hits counter

الموضوع الرسمي انطباعات ديمو Freedom Planet 2

MH MD

Moderator
مشرف
Freedom%20Planet%202.jpg


قبل قليل تم إصدار الديمو للعبة البلاتفورمنج المنتظرة Freedom Planet 2 ، الديمو يحتوي على مرحلة واحدة، الزعيم الأول، وتستطيع لعبه بالشخصيات الأربع!

يمكنك تحميل الديمو من هنا
حجم الديمو: 58 ميجا بايت

الديمو حاليا متوفر لنظام الويندوز فقط، لا يتوفر لأنظمة الماك واللينوكس لمشاكل تقنية، لكن فريق التطوير يعد بتوفيرها لهذه الأنظمة لاحقا!

إلى ذلك الحين، استمتعوا!

C3N1GxfUMAAoSuv.jpg
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لعبت الديمو بشخصية لايلاك فقط لحد الان وهذا كان انطباعي:


نفس إتقان وروعة وسحر الجزء الأول + المزيد من الplatforming segments المستوحاة من سونيك الجنسس مع أفكار جديدة
must.
 

MH MD

Moderator
مشرف
لعبت أمس بالشخصيات الأربع كلهم، عدة مرات، والآن ما اقدر احس غير الرغبة بالعودة لللعب الديمو مجددا 3>

اللعب صار أخف وأكثر سلاسة، الأنيميشنز صار لها أبجريد أيضا، أفكار بلاتفورمية جديدة بالمرحلة، وموسيقى المرحلة ممتازة

لكن أهم من هذا كله، المميزات الجديدة لكل شخصية ، وبالأخص شخصية ميلا، أبجريد عنيف عن الأول! تقدر تقاتل بشكل عادي زي باقي الشخصيات وما تحتاج مكعبات تاخذ مدة طويلة لصنعها او درع ضعيف، لو ضغطت زر المسافة بتصنع مكعب بشكل مباشر، تقدر تستخدمه وتطلق طلقة قوية او طلقات صغيرة على الاعداء، اللعب بها اصبح ممتع جدا هنا واكثر شخصية انبسطت على التحسينات اللي صارت لها، الآن صارت مش اقل من باقي الشخصيات ابدا

كارول اصبح عندها قرص تقدر ترميه وتعمل Homing له، هالشيء صار مفيد جدا حتى وقت ما تبغى تروح لأماكن اعلى، او تعمل ضرر اضافي على الاعداء اللي ترميهم عليه، أيضا صارت تقدر ترمي دراجتها بالكامل عليه XD وبعدين تتحسر انك فقدت الدراجة :( لكنه يعطي دامج عالي ويفيد في البوسز.

نييرا الشخصية الجديدة هنا اللعب بها ممتع ايضا ، حركاتها اقوى، تقدر تجمد الاعداء ،تطلق قذائف ثلجية بأي وقت، لو ضغطت زر فوق و C بتطلق عاصفة ثلجية فوق ايضا، يعجبني اسلوب تزلجها بالمرحلة ايضا وتجميد كل ما تطأه قدمها

عدت الديمو عدة مرات بكل الشخصيات والصعوبات ولسه مستمتع، الآن أحاول اسوي سبيد رن واشوف اقصر مدة اقدر اخلص بها المرحلة :D

IxV34Hpl.png





متحمس للعبة الكاملة أكثر من أي وقت مضى.
 

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
انهيت الديمو أربعة مرات هارد مود.
- أول شيء عدلته أزرار التحكم الديفولت توزيعها سيء للعبة بلاتفورم. زر الأكس هو المعتاد للقفز والمربع للجري أو الهجوم إذا لم يوجد.
- أنمشين التسلق على العامود الأفقي سيء (لما الشخصية تواجهك بوجهها) + في جليتش الشخصية تكون أعلى العامود يدها في الفراغ وهي تتسلق (صارتي لي عدة مرات)
- بالنسبة لي متى الليفل ديزاين يكون سيء؟ لما ما يمديك تحفظه بسهولة وتحس بضياع وعشوائية. مدري جاني إحساس اللي صمم اللفل عنده أدوات وركبها مع بعض من بداية المرحلة لنهايتها بدون اهتمام. (وهذا مؤشر سيء لي)
الزون الأول لسونيك 1 كمثال للآن حافظة في جسر في أسماك وصندوق حماية فوق حلقة دوران وفي الأخير حفرة تلفلف فيها + الزون البراكين الرهيب اللي تقعد في بلاتفورم عشان تعدي النيران وفي حدايد كبيرة تنزل فوقك وتنط عليها لترفعك.
هنا ما حسيت بذا الشعور بس قاعد أجري إلى الأمام والأقي ممرات ومداخل مالها داعي بس تشعتر اللاعب أكثر وأكثر.
وأيوة كان في سلم موجود ماله أي داعي للشخصيات كلها.
- عالم ميت ما في حافز يخليك تستكشفه (إذا في أماكن سرية). لا نجوم زي ماريو ولا مدخل لميني جيمز زي سونيك ودونكي كونج.
- في مره خرجت برى الخريطة نطيت من فوق ونزلت اللي ألاقي نفسي طحت ومت.
- الدروب اللي ينزل تصميمها سيء ما عدا الجواهر الزرقاء. الورقة الحمراء ما في أي دلالة أنها دم/هيلث للشخصية و الكرة الطائرة الخضراء مالها أي دلالة أنها درع حماية للشخصية! لين ما انضربت. حسبتها مساعد تهاجم.
- لحن البوس مزعج.

