hits counter

تعدد النهايات بالألعاب ؟....

تعدد النهايات ؟

  • أفضَّل الألعاب بنهاية واحدة فقط

    الأصوات: 46 78.0%
  • أفضَّل الألعاب بأكثر من نهاية

    الأصوات: 13 22.0%

  • مجموع المصوتين
    59
  • الاستطلاع مغلق .

Kaido III

Lost Radiant
633338.jpg


كثرت بالفترة الأخيرة ألعاب متعددة النهايات، تحتوي على أكثر من نهاية للقصة وتختلف متطلباتها/طريقة الحصول عليها بعضها سهل وبعضها صعب وغالبا هذا النوع أعتبره إختبار وهدية من المطور لمدى تعلقك وحبك باللعبة وستكون نهاية حقيقية ومكافئة
فـ الألعاب متعددة النهايات كثير ممكن يكتفوا بنهاية واحدة فقط ويشيكوا على باقي النهايات عـ النت او اليوتيوب!
من رأيي أشوف تأثير النهايات ممكن يقل كثير بعكس لما تبحث وتلعب وتعيش التجربة بنفسك، من طقوس الألعاب المهمة هي مسكت الاعب ليد التحكم بنفسه "التجربة" تختلف عن "المشاهدة"


هل تفضَّل الألعاب بنهاية واحدة فقط ؟ أم بأكثر من نهاية ؟ وليش ؟ @@
 

Aia

Jester
أحب الالعاب الي لهم اكثر من نهاية، بس وش مشكلتي معهم؟ الـتـطـبـيـق. كيف تطلعها؟ واي نهاية بيعتمد الجزء الي بعده؟

اشوف سلسلة Silent Hill افضل سلسلة طبقت تعدد النهايات وكيف انك عندك فكرة كيف طلعت هذي النهاية ووش الواجب منك تسوية علشان تطلع النهاية الاخرى، والي هي عادًة لو ركزت بتلميحات وعناصر بحقيبتك باللعبة. شئ آخر والي هو النهاية الحقيقية، ميزة السلسلة انه عادًة ما فيه نهاية حقيقة الا الي يعتمدها اللاعب لو استثنينا الجزء الأول لان الثالث يكمل الأول!

بالوقت الحالي؟ بعد كل الالعاب الي لعبتها والتجارب الي خلتني اتعطش لتجارب جديده ما عندي استعداد اعيد اللعبة او اكملها لو كانت القصة جيدة جدًا فقط، لأ، لازم تكون ممتازه ورهيبة ولها حبكة خاصة مثل VLR.
 

Pineapple

True Gamer
افضل الالعاب بالنهايات المتعددة بشرط يتم تطبيقها بشكل ممتاز و اشوف ان افضل لعبة بالنسبة لي طبقت هذا الشي هي The Witcher 3 تاثير قراراتك على المحصلة النهائية.
 

Bill Cober

True Gamer
حسب اذا النهايات المتعددة مختلفة فأكيد أنا أؤيدها

اما اذا مافي اختلاف كبير فأفضل تكون نهاية واحدة
 

Solay

Double Jumper
أمقت سالفة تعدد النهايات، سالفة أني أعيد جزء كبير من اللعبه بشكل مكرر عشان افتح كم جزئيه جديده ونهايه مختلفه ما بلعتها نهائيا، وبالغالب يوتيوب هو الحل.

وصراحة أشوفها طريقه رخيصه لإضافة ريبلاي فاليو، وتشتت القصه.
 
التعديل الأخير:

LegendaryK

True Gamer
على حسب اللعبة بس بالغالب احب الالعاب المتعددة النهايات مثل ريزدنت ايفل الاولى
 

Nostalgic

True Gamer
مع النهايات المتعددة أكيد بشرط تواجد إختلافات ولو بسيطة في التجربة أو إختصارات للوصول للنهاية بشكل أسرع.

تعطيني سبب مقنع آخر عشان أخلص اللعبة وأنغمس فيها أكثر.
 

Bounty

رحمه الله
ضد النهايات المتعددة ولكن نير اوتوماتا غير، لأنها قدمتلي playthrough كامل ثاني وثالث..إلخ مع احداث وتغييرات كبيرة بالقصة

اما ديترويت مثلاً،، مع اني حبيتها وايد ولكن كثرة السيناريوات خلتني اتحسر طول فترة لعبي

المثال الأسوء بالنسبه لي هو Vampyr النهاية السهله من اخيس النهايات الي مرت علي
 

Yashiro

True Gamer
في العادة افضل نهاية واحدة للعبة.

في حالة تعدد النهايات هناك 3 شروط :
  1. ان تكون اللعبة رائعة و فيها ريبلاي فاليو كبير يشجعني على اعادتها.
  2. يكون تطبيق تعدد النهايات متقن و ليس مبهم حتى اتجنب الملل و اعادة اللعبة مراراً و بالتالي تتحول حلاوة التجربة في التختيمة الاولى الى مرارة.
  3. تكون هذه النهايات تستحق هذا الجهد و ليس مجرد سيناريوهات عبيطة للحشو.
 

Veeto

True Gamer
يعتمد عالمتطلبات وعلى النهاية
كمثال ممتاز.. ويتشر.. النهايات تعتمد على خياراتك من منتصف اللعبة تقريبا.. او ماس ايفيكت 1 و 2

او ميتال جير الاولى... بنهايتيها المختلفتين... ويعطونك 2 ايتم مختلفين.. وفيه متطلبات خايسة مثل باتمان اركام نايت.. اللي تشوفها باليوتيوب احسن
 

abdo عبدو

True Gamer
اول ما قريت الموضوع
قلت تعدد النهايات اصلا إيجابية وحقيقه غير قابله للنقاش بس لما قرأت بعض المشاركات فهمت

لذلك لو تعددت النهايات بالنسبه لازم ذا الشيء يكون موجود

كلها تعتبر نفس القيمه وما فيه نهايه افضل من الثانيه وكلها تضيف قيمه للعبه وتفرق عن النهايه الثانيه وما تكون
نهايه إستعباطيه تخرب عليك اللعبه ولو وجدت يمديك تعيد اللعبه من مكان الخيار الأستعباطي
 

White Soul

Moderator
مشرف
أنا شخص نادرا جدا يعيد لعبة مرتين إلا إذا كنت أعشقها لحد الجنون، لذلك ما أحب الألعاب الي تتطلب مني أعيدها أكثر من مرة حتى أحصل على التجربة الكاملة، وهذا بالطبع يشمل تعدد النهايات.

الاستثناءات هي ألعاب الفجوال نوفلز لأنها.... فجوال نوفلز. كذلك الألعاب الي تمتلك مسارات مختلفة أكثر من كونها مسار واحد تحتاج تعيده مرارا وتكرارا حتى تحصل باقي النهايات.
 

Dagger

Young senior master
النهايات المتعددة هي من أكثر تجليات فرادة الألعاب كوسط سردي يمكن للاعب يؤثر ويثأتر به لذا أنا معها وتطبيقها السيء في الألعاب عيب على هذه الألعاب وليس الكونسبت بذاته.
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
تفرسني النهايات المتعددة
ويفرسني أكثر إني اختار اسم للشخصية
أنا جاي اسمع قصة ولا احكي قصة؟
متفهم نقطة إنه هذي ميزة خاصة بالألعاب
لكن جايز الكتب مأثرة علي في هالناحية ومو قادر أتقبل الفكرة
 

Golden_Sun

True Gamer
النهايات لما تكون مرتبطة باني اعيد اللعبة من الاول ما احبذها، وعادة ما اسويها الا اذا اللعبة عاجبتني جداً. (مثال: كرونو كروس)
اما اذا النهاية (او النهايات) الاخرى ما تتطلب اني اعيدها، فقط اشياء تسويها من اخر نقطة savepoint ما عندي مانع، وافضلها احب القصص اللي تحتوي على اكثر من سيناريو.

اما اما، اذا النهاية الاخرى (او النهايات) تكون بعد نهاية القصة الاساسية، وكأنها "تكملة" لما بعد النهاية، فهذة ايضاً ممتعة وتضيف لعمر اللعبة.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
هل تفضَّل الألعاب بنهاية واحدة فقط ؟ أم بأكثر من نهاية ؟ وليش ؟ @@

ألعاب الأكثر من نهاية تضيف قيمة لإعادة اللعب و تطلع بحاجة طازجة في كل إعادة لك و شغلة المسارات المختلفة أفضلها أكثر على النهاية المختلفة شيء تلقاه في ألعاب الروايات المرئية و أقرب حاجة للماينستريم تطبقه(أو تحاول تطبقه) هي سلسلة ويتشر لو اخذناها كشيء معروف لعبه الأغلبية هنا، الحاجة الي تخليني أتشوق كثيراً لسايبربنك2077 التي ربما تكون من أكثر الألعاب ذات الريبلاي فاليو العالي و المطلع على فرانشايز تقمص الأدوار سايبربانك(نسخة الثمانينيات و التسعينيات) راح يعرف وش اقصد.
 

