hits counter

ام المصايب! .. CDPR كُذب عليها بموضوع جودة Cyberpunk 2077

Unknown

Fake Gamer


Report Claims ‘Cyberpunk 2077’ Bugs Weren’t Caught Because A QA Company Lied To CDPR


Back when Cyberpunk 2077 launched, among the few apologies CDPR offered at the time was an infamous one in which it was claimed the QA simply didn’t catch all the bugs people were experiencing in the game.



It sounded laughable at the time, given the scale and scope of the bugs, but it turns out there…could be some truth to that. And it’s a potentially wild story.


A 72 page document was sent by a whistleblower to YouTuber Upper Echelon Gamers, who has reported on Cyberpunk issues in the past. It focuses on Quantic Labs, a QA company who did a lot of testing work on Cyberpunk 2077. Among the allegations made:


I’ve reached out to both Quantic Lab and CDPR for comment about the situation, and will update if I hear back. If true, this certainly would explain at least some component of Cyberpunk 2077’s launch issues, albeit of course it ultimately falls on CDPR to decide whether a product should be released in a given state. And I still remember CDPR saying the game performed “surprisingly well” on last-gen consoles, which was demonstrably untrue, and I don’t think there’s a “QA contractors tricked us” explanation for that one.


Still, if true, this is a story and could be at least a partial explanation for what happened with Cyberpunk at launch, if CDPR was flooded with pointless bug reports to fix from junior staffers attempting to meet quotas. And if this was the problem, it certainly seems like something that can be rectified in the future as I doubt CDPR would work with Quantic Lab again. I’m going to keep looking into this to see if I can dig anything else out of whatever the hell happened here.
  • Quantic Lab overexaggerated the size of the team working on Cyberpunk 2077 in order to keep the contract.​
  • Quantic Lab said the team was made up of senior staff, but it was instead juniors with under six months experience in QA.​
  • Quantic Lab had a daily quota of reported bugs, which led to CDPR getting thousands of relatively pointless bug reports from the testers which took up a lot of time, and caused gamebreaking issues to not be found or prioritized.​


This would align with the original claim that QA did not find many gamebreaking bugs by launch. You can watch the full UEG video below for more, but the document is very detailed, including names, production schedules and a lot of seemingly internal information.



بختصار CDPR اعطت اللعبه لـ Quantic Lab الي كان متعهد بموضوع الـ QA (Quality assurance) لجودة اللعبه التقنيه قبل الاصدار
كان المفروض الي يمسكوا جودة اللعبه هم كبار العاملين لـ Quantic Lab لكن الي صار اعطوها للاقل خبره ابو 6 شهور خبره QA!
ويوميا يبلغوا عن مشاكل تقنيه صغيره او مالها تأثير .. لكن المشاكل الكبيره و الي فيها كسر اللعبه لم تكون اولويه او يجدوها!​
 

Kambsha

Selective Perception
برضو هذا مايعفيهم من الفضيحه اللي صارت.

لعبة كلفت مئات الملايين من الدولارت بالانتاج والتسويق بتطوير احد اشهر الشركات بالصناعة ومو عارفين يختاروا شريك مناسب لعملية الـQA يضحك عليهم بكل سهوله! وفوق هذا ليش ماعندهم internal testing اقلها للـgamebreaking bugs اللي بتقارير Quantic Lab.
 

Gavroche

World history is a court of judgment
اتوقع موضوع تخبط الجودة كان واضح للعيان من اليوم الاول، الادارة هي المتحملة لكل شيء سيء حصل للعنوان وحتى حل المشاكل ما ينسينا عدم كفائتهم في ادارة تطوير اللعبة …
 

Vintage

ᴛʜᴇ GOLDEN EMPYREAN
مساكين .. الشركة اللي عينوها ما علمتهم ان "لعبتهم" مكسورة تقنياً
 

cult

True Gamer
كلام فاضي.. غير معقول انه مافيه احد من مسؤولي الاستديو لعب اللعبة واكتشف انها فيها مشكلة بالجودة
مشاكلها واضحة للعيان ولا تحتاج فني جودة حتى يكتشفها
 

