Black Wolf
Woolfe
ترانا برمضان يالغالي، هدي شويـ... (&)
ترانا برمضان يالغالي، هدي شويـ... (&)
تراي للحين مسوي نفسي ماشفت ذاك الموضوع (&)
ولا بعد الديميتريسكو جاية في العشر الاواخر ؟ الله يستر (&) (&)
اللي ملاحظه ...الستاندارد تبعنا لسلسلة ريزيدنت إيفل من ناحية كتابة الشخصيات منخفض.
أنا مو شرط أبغى اللعبة تكون character-driven story من حيث إن اللعبة تركز على تطور الشخصية و رحلتها الذاتية (the last of us); لكن أبغى الشخصية تكون إنسان. اللعبة من الإمكان لسا تركز على نفس السياق مثل النجاة لوحدها في عالم مجتاح من الزومبيز لكن حوارات و كتابة الشخصية تعكس إنسان.
عشان اوضح. تخيل يا ربيع ... لو عالمنا الحقيقي إجتاحه زومبيز .. و إنت يا ربيع لازم عليك تنجو و تقاتل من اجل إستمرار حياتك إلى أن تجد salvation (مثل السفر بهليكوبتر خارج المدينة قبل تدمرها لأشلاء بقنبلة نووية و وصولك لمنطقة أمنة)
1- لو يصير هذا الشيء في الحقيقة و يكون هدفك نفس شخصيات ريزيدنت إيفل ... لكن أنت تبقى محب للمواضيع الفلسفية مثلاً ، هذا الجانب منك ما ودعته يوم إجتاح الزومبي العالم، إنت لسا محب للفلسفة في أي عالم. فاهمني؟ يعني لنقل مثلاً، إنك كشخصية في لعبة ريزيدنت إيفل مريت في أحد المكتبات التي موجود فيها كتب ، و وجدت كتاب فلسفة ... الكت سين إشتغل و إنت كشخصية تظهر إهتمامك بالكتاب و تتحدث في داخل عقلك عنه قبل ما يدخل عليك زومبيز للمكتبة و يباغتونك و تحتاج تهرب. القصة مو متمحورة عن قراءتك للفلسفة، إنت فقط تحب تقرا الفلسفة و هي joy لديك، و كان فيه فرصة لتقرا هذا الكتاب الرهيب و الذي للحظات أنساك إنك في خضم كارثة. قراءة الفلسفة عبارة عن escapism لك في هذا العالم الضنك.
2- لو قلنا إن شخص عزيز عليك مات و إنت في مرحلة عمرية صغيرة أو في المراهقة و أنت لديك صعوبات في التعامل مع الامر ... هذا حصل لك قبل حادثة إجتياح الزومبيز ... حتى بعد حصول الإجتياح .. إنت لسا شخص يواجه صعوبة في التعامل مع فقدان هذا الشخص العزيز و يساورك شعور بالحزن لفقدانك له في أي عالم تتكلم عنه، في عالم أمن و في عالم خطير، المشاعر هذه هي جزء منك. القصة مو متمحورة عن إيجادك للخلاص من هذه المشاعر، هي فقط تظهر بطرق عديدة في القصة: شخصية قابلتها و تعرفت عليها في رحلتك للنجاة، هناك امور قالتها او تتصف بها تفتح فلاشباكات سريعة عن لحظة شاركتها مع الشخص العزيز عليك الذي فقدته، حوار جانبي بينك و بين شخصية تطورت علاقتك معها تصارحها بإن لو الشخص العزيز عليك ذا موجود لا كان سبب لك لتكمل العيش وسط الظروف الحالية الغير مشجعة للعيش. القصة ما تحتاج تبني كثير على هذا، إنت شخص لديك هذا الألم الذي يذهب معك في أي عالم.
شخصيات ريزيدنت إيفل في نظري ما تحتاج تكون المحور لكن لازم يكون لها لحظاتها المشبعة بالإنسانية. شخص بهوايات يحبها، يتألم من مشاعر و تجارب، صفات يعجب بها بالأشخاص، قيم ينادي بها في حياته و في الأخرين ، لديه أحكامه الخاطئة و المتسرعة أحياناً، تستلهم من تجاربها السابقة قبل حدوث الكارثة لحل بعض المشاكل التي تواجهها في الكارثة، أو حتى لديه ضعفنا البشري يجعله ضحية لخداع المغرضين و الأعداء الذي يثيرون رحمته في لحظات غفلة. و غيره.
