hits counter

تسريحات في سوني اوروبا للترفيه في نفس يوم إعلان البلاي 5!

Dark_N11

True Gamer
https://www.videogameschronicle.com...ens-up-for-redundancy-on-day-of-ps5-announce/

https://www.gamesindustry.biz/artic...reportedly-lays-off-dozens-amid-restructuring



وشي مثير للأهتمام

SIEA’s influence has become so strong that European employees were not even aware of the US’s decision to announce PlayStation 5 details on publication Wired, VGC was told, and only found out about this year’s pair of articles when they were published.

Similarly, PlayStation’s State of Play live streams, an SIEA initiative, are run out of the US and SIEE is often unaware of their content.

لا يوجد سوء تنظيم بل قسم واحد اصبح مسيطر .
 
التعديل الأخير:

Ria

True Gamer
أنا كنت أعتقد أن القسم الأمريكي تولى الإدارة منذ 2013 مع رئاسة أندرو هوس للشركة...
 

hussien-11

Senior Content Specialist
المقال كان في غاية الأهمية، ليس بسبب أخبار الإقالة، و التي أعتبر أن مزامنتها مع أخبار البلايستيشن5 على أنها تصرف غير أخلاقي (ماذا تتوقع من قيادة أمريكية؟)

و لكن بسبب عملية إعادة الهيكلة

https://www.true-gaming.net/home/407974/

أعتقد أن قراءة ترجمتي للمقال ستُعطي صورة أوضح

الإدارة ستكون centralized في أمريكا، التوجه يتم وصفه على أنه بهدف تحويل الإدارة إلى نموذج global و لكن

أنا أقرأ في المنتديات منذ 20 عاماً أن سر نجاح البلايستيشن هو استقلالية الإدارة

القسم الياباني منفصل عن الأوروبي و الأوروبي منفصل عن الأمريكي

الآن هذه الاستقلالية انتهت، سوني للتسلية التفاعلية في أمريكا تقود كل شيء، الأقسام الباقية دورها لن يكون أكثر من تسويق و مبيعات على ما يبدو

هذا نفس الشكل الإداري الذي انتقده جمهور البلايستيشن لعدد لا يحصى من المرات لشركة ننتندو، الفرق أن الإدارة المركزية لدى ننتندو هي في اليابان، أما لدى البلايستيشن فهي في أمريكا

-----------------------------------------

أنا ربما لأول مرة في حياتي كلاعب، أشعر بالتشاؤم من توجه قسم البلايستيشن المستقبلي إدارياً

و ليس الحديث عن قابلية النجاح و خلافه، و لكن أنا ببساطة لا أؤمن بالإدارة الأمريكية لأي شركة، كل الإدارات تعمل لتحقيق المال، و لكن على مرور السنوات دائماً و أبداً أثبتت الإدارة الأمريكية أنها الأكثر (دناءة) و الأقل احتراماً لحقوق المُستهلك

عالم الأجهزة المنزلية شهد عدداً كبيراً من شركات الطرف الأول على مرّ التاريخ: ننتندو، سيغا، سوني، SNK، هودسون، بانداي، سوني و غيرهم

و لا شركة منهم على الإطلاق حاولت أن تفعل ما فعله قسم الإكس بوكس من انتزاع حقوق المستهلك في الجيل الماضي، و فرض الاتصال الدائم بالشبكة، و منع المستعمل، و التجسس على اللاعبين من خلال الكينكت، الخ.

الجينات اليابانية للبلايستيشن جعلت من العلامة صديقة للمُستهلك و قريبة من القلب، و داعمة للمواهب الصغير منهم قبل الكبير

أما الآن أخشى أن يتغير هذا تحت القيادة الأمريكية البحتة، و التي ستكون الآمر الناهي لكل ما يخص البلايستيشن

ما أقدر أفكر بأي صناعة أمريكية لم يتذبذب مستوى منتجاتها (لأن الهم الوحيد للشركة الأمريكية هو صعود الcurve المالي و التقرير المالي في نهاية العام و إضافات رواتب المدراء)، و طبعاً الحديث عنها عن المُنتجات التي تُباع إلى عموم المستهلكين

حتى شركة Apple هناك شكاوي من تراجع جودة هواتف الآيفون الخاصة بها في بعض النماذج، هذا بخلاف التحديث الذي أطلقته الشركة في الماضي لتقليل سرعة أداء هواتف آيفون و إجبار المُستهلكين على شراء هواتف جديدة، و هي شركة تربح مبالغ فلكية من المال

شركات السيارات الأمريكية، سمعتها معروفة بالمشاكل المصنعية حتى في بلادها، أفضلهم Ford و حتى Ford لا تحصل على نفس مستوى الاعتمادية الذي تحققه السيارات اليابانية.

لمبات الموت الحمراء؟ الإكس بوكس 360 تقريباً 3 سنوات ينباع في السوق و هو خربان، هذه كانت أسوأ كارثة مصنعية في تاريخ الأجهزة المنزلية. من جديد المسؤول عنها شركة أمريكية.

الويندوز بكبره و هو نظام في العادة مستقر في الأداء (أنا مُلم بمشاكل الويندوز)، حصل على تحديث مع أعطال قاتلة مع نظام ويندوز 10 قبل فترة ليست طويلة

Intel و Nvidia عمالقة التكنولوجيا الأمريكية باعوا أجهزة بمشاكل مصنعية قاتلة أو ارتفاع حرارة أو غيره

https://www.tomshardware.com/news/rtx-2080-ti-gpu-defects-launch,37995.html

هذه المشاكل حتى مع بطاقات RTX من نفيديا، و التي لم تصدر منذ زمن بعيد.

أو الكذب على المستهلك و خداعه

https://www.true-gaming.net/home/313794/

و حتى AMD لم تسلم من هذا:

https://www.tomshardware.com/news/a...ing-advertised-boost-speeds-survey,40291.html

حتى على مستوى السماعات، دائماً تُضرب الأمثال بالجودة التصنيعية لأوديو تيكنيكا اليابانية أو بايرديناميك الألمانية، و لكن Audeze الأمريكية كان عندها سماعة faulty للغاية هي LCD3.

https://www.head-fi.org/threads/how...-returned-to-audeze-for-servicing-rma.771760/

-----------------------------------------

المشكلة ليست في شركة أو شركتين أو 10 المشكلة في نموذج العمل الأمريكي بأكمله و الإدارة الأمريكية بأكملها

أنا مو قاعد أقول أن الآخرين ملائكة، لكن الأمريكان في قمة السوء

الإدارة الأمريكية ممكن تتخذ أي قرار مهما كان سيء للمستهلك لزيادة أرباح الشركة

هل سيبقى قسم البلايستيشن يعمل بنفس الشغف و نفس العاطفة تجاه المطورين و اللاعبين؟ في الوقت الحالي إدارة الشركة لا زالت تحظى بشخصيات من أصول متنوعة أو خبرات عمل متنوعة، حتى شخص مثل شون ليدن الذي غادر مؤخراً، هو أحد الإداريين الذين عملوا طويلاً في اليابان، و لا شك أنه اكتسب شيئاً هناك، هذا ينطبق على أندرو هاوس أيضاً

لكن الآن شيئاً فشيئاً البلايستيشن سيكون أمريكياً في المقام الأول، و منهجية اتخاذ القرار خلف البلايستيشن ستكون أمريكية.

