hits counter

TG كرة اوروبية | سوق انتقالات صيف 2016 و كوبا اميركا

Dark_N11

True Gamer
البايرن كان من المفترض يسيطر على المستوى الأوربي
لكن مع بيب ضاعت هيبة الفريق خصوصا خارج الأرض سجل كارثي للفريق .. لكن عشان نكون عادلين مو هو لوحده الغلطان و مو اي مدرب يقدر يفوز بالأبطال مع فرق مختلفة

في النهاية الرجل ماقصر مع الفريق لكن مافي احد راح يتذكر فترته .
 

Qué mirás bobo

True Gamer
حسناً، تقولون بايرن كان من المفترض أن يسيطر على المستوى الأوروبي.
لكن.. أعطوني اسم فريق سيطر أوروبيّاً بوضوح في الآونة الأخيرة لمدّة سنوات متتالية ؟
من النادر أن نجد فريقاً مُسيطراً على المستوى الأوروبي، المنافسة قويّة جدّاً، كدليل على ذلك: منذ فترة طويلة لم يستطع نادٍ ما أن يحافظ على لقب دوري أبطال أوروبا، حتّى برشلونة في أوج قوته يسقط في الموسم التالي بعد فوزه بالبطولة.
تتحدّثون دائماً وكأنّ أوروبا خالية من الفرق الكبيرة، وكأنّ البايرن يمتلك وحده تشكيلة قويّة في القارّة كلها.
تقولون: هيبة الفريق ضاعت، لكن كيف ضاعت؟ الفريق يفوز بكلّ شيء في ألمانيا ويصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال كلّ سنة فكيف يمكن أن يُستهان بفريق كهذا؟ غوارديولا مُدرّب عمل جيّداً مع البايرن لكنّه لم يكن مُوفّقاً لا أكثر ولا أقلّ، كان بامكانه أن يفوز بدوري الأبطال في سنة واحدة أو أكثر من السنوات الثلاث الأخيرة لو جاءت في صالحه جزئيّة واحدة من تلك الجزئيات الصغيرة التي جاءت ضدّه والتي حرمته من التّرشح.
لستُ مشجعاً للبايرن، ولا أحد محبّي غواريولا، لكن في الحقيقة تستفزّني دائماً التعليقات التي أشاهدها في المنتديات بعد كلّ سقوط مستهزئة بالمدرّبين متناسية كلّ تاريخهم ومجهوداتهم. الكلّ يصبح مُحلّلاً وعالماً بأمور كرة القدم دون معرفة ظروفها وخفاياها، حصل هذا الأمر مع مورينهو والآن يحصل مع غوارديولا.
عموماً، كمشجّع مدريدي، حصل ما أخاف منه وهو ملاقاة الأتليتيكو في النهائي في حالة ترشّحنا غداً، هذا فريق مُستفزّ، وبصراحة تصرّفات مدرّبه اليوم لم ترق لي وبيّنت لي أنّ مواجهته ستكون أشبه بكابوس خاصّةً مع رغبته في الانتقام من نهائي 2014، لكن نقطة قوّته تستحقّ الاحترام: فريق لا يجازف كثيراً في الهجوم، يُحصّن دفاعه، ويعرف متى يلسع خصمه.
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
كلامك فيه ظلم كبير لمدرب من أعظم مدربي كرة القدم في الوقت الحالي، نحن العرب دائماً هكذا، حينما يخسر أيّ فريق نسب ونلعن المدرب وكأنّنا صرنا نحمل شهادات تدريبيّة ومشوارا طويلا في الميادين يخوّلنا أن نقيّم.
لو سجّل مولر ضربة الجزاء في الشوط الأول لكان كلامك مغايراً، المباراة لُعبت على جزئيّات صغيرة وهي التي جعلت أتليتيكو يفوز، وفوز أيّ فريق أو خسارته أمور لا ترجع للمدربّ فقط، بل للاعبين أيضاً، وهي منظومة متكاملة.
أنت تقول إنّ غوارديولا خرّب الهيمنة الأوروبية للبايرن في القرن 21، ولا أعرف كيف أمكنك أن تحذف برشلونة وريال مدريد وأتليتيكو العنيد من أوروبا، وهي فرق قويّة جدا ورُبما تتفوّق في تشكيلتها على البايرن. تتحدّث وكأنّ الفريق يمتلك فعلاً التشكيلة الأقوى أوروبيا بينما بإمكاني أن أُعدّد لك الفرق الأوروبية التي تمتلك تشكيلات بأسماء لامعة وأفضل من بايرن لكنّها تفشل كلّ موسم.
غوارديولا لم يخرج خالي الوفاض من البايرن، بل خرج ومعه الدوري الألماني وحافظ رغم كلّ شيء على صلابة البايرن المحلّية والأوروبية، وهذا أمر يحسب له. الفشل في احراز دوري الأبطال لا يعني أنّ المدرب فاشل أو مفلس، وإلاّ فإنّنا كنا سنعتبر مورينهو فاشلاً أيضاً وهو الذي لم يستطع أن يحرز دوري الأبطال مع الريال أو تشيلسي.
أنا متحمّس لرؤية غوارديولا مع المان سيتي، وأتمنّى أن يعطوه الفرصة كاملة حتّى يثبت للعالم أي مدرّب هو. وحتّى يحطّم آراء المشككين.
انا برشلونة فان و جاي ارقع لجوارديولا.
و لو نوير ما صد ضربة الجزاء اللي في الشوط الثاني الكلام كان برضوا بيكون مغاير؟ و لو فاول الونسو ما ارتدت من المدافع و ما دخلت جول؟ و لو و لو؟ لو ما تودينا لمكان.
المعلق راح صوته ربع ساعة يقول الفريق لازمه ما يتقدم كثير ولا بيستقبل هدف و بداية الشوط الثاني و الحمار مقدم الفريق كأنه في الدقيقة 90+ و خسران و ما عنده شيء يخسره رغم انه العكس تماما هدف من الخصم راح يحطم كل اماله للتأهل. لأن طبعا متى اخر مرة احد قدر يجيب 3 اهداف على دفاع الاتليتكو في مباراة وحدة؟ لو تحج البقر على قرونها و قلت هالشيء في تويتر.

