hits counter

بثيسدا تمنع بيع الألعاب المستعمله!

Kambsha

Selective Perception
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

evil%20within%202%20art.jpg

يبيع العديد من اللاعبين ألعابهم المستعمله، وغالبًا مايكون من أجل شراء المزيد من الألعاب الأخرى. هذا جزء كبير من نشاط صناعة الألعاب لدرجة أن نصف أرباح GameStop تقريبًا تأتي من إعادة بيع الألعاب!

ولكن يبدو أن أحد الناشرين، بثيسدا بالتحديد، تسعى لكبح مبيعات العابها المستعملة عبر الإنترنت. أرسلت بثيسدا مؤخرًا إشعارًا إلى بائع واحد على الأقل في سوق أمازون الذي كان يحاول بيع نسخة لم تفتح بعد من لعبة The Evil Within 2 على أنها جديدة، مطالبين بإزالة اللعبه من قائمته. تضمنت تلك الرسالة رقم هاتف لبائعين ألعاب بثيسدا للإتصال بهم، مما يشير إلى أن الشركة تُرسل هذه الإشعارات إلى العديد من البائعين.

وقد إتصل Ryan Hupp مؤخراً، الذي يتخذ من مدينة فيلادلفيا مقراً له، بموقع Polygon ليشرح له كيف أجبر من بثيسدا على التوقف عن بيع نسخته من لعبة The Evil Within 2. قام رايان بشراء اللعبة ولكن لم يقم بإزالة التغليف على العلبة. كان يتوقع شراء جهاز PlayStation 4، ولكنه بدلاً من ذلك أنفق أمواله في ترقية جهاز الحاسب الخاص به. وقال رايان إنه غالباً ما يبيع السلع المستعملة من خلال Amazon Marketplace، التي تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها مواقع التداول الأخرى عبر الإنترنت، مثل eBay.

أرسلت شركة Vorys القانونية في Bethesda رسالة إلى Hupp، والذي بدوره قام بإرسالها إلى Polygon، محذرةً من أن اللعبة يجب إزالتها وتم تهديده بإتخاذ الإجراءات القانونية ضده ما لم يمتثل لأوامرهم. في الرساله، أدلى القسم القانوني Vorys بحجة أن بيع Hupp لم يكن "من قبل موزع معتمد"، وبالتالي كان "غير قانوني". كما أن Bethesda لم تُعجب بإستخدام Hupp لكلمة "new" في بيع اللعبة غير المغلفة، مدعيًة أن هذا يشكل "إعلان كاذب".

إمتثل Hupp للطلب، ولكن في رد على Vorys، أشار إلى أن إعادة بيع السلع المحمية بحقوق الطبع والنشر - مثل الكتب وألعاب الفيديو وأقراص الـDVD - محمية بموجب القانون الأمريكي من خلال مبدأ البيع الأول. يسمح ذلك للمستهلكين ببيع لعبة، طالما لم يتم تعديلها بشكل كبير من الشكل الأصلي.

تدّعي رسالة بثيسدا أن بيع Hupp ليس محميًا بموجب مبدأ البيع الأول، لأنه لا يبيع اللعبة في شكلها الأصلي، والتي تتضمن ضمانًا. تقول الرسالة إن هذا النقص في الضمان يجعل اللعبة "مختلفة جوهريًا عن المنتج الأصلي" التي يتم بيعها من خلال المتاجر الرسمية. من الناحية النظرية، يمكن إستخدام هذه الحجة ضد أي شخص يبيع أي لعبة دون الحصول على إذن خاص من بيثيسدا.

"ما لم تقم بإزالة جميع منتجات بثيسدا، من واجهة المحل الخاص بك، والتوقف عن بيع أي وجميع منتجات بثيسدا فوراً وتحديد جميع مصادر منتجات بثيسدا التي تقوم ببيعها، نحن نعتزم رفع دعوى قضائية ضدك"، تقول الرسالة. وتمضي إلى ذكر إن الدعوى القضائية ستسعى إلى "إلغاء الأرباح، والأضرار التعويضية، وأتعاب المحاماة، وتكاليف التحقيق وغيرها".