سنرى كيف ستجري الأمور.
 
التعديل الأخير:

titanfall

Tarnished
سنرى كيف ستجري الأمور.
هو إلريدي بدأنا نشوف قرارات تظهر تأثير إنتقال القيادة للقسم الأمريكي بالكامل، مو صدفة أن نهاية الجيل سوني بدأت تمنع ألعاب يابانية و تفرض الحجب على مطوريهم

حالياً متفائل لأن ما يبين شيء، السنة القادمة بنعرف إذا الإدارة الجديدة نعمة أو نقمة
 

Dark_N11

True Gamer
هو إلريدي بدأنا نشوف قرارات تظهر تأثير إنتقال القيادة للقسم الأمريكي بالكامل، مو صدفة أن نهاية الجيل سوني بدأت تمنع ألعاب يابانية و تفرض الحجب على مطوريهم

حالياً متفائل لأن ما يبين شيء، السنة القادمة بنعرف إذا الإدارة الجديدة نعمة أو نقمة
عشان نكون عادلين الحجب كان على نوعية معينة من الألعاب اليابانية و عندك لعبة DOA 6 ما كان فيها حجب
 

squall leonhart

True Gamer
ادراة العاب سوني من افضل قسم عند سوني؟ ماني شايف اي سبب للتشائم
 

abady-25

True Gamer
عندما يكون توجهك هذا الجيل ناجح في اوروبا - اليابان - امريكا
بمعنى شتى انحاء العالم
وتحاول تغيير كل شيء بسيطرة قسم واحد على جميع مناطق العالم
اعتبر هذا الشيء خطوة للوراء
كل قسم كان اعلم بسوقه وكان الوضع افضل من حيث النتائج
البي اس 4 في كل عام منذ بداية صدوره الى 2018
يكون اكثر كونسول مبيعا في تلك الاعوام
والوضع الحالي قد يتسبب بقتل البي اس 5 باليابان بالفعل منذ البداية
لان سوق الياباني غريب جدا وصعب
فلا اعرف كيف ادارة امريكية سوف تجعل الجهاز ناجح هناك
 

squall leonhart

True Gamer
عندما يكون توجهك هذا الجيل ناجح في اوروبا - اليابان - امريكا
بمعنى شتى انحاء العالم
وتحاول تغيير كل شيء بسيطرة قسم واحد على جميع مناطق العالم
اعتبر هذا الشيء خطوة للوراء
كل قسم كان اعلم بسوقه وكان الوضع افضل من حيث النتائج
البي اس 4 في كل عام منذ بداية صدوره الى 2018
يكون اكثر كونسول مبيعا في تلك الاعوام
والوضع الحالي قد يتسبب بقتل البي اس 5 باليابان بالفعل منذ البداية
لان سوق الياباني غريب جدا وصعب
فلا اعرف كيف ادارة امريكية سوف تجعل الجهاز ناجح هناك

بلاش نتكلم و نتوقع اشياء ما صارت كاننا عندنا خبرة بادارة الشركات
 

Bardock

Gamer
حتى على مستوي الافراد مثل البياعين على amazon و ebay في أغلب الأحيان تحس بالفرق بين اليابانيين و الغربين من ناحية السعر و حاله المنتج و حتى التعامل.
 
التعديل الأخير:

Ria

True Gamer
عندما يكون توجهك هذا الجيل ناجح في اوروبا - اليابان - امريكا
بمعنى شتى انحاء العالم
وتحاول تغيير كل شيء بسيطرة قسم واحد على جميع مناطق العالم
اعتبر هذا الشيء خطوة للوراء
كل قسم كان اعلم بسوقه وكان الوضع افضل من حيث النتائج
البي اس 4 في كل عام منذ بداية صدوره الى 2018
يكون اكثر كونسول مبيعا في تلك الاعوام
والوضع الحالي قد يتسبب بقتل البي اس 5 باليابان بالفعل منذ البداية
لان سوق الياباني غريب جدا وصعب
فلا اعرف كيف ادارة امريكية سوف تجعل الجهاز ناجح هناك
القسم الياباني ما كان له سلطة مع الـPS4 كل شغله مع القسم الأوروبي كانت تسويق لخطط القسم الأمريكي والحين ما أعرف شنو اللي تغير أصلاً
 

AAH3:16

True Gamer
هذي بتكون كارثة طبعا في حالة تم عمل إدارة مركزية بالإدارة الأمريكية يكفيكم بنقول باي باي ل Japan Studio اللي هو أصلا نايم بالعسل

وماأستبعد نشوف إغلاق إستديوهات أوروبية لأسباب مزاجية بحتة ليومك مقهور على الإستديو المبدع Sony Liverpool

أنا من اللي أتوقعه بنشوف دور هامشي لباقي الإدارات عما قريب هذا إذا ماأغلقت بعضها
 

Eye

السوسة
المقال كان في غاية الأهمية، ليس بسبب أخبار الإقالة، و التي أعتبر أن مزامنتها مع أخبار البلايستيشن5 على أنها تصرف غير أخلاقي (ماذا تتوقع من قيادة أمريكية؟)

و لكن بسبب عملية إعادة الهيكلة

https://www.true-gaming.net/home/407974/

أعتقد أن قراءة ترجمتي للمقال ستُعطي صورة أوضح

الإدارة ستكون centralized في أمريكا، التوجه يتم وصفه على أنه بهدف تحويل الإدارة إلى نموذج global و لكن

أنا أقرأ في المنتديات منذ 20 عاماً أن سر نجاح البلايستيشن هو استقلالية الإدارة

القسم الياباني منفصل عن الأوروبي و الأوروبي منفصل عن الأمريكي

الآن هذه الاستقلالية انتهت، سوني للتسلية التفاعلية في أمريكا تقود كل شيء، الأقسام الباقية دورها لن يكون أكثر من تسويق و مبيعات على ما يبدو