الشغلات اللي ذكرتها جيدة لكن مرات تثبت في مكانها و يلتمون عليها الجنادو و يذبحونها و جيم اوفر ، هذي عينة من غباء الذكاء الاصطناعي اذا جاز التعبير ، كنت اعاني معاها بشكل كبير و من أسوأ لحظات اللعبة ، أسوأ شي حصل في صناعة الألعاب هو مرافقة الشخصيات ، حتى مع تطور الهاردوير الشخصيات كلها بلا استثناء فيها شي من الغباء اللي يخرب عليك تجربتك.أتفق معاك أن أشلي مزعجة و ترفع الضغط بس اختلف معاك في الAI تبعها خصوصا لما ليون يقاتل الأعداء ويصوب تجاههم أشلي دائما تقف بجانبه أو خلفه هذه الحركة كانت مريحة بالنسبة لي
والشئ التاني انك تقدر تخلي أشلي تتبعك أو تقعد لوحدها بضغطة زر واحدة
فاهمك يا فارس.. بس أنا تكلمت على مستوى القصة أنذاك زائد مستوى الوعي اللي كان عندنا برضو أنذاك.. المعايير كانت منخفضة لأنه "أغلب" الألعاب كانت تقدم مقياس منخفض بالقصص.. ترى إحنا كنا للتو خارجين من مرحلة 2d ولسه بنقول يا هادي..
مقارحاتك تم تقديمها فعلا بلعبة TWD اللي كانت عبقرية من ناحية تفاصيل الشخصيات (إنسانيا) بشكل أفضل حتى من لاست أوف أس .. شخصيات تنبني ببطئ وبماضي يلاحقها.. بل ويؤثر على أحداث القصة من خلالهم .. شخصيتي لي وكليمنتاين تحسهم صاروا أفراد من العائلة بسبب إنك حسيت بمعاناتهم وبالضياع النفسي اللي هم فيه.. بنفس الوقت هذا الأمر منفصل عن العمود الأساسي للقصة المتمحور حول النجاة ومقاتلة الزومبي والأعداء..
عموما أنا إتفق في إنه الشخصيات برزدنت إيفل لازم تخرج من قوقعة الكولنس لإنه فعلا صار موضة قديمة بالألعاب.. بل وأصبح ندمثير للسخرية ولا ادري هل كابكوم وحدها التي لاترى هذا الشيئ !!!!
بناء شخصيات متماسكة دراميا ولها عمق إنساني ؟ يستوجب كاتب على أعلى مستوى وليس كاتب بتلاتة تعريفه (على قولة إخواننا المصريين)
هذي المعلومة ذكرتها من قبل سنة او سنتين هنا في المنتدى و في ناس اكلوني اكل و انا حي ، كود فيرونيكا بالفعل هي الجزء الثالث الحقيقي و الجزء الثالث كان مجرد اكسبانشن للثاني او القرص رقم 3 اذا جاز التعبير.كودفيرونيكا أكبر وأطول من الثالث.. حتى ميكامي ذكر أنها كانت تستحق الرقم 3.. بل هي الجزء الثالث الحقيقي.. لكن لإعتبارات تسويقية و إتفاقيات بين الشركات لم يتم ذلك
ياخي في ريدينت إيفل الكلاسيكية فيه أدوات قصصية مرة حلوة ... مثل لما تتفاعل مع البيئة و يطلعلك تعليق الشخصية عن الشيء الذي تفاعلت معه، هي في الحقيقة thought في داخل عقل الشخصية تشاركك إياه. المشكلة في إستغلاله، لإن إستعماله في السلسلة كان مجرد يعطيك معلومات عن الشيء المتفاعل معه لا أكثر في أغلب الوقت. لا يتم إستغلاله بطريقة صحيحة. المرة الوحيدة اللي شفت يٌستعمل فيها تعليق داخلي ببراعة هي نصوص جيل فالانتين كل ما تخسر و تعيد في ريزيدنت إيفل 3 اللي تظهرلك إنها داخلياً تعتقد إن فيه فرصة للنجاة و هذا مختلف عن كيف تفكر بقية الشخصيات الجانبية اللي تقرأها في الملفات و اللي تظهر سلسلة من الأفكار و المعتقدات المتشاؤمة إن مصيرهم محتوم و الموت قريب
هذي المعلومة ذكرتها من قبل سنة او سنتين هنا في المنتدى و في ناس اكلوني اكل و انا حي ، كود فيرونيكا بالفعل هي الجزء الثالث الحقيقي و الجزء الثالث كان مجرد اكسبانشن للثاني او القرص رقم 3 اذا جاز التعبير.
الثالث ان شلنا نمسيس و برج الساعةدائما كنت أعتبر الجزء الثالث سبين اوف فاخر للجزء الثاني.. أو تكملة منفصلة تحكي قصة جيل حتى تنهيها بشكل ما.. وأيضا كنت أعتبر كودفيرونيكا هو الجزء الثالث الحقيقي وسيرورة الأحداث فيه تثبت ذلك.. حتى ضخامته مقارنة بالثالث تقول إنه جزء كان مقرر يكون رئيسي.. وهو فعلا كذلك بغض النظر على التسمية .
