hits counter

الواقعيه بالألعاب | أفقها وحدودها

Solay

Double Jumper
السلام عليكم

latest


الواقعيه بالألعاب هدف لكثير من المطورين من بدايات الاندستري والأغلبيه خاصة من الجيل السابق صاروا يحاولون يضيفونها بالعناصر اللي هم يشوفونها مناسبه للعبتهم، التطور التقني والخبرات اللي وصلت لها بعض الأفرقه خلت الحدود والعوائق اللي كانت موجودة بالماضي تتلاشى وصار ممكن اننا نشوف اشياء ما كنا نتخيل اننا بنوصل لها يوما ما. بس.... هل هذا الشي ايجابي دائما؟

- برأيكم وش هي العناصر اللي تبون تشوفون الواقعيه فيها؟

- ووش هي العناصر اللي الواقعيه ممكن تضرها؟


- العناصر اللي أبي اشوف الواقعيه فيها؟

برأيي الخاص أكثر عنصر ابي اشوف المطورين مستقبلا يركزