hits counter

الموضوع الرسمي امْسِك عصاكَ يا ورِيْث السِحر القَديم! - Hogwarts Legacy

HardMind

Hardcore Gamer


img



مرحبا بالجميع،
بدل ما احنا ضايعين حبيت افتتح موضوع بسيط للغاية عن اللعبة على الأقل يجمعنا بدال موضوع الخبر السابق هنا

معلومات عن اللعبة :

اسم اللعبة : Hogwarts Legacy (إرث هوقورتس)
تاريخ الإصدار :
*حفلة* ::lebb::
لأجهزة الجيل الحالي وال PC بتاريخ 10/2/2023 (إصدار النسخة العادية)
لأجهزة الجيل الحالي والـ PC بتاريخ 7/2/2023 (إصدار النسخة الفاخرة بوصول مبكر بثلاثة ايام)
لأجهزة الجيل السابق بتاريخ 4/4/2023
للجهاز الـ Nintendo Switch بتاريخ 25/7/2023
النوع:Action role-playing
المطور: Avalanche Software
الكتاب: Moira Squier ,Genese Davis
الرسام: Jeff Bunker
الناشر: Warner Bros. Games
الأجهزة: PlayStation 4, PlayStation 5, , Nintendo switch, Windows, Xbox One, Xbox Series X/S
الموقع الرسمي للعبة : https://www.hogwartslegacy.com/en-us
*ملاحظة: اللعبة مترجمة للغة العربية قوائم ونصوص وحتى الشعار بمستوى فاخر للغاية!

نبذة مختصرة للقصة:
تحكي القصة عن حقبة زمنية تسبق حقبة قصة شخصية الروايات والأفلام المشهورة هاري بوتر، حيث ينتسب طالب جديد لمدرسة هوقورتس السحرية ويبدأ دراسته في المدرسة من الصف الخامس وذلك تحت ظروف استثنائية تحتم عليه الاجتهاد أكثر من زملاءه حتى يواكبهم. وخلال المغامرة يكتشف سحر قديم خطير وعليه معرفة الغموض الذي يحيط فيه وحمايته ممن يبتغي استخدامه في الشر.

بعض عروض للعبة:






أتمنى لكم مغامرة ممتعة وخلابة في عالم هوقورتس الجذاب يارفاق!
 
التعديل الأخير:
أنهيتها البارحة تجربة حلوة ولعبة ممتعة وجميلة للعين..
التوجه الفني حمسني كثير لكيف ممكن تكون لعبة فيبل ::sad:: ممكن نطلع بشي خرافي إن شاء الله..
رأيي عن الجيمبلاي ذكرته في موضوع المراجعات وما تغير للنهاية.. اللعبة ممتازة.
راح أذكر السلبيات وهي مثلاً المبالغة في عدد تحديات ميرلين.. وكذلك صعوبة إظهار صفحات الدليل السحري المخفية بإستخدام ريفيرو يعني جمعتهن كلهن وبقت صفحة وحدة.. مشطت الخريطة بالطيران مع سبام تعويذة ريفيرو وما ظهرت كان من الأفضل إنه مجال ريفيرو يتوسع أكثر بعد التلفيل ويصير اكثر فاعلية بحيث يظهر مكان الاشياء المخفية بفاعلية أكبر..
لكن بالمجمل التجربة ممتازة وأشيد مرة أخرى بالتوجه الفني وجمال المظهر شي يستحق التقدير..
كان أيضاً ممكن إثراء عالم اللعبة بقصص جانبية ومهمات قصصية وحوارات أكثر..
الشخصيات المرافقة بعضهم مزعج لي مثل ناتساي كانت مزعجة لي.. وتمنيت يتعمقوا أكثر مع مهمات بوبي وتاريخها مع عائلتها..
وكان يا حبذا يضيفون مسار قصصي لشخصيات أكثر..
مهمات أميت من ريفين كلو كانت سطحية وغير مثيرة للإهتمام..
بالمجمل كلعبة ربج كان ما عندي أي قرار ولا تأثير حقيقي على مصائر الرفقاء.. كان يا حبذا يكون في قرارات حاسمة تغير مسار ومصير الشخصيات..
يعني اللعبة كربج متوسطة ولكن إذا نضيف متعة الأسحار والتوجه الفني وجودة الميكانيكيات الأخرى فالتجربة ممتازة..
اقيمها 8 من 10.
 

HardMind

Hardcore Gamer
*إحم*
قبل ما أبدأ اللعبة سويت ماراثون لأفلام هاري بوتر لأنه شفتها وانا صغير زمان، وبصراحة كان قرار صائب تمامًا لأنه اللعبة مليانه تلميحات لأشياء بالرواية والأفلام.
مثلا لاحظت وحدة من الأوراق في المكان اللي فيه الغرفة السرية بالفلم الثاني-اللي شافوا الفلم يعرفون مدخلها من فين وراح تحصلوه باللعبة- والورقة تحكي عن أفعى!! وكمان سالفة مقدسات الموت اللي تدور حولينها آخر فلمين لها ذكر كبير باللعبة!
ففعلا أنصح أي شخص يبني الـ Lore عن العالم بهاري بوتر قبل ما يلعب اللعبة، وكمان يفضل يشوف مقاطع تشرح ماضي الشخصيات لأنه الأفلام للأسف كثير أشياء ماوضحتها بشكل مباشر عكس الروايات على مايبدو، فالمقاطع هذه مكملة وصراحة عجبني أسلوب هالشخص بهذه القناة بينلي أشياء كثيرة كنت فاهمها غلط خصوصا إني مو قاري الروايات@@"

عموما نرجع للعبة، كالعادة بعطي رأيي على شكل نقاط فضفضة:

* استغرقت اللعبة مني لتختيم القصة مع كثير من المهمات الأنشطة الجانبية حوالي 42 ساعة، وبعد ماخلصتها احتجت 26 ساعة إضافية حتى أجيب البلاتنيوم فالمجموع تقريبا 68 ساعة.