سبب التفضيل لأنه اولاً تم اصداره على اكثر منصة شعبيةً في ذلك الوقت البلايستيشن 1 و ثانياً لأنه جزء مرقم ، العكس حصل مع كودفيرونيكا ، صدر بشكل حصري على الدريم كاست و ما كان مرقم فالناس ظنت انه سبن اوف او لعبة فرعية.لكن حاجتين قلبت الموازين وخلت جزء مفضل عند الكثير
السابع خرج من قوقعة الكولنس هذي وقدم أفضل قصة بالسلسلة ( المعيار موب عالي اصلا لول ) ومع الثامن فيه قفزة محترمة من ناحية الحوارات ياشيخ المشهد هذاك اللي في الديمو عن اجزاء ريزي كلها ( القصة بس )فاهمك يا فارس.. بس أنا تكلمت على مستوى القصة أنذاك زائد مستوى الوعي اللي كان عندنا برضو أنذاك.. المعايير كانت منخفضة لأنه "أغلب" الألعاب كانت تقدم مقياس منخفض بالقصص.. ترى إحنا كنا للتو خارجين من مرحلة 2d ولسه بنقول يا هادي..
مقترحاتك تم تقديمها فعلا بلعبة TWD اللي كانت عبقرية من ناحية تفاصيل الشخصيات (إنسانيا) بشكل أفضل حتى من لاست أوف أس .. شخصيات تنبني ببطئ وبماضي يلاحقها.. بل ويؤثر على أحداث القصة من خلالهم .. شخصيتي لي وكليمنتاين تحسهم صاروا أفراد من العائلة بسبب إنك حسيت بمعاناتهم وبالضياع النفسي اللي هم فيه.. بنفس الوقت هذا الأمر منفصل عن العمود الأساسي للقصة المتمحور حول النجاة ومقاتلة الزومبي والأعداء..
عموما أنا إتفق في إنه الشخصيات برزدنت إيفل لازم تخرج من قوقعة الكولنس لإنه فعلا صار موضة قديمة بالألعاب.. بل وأصبح ندمثير للسخرية ولا ادري هل كابكوم وحدها التي لاترى هذا الشيئ !!!!
بناء شخصيات متماسكة دراميا ولها عمق إنساني ؟ يستوجب كاتب على أعلى مستوى وليس كاتب بتلاتة تعريفه (على قولة إخواننا المصريين)
بس لا تنسى انه صدر بجهاز شبه منافس تلك الفترة، يعني أيضاً اللعبة تضررت من ناحية المبيعات بسبب صدورها على جهاز دريم كاست، اتوقع الوضع حالياً مغاير عن الماضي وفي عندها احتماليه كبيرة ان تأتي بأرقام ريزدنت ايفل 3 ريميك على أقل تقديري ان تم عملها بكل ذمة وضمير ومن غير حذفعدم وجود ريميك لكود فيرونيكا ماله علاقة بالأرقام
و إنما كون اللعبة تملك potential مبيعات ضعيف.
عدم وجود ريميك لكود فيرونيكا ماله علاقة بالأرقام
و إنما كون اللعبة تملك potential مبيعات ضعيف.
بس لا تنسى انه صدر بجهاز شبه منافس تلك الفترة، يعني أيضاً اللعبة تضررت من ناحية المبيعات بسبب صدورها على جهاز دريم كاست، اتوقع الوضع حالياً مغاير عن الماضي وفي عندها احتماليه كبيرة ان تأتي بأرقام ريزدنت ايفل 3 ريميك على أقل تقديري ان تم عملها بكل ذمة وضمير ومن غير حذف
وسبب بوتنشل المبيعات الضعيف ؟ مهو كل شيئ بسبب.. وأنا أقول هناك مجموعة أسباب لعدم صنع لريميك CV )حاليا) أهمها انه الجزء غير مرقم
- المبيعات الضعيفة للعبة الأصلية
حصر عنوان (يبدو رئيسي) على الدريمكاست شتت الفانز .. وأساسا يعتبر خيانة للجمهور اللي تربى على أنها سلسلة على جهاز الPS1 .. وفرة الألعاب بنفس الوقت والجمهور إنتقل لألعاب أخرى (الخيارات متعددة)
هل كان نجاح رزدنت إيفل 2 ريميك مضمونا ؟ الم يكن مجازفة بحد ذاته ؟ خصوصا إنه جنرا رعب البقاء كانت ولازالت جنرا نيتش.. أوكي براند رزدنت إيفل إزداد قوة بعد الرابع (رغم السمعة المتراجعة) لكن الرقم 2 وعودته بعد 17 سنة كان دعاية ممتازة .. جودة اللعبة أيضا كانت أمر حاسم .. توقيت الإصدار كان حاسم أيضا (مثلا هل كانت سيكيرو لتنجح لو صدرت بال2008؟) أقصد عقلية الجمهور تغيرت.. واقع الأجهزة تغير.. درجة قبول العاب من جنرات متنوعة ارتفع..