The Last Lombax

In a new adventure~
العاب زيرو سكيب طبقت تعدد النهايات بشكل ممتاز جدا، اي نعم لها نهاية حقيقية لكن (في حالة VLR و ZTD) ما راح تضطر تعيد كل شي من البداية وفقط يكفي (تقفز) للنقطة الي تبغى تشوف تفرعها بعد ما جربت مسار قرارك الاول. للاسف ٩٩٩ الافضل بينهم ما قدرت تطبق الشي ذا (والي نالت نصيبها من التعليقات بذا الموضوع) لكن مع نسخة البس٤/ستيم الجديدة صلحوا المشكلة ذي (رغم ان المسار العادي الواحد في اللعبة ياخذ ٤-٥ ساعات وكل مرة بتتكافئ بمسار مختلف وغرف او حوارات جديدة).
===========
الان في حالة الالعاب الطويلة، بصراحة اكون كذاب لو ان النهايات المتعددة هي الي تنفرني منها! مجرد اعرف ان اللعبة أ فيها نهايات مختلفة (تمثل نهاية للعبة ومش فقط نهاية معلقة) تلاقيني لا شعوريا افكر مليون مرة قبل لا اجربها او ما العبها اصلا.
 

White Soul

Moderator
مشرف
العاب زيرو سكيب طبقت تعدد النهايات بشكل ممتاز جدا، اي نعم لها نهاية حقيقية لكن (في حالة VLR و ZTD) ما راح تضطر تعيد كل شي من البداية وفقط يكفي (تقفز) للنقطة الي تبغى تشوف تفرعها بعد ما جربت مسار قرارك الاول. للاسف ٩٩٩ الافضل بينهم ما قدرت تطبق الشي ذا (والي نالت نصيبها من التعليقات بذا الموضوع) لكن مع نسخة البس٤/ستيم الجديدة صلحوا المشكلة ذي (رغم ان المسار العادي الواحد في اللعبة ياخذ ٤-٥ ساعات وكل مرة بتتكافئ بمسار مختلف وغرف او حوارات جديدة).

المشكلة في فكرة القفز بين المسارات كما هو في VLR/ZTD إنك أحيانا تنسى الأحداث الي صارت في المسار الي قفزت له، عكس 999 الي تُجبر فيها على رؤية كل الأحداث وبالتالي ترسخ في مخك.

لكن:
طبعا فكرة القفز بين المسارات وربطها بالSHIFTing كانت عبقرية
 

Santi caz

True Gamer
مثل حبكة ويتشر نعم وبقوة أما مثل ميترو نهايه جيده حقيقه واخرى سيئه لا وبقوة
 

LegendaryK

True Gamer
مثل حبكة ويتشر نعم وبقوة أما مثل ميترو نهايه جيده حقيقه واخرى سيئه لا وبقوة

من صجك !!

عالم مفتوح وعدة نهايات مصيبة ذي !!
انا احب النهايات المتعددة بس شيء اقدر اختمة بسهولة في جلسة او ثنتين او ثلاث مو ١٠٠ ساعة !! :sweatsmile:
 

Santi caz

True Gamer
من صجك !!

عالم مفتوح وعدة نهايات مصيبة ذي !!
انا احب النهايات المتعددة بس شيء اقدر اختمة بسهولة في جلسة او ثنتين او ثلاث مو ١٠٠ ساعة !! :sweatsmile:

مو لازم تختمها اكثر من مره هذي قراراتك انت حر فيها وفي عواقبها و هذا ينسجم اكثر مع عالم مفتوح انت حر فيه
طبعاً هذا كله في حال كان المطور يقدر يحبكها ومايخلي الخيارات سطحية بين انك شرير او طيب
 

