hits counter

بدأنا العمل على مشروع "Cursed Age" أول لعبة RPG عربية ضخمة

هل نكمل المشوار بقدم وساق؟


  • مجموع المصوتين
    50

hussien-11

Senior Content Specialist
الفائدة ياحسين هي عدم تضييع الوقت والجهد, خصوصا انك تعلم كم تعاني الشركات الكبيرة من هذا النوع من الألعاب, عموما سأفاجئك واخبرك بأن الجميع هنا يتحدث لغة ال ظ, نعم الكل عربي هنا ويعملون بجد أيضا, ولكننا لا نحب الShow الزائد ونحب العمل بصمت, عموما لا نريد تغطية اعلامية حتى نشر الTrailer للعبة أولا, بعد ذلك سأقوم بمراسلتك شخصيا اخي حسين بشأن التغطية الإعلامية
تصبحون على خير

هذا عظيم، أتمنى من القلب أن تنجحوا في المواصلة حتى النهاية.
راسلني بخصوص التريلر أيضاً : )
 

Unknown

Fake Gamer
دايم ببالي فكره المفروض تكون اساسيه بكل لعبه عالم مفتوح عصور وسطى "رأيي المتواضع".. كمثال
قلعه مهجوره, الشخصيه تستحوذ عليها وترممها وتكون على الاقل مثل البيت الي تحط فيه ادواتك الخ الخ
يعني مع كل مهمه جانبيه معينه تكسب نسبه تعديلات معينه للقلعه .. او تكسب اشخاص الي ساعدتهم
يعملوا فيها يفتحوا لك بلاك سميث او ماركت صغيره الخ الخ .. ومنها المهمات الجانبيه يكون لها معنى للقلعه على الاقل
ويكون بالقلعه مثل لوح او عش حمام لطلب مهمات وان الناس تطلب مساعده "طبعا اذا الشخصيه مشهوره بعالم اللعبه"
 

Absi

Gamer
صباح الخير!
اليوم Screenshotssaturday لذا تفضلوا
p_1079xo3a71.jpg
p_1079cib1c2.jpg
p_1079qu5k83.jpg
p_10795semq0.jpg
 
انصحكم الاستمرار على المشروع >>> بما انكم مازلتم تملكون الشغف والطموح

لكن عندي بعض النصائح البسيطة :

- الابتعاد عن نظام Nemesis System لانه معقد وصعب وفيه هدر للموارد

- لاتحولو اللعبة الى RBG بحته وعميقة >>> لانه مكلف ويحتاج الى شغل طووويل جدا

بل الافضل ان تكون نصف اللعبة RBG غير عميق + نصف مغامرة

- عالم اللعبة ليس شرطا اين يكون ضخما بل معقول ويكون غنيا بالثراء والاحداث والشخصيات

والمهم ان يكون مصقول >>> فا الجودة هي الاهم

- الابتعاد عن الامور المعقدة والصعبة وفيها استهلاك كبير للموارد البشرية والمالية والوقت الطويل

مثل قصة متعددة المسارات او لها عشرات النهائيات

*** وفقكم الله في هذا المشروع الضخم
 

Absi

Gamer
شباب من يريد الاستفسار عن اي شي يخص المساعدة بالمشروع بأي شكل يراسلني على الإيميل المخصص للشركة
[email protected]
 

منتقي

True Gamer
انا مع انكم تعملوا تحجيم لحجم المشروع.
حتى لو انكم ملتزمين بنفس المشروع بدال ما يكون حجم العالم مثلا ٥٠ × ٥٠ كيلو فليكن ١٠ × ١٠ فالعبرة بالنهاية بجودة المحتوى مش بالضخامة.
ابني عالم أصغر لكنه أكثر ثراء من ناحية التفاصيل وتصميم المهام وقوة ترابط عناصر عالم اللعبة.
اتفق ١٠٠٪؜

لاتتحمسوا انكم توصلوا للكمالية .. شيء جيد بيكون خطوة رائعة بالبداية

اذا انت مرتاح لمشروعك كمل .. واذا العكس غيره .. اؤمن بفكرة حب الشغلة اللي تشتغل عليها للوصول لعمل ممتاز
 
التعديل الأخير:

شيطون

Fortnite Lover
مش لازم الكل يكون مشجّع ومتفائل وكل كلامه مديح...
الحياة مش وردية. كلام فارس مهم وواقعي. والشخص لما ينشر عمله هو ما ينتظر إنه ينحبط أو يتشجع... لازم الواحد يركز عالكلام السلبي أكثر من أي شيء ليقدر يعالجه ويتجاوز مرحلة إنه ينحبط من كلام الناس.