NA1F

True Gamer
ماتنرقع, اي واحد يلعب اللعبة يقدر يشوف انها تعاني من مشاكل كبيرة.
كارثة الاصدار لسايبربنك درس للشركات , وشفنا العديد من التاجيلات بعدها من بعض الالعاب الكبيرة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هذه اللعبة لو صدرت من دون هذه المشاكل وقبلها قضية المتحولين أجزم انها ما راح تقل عن 97% بميتاكريتيك، أصلا لو تركز بكثير مراجعين لعبوها بالنسخة الافضل من البداية وابهرتهم للمبالغة! راح تنصدم كيف كل ذا انهار وتحول سمعة سيئة يخلي حتى اللي مدحها يخجل ويتهرب xd.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
هذه اللعبة لو صدرت من دون هذه المشاكل وقبلها قضية المتحولين أجزم انها ما راح تقل عن 97% بميتاكريتيك، أصلا لو تركز بكثير مراجعين لعبوها بالنسخة الافضل من البداية وابهرتهم للمبالغة! راح تنصدم كيف كل ذا انهار وتحول سمعة سيئة يخلي حتى اللي مدحها يخجل ويتهرب xd.
المراجعات لنسخة الpc كانت فوق ال90 لكنها نزلت بعد الاخبار السلبية لنسخة الconsole
 

Pineapple

True Gamer
افضل حل لمعضلة CDPR في الوقت الحالي هو انهم يحذون حذو Larian ، ينزلون العابهم دخول مبكر و ياخذون فيدباك مباشر من اللاعبين ، او الحل الثاني انهم يرجعون لنظامهم مع ويتشر ٢ انهم ينزلون اللعبة على منصة واحدة ثم بعد سنة ينزلونها على بقية المنصات ، خصوصاً ان فريقهم ما هو بضخامة فرق ثانية في الصناعة خصوصاً مع زيادة الطموح في كل اصدار جديد.
 

YAHiA

Nightmaren
مصيبة -> أم المصايب

yQtNJgm.png
 

Unknown

Fake Gamer
افضل حل لمعضلة CDPR في الوقت الحالي هو انهم يحذون حذو Larian ، ينزلون العابهم دخول مبكر و ياخذون فيدباك مباشر من اللاعبين ، او الحل الثاني انهم يرجعون لنظامهم مع ويتشر ٢ انهم ينزلون اللعبة على منصة واحدة ثم بعد سنة ينزلونها على بقية المنصات ، خصوصاً ان فريقهم ما هو بضخامة فرق ثانية في الصناعة خصوصاً مع زيادة الطموح في كل اصدار جديد.
تعلموا الدرس .. رموا الانجن حقهم و انتقلوا لـ انريل انجن 5 لأعمالهم الجايه
 

Pineapple

True Gamer
تعلموا الدرس .. رموا الانجن حقهم و انتقلوا لـ انريل انجن 5 لأعمالهم الجايه
تغيير المحرك ما هو ضمانة ان الموضوع ما يتكرر ، في ادوات راح يضيفونها فوق ادوات المحرك خاصة فيهم كغالبية المطورين.

مشكلة سايبربنك ما كانت رسومية بحتة لكن في الانظمة الثانية مما خلق Game breaking bugs خصوصاً على الكونسول.

ثم محركهم راح يستمرون في استخدامه في توسعات سايبر.
 

Santi caz

True Gamer
مافرقت اللعبه احباط بقلتشات ولا بدون
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ترقيع مصيبة مانجمنت بوالله فريق التستس في رومانيا جاب العيد فينا من اسوأ الحاجات الي يقدروا يدعونها تطلع المطورين في الاستديو مجموعة حمقى، من يوم ما صدرت اللعبة وحتى مطورين داخل الاستوديو صرحوا تصاريح anonymous أن سبب المصايب كلها من إدارة المشروع واصرارهم يصدروا اللعبة في الموعد ذاك بدل ما تتأجل لفترة طويلة قدام للصقل وتصليح كل الجليتشات بدل الكرانش المأساوي الذي حصل