هذا نفس الشكل الإداري الذي انتقده جمهور البلايستيشن لعدد لا يحصى من المرات لشركة ننتندو، الفرق أن الإدارة المركزية لدى ننتندو هي في اليابان، أما لدى البلايستيشن فهي في أمريكا

-----------------------------------------

أنا ربما لأول مرة في حياتي كلاعب، أشعر بالتشاؤم من توجه قسم البلايستيشن المستقبلي إدارياً

و ليس الحديث عن قابلية النجاح و خلافه، و لكن أنا ببساطة لا أؤمن بالإدارة الأمريكية لأي شركة، كل الإدارات تعمل لتحقيق المال، و لكن على مرور السنوات دائماً و أبداً أثبتت الإدارة الأمريكية أنها الأكثر (دناءة) و الأقل احتراماً لحقوق المُستهلك

عالم الأجهزة المنزلية شهد عدداً كبيراً من شركات الطرف الأول على مرّ التاريخ: ننتندو، سيغا، سوني، SNK، هودسون، بانداي، سوني و غيرهم

و لا شركة منهم على الإطلاق حاولت أن تفعل ما فعله قسم الإكس بوكس من انتزاع حقوق المستهلك في الجيل الماضي، و فرض الاتصال الدائم بالشبكة، و منع المستعمل، و التجسس على اللاعبين من خلال الكينكت، الخ.

الجينات اليابانية للبلايستيشن جعلت من العلامة صديقة للمُستهلك و قريبة من القلب، و داعمة للمواهب الصغير منهم قبل الكبير

أما الآن أخشى أن يتغير هذا تحت القيادة الأمريكية البحتة، و التي ستكون الآمر الناهي لكل ما يخص البلايستيشن

ما أقدر أفكر بأي صناعة أمريكية لم يتذبذب مستوى منتجاتها (لأن الهم الوحيد للشركة الأمريكية هو صعود الcurve المالي و التقرير المالي في نهاية العام و إضافات رواتب المدراء)، و طبعاً الحديث عنها عن المُنتجات التي تُباع إلى عموم المستهلكين

حتى شركة Apple هناك شكاوي من تراجع جودة هواتف الآيفون الخاصة بها في بعض النماذج، هذا بخلاف التحديث الذي أطلقته الشركة في الماضي لتقليل سرعة أداء هواتف آيفون و إجبار المُستهلكين على شراء هواتف جديدة، و هي شركة تربح مبالغ فلكية من المال

شركات السيارات الأمريكية، سمعتها معروفة بالمشاكل المصنعية حتى في بلادها، أفضلهم Ford و حتى Ford لا تحصل على نفس مستوى الاعتمادية الذي تحققه السيارات اليابانية.

لمبات الموت الحمراء؟ الإكس بوكس 360 تقريباً 3 سنوات ينباع في السوق و هو خربان، هذه كانت أسوأ كارثة مصنعية في تاريخ الأجهزة المنزلية. من جديد المسؤول عنها شركة أمريكية.

الويندوز بكبره و هو نظام في العادة مستقر في الأداء (أنا مُلم بمشاكل الويندوز)، حصل على تحديث مع أعطال قاتلة مع نظام ويندوز 10 قبل فترة ليست طويلة

Intel و Nvidia عمالقة التكنولوجيا الأمريكية باعوا أجهزة بمشاكل مصنعية قاتلة أو ارتفاع حرارة أو غيره

https://www.tomshardware.com/news/rtx-2080-ti-gpu-defects-launch,37995.html

هذه المشاكل حتى مع بطاقات RTX من نفيديا، و التي لم تصدر منذ زمن بعيد.

أو الكذب على المستهلك و خداعه

https://www.true-gaming.net/home/313794/

و حتى AMD لم تسلم من هذا:

https://www.tomshardware.com/news/a...ing-advertised-boost-speeds-survey,40291.html

حتى على مستوى السماعات، دائماً تُضرب الأمثال بالجودة التصنيعية لأوديو تيكنيكا اليابانية أو بايرديناميك الألمانية، و لكن Audeze الأمريكية كان عندها سماعة faulty للغاية هي LCD3.

https://www.head-fi.org/threads/how...-returned-to-audeze-for-servicing-rma.771760/

-----------------------------------------

المشكلة ليست في شركة أو شركتين أو 10 المشكلة في نموذج العمل الأمريكي بأكمله و الإدارة الأمريكية بأكملها

أنا مو قاعد أقول أن الآخرين ملائكة، لكن الأمريكان في قمة السوء

الإدارة الأمريكية ممكن تتخذ أي قرار مهما كان سيء للمستهلك لزيادة أرباح الشركة

هل سيبقى قسم البلايستيشن يعمل بنفس الشغف و نفس العاطفة تجاه المطورين و اللاعبين؟ في الوقت الحالي إدارة الشركة لا زالت تحظى بشخصيات من أصول متنوعة أو خبرات عمل متنوعة، حتى شخص مثل شون ليدن الذي غادر مؤخراً، هو أحد الإداريين الذين عملوا طويلاً في اليابان، و لا شك أنه اكتسب شيئاً هناك، هذا ينطبق على أندرو هاوس أيضاً

لكن الآن شيئاً فشيئاً البلايستيشن سيكون أمريكياً في المقام الأول، و منهجية اتخاذ القرار خلف البلايستيشن ستكون أمريكية.

سنرى كيف ستجري الأمور.

هي قناعة راسخة عندك حسين .. وذا من كامل حقك ولا انوي نقاشك حولها

لكن لا ننسى ان السياسة الامريكية تتميز بالخدمات والعناية برضى المستخدم

الدعم الدائم ، الخدمات السحابية ، الحسابات الموحدة ؛ كلها نتاج الادارة الامريكية .. ستيم جالسة تقدم عرض هائل جاب طلب ضخم على منصة البي سي

اكسبوكس وخدمة اللايف وكيف غيرت مجرى السوق .. حتى صرنا نشوف تطبيقات وافلام على جهاز العاب .. وكيف في بداية الجيل استمعت لمطالب الجماهير وغيرت توجه جهازها بالكامل وبنهاية الجيل اضافت لنا خدمة الجيم باس اللي مستقبلا حنعتبرها من المسلمات المنتهية

صناعة الترفيه للاسف صناعة امريكية .. والانتاج الامريكي سيطر على الكوكب .. فشي طبيعي نشوف التركيز اكثر على التوجه الامريكي والتخلي عن الطبيعة اليابانية .. اللي للاسف في كثير من الاحيان متزمتة .. وتفتقر لخدمات ما بعد البيع اللي تتميز فيها الشركات الامريكية

بالنهاية هي تجارة ربحية .. سهل ننتقي السئ و الجيد من الامثلة .. المسألة مش ملائكة وشياطين .. اعد النظر في المسألة حسين .. فكلنا بشر (؛
 