يبدو أن عرض Hupp قد تم استهدافه لأنه كان مدرج على أنها نسخة جديدة وغير مفتوحة. لا تزال أمازون تعرض قائمة بالعشرات من النسخ المستعملة والجديدة من The Evil Within 2 من البائعين في الـMarketplace.

عندما تم الإتصال ببثسيدا من قبل بوليقون، رفضت التعليق على هذه القصة. كما طلبنا توضيحًا حول كيفية عمل ضمانات الشركة على السلع المستعملة والمستعملة الجديده من خلال المتاجر الرسمية. تقدم GameStop، على سبيل المثال، ضمانًا لمدة 30 يومًا على الألعاب المستعملة التي لا تعمل، طالما لم يتم كسر اللعبة من قبل المشترين. - كما ترفض متاجر GameStop الألعاب المغلقة أثناء عملية الإستبدال، وتطلب من العميل فتح اللعبه ان كان يريد إستبدالها بأخرى). لم ترد بثيسدا.

إتصلنا أيضًا بـ Vorys القسم القانوني لبثيسدا للتعليق عدة مرات، ولكن لم نتلق ردًا. كما لم يرد قسم الدعاية في أمازون على طلب للتعليق.

يبدو أن هذا هو أساس الإدعاء القانوني لبثيسدا ضد هوب. بثيسدا شركة شهيره بتعاملها العدواني. ليس من الواضح كم عدد الرسائل المشابهة التي تم إرسالها إلى الأشخاص الذين يبيعون ألعابها عبر الإنترنت، لكن رسالة البريد الصوتي على هاتف شركة Vorys لحالات ألعاب بيثيسدا المستخدمة تخبر المتصلين بترك التفاصيل إستنادًا إلى "الرسالة التي تلقيتها" مثل اسم واجهة المحل. كما يشكر المتصلين في الرسالة إذا كانوا قد توقفوا بالفعل ببيع العاب بثيسدا.

"أنا أتفهم الحجج القانونية التي تعتمد عليها بثيسدا، وأقبل أن لديها بعض الاهتمام المشروع في تحديد كيفية بيع منتجاتها في متاجر التجزئة"، كما قال هوب في رسالة بريد إلكتروني إلى بوليجون، "لكن تهديد العملاء الأفراد في الدعاوي القضائية لبيع الألعاب التي يمتلكونها". هو تجاوز واسع لنفوذها كشركه."

souce


ما استغرب هذه الأفعال من بثيسدا الجشعه المعروفه بأفعالها المشينه ضد اللاعبين والاستديوهات والألعاب كذلك، يصنعوا العاب مكسوره وقت الإطلاق ولعدة أشهر ويحلبوا العابهم لسنوات طويله ومايرضوا بالتوقف الا إذا توقف اللاعبين عن الشراء! لكنها عموماً العاب جيده، لكن هذا ماينطبق عليهم كشركة وناشر العاب، ايش رأيكم؟
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ما استغرب هذه الأفعال من بثيسدا الجشعه المعروفه بأفعالها المشينه ضد اللاعبين والاستديوهات والألعاب كذلك، يصنعوا العاب مكسوره وقت الإطلاق ولعدة أشهر ويحلبوا العابهم لسنوات طويله ومايرضوا بالتوقف الا إذا توقف اللاعبين عن الشراء! لكنها عموماً العاب جيده، لكن هذا ماينطبق عليهم كشركة وناشر العاب، ايش رأيكم؟

رجعنا لموضوع الجشع
دائماً نقول كلها شركات ربحية تفعل أي شيء من أجل المال، هذا هو مفهوم الرأسمالية بحذافيره و هو ينطبق على الجميع بدرجة أو بأخرى
وين كنت أخوي عن قرار إضافة المايكروترانزاكشنز في GT Sport ، ما شفنا تعليق منك؟

شوف، أنا ما بقول هذا الكلام تبريراً لبيثسدا، و لكن في أشياء بقولها بس علشان تنحط كل الأمور في الاعتبار، و ما نصور بيثسدا على انها (شيطان رجيم) :

- هم تصرفهم هذا كان ضد النسخ الsealed و التي تُباع على انها (like new).

