكبر قدر من المحتوى المتنوع (أكثر من 100 معبد مصغر موزع في الخريطة و مئات مئات الأشياء الأخرى)
واضح انك لم تلعب جود اوف وار او هورايزن لمعرفة ما يمتلكوه من محتوى ضخم بمعايير الجنرا.و لكن أنت لم تلعب هذه الألعاب أليس كذلك؟
مرة اخرى تتجاهل حقيقة انه سوني تمتلك فرق تطوير صغيرة مثل ميديا موليكيول و بيكسل اوبس و تدعم العابهم ال aa بقوة و دعمت فرقها الاخرى مثل japan و london studio في العاب psvr الصغيرة كذلك.
تحاول تثبت انه سوني شركة aaa فقط و الواقع يناقض كلامك. كون العابها القصصية ممتازة هذا انجاز يحسب لها و لكنها تركت بصمة قوية في العاب اقل حجما بكثير مثل astro bot -مستوى جوتي- و غيرهم.
سوني تدعم كل انواع الالعاب بشكل افضل من منافسيها مايكروسوفت و ننتندو و لا تستطيع تحجيمها في جانب واحد مهما كررت كلامك.
مثل فض الشراكة مع كوانتك دريم
انا لا اعلم لماذا في كل شي يجب (( شيطنة )) طرف ما
ما حدث لم يكن فضا للشراكة .. كوانتك دريم حصلوا على صفقة افضل مع ناشر آخر
ديترويت كانت تبيع باسرع وتيرة لمنتج من عندهم وتحصلت نقدا ممتازا
أنا لا أحاول إثبات شيء أو تحجيم شيء، أنت تظن ذلك لأن نواياك سيئة تجاه أي شخص لا يُقدس شركتك المفضلة، انت تعمل بمبدأ: إن لم تكن معي، فأنت بالتأكيد ضدي!
ماذا عن تصرفات سوني في دعم ميديا موليكيول و بيكسل اوبس؟ او دعم فرقها العاب psvr الصغيرة؟أنا أُقدم قراءة و استنتاج لواقع السوق وفق تحليلي الشخصي للأمور، و هذا التحليل أستقيه من تصرفات الشركات مباشرة، مثل فض الشراكة مع كوانتك دريم أو التخلي عن عدد كبير من مطوري ألعاب الAA في أوروبا من ضمنهم مطور Driveclub
للمرة المليون كيف تقول هذا الكلام و سوني تمتلك فرق طرف اول صغيرة مثل ميديا مولكيول و بيكسل اوبس و تدعمهم بقوة؟ هل دريمز و كونكريت جيني العاب ٥-١٠ مليون نسخة؟من جديد و للمرة المليون في هذا الموضوع، الكلام عن استوديوهات الطرف الأول من الشركة و توجهها، هي غير مستعدة للعمل على مشروع لا يحقق 5 إلى 10 مليون نسخة، هذا هدف عالمي موحد ألعاب الطرف الأول يجب أن تكون سستم سيلر، الألعاب الأصغر يتم دعمها عن طريق العلاقات مع الطرف الثالث و صفقات الحصرية،
ضرب المثل في استوديو اليابان لا يُفيد لأن آلية العمل في اليابان مختلفة عن كل الدول الأخرى
ما الومك دنجنز و قصة زيلدا لا تعطيك ذخيرة للدفاع عنها فعلاً.أما بقية ردك، ما رح أناقشك فيه، وقتي أثمن من تضييعه في جدال عقيم بلا طائل مع شخص ماخذ الموضوع حرب أجهزة.
شراكة عمل أو فضها هي ليست (شيطنة) و ما أدري ليش تتخيلوها بهذا الشكل، هذا قرار بزنس بحت نفس قرار مايكروسوفت تجاه ريميدي بعد الأداء المتوسط للعبة كوانتم بريك، it is what it is كما يقولون، أنا مو قاعد أقول انهم أشرار و أحملهم مسؤولية يعني، و لا قلت أن قرارهم خاطىء، بالعكس هم ماشيين في الاتجاه الصحيح، و عالم البزنس لا يعرف العواطف
لما كل نقاشاتك عن سوني تكون بصبغة سلبية هذا الانطباع الواضح للجميع.
ماذا عن تصرفات سوني في دعم ميديا موليكيول و بيكسل اوبس؟ او دعم فرقها العاب psvr الصغيرة؟
فض الشراكة و اغلاق الاستوديوهات امر وارد بين الشركات. مثال كوانتيك دريم لا يخدم نقطتك لان العابهم aaa.
توظيفك المستمر لهذا المثال يقول ذلك .. هل هناك احد خرج وقال ان اللعبة لم ترضي الناشر ؟ انت فقط
الصفقة ربما تكون فضت كما تقول من طرف المطور .. بما اننا لا نعرف التفاصيل فلماذا اصرارك على جعل السبب سوني فقط ؟
والغريب الربط العجيب بين (( العابنا يجب ان تكون العابا لكل الاسواق )) وبين سنتخلى عن ال AA كما تسميها انت !
مثلما لك (( فهم للتصريح )) للناس ايضا طريقتهم في تحليل رايه
بالنهاية ما تفعله انت استنتاج .. وليس ترجمة حرفية
جيم راين قال أن تلك الألعاب التي تستهدف أسواق محددة (و هي الألعاب الأصغر حجماً) ستكون مسؤولية يوشيدا بالتعاون مع المطور المستقل
لا أعرف هل هناك كلام أوضح من هذا ؟ أم يجب أن يُفصل لكن الأمر بالحرف ؟
معنى كلامك ان كل العاب (( المليون والاثنين مليون )) هي العاب تستهدف سوقا محددا ؟
مع TG كل يوم تتعرف على معلومة وتعريف جديد !
في هذه الصفحة فقط شخصين -انا و @Veeto- لاحظوا محاولات لشيطنة سوني و تصويرها بشكل سلبي.السبب الذي يجعلك ترى الأمور بهذه الصورة قلتُه لك في ردي السابق:
نظارة psvr هي الاكثر مبيعا في سوق الواقع الافتراضي و فاق توقعات سوني و جيم راين في نفس المقال ذكر نيتهم لدعمها اكثر في الجيل القادم.الواقع الافتراضي سوني كانت تتأمل منه أن يكون hit كبير و لم يتحقق ذلك، و لكنها مع هذا ما زالت تدعمه لأنه عنصر differentiation لمنصة البلايستيشن4 مقارنة بالبقية
تطوير دريمز و دعمها حصل قديماً ايضاً؟ ماذا عن كونكريت جيني؟ استرو بوت؟ كلها العاب صغيرة دعمتها سوني هذا الجيل و ليس في الماضي.ميديا موليكول صفقة حصلت قديماً، أنا واثق أن سوني ما زالت ترى بأن هناك قيمة و عنصر differentiation لما يقوم به فريق التطوير ميديا موليكول، و لكن يوماً بعد يوم هذه الخيارات تُصبح أقل، أنا لا أستبعد صدور Dreams على الحاسب الشخصي لتعزيز المبيعات و قاعدة مُستخدمي اللعبة
لا تعتقد أن تحول انسومينياك من راتشيت إلى سبايدرمان و الاستحواذ عليه كان صدفة، انسومينياك أراد تحقيق ما فعله نوتي دوغ عندما انتقل من جاك اند داكستر إلى أنشارتد، هذا مُلاحظ أيضاً مع مطوري سلاي كوبر، و الذين يعملون الآن على لعبة غوست اوف تسوشيما، كل هؤلاء يحاولون العمل وفق نموذج معين يبحث عن hits تجارية أكبر من السابق و system seller تتوافق مع نوعية الألعاب التي أصبحت سوني مشهورة بها.
في هذه الصفحة فقط شخصين -انا و @Veeto- لاحظوا محاولات لشيطنة سوني و تصويرها بشكل سلبي.
السبب الذي يجعلك ترى الأمور بهذه الصورة قلتُه لك في ردي السابق: (إن لم تكن معي، فأنت ضدي. إن لم تقدس شركتي المفضلة مثلي، فأنت بالتأكيد عدوّ لها)
ما أعتقد أن هناك شيء سلبي في تحليل آلية عمل كما أراها. أنا حتى ما أبديت وجهة نظري فيها ~__~
الواقع الافتراضي سوني كانت تتأمل منه أن يكون hit كبير و لم يتحقق ذلك، و لكنها مع هذا ما زالت تدعمه لأنه عنصر differentiation لمنصة البلايستيشن4 مقارنة بالبقية
ميديا موليكول صفقة حصلت قديماً، أنا واثق أن سوني ما زالت ترى بأن هناك قيمة و عنصر differentiation لما يقوم به فريق التطوير ميديا موليكول، و لكن يوماً بعد يوم هذه الخيارات تُصبح أقل، أنا لا أستبعد صدور Dreams على الحاسب الشخصي لتعزيز المبيعات و قاعدة مُستخدمي اللعبة
كل شيء يتغير مع الزمن، EA كانت شركة تبحث و تتبنى المشاريع التي تبيع مليون و مليونين، و لكنها أصبحت الآن تخرج لتصرح أن ألعاب تبيع 7 و 8 مليون نسخة هي ألعاب under-performed و تحت مستوى التوقعات، نفس الكلام ينطبق على Ubisoft و التي كانت تتبنى مشاريع فنية مثل Rayman و Child of Light، و الآن أصبحت ترى أن ألعاب تبيع بالملايين هي تحت مستوى الطموحات، سوني أيضاً أصبحت أضخم من أي وقت مضى، الشركة لديها ألعاب تبيع 10 و 15 و حتى 20 مليون نسخة، نموذج العمل بالتالي (كطرف أول داخلي) أصبح يبحث عن هذه النتائج
لا تعتقد أن تحول انسومينياك من راتشيت إلى سبايدرمان و الاستحواذ عليه كان صدفة، انسومينياك أراد تحقيق ما فعله نوتي دوغ عندما انتقل من جاك اند داكستر إلى أنشارتد، هذا مُلاحظ أيضاً مع مطوري سلاي كوبر، و الذين يعملون الآن على لعبة غوست اوف تسوشيما، كل هؤلاء يحاولون العمل وفق نموذج معين يبحث عن hits تجارية أكبر من السابق و system seller تتوافق مع نوعية الألعاب التي أصبحت سوني مشهورة بها.