نفس الاخطاء كل مرة و نفس الحماقات و المكابرة و ما يتعلم و يعاند و يعيد نفس الاستهبار من يوم ما كان مع برشلونة و هو على هالعادة حتى ردود البرشلونيين اللي هنا على اخر ايامه و نرفزتهم من عمايله تشهد لهالشيء. و طبعا برشلونة من بعده اتخلصوا من لعبه العقيم و حمى الاصابات و حولوا للعب الهجومي الرهيب جابوا الثلاثية ثاني.
من دون ذكر العيد الأسود اللي جابه بتشكيلته في الذهاب اللي خلاه في موقف محرج قبل لا تبدأ المباراة اليوم و اللي ايضا نفس السيناريو بالضبط سواه العام و العام اللي قبله بعد بشكل يخليك تشد شعرك و تقطعه من القهر.

و نرجع للمرقعين كل مرة يصورولك على انه جواردي مسكين و الكرة حظوظ و كأنه ماسك فريق نص نص حظوظه متساوية و المياه ما جرت في مجراه :(

لما اخذ البايرن في 2013 كان الفريق صاحب افضل كلين شيت في اوروبا و محليا على مدار مواسم، احصائيا افضل خط دفاع، افضل خط هجوم و افضل وسط. كان عنده للام اللي بالراحة الواحد يناقش كونه الافضل في العالم في مركزه و افضل ثنائية وسط في اخر عشر سنوات يمكن اللي خلت باقي الفرق كلها يظهرون عقيمين امامهام (باستي\مارتينيز)، افضل حارس بالعالم، و فوقهم عنده كروس و الابا و روبن و ريبيري و جوميز و بواتينج و غيرهم و جابوله فوقهم واحد من نجوم منافسه الوحيد محليا و تياجو الكانترا.

الفريق اللي كان عنده ما كان فيه اي فريق اخر في الكوكب قريب من تكامله العناصري في كل مركز و عنده بديل احسن من الاساسي لكل واحد فيهم.

النتيجة الفريق صار ياكل اهداف على قد ما كان يسجل، و اروبيا كل ما يقابل فريق شبه محترم يتهان و يتبهدل و لا قابل واحد منافس جدي يطلع بمذلة حتى من الفرق اللي بالعادة يمتلكها مثل مدريد و برشلونة، حتى انه حقق رقم قياسي في اكبر نتيجة اكلها البايرن بتاريخه في الابطال.

و محليا طبعا الشيء اللي صجونا فيه المطبلين، لما يكون الفريق مدلعك و محققلك كل طلباتك و جايبلك نجوم منافسك الوحيد (اللي قدراته المالية ما توصل لربع قدرات فريقك) حسب الطلب مو باقي الا ما تفوز في دوري انت تغرد فيه عناصريا و عديديا و ماليا و اداريا خارج السرب. كان عنده افضل طبيب في اوروبا اللي يلقبوه صانع المعجزات و طفشه من منصبه، لهالدرجة هو عديم الدماغ.
ما شفت مدرب بالتاريخ اتوفر له الوسائل اللي تئودي للفوز مثل هذا مع ذلك نفس الاستهبال كل سنة.

طبعا اللي ما تابع البايرن لسنوات و مواسم على السنين السوداء و صبر و هو ينتظر نتائج المشروع علشان يجي هالاحمق و يخربه و يرجعنا ست سنين للوراء و يمشي ما راح بفهم القهر اللي جاني منه.

و اتطمن، السيتي ما راح يكون عندهم صبر او الدعم الاعمى اللي اعتطه اياه ادارة البايرن، موسم - اثنين بالكثير و تحصله ماسك الباب و حده منتخب قطر و مزبلة التاريخ.
 
التعديل الأخير:

TLS

True Gamer
كلامك فيه ظلم كبير لمدرب من أعظم مدربي كرة القدم في الوقت الحالي، نحن العرب دائماً هكذا، حينما يخسر أيّ فريق نسب ونلعن المدرب وكأنّنا صرنا نحمل شهادات تدريبيّة ومشوارا طويلا في الميادين يخوّلنا أن نقيّم..
المشجع والمتابع له الحق في تقييم العمل اللي يشوفه أمامه، فينجر في مؤتمر من المؤتمرات يسأل الصحفي بعد ما أحرجه بالأسئلة: كم مباراة دربت?! أنا دربت أكثر من 1000 مباراة وما آخذ بكلام شخص ما درب ولا مباراة :/
بمنطق فينجر ومنطقك هنا، ما يحق لأي شخص يقيّم عمل أي مدرب بالنجاح أو الفشل إلا إذا كانت معه شهادة تدريبية أو كان مدرب لفريق كرة القدم :/

تقولون: هيبة الفريق ضاعت، لكن كيف ضاعت؟ الفريق يفوز بكلّ شيء في ألمانيا ويصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال كلّ سنة فكيف يمكن أن يُستهان بفريق كهذا؟ غوارديولا مُدرّب عمل جيّداً مع البايرن لكنّه لم يكن مُوفّقاً لا أكثر ولا أقلّ، كان بامكانه أن يفوز بدوري الأبطال في سنة واحدة أو أكثر من السنوات الثلاث الأخيرة لو جاءت في صالحه جزئيّة واحدة من تلك الجزئيات الصغيرة التي جاءت ضدّه والتي حرمته من التّرشح.
لستُ مشجعاً للبايرن، ولا أحد محبّي غواريولا، لكن في الحقيقة تستفزّني دائماً التعليقات التي أشاهدها في المنتديات بعد كلّ سقوط مستهزئة بالمدرّبين متناسية كلّ تاريخهم ومجهوداتهم. الكلّ يصبح مُحلّلاً وعالماً بأمور كرة القدم دون معرفة ظروفها وخفاياها، حصل هذا الأمر مع مورينهو والآن يحصل مع غوارديولا.
.
حتى قبل غوارديولا الفريق كان يفوز بكل شيء في ألمانيا، فالموضوع ذا مش مقياس، نظراً لإنعدام المنافسين في الدوري الألماني...
بعدين غوارديولا يصل بالفريق لنصف نهائي الأبطال، ثم ماذا?! سنتين يخرج بإهانات ضد الريال وبرشلونة، وأخيراً كملها بسنة ثالثة وأخيرة بخروج ضد اتلتيكو، هل يشفع الوصول بفريق في حجم وقوة البايرن لنصف نهائي الأبطال ل3 سنوات متتالية من دون حتى التأهل للنهائي في واحدة منها?!
المسألة مسألة طموحات، إذا نصف نهائي الأبطال يكفي للإدارة والمشجعين ف بيب قام بعمل ممتاز فعلاً، الطموح هنا كل شيء، مثل ما فينجر في عين شبيحته قام باللي عليه وزيادة بضمان التأهل للأبطال ل20 سنة متتالي وفي الأخير خروج مخزي من ال16!!!
وسالفة "لو" تلعب ضدك مثل ما تلعب في صالحك، ما ممكن تقول "لو" وتتعذر للمدرب وهو يخرج بنفس الطريقة وبنفس الأخطاء مل موسم.

و اتطمن، السيتي ما راح يكون عندهم صبر او الدعم الاعمى اللي اعتطه اياه ادارة البايرن، موسم - اثنين بالكثير و تحصله ماسك الباب و حده منتخب قطر و مزبلة التاريخ.
السيتي صبروا على بيلغريني طوال السنين السابقة، تتوقع إنهم ما بيصبروا على غوارديولا :/
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
اللي يقول أسلوب ونهج أتليتيكو لا يمت للكرة بصلة واللي يقول فريق سيميوني مجرد بلدوزرات داخل الميدان أو مصارعي الثيران أو يلعبون مصارعة حرة أو أو أو.. من كل هالكلام أقول لهم أسلوب لعب أتليتكو سيميوني وأداء لاعبيه شيئ يدرس وأنا شخصيا أستمتع بالتنظيم الدفاعي المتماسك و الصلب عندهم والإنضباط التكتيكي والأداء الرجولي ولسع الخصوم من نصف هجمة بقدر استمتاعي بهجمات برشلونة الفتاكة و مترابطات بايرن المتواصلة طوال دقائق المباريات والمد الهجومي الكاسح لريال مدريد ..
 

Veeto

True Gamer
غوارديولا مُدرّب عمل جيّداً مع البايرن لكنّه لم يكن مُوفّقاً لا أكثر ولا أقلّ، كان بامكانه أن يفوز بدوري الأبطال في سنة واحدة أو أكثر من السنوات الثلاث الأخيرة لو جاءت في صالحه جزئيّة واحدة من تلك الجزئيات الصغيرة التي جاءت ضدّه والتي حرمته من التّرشح.

العملية كلها سلسلة .. متواصلة .. اغلب من انتقد جوارديولا .. بالتحديد هني .. كان ينتقده من اللحظة الاولى - اعتقد اذا انا مو غلطان على الاقل انا وانيس هالشي فينا - انتقدنا لحظة التعيين .. المدرب ما يناسب الفريق
وواضح هالشي .. في اختياراته للاعبيه للانتقالات .. الرجال غير من هوية بايرن ميونخ نفسها بالملعب .. وطبيعي انك تحاسبه على نتائج هالعمل .. هل كان مطلوب من فريق محقق الثلاثية .. وبقوة مالية وعناصرية اقوى من كل اقرانه المحليين انه مجرد يكتسح محليا
او انه مطلوب منه يحافظ على تواجده القاري .. جوارديولا اختار طريقة اللعب .. وطريقة اللعب نفسها اخرجته بمظهر مضحك امام برشلونة .. وطلعته امام الريال واتلتيكو .. الحظ او التوفيق او ما شابهها من عبارات ما بتغير من واقع ان البايرن لو يلعب 100 مباراة بهالنهج ما راح يتغير
وجوارديولا ما راح يغير لعبه

بالمختصر .. ظاهريا .. يمكن تكون الفترة ناجحة .. لكن فعليا .. هذي كانت فترة حصاد لتعب سنين .. مثل ما ذكر انيس .. ضاعت بقرار اداري .. وضاعت بعنجهية واصرار جوارديولا عالمواصلة على نفس اسلوبه

الالمان معروفين بعشقهم للكفاءة .. عندهم تسجل هدف من فرصتين .. احسن من تسجل 4 من 25 فرصة !
اما الاستحواذ ما اعتقد احد بيتكلم عنها .. الا عشاق المدرب نفسه .. بالمختصر جوارديولا جاء لفريق بعز فترته الذهبية .. وما نجح في استغلالها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هل كان مطلوب من فريق محقق الثلاثية .. وبقوة مالية وعناصرية اقوى من كل اقرانه المحليين انه مجرد يكتسح محليا

هذي النظرة سطحية جداً مقارنة بخبايا الأمور
لما إدارة بايرن اتفقت مع جوارديولا بايرن ما كان بطل الثلاثية، بل كان فريق خسر 2 نهائي أوروبي خلال 3 سنوات
إدارة بايرن جابت جوارديولاً خصيصاً علشان يبني فلسفة لعب التيكي تاكا في الفريق، علشان يرفع من مستوى اللعب الجماعي ويطور مهارات اللاعبين
أنا ما أعتقد أن جوارديولا ما كان مناسب، بس جوارديولا كان فقط محتاج يكون ( أكثر حذراً ) و ( أكثر مرونة ) في حقبته مع البايرن
بالأمس مثلاً جوارديولا خانته الخبرة والحذر الموجود عند المدربين الأكبر سناً والأكثر مكراً، بعد تسجيل الهدف الأول، الحفاظ على شباك بايرن نظيفة كان أكثر أهمية بكثير من تسجيل هدف ثاني

الالمان معروفين بعشقهم للكفاءة .. عندهم تسجل هدف من فرصتين .. احسن من تسجل 4 من 25 فرصة !

بس للأمانة نوعية لاعبي بايرن نفسها... كثير يضيعوا فرص، هذا شيء موجود فيهم مع فان جال، ومع هانكس، ومع جوارديولا، وحتى مع أنشلوتي ما رح يتغير، وما أبغى أذكر بالفرص المهدرة وركلة جزاء روبين في نهائي تشلسي 2012
أنا متقبل أن هذي خصلة في فريق بايرن الحالي، ولولاها كان بايرن الآن في النهائي رغم كل شيء.
 

Veeto

True Gamer
إدارة بايرن جابت جوارديولاً خصيصاً علشان يبني فلسفة لعب التيكي تاكا في الفريق، علشان يرفع من مستوى اللعب الجماعي ويطور مهارات اللاعبين

اذا كان هذا الهدف .. فهذا خطأ اداري جسيم .. وانا ما اعتقده والا لاستمر جواردويولا وياهم .. الادارة جابته علشان ينجح .. ووفرت ليه كل الادوات اللي طلبها
ثانيا فلسفة التيكي تاكا .. ما تناسب فكر واسلوب اللاعب الالماني بتاتا .. انا بتكلم - وهذا انطباع لمجموعة بسيطة يعني مو معيار علمي دقيق - اغلب الالمان الي اسالهم بحكم تعاملي وياهم في عملي
كلهم نفس ردة الفعل تقريبا ( اممممممممممم .. فيه خلل بس ما ادري شنو بالضبط ) يعني اغلب ردود الفعل اللي اسمعها لما اسال عن جوارديولا نفس الاجابة .. والاغلب مو مقتنع ان طريقة لعبه متناسبة مع الفكر الالماني


بس جوارديولا كان فقط محتاج يكون ( أكثر حذراً ) و ( أكثر مرونة ) في حقبته مع البايرن

هذي اتفق وياك وبالمجمل مو بس فترة البايرن حتى البارسا .. اصراره على نفس الفلسفة في كل ظرف هو السبب .. اقحامه سيسك في ايام البارسا كان سبب في خلل في منظومة لعبهم وقتها
الاصرار على نفس الفلسفة وامام اي فريق .. ونفس الحيثيات .. يعني قصة الاستحواذ اللي سندروا راسنا فيها .. وصلت لحد السقم والملل

جوارديولا مدرب ممتاز .. اذا اشتغل على اخطائه .. اما اذا بيظل على نفس الفكر والمنهج .. اتوقع انه بيستبعد بسرعة وبتجيه فترة تصير طريقة لعبه محفوظة ويمكن ما يحصل ليه فريق بعد
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اذا كان هذا الهدف .. فهذا خطأ اداري جسيم .. وانا ما اعتقده والا لاستمر جواردويولا وياهم .. الادارة جابته علشان ينجح .. ووفرت ليه كل الادوات اللي طلبها

أكيد الإدارة جابته علشان ينجح ويحقق الأبطال، بس هذا الشيء هانكس قدر يحققه قبل ما يجي جوارديولا

جوارديولا بالنسبة لي كمشجع حقبته معنا كانت جميلة ولها إيجابياتها مثل ما لها سلبياتها. صحيح الفريق ما وصل مستوى هانكس، لكن هو أصلاً فيه فريق بمستوى بايرن هانكس ؟ بايرن هانكس أقوى فريق على الصعيد التكتيكي في تاريخ كرة القدم. أقوى من برشلونة بيب و أقوى من إنتر مورينهو و أقوى من ميلان أنشلوتي، لأنه الفريق الوحيد بينهم الي كان متوازن دفاعياً و هجومياً بشكل رهيب جداً وخرافي جداً. دفاع حديدي بفضل ثنائية الوسط مارتييز شفانستايجر، تنوع أسطوري في الهجمات وبناء اللعب مع مولر ريبيري روبين كروس مانزوكتش ودعم الأظهرة الهجومي المتواصل ألابا و لام

هانكس رفع التوقعات كثير، ولا بشكل عام جوارديولا قدم كثير مباريات رائعة وجميلة مع بايرن حتى لو ما قدر يحقق الأبطال، وفي الأخير ترك لنا فريق قوي و متماسك ومليء بالشباب والمواهب، عكس غيره من مشاهير المدربين الي فشلوا في الحفاظ على فرقهم وتدهورت بشدة تحت قيادتهم

عموماً، أنشلوتي بيكمل عمل جوارديولا ان شاء الله.
 