القصة:

* اللعبة كبداية فعليا تمتلك واحدة من أقوى المقدمات القصصية اللي مرت علي بعالم الألعاب، يكفي أول ماتبدأ تجيك رسالة تهنئك بالقبول بالمدرسة عليها ختم المدير! كمانا توفقوا في جانب التعليم(التوتوريال) بحيث دمجوا استكشافك بأول ساعة بتعليم بدون ما تمل من واحد على حساب الثاني .. وكمية الأسرار والتساؤلات كانت معقولة، وما اتكلم عن اللعبة بالنستولجيا ، عربية تطير... فجأة تنين، فجأة انتقال آني لمكان بعيد، بعدين انتقال لخزنة ، الانحباس فيها .. وأخيرا موعد اختيار المدرسة مع القبعة المتكلمة! هالاشياء المجتمعة لو أضفت عليها احساس الضياع والانبهار بأول كم دقيقة بمدرسة هوقورتس نفسها راح تعرف إن قدامك منتج مصنوع بكل حب، من فانز لفانز !
* شخصيات المعلمين في اللعبة وإن كان ماكان لها ظهور كثير خارج صفوفهم، لكن تقدموا بشكل ممتاز يحاكي الكاريزما المعتادة بأساتذة هوقورتس .. تمنيت فقط خلونا نتعمق أكثر بقصصهم من خلال مهمات فرعية، لكن لاحظت إنهم اكتفوا بكتابة اشياء عن ماضيهم منتشرة بأرجاء المدرسة وعليك التجميع.
* شخصيات الطلاب غالبهم بالمستوى العادي بصراحة، باستثناء سباستيان وبوبي وأمينس هذولا الثلاثة بالذات اندمجت بقصصهم كثير .. قصة سباستيان بالذات واضح تعتبر رئيسية أكثر من كونها جانبية، الجدير بالذكر عجبني التنويع في الشخصيات حتى يحاكوا طبيعة المدارس، تلقى الخجول، والمتنمر، والمشاغب وغيرهم
*القصة الرئيسة كما ذكرت بدايتها قوية وتسلسل أحداثها حلو بالذات للي يبغى يركز عليها ، لكن عندي احباط شوية من نهايتها ... حسيت فيه كم شيء ناقص أو كأنها فجأة كدا خلصت!
*المهمات الفرعية داخل المدرسة نفسها مستواها جيد وثابت، خارج المدرسة (العالم الخارجي) فيه تذبذب من مهام يوبوسفتيه إلى مهام ويتشرية! لكن الجيد عددهم ماهو بالقليل ولا بالكثير مرة.
وعلى ذكر المهمات الفرعية فيه مهمة كانت شاطحة وغريبة ، مستواها فاق توقعاتي من مهمة حسيتها بدت كبسيطة لين حسيت كأني بمهمة أهم من الرئيسة، بعد ماخلصتها اكتشفت انها المهمة الحصرية للبلاستيشن :sweatsmile: شيء يقهر صراحة، لأني مرة استمتعت فيها وحسيتها فعلا مميزة غير إنها تعطي ميزة حلوة بالفلوس بعد ماتخلصها.


القيمبلاي:
أكثر شيء كنت متأمله من لعبة كهاقورتس انها تقدم قيمبلاي يخدم اللعبة نفسها وفقط .. وشكرا لها، لأنها قدمته فعلا، أسلوب القتال موزون ويخدم القصة والتوجه الفني للعبة ... أنواع الأسحار نفسها أكثر من كافِ إنك تنوع بينهم ، صح كان نفسي بأسحار أكثر ... لكن على عدد أنواع الأعداء في اللعبة وتكراراهم فهو متناسب.
كمان حبيت إن سحر الظلام في اللعبة اختياري بالكامل حتى ما يأثر بالتجميعات أو الجوائز باللعبة ... مالي نفس أتحمل عواقب افعالي الفظيعة بلعبة طويلة مثلها ونفسي استخدم افادا كادبرا واهايط بسحر الظلام :tearsofjoy: اللي بالمناسبة مو كل المدارس زي هوقورتس يعتبروه محرم أو مظلم فقعدت أرقع على قراري بتعلمهم :grin:
وعلى ذكر سحر الظلام تراه فعلا بروكن! خصوصا فيه ميزتين من المميزات اذا فتحهم تخليي كل شخص متأثر بسحر الظلام في الساحة يموت بمجرد ماتطلق افادا كادبرا، فيعني إبادة جماعية، ادمنته فترة بعدين تركته لأنه سهل اللعبة فوق سهولتها .. وعلى ذكر السهولة ، أفضل اللعب بالهارد في اللعبة لأنه يخليك تستفيد بالكامل من الخيارات المتاحة مثل الجرعات والنباتات اللي على قلتهم حلوين.