- بيثسدا أكثر شركة طرف ثالث من بين الشركات الكبيرة (على الأقل في الغرب) تتضرر من النسخ المستعملة، لأن ألعابها حتى اليوم لا زالت قائمة على السنغل بلاير و مش عايشة على المايكروترانزاكشنز مثل غيرها.

- ألعاب بيثسدا طموحة جداً جداً. نعم أنا أتفق أن ألعابهم تقدر تستفيد من عملية testing لفترة أطول قبل الإصدار.... لكن أنا أؤكد لك بنفس الوقت و كشخص يدرس البرمجة، أن ألعاب بيثسدا قد تكون أكثر ألعاب تصعب معالجة أخطائها التقنية! لأنها ألعاب حرة بالكامل، مفتوحة بالكامل (بل هي التي جلبت هذا المفهوم للإندستري بطريقته الحالية و غيرت الإندستري إلى الأبد)

الحرية الكاملة هذه في التصميم تعني أن الكويست A من الممكن أن يتداخل و يؤثر على سير الكويست B بشكل غير متوقع، من الممكن أن يتداخل قرار تتخذه هنا على شيء آخر هناك.. هذا النوع من التأثير يُسمى في السوفتوير Ripple Effect و ألعاب بيثسدا تعاني منه بصورة كبيرة جداً. نعم بالإمكان أفضل من ذلك عن طريق تقديم testing كافي و لكن هذا يُكلف وقت و مال و رواتب خبراء صيانة البرمجيات، و بيثسدا قبل سكايرم... كانت شركة متوسطة الحجم و استثمارها محدود، سكايرم هي التي صنعت شعبية و اسم لبيثسدا في الصناعة بصورة بارزة، بيثسدا حتى مؤتمراتها في E3 ما بدأت إلا في 2014 تصور ؟؟ و كان الإعلان الكبير للعبة Fallout 4 (التي للأمانة لم ترتقي إلى مستوى التوقعات).
 
التعديل الأخير:

i7asan

True Gamer
وين كنت أخوي عن قرار إضافة المايكروترانزاكشنز في GT Sport ، ما شفنا تعليق منك؟
انت اكبر من هذا الكلام وهذا التفكير وتخريب المواضيع.

———
بالنسبة للموضوع اهم شي لا الشركات الثانية تاخذ الفكرة منهم
العاب معادة للبيع ومغلفة المفترض الشخص له الحرية في بيع ممتلكاته والمشتري يستفيد من هذا النوع من العروض المغرية

الكولكترز واللي حاب يشتري نسخ مغلفة وجديدة بينزعج من هذا القرار الغبي
من قبل شريت عدة العاب قديمة للجيم كيوب والدريم كاست بحالة جديدة ومغلفة من بائعين في امازون وبأسعار مغرية!

لو كل الشركات تمنع هذا الشي! مصيبة
 
التعديل الأخير:

شيطون

Fortnite Lover
عاد كثير اشخاص يعتمدون على شراء العاب مستخدمة او يشاركونها معا غيرهم
فبتكون مشكلة لو كل الشركات اعتمدت هالشيء

العاب معادة للبيع ومغلفة المفترض الشخص له الحرية في بيع ممتلكاته والمشتري يستفيد من هذا النوع من العروض المغرية

بس دامها مغلفة في احتمالية للنصب وبيعها على انها جديدة معا انها مستعملة في حال البائع كان شخص غير امين

وين كنت أخوي عن قرار إضافة المايكروترانزاكشنز في GT Sport ، ما شفنا تعليق منك؟
لا تاخذ كلامي بشكل شخصي
لكن لو هو اللي قال هالكلام لك لعتبرته شخصنه
 

i7asan

True Gamer
بس دامها مغلفة في احتمالية للنصب وبيعها على انها جديدة معا انها مستعملة في حال البائع كان شخص غير امين
اي منتج كان لما تشتريه لازم تعرف اذا كان البائع امين او لا، واغلب المواقع العالمية تضمن حقك اذا اختلفت حالة المنتج عن الوصف.
شريت عدة العاب بحالة جديدة والحمدلله كلها جديدة وبدون نصب وطبعاً تقدر تعرف من حالة الغلاف الداخلية واللعبة وجودة التغليف.