Emiya Kiritsugu

Hardcore Gamer
كن هو أصلاً فيه فريق بمستوى بايرن هانكس ؟ بايرن هانكس أقوى فريق على الصعيد التكتيكي في تاريخ كرة القدم. أقوى من برشلونة بيب و أقوى من إنتر مورينهو و أقوى من ميلان أنشلوتي، لأنه الفريق الوحيد بينهم الي كان متوازن دفاعياً و هجومياً بشكل رهيب جداً وخرافي جداً. دفاع حديدي بفضل ثنائية الوسط مارتييز شفانستايجر، تنوع أسطوري في الهجمات وبناء اللعب مع مولر ريبيري روبين كروس مانزوكتش ودعم الأظهرة الهجومي المتواصل ألابا و لام
مو كأنها مبالغة؟ بايرن هانكس هو الأقوى تكتيكيًا في التاريخ؟ بايرن هانكس كان قوي بس في أندية كثيرة قدمت مستويات تكتيكية محترمة.
برشلونة الموسم الماضي أقرب مثال، بعد هزيمة الأنويتا انتفض وأصبح فريق متزن دفاعيًا وهجوميًا، بيكيه استعاد مستواه وماسكيرانو بصم على مستويات كبيرة، خط الوسط كان قوي جدًا، بوسكيتس الرهيب ووراكيتيتش اللي كان يساهم هجوميًا ودفاعيًا وانييستا اللي رجع لقمة مستواه، وخط الهجوم ما يحتاج أتكلم عنه. الفيش والبا كانوا يساهموا هجوميًا بشكل كبير وبرشلونة كان يهاجم من العمق والأطراف ويسجل بكل الطرق.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مو كأنها مبالغة؟ بايرن هانكس هو الأقوى تكتيكيًا في التاريخ؟ بايرن هانكس كان قوي بس في أندية كثيرة قدمت مستويات تكتيكية محترمة.

أكيد فيه كثير، بس في الأخير فيه شيء هو القمة وأفضل من البقية ولو بفارق بسيط صح ؟ برشلونة انريكيه بالنسبة لي بعيد عن مستوى القمة من الناحية التكتيكية، قوته تكمن في تفاهم لاعبيه الكبير وقوة العناصر الهجومية، أما كمدرب فرق شاسع جداً بين هانكس وانريكيه

بايرن هانكس في رصيده أكبر انتصار ذهاب و إياب في تاريخ دور الأربعة بمسابقة الأبطال ، 4-0 و 3-0 و على حساب من ؟ على حساب برشلونة (رغم ظروفه غير المثالية لكن هالنتيجة مستحيل كانت بتصير لو برشلونة لاعب أي فريق غير بايرن)

بايرن هانكس عنده أكبر رصيد نقاط في تاريخ الدوري الألماني، وقدر يفوز دورتموند القوي جداً 3 مرات و يقصيه من كل البطولات: السوبر المحلي، نهائي الأبطال، كأس ألمانيا. احنا نتكلم هنا عن دورتموند كلوب المرعب الي فاز ريال مورينهو بالأربعة، دورتموند ليفاندوفسكي جوتزة رويس جوندوجان هوميلس سوبوتتش

بايرن هانكس أيضاً قدم مباريات بمستوى الكمال التكتيكي و الفني قدام يوفنتوس/برشلونة/دورتموند ورا بعض في الأبطال، واكتسحهم أداء ونتيجة، هالثلاث أندية العملاقة شبه ما قدرت تصنع فرص قدام بايرن هانكس في 5 مباريات حاسمة و مصيرية، مش بس كذا بل فاز بالمباريات الخمسة داخل وخارج الأرض، كان إعجاز تكتيكي صراحة

وقتها ما ظل صحيفة ما تغنت بتكتيك هانكس وكيف انه الأكثر توازناً ومستقبل اللعبة، بالذات الصحف الإنجليزية، لو ترجع لها بتلاقي كثير مقالات عن الفريق.
 

Uzumaki Naruto

True Gamer
اذا كان هذا الهدف .. فهذا خطأ اداري جسيم .. وانا ما اعتقده والا لاستمر جواردويولا وياهم .. الادارة جابته علشان ينجح .. ووفرت ليه كل الادوات اللي طلبها

أصلاً الادارة كانت تبغاه يجلس وحاولت معاه من زمان (من أيام الكريسمس؟) لتجديد عقده بس هو كان يماطل وواضح انو ما كانت له نية بالتجديد, بيب الي قرر الرحيل.


عالعموم فعلاً شي محبط عدم الوصول للنهائي عالأقل, من رغم من الي سواه بتغيير منظومة اللعب لواحد من أكبر أندية أوروبا من برا كمتابعين تبدو لنا seamless وهالشي أعتبره انجاز, كم مدرب يقدر يسوي هالشي؟ نادر ما تشوف أندية تغيرت طريقة لعبها وتتأقلم بسهولة وبنتايج خرافية بالذات انو طريقة اللعب نفسها صعبة على أي فريق انو يتقنها, مو قصة هجومية أو دفاعية لكن الستايل نفسه (الاستحواذ وخلق الكثير من الفرص) بالأخص. للأسف بالنهاية ما قدر يحقق الفوز أوروبياً لعناده وتعلقه بمبادئه وهالشي متوقع من عبقري زيه.
 