العالم:
*على كثر مالعبت ألعاب خرائطها ضخمة ماقد حسيت بشعور الضياع اللي حسيته بين جدارن مدرسة هوقورتس .. المدرسة ماهي بذاك الكبر ترى، لكنها متشعبة بشكل فظيع! المدرسة تسبب ادمان لمحبي الاستكشاف لأنها تحسها ماتخلص، كل شويه تكتشف مكان جديد فيها، وبعد فترة تكتشف شيء جديد بالمكان الجديد، الأزقة والبيبان والجدران والتفاصيل في التماثيل والرسوم جدا مبهرة، الجرافكس بهذا الجيل خدم اللعبة صراحة وصور أفضل صورة ممكن نتصورها بخيالنا عنها حتى .. مهما تكلمت عن جمال المدرسة ماراح يوفيها، لكنها أقوى نقطة قوة باللعبة ولو كان مافي غيرها لكفت.
* العالم الخارجي على الجانب الآخر كتوجه فني جميل وساحر، لكن فيه تكرارية وتمطيط وتعبئة لكل متر بنشاطات يوبوسفتية .. لكن الخبر الجيد إنه ممكن كشخص حاب يلعب كقصة وتنويع بسيط ماراح يمل منه ابدا على العكس، احساس الملل ماجاني إلا يوم قررت اجيب البلاتنيوم واشطب كل شيء بالخريطة وهالشيء اتوقع متكرر بألعاب الـ RPG
الجدير بالذكر فيه ألغاز ممتعة سواء بهوقورتس نفسها أو العالم الخارجي، وعندي نصيحة لأي شخص حاب يختم كل شيء باللعبة إنه بالبداية يتقدم بالقصة لين يفتح أهم مميزت كفتح الأقفال بالمستوى الثالث وبعدها يبدأ براحته يستكشف لأنه الاستكشاف بالبداية بيضيع على الفاضي واحيانا صعب تلقى نفس المكان مرة ثانية @@"
*فيه اشياء تبدو بسيطة لكن جدا مريحة، مثل مجرد ماتحصل على اللبس خلاص يصير شكله ثابت عندك وتقدر تختاره حتى لو بعته
*مع إني شخص ما أهتم بالأمور الـ Custom وتكوين غرفتك والملابس، لكن واضح إن فيه شغل جدا ثقيل على هذا الجانب من تنوع الملابس والديكورات اللي تقدر تحطها بغرفتك .. صيد الحيوانات كنشاط فرعي ماشدني كثير لكن وحدة من الـ Vivarium ادمنت التجول فيها بسبب هالاوست الرهيب:

جبلي نستولوجيا من كرتون الأحلام الذهبية :hearteyes:
*المستوى التقني باللعبة أعبتره معقول، لعبت بطور المتوازن وما خربت اللعبة معاي إلا مرة وحدة، معظم القلتشات تتصلح من نفسها كانت بدون ما أضطر أقفل اللعبة،
* آخر نقطة حاب أتكلم عنها البلاتنيوم، تروفي التجميعات اللي يخليك تجمع كل شيء باللعبة جلطني فوق 600 حاجة ، تحديدًا تجميعات مدرسة هوقورتس مرة متعبة، قعدت ألفلف بساعات حتى أدور كم ورقة وصندوق مدري اللي دساهم ايش كان يفكر! على سبيل المثال فيه وحدة من التجميعات ماتقدر توصل للغرفة اللي هي فيها إلا يوم تطفي نار دفاية بغرفة ثانية ! المشكلة مو هنا، الدفاية مايطلع لونها أزرق مع رفيليو فصعب تتوقع وراها شيء إلا يوم تدقق مرة إن في وراها ممر! :tired: هذا غير إنك مهدد بالقلتشات إنه ماينحسب لك زي ماصار مع بعض الللاعبين .. المهم كويس عدت على سلام وجبته.

بالأخير أشوف جدا توفقوا في اللعبة وأفضل ماصور عالم هاري بوتر أكثر من الأفلام نفسها برأيي، أتمنى نشوف أجزاء مستقبلا عن مدرسة Beauxbatons او Durmstrang
لأنه هاللعبة أعطت هوقورتس حقها بالكامل والمكمل.

تقيمي : 9/10
اللعبة أعتبرها ممتازة وموزونة كلعبة، لكن ذائقتي دائما تميل للقصة الأساسية كأهم وآخر لمسة في التقييم، وأشوف كان فيه نقص فيها بالنهاية وإن عوضتها أشياء كثيرة.
 
التعديل الأخير:
هذا غير إنك مهدد بالقلتشات إنه ماينحسب لك زي ماصار مع بعض الللاعبين .. المهم كويس عدت على سلام وجبته.
لحظة لحظة لحظة يعني الورقة الي كنت أدور عليها لساعات كانت يمكن مو محسوبة :fearscream:
وأنا أقول في شي غلط بالموضوع:triumph:
 

HardMind

Hardcore Gamer
لحظة لحظة لحظة يعني الورقة الي كنت أدور عليها لساعات كانت يمكن مو محسوبة :fearscream:
وأنا أقول في شي غلط بالموضوع:triumph:
قريت حقين البلاستيشن صارت لهم.
عن نفسي في ورقة ما انحسبت لي كانت بساحة الخارجية ل bell tower, لكن الجيد ان الاوراق الطائرة ماتحسب ضمن ال collection باللعبة لأنها ماتحتوي على نص بتالي ماتأثر على التروفي.
لكن بتظل ناقصة عندي بالخريطة الخارجية.
 