Veeto

True Gamer
القسم الياباني منفصل عن الأوروبي و الأوروبي منفصل عن الأمريكي

الآن هذه الاستقلالية انتهت، سوني للتسلية التفاعلية في أمريكا تقود كل شيء، الأقسام الباقية دورها لن يكون أكثر من تسويق و مبيعات على ما يبدو

لا اظن انها ستنتهي .. هذا رايي الشخصي
اتوقع استمرار لسياسة البلاي ٤ .. توجه بقيادة غربية
القسم الاوربي ... ربما سيتمركز في جوريلا .. واستوديو موليكيول

من يتابع اخبار الشركات العالمية سيجد ان اوروبا كسوق تجاري يعاني
من يقرا عن تراجع صناعه السيارات الالمانية وتداعياتها وبقية كل القطاعات .. يعرف ان اوروبا كمركز تجاري وسوق يعيش حالة كساد .. ربما تزداد سوءا

لا ادافع عنهم .. التوقيت سيء .. وسيء جدا .. وضع الشركات الاوروبية سيء

بالمقابل سوني اليابان ما زالت تعيش ال restructuring
ربما دورهم سيكون بشكل اكبر على حصريات من الطرف الثالث مثل بلودبورن وستريت فايتر ٥ .. ما زلت اعتقد ان سوني ستبقى نسبيا على نهجها .. الاهم ان استوديوهات الالعاب تبقى عالمية
 

aboooood

True Gamer
ليش سوني عملت في حالها هيك ،يعني سوني ناجحة بالإدارة الحالية (إدارة مستقلة) ليش غيرت سياستها

انا خايف توجه الأمريكي والالعاب الأمريكية تكون مسيطرة في المستقبل و تنسى السوق الياباني والالعاب اليابانية ويكون تركيزها المستهلك الأمريكي فقط
 

abady-25

True Gamer
بلاش نتكلم و نتوقع اشياء ما صارت كاننا عندنا خبرة بادارة الشركات

كلامك صحيح
ولكن هذا مجرد رايي فقط
برأيك هل كانوا يحتاجوا لهذه التغييرات في ظل النجاح الحالي لهم في اغلب مناطق العالم ؟
 

Veeto

True Gamer
كلامك صحيح
ولكن هذا مجرد رايي فقط
برأيك هل كانوا يحتاجوا لهذه التغييرات في ظل النجاح الحالي لهم في اغلب مناطق العالم ؟

بالاصل المقر الرئيسي في امريكا .. ورئيس قسم البلاي ستيشن منذ ٢٠١١ غربي .. وحتى كاز نجاحه كان لانه ياباني متبني الاسلوب الغربي بالادارة

عهد البلاي ٤ بالكامل كان غربي الادارة .. لا يوجد تغيير هيكلي
انما تغييرات لافراد .. هيكلية الادارة .. مقرها كلها نسبيا ثابته
 

abady-25

True Gamer
بالاصل المقر الرئيسي في امريكا .. ورئيس قسم البلاي ستيشن منذ ٢٠١١ غربي .. وحتى كاز نجاحه كان لانه ياباني متبني الاسلوب الغربي بالادارة

عهد البلاي ٤ بالكامل كان غربي الادارة .. لا يوجد تغيير هيكلي
انما تغييرات لافراد .. هيكلية الادارة .. مقرها كلها نسبيا ثابته

المهم سوف نعرف اذا كان يوجد فروقات في الجيل القادم مقارنة في هذا الجيل
 

Adam Jensen

Hardcore Gamer
بلايستيشن من نصف جيل البس3 وهي شركة غربية بحتة ومبناها الرئيسي حتى نقل الى امريكا ، استغرب انه البعض هنا توه يستوعب هالشئ خصوصا يوم ان الشركة كل الاعضاء التنفيذيين فيها ما عدا شوهي هم غربيين؟ يعني البس4 تصميمه الى تسويقه الى الالعاب اللي نجحته كلها جت فالغرب فما افهم القلق اللي صاير الان فجاة وكانه صار اي تغيير؟

الشئ اللي صار هنا انه القسم الامريكي اللي كان اصلا مسيطر من زمان (تصميم البس4 جاء منه ومطورين سوني الرئيسيين ما عدا جوريلا فيه وحتى CEO للشركة كلهم الى قبل جيم منه) حصل على مزيد من التحكم ، اللي يقرا التعليقات هنا يعتقد الشركة كانت يابانية وفجاة الان تحولت غربية؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بلايستيشن من نصف جيل البس3 وهي شركة غربية بحتة ومبناها الرئيسي حتى نقل الى امريكا ، استغرب انه البعض هنا توه يستوعب هالشئ

يمكن انت الي مو مستوعب الي صار تماماً أو ما قرأت المقال/الترجمة

في السابق كل قسم كان عنده قوة لاتخاذ القرار و ميزانيته الخاصة للتطوير و التسويق و عنده operations مستقلة

الآن إدارة البراند صارت centralized بالكامل في أمريكا، هذا حصل مع إعادة الهيكلة في آبريل 2018، نموذج إدارة العلامة تغير منذ هذا التاريخ، ما عادت تعمل بنفس المنظومة السابقة الي انت تتكلم عنها

اقرأ المقال أو الترجمة و بتشوف الكلام عن تراجع نفوذ القسم الأوروبي، يقولك ما عرفوا عن أخبار البلايستيشن5 إلا من Wired

و يا عزيزي نعم هذا ممكن يصنع فارق عن السابق و لو أننا لا نُريد الاستعجال في تحليل الأمور و ننتظر النتائج على أرض الواقع

استراتيجية القسم من الآن فصاعداً أمريكية بالكامل بدون أي تدخل من خارج أمريكا، القسم الأمريكي هو الآمر الناهي

لو القسم الياباني أراد تصميم لعبة، يجب ان يحصل على الضوء الأخضر من القسم الأمريكي

لو القسم الياباني أراد القيام بصفقة حصرية، يجب أن يُقنع القسم الأمريكي بجدوى هذه الصفقة

إذا القسم الأمريكي أراد اتخاذ قرار anti-consumer، لا يوجد قسم آخر يستطيع أن يقول له (لا).

القسم الأمريكي هو من سيقرر كل شيء الآن، هو من سيضع الاستراتيجية بالكامل

هذا مختلف كلياً عن السابق.
 

