hits counter

برأيك ، ما هو التوجه الأنسب لألعاب Sonic الرئيسية القادمة ؟

YAHiA

Nightmaren
عند الحديث عن سلسلة Sonic The Hedgehog بعد تحولها للبعد الثالث فسنجد أن السلسلة قد مرت بالعديد من الGameplay Formulas ، وسنجد أن Sonic Team لم يعطي أي من تلك الFormulas أي فرصة للتطور بشكلٍ كافي ، سونك تيم كان يقفز من Gameplay formula لآخر في السنين السابقة ، وربما هذا يفسر تخبط مستوى الألعاب الثلاثية الأبعاد في السلسلة ، المضحك في الأمر أن Sonic Team كان يحاول أن يقنعنا أن كل لعبة سونك منذ Sonic Heroes (2003) هي عودة للجذور ، ولكن في الحقيقة ،الأمر كان أعقد من ذلك بكثير ، ولعل هذا يطرح السؤال التالي : ما هو التوجه المناسب للسلسلة في المستقبل بعد كل ما مرت به ؟ بمعنىً آخر ما هو المسار الأنسب الذي يجب أن تسلكه لعبة سونك ال3D القادمة ؟

لكن قبل أن نجيب على السؤال، يجب علينا أن نفهم ما هو الدافع لتحول السلسلة للبعد الثالث من الأساس؟ أو ما هي نقاط القوة التي يتمتع بها البعد الثالث؟

ببساطة، في البعد الثالث يمكنك رؤية كل العقبات والbadniks في طريقك مما يحد من فرص تصادمك المفاجئ بbadnik كما في الألعاب الثنائية الأبعاد، في البعد الثالث يمكنك رؤية المسارات الفرعية أو أي هوّة بشكلٍ أفضل، في البعد الثالث التركيز يكون أكبر على توجيه Sonic بشكلٍ صحيح أثناء التقدم في المرحلة، مما يعني أن ألعاب Sonic الثلاثية الأبعاد لديها الرفاهية في أن تجعل من مسار خطي ممتعاً في حين المسارات الخطية مملة في البعد الثاني.

JK9nXzH.jpg

لم يكن التحكم بسونيك ممتعاً هكذا من قبل

سأحاول طرح بعض الاقتراحات، التي رأيت أن أغلب المعجبين يرونها أنها هي الأنسب ، ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد مساحة للمزيد…


ريميك لSonic Adventure :

العديد من المعجبين يرون أن سونك تيم يجب عليه التوقف عن تطوير ألعاب Boost ،لأن الBoost حسب رأيهم "Had it course" وأن الBoost وصل لمرحلة الPerfection في لعبة Sonic Generations ، لهذا يجب على سونك تيم العودة لألعاب الAdventure .

حسناً، أنا نوعاً ما لا أتفق مع هذا الرأي ،لكن من المنطقي أن نرى ريميك لSonic Adventure الأولى والثانية كذلك ، نظراً لمشاكلهم التي بدأت تظهر مع مرور الوقت (Aged Terribly) ، و خير دليل على ذلك هو التقييمات التي تنخفض مع مرور السنين للعبتي Sonic Adventure .

ربما يكون هذا هو الاحتمال الأقوى هنا بالنسبة للعبة سونك الرئيسية القادمة … أتريد أن تعلم لماذا…
حسناً ، لأن السبب الحقيقي لماذا نريد Sonic Adventure 1&2 Remake هو الChao Garden !

بعيداً عن الchao garden ، عند الأخذ في عين الاعتبار نجاحات Crash insane trilogy، وكذلك المطالبة الملحة من جمهور السلسلة ، فإن رؤية ريميك للعبتين ليس بأمرٍ مستحيل ، بالرغم أني أريد لعبة جديدة بالكامل بدلاً من ريميك ، أعني هيا منذ 2010 والسلسلة تعاني من مشكلة Originality في أغلب الألعاب.


