Veeto
True Gamer
مؤشر خطير .. للصناعة اليابانية .. بانت ملامح تشكيله .. اعتقد بعد هذا الموضوع سنعرف كلنا
لماذا الهوس الشديد من الشركات اليابانية تجاه العاب التلفونات الذكية
بحسب مجلة publisher Enterbrain
Mobile Game Industry:
$5.1 Billion Total
$2.7 Billion Smartphone Games
$2.4 Billion Feature Phone Games
سوق التلفونات .. الكلي وصل الى 5.1 مليار دولار .. وسوق الالعاب بشقيه السوفتوير والهارديور 4.6 مليار دولار
Traditional Game Industry (Software + Hardware):
$4.6 Billion Total
$2.8 Billion Software
$1.8 Billion Hardware
يمكن السؤال ماذا يعني هذا .. لصناعة الالعاب التقليدية .. مشكلة المحمول في كل بقاع العالم وصلت الى اليابان
مشكلة المحمول ان سوقه بدء يتقلص مع ثورة التلفونات الذكية واسعارها المنخفضة جدا من ناحية السوفتوير
ولنوعية جمهور المحمول .. كان التحول بشكل كبير من الاجهزة المحمولة الى التلفونات .. خصوصا مع فارق تسعير الالعاب
اليابان ستكون الضربة فيها اقسى .. اليابان مؤخرا سوق محمول - العدس يكتسح السوق بنسبة 58 % - تقريبا -
وبالتالي .. فالتحول معناه ان سوق الالعاب ككل في اليابان سيكون في خطر جسيم جدا
المستقبل سيحمل تغيرات عديدة .. اما ان تبقى الشركات تحمي سوق المحمول على عكس ما يريده الزبون
وهو ما لا اتوقعه حسب ما نراه من عدد اعلانات الشركات اليابانية لالعاب التلفونات الذكية والعاب المتصفح
او ان تنهار صناعة الالعاب التقليدية .. بتحولها الى صناعة التلفونات الذكية مع محافظة نسبية على بعض العناوين
بمعنى حاليا مع العدس .. نرى عناوين مليونية - العاب نينتندو ودراجون كويست ومونستر هونتر - ستبقى على المحمول
عناوين نينتندو - لان نينتندو لا زالت تمتلك العناوين التي تجعل الزبون يقتني الجهاز لاجلها - ومونستر هونتر ودراجون كويست لقوة العناوين
لكن بقية العناوين الصغيرة .. ستتحول تدريجيا للتلفونات الذكية .. بيئة المخاطرة فيها قليلة - كلفة التطوير قليلة والعوائد اكبر -
او ان نرى عودة للكونسول في اليابان .. كردة فعل من الشركات لتبيان قيمة منتجاتها وانها لا يمكن ان تتواجد على التلفونات الذكية
مثل ما يجري حاليا بالغرب .. وهو سيناريو صعب على اغلب المطورين اليابانيين الصغار والمتوسطين لارتفاع حجم تكاليف التطوير على الكونسول
بالمختصر على نينتندو وسوني الحذر بالاخص نينتنتدو .. خطر وشبح التلفونات الذكية وصل الى باب بيوتهم
http://www.serkantoto.com/2013/08/12/japan-mobile-content-games-market/
http://www.serkantoto.com/2013/04/07/japan-video-game-market-growth/
لماذا الهوس الشديد من الشركات اليابانية تجاه العاب التلفونات الذكية
بحسب مجلة publisher Enterbrain
Mobile Game Industry:
$5.1 Billion Total
$2.7 Billion Smartphone Games
$2.4 Billion Feature Phone Games
سوق التلفونات .. الكلي وصل الى 5.1 مليار دولار .. وسوق الالعاب بشقيه السوفتوير والهارديور 4.6 مليار دولار
Traditional Game Industry (Software + Hardware):
$4.6 Billion Total
$2.8 Billion Software
$1.8 Billion Hardware
يمكن السؤال ماذا يعني هذا .. لصناعة الالعاب التقليدية .. مشكلة المحمول في كل بقاع العالم وصلت الى اليابان
مشكلة المحمول ان سوقه بدء يتقلص مع ثورة التلفونات الذكية واسعارها المنخفضة جدا من ناحية السوفتوير
ولنوعية جمهور المحمول .. كان التحول بشكل كبير من الاجهزة المحمولة الى التلفونات .. خصوصا مع فارق تسعير الالعاب
اليابان ستكون الضربة فيها اقسى .. اليابان مؤخرا سوق محمول - العدس يكتسح السوق بنسبة 58 % - تقريبا -
وبالتالي .. فالتحول معناه ان سوق الالعاب ككل في اليابان سيكون في خطر جسيم جدا
المستقبل سيحمل تغيرات عديدة .. اما ان تبقى الشركات تحمي سوق المحمول على عكس ما يريده الزبون
وهو ما لا اتوقعه حسب ما نراه من عدد اعلانات الشركات اليابانية لالعاب التلفونات الذكية والعاب المتصفح
او ان تنهار صناعة الالعاب التقليدية .. بتحولها الى صناعة التلفونات الذكية مع محافظة نسبية على بعض العناوين
بمعنى حاليا مع العدس .. نرى عناوين مليونية - العاب نينتندو ودراجون كويست ومونستر هونتر - ستبقى على المحمول
عناوين نينتندو - لان نينتندو لا زالت تمتلك العناوين التي تجعل الزبون يقتني الجهاز لاجلها - ومونستر هونتر ودراجون كويست لقوة العناوين
لكن بقية العناوين الصغيرة .. ستتحول تدريجيا للتلفونات الذكية .. بيئة المخاطرة فيها قليلة - كلفة التطوير قليلة والعوائد اكبر -
او ان نرى عودة للكونسول في اليابان .. كردة فعل من الشركات لتبيان قيمة منتجاتها وانها لا يمكن ان تتواجد على التلفونات الذكية
مثل ما يجري حاليا بالغرب .. وهو سيناريو صعب على اغلب المطورين اليابانيين الصغار والمتوسطين لارتفاع حجم تكاليف التطوير على الكونسول
بالمختصر على نينتندو وسوني الحذر بالاخص نينتنتدو .. خطر وشبح التلفونات الذكية وصل الى باب بيوتهم
http://www.serkantoto.com/2013/08/12/japan-mobile-content-games-market/
http://www.serkantoto.com/2013/04/07/japan-video-game-market-growth/