Adam Jensen

Hardcore Gamer
يمكن انت الي مو مستوعب الي صار تماماً أو ما قرأت المقال/الترجمة

في السابق كل قسم كان عنده قوة لاتخاذ القرار و ميزانيته الخاصة للتطوير و التسويق و عنده operations مستقلة

الآن إدارة البراند صارت centralized بالكامل في أمريكا، هذا حصل مع إعادة الهيكلة في آبريل 2018، نموذج إدارة العلامة تغير منذ هذا التاريخ، ما عادت تعمل بنفس المنظومة السابقة الي انت تتكلم عنها

اقرأ المقال أو الترجمة و بتشوف الكلام عن تراجع نفوذ القسم الأوروبي، يقولك ما عرفوا عن أخبار البلايستيشن5 إلا من Wired

و يا عزيزي نعم هذا ممكن يصنع فارق عن السابق و لو أننا لا نُريد الاستعجال في تحليل الأمور و ننتظر النتائج على أرض الواقع

استراتيجية القسم من الآن فصاعداً أمريكية بالكامل بدون أي تدخل من خارج أمريكا، القسم الأمريكي هو الآمر الناهي

لو القسم الياباني أراد تصميم لعبة، يجب ان يحصل على الضوء الأخضر من القسم الأمريكي

لو القسم الياباني أراد القيام بصفقة حصرية، يجب أن يُقنع القسم الأمريكي بجدوى هذه الصفقة

إذا القسم الأمريكي أراد اتخاذ قرار anti-consumer، لا يوجد قسم آخر يستطيع أن يقول له (لا).

القسم الأمريكي هو من سيقرر كل شيء الآن، هو من سيضع الاستراتيجية بالكامل

هذا مختلف كلياً عن السابق.
القسم الياباني صلاحيته كانت تتوقف عند استراتيجية القسم في اليابان من ناحية تسويق او خصومات فقط ، كل شئ يتعلق بالبس4 من هاردوير الى سفتوير الى قرارات مثل الكروس بلاي او ان الطرف الاول يكون على PS Now او انه السنة هذي بيكون التركيز على الربحية بدل العوائد مما يعني تقليل الميزانية الممنوحة لكل قسم (واللي يتضمن القسم الياباني) او حتى انه الالعاب اليابانية لازم يكون عليها تشييك ثاني لحجب اي محتويات جنسية فيها اطفال كلها عند امريكا مما يعني انه من زمان والقسم الياباني اصلا ما كان له قرار

وش علاقة انه القسم الياباني اراد تصميم لعبة او عقد صفقة للعبة حصرية بهذا القرار؟ تصميم اللعبة لمطورين الطرف الاول اليابانيين يرجعون للـ head في الاستديو (allan becker و ‎kazunori Yamauchi) و الاعضاء التنفيذين في WWS اللي يراسهم شوهي يوشيدا مثل اي استديو ثاني فالطرف الاول ، عقد صفقة حصرية راح يكون عن طريق اما WWS او فريق علاقات الطرف الثالث (اللي هو من زمان تركيزه غربي) وهالشئ بعد ما راح يتغير ولا له علاقة اصلا بهذا القرار

القسم الامريكي من البس3 وهو يقرر الاستراتيجية اللي يمشي عليها القسم سواء pro consumers او anti consumers ولا احد يقوله لا لانه الرئيس والاعضاء التنفيذيين الكبار كلهم هناك فالمقر الرئيسي للشركة ، فيه سبب انه شون ليدن اللي مجرد chairman في الطرف الاول خذ عشر مرات التغطية اللي جت استقالة رئيس القسم الياباني اللي ما يهش ولا ينش ولا احد يشوفه يوم يجي اي قرار مهم او مصيري للشركة لانه اصلا ما له يد فالقرار من قبل ولا له يد فالقرار الان
 

AAH3:16

True Gamer
يمكن انت الي مو مستوعب الي صار تماماً أو ما قرأت المقال/الترجمة

في السابق كل قسم كان عنده قوة لاتخاذ القرار و ميزانيته الخاصة للتطوير و التسويق و عنده operations مستقلة

الآن إدارة البراند صارت centralized بالكامل في أمريكا، هذا حصل مع إعادة الهيكلة في آبريل 2018، نموذج إدارة العلامة تغير منذ هذا التاريخ، ما عادت تعمل بنفس المنظومة السابقة الي انت تتكلم عنها

اقرأ المقال أو الترجمة و بتشوف الكلام عن تراجع نفوذ القسم الأوروبي، يقولك ما عرفوا عن أخبار البلايستيشن5 إلا من Wired

و يا عزيزي نعم هذا ممكن يصنع فارق عن السابق و لو أننا لا نُريد الاستعجال في تحليل الأمور و ننتظر النتائج على أرض الواقع

استراتيجية القسم من الآن فصاعداً أمريكية بالكامل بدون أي تدخل من خارج أمريكا، القسم الأمريكي هو الآمر الناهي

لو القسم الياباني أراد تصميم لعبة، يجب ان يحصل على الضوء الأخضر من القسم الأمريكي

لو القسم الياباني أراد القيام بصفقة حصرية، يجب أن يُقنع القسم الأمريكي بجدوى هذه الصفقة

إذا القسم الأمريكي أراد اتخاذ قرار anti-consumer، لا يوجد قسم آخر يستطيع أن يقول له (لا).

القسم الأمريكي هو من سيقرر كل شيء الآن، هو من سيضع الاستراتيجية بالكامل

هذا مختلف كلياً عن السابق.

أسوء قرار فعلا هذا مع التوجه الشبه مستقل لكل إدارة وشفنا إستديوهات تتقفل فمبالك لمن تصير توجه مركزي لشركة جلوبال

ويصير الحل والربط بفرع رئيسي

الإدارة المركزية ممكن تصير مطلوبة في حالة الفروع الدولية في فوضى لكن من اللي أشوفه الفرع الأروبي مزدهر والياباني على علاته سوى شغل يحترم
 

ABUALI

True Gamer
مو لازم نكون متشائمين من الإدارة الأمريكية بسبب أمثلة على ادارات أمريكية لشركات أخرى...
ممكن تكون الإدارة المركزية تجمع القسم الأوربي والقسم الياباني وتعصر أفضل ما لديهم بدل لا القسم الياباني نايم تقريبًا والاوربي يتعرقل.
 

YazeedVx

True Gamer
شخصيا مااعرف ايش ممكن يصير لكن اعرف ان من اسرار قوة براند البلايستيشن في كل العالم وعدم تمركزه في مناطق معينة هو الادارات المختلفة

يعني معليش شوف اكثر الشركات الامريكية اللي تقدم خدمات، دايما تحسسك انه العالم بس امريكا الشمالية واذا كانوا كرماء اوروبا، بينما براند بلايستيشن كان من اكثر البراندز اللي اهتمت بمنطقتنا

مااعتقد انه القرار يتمركز اكثر شيء جيد اداريا، لكن نشوف ايش يحصل
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
بعض الأحيان أحس كما لو أنه أمريكا هي الشيطان الأعظم ! وبعض الردود تحسها جاية من زمن الحرب الباردة !!!