لعبة Boost جديدة :

على النقيض من الذي يريدون ريميك لSonic Adventue ، يوجد من يرى أن الBoost هو أفضل Formula ممكن لألعاب ال3D ، وذلك بسبب أنه من الصعب التحكم بسونك في بيئة مفتوحة ثلاثية الأبعاد ، نظراً للكاميرا التي ستتغير في كل جزء من الثانية بسبب السرعة ، ولهذا يجب أن يكون تصميم المراحل خطياً بعض الشيء (On-Rails) حتى تصبح اللعبة قابلة للعب ، و الBoost هو أفضل طريقة لتحقيق ذلك ،وإن كان البعض يرى أن الBoost وصل للPerfection ،فإن محبي ثلاثية الboost يرون أنه ما زال يوجد فرصة للعبة boost أخرى،بمعنىً آخر ، يوجد فرصة لتطوير ولتحسين هذا الـFormula ،فمثلاً يمكن إعطاء اللاعب القدرة على التحكم في سونك بشكل أكبر عندما يكون في أقصى سرعته، وذلك عن طريق تقليل الautomation وإعطاء سونك vehicle-like controls .

من الأمور التي تميز الBoost Formula عن الAdventure Formula ، هو أن ألعاب الAdventure Formula تكافئ اللاعب على حُسن أدائه بـ….ـالسرعة ، أي أن اللاعب كلما تحسن أداؤه أثناء اللعب ، تزيد سرعة إنهائه للمراحل ، أما في ألعاب الBoost Formula فإن السرعة تكون مُعطى للاعب من البداية واللعبة تجعل من احتراف تلك السرعة (Mastering the speed ) كـ reward بدلاُ من السرعة نفسها أن تكون هي الreward وهذا سيتطلب تصميم مراحل أضخم ، طبعاً سنجد هنا أن سونك تيم تخلى تماماً عن الPhysics و الmomentume .

لكن ما جعل هذا الFormula غير مقبولاً للبعض هو بعض الأشياء المثيرة للجدل مثل : بعض الGimmicks و القصة وأقسام ال2D من مراحل الModern Sonic .

أما بالنسبة للGimmicks ،فيبدو أن Sonic Team وجد أن ألعاب الboost ستكون قصيرة جداً ، لهذا سنجد أن كلٍ من Sonic Unleashed و Sonic Colors و Sonic Generations تتميز عن بعضها بوجود Gimmick أو Filler معين .

أما من ناحية القصة ، فإن كان الكثير من المعجبين لم تعجبهم القصة في في ألعاب سونك الثلاثية الأبعاد الأولى ، لأنها تأخذ نفسها بجدية، حسناً… في Sonic Colors و Sonic Generations لدينا قصة من Writers بالكاد يعرفون شيئاً عن السلسلة ، وأنا لا أستطيع التصديق أن كل ما فعله أولئك الwriters هو الرجوع لويكيبيديا ومشاهدة بعض الفيديوهات من اليوتيوب كنوعٍ من الcharacter research !...، كل ما أريده هو قصة لديها جدية وتشويق ألعاب الAdventure ولديها كوميديا و quirkiness ألعاب البووست.

بالنسبة لي، أكثر ما كان يزعجني في ألعاب الBoost ليس الgimmicks و القصة ، بل ما يزعجني هو كثرة أجزاء 2D في مراحل الModern Sonic ، حقاً إذا أردت أن ألعب لعبة 2D Boost فلدي ألعاب الNDS مثل Sonic Rush !


لعبة شبيهة بـSonic Utopia ! :

أريد أن أنوّه هنا أني لا أرى أنا Sonic Utopia أو غيرها من ألعاب المعجبين بأنها الصورة المثالية التي يجب أن تكون عليها ألعاب سونك، بل Sonic Utopia هي مجرد مثال توضيحي لا أكثر

الأغلب يتفق على أن Sonic 3&K هي واحدة من أفضل الألعاب في السلسلة إن لم تكن الأفضل ، نظراً لمراحلها المتشعبة والمليئة بالأسرار ، بحيث أنه في كل مرة ستعيد لعب أحد تلك المراحل ، ستكتشف شيئاً جديداً ، وهذا يضيف لقيمة إعادة اللعبة (Replay value)،وبالحديث عن قيمة الإعادة، أريد أن أشير أن طول مدة ومحتوى الألعاب الكلاسيكية في السلسلة يعتمد على الReplay value ، وهذا أمر متوقع بالنسبة لألعاب صدرت في بداية التسعينات ، فنادراً ما كان يتم حفظ التقدم في أغلب الألعاب في تلك الفترة ، وربما كان هذا السبب لقصر تلك الألعاب واعتمادها على الReplay value، ألعاب سونك الكلاسيكية استفادت من هذا بشكل كبير،فبما أن اللاعب مضطر بأن يقوم بإعادة اللعبة في كل مرة ، فقد تم تصميم أغلب المراحل لكي لا تكون مملة وتبدو مختلفة (بالنسبة للاعب) في كل مرة يتم إعادة لعبها.