الشخصيات:
ليلك السرعة اللي يحب يخلص المرحلة سريع ويجري قدام بس. (مو نوعي المفضل)
تمنيت الشخصيات أثناء اللعب بدون تمثيل صوتي الكلمة اللي تقولها مع كل نطة انطها "ساكلوب" أو أياً كانت جداً جداً مزعجة!
=
ميليا الشخصية اللي جذبتني أكثر شيء من خلال استعراضها وحسيت أنها أسلوبي في اللعب وما خاب إحساسي
أسلوبها مستنسخ من أسلوب Nes من سوبر سماش xD
لما تعمل داش وتضرب تعمل توهج قدام يدها ولما تقفزو وتضرب نفس الشيء.
وهي أكثر شخيصة الأنميشن تبعها مضبوط وكيوت غير أنها جرو الحيوان المفضل لي :hearteyes:
لما تطير بأذانها ولما تنط من فوق النطيطة وتدور ولما تطلع المكعب الأخضر برشاق وسلاسة تتشقلب متعة للعين.
وأحلي شيء أنها صامتة بالنسبة للشخصيات الأخرى لول، بس تنبح.
=
نيرا
الشخصية اللي مال أمها داعي.
شخصية مملة جداً. حركاتها محدودة + الشخصيات الأخرى يعملوها أفضل منها.
مقدمينها أنها شخصية مهاجمة بس أصلاً ما في أي حافز في اللعبة يخليك تقتل الأعداء خصوصاً مع شخصية متعبة وغير ممتعة مثلها
مثال النط والضرب على أسفل ليلك تعمل أحسن منها وتنزل برجلها على الخصم (في انتقال ونزول) أما هي كشخصية مهاجمة تضرب
على أسفل بالجو. وهجماتها بسهولة ممكن تعمل miss الرينج قصير.
ولما تنط وتضرب لازم تضغط مرتين عشان تعمل حركة الرمح وتتقدم لقدام أسرع.
برضه مع حركة السبيشل لازم تجمد العدو بعدين تضربه يعني حركتين عشان تقتل العدو (مقارنة بميليا تعمل شعاع وتقتل مباشرة!)
وشعاع لأعلى مو مفيد في أغلب المواقف إذا كان لكل الاتجاهات كنت اوافق أنها بتكون شخصية أوفر باور ومفيدة وقتها.
=
كارول
متعتها الدباب فقط. وبسهولة تقدر تستبدل شخصية نيرا بها. (عجبني أنميشن الدباب النطة الثانية رهيبة)

هذا انطباعي للديمو وعارف أنه بيتعدل أشياء مثل الأنميشن وذاكرينه في الموقع واللعبة بس الديمو الصراحة ما شجعني غير شخصية ميليا غير كده الشخصيات الأخرى والمرحلة ما جذبني منها شيء.
(مشتري الجزء الأول وما لعبته للآن)
 

MH MD

Moderator
مشرف
(مشتري الجزء الأول وما لعبته للآن)
كنت اتسائل عن هالشيء وجاوبته :D على قد ما هي مستلهمة من سونيك لكن عنده فلسفتها المختلفة بتصميم اللعبة و المراحل والاعتماد على الكومبات، فلو داخل عليها متوقع لعبة سونيكية ممكن تنحبط، ما اتوقع يعجبك الجزء الاول برضو على هذا الحال.