إذا أرادت سوني الإستمرار بالنجاحات فلازمها التحرك والتغيير في كل مرة.. الديناميكية تولد النجاح وال Static والتعنت للأفكار القديمة والتقاليد البائدة تولد الفشل.. معادلة معروفة الإرتكاز على نجاحات الماضي في عالم متغير بإستمرار مابوكل عيش !

سوني تدري بشكل كافي أنه بسيطرتها على السوق الأمريكي.. كونه السوق رقم واحد بالعالم من ناحية الأرباح والعائدات سواء من ناحية بيع الهاردوير والسوفتوير و الخدمات.. هو الأهم والتعداد السكاني بالتزامن تماما مع القدرة الشرائية شيئ مهول هناك.. و في "الأغلب" نجاحهم بالسوق الأمريكي "الشرير" سيلقي بظلاله على جميع أنحاء العالم..

العالم تغير ، منافسهم الأول و "الأمريكي" مدعوم بسياسات ترامب والتوجه الى تقوية الصناعة الأمريكية والمنتوج الأمريكي المحلي ودعم الموظف والعامل الأمريكي..
فتحويل كل شيئ على أمريكا بإدارة أمريكية في ظل هالتحولات أراه قرار غاية في الحنكة والحكمة والدهاء .

فحتى سوني تدري جيدا أنها استحوذت على السوق الأمريكي هذا الجيل بغباء وتعنت وقرارات مايكرو المتعنتة أولا.. حتى لو كانوا قد استعدوا جيدا للجيل الثامن.. فقد تم تقديم السوق لهم على طبق من ذهب والأمر لا ولن يتكرر مرة أخرى .
 

abady-25

True Gamer
بعض الأحيان أحس كما لو أنه أمريكا هي الشيطان الأعظم ! وبعض الردود تحسها جاية من زمن الحرب الباردة !!!

إذا أرادت سوني الإستمرار بالنجاحات فلازمها التحرك والتغيير في كل مرة.. الديناميكية تولد النجاح وال Static والتعنت للأفكار القديمة والتقاليد البائدة تولد الفشل.. معادلة معروفة الإرتكاز على نجاحات الماضي في عالم متغير بإستمرار مابوكل عيش !

سوني تدري بشكل كافي أنه بسيطرتها على السوق الأمريكي.. كونه السوق رقم واحد بالعالم من ناحية الأرباح والعائدات سواء من ناحية بيع الهاردوير والسوفتوير و الخدمات.. هو الأهم والتعداد السكاني بالتزامن تماما مع القدرة الشرائية شيئ مهول هناك.. و في "الأغلب" نجاحهم بالسوق الأمريكي "الشرير" سيلقي بظلاله على جميع أنحاء العالم..

العالم تغير ، منافسهم الأول و "الأمريكي" مدعوم بسياسات ترامب والتوجه الى تقوية الصناعة الأمريكية والمنتوج الأمريكي المحلي ودعم الموظف والعامل الأمريكي..
فتحويل كل شيئ على أمريكا بإدارة أمريكية في ظل هالتحولات أراه قرار غاية في الحنكة والحكمة والدهاء .

فحتى سوني تدري جيدا أنها استحوذت على السوق الأمريكي هذا الجيل بغباء وتعنت وقرارات مايكرو المتعنتة أولا.. حتى لو كانوا قد استعدوا جيدا للجيل الثامن.. فقد تم تقديم السوق لهم على طبق من ذهب والأمر لا ولن يتكرر مرة أخرى .

إذا أرادت سوني الإستمرار بالنجاحات فلازمها التحرك والتغيير في كل مرة.. الديناميكية تولد النجاح وال Static والتعنت للأفكار القديمة والتقاليد البائدة تولد الفشل.. معادلة معروفة الإرتكاز على نجاحات الماضي في عالم متغير بإستمرار مابوكل عيش !
وانتظر الى نتيجة التغيير الذي حدث في بداية جيل البي اس 3
عدم الاهتمام واخذ الاراء مطوري الالعاب لاجل تطوير جهاز البي اس 3
وفي النهاية جهاز معقد وصعب التطوير عليه واضافة جعل المطور الياباني يعاني بشكل كبير
ومن الاشياء التي جعلت سوني تخسر بشكل كبير في الجيل الماضي بسبب البي اس 3
هو صحيح ليس كل تغيير سيء وايضا ليس كل تغيير جيد ايضا

سوني تدري بشكل كافي أنه بسيطرتها على السوق الأمريكي.. كونه السوق رقم واحد بالعالم من ناحية الأرباح والعائدات سواء من ناحية بيع الهاردوير والسوفتوير و الخدمات.. هو الأهم والتعداد السكاني بالتزامن تماما مع القدرة الشرائية شيئ مهول هناك.. و في "الأغلب" نجاحهم بالسوق الأمريكي "الشرير" سيلقي بظلاله على جميع أنحاء العالم..

صحيح ان سوق الامريكي كبير ولكن اذا كنت تعتقد كافي هذا غير صحيح
لو اعتمدت سوتي على امريكا فقط لما وصلت سوني لميعات 100 مليون نسخة للبي اس 4
لكانت مبيعات الجهاز 46 مليون مثل جهاز الاكس بوكس الذي يعتمد على سوقين فقط تقريبا الامريكي والبريطاني
وانظر الى الفارق الان بين الجهازين تقريبا النصف
اذا كانت جميع الاقسام تؤدي واجبها على اكمل وجه في تلك المناطق ولم تفشل
لماذا اجعل قسم واحد يتحكم بكل شيء ؟

هذا سبب تساؤل البعض هنا عن هذا القرار
لا نعرف اذا كانت النتيجة سوف تكون جيدة او سيئة الا بعد اصدار الجيل الجديد من الجهاز
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
صحيح ان سوق الامريكي كبير ولكن اذا كنت تعتقد كافي هذا غير صحيح
لو اعتمدت سوتي على امريكا فقط لما وصلت سوني لميعات 100 مليون نسخة للبي اس 4

ومن قال تعتمد على السوق الأمريكي فقط ؟! الشركات الكبيرة مثل سوني تسعى للنجاح العالمي وليس محلي فقط.. هذا أمر بديهي

سيطرتهم على السوق الأمريكي حجر أساس للسيطرة عالميا .
 