Veeto

True Gamer
نادر ما تشوف أندية تغيرت طريقة لعبها وتتأقلم بسهولة وبنتايج خرافية بالذات انو طريقة اللعب نفسها صعبة على أي فريق انو يتقنها, مو قصة هجومية أو دفاعية لكن الستايل نفسه (الاستحواذ وخلق الكثير من الفرص) بالأخص. للأسف بالنهاية ما قدر يحقق الفوز أوروبياً لعناده وتعلقه بمبادئه وهالشي متوقع من عبقري زيه

اي نتائج خرافية .. اذا كان بالدوري فالدوري الالماني ما هو بالمقياس .. وبالابطال بايرن بيب .. ما اعتقد قدم ذيك المستويات او النتائج
اما تغيير طريقة اللعب .. فـ الاساس .. ان اللاعبين تغيروا .. مو بس طريقة اللعب

بيب عمل نسخة من عمله في برشلونة .. يمكن هالنسخة كانت بتنجح .. لو في اندية غير .. ارسنال مثلا .. ميلان او روما .. (( مع اختلاف اللاعبين الشاسع بين هالاندية )) لكن هالاندية بتتقبل منظومة مثل منظومة بيب .. البايرن .. لا الفريق تشبعها ولا الناس تقبلتها
 

JIN KAZAMA

True Gamer
مباراة غاية في الاثاره، امس اوبلاك ورعونة ليفا ومولر اهدوا الفوز للاتليتيكو، تكتيك جوارديولا امس مذهل وكانوا يقدروا يخرجوا بنتيجه اكبر، المفروض اي واحد بعد هذه المباراة مايشك في عبقرية جوارديولا !!

سيموني ماله حل، اسلوبه وشخصيته يستحقوا الاحترام! هدفهم يدرس!!

اليوم المحظوظين الريال -_-
 

MaxPro

True Gamer
هاردلك بايرن، ومبروك اتليتكو... لعبو على نقاط قوتهم واستحقو الفوز، وليقل عليهم من شاء ما يشاء لانهم اذا استمعو لجمهور الفرق المنافسة الذي يهمهم ان تلعب مبارة مفتوحة فلن يفوزو وكرة القدم لمن يفوز، وبصراحة استمتع بالتحصين الدفاعي.

أكيد فيه كثير، بس في الأخير فيه شيء هو القمة وأفضل من البقية ولو بفارق بسيط صح ؟ برشلونة انريكيه بالنسبة لي بعيد عن مستوى القمة من الناحية التكتيكية، قوته تكمن في تفاهم لاعبيه الكبير وقوة العناصر الهجومية، أما كمدرب فرق شاسع جداً بين هانكس وانريكيه

بايرن هانكس في رصيده أكبر انتصار ذهاب و إياب في تاريخ دور الأربعة بمسابقة الأبطال ، 4-0 و 3-0 و على حساب من ؟ على حساب برشلونة (رغم ظروفه غير المثالية لكن هالنتيجة مستحيل كانت بتصير لو برشلونة لاعب أي فريق غير بايرن)

بايرن هانكس عنده أكبر رصيد نقاط في تاريخ الدوري الألماني، وقدر يفوز دورتموند القوي جداً 3 مرات و يقصيه من كل البطولات: السوبر المحلي، نهائي الأبطال، كأس ألمانيا. احنا نتكلم هنا عن دورتموند كلوب المرعب الي فاز ريال مورينهو بالأربعة، دورتموند ليفاندوفسكي جوتزة رويس جوندوجان هوميلس سوبوتتش

بايرن هانكس أيضاً قدم مباريات بمستوى الكمال التكتيكي و الفني قدام يوفنتوس/برشلونة/دورتموند ورا بعض في الأبطال، واكتسحهم أداء ونتيجة، هالثلاث أندية العملاقة شبه ما قدرت تصنع فرص قدام بايرن هانكس في 5 مباريات حاسمة و مصيرية، مش بس كذا بل فاز بالمباريات الخمسة داخل وخارج الأرض، كان إعجاز تكتيكي صراحة

وقتها ما ظل صحيفة ما تغنت بتكتيك هانكس وكيف انه الأكثر توازناً ومستقبل اللعبة، بالذات الصحف الإنجليزية، لو ترجع لها بتلاقي كثير مقالات عن الفريق.

هو رأيك، لكن لا أتفق نهائيا، ليس الافضل، نعم من بين الافضل لكن الجزم بأن الافضل في التاريخ مبالغة، مثلا اين نسيت ميلان ساكي؟ الذي هو اخر فريق فاز بدوري الابطال مرتين على التوالي وفي النهائي فاز 4-0 هذه النتيجة التي انت فزت بها في نصف النهائي، كذلك ميلان ساكي فاز في نصف النهائي 5-0 على ريال مدريد وهي اكبر نتيجة في تاريخ نصف نهائي دوري الابطال في مبارة واحدة... كذلك هو من بين اكثر الفرق ثورية في التكتيك واللعب الجماعي في التاريخ، ثم ميلان كابيلو الذي وصل لنهائي دوري الابطال ثلاث مرات على التوالي وفاز على برشلونة كرويف 4-0 في النهائي، برشلونة كرويف الخارق برغم غيابات ميلان تم سحق فريق كرويف الكامل وليس برشلونة الذي لا يحظي بظروفه المعتادة، بالاضافة للفوز بالدوري الايطالي من غير خسارة واعتقد انك تعرف ماهو الدوري الايطالي في التسعينيات.