النقطة هي ان المنتج امتلكته بعد الشراء والمفترض لك الحرية في اعادة بيعه مهما كانت حالته، شريت لعبة ومافتحتها وغيرت رأيي بعد فترة وقررت ابيعها، ليش الشركة تمنعني وتهدد برفع قضية؟ وغير هذا في العاب بعد فترة ينقطع انتاجها من الشركة وتنفذ النسخ من المحلات الرسمية والحل الوحيد لشرائها جديدة من بائعين.
 
التعديل الأخير:

Pineapple

True Gamer
بيثيسدا جشعة؟! بالعكس اشوفها من الشركات القليلة فالصناعة اللي ما دخلت في شبهة المايكروترانزاكشن و اللوت بوكس و العابها جودتها جيدة الى عالية رغم وجود بعض المشاكل البرمجية و بعض المنتجات السيئة العابها دايم تقدم تجربة سنجل بلاير ممتازة الدر سكرولز و العاب اد سوفت حتى انها الشركة الوحيدة اللي تدعم كل الاجهزة بما فيهم السويتش ، سبب المشكلة فالموضوع هو مسالة ان اللعبة مغلفة و الشخص يبيعها كلعبة جديدة هنا موضع الاختلاف.

على فكرة المصدر تم تحديثه و اضافوا تعليق بيثيسدا على الموضوع
When contacted by Polygon, Bethesda offered the following statement:

Bethesda does not and will not block the sale of pre-owned games. The issue in this case is that the seller offered a pre-owned game as “new” on the Amazon Marketplace.​
We do not allow non-authorized resellers to represent what they sell as “new” because we can’t verify that the game hasn’t been opened and repackaged. This is how we help protect buyers from fraud and ensure our customers always receive authentic new product, with all enclosed materials and warranty intact.​
In this case, if the game had been listed as “Pre-Owned,” this would not have been an issue.​
الشركة ما تمنع بيع الالعاب المستعملة لكن مشكلتها مع اللي يبيع اللعبة و يكتب عنها “new” و عدم المقدرة على التعرف اذا هذا الكلام صحيح او لا و هدفها حسب كلامهم حماية المشتري من الغش ، صاحب اللعبة كاتب عليها pre owned فهنا مربط الفرس.
 
التعديل الأخير:

Good Hunter

True Gamer

هل هذه نفس الشركة الجشعة اللي بدأت حملة #SavePlayer1 في E3 و تبرعت ب100K $ لESA Foundation ؟
يب، واعلنوا عن فال اوت 76 كلعبة مبنية على الاونلاين.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يب، واعلنوا عن فال اوت 76 كلعبة مبنية على الاونلاين.

طيب و Doom Eternal و Rage 2 و The Elder Scrolls الجديدة و Starfield ؟
هم يبغوا لعبة أونلاين لسلسلة Fallout مثل ذا الدر سكرولز عشان يسترزقوا منها لكن نموذج عملهم لا زال قائم على السنغل بلاير حتى الآن
و للأسف مو قاعدين يبيعوا بالشكل المطلوب.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
خطوة لو بتعملها ea بينقلب عليها الدنيا بس لانها بثيسدا


تسمع انواع التبريرات شركة نصابة بشكل مزعج
 

'ESCANOR

Tarnished
طيب و Doom Eternal و Rage 2 و The Elder Scrolls الجديدة و Starfield ؟
هم يبغوا لعبة أونلاين لسلسلة Fallout مثل ذا الدر سكرولز عشان يسترزقوا منها لكن نموذج عملهم لا زال قائم على السنغل بلاير حتى الآن
و للأسف مو قاعدين يبيعوا بالشكل المطلوب.
مشكل انهم يصدرونها اوقات نزول العاب قوية وهذا يئثر على مبيعات العابهم
 

Good Hunter

True Gamer
ودووم ايترنال كلعبة سنجل بلاير P:
طيب و Doom Eternal و Rage 2 و The Elder Scrolls الجديدة و Starfield ؟
هم يبغوا لعبة أونلاين لسلسلة Fallout مثل ذا الدر سكرولز عشان يسترزقوا منها لكن نموذج عملهم لا زال قائم على السنغل بلاير حتى الآن
و للأسف مو قاعدين يبيعوا بالشكل المطلوب.