ASWD

True Gamer
فحتى سوني تدري جيدا أنها استحوذت على السوق الأمريكي هذا الجيل بغباء وتعنت وقرارات مايكرو المتعنتة أولا.. حتى لو كانوا قد استعدوا جيدا للجيل الثامن.. فقد تم تقديم السوق لهم على طبق من ذهب والأمر لا ولن يتكرر مرة أخرى

هذ الكلام اللي يضحك حقيقة..والمضحك اكثر ان للحين فيه من يؤمن به ويجعله هو السبب الأول حتى بعد مرور ٦ سنوات..مع ان البراهين والقرائن واضحة امامه

سوني جيل لبلاي٣ يوم تخبطت..مايكرو استغلت تخبط سوني في اول سنتين لكن يوم ضمنت التفوق وش صار!!!؟...غرور وتخاذل وشح في التنويع مع الطرف الأول والثاني نتج عنه وصول مبيعات لبلاي٣ للاكس ٣٦٠ وكاد ان يتعداه هذ إذا ما تعداه أصلا نهاية الجيل مع ان ٣٦٠ كان يمتلك الدعم الكامل من الطرف الثالث كمنصة التطوير الرئيسية وصاحب النسخ الأفضل..للعلم ان تخبط سوني ما كان بالمقدور تداركه لانه تخبط في صميم الجهاز قبل السياسة المتبعة مع الجهاز ومع هذ قدرت سوني تجاري المنافس والسبب اجتهادها واعتمادها على انتشال نفسها بنفسها ونجحت حتى لو كان بوقت متاخر

سوني هذ الجيل ورغم تفوقها من بدايته كانت ومازالت تمشي بنفس الوتيرة..حصريات طرف اول وثاني وثالث قائمة على قدم وساق..وللحين مازال الجيمرز ينتظرون حصريات ضخمة اكانت طرف اول لاست أوف اس٢/ديث ستراندينج/جوست اوف تسوشيما..أو طرف ثالث المؤقتة منها أو الدائمة امثال فاينل فانتسي٧ ريميك/شين مو٣/ني اوه٢ الخ..للعلم ان مايكرو تداركت تخبطها من البداية واصلحته لكن تفوق سوني مازال قائم وليظل لنهاية الجيل والسبب أيضًا اعتمادها على ذاتها أولا قبل اعتمادها على الطرف الثالث..مايكرو ما تقدر تجاريها لانها ما تمتلك المقومات وسوني ما تراخت يوم ضمنت التفوق..لهذ مايكرو فهمت ولو بوقت متاخر ان الطرف الأول سلاح محوري ومهم لهذ بدت تبني اسطولها

جهاز وصلت مبيعاته ١٠٠ مليون وحدة بسبب تخبط المنافس أولًا!!!؟...هذي يسمونها نكتة وضحك على الحقائق..مهما كان الادڤانتيج اللي حصلته سوني من تخبط مايكرو لو فرضا أخذنا بكلامك وكلام من يؤمن أو بالأحرى من يحاول يقنع نفسه انه كان السبب الرئيسي لهذ النجاح ماراح يخليها تبيع ١٠٠ مليون بلاي٤..مايكرو استغلت تخبط سوني الجيل السابع لكنها ماقدرت تعدي ٩٠ مليون جهاز مباع مع نهاية الجيل..ضيف عليها الجيمرز مو اغبياء مايعرفون وين يكمن الاستثمار الأفضل لهم

أسطوانة استغلال تخبط المنافس تمشي في اول سنة أو سنتين أو حتى اول ثلاث سنوات مو ٦ سنوات وأكثر إذا ما أضفنا ما تبقى من عمر هذ الحيل..حدث العاقل بما يعقل
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
هذ الكلام اللي يضحك حقيقة..والمضحك اكثر ان للحين فيه من يؤمن به ويجعله هو السبب الأول حتى بعد مرور ٦ سنوات..مع ان البراهين والقرائن واضحة امامه

سوني جيل لبلاي٣ يوم تخبطت..مايكرو استغلت تخبط سوني في اول سنتين لكن يوم ضمنت التفوق وش صار!!!؟...غرور وتخاذل وشح في التنويع مع الطرف الأول والثاني نتج عنه وصول مبيعات لبلاي٣ للاكس ٣٦٠ وكاد ان يتعداه هذ إذا ما تعداه أصلا نهاية الجيل مع ان ٣٦٠ كان يمتلك الدعم الكامل من الطرف الثالث كمنصة التطوير الرئيسية وصاحب النسخ الأفضل..للعلم ان تخبط سوني ما كان بالمقدور تداركه لانه تخبط في صميم الجهاز قبل السياسة المتبعة مع الجهاز ومع هذ قدرت سوني تجاري المنافس والسبب اجتهادها واعتمادها على انتشال نفسها بنفسها ونجحت حتى لو كان بوقت متاخر

سوني هذ الجيل ورغم تفوقها من بدايته كانت ومازالت تمشي بنفس الوتيرة..حصريات طرف اول وثاني وثالث قائمة على قدم وساق..وللحين مازال الجيمرز ينتظرون حصريات ضخمة اكانت طرف اول لاست أوف اس٢/ديث ستراندينج/جوست اوف تسوشيما..أو طرف ثالث المؤقتة منها أو الدائمة امثال فاينل فانتسي٧ ريميك/شين مو٣/ني اوه٢ الخ..للعلم ان مايكرو تداركت تخبطها من البداية واصلحته لكن تفوق سوني مازال قائم وليظل لنهاية الجيل والسبب أيضًا اعتمادها على ذاتها أولا قبل اعتمادها على الطرف الثالث..مايكرو ما تقدر تجاريها لانها ما تمتلك المقومات وسوني ما تراخت يوم ضمنت التفوق..لهذ مايكرو فهمت ولو بوقت متاخر ان الطرف الأول سلاح محوري ومهم لهذ بدت تبني اسطولها

جهاز وصلت مبيعاته ١٠٠ مليون وحدة بسبب تخبط المنافس أولًا!!!؟...هذي يسمونها نكتة وضحك على الحقائق..مهما كان الادڤانتيج اللي حصلته سوني من تخبط مايكرو لو فرضا أخذنا بكلامك وكلام من يؤمن أو بالأحرى من يحاول يقنع نفسه انه كان السبب الرئيسي لهذ النجاح ماراح يخليها تبيع ١٠٠ مليون بلاي٤..مايكرو استغلت تخبط سوني الجيل السابع لكنها ماقدرت تعدي ٩٠ مليون جهاز مباع مع نهاية الجيل..ضيف عليها الجيمرز مو اغبياء مايعرفون وين يكمن الاستثمار الأفضل لهم

أسطوانة استغلال تخبط المنافس تمشي في اول سنة أو سنتين أو حتى اول ثلاث سنوات مو ٦ سنوات وأكثر إذا ما أضفنا ما تبقى من عمر هذ الحيل..حدث العاقل بما يعقل

ماهو سبب رئيسي.. سوني كان عندها خطة واضحة من البداية ، بس مانقدر ننكر أنه مايكرو سلمت السوق بطريقة غبية و متهورة ! دون ماتريك في تقديمه للone كان مثل مراهق سكران ويقود لأول مرة سيارة !!!!