إحنا دائما عندما نحلل أي شيئ ؟ نرجعه لمجموعة أسباب.. لايوجد شيئ إسمه سبب واحد للنجاح أو سبب واحد للفشل ! طبعا هناك تفاوت بين قيمة و وزن كل سبب فيهم.. وأنا أقول أنه الإسم حاليا (Code veronica) احد أهم الأسباب التي تحول دون عمل ريميك له .. حتى مبيعاته ليست بتلك الدرجة الكارثية من السوء فمجموع مبيعاته 3 ملايين نسخة (نصفها على جهاز ضعيف تجاريا)
أنا و انت نتفق على هذا، لكن الشركة ما تتعامل إلا بالأرقام، و أرقام كود فيرونيكا عندها مش مشجعة، و حتى جمهور السلسلة ما يتكلم عنها بنفس درجة ريميك الأول و الجزء الرابع مثلًا، لذلك في نظر الشركة ليس لها أي أولوية.
1- المبيعات الضعيفة للعبة الأصلية
2- جمهور كابكوم لا يُطالب بريميك للعبة و لا تحظى باهتمام كبير من جمهور السلسلة.
لا خيانة و لا حاجة، ريزدنت ايفل سلسلة مملوكة لشركة كابكوم، و ليست مملوكة لجهاز البلايستيشن، كابكوم كانت واضحة من البداية أنها تُريد ظهور السلسلة على منصات مختلفة و ما زالت كذلك حتى يومنا هذا.
بكل الأحوال، أيًا كان سبب المبيعات الضعيفة هم أكيد يشوفوا أن ريميك لكود فيرونيكا هو شيء too risky.
ليس هناك أي مجازفة تجارية في ريميك لريزدنت ايفل 2، من أكثر الأجزاء مبيعًا و يحظى بشعبية كبيرة بين الفانز عكس كود فيرونيكا جزء غير محبوب بين الجماهير
لا أعتقد بتاتًا، خاصة مع تغيرات السوق، شوف ريزدنت ايفل القرية، لو تلاحظ سترى أن اسم Village أكبر من براند ريزدنت ايفل على الغلاف، مونستر هنتر بدون أرقام و قاعدة تحقق أرقام قياسية، وجود أو عدم وجود رقم ليس هو السبب وراء عدم عودة كود فيرونيكا خصوصًا في الوقت الحالي.
اعتقد انت الوحيد اللي يهتم بقصة رزدنت ايفلهو أنا الوحيد اللي مهتم بقصة ستيف والا إيه
السابع خرج من قوقعة الكولنس هذي وقدم أفضل قصة بالسلسلة ( المعيار موب عالي اصلا لول ) ومع الثامن فيه قفزة محترمة من ناحية الحوارات ياشيخ المشهد هذاك اللي في الديمو عن اجزاء ريزي كلها ( القصة بس )
السابع خرج من قوقعة الكولنس هذي وقدم أفضل قصة بالسلسلة ( المعيار موب عالي اصلا لول ) ومع الثامن فيه قفزة محترمة من ناحية الحوارات ياشيخ المشهد هذاك اللي في الديمو عن اجزاء ريزي كلها ( القصة بس )
مدري من اي ناحية احسن من السابع ؟ الاجزاء القديمة فيها تمثيل صوتي في افضل الاحوال متوسط وحوارات تضحك من سوئها، شوف ياحسين عشان ماظلم السلسلة الملفات فيها كتابة رائعة ومعلومات مهمة بس ماذا القصة الفعلية ؟ الاحداث اللي تصير امام اللاعب ؟ الشخصيات ؟ انا واحد يفضل التمثيل الصوتي الممتاز والشخصيات الغريبة يب مهي اوريجينال ومستلهمة من مجزرة تكساس بس افضل اسمع لجاك بيكر مليون مره عن ستيف او بيلي او حتى كريس اللي فعلا دوره في الثامن شكله بيكون الافضل.قصة السابع نكتة بالمقارنة مع قصة كود فيرونيكا
لا بصراحة حتى أجزاء البلايستيشن1 كان فيها قصة أحسن من قصة السابع.
السابع قصته و احداثه mishmash بين عدة افلام رعب امريكية ، Saw على Texas Chainsaw Massacre و غيرهم من افلام الرعب الامريكية الكلاسيكية.السابع خرج من قوقعة الكولنس هذي وقدم أفضل قصة بالسلسلة ( المعيار موب عالي اصلا لول ) ومع الثامن فيه قفزة محترمة من ناحية الحوارات ياشيخ المشهد هذاك اللي في الديمو عن اجزاء ريزي كلها ( القصة بس )