الريدي اجلوها كم مرة وبنوا الهايب نحوها بشكل جنوني بحلقات استعراضية كل كم شهر وشافوا لو اجلوها زيادة راح ياكلوهم الجماهير ونزلت بكل مشاكلها، يتعلموا من هالدرس ويشتغلوا بصمت احسن لنا ولهم في مشاريعهم القادمة
 

AliAlwazzan

True Gamer
العذر الي المفروض يستحوا يقولوه
 

S30D1999

True Gamer
غلطة وصلحوها وسايبربانك شغالة زي الحلاوة عالPS5. ألعبوها بدل تكرار سالفة لها سنتين
صدقني لو يسوون افضل لعبة في التاريخ محد راح ينسى …. صعب
 

Gavroche

World history is a court of judgment
غلطة وصلحوها وسايبربانك شغالة زي الحلاوة عالPS5. ألعبوها بدل تكرار سالفة لها سنتين

كيف اداءها في السيريس اكس ؟
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
خبر زي هذا عيب ينتشر عن CDPR والمفروض يتم التكتم عليه لأنه يبين ضعفهم بالمجال وسوء ادارتهم.
 

Old Hunter

True Gamer
كارثه ! مصيبة ! خراب بيوت ! ..

النكته في TG :

SrGH6P.gif


حبيبنا @Unknown ما تزعلش (&)
 
  • Haha
Reactions: Eye

Eye

السوسة
كلام فاضي.. غير معقول انه مافيه احد من مسؤولي الاستديو لعب اللعبة واكتشف انها فيها مشكلة بالجودة
مشاكلها واضحة للعيان ولا تحتاج فني جودة حتى يكتشفها

شفت شلون؟ من قوة الشغل محد كان عنده وقت يجربها ، الله على التفاني والعمل والاخلاص من افضل استديو بالعالم

عذر البليد مسح السبورة
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
طيب هل يوجد اي معلومات عن اللعبة.. كم باعت.. وهل المشاكل الاخيرة اختفت؟ وهل مازالت ترند او تحت الترند بشوي؟ لاني لاحظت ان اللعبة اختفت وكأنها ماكانت حتى مع اصدار الباتش الاخير لها.

تعديل: مش تحليل جيد لكن حبيت اقارن ترند GTA 5 معها وهذه كانت النتيجة مع تصنيف نوع البحث كعام ثم كمخصص video game.




توقعت ان اللعبة وصلت في الترند بأول إطلاق لها لمستوى GTA5 لكن الظاهر المشاكل في اللعبة أثرت عليها واندثرت بشكل سريع. GTA5 حافظت فترة طويلة على اللاعبين وذلك يبين من خلال البحث والنقاش اللي يصير في الانترنت. الغريب ان في correlation يكاد يكون متطابق بين اللعبتين وقت اصدار سايبربنك وهذا يمكن يُفسّر بالمقارنات اللي صارت بينهم وقتها و المضحك أن معدل الاهتمام ب GTA5 كان مايزال اعلى من سايبربنك وبمشي معه بعلاقة طردية بنسبة عالية.



اضافة: معذورين روكستار ماينزلون الا لعبة كل جيل.
 
التعديل الأخير:

Bill Cober

True Gamer
طيب هل يوجد اي معلومات عن اللعبة.. كم باعت.. وهل المشاكل الاخيرة اختفت؟ وهل مازالت ترند او تحت الترند بشوي؟ لاني لاحظت ان اللعبة اختفت وكأنها ماكانت حتى مع اصدار الباتش الاخير لها.


نسخ الجيل الحالي ما فيها مشاكل حسب علمي انا عندي نسخة الps5 وما اذكر اني عانيت من اي مشكل تتقنية فيها
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
نسخ الجيل الحالي ما فيها مشاكل حسب علمي انا عندي نسخة الps5 وما اذكر اني عانيت من اي مشكل تتقنية فيها
مهو السبب انهم خفضوا الكثافة السكانية في نسخة الكونسول ؟
 
أعلى