ماذا؟ هل لعبت Sonic 3&K من قبل ولم ترُق لك؟ حسناً، يجب أن تعلم أن Sonic 3&K ستكون لعبة مليئة بالعيوب والنرفزة عندما تلعبها للمرة الأولى أي أن إنطباعك الأولي عنها قد لا يكون إيجابياً، ولكن تقديرك لهذه اللعبة سيزداد بشكلٍ أكبر في كل مرة تعيد فيها لعب اللعبة، وقد يكون هذا الانطباع الأولي السلبي هو السبب لماذا قد لا تروق ألعاب Sonic للبعض، في النهاية هذه هي طبيعة أغلب ألعاب السلسلة.

"learn through repetition rather than observation" as "the levels aren't designed to be seen or even understood in one playthrough... Sonic is incorrect game design and yet ... it's a
masterpiece."​
Keith Stuart-

الآن ماذا ستكون النتيجة لو قمنا بتحويل ألعاب سونك الأيقونية في بداية التسعينات ل3D (وبالأخص Sonic 3&K)؟ الإجابة : امممم لا أدري بالضبط كيف ستكون النتيجة، لكن أقرب شيء حصلنا عليه هو لعبة "Sonic Utopia" من المعجبين ، فتلك اللعبة حافظت على العناصر الثلاثة "المتجانسة" لمراحل Sonic 3&K :
  • الاستكشاف
  • السرعة و الـMomentum
  • القفز على المنصات

كل تلك العناصر كانت مكملة لبعضها في ألعاب سونك الكلاسيكية (باستثناء Sonic CD) على عكس ألعاب الـ Boost formula التي تكون فيها المرحلة مقسمة فيما بين تلك العناصر ، فمثلاً يمكنك القفز على المنصات في جزء معين من المرحلة ويمكنك أن تفعّل الboost و الDrifting في جزء آخر من المرحلة وهكذا ، ولعل هذا وافتقاد ألعاب الـ boost لكلٍ من الـ Momentum وبشكل أقل الاستكشاف ، هو ما جعل جزء من من محبي ألعاب سونك الكلاسيكية لا يطيق وجود ألعاب الـ Boost .

لأجعل الأمر أكثر وضوحاً فيما يخص" الاستكشاف "، تصميم المراحل في الألعاب التي تستخدم الBoost formula ربما يحتوي على مسارات أكثر من ألعاب سونيك الثلاثية الأبعاد الأخرى ، لكن تلك المسارات كلها تقريباً خطية ولا تتيح حرية الحركة (Free range of movement ) على عكس ألعاب الAdventure.

لعبة مثل Sonic Utopia أو Sonic Robo Blast 2 قد تحل المشكلة التي طالما عانت منها السلسلة بعد التحول للبعد الثالث ، وتلك المشكلة هي الـ"Set-Pieces" والتي تجعل من المراحل مصممة كأنها يجب أن يتم لعبها بطريقة معينة ولا تعطي كامل الحرية للاعب لإنهاء المرحلة بالطريقة التي يريدها، وكذلك الوجود المفرط للBoost pads جعل من المراحل restrictive بشكل أكبر ، وحتى الSprings أصبحت تقوم بتوجيه سونك لمكان معين ! على عكس الألعاب الكلاسيكية… ،وإذا حاولت أن تقوم بشيء ما اللعبة تمنعك عنه… فحظاً موفقاً ، فربما سينتهي بك الأمر في أحد الBottomless pits المنتشرة في كل مكان ،والمصيبة أنه في بعض الأحيان يتم تقييم أداء اللاعب في نهاية كل مرحلة ، وكأن اللعبة لا تشجع على جعل اللاعب يقوم بإنهاء المرحلة بالطريقة التي يريدها ، كل هذه مشاكل لقد تم حلها في Sonic Utopia و Sonic Robo Blast 2.