كذلك اعتقد انك نسيت برشلونة الخارق في 2009 واليوفي التسعينيات ويوفي كابيلو، بالاضافة لريال مدريد دلبوسكي، وغيرها من الفرق الخارقة التي وجدت في اخر عقدين فقط.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هو رأيك، لكن لا أتفق نهائيا، ليس الافضل، نعم من بين الافضل لكن الجزم بأن الافضل في التاريخ مبالغة

لا مش مبالغة أبداً. بعدين هذا مو جزم ولا شي، هذا رأيي الشخصي.

مثلا اين نسيت ميلان ساكي؟

كرة القدم تطورت كثير كثير عن أيام ميلان ساكي، أنا مو عايش في الماضي
الأساليب الهجومية و الأساليب الدفاعية مع المدربين الحاليين شهدت قفزات عملاقة على كل الأصعدة.
 

Uzumaki Naruto

True Gamer
اي نتائج خرافية .. اذا كان بالدوري فالدوري الالماني ما هو بالمقياس .. وبالابطال بايرن بيب .. ما اعتقد قدم ذيك المستويات او النتائج
اما تغيير طريقة اللعب .. فـ الاساس .. ان اللاعبين تغيروا .. مو بس طريقة اللعب

بيب عمل نسخة من عمله في برشلونة .. يمكن هالنسخة كانت بتنجح .. لو في اندية غير .. ارسنال مثلا .. ميلان او روما .. (( مع اختلاف اللاعبين الشاسع بين هالاندية )) لكن هالاندية بتتقبل منظومة مثل منظومة بيب .. البايرن .. لا الفريق تشبعها ولا الناس تقبلتها

بالنتايج الخرافية أقصد أكثر عدد الأهداف المسجلة, الفوز المتتالي على أرضهم, خلق الفرص والهيمنة الكاملة عالملعب (أتذكر احصائية بنص الموسم انو لو كل shot on target انحسبت كهدف ضد البايرن راح يظل بالصدارة!) وما الى ذلك, أدري انها ما تعني شي اذا ما فزت ببطولات وأدري انهم يلعبوا بالدوري الألماني لكن لا تزال برايي أرقام تدل على كفاءة وذكاء وأسلوب ناجح لمدرب وفعل مثل هالأرقام بأوروبا ومو محلياً بس. عالعموم أنا عارف انو لأنه ما فاز بشي أوروبياً كل هالأرقام بتروح مهب الريح لأن الناس ما تعترف الا بالفوز, بغض النظر عن كيف فازوا (أو بحالة بيب خسر)

وتغيير اللاعبين شي سهل؟ لول. ترا يبغالها حنكة انك تسوي integrate لعناصر جديدة لفريق أولريدي ناجح ولاعبينه بالغالب ما راح يتقبلوا التغيير بحكم النجاح الي حققوه, مع ذلك أشوف بيب نجح بهالعملية وعرف كيف يوظف مختلف المعطيات للخروج بفريق مرعب بطريفة فعالة ومذهلة.

اذا أندية زي أرسنال وروما تشبهها ببرشا أو بايرن بيب فأنت تكذب على نفسك. صحيح انو الآرسنال بالذات ممكن يكون شبيه له بس هذا لأنو فينجر أعند مدرب بالتاريخ ويلعب بنفس الطريقة له عقد (بدون أي نتايج تذكر, FA Cup؟), واذا الشي الوحيد الي فالحين فيه هو الاستحواذ فمافي أي شي ثاني الفريق يُعرف فيه, والكفاءة بينهم ما تتقارن أصلاً. وروما؟ وليه ما تحسب الفيولا وفياريال (قبل كم سنة) وغيرهم بعد؟ ترا مو أي فريق يلعب شوية استحواذ صار زيهم.
والميلان هذا كان بالماضي وليس بالكورة الحالية المعاصرة ومع مدرب آخر عبقري.

أندية زي تشلسي ويونايتد والانتر والبي اس جي ما تتوقع انو بعض من اداراتهم ودهم يغيرون من طريقة لعبهم للسيطرة الكاملة عالمباراة زي ما يسوي بيب؟ ما حطيت الانتر الا لأني مشجع له وشايف كيف الفريق جالس يفحط لسنوات يحاول انه يغير لعبه بفشل, آخرتها مالنا الا نرجع نجيب واحد pragmatic (وa**hole, مانشيني فيه الصفة الأولة وليس الأخيرة) زي سيميوني (ومورينيو قبله) عشان نقدر نحقق شي بالأسلوب الدفاعي والعنيف حقنا. السيتي طبعاً ودهم بهالشي (السيطرة عالمباراة) ولهالسبب جابوا بيب, الوحيد القادر على توصيله.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
لما نقول ما قدم ذيك المستويات أو النتائج، مقارنة بمين ؟ هذا ليش أقول أن المقارنة بفريق هانكس تظلم الي قدمه فريقنا بهالسنتين
7 على روما ، 6 على بورتو في دور الثمانية ، 5 على دورتموند في الدوري، 3 على ملعب السيتي بطل الدوري الإنجليزي، كل هذا مش مستوى ونتائج
طيب بلاش، أتلتكو مبارح كان لاعب أكثر من 600 دقيقة في الأدوار الإقصائية بدون ما يستقبل أي هدف علماً انه لاعب برشلونة ذهاب و إياب، ضد بايرن دفاعه حرفياً تمرمط وأكل هدفين وتعرض لضربة جزاء وكان ممكن يطلع بثلاث أو أربع أهداف
كل هذا مش مستوى ونتائج ؟ بايرن فقط مع ركلة الجزاء كان ممكن يكون في النهائي الآن، أحياناً التوفيق ما يحالفك لكن هذا ما يعني اننا نقيم الأداء بصورة خاطئة