فيه فرق بين التركيز على الكلام السلبي لتحسن من نفسك والوسوسة والخوف الزايد

الألعاب مش مجرد C++، ضخامة اللعبة بتحتاج طاقم ضخم في المقابل، والطاقم مش مجرد مطوّرين... وفش شخص جامع لكل شيء ليكون "أكيد عارف هالشيء".
في كثير أشياء خارج نطاق البرمجة الناس تهتم لها... القصة، الألحان، الحوارات واللعبة فيها جانب تاريخي وتحتاج ناس تكون على دراية في عالم اللعبة على أرض الواقع.


هالكلام تقوله لواحد مايعرف شيء عن الألعاب وتطويرها مو لواحد صار له فترة شغال على تطوير وحتى أعطانا صور للمشروع

كلامكم مثل اني اروح لواحد صار له ست شهور شغال على وزنه ونقص ٤٠ كيلو واقله اعمل رياضة ولاتكثر اكل وتجنب الفاست فود..... الخ يعني المعلومة ذي مو عارفها دامه خسر ٤٠ كيلو :tearsofjoy:

ذا بالضبط كلام فارس
 

Absi

Gamer
فيه فرق بين التركيز على الكلام السلبي لتحسن من نفسك والوسوسة والخوف الزايد




هالكلام تقوله لواحد مايعرف شيء عن الألعاب وتطويرها مو لواحد صار له فترة شغال على تطوير وحتى أعطانا صور للمشروع

كلامكم مثل اني اروح لواحد صار له ست شهور شغال على وزنه ونقص ٤٠ كيلو واقله اعمل رياضة ولاتكثر اكل وتجنب الفاست فود..... الخ يعني المعلومة ذي مو عارفها دامه خسر ٤٠ كيلو :tearsofjoy:

ذا بالضبط كلام فارس
بالعكس أرى ان كلامهم واقعي جدا, Have low expectations and you'd never be dissapointed.
لذا ما اتمنى انكم تضعوا الكثير من الأمل باللعبة, فبالنهاية نحن لسنا مطورين AAA ولدينا مئات الملايين لنضعها بالمشروع, نحن فقط مطوروا Indie شغوفون بعملنا ونريد تحقيق حلمنا بلعبة بهذا الحجم, نحن تحدينا أنفسنا بهذا المشروع ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم في النهاية.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
هالكلام تقوله لواحد مايعرف شيء عن الألعاب وتطويرها مو لواحد صار له فترة شغال على تطوير وحتى أعطانا صور للمشروع

كلامكم مثل اني اروح لواحد صار له ست شهور شغال على وزنه ونقص ٤٠ كيلو واقله اعمل رياضة ولاتكثر اكل وتجنب الفاست فود..... الخ يعني المعلومة ذي مو عارفها دامه خسر ٤٠ كيلو :tearsofjoy:

أختلف.

من الممكن للغاية حتى ل veteran في الصناعة أن يسيء تقدير إمكانياته أو مدى صعوبة ما يعمل عليه, إساءة التقدير ليست بالخطأ المحصور على المبتدئين.

بالإضافة إلى ذلك, مجموع خبراتك كمبرمج أو فنان أو حتى كمصمم العاب لا تنعكس بشكل مباشر على خبراتك كمطور العاب, لاسيما على فرع دقيق وصعب منه كالproduction.
الفريق لا يمتلك مشاريع سابقة, لذا فإنه من الآمن للغاية أن أخمن بأنهم عديمي خبرة في الوسط, مما يعطي شرعية أو تبريرية للتحذيرات, لاسيما في الشرق الأوسط حيث صناعة الألعاب نيش مهمش.

لنضع هذا الجدل جانباً, انا أقترح أن تكملوا هذا المشروع فقط عند توفر شرطين:

1- إذا كنتم قادرين على احتمال التبعات المادية لفشله, لأن القيمة منه ستكون تعليمية بالدرجة الأولى (يب, ستتعلمون الكثير, ومشاريعكم القادمة ستكون أفضل).

2- إذا كان عدد العاملين على المشروع يتناسب مع حجم اللعبة, وكانت خبراتهم تغطي كافة جوانب عملية الإنتاج.


هذه نصائح عشوائية قد تفيد:

* اكملوا بروتوتايب صغير للعبة في البداية, يحوي جميع عناصرها البرمجية الأساسية والآرت. قوموا بصقله إلى الشكل المثالي للعبة, وقدروا بعدها الحجم الذي تطيقونه.