لكن... المشكلة هنا أن سونك تيم لم يجرب تطوير شيء كهذا من قبل ، وكلنا نعرف ما الذي يحدث عندما يقوم سونك تيم بتطوير لعبة بFormula جديدة… (احم… نعم أقصد Sonic Lost World) ، أضف على ذلك أن التحكم بالكاميرا قد يكون صعباً ، مما قد يسبب تضليل الطريق باستمرار والتوقف المستمر لإعادة توجيه الكاميرا وكذلك مشاكل في تفادي الbadniks ، وربما هذا هو السبب لماذا المرحلة الوحيدة في Sonic Utopia قد تكون شبه خالية من تلك الbadniks ، وقد يكون الحل الأنسب لمشكلة الكاميرا في هذه الحالة هو جعل اتجاه الكاميرا كما يريد اللاعب دون إجباره على اتجاه معين … ربما؟

لكي أكون أكون منصفاُ ، Sonic Team حاول تصميم مراحل لعبة Sonic Adventure بطريقة تجعلها شبيهة بـSonic Utopia في مراحل مبكرة من التطوير ، مثال على ذلك مرحلة Windy Valley Beta ولكنها لم تتواجد في النسخة النهائية من اللعبة (لماذا يا Sonic Team ؟!).

5c7b0073aff35.jpg


لعبة Sonic 2.5D :

حسناً ، أنا أعتبر أن ال2.5D بطريقة ما هو المسار الذي من الممكن أن يسلكه سونك تيم في تطوير لعبة سونك الرئيسية القادمة ، وربما الأقل مخاطرة مما سبق طرحه (هذا إذا لم يفاجئنا Sonic Team بكارثة أخرى لسبب غير منطقي آخر) .
ولمن لا يعرف ماذا أعني بـ"2.5D" ، فهذا المصطلح بالنسبة لألعاب الفيديو يعني ببساطة:

لعبة هي أساساً ثنائية الأبعاد مع القدرة على الاستفادة من البعد الثالث.

فقط تخيل معي لعبة سونك 2D جديدة لديها مراحل رائعة مثل Sonic 3&K لكن مع الاستفادة من البعد الثالث ، هذا سيجعل المراحل أفضل وأضخم وأكثر تعقيداً .
ربما أقرب شيء للعبة 2.5D كان من الممكن أن تكون لعبة Sonic Xtreme التي تم إلغاؤها، فحسب ما رأيناه من فيديوهات الGameplay المتناثرة هنا وهناك في اليوتيوب ، فاللعبة تبدو بطريقة ما كأنها 2.5D :



حسناً أنا لا أعني أن Sonic Xtreme كانت مثالية من البداية ، فمنظور عين السمكة لا أراه مناسباً ، والكاميرا قريبة جداً من سونك مما يحد من مجال الرؤية ، كما أني لست معجباً بتلك المنصات البطيئة التي تفسد رتم اللعبة.
اللعبة من تطوير الفريق المظلوم وسيء الحظ Sega Technical Institute ، لعل اختفاء هذا الفريق من بعد إلغاء Sonic Xtreme هو أحد عوامل تخبط السلسلة.