prince khalid

True Gamer
*إحم*
قبل ما أبدأ اللعبة سويت ماراثون لأفلام هاري بوتر لأنه شفتها وانا صغير زمان، وبصراحة كان قرار صائب تمامًا لأنه اللعبة مليانه تلميحات لأشياء بالرواية والأفلام.
مثلا لاحظت وحدة من الأوراق في المكان اللي فيه الغرفة السرية بالفلم الثاني-اللي شافوا الفلم يعرفون مدخلها من فين وراح تحصلوه باللعبة- والورقة تحكي عن أفعى!! وكمان سالفة مقدسات الموت اللي تدور حولينها آخر فلمين لها ذكر كبير باللعبة!
ففعلا أنصح أي شخص يبني الـ Lore عن العالم بهاري بوتر قبل ما يلعب اللعبة، وكمان يفضل يشوف مقاطع تشرح ماضي الشخصيات لأنه الأفلام للأسف كثير أشياء ماوضحتها بشكل مباشر عكس الروايات على مايبدو، فالمقاطع هذه مكملة وصراحة عجبني أسلوب هالشخص بهذه القناة بينلي أشياء كثيرة كنت فاهمها غلط خصوصا إني مو قاري الروايات@@"

عموما نرجع للعبة، كالعادة بعطي رأيي على شكل نقاط فضفضة:

* استغرقت اللعبة مني لتختيم القصة مع كثير من المهمات الأنشطة الجانبية حوالي 42 ساعة، وبعد ماخلصتها احتجت 26 ساعة إضافية حتى أجيب البلاتنيوم فالمجموع تقريبا 68 ساعة.

القصة:

* اللعبة كبداية فعليا تمتلك واحدة من أقوى المقدمات القصصية اللي مرت علي بعالم الألعاب، يكفي أول ماتبدأ تجيك رسالة تهنئك بالقبول بالمدرسة عليها ختم المدير! كمانا توفقوا في جانب التعليم(التوتوريال) بحيث دمجوا استكشافك بأول ساعة بتعليم بدون ما تمل من واحد على حساب الثاني .. وكمية الأسرار والتساؤلات كانت معقولة، وما اتكلم عن اللعبة بالنستولجيا ، عربية تطير... فجأة تنين، فجأة انتقال آني لمكان بعيد، بعدين انتقال لخزنة ، الانحباس فيها .. وأخيرا موعد اختيار المدرسة مع القبعة المتكلمة! هالاشياء المجتمعة لو أضفت عليها احساس الضياع والانبهار بأول كم دقيقة بمدرسة هوقورتس نفسها راح تعرف إن قدامك منتج مصنوع بكل حب، من فانز لفانز !
* شخصيات المعلمين في اللعبة وإن كان ماكان لها ظهور كثير خارج صفوفهم، لكن تقدموا بشكل ممتاز يحاكي الكاريزما المعتادة بأساتذة هوقورتس .. تمنيت فقط خلونا نتعمق أكثر بقصصهم من خلال مهمات فرعية، لكن لاحظت إنهم اكتفوا بكتابة اشياء عن ماضيهم منتشرة بأرجاء المدرسة وعليك التجميع.
* شخصيات الطلاب غالبهم بالمستوى العادي بصراحة، باستثناء سباستيان وبوبي وأمينس هذولا الثلاثة بالذات اندمجت بقصصهم كثير .. قصة سباستيان بالذات واضح تعتبر رئيسية أكثر من كونها جانبية، الجدير بالذكر عجبني التنويع في الشخصيات حتى يحاكوا طبيعة المدارس، تلقى الخجول، والمتنمر، والمشاغب وغيرهم
*القصة الرئيسة كما ذكرت بدايتها قوية وتسلسل أحداثها حلو بالذات للي يبغى يركز عليها ، لكن عندي احباط شوية من نهايتها ... حسيت فيه كم شيء ناقص أو كأنها فجأة كدا خلصت!
*المهمات الفرعية داخل المدرسة نفسها مستواها جيد وثابت، خارج المدرسة (العالم الخارجي) فيه تذبذب من مهام يوبوسفتيه إلى مهام ويتشرية! لكن الجيد عددهم ماهو بالقليل ولا بالكثير مرة.
وعلى ذكر المهمات الفرعية فيه مهمة كانت شاطحة وغريبة ، مستواها فاق توقعاتي من مهمة حسيتها بدت كبسيطة لين حسيت كأني بمهمة أهم من الرئيسة، بعد ماخلصتها اكتشفت انها المهمة الحصرية للبلاستيشن :sweatsmile: شيء يقهر صراحة، لأني مرة استمتعت فيها وحسيتها فعلا مميزة غير إنها تعطي ميزة حلوة بالفلوس بعد ماتخلصها.


القيمبلاي:
أكثر شيء كنت متأمله من لعبة كهاقورتس انها تقدم قيمبلاي يخدم اللعبة نفسها وفقط .. وشكرا لها، لأنها قدمته فعلا، أسلوب القتال موزون ويخدم القصة والتوجه الفني للعبة ... أنواع الأسحار نفسها أكثر من كافِ إنك تنوع بينهم ، صح كان نفسي بأسحار أكثر ... لكن على عدد أنواع الأعداء في اللعبة وتكراراهم فهو متناسب.
كمان حبيت إن سحر الظلام في اللعبة اختياري بالكامل حتى ما يأثر بالتجميعات أو الجوائز باللعبة ... مالي نفس أتحمل عواقب افعالي الفظيعة بلعبة طويلة مثلها ونفسي استخدم افادا كادبرا واهايط بسحر الظلام :tearsofjoy: اللي بالمناسبة مو كل المدارس زي هوقورتس يعتبروه محرم أو مظلم فقعدت أرقع على قراري بتعلمهم :grin:
وعلى ذكر سحر الظلام تراه فعلا بروكن! خصوصا فيه ميزتين من المميزات اذا فتحهم تخليي كل شخص متأثر بسحر الظلام في الساحة يموت بمجرد ماتطلق افادا كادبرا، فيعني إبادة جماعية، ادمنته فترة بعدين تركته لأنه سهل اللعبة فوق سهولتها .. وعلى ذكر السهولة ، أفضل اللعب بالهارد في اللعبة لأنه يخليك تستفيد بالكامل من الخيارات المتاحة مثل الجرعات والنباتات اللي على قلتهم حلوين.