الناشرون ما عندهم شفافية في الgaming industry
الصناعة لا تُشارك أرقام المبيعات و الأرباح عكس السينما، إلا فقط عند تحقيق أكبر النجاحات
حتى على صعيد مبيعات الأجهزة، عندما كان البلايستيشن3 لا يبيع جيداً في أمريكا، سوني منعت NPD من نشر مبيعات أجهزتها، و مايكروسوفت فعلت المثل لما خسرت الأدفانتج مع الإكس بوكس
الناشرون دائماً يحبوا يعطوك الانطباع أن كل شيء هو في أفضل حال ممكن، بينما قد لا يكون هذا بالضرورة صحيح
أنا أقيس النتائج دائماً بالفعل و رد الفعل، حتى لو كان مناقض 100% لكلام الشركة، الكلام شيء، و الفعل شيء آخر، الفعل هو يعكس النتائج الحقيقية
يعني مايكروسوفت كانت تقول أن كوانتم بريك نجحت و باعت، و في نفس الوقت قالت لريميدي مع السلامة
و لو انت قلت أن السبب هو ليس عدم الرضى عن المبيعات، بذكرك بتقرير مسرب كان يقول أن سمعة فيل سبينسر لدى إدارة مايكروسوفت كانت على المحك بسبب عدم نجاح ألعاب الطرف الأول على الإكس بوكس، و هذا كان أحد أسباب إلغاء لعبة سكيلباوند. تجنب الفشل قبل أن يتحقق، فريق الإكس بوكس كان يعمل وفق ميزانية محدودة جداً و بتعليمات مشددة من الإدارة (لأن المستثمرين كانوا يرغبون بإغلاق القسم كما تعلم)
لذلك ليس أمامنا سوى تحليل التصرفات و الخروج باستنتاجاتنا الخاصة.
جيم راين قال أن تلك الألعاب التي تستهدف أسواق محددة (و هي الألعاب الأصغر حجماً) ستكون مسؤولية يوشيدا بالتعاون مع المطور المستقل
لا أعرف هل هناك كلام أوضح من هذا ؟ أم يجب أن يُفصل لكن الأمر بالحرف ؟ P:
الرجال كلامه واضح.
بالتأكيد.
و أنا أناقشك في تحليلي، و لا أفرضه عليك كـfact. ربما عندك آراء و نظرة مختلفة.
لا تحول النقاش إلى صراع شخصي، أنا غير مهتم بذلك
لا تضع فيتو معك في نفس الخانة و كأنكما حزب يواجهني، نقاشي معه ليس شخصي، و ليست أول مرة أدخل معه في نقاش، هو يفهمني و أفهمه، رغم الاختلاف بيننا لكن نقاشاتنا دائماً أو غالباً هي نقاشات تتبنى المنطق من وجهات نظر مختلفة، و ليس التعصب الأعمى لطرف دون الآخر.
يؤسفني اخبارك تعبت نفسك بلا فائدة. كل هذه الاغلاقات لا تثبت شيئاً و لا ترد على كلامي. سوني ليست شركة خيرية و لم يقل احداً ذلك الفرق انها تدعم فرقها و تعطيهم ثقة افضل من باقي الشركات و هذا شي يحسب لها.ما بخصوص دعم الفرق الصغيرة، ماذا عن هذه الاستوديوهات:
https://www.wired.com/2012/08/wireduk-studio-liverpool-closed/
https://www.polygon.com/2017/1/12/14251842/guerrilla-cambridge-closed
https://www.bbc.com/news/technology-35874421
https://www.gamesradar.com/sony-closes-little-deviants-developer-bigbig-studios/
وضعية سوني في بداية الجيل، اختلفت كلياً عن وضعية سوني في نهاية الجيل، سوني الآن من أكبر الناشرين في الصناعة، و ليست شركة تبحث عن النجاح و التميز فحسب
ما في شيء في الحياة اسمه (دعم)، هذا الدعم يحصل فقط عندما يكون هناك فائدة بالمقابل و هذه الفائدة إما مالية بتحقيق الربحية العالية أو بتمييز المنصة عن طريق خلق أفكار جديدة و إبداعية، في المستقبل قد نرى استحواذات أكثر لسوني من نوعية انسومينياك، و لكنني أستبعد بشدة أي استحواذ مشابه لميديا موليكول، الاستحواذ على انسومينياك لم يتم إلا بعد أن قدموا أسرع لعبة طرف أول مبيعاً في تاريخ البلايستيشن، هم الآن استوديو قادر على خلق الhits التي تبحث عنها الشركة.
سوني ليست شركة خيرية و لم يقل احداً ذلك الفرق انها تدعم فرقها و تعطيهم ثقة افضل من باقي الشركات و هذا شي يحسب لها.
هذا الشيء موجود في العاب سوني فقط