حسناً بعد كل هذا ، لا أدري كيف سأختم هذا الموضوع ، لكن عند الحديث عن التخبط والـ inconsistency الذي عانت منه السلسلة فيجب أن ندرك أن هذا التخبط هو أمر طبيعي بالنسبة لسلسلة كهذه ، فماذا تتوقع من سلسلة ألعاب منصات تعتمد على السرعة والPhysics بشكلٍ كبير، بالطبع سيوجد العديد من الطرق والapproaches لتطوير لعبة ثلاثية الأبعاد لسلسلة كهذه وبالطبع ستكون عملية تطوير لعبة لهذه السلسلة صعبة بسبب المراحل الضخمة، ولم يكن أمراً مستبعداً أن سونك تيم سيعاني من الضياع بين العديد من الأفكار لتطوير تلك اللعبة "المثالية" التي ستسعد جميع محبي السلسلة ، تقريباً كل لعبة سونك رئيسية منذ 1998 كانت تقدم أفكار و approaches مختلفة ليتم بعدها التخلي عن كل تلك الأفكار والعودة لنقطة الصفر في لعبة سونك التي تليها ، وماذا كانت نتيجة ذلك… ، النتيجة كانت قاعدة معجبين منقسمة لعدة فئات كل فئة ترى لعبة سونك المثالية بالطريقة التي تريدها ، ولو أن الانقسام والخلافات بدأت تختفي مؤخراً، لكن هذا لا يخفي حقيقة أن سلسلة Sonic The Hedgehog ولمدة أكثر من عشر سنين كان يتم النظر إليها من مجتمع اللاعبين على أنها تلك السلسلة الكلاسيكية التي فقدت بريقها ومكانتها ، وإن كان هذا يعني شيئاً فهذا يعني أن إرث هذه السلسلة قد اختفى بالنسبة للكثير من اللاعبين .
 
التعديل الأخير:

belmont

Hardcore Gamer
يكنسلون سونيك الحديث ويسوون ألعاب على غرار mania.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
تعزيز وتطوير جميع نقاط القوة اللي تميزت بها السلسلة من أول جزء مع إبتكار أساليب وعناصر لعب تعطي الجزء الجاي فريشنس وتجديد مع الإبقاء على روح و أصالة سونيك
 

fatal framer

True Gamer
يكنسلون سونيك الحديث ويسوون ألعاب على غرار mania.
ماينفع

كلعبة كلاسيكية اوكي بس صراحة انا من محبى سونيك الحديث

في فكرة قبل انه لو يسوون جزء نفس سونيك مانيا وسونيك الحديث نفس فورسيز او جينيريشنز

بس احسها صعبة على الفريق

انا ماعندي مشاكل مع البوست انا عندي مشكلة مع قصر المرحلة

اتمنى لو يطولون من مدة انهاء المرحلة
 

VIPER0

True Gamer
سونيك موجه للبالغين.
 

milankaiser

Hardcore Gamer
انسب حل انو يرجعو يوجي ناكا للفريق من بعدو سونيك تيم تبهدل وبهدلنا معاه
 

Bounty

رحمه الله
يكملون على طريقة الرائعة Sonic Lost World بس مع انتاج اضخم بكثير
 

LegendaryK

True Gamer
انا اشوف انسب شي لسونيك حديث البوست لكن مع اضافة عناصر بلاتفورمية اكثر ويتم التعديل على سلاسة التحكم اكثر

سونيك لوست وورلد كانت بتكون افضل توجه لسونيك الحديث
بس لما هم حاولو ينسخون من كونسيبت ماريو جالاكسي وبهالميزانية المتواضعة خربوها
لو نفس الميكانيكية بالتحكم وبدون زر ركظ ومراحل عادية مش اسطوانية كانت بتكون افضل بكثييير
طبعا مع ميزانية اضخم

اما الحين فمش متأمل شيء من الاجزاء الجديدة فغالبا راح انسى اللعبة الخير بالارث الموجود
 

YAHiA

Nightmaren
يكملون على طريقة الرائعة Sonic Lost World بس مع انتاج اضخم بكثير

أشعر أن Sonic Lost World أتت في الوقت الخطأ ، سونك تيم لم يكن بحاجة للتخلي عن البووست بعد كل هذه السنين من أجل لعبة المخاطرة بGameplay style جديد ، اللعبة ضائعة بين أفكارها ، حقاً أشعر أن اللعبة لا تدري ماذا تريد أن تكون ، فتارةً تجد المراحل الإسطوانية ، وتارةً مراحل 2D ، وتارةً أخرى المراحل تصبح شبيهة بالMach Speed من Sonic 06 ، وتوجد مرحلة الكرة التلجية تلك ... ومراحل الGrind Rails وغيرها، ولا أريد أن أنسى الWisps الذي لم يضيف تواجدهم أي شيء للعبة ، والparkour الذي لم يتم استغلاله بالشكل المطلوب (underutilized) .
 