الفريق صحيح ما قدر يكرر حقبة هانكس لكن هالحقبة ممكن ما تتكرر أصلاً ولذلك أنا من اليوم الأول مش موجع راسي بهالموضوع ومبسوط بأداء الفريق زي ما هو P:

رح أفتقد جوارديولا زي ما افتقدت العمالقة الي قبله، ورح أشجع فريق أنشلوتي بنفس العاطفة والحماس :)
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
وفي الأخير ترك لنا فريق قوي و متماسك ومليء بالشباب والمواهب، عكس غيره من مشاهير المدربين الي فشلوا في الحفاظ على فرقهم وتدهورت بشدة تحت قيادتهم
علشان كذا انشيلوتي اللحين راح يبدأ كأنه في 2009 و يبني الفريق من اول، الجزئية الثانية لو تقصد مورينهو فمدريد جاب العاشرة من بعده. تشيلسي و المهزلة اللي حصلت كانت استثناء و الانتر بدأ اعادة هيكلة مالية و ادارية من بعده فالريال الوحيد اللي حالته المادية و الادارية كانت بمثل البايرن.
البرسا من بعده اتخلى عن لعب قوارديولا.
المدرب اللي ضيع برايم مسيرة ريبيري و روبن و باستي و لام و رحل كروس من الفريق و دفن جوزتزة و غيره.

السيتي صبروا على بيلغريني طوال السنين السابقة، تتوقع إنهم ما بيصبروا على غوارديولا :/
بيرجليني اعادلهم الفريق على رجوله و جاب الدوري و الكأس مرتين و الان ينافس عالابطال و موصل في البطولة لابعد مرحلة في تاريخ النادي يمكن، رغم ان له عيوبه لكن ما كان بالسوء اللي ردك قاعد يصوره.
الجوارديولا دوكترين كلام ثاني، اصبر تجيهم حمى الاصابات و يبدأ يغبن اللاعبين اللي ما يعجبوه حتى يرحلهم من الفريق و يبدأ يحط توريه دفاع و ناصري ظهير و التأليفات الحلوة هذي ما راح تمشي هناك. خاصة لما يبدأ يتلقى الخسائر المذلة من اللي يسوى و ما يسوى.
 
التعديل الأخير:

MaxPro

True Gamer
لا مش مبالغة أبداً. بعدين هذا مو جزم ولا شي، هذا رأيي الشخصي.



كرة القدم تطورت كثير كثير عن أيام ميلان ساكي، أنا مو عايش في الماضي
الأساليب الهجومية و الأساليب الدفاعية مع المدربين الحاليين شهدت قفزات عملاقة على كل الأصعدة.

التطور شي طبيعي لكن انه يكون الاكثر في التاريخ هذي مبالغة، لان كرة القدم دخلت فيها تطويرات اكثر ثورية من هاينكس بكثير، كرويف او ساكي كأمثلة، هذا من ناحية الثورية اما من ناحية القوة فهي امر نسبي لكنه ليس الفريق الاقوى في التاريخ، ونعم هو رأيك ولكن انا لا اتفق اطلاقا.
 

Fairzilla

True Gamer
الله يطيح حظكم يا باريس مرتاحين بالدوري ومخلصين عليه من الدور الاول واخرتها تطلعون قدام فريق منتهي مثل السيتي.
 

TLS

True Gamer
بيرجليني اعادلهم الفريق على رجوله و جاب الدوري و الكأس مرتين و الان ينافس عالابطال و موصل في البطولة لابعد مرحلة في تاريخ النادي يمكن، رغم ان له عيوبه لكن ما كان بالسوء اللي ردك قاعد يصوره.
الجوارديولا دوكترين كلام ثاني، اصبر تجيهم حمى الاصابات و يبدأ يغبن اللاعبين اللي ما يعجبوه حتى يرحلهم من الفريق و يبدأ يحط توريه دفاع و ناصري ظهير و التأليفات الحلوة هذي ما راح تمشي هناك. خاصة لما يبدأ يتلقى الخسائر المذلة من اللي يسوى و ما يسوى.
بالفعل، بيلجريني أعاد السيتي على رجوله، وحقق له اللي كان يطمح له من دوري وكأس، بس الكلام هذا من موسمين، والسيتي كان محتاج ينتقل للمرحلة التالية واللي تأخرت عند بيلغريني كثير وجات حتى بعد ما تم تعيين جوارديولا رسمياً...
عموماً متحمس لخبصة المراكز والفلسفة الزايدة اللي بيعملها جوارديولا في مراكز لاعبي السيتي @@
====================================
كومباني يخرج للإصابة من الدقيقة 10،،،
بيل يسجل التقدم للريال الدقيقة 20...
 

Fairzilla

True Gamer
اتوقع حتى خيتافي اخطر عالريال من السيتي
 

ASWD

True Gamer
انا مني مطمن.شام ريحة انقلاب بالشوط الثاني /:
 

Raheem

True Gamer
مع احترامي لمشجعين السيتي لكن فريقكم ظاهر كفريق صغير منتهي بدون روح ولا شخصية كيف باريس طلعوا ع يدهم شي غريب !
 

Qué mirás bobo

True Gamer
شوط أوّل جيّد، لكن السيتي خطير، أهم ما نفعله هو الحرص على عدم قبول هدف في الشوط الثاني.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
فرصة فيرناندينهو كانت قاب قوسين، الله يستر من الشوط الثاني.
 

Qué mirás bobo

True Gamer
أيّ هدف هو بمثابة النهاية لنا، أتمنّى التركيز دفاعيّاً، رونالدو غير جاهز لكنّه يزعج الخصم ويقوم بمجهود جيّد.
 
أعلى