الكرة الطائرة الخضراء مالها أي دلالة أنها درع حماية للشخصية! لين ما انضربت. حسبتها مساعد تهاجم.
تغيير غريب هنا، بالجزء الأول كان فعلا درع حول الشخصية وهنا غيروها لسبب ما.

كم حاجة بأنبه عليها مدري اذا لاحظتها او لا، لكن ذكرها ما يضر

متعتها الدباب فقط. وبسهولة تقدر تستبدل شخصية نيرا بها. (عجبني أنميشن الدباب النطة الثانية رهيبة)
كارول الوحيدة اللي تقدر تتدحرج زي سونيك، شيء يفيد بالمومينتوم حقها ويتخلص من بعض الاعداء بسهولة او تجاوزهم يصير اسهل، ايضا هالشيء ما كان باين في مرحلة الديمو لكن تقدر تتسلق الجدران ميجا مان اكس ستايل وتوصل لأماكن اعلى، عندها mobility اعلى بوضوح من نيرا

برضه مع حركة السبيشل لازم تجمد العدو بعدين تضربه يعني حركتين عشان تقتل العدو (مقارنة بميليا تعمل شعاع وتقتل مباشرة!)
بهالحالة تجميد العدو ما يشتغل كوسيلة لقتلهم فقط، لكن لاستعمالهم كبلاتفورم للصعود فوقهم أيضا والوصول لأماكن أعلى، بما انها من بين كل الشخصيات ما عندها قدرة صعود عالية زيهم والقفزتين ما يكفوا دائما بجميع الاحوال، مجددا هالشيء ايضا ما كان له تطبيق فعلي بمرحلة الديمو، غير انه وقت ما تجمد العدو تقدر تتجاوزه ولا كأنه موجود وما يظل كبلوك لازم تنط فوقه او تكسره فمش مشكلة كبيرة.


فقط انتبهت ان باقي الشخصيات لو ضغطت زر المسافة عندها بتعمل دودج لفريم واحد يحميها من ضربات الاعداء، تحتاج دقة كبيرة وتحتاج تمرس كثير حتى تستفيد منها، بس تظل حركة مفيدة وبالاخص عند البوسز وقت ما تحفظ الباترن حقتهم
 

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
كنت اتسائل عن هالشيء وجاوبته :D على قد ما هي مستلهمة من سونيك لكن عنده فلسفتها المختلفة بتصميم اللعبة و المراحل والاعتماد على الكومبات، فلو داخل عليها متوقع لعبة سونيكية ممكن تنحبط، ما اتوقع يعجبك الجزء الاول برضو على هذا الحال.
شكله كده ):
خسارة أني مشتريه. مع أن ذا اللحن حبيته جداً، بعطيه فرصة مره تانية لاحقاً. ولو ألعب بشخصية ميلا لوحدها.

تغيير غريب هنا، بالجزء الأول كان فعلا درع حول الشخصية وهنا غيروها لسبب ما.
يب أنا استغربت برضه تصميم غريب لشيء المفروض يحميك.

كارول الوحيدة اللي تقدر تتدحرج زي سونيك، شيء يفيد بالمومينتوم حقها ويتخلص من بعض الاعداء بسهولة او تجاوزهم يصير اسهل، ايضا هالشيء ما كان باين في مرحلة الديمو لكن تقدر تتسلق الجدران ميجا مان اكس ستايل وتوصل لأماكن اعلى، عندها mobility اعلى بوضوح من نيرا
صراحة دوبني أدري أن كارول عندها تدحرج سونيك :disrelieved:
أنا لما كتبت استبدال كان قصدي كارول تغني عن نيرا مو العكس بس شكلي ما وضخت xD
أشوف الثلاثة الشخصيات الأساسية كافية، وأقدر أخمن أن شخصية نيرا هي بتكون الأقل اختيارياً من قبل اللاعبين. حتى مع الأفكار اللي حطيتها كاستخدام الأعداء كبلاتفورم. أحس فكرتها بتصير مملة ومتعبة أكثر من أنها ممتعة.

فقط انتبهت ان باقي الشخصيات لو ضغطت زر المسافة عندها بتعمل دودج لفريم واحد يحميها من ضربات الاعداء، تحتاج دقة كبيرة وتحتاج تمرس كثير حتى تستفيد منها، بس تظل حركة مفيدة وبالاخص عند البوسز وقت ما تحفظ الباترن حقتهم
هذا مع الكنترول كان زر المثلث فكان سهل تكتشفه. يب استخدامه للبوس كان مفيد في الهارد مود لما يدور في الحلبة. هو نفس الزر حق ميلا لصنع المكعب.
 

MH MD

Moderator
مشرف
خسارة أني مشتريه. مع أن ذا اللحن حبيته جداً، بعطيه فرصة مره تانية لاحقاً. ولو ألعب بشخصية ميلا لوحدها.
اوووووه...اذا بتلعبه عشان ميلا، راح تنحبط، جدا جدا جدا جدا جدا بتنحبط، اذا انت تشوف نيرا هنا متعبة، بتحمد ربك عليها لو لعبت ميلا في الأول، لأنها ببساطة كانت شخصية غير عملية، أبدا.
ضربات طبيعية بسيطة؟ ما كان عندها، وسيلة الضرب الاساسية حقها؟ اختفاء الدرع حقها، يعني لازم تضغط على زر الدرع حتى يتشكل الدرع، بعدين ترفع اصبعك من زر الدرع حتى يضرب، وضربة خفيفة، هو تقدر تسوي نفس هالشيء هنا ب2 لكن اسرع بكثير ومافي اي تاخير، الدرع نفسه ما يتجه لل8 اتجاهات زي اللي صاير هنا، 3 اتجاهات حسب مكانك، المكعب؟ لازم تكون ضاغط على الزر لثانيتين ثلاث لحد ما تتشكل المكعب، وتشيله بيدينها فوق ومش مكعب طافي زي 2، ويا انك ترميه على الاعداء يا انك تضغط زر الدرع حتى يتحول المكعب لشعاع قوي يضرب ضربة قوية، لكن تكرار هالعملية لحاله شيء متعب ولك تخيل الأمر.
لكن للأمانة هي شخصية كانت تنفتح بعد ما تنهي اللعبة مرة واحدة سواء بليلاك او كارول، فمعتبرينها كأنها "هارد مود"، لكن هالشيء يظل ما كان ممتع وعملية انهاء اللعبة بها كان شيء شاق، ما اعتقد اني خلصت اللعبة بها حتى، وقفت بالمراحل الاخيرة حسب ما اذكر.

وقت ما نتكلم عن ابجريد ميلا هنا، نعني هالشيء تماما، أبجريد عنيف عنها وصارت من اسوا شخصية بالجزء الأول "كتحكم وأسلوب لعب،لسه كانت لطيفة وعندها انيميشنز كيوت" إلى شخصية بمستوى الباقين اذا مش افضل حتى، ولهذا يستاهل فريق التطوير اكبر تحية وتقدير على الاعتناء الهائل بها هنا وتحسينها لهذه الدرجة - كارول وليلاك حصلوا على تحسينات لكن اساسهم زي ما هو-

وألحان الجزء الأول ممتازة كثير عموما بأغلب المراحل، مرحلة الديمو فيها لحن ممتاز ايضا فمتطمن من هالناحية تقريبا، ولو ان لحن المينيو الرئيسي داونجريد عنيف واتمنى ما يكون نهائي، لحن البوس اقل مستوى ايضا

اعطي الجزء الاول فرصة عموما، تخليصه نسبيا بيكون سريع* وبالمرة تضيف لعبة زيادة لل26 لعبة بالتحدي :p

*اوكي مش مرة سريع، من الاشياء اللي ما كنت احبها بالجزء الأول هو طول المراحل المبالغ فيه واللي يزيد اكثر واكثر مع التقدم بالمراحل

أنا لما كتبت استبدال كان قصدي كارول تغني عن نيرا مو العكس بس شكلي ما وضخت xD
أشوف الثلاثة الشخصيات الأساسية كافية، وأقدر أخمن أن شخصية نيرا هي بتكون الأقل اختيارياً من قبل اللاعبين. حتى مع الأفكار اللي حطيتها كاستخدام الأعداء كبلاتفورم. أحس فكرتها بتصير مملة ومتعبة أكثر من أنها ممتعة.

يب فهمتها العكس فعلا XD
يب اقدر اشوف مقصدك، نسبة لعبي بها أقل وباللعبة النهائية بالغالب راح اكمل اللعبة بالشخصيات الثلاث الاساسية قبلها، بتصير زي ميلا الجزء الأول بس على احسن :p
 

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
اعطي الجزء الاول فرصة عموما، تخليصه نسبيا بيكون سريع* وبالمرة تضيف لعبة زيادة لل26 لعبة بالتحدي :p
أوكي شكلي بخليها اللعبة الثانية ذا الشهر :D ما دام مُشتريها خليني انهيها هذا أحسن وقت لها مع حماس نزول الثاني ولا ما حتتلمس أبداً لو أخّرتها.
 
أعلى