Bounty

رحمه الله
أشعر أن Sonic Lost World أتت في الوقت الخطأ ، سونك تيم لم يكن بحاجة للتخلي عن البووست بعد كل هذه السنين من أجل لعبة المخاطرة بGameplay style جديد ، اللعبة ضائعة بين أفكارها ، حقاً أشعر أن اللعبة لا تدري ماذا تريد أن تكون ، فتارةً تجد المراحل الإسطوانية ، وتارةً مراحل 2D ، وتارةً أخرى المراحل تصبح شبيهة بالMach Speed من Sonic 06 ، وتوجد مرحلة الكرة التلجية تلك ... ومراحل الGrind Rails وغيرها، ولا أريد أن أنسى الWisps الذي لم يضيف تواجدهم أي شيء للعبة ، والparkour الذي لم يتم استغلاله بالشكل المطلوب (underutilized) .


هذي مشكلة سونك فانز (والجيمرز بشكل عام).. كثيري النقد ودقيقين جداً،، سونك تشبه كثيرة سلسلة ماريو لاند فمايصير انتقد ماريو لاند 3دي بسبب تنويع طرق المراحل هل ماريو تبي تصير لعبة الغاز ام بلاتفورم؟ وادقق بمرحله مرحله واطلعها لعبه خايسه وفاقدة هوية ،، مايصير جذي P:

ما انكر ان العاب سونك صارت من اسوء الالعاب بالسوق ولكن نقدهم لSonic Lost World كان بغير محله
 

fatal framer

True Gamer
ما انكر ان العاب سونك صارت من اسوء الالعاب
شدعوة عليك اسوء لعبة بالسوق

بس لانها مو ماشية على وتيرة وحدة فصارت اسوء لعبة

قولوا اللعبة محتاجة صقل اكثر عناصر بلاتفورم مختلفة سيئة مرة وحدة
 

Abdo Aly

True Gamer
عللي عكس اشوف لو تم. الاستثمار في بورما lost world أكثر مع الاهتمام يكون. الwisps جزء من الجيم بلاي مش اضافه بيكون هو افضل شي و اشوف عالج كثير من عيوب فورمات البوست الواضح أنها جابت آخرها و مش ممكن تقديم المزيد فيهت
 

سليل

Hardcore Gamer
ألعاب على شكل لعبة عالم ضايع. أشوفها مناسبة جدا لأن فيها منصات أكثر لكن عابها التحكم وفلسفة السرعة بزر. لو على الأقل كان الزر بالعكس (يمشي بطيء لما تضغط الزر) جان تصير السالفة أحسن بواجد. بعد يا ليت لو كان سونيك أسرع في لعبة عالم ضايع.
 

Super Shadow

True Gamer
عن نفسي شخصيا و ككوني لعبت كل لعبة سونيك تقريبا أشوف ان سلسلة boost هي الافضل ككونها خالية من مشاكل التحكم و الكيمرا ، و احب السرعة في العابه و افضل اصدار لعبته من سلسلة بوست كان سونيك انليشد ، مراحل سونيك الحديث كان فيها تحدي بشكل كبير و تصاميمهم جميلة، الي اريده اكثر شي هو عودة الشخصيات الثانية و جعلها قابلة للعب ، مش شرط يكونون شوتر أو تجميج الجواهر و الخ ، و انما نفس هدف سونيك و الي هو الوصول للنهاية و كل شخصية يكون عندها مهارة تميز كل واحد فيها عن الثاني بس ما يكون بينهم اختلاف جذري في طريقة اللعب ، نفس سونيك ادفانس على سبيل المثال ، لازم البعض يعرف ان العيب مش من الشخصيات نفسها و انما العيب في الجيم بلاي الي ينحطون فيه ها الشخصيات الي بالعادة يكون عليه آراء متفاوتة

يكنسلون سونيك الحديث ويسوون ألعاب على غرار mania.
و لين متى ان شاء الله تبيهم يستمرون على ستايل مانيا؟ مهما حافظت على مستواها الواحد راح يمل منها و السلسلة تحتاج تتطور حالها حال اي سلسلة ثانية و مستحيل يظلون على نفس الرتم

