hits counter

بما أننا في 2020... ماذا عن Sega's Road to 2020 ؟

YAHiA

Nightmaren
اليوم قرأت مقال في موقع Sega Bits يقوم بطرح وجهات نظر محرري الموقع حول خطط سيجا التي أعلنت عنها في البضع السنين السابقة (Road to 2020) وكذلك يناقش كيف يمكن لمستوى إصدارات الشركة أن يتحسن :
http://segabits.com/blog/2020/01/17/round-table-how-sega-can-improve-in-2020/

بداية سيجا في العقد الماضي (2010-2019) كانت ... ضعيفة ، عندما كانت سيجا تحاول نشر وتطوير عناوين AAA لم تحقق النجاح مثل Binary Domain و Alpha Protocol و الكارثة Alien Colonial Marines ، ليقل تركيز الشركة على العناوين الجديدة والضخمة مما أدى إلى قلة الإصدارات بشكلٍ عام ، ولكن القشة التي قسمت ظهر البعير كانت مع لعبة Sonic Boom: Rise of Lyric التي كان أداؤها التجاري ضعيفاً ...، إذا أكبر سلسلة تمتلكها سيجا (Sonic) تدنت مبيعاتها بشكل كبير ، فلم يبقى لسيجا أي سبب بأن تبقى على حالتها هذه ،ويبدو أن سيجا كانت على دراية بأنه قاد حان وقت التغيير وخير دليل على ذلك هو تصريح الرئيس التنفيذي لسيجا Hajime Satomi في 2015:

"
I’ve been talking to employees about how [Sega] should start putting serious consideration into quality from this point on …. Particularly in North America and Europe, where it’s always been more of a focus on schedules. I believe that if we can’t maintain quality, it would be better to not release anything at all.

We did our best to build a relationship of mutual trust with older fans of Sega, but looking back, there’ve been some titles that have partially betrayed that [trust] in the past 10 years.
"​

في 2017 سيجا أعلنت عن خطتها "Road to 2020" والتي تضمنت على إحياء سلاسل قديمة و تطوير سلاسل جديدة ، ولقد رأينا العديد من عناوين سيجا الكلاسيكية تعود ،وبرأيي سيجا تمكنت من التغير للأحسن بعد سنين من التخبط ولكن توجد بعض السقطات مثل Sonic Forces وكما أرى أنه ما زال أمام سيجا عدداً من الIPs لإحيائها ، ولكن لنكن واقعيين سيجا لديها الكثير وأنا أعني الكثير من الIPs فلا تتوقع من سيجا أن تعيد النظر لكل تلك الIPs ، ولا تتوقع من سيجا أن تقوم بإحياء سلاسل غير معروفة بين عدد معقول من اللاعبين مثل "Vectorman" أو "Dragon Force" ، لأن سلاسل مثل Vectorman لن تحقق النجاح لو أتيحت لها الفرصة للعودة مجدداً .


وبما أننا قد أصبحنا في 2020 فهل ترى أن خطة Road to 2020 كانت موفقة ؟ وما هي عناوين سيجا الكلاسيكية التي تريد رؤيتها مجدداً ؟ وكيف من الممكن أن تتحسن إصدارات سيجا مستقبلاً ؟
 

Suzuki Yu

True Gamer
هذي السنة تعتبر أيضا سنة احتفال سيجا بمرور 60 عام على تأسيس الشركة.
أتمنى ينجم عن مناسبة ضخمة زي هذي مع البلانز السابقة لـ2020 اننا نشوف سنة استثنائية للشركة خصوصا مع بداية جيل جديد أيضا.

عنوان جديد يكون AAA
جزء جديد او ريميك لسلسلة سونك أدفنشر (احساسي يقولي انهم شغالين على الاثنين الريميك هذي السنة والثالث next year)
فيرتشوا فايتر 6
عودة سكايز أوف اركيديا كريمساتر او better جزء جديد مع الريماستر هذا راح يكون السيناريو الحلم.
ريبووت 3D للعبة شينوبي يركز على تقديم لعبة صعبة زي عادة السلسلة كون موجة العاب الثقافة اليابانية من ساموراي ونينجا طلعت للسطح مؤخرا
ريمساتر لجيت-سيت راديو فيوتشر أو بانزر دراجون اورتا
بتخليها سنة جدا استثنائية لي.

