hits counter

بعثة خادم الحرمين الشريفين.

HighlyRed

Hardcore Gamer
السلام عليكم.

لمن لا يعرفني شخصيًـا، اسمي "علاء" (اسم غلط بالانجليزي.. لول).

لمدة سبعة سنين حتى الآن، كل سنة مجموعة من الطلاب يقدموا على برنامج الابتعاث ولكن ليس الكل يُبتعث. بالاضافة إلى كون شروط هذه السنة صعبت على بعض الطلاب مما جعلهم يلجئوا إلى الابتعاث على حسابهم ثم الانضمام للبرنامج.

هذا مو حديثنا، لكن فضلت أعطي نظرة عن الموضوع. الحمدلله انقبلت في البرنامج (الترشيح النهائي اللي طلع قبل كم يوم) والمجال "طب". الدولة تم اختيارها بولندا، لم تكن من اختياراتي الثلاثة.. بس ممكن يكون أفضل لي خصوصًـا مع قوة جامعاتها ورخص المعيشة مقارنة ببقية دول أوروبا.

حاليًا، انا بانتظار الملتقى (8/12) بعد قرابة الشهر. وحتى وقت الملتقى فضلت أشغل وقت فراغي بتعلم اشياء بسيطة عن اللغة البولندية، غالبًـا رح نتعلم اللغة البولندية هناك عن طريق المعهد لكن لما يكون عندي خلفية عن اللغة اتعلم اسرع. هذا غير ان اول سنة اعتقد رح تكون كلها في المعهد، انجليزي وبولندي. للمعلومية، اعتبر نفسي والحمدلله متقن للغة الانجليزية ولو اختبرت الآليتس متأكد اجيب درجة ممتازة، بس أبغى أزيدها في دولتهم. خصوصًـا بعد سماعي لبعض الطلبة بوجود لخبطة اول سنة فـ ما استعجل نفسي واخذ احتياطاتي.

اش الهدف من الموضوع هذا بالضبط؟
ممكن الناس تتفاجئ من هذا الشيء لكنها الحقيقة المرّة. ما قد خرجت برا السعودية، ولا اقولكم ما قد رحت أبعد من المدينة المنورة! وأيضًـا ما قد عشت لوحدي لوقت طويل، يمكن الأهل يخرجوا يتمشوا ويرجعوا نهاية اليوم أكثر من كده مافي. وبحكم وجود اعضاء هنا خرجوا برّا للدراسة، أو يعيشوا لوحدهم، أو ممكن زاروا بولندا فكّرت تفيدوني أو النصيحة.

أنا اخترت مع عائلة، ما ادري اذا رح يحطوني أو يغيروا من عندهم. وغالبًـا لو بقيت مع العائلة مارح ابقى طوال فترة دراستي.
شاهدت مسلسلات وأفلام كثيرة وأعرف انها ما تمثل الحياة الواقعية هناك لكن فكرة تكفي.

أهم شيء من الموضوع. ادعولي بالتوفيق.
 

"Shadow"

Hardcore Gamer
لول انا مثلك ماقد طلعت من السعودي (جدة مكة الطايف ) وقبل خمس شخور تقريبا طلعت بعثة ميامي حرفيا اول ما جيت ما كنت ادري وين ربي حاطني لكن مع كذا الأمور مشت تمام وسهالات والأت عايش مع روميت واموري كلها تمام :) اكثر شيء ساعدني هو اللغة لازم لازم تتعلم قبل ما تروح (لا تقول اذا وصلت اتعلم ). ما اعرف شيء عن بولند بس صدقني الأمور اسهل من ما تتوقع واذا وصلت حاول تسكن مع عائلة او روميت من نفس البلد عشان اللغة (سكان مع امريكية في خلال ثلاث شهور لغتي تحسنت بشكل اسطوري )
وتوصل بالسلامة .
 

HighlyRed

Hardcore Gamer
^
اللغة الانجليزية موجودة عندي، البولندية قاعد اتعلم رؤوس اقلام منها. ممكن تقول ماخذ احتياطاتي من جانب اللغة.
كلامك يطمن بشكل كبير. وتسلم.
 

SnakeEater

Hardcore Gamer
بالتوفيق.

الشباب يفيدونك , بس نصيحه لا تنسى تقرأ عن عاداتهم , لأن ممكن تسوي شيء عادي عندك عندهم كارثه.
 
أعلى