اصلا ألعابهم كلها قلتشات &&

بس احس انه سو ماتش لشركة تدعي انها بتحافظ على السنقل بلاير وتجعل اضخم عنوان لديها والمعروف انه سنقل بلاير منذ الازل الى لعبة مبنية على الاونلاين.

كويك الأخيرة لعبة أونلاين ايضا وهي حسب ما اذكر كانت لعبة سنقل.

ايلدر سكرول أونلاين حصلت على دعم أكثر من اي لعبة سنقل بلاير لدى الشركة.

وترا ستارفيلد وايلدر 6 ما رح نشوفها في أي وقت قريب، وفول اوت 76 وكويك والعاب الجوال الكروت أخذت وقت اكثر من اي لعبة سنقل بلاير في مؤتمرها العام الماضي.


خلاصة القول الشركة لا تستشرف وتدعي انها صاحبة قضية وهي تسوي بلوك لنسخ ايفل ويذن المستعملة من هنا وايضا تحول اسماء عريقة لديها لالعاب اونلاين.
 

Santi caz

True Gamer
اصلا ألعابهم كلها قلتشات &&

بس احس انه سو ماتش لشركة تدعي انها بتحافظ على السنقل بلاير وتجعل اضخم عنوان لديها والمعروف انه سنقل بلاير منذ الازل الى لعبة مبنية على الاونلاين.

كويك الأخيرة لعبة أونلاين ايضا وهي حسب ما اذكر كانت لعبة سنقل.

ايلدر سكرول أونلاين حصلت على دعم أكثر من اي لعبة سنقل بلاير لدى الشركة.

وترا ستارفيلد وايلدر 6 ما رح نشوفها في أي وقت قريب، وفول اوت 76 وكويك والعاب الجوال الكروت أخذت وقت اكثر من اي لعبة سنقل بلاير في مؤتمرها العام الماضي.


خلاصة القول الشركة لا تستشرف وتدعي انها صاحبة قضية وهي تسوي بلوك لنسخ ايفل ويذن المستعملة من هنا وايضا تحول اسماء عريقة لديها لالعاب اونلاين.

مااشوف مانع انهم يجربون اونلاين مع السلسله خصوصا انها جزء فرعي افضل من انهم ينزلون جزء رئيسي فيه اطوار اونلاين مع طور السنغل بلاير وبعد نزول اللعبه يكون الدعم فقط اونلاين
ويتوقف دعم السنغل بلاير مثل ما صار مع gta v.. مع ذلك
الاستدويات التي تطور العاب سنغل بلاير مازالوا ملتزمين بها
هم مخصصين اجزاء بالكامل اونلاين مع مطورين خاصيين بها
ايلدر سكورول اونلاين مع zenimax online
و fallout 76 مع BattleCry
الاستديوهات التي قدمت fallout و elder scrolls
و doom مازالت تقدم العاب اوفلاين مع doom eternal
و ستارفليد وtes6 وحتى fallout 5
فلذلك نعم هم صادقين في وعدهم
 

used2Bcat

True Gamer
يب، واعلنوا عن فال اوت 76 كلعبة مبنية على الاونلاين.

بس احس انه سو ماتش لشركة تدعي انها بتحافظ على السنقل بلاير وتجعل اضخم عنوان لديها والمعروف انه سنقل بلاير منذ الازل الى لعبة مبنية على الاونلاين.