لو كانت شركة أخرى غير مستعدة لما كانت إستغلت الفرصة على أكمل وجه حتى الأن و لما وصلت لل١٠٠ مليون !

هنا تأتي حنكة سوني

أعتقد الأمور وضحت
 

titanfall

Tarnished
يمكن انت الي مو مستوعب الي صار تماماً أو ما قرأت المقال/الترجمة

في السابق كل قسم كان عنده قوة لاتخاذ القرار و ميزانيته الخاصة للتطوير و التسويق و عنده operations مستقلة

الآن إدارة البراند صارت centralized بالكامل في أمريكا، هذا حصل مع إعادة الهيكلة في آبريل 2018، نموذج إدارة العلامة تغير منذ هذا التاريخ، ما عادت تعمل بنفس المنظومة السابقة الي انت تتكلم عنها

اقرأ المقال أو الترجمة و بتشوف الكلام عن تراجع نفوذ القسم الأوروبي، يقولك ما عرفوا عن أخبار البلايستيشن5 إلا من Wired

و يا عزيزي نعم هذا ممكن يصنع فارق عن السابق و لو أننا لا نُريد الاستعجال في تحليل الأمور و ننتظر النتائج على أرض الواقع

استراتيجية القسم من الآن فصاعداً أمريكية بالكامل بدون أي تدخل من خارج أمريكا، القسم الأمريكي هو الآمر الناهي

لو القسم الياباني أراد تصميم لعبة، يجب ان يحصل على الضوء الأخضر من القسم الأمريكي

لو القسم الياباني أراد القيام بصفقة حصرية، يجب أن يُقنع القسم الأمريكي بجدوى هذه الصفقة

إذا القسم الأمريكي أراد اتخاذ قرار anti-consumer، لا يوجد قسم آخر يستطيع أن يقول له (لا).

القسم الأمريكي هو من سيقرر كل شيء الآن، هو من سيضع الاستراتيجية بالكامل

هذا مختلف كلياً عن السابق.
صحيح الآن القسم الأمريكي الآمر الناهي، لكن عشان نكون عادلين، القسم الأمريكي هو من قاد PS4 لنجاحاته و هو كان وراء كل القرارات الممتازة تقريباً، نجاح سوني في الجيل الثامن تدين فيه لجهود القسم الأمريكي أكثر من أي قسم آخر، أبرز الأشخاص من سوني هالجيل و إلي لهم إسهامات كبيرة كانوا من القسم الأمريكي، أندرو هاوس، مارك سيرني، شون ليدن حتى أعدد القليل

القسم الأمريكي كان خلف معظم الأشياء إلي عملتها سوني هالجيل منها التعاقد مع كوجيما مثلاً، باقي الأقسام ساهمت بالكثير لكن إسهامات القسم الأمريكي أكبر، و أعتقد أن منذ بداية الجيل القيادة كانت في يد القسم الأمريكي أصلاً لأن حتى تصميم الجهاز كان منهم، هو أكثر قسم عنده سلطة و تأثير على العلامة منذ وقت طويل، بدأت إسهاماته منذ تأسيس العلامة لما كان يلاحق مطورين مثل نوتي دوج و إنسومانيك للحصول على الألعاب

شخصياً هالخبر ما أشوفه يدعو للتشاؤم بحد ذاته، إذا القسم الأمريكي قاد العلامة بشكل أكثر من رائع في الجيل الثامن، ف إذا ما وثقت بقدرتهم في تكرار ذلك في الجيل القادم، على الأقل ما بكون متشائم نظراً لما قدموه في الأجيال الماضية و خاصة الثامن.
 

ASWD

True Gamer
ماهو سبب رئيسي.. سوني كان عندها خطة واضحة من البداية ، بس مانقدر ننكر أنه مايكرو سلمت السوق بطريقة غبية و متهورة ! دون ماتريك في تقديمه للone كان مثل مراهق سكران ويقود لأول مرة سيارة !!!!

خطة واضحة من البداية لشيئ مجهول تبعاته!!!؟..هذ مو منطقي لان الأمر كان يحتمل عدة سيناريوهات..سوني تتقاعس بعد ما تضمن السوق مثل ماسوت مايكرو سابقًا..مايكرو ترجع بقوة بعد ما تداركت المسالة مبكرا وغيره...لو فرضنا جدلا ان مايكرو سلمت السوق لسوني راح يكون تاثيره في اول عامين لان سوني وقتها بعدها ما بدت عجلة الدوران عندها بشكل كامل في هذ الجيل..اما انها تمسك الجيل وتحقق ١٠٠ مليون وهي في سنتها السادسة وما زالت على نفس الوتيرة!!!..اسمح لي هذ ما يطلق عليه ان مايكرو سلمت السوق بل سوني*امتلكت*السوق بنفسها والسبب مجهودها أولا وليس تخبط المنافس اللي كان بيشيلها بداية الجيل مو إلى اخر الجيل وبنفس القوة..الواقع يتكلم عن حقائق وأرقام وعدد إصدارات وزخم كان ومازال مستمر دون توقف

لو كانت شركة أخرى غير مستعدة لما كانت إستغلت الفرصة على أكمل وجه حتى الأن و لما وصلت لل١٠٠ مليون !

هنا تأتي حنكة سوني

لو كانت شركة أخرى وضمنت السوق كانت هدت اللعب وما ظلت تكدح في تطوير وإصدار عناوين طرف اول بهذ الزخم..كانت اكتفت بالطرف الثالث اللي كان كفيل انه يشيل جهازها وهي تضمن اكبر ربح باقل الخساير

بل الحنكة ان تقوم سوني بكل بساطة تاجل عناوينها المتبقية وتخليهم ألعاب إطلاق للبلاي٥ وبيكون إطلاق خراافي ليش ما فعلتها مع انها الريدي خلاص مسكت الجيل واللي مو باقي على انتهائه اللا سنة وكم شهر وحققت كل شي من سيطرة مبيعات هاردوير ومبيعات سوفت وير ضخمة

أعتقد الأمور وضحت

اتمنى ان الأمور تكون واضحة الان لكل شخص مازال يردد ان سبب نجاحات سوني سببها الرئيسي هو تخبط مايكرو..لان التخبط مايشيل جهاز بهذ الشكل ولمدة ٦ سنوات
 
أعلى