* لا أعلم من يشرف على الproduction لديكم, لكن لمشروع بهذا الحجم, هذه الكتب ممتازة، ستعطيكم صورة أفضل عن كيفية عمل الدائرة:

- Production Pipeline Fundamentals for Film and Games لRenee Dunlop
- The Game Production Handbook لماكسويل.

بصراحة, وفي هذا الفرع محدود المصادر, لا كتاب من هذين يغني عن الآخر.


* مع اني افترض بأنكم فعلتم هذا مسبقاً، لكن التذكير لن يضر: هل جربتم البحث عن ناشر؟ ما هي خطتكم للpr ؟ هل لديكم موظفين يغطون كل جانب من عملية التطوير؟




* كونوا بخير "^__^
 
التعديل الأخير:

Absi

Gamer
أختلف.

من الممكن للغاية حتى ل veteran في الصناعة أن يسيء تقدير إمكانياته أو مدى صعوبة ما يعمل عليه, إساءة التقدير ليست بالخطأ المحصور على المبتدئين.

بالإضافة إلى ذلك, مجموع خبراتك كمبرمج أو فنان أو حتى كمصمم العاب لا تنعكس بشكل مباشر على خبراتك كمطور العاب, لاسيما على فرع دقيق وصعب منه كالproduction.
الفريق لا يمتلك مشاريع سابقة, لذا فإنه من الآمن للغاية أن أخمن بأنهم عديمي خبرة في الوسط, مما يعطي شرعية أو تبريرية للتحذيرات, لاسيما في الشرق الأوسط حيث صناعة الألعاب نيش مهمش.

لنضع هذا الجدل جانباً, انا أقترح أن تكملوا هذا المشروع فقط عند توفر شرطين:

1- إذا كنتم قادرين على احتمال التبعات المادية لفشله, لأن القيمة منه ستكون تعليمية بالدرجة الأولى (يب, ستتعلمون الكثير, ومشاريعكم القادمة ستكون أفضل).

2- إذا كان عدد العاملين على المشروع يتناسب مع حجم اللعبة, وكانت خبراتهم تغطي كافة جوانب عملية الإنتاج.


هذه نصائح عشوائية قد تفيد:

* اكملوا بروتوتايب صغير للعبة في البداية, يحوي جميع عناصرها البرمجية الأساسية والآرت. قوموا بصقله إلى الشكل المثالي للعبة, وقدروا بعدها الحجم الذي تطيقونه.

* لا أعلم من يشرف على الproduction لديكم, لكن لمشروع بهذا الحجم, هذه الكتب ممتازة، ستعطيكم صورة أفضل عن كيفية عمل الدائرة:

- Production Pipeline Fundamentals for Film and Games لRenee Dunlop
- The Game Production Handbook لماكسويل.

بصراحة, وفي هذا الفرع محدود المصادر, لا كتاب من هذين يغني عن الآخر.


* مع اني افترض بأنكم فعلتم هذا مسبقاً، لكن التذكير لن يضر: هل جربتم البحث عن ناشر؟ ما هي خطتكم للpr ؟ هل لديكم موظفين يغطون كل جانب من عملية التطوير؟




* كونوا بخير "^__^
مرحبا
بالنسبة لتحمل التبعات المادية للمشروع فهي مضمونة, فنحن سننشر اللعبة على Early Access بستيم أولا, ثم على متجر Discord الذي يوفر للمطورين نسبة 90% من الأرباح, والتي ستفيد كثيرا بعملية تطوير اللعبة.
بالنسبة لعدد العاملين على اللعبة, فهو نظريا لا يتناسب مع حجم اللعبة, خاصة وان الشركات العملاقة تشغل مئات الأشخاص على هذا النوع من الألعاب, فنحن مايعوضنا هو خبرتنا, فنعم خبرتنا تغطي كافة جوانب عملية الانتاج, خاصة انه لدينا بعض الأشخاص الذين عملوا بهذا المجال لما يفوق ال10 أعوام.
نعم قرأت كتاب The Game Production Handbook لماكسويل وأفادنا كثيرا, لذا سأفكرا جديا بقراءة
Production Pipeline Fundamentals for Film and Games لRenee Dunlop.
نعم جربنا البحث عن ناشر, ولكن هذه العملية صعبة, خصوصا ان اغلب الناشرين يريدون نسبة عالية من ارباح اللعبة, لذا حاليا توقفنا عن البحث مؤقتا ولكننا سنكثف عملية البحث بالأشهر القادمة.
بالنسبة لخطتنا للpr فسترونها قريبا, ونعم لدينا موظفين حاليا يغطون اغلب جوانب عملية التطوير, ماينقصنا حاليا هو C++ Expert فقط.
دمت بود
 