العالم:
*على كثر مالعبت ألعاب خرائطها ضخمة ماقد حسيت بشعور الضياع اللي حسيته بين جدارن مدرسة هوقورتس .. المدرسة ماهي بذاك الكبر ترى، لكنها متشعبة بشكل فظيع! المدرسة تسبب ادمان لمحبي الاستكشاف لأنها تحسها ماتخلص، كل شويه تكتشف مكان جديد فيها، وبعد فترة تكتشف شيء جديد بالمكان الجديد، الأزقة والبيبان والجدران والتفاصيل في التماثيل والرسوم جدا مبهرة، الجرافكس بهذا الجيل خدم اللعبة صراحة وصور أفضل صورة ممكن نتصورها بخيالنا عنها حتى .. مهما تكلمت عن جمال المدرسة ماراح يوفيها، لكنها أقوى نقطة قوة باللعبة ولو كان مافي غيرها لكفت.
* العالم الخارجي على الجانب الآخر كتوجه فني جميل وساحر، لكن فيه تكرارية وتمطيط وتعبئة لكل متر بنشاطات يوبوسفتية .. لكن الخبر الجيد إنه ممكن كشخص حاب يلعب كقصة وتنويع بسيط ماراح يمل منه ابدا على العكس، احساس الملل ماجاني إلا يوم قررت اجيب البلاتنيوم واشطب كل شيء بالخريطة وهالشيء اتوقع متكرر بألعاب الـ RPG
الجدير بالذكر فيه ألغاز ممتعة سواء بهوقورتس نفسها أو العالم الخارجي، وعندي نصيحة لأي شخص حاب يختم كل شيء باللعبة إنه بالبداية يتقدم بالقصة لين يفتح أهم مميزت كفتح الأقفال بالمستوى الثالث وبعدها يبدأ براحته يستكشف لأنه الاستكشاف بالبداية بيضيع على الفاضي واحيانا صعب تلقى نفس المكان مرة ثانية @@"
*فيه اشياء تبدو بسيطة لكن جدا مريحة، مثل مجرد ماتحصل على اللبس خلاص يصير شكله ثابت عندك وتقدر تختاره حتى لو بعته
*مع إني شخص ما أهتم بالأمور الـ Custom وتكوين غرفتك والملابس، لكن واضح إن فيه شغل جدا ثقيل على هذا الجانب من تنوع الملابس والديكورات اللي تقدر تحطها بغرفتك .. صيد الحيوانات كنشاط فرعي ماشدني كثير لكن وحدة من الـ Vivarium ادمنت التجول فيها بسبب هالاوست الرهيب:

جبلي نستولوجيا من كرتون الأحلام الذهبية :hearteyes:
*المستوى التقني باللعبة أعبتره معقول، لعبت بطور المتوازن وما خربت اللعبة معاي إلا مرة وحدة، معظم القلتشات تتصلح من نفسها كانت بدون ما أضطر أقفل اللعبة،
* آخر نقطة حاب أتكلم عنها البلاتنيوم، تروفي التجميعات اللي يخليك تجمع كل شيء باللعبة جلطني فوق 600 حاجة ، تحديدًا تجميعات مدرسة هوقورتس مرة متعبة، قعدت ألفلف بساعات حتى أدور كم ورقة وصندوق مدري اللي دساهم ايش كان يفكر! على سبيل المثال فيه وحدة من التجميعات ماتقدر توصل للغرفة اللي هي فيها إلا يوم تطفي نار دفاية بغرفة ثانية ! المشكلة مو هنا، الدفاية مايطلع لونها أزرق مع رفيليو فصعب تتوقع وراها شيء إلا يوم تدقق مرة إن في وراها ممر! :tired: هذا غير إنك مهدد بالقلتشات إنه ماينحسب لك زي ماصار مع بعض الللاعبين .. المهم كويس عدت على سلام وجبته.

بالأخير أشوف جدا توفقوا في اللعبة وأفضل ماصور عالم هاري بوتر أكثر من الأفلام نفسها برأيي، أتمنى نشوف أجزاء مستقبلا عن مدرسة Beauxbatons او Durmstrang
لأنه هاللعبة أعطت هوقورتس حقها بالكامل والمكمل.

تقيمي : 9/10
اللعبة أعتبرها ممتازة وموزونة كلعبة، لكن ذائقتي دائما تميل للقصة الأساسية كأهم وآخر لمسة في التقييم، وأشوف كان فيه نقص فيها بالنهاية وإن عوضتها أشياء كثيرة.
هذه تمامًا الانطباعات التي نحتاج، خلاصة تجربة مُفصلة، شكرًا لك ::involve::
لم أرى أحدًا يتحدث عن الموسيقى في انطباعاته، اللحن الذي وضعت "ساحر" نعم متعمدة P:
 

S30D1999

True Gamer
البداية كويسة بس اضطريت اسوي كم تغيير في الإعدادات اولها سرعة الكاميرا وقت تحركها لانها جدا بطيئة كانت وحطيتها اعلى شيء ونفس الشيء مع التصويب.

مظهر البيئات والاضاءة ممتازين وحتى موديلات الشخصيات مليانه تفاصيل والفريق جاب خيال العالم صح مع المؤثرات.