مع العاب مؤكدة مثل ريبووت ياكوزا 7 و ستريتس اوف ريج 4 وشين ساكورا وورز و سبيس تشانل 5 VR وريميكات بانزر دراجون والAAA New IP من كرييتف اسمبلي حتكون شي عظيم جدا.
 

Mogrim

Raven
ريبووت 3D للعبة شينوبي يركز على تقديم لعبة صعبة زي عادة السلسلة كون موجة العاب الثقافة اليابانية من ساموراي ونينجا
شينوبي لو ترجع بيكون رهيب. للاسف اجزاء الجيم جير غير متواجدين في الكوليكشن حق سيجا الاخير. 2d او 3d عادي, كثير العاب هذا الجيل ابدعت في الاكشن 2d
 

MH MD

Moderator
مشرف
هذي السنة تعتبر أيضا سنة احتفال سيجا بمرور 60 عام على تأسيس الشركة.
أتمنى ينجم عن مناسبة ضخمة زي هذي مع البلانز السابقة لـ2020 اننا نشوف سنة استثنائية للشركة خصوصا مع بداية جيل جديد أيضا.

هو الريدي السنة بدون ما نعرف الالعاب اللي بيعلنوها السنة دي بتكون ضخمة جدا لسيجا، دي قائمة الالعاب اللي بينزلوها هالسنة، الشيء شامل ريماسترات لكن يظل نحسبها لهم، وألعاب اطلس تدخل بالقائمة

Winter 2020?: Panzer Dragoon Remake [Switch]
Early 2020: Yakuza 0 [XBO]
Early 2020: Yakuza Kiwami [XBO]
Early 2020: Yakuza Kiwami 2 [XBO]
Feb. 11, 2020: Yakuza 5 Remastered [PS4]
Feb. 11, 2020: The Yakuza Remastered Collection [PS4]
Feb. 18, 2020: Bayonetta & Vanquish 10th Anniversary Bundle [PS4, XBO]
Feb. 25, 2020: Two Point Hospital [PS4, XBO, Switch]
March 31, 2020: Persona 5 Royal [PS4]
Spring 2020: Project Sakura Wars [PS4]
Spring 2020: Phantasy Star Online 2 [XBO, PC]
Spring 2020: Sonic at the Olympic Games Tokyo 2020 [Cell phones]
Spring 2020: Hatsune Miku: Project Diva Mega Mix [Switch]
First half 2020: Streets of Rage 4 [PS4, XBO, PC, Switch]
Summer 2020: Mario & Sonic at the Olympic Games Tokyo 2020: Arcade Edition [Arcade]
2020: SEGA AGES: Puyo Puyo 2 [Switch]
2020: SEGA AGES: Thunder Force AC [Switch]
2020: SEGA AGES: Sonic the Hedgehog 2 [Switch]
2020: SEGA AGES: G-LOC Air Battle [Switch]
2020: SEGA AGES: Herzog Zwei [Switch]
2020: Olympic Games Tokyo 2020: The Official Video Game [PS4, XBO, PC, Switch]
2020: Yakuza: Like a Dragon [PS4]
2020: Space Channel 5 VR: Kinda Funky News Flash [PS4, PC]
2020: Humankind [PC]
2020: A Total War Saga: Troy [PC]
2020: Mission: Impossible Arcade [Arcade]
2020: House of the Dead Remake [???]
2020: House of the Dead 2 Remake [???]
2020?: Panzer Dragoon Zwei Remake [Switch]
2020?: 13 Sentinels: Aegis Rim [PS4]
2020?: Persona 5 Scramble: The Phantom Strikers [PS4, Switch]