بخلاف ما ذكروه الشباب من ألعاب قادمة السنة الجاية، ما راح أذكر ألعاب الجيل الجاي ولكن برجع سنتين ورا، خلني أحسب كم لعبة سنقل بلاير نزلتها الشركة عشان نشوف هل يحق له الإدعاء أم لا:

-Doom
-Dishonored 2
-Prey
-The Evil Within 2
-Wolfenstein II: The New Colossus

بدون ما أحسب الإضافات مثل Death of the Outsider اللي يبيلك 6 ساعات بدون الريبلاي فاليو، أو Prey : Mooncrash يبيلك 11 ساعة تخلصها، وركزت على لعبتين اونلاينAAA من استديوات مو مثل الاستديو اللي طوّر الالعاب السابقة؟
 
التعديل الأخير:

Pineapple

True Gamer
اصلا ألعابهم كلها قلتشات &&

بس احس انه سو ماتش لشركة تدعي انها بتحافظ على السنقل بلاير وتجعل اضخم عنوان لديها والمعروف انه سنقل بلاير منذ الازل الى لعبة مبنية على الاونلاين.

كويك الأخيرة لعبة أونلاين ايضا وهي حسب ما اذكر كانت لعبة سنقل.

ايلدر سكرول أونلاين حصلت على دعم أكثر من اي لعبة سنقل بلاير لدى الشركة.

وترا ستارفيلد وايلدر 6 ما رح نشوفها في أي وقت قريب، وفول اوت 76 وكويك والعاب الجوال الكروت أخذت وقت اكثر من اي لعبة سنقل بلاير في مؤتمرها العام الماضي.


خلاصة القول الشركة لا تستشرف وتدعي انها صاحبة قضية وهي تسوي بلوك لنسخ ايفل ويذن المستعملة من هنا وايضا تحول اسماء عريقة لديها لالعاب اونلاين.
مو عيب شركة هدفها الاساسي صناعة العاب سنجل بلاير اوفلاين انهم يعلموا كم لعبة اونلاين , بليزارد كمثال حرفياً العابهم في السابق على البي سي كانت كلها بلا استثناء اوفلاين سنجل بلاير اربيجي , لكن بعدها الشركة اصدرت WoW اللي تدر عليها ارباح كبيرة و لا زالوا يصدرون العاب اوفلاين سنجل بلاير و آخرهم ديابلو 3 لكن بالنهاية الشركات هذي فاتحين حتى يطلعوا ارباح حتى يستمروا و يمولو مشاريعهم , للأسف ان السوق حالياً يرغم بعض الشركات لدخول معترك الاونلاين لأن شفنا العاب السنجل بلاير قليل اللي تبيع و تطلع ارباح بالنهاية بيثيسدا تقدم خدمة للطرفين اللي يحب السنجل بلاير اوفلاين عنده العاب كثيرة ديسهونورد و بري و دووم و وولف .. الخ و اللي يبي العاب اونلاين و يبي يستثمر لعدد ساعات لعب طويل مع محتويات و خدمات عنده الدر سكرولز اونلاين و فول اوت 76.
 

Oldsnake

True Gamer
انا مش عارف ايش مشكلة الشباب مع Fallout 76 ترى اللعبة لازلت سنجل بلاير وتقدر تلعبها لوحدك اللهم اضافوا خصائص اولاين في اللعبة وايلي هي اختيارية تماما من كلامكم تقول اعلنوا عن Fallout MMO ....
اللعبة واضح انها مشروع ضخم ومتحمس لها بصراحة..
وبيثسدا بأعتقادي افضل ناشر غربي بالوقت الحالي والذي لا يزال يقدم تجارب سنجل بلاير محترمة جدا ويمكن اكثر ناشر غربي طرف ثالث شريت له العاب هل الجيل ....
 

Aia

Jester
مع اني احب العاب الشركه بشكل خاص من اول ماطحت عليهم بالصدفه مع Oblivion لكني اشوفها كل سنه تميل لناحية الاهتمام بالفلوس واستغلال جمهورها.

الشركه بارعه بانها تطلع صورتها بالصحافه بشكل رهيب واذكر واحد كتب تقرير عن علاقة الشركه بالصحافه وقلوب اللاعبين، انصحكم تقروها، فعلا لعبوها صح.
 
أعلى