في انتظار يخلص الinstallation لان على ما يبدو حتى الديسك لازم يتحمل في الزمن ذا …. Smh
 

S30D1999

True Gamer
هممممم متى تبدأ اللعبة صدق ؟ لاني وصلت hogsmead والى الان احس اللعبة مابدأت بشكل حقيقي.

بقول ان هوغوارتس تصميمها وتشعبها جبار واستكشافها رهيب جدا + aesthetic المدرسة ساحر ياجماعة ( no pun intended )

ايضا شخصيات المدرسين ممتعة او بالاحرى اي احد غير الطلاب.
 

S30D1999

True Gamer
نايس يعطونك شخصية انثى بس بصوت رجل …. يعني حتى حشرهم للاجندة جدا مضحك تحس الصوت edit لول.

تبا لكم بس ان شاء لله معد اشوف الشخصية
 

S30D1999

True Gamer
الكومبات ممتاز …. شيء ماتوقعته يوم شفت العروض بس فيه تكتيك وتعاويذ لها استخدام معين.

برافو افلانش
 

S30D1999

True Gamer
مان زعلان ان مافيه كوديتش …. انا متأكد WB يبغونها في إضافةً قادمة لها لان الملعب موجود في اللعبة.


شيء يذكرني بالcolosseum في ايلدن رينج وكيف صارت بعدين
 

S30D1999

True Gamer
همممم ليه احس اني تمقلبت ؟ اوك ماكنت متوقع منها مستوى ايلدن رينج بس مدري فيه شيء مخليني موب مستمتع كثير.

يعني القصة بعد البداية ماراحت بعيد هذا وانا معدي ال٨ ساعات ممكن يتغير كلامي بعدين بس الشخصيات اغلبها باهته تحسهم روبوتات وتحس الاحداث مافيها urgency او خطر محدق الاشرار اللي مروا علي goons وماعتبرهم شيء.

ثاني شيء انا مدحت القتال بس فيها عيب كببر اللي هو التغيير بين التعاويذ او الsets يقتل رتم القتال.


فيه مجهود اكيد والخيال والسحر عاجبني اكيد الاجواء تذكرني بالأفلام مايحتاج اقول يعني بس اللعبة فيها شووووويه بدت تحسسني انها لعبة يوبيسوفت بالرتابة اللي فيها وركزوا على شويه لانها باقي مادخلت الارض الملعونة ذيك.


يارب يتحسن الوضع قدام
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
مان زعلان ان مافيه كوديتش …. انا متأكد WB يبغونها في إضافةً قادمة لها لان الملعب موجود في اللعبة.


شيء يذكرني بالcolosseum في ايلدن رينج وكيف صارت بعدين

حاليا قالو ما عندهم نية يسوون إضافات لكن ممكن يتغير الوضع مع مبيعات اللعبة الكبيره
 

used2Bcat

True Gamer
همممم ليه احس اني تمقلبت ؟ اوك ماكنت متوقع منها مستوى ايلدن رينج بس مدري فيه شيء مخليني موب مستمتع كثير.

يعني القصة بعد البداية ماراحت بعيد هذا وانا معدي ال٨ ساعات ممكن يتغير كلامي بعدين بس الشخصيات اغلبها باهته تحسهم روبوتات وتحس الاحداث مافيها urgency او خطر محدق الاشرار اللي مروا علي goons وماعتبرهم شيء.

ثاني شيء انا مدحت القتال بس فيها عيب كببر اللي هو التغيير بين التعاويذ او الsets يقتل رتم القتال.


فيه مجهود اكيد والخيال والسحر عاجبني اكيد الاجواء تذكرني بالأفلام مايحتاج اقول يعني بس اللعبة فيها شووووويه بدت تحسسني انها لعبة يوبيسوفت بالرتابة اللي فيها وركزوا على شويه لانها باقي مادخلت الارض الملعونة ذيك.


يارب يتحسن الوضع قدام
نفس وضعي هنا.
 

Valtr

Master of The League
f0a99c724ead087554c845aa7763ddc0c45a294b90c7d4df95485621d127980d.jpg

أنتهيت من اللعبة بعد تقريبًا 38 ساعة، ما خلصت كل شيء لكن أنهيت أغلب المهام والألغاز وأحس أكتفيت منها.
أبغى أنبه بأن إنطباعي هذا لشخص ما تابع الأفلام أو قرأ الكتب فممكن رأيي عنها يكون أفضل/أسوء لو كنت عاشق.

مقدمة اللعبة بالنسبة للعبة عالم مفتوح فهي تاخذ وقت أطول من المعتاد بشكل ما قد شفته لأن اللعبة تجلس تعلمك وتبني في القصة وتقدم لحظات متأكد بتعجب عشاق الأفلام لكن مستوى المحتوى القصصي للعبة سواءً القصة الرئيسية او القصص الجانبية متوسط بالكثير ومافيه شخصيات ممكن تتعلق فيهم او لحظات قصصية قوية.
في بعض المواد الي تحضرها تتعرف على طلاب وتبدأ معهم مهام من نوع "مهام العلاقات" وعلى عكس ما يوحيه الإسم، اللعبة ما تقدم عناصر لبناء علاقتك مع الطلاب مع أن كان عندها فرصة ممتازة والفرق بين المهام هذي والمهام الجانبية هي بأنها عبارة عن سلسلة مهام فيها مجهود أكبر ومرات تحتاج تتقدم فيهم عشان تتقدم في القصة الرئيسية نفسها. شخصيات الطلاب نفسهم عاديين جدًا بإستثناء شخصية وحده وكتصميم فهم كأنهم مثل اي NPC ويتشابهون، أصلا حتى ممكن تصمم شخصيتك مثلهم.