أشوفها اكبر قائمة اصدارات لأي ناشر مش طرف اول هالسنة، أو يمكن حتى يتفوق على بعضهم
غير انه على اقل تقدير اكيد في لعبة سونيك جديدة بشكل ما هالسنة سواء رئيسية او سبين اوف
 

Suzuki Yu

True Gamer
شينوبي لو ترجع بيكون رهيب. للاسف اجزاء الجيم جير غير متواجدين في الكوليكشن حق سيجا الاخير. 2d او 3d عادي, كثير العاب هذا الجيل ابدعت في الاكشن 2d
أنا ودي بجزء 3D حتى لو بنفس أسلوب Shinobi PS2 او ريبووت يكون بتميز هذيك اللعبة كجيم ديزاين.
دائما ما اتخيل ان لو سيجا تسمح لAM2 يشتغل على لعبة كونسول وتكون لعبة اكشن وفيها عمق بالقتال وتستخدم عنوان مثل شينوبي بتكون شي عظيم جدا... للآن دماغي مو قادر يستوعب هما ليش مو شايفين البوتنشال هنا كل هالسنين!
 

Super Shadow

True Gamer
أعتقد ان آن الاوان نشوف شغلهم ها السنة و بالمستقبل كذلك ، عودة ستريت اوف ريج ٤ هي أول الخطوات
جزء جديد او ريميك لسلسلة سونك أدفنشر (احساسي يقولي انهم شغالين على الاثنين الريميك هذي السنة والثالث next year)
نفس الاحساس الي انتابني ::laugh::
انهم ناويين يصممون ريميك لها الجزئين و السنة الي بعدها الي هي احتفالية لسونيك على ما اعتقد و بتكون ادفنشر ٣.
لكن رغم ذلك تمنيت لو انهم عملوا ريماسترات بعض من اصداراتهم المسبقة نفس سونيك انليشد و كولور أو حتى هيروز
 

Suzuki Yu

True Gamer
نفس الاحساس الي انتابني ::laugh::
انهم ناويين يصممون ريميك لها الجزئين و السنة الي بعدها الي هي احتفالية لسونيك على ما اعتقد و بتكون ادفنشر ٣.
لكن رغم ذلك تمنيت لو انهم عملوا ريماسترات بعض من اصداراتهم المسبقة نفس سونيك انليشد و كولور أو حتى هيروز
أنا اللي متوقعه ريميك لون فقط... ويتم القفز على ال٢ او الاكتفاء بريماستر يكون مضموم بنفس الباكج.

أتمنى أن تصدر كل تلك الألعاب التي ذكرتها ، بالإضافة للعبة Sonic 2.5D جديدة ، وبالحديث عن ألعاب 2.5D لعبة NiGHTS 3 من المفترض أن تصبح حقيقة ... وريماستر لـBurning Rangers لن تكون فكرة سيئة

Rodea the sky soldier على الWii هي سيكويل نايتس الروحي اللي نستحقه.
 

Sky Walker

True Gamer
بداية سيجا في العقد الماضي (2010-2019) كانت ... ضعيفة

قبل فترة جت في بالي حاجة: اذا تناسيت فترة السيجا ساترن الجيل الحالي هذا " PS4 - X1 - Switch/WiiU " قد يكون الأسوء لسونيك على الاطلاق.

لعبتين رئيسيتين ومستواهم mediocre: سونيك فورسز وسونيك لوست وورلد.

الالعاب جانبية ومستواهم المتذبذب: سونيك بوم اليو .. enough said (&). اجزاء ال٣دس من بووم ولوست وورلد كانوا mediocre كذلك ، تيم سونيك ريسنج ماكانت سيئة لكن هبوط واضح عن ترانسفورمد وماتحمسك تلعبها لحالك بسبب طبيعة جيميك الفريق "لازم شات صوتي مثلا".