Eye

السوسة
اسوء شي حصل بالجيل السابع .. مع ان الفكرة جهنمية لكن مشكلتها تطبيقها سئ .. ليش تخليني اعيد ٦٠ ساعة عشان بس اعرف ايش بيصير اذا انقذت س او سولفت مع ص؟ .. خلنا نحطها كذا .. هي اضافة للالعاب اللي تستمتع فيها وتنوع كل مرة تلعب

لذلك احسن شي ان النهايات تكون منطقية .. زي دارك سولز مثلا .. يا نور يا ظلام .. فاذا خلصتها مرة ما تفرق معك لانك عارف ايش اللي بيحصل بالنهاية الثانية ومع ذلك تحس ان القصة قصتك

او ان اللعبة تكون مصممة بطريقة احداثها تتغير في حال تغير القرارات وبكذا ما تكون لعبت لعبة مكررة
 

Z E R O

True Gamer
فكرة وكونسبت ممتاز ولكن المشكلة بتطبيقه.. فكرة انك تشوف تأثير الفراشة وقرارتك كيف ممكن تغير الأحداث ورياكشن العالم من حولك شيء ثوري صعب تشوفه في العالم الحقيقي رغم اننا نتمناه.. ولكن المشكلة بان تطبيقها صعب في العاب AAA وحقيقة قد تكون سلبية وتشتيت اكثر من ايجابية، و الفيجوال نوفل مكان مناسب واليابانيين فهموها واستغلوها من زمان

فكرة جميلة وتستحق جنرا خاص مثل الالعاب القصصية اللي استقلت و فليكن Butterfly genre واظن بتكون تجربة مميزة
 

Veeto

True Gamer
ولكن المشكلة بان تطبيقها صعب في العاب AAA وحقيقة قد تكون سلبية وتشتيت اكثر من ايجابية

اعتقد ما فيه كونسبت تم الترويج ليه وتطبيقه مثل ماس ايفيكت.. فكرة ان خياراتك مو بس تنتج نهاية مختلفة... بل تنتقل للجزء اللاحق.. واو!
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
اعتقد ما فيه كونسبت تم الترويج ليه وتطبيقه مثل ماس ايفيكت.. فكرة ان خياراتك مو بس تنتج نهاية مختلفة... بل تنتقل للجزء اللاحق.. واو!

ويتشر@@
 

Risk Breaker

True Gamer
مع تعدد النهايات بشرط ما يطون تطبيقها سيء.

مثال على التطبيق السيء RE Revelations 2 لما انهيتها إنصدمت من النهايه التعيسه و عرفت بعدها إن اللعبه تمتلك نهايتين و حتى تطلعلك النهايه الجيده لازم تعمل واحد من الQuick Time Events في وسط اللعبهبالشكل الصحيح :neutral:
 

Old Hunter

True Gamer
ضد تعدد النهايات، ما احب اعيد مشواري في لعبة اكثر من مره الا في حالات نادرة جدا ( في حال ان الجيمبلاي حاجة ممتازة جدا مستحيل منها )
احب تعدد النهايات في العاب الفجوال نوفل ؟ ما ادري لو يعتبر تعدد نهايات في لعبة مثل زيرو سكيب، بس كل النهايات موجودة عشان ترسم لك الطريق
للنهاية الحقيقة .. هذا هو التطبيق الذكي فعلا !
 

شيطون

Fortnite Lover
مثال على التطبيق السيء RE Revelations 2 لما انهيتها إنصدمت من النهايه التعيسه و عرفت بعدها إن اللعبه تمتلك نهايتين و حتى تطلعلك النهايه الجيده لازم تعمل واحد من الQuick Time Events في وسط اللعبهبالشكل الصحيح :neutral:

المشكلة مو هنا
المشكلة ان اللي تعمله مو منطقي حتى يغير النهاية ::laugh::
 

mamiqdadi

True Gamer
الإثنين لهم ميزاتهم عندي و لكن كلما كانت النهايات المتعددة مميزة أو فيها تحدي كلما صارت أفضل، الشيء نفسه إشوفه مميز حتى لو كان كخيارات تزيد اللعبة تعقيد و تجعل الإحتمالات أكثر مثل اللعبة تخيرك خيارين أو أكثر و القرار اللي تتخذه يغير مجرى الإحداث، لكن لو كانت هذه كلها إضافات لا معنى لها فأفضل النهاية الواحدة عندها
 
أعلى