في مهام جانبية أعجبتني لكن مو بسبب قصتها، بعضها لأنها تاخذك لمرحلة (منفصلة عن العالم) وبعضها تفتح لك نوع ألغاز جديد وبعضها عباره عن نشاط.

القتال في اللعبة ممتع، شعور الضرب والمؤثرات البصرية وطريقة خلطك بين الأسحار حتى تسبب ضرر أقوى مثل أنك تستعمل ثلج تجمد العدو بعدين تضربه بسحر حاد.
مشكلة القتال بأن أنواع السحر طالعه قليله وطريقة التنقل بين مجموعات السحر مزعجه لكن المشكلة الأكبر هم الأعداء؛ مرات ممكن تقدم نظام قتال ممتع لكن الفكرة كيف تقدم أعداء يستغلون نظام القتال هذا والي الصدق أشوف اللعبة ما نجحت فيه لأن تنوع الأعداء ضعيف و عندهم نمط متكرر ملل.

0489d75e60441facc3958cc78d1ababdd8fbc27962c281e7d599af009b6cfbbc.jpg

تصميم مدرسة هوقورت إعجاز؛ ما عمري شفت مكان متشبع ومفصل بهذا الشكل، راح تشوف أسياب وطوابق وغرف وقاعات دراسية مميزه عن بعضها ولوحات وتماثيل ومعالم وألغاز وأسرار. من أفضل لحظات اللعبة هي تجولك في المدرسة والتمعن في مظهر القاعات والكتابات على السبورة والرسمات على الجدران وفي كل التفاصيل الي حولك، كمية المجهود من المصممين غير معقول بأنهم كيف قدروا يميزون ويحطون لمسة وجو خاص في كل سيب وغرفة.

9a3e80c223a2e2739ea9d4d45c329f6f5504fe44273a63bfa1b0bea80c7f71a4.jpg

على الإهتمام الخارق الي موجود في تصميم المدرسة كنت أتمنى لو اللعبة قدمت نظام أيام وساعات وجدول حصص دراسي يزيد من إنغماسك كطالب وتكون الحصص غير مرتبطه بالقصة الرئيسية وتكون عباره عن نشاط بطريقة مثل الصورة بالأعلى والي للأسف ما تصير إلا في أول مره تحضر الحصة والمرات الي بعدين تشاهد فيها مقطع سينمائي مختصر وخلاص.

في وقت تجولك في المدرسة ممكن تصادف أحداث قصصية تضيف حيوية أكبر مثل أنك تشوف معلم يهاوش طالب لكن للأسف ما تقدر تتفاعل معها بأي شكلٍ كان وهذا الشيء يخليني أتكلم عن تفاعلك مع الطلاب/NPCs والي هو شيء معدوم. أنا فقدت الأمل بأن الألعاب تحاول تطور نفسها أكثر في هذا الجانب حتى بعد سنين من صدور RDR2 والعاب قبلها إلى الآن نشوف شغل بدائي جدًا مثل كذا /:

bcb516dbf5522163137e835f32ad382ce88a233d042c914774272c9cf686338b.jpg

اللعبة سمحت لي أتجول في العالم بعد كم ساعة لكن عشان آخذ وسيلة تنقل ملائمة وأنواع سحر مهمة أحتجت 8 ساعات والي هي مدة طويلة وحتى مع ذلك في أشياء ما كنت أقدر اسويها في العالم وتحتاج مني أتقدم أكثر في القصة.

السحر حقك مو فقط وسيلة للقتال بل حتى لحل الألغاز، والصدق في أفكار كويسه لكن ما أبالغ لو أقول أن 70% - 80% من الألغاز الي تصادفها وخصوصًا في العالم ممله او بالكثير عادية جدًا.
المكافأة لحل الألغاز او إستكشاف الكهوف (الي هم عباره عن سيب واحد وغرفة) هي فلوس او لبس يخليك أقوى والصدق على أن الملابس شيء ضروري عشان تصير تهزم الأعداء بشكل أفضل إلا أني ما أحب أنها تكون المكافأة الرئيسية، أحب ان اللغز نفسه يكون ممتع او أني اصادف قصة او حاجة غريبة. حتى في العالم تصادف حصون وقلعات وأطلال وبمظهر بارز وجميل يشدك لكن في النهاية محتواهم بسيط وما يستاهل كل الإبراز هذا.
تصميم العالم نفسه غريب، كأنه مستقيم، طبعًا لازال عالم مفتوح لكن الحدود فيه سيئة وغريبة فبعض الأماكن عشان توصل لها، بينك وبينهم جبل فلازم تدور حوله وما تقدر تطير فوقه لأن في جدران تمنعك، ويوم تطالع في العالم حولك راح تشوف الجبال الكبيره يمين ويسار محطوطة كحدود للعالم.

مظهر اللعبة في الأماكن المغلقة مثل المدرسة والبيوت او المراحل المنفصلة عن العالم رائع لكن في العالم المفتوح ما حسيت بنفس الإبهار ومرات متفاوت خصوصًا وقت الجو يكون مشمس وتطالع في المساحات الي قدامك تحس المظهر باهت على نسخة PS5 هذا غير أن الأشياء تتحمل قدامك ولا أستفدنا من سرعة الSSD. بشكل عام أحب أستكشف بشكل أكبر في الليل حتى اللعبة كثير مرات تجذبك لأماكن الإستكشاف بالإضاءة مثل الشمعات والفوانيس فيعني حتى الأجواء في الليل أفضل وساحره أكثر.
من ناحية بيئات في العالم فبشكل عام عادية، لكن في منطقة كأنها من بلودبورن ولايقه كثير على عالم السحر حق اللعبة وكنت أتمنى أشياء اكثر مثلها بغض النظر عن أن المحتوى الي فيها يشبه المناطق الثانية، والعاب العالم المفتوح بشكل عام أغلبها تعتمد على نمط معين وتكرره مهما أختلفت البيئة فيعني للأسف العيب هذا منتشر في كثير العاب و مو مشكلة اللعبة هذي فقط.