سونيك مانيا هي شعرة الامل الوحيدة لسونيك هالجيل واللي كانت روعة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
سيغا لم تقم باستثمار المال في بعض العناوين القديمة التي يُحبها الجمهور، لكنها كانت منفتحة على الترخيص لشركات طرف ثالث و هذا ينحسب لهم، النتيجة هي عودة ألعاب مثل شينمو 3 و ستريت اوف ريج 4

بالنسبة لعناوين سيغا نفسها فالكيريا كرونكلز حصلت جزء رابع (و لو انه فشل و السلسلة ماتت، على الأرجح)، ساكورا وورز عادت، سوبر مونكي بول حصلت على ريماستر، ياكوزا تعيش أفضل أيامها، سونيك مينيا كانت ممتازة

اللعبة الوحيدة الضائعة هي فيرتشوا فايتر.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
قبل فترة جت في بالي حاجة: اذا تناسيت فترة السيجا ساترن الجيل الحالي هذا " PS4 - X1 - Switch/WiiU " قد يكون الأسوء لسونيك على الاطلاق.

لعبتين رئيسيتين ومستواهم mediocre: سونيك فورسز وسونيك لوست وورلد.

الالعاب جانبية ومستواهم المتذبذب: سونيك بوم اليو .. enough said (&). اجزاء ال٣دس من بووم ولوست وورلد كانوا mediocre كذلك ، تيم سونيك ريسنج ماكانت سيئة لكن هبوط واضح عن ترانسفورمد وماتحمسك تلعبها لحالك بسبب طبيعة جيميك الفريق "لازم شات صوتي مثلا".

سونيك مانيا هي شعرة الامل الوحيدة لسونيك هالجيل واللي كانت روعة.
تيم سونيك ريسنج طبيعتها ما يحتاج شات صوتي اصلا ابدا، كلها اشارات داخل اللعبة لو تبغى تطلب ايتم مثلا، واساسا تقدر تلعبها سولو بدون سالفة الفرق يعني لو تبغى فمش عذر، هي لعبة ممتازة لكن الoptics حولينها بخليها تظهر بمظهر سيء حتى لو هي متفوقة بكثير نواحي بالحقيقة، وما يساعد ان اللعبة اتاجلت عشان "تصلح مشاكل الاونلاين" ، فقط لتصدر باونلاين مكسور من الاساس والشيء قتلها بسرعة

سونيك مانيا جودتها تغطي عالباقي ذو، لدرجة خربت الbalance وكان هالعصر مظلم، لسه في امل الاصدارات القادمة تكون افضل، ذكروا كثيرا استفادتهم من نجاح مانيا لدرجة دعموها باضافات بعد سنة كاملة من نزولها واللي هو شي غير مسبوق، وanimated shorts لها وغيرها من التسويق والافتخار بها
 

Suzuki Yu

True Gamer
بالنسبة لعناوين سيغا نفسها فالكيريا كرونكلز حصلت جزء رابع (و لو انه فشل و السلسلة ماتت، على الأرجح)

شخصيا اشك تماما ان VC4 فشلت وما أعتقد أنه هذي نهاية المشوار مع السلسلة.... يمكن ماحققت المتطلع منها لكن ما اعتقد انه مشروع خسىروا عليه فلوس.
VC4 تم تطويرها ببدجت ذكي فيما يبدو لأنهم استخدموا نفس الانجن وحسنوه وقللوا بشكل كبير الhigh quality cutscenes باللعبة واعتمدوا على العمل الموسيقي السابق بنسبة 50%... ما اعتقد بحال انه كلفهم اكثر من 15 مليون بالرغم من الجودة الخارقة للعبة لكن هذا تم عبر الrefine لاساسات اللعبة وتحسينها.
ما اعتقد اللعبة باعت اقل من نصف مليون نسخة شخصيا... 100 ألف منها فيزكال باليابان وحول ال200 ألف في ستيم واعتقد انها اتجاوزت ال100 ألف على كل من PS4 وسويتش بالاسواق الغربية.
هذا بعض النظر عن النسخ الخاصة والDLC contents.

ما اعتقد انها بوضع ميؤس منه لكن "ممكن" تخش في دوامة اولويات.
 
أعلى