أشعر أن Sonic Lost World أتت في الوقت الخطأ ، سونك تيم لم يكن بحاجة للتخلي عن البووست بعد كل هذه السنين من أجل لعبة المخاطرة بGameplay style جديد ، اللعبة ضائعة بين أفكارها ، حقاً أشعر أن اللعبة لا تدري ماذا تريد أن تكون ، فتارةً تجد المراحل الإسطوانية ، وتارةً مراحل 2D ، وتارةً أخرى المراحل تصبح شبيهة بالMach Speed من Sonic 06 ، وتوجد مرحلة الكرة التلجية تلك ... ومراحل الGrind Rails وغيرها، ولا أريد أن أنسى الWisps الذي لم يضيف تواجدهم أي شيء للعبة ، والparkour الذي لم يتم استغلاله بالشكل المطلوب (underutilized) .
مشكلة لوست ورلد الكبرى مش في محركها برأيي ، انا اشوفه محرك جدا مميز لكنه ما تم استغلاله بشكل صحيح ، كان في مشكلة بالليفل ديزاين بشكل عام و كانت اللعبة صعبة بزيادة
 

sol-bad

True Gamer
مفروض يكنسلون 3d و يستمرون على مينيا
 

Suzuki Yu

True Gamer
ما شاء الله حصرت كل السيناريوهات الممكنة خارج اطار شطحات سونك تيم من وقت لآخر.

شخصيا انا اشوف ريميك لسونك أدفنشر 1 وتطوير الجزء الثالث بالتوازي هو التوجه اللي مفروض يسلكوه حاليا.
سيجا ماعمرها بنت على هذا الكونسبت (سونك ادفنشر 2 لم تفعل من وجهة نظري)
محتاجين يبنوا على أسلوب ادفنشر بدون مشاكل اللعبة الاصلية + يستفيدوا من بعض افكار البووست فورملا + يعطوا عمق اكبر للمراحل والهب-وورلد والجانب الاستكشافي.
سيجا محتاجة الرجوع لهذا العنوان لاكثر من سبب وأهمها أنه هذي السلسلة هي أكثر سلسلة جمهور سونك اليوم يتعطش لها وتمثل من ذاكرته الشي الكبير.
برأيي سونك تيم يحتاج لعبة سونك تبيع 3+ مليون نسخة وأسم أدفنشر تحت غطاء انتاجي AAA هو أكثر خيار آمن ممكن يحقق لهم شي زي كدة ومناسبة اصدار الفلم واللي هو أيضا يعتمد على عالم مستوحى من عالمنا الحقيقي يتسق مع هذا التوجه أيضا وراح يدعمه تسويقيا.
 

belmont

Hardcore Gamer
و لين متى ان شاء الله تبيهم يستمرون على ستايل مانيا؟ مهما حافظت على مستواها الواحد راح يمل منها و السلسلة تحتاج تتطور حالها حال اي سلسلة ثانية و مستحيل يظلون على نفس الرتم
اذا كان التطور بيكون بإسلوب الركض اللي ماتدري وش قاعد تسوي أو وش قاعد يصير واللي لافيه تحدي ولا هو ممتع.. فـ يب سوي لي 100 مانيا أفضل لي.
 

mario0o

True Gamer
ننتندو تهتم وايد بألعاب ماريو سواء 2D, 2.5D او 3D رغم تنوعها

شو اللي يمنع سيغا تسوي نفس الشي؟

جزء مينيا ال2d كان رائع واتمنى يستمرون عليه
ولكن يحتاجون يصقلون العاب سونيك ال3D وما يرضون يكون بميزانية متوسطة و بمستوى متوسط
شخصية ايقونية ومشهورة عالميا لازم يطلع بمستوى افضل
 

YAHiA

Nightmaren
اذا كان التطور بيكون بإسلوب الركض اللي ماتدري وش قاعد تسوي أو وش قاعد يصير واللي لافيه تحدي ولا هو ممتع.. فـ يب سوي لي 100 مانيا أفضل لي.

كان هدفي من كل هذا هو توضيح أنه توجد عدة طرق لتطوير لعبة سونك 3D ، أنا لا أتفق مع الاعتقاد بأن سونك لا يمكن أن يجد طريقه في ال3D وانه يجب تحجيم السلسلة لتكون ألعاب 2D فقط
 

belmont

Hardcore Gamer
كان هدفي من كل هذا هو توضيح أنه توجد عدة طرق لتطوير لعبة سونك 3D
أتفق..بس سونيك البوست المفروض مايكون أحد ذي الطرق.
 