اللعبة جيده جدًا وأعجبتني وقضيت فيها وقت ممتع، لكن فقط لو تنفيذها لبعض عناصرها كان فيه مجهود أكبر كان مو فقط بتكون لعبة ممتازة، بل حتى مميزه بين كل العاب العالم المفتوح الأخيرة بس ماش...​
 

S30D1999

True Gamer
همممم ليه احس اني تمقلبت ؟ اوك ماكنت متوقع منها مستوى ايلدن رينج بس مدري فيه شيء مخليني موب مستمتع كثير.

يعني القصة بعد البداية ماراحت بعيد هذا وانا معدي ال٨ ساعات ممكن يتغير كلامي بعدين بس الشخصيات اغلبها باهته تحسهم روبوتات وتحس الاحداث مافيها urgency او خطر محدق الاشرار اللي مروا علي goons وماعتبرهم شيء.

ثاني شيء انا مدحت القتال بس فيها عيب كببر اللي هو التغيير بين التعاويذ او الsets يقتل رتم القتال.


فيه مجهود اكيد والخيال والسحر عاجبني اكيد الاجواء تذكرني بالأفلام مايحتاج اقول يعني بس اللعبة فيها شووووويه بدت تحسسني انها لعبة يوبيسوفت بالرتابة اللي فيها وركزوا على شويه لانها باقي مادخلت الارض الملعونة ذيك.


يارب يتحسن الوضع قدام
اوك انا راح اوقف لعب عنها الى اشعار اخر … ممكن بعد ريزي ٤ اذا مالقيت شيءٍ ألعبه، اول ١٠ ساعات فيها رتابة غير طبيعية وانا واحد ماعندي الوقت والصبر لين تصير اللعبة ممتعة.

انا فعلا حاولت معها بس ماش وتدرون هذا الشيء خلاني اقدر ايلدن رينج ونفس البرية في تقديهم لعوالمهم المفتوحة اكثر.

حلو ان بكرة وولونغ بتصدر
 
التعديل الأخير:

صـلاح

True Gamer
شوف عرض جيمبلاي مطول وقرر.. أنا شخصياً حبيتها وإستمتعت فيها.
شريتها أمس بالاكسبوكس , أخذت النسخة الفاخرة

سؤال ممكن تعرض لي المهمة الحصرية تبع سوني , ابي مقطع جيمبلاي كامل
 
شريتها أمس بالاكسبوكس , أخذت النسخة الفاخرة

سؤال ممكن تعرض لك المهمة الحصرية تبع سوني , ابي مقطع جيمبلاي كامل
المهمة الحصرية جانبية قريت هنا إنها حلوة ولكن ما عندي علم بتفاصيلها..
لقيت فيديو كامل للمهمة بس ما شفته صراحة..

 

صـلاح

True Gamer
المهمة الحصرية جانبية قريت هنا إنها حلوة ولكن ما عندي علم بتفاصيلها..
لقيت فيديو كامل للمهمة بس ما شفته صراحة..

تمام ,, شفتها على السريع ,, هي فعلا مجرد مهمة جانبية واحدة ولا تؤثر في اللعبة بالأساس

والله هالفترة زحمة ألعاب غير طبيعية

أنا توني ما بعد خلصت من غوثام نايت ,, وجالس أحاول أختمتها بأسرع وقت

وعندي الآن تراث هوجورتس ,, تحتاج لوقت وتفرع أيضا

هذا غير ألعاب الجيم باس المميزة ومتاحة حاليا مثل Wo Long: Fallen Dynasty

وفي رمضان بتجيك ريزدنت ايفل 4 ريميك

والله ما تدري وش تلعب وش تخلي من الزحمة ههههههه
 
تمام ,, شفتها على السريع ,, هي فعلا مجرد مهمة جانبية واحدة ولا تؤثر في اللعبة بالأساس

والله هالفترة زحمة ألعاب غير طبيعية

أنا توني ما بعد خلصت من غوثام نايت ,, وجالس أحاول أختمتها بأسرع وقت

وعندي الآن تراث هوجورتس ,, تحتاج لوقت وتفرع أيضا

هذا غير ألعاب الجيم باس المميزة ومتاحة حاليا مثل Wo Long: Fallen Dynasty

وفي رمضان بتجيك ريزدنت ايفل 4 ريميك

والله ما تدري وش تلعب وش تخلي من الزحمة ههههههه
هية زحمة من جد.. لكن أنا صرت حالياً ما أهتم.. ألعب على المزاج والي يعجبني فقط.. لعبة جديدة لعبة قديمة مو مهم..
ألعاب من اليوم الأول نادر ألعب.. هذي السنة فقط تراث هوجوارتس وأكيد ستارفيلد.. يعني الألعاب المفروض ترفيه مو واجب تختيم..
ومو المفروض الواحط يكون عنده خبرة بكل لعبة نزلت.. يعني أنا ما أشتغل مراجع ألعاب ::laugh::
خلصت تراث هووجوارتس ورحت على بيرسونا 4 جولدين وبعدها الله أعلم على المزاج::raz::
 
أعلى