Unknown

Fake Gamer

بعد اذنك @Kaka اعتبرها عينات للعبتكم :D
نايس! اوكي فيه شغل مرتب هنا .. كول اف دوتي انت صانعها او عامل كوبي لأحد الحانهم؟ .. لأني ماعرف لألحان اللعبه؟
نفترض انك بتمسك عمل Cursed Age, العصور الوسطى والدارك فانتسي تعتمد دائما على الكمان والتشيلو واصوات الفوكلز

كمثال بجيب لك اشياء مشهوره.. هل فيك تحاكي اشياء مشابهه للالحان هذي؟ ::fdoly::



 

Absi

Gamer
Cursed Age - Pre Alpha Trailer

للأسف ليس لدينا مصمم محترف لصنع Trailer رائع, ولكننا نرى ان هذا سوف يوفي الغرض, عموما هذا ليس سوى Pre Alpha Trailer ولازلنا في مرحلة مبكرة من التطوير البطيء حتى الأن
ملاحظة :- ربما لن اجد وقت لقراءة الردود لذا لأي استفسار هذا هو بريدنا الالكتروني
[email protected]
تعديل : اعتذر للأخ حسين لأنني لم أراسله بشأن الPre Alpha Trailer
عموما ان شاءالله قريبا سأقيم معه مقابلة لنخبركم بالمزيد عن لعبتنا
دمتم بود
 
التعديل الأخير:

X I I I

True Gamer
ممتاز ... بس فيزيائيات تطاير الدم يبغالها شغل شوية ، او احسن الغوها عشان اللعبة تكون ١٣+ و Accessible لشريحة اكبر

+

شايف استوحاءات من سكايرم / لورد اوف ذا رينجز باللعبة .. بالتوفيق
 

Absi

Gamer
ممتاز ... بس فيزيائيات تطاير الدم يبغالها شغل شوية ، او احسن الغوها عشان اللعبة تكون ١٣+ و Accessible لشريحة اكبر

+

شايف استوحاءات من سكايرم / لورد اوف ذا رينجز باللعبة .. بالتوفيق

نعم فكرنا بإلغائها لنفس السبب, ولكن قررنا ادراجها بالنهاية وسنقوم بصقلها أكثر فأكثر فهذا ليس سوى Pre Alpha Trailer
+
نعم استوحينا الكثير جدا من سلسلة The Elder Scrolls عامة وسكايرم خاصة, العاب بيثيسدا لها مكانة خاصة بقلبي ❤
+
اعلم ان الترايلر سيء, ولكننا قررنا نشره لأننا تأخرنا كثيرا فقط لاغير, كنا ولازلنا نعمل على اللعبة وان شاءالله حتى يحين وقت الإعلان القادم سيكون الحال افضل
دمت بود أخي
 

bXNmbQ==

True Gamer
Cursed Age - Pre Alpha Trailer

للأسف ليس لدينا مصمم محترف لصنع Trailer رائع, ولكننا نرى ان هذا سوف يوفي الغرض, عموما هذا ليس سوى Pre Alpha Trailer ولازلنا في مرحلة مبكرة من التطوير البطيء حتى الأن
ملاحظة :- ربما لن اجد وقت لقراءة الردود لذا لأي استفسار هذا هو بريدنا الالكتروني
[email protected]
تعديل : اعتذر للأخ حسين لأنني لم أراسله بشأن الPre Alpha Trailer
عموما ان شاءالله قريبا سأقيم معه مقابلة لنخبركم بالمزيد عن لعبتنا
دمتم بود
كيف عندكم مصممين 3d ولا يعرفون يستخدمون الكاميرا والزوووم

او معتمدين على asset
 
الله يعطيكم العافية و بالتوفيق إن شاء الله . اللعبة راح تنزل على ps4؟!
 

Absi

Gamer
كيف عندكم مصممين 3d ولا يعرفون يستخدمون الكاميرا والزوووم

او معتمدين على asset
مرحبا
كل شيء بالفيديو مقصود على هذا النحو, نحن نعلم كيف نستعمل الكاميرا والزون لو كان هذا هو سؤالك, عموما نعم قد استعملنا Assets بالمشروع

الله يعطيكم العافية و بالتوفيق إن شاء الله . اللعبة راح تنزل على ps4؟!
للأسف لا, حتى الأن لا توجد اي نية بعمل نسخة للكونسول, عموما اذا حققنا طموحنا بستيم اولا سوف نفكر جديا بعمل نسخة للPS4, لما لا
دمتم بود
 
أعلى