Super Shadow

True Gamer
اذا كان التطور بيكون بإسلوب الركض اللي ماتدري وش قاعد تسوي أو وش قاعد يصير واللي لافيه تحدي ولا هو ممتع.. فـ يب سوي لي 100 مانيا أفضل لي.
هذا أنت الي ما تدري شو قاعد تسوي و شو قاعد يصير مش الكل ، ها المشكلة يوم البعض يعمم على سلسلة بوست انها غير احترافية بحجة انك تضغط بوست فقط الين ما توصل الهدف متجاهل ان في حفر و افخاخ يخربون تقدمك بالاضافة الى جزئية المنصات ، الي لعب النص الثاني سونيك انليشد و جينيرشنز بيفهم المقصد ، حتى كولورز تكاد تخلوا من مناطق خطية بحتة
 

xPhoenix

Gamer
عن نفسي افضل اسلوب Sonic Modern بسبب جزئية boost. احد الاشياء الي انزعج منها في sonic modern هي جزئية 2D.

اذا كنت اريد العب sonic 2d بشغل sonic & knuckles

الصراحة افضل من Mania
 

xPhoenix

Gamer
في اشاعة ظهرت بخصوص
Sonic 30th Anniversary

An anonymous source claims that Sega is preparing to announce a Sonic: 30th Anniversary Collection at an upcoming convention.


اتمنى يكون remake ل Sonic Adventure

sonic-30th-anniversary-collection-rumor-leak.jpg
 

YAHiA

Nightmaren
في اشاعة ظهرت بخصوص
Sonic 30th Anniversary




اتمنى يكون remake ل Sonic Adventure

sonic-30th-anniversary-collection-rumor-leak.jpg


ريميك لسونك أدفنشر غير مستبعد ، لكن فيما يخص الصورة فهي ليست رسمية من سيجا.
 

aboooood

True Gamer
اولا بدك الاستديو قادر ع تقديم لعبة سونيك ممتازة او جيدة جدا ع اقل تقدير بعدين نشوف اي توجه افضل لالعاب سونيك القادمة
 

gameshark

Hardcore Gamer
لعبة بالشكل هذا

يكون بكل خريطه أوبجيكت معين و بعد ما تنهيها تنتقل بالخريطه أو باليفل التالي
 

YAHiA

Nightmaren
Sonic Project Hero ... هي عبارة عن ديمو من تطوير المعجبين ، لتوضيح ما هي الطريقة الأنسب لكيفية التحكم بـSonic و Tails و Knuckles في بيئة ثلاثية الأبعاد ، المثير للإعجاب في هذا الديمو هو أنه يمكنك التحكم في Knuckles و Tails بشكل مماثل لسونك ، كما في الألعاب الكلاسيكية ! وبالطبع توجد القدرات المميزة لكل شخصية فمثلاً Tails يمكنه الطيران وإلقاء القنابل وتوجيه الضربات بذيليه، وKnuckles يمكنه التسلق والحفروالقتال ... ولديه قدرة جديدة وهي الWall dash والأفضل من ذلك أن Knuckles تزداد سرعته أثناء الطيران ! سونك يمكنه الآن توجيه الHoming Attack بدون أي خسارة للسرعة والDrop Dash موجود أيضاً والBounce Attack والlight speed dash والelemental shields كذلك .

مجرد التحكم في الثلاث الشخصيات في هذا الديمو هو متعة بحد ذاته ، فلا وجود للautomation بالمرة، فمثلاً اجتياز الloops يحتاج لتجميع السرعة المناسبة بدلاً من الboost pads التي تقوم بذلك عنك .

فيديو لتوضيح ما يمكنك فعله في هذا الديمو :


إذا كانت سيجا تنوي فعلاً على إصدار ريميك لسونك أدفنشر ، فيجب أن تأخذ ما قدمه هؤلاء المعجبين الموهوبين في عين الاعتبار .

رابط تحميل الديمو : https://sonicfangameshq.com/forums/showcase/sonic-project-hero-2019-demo-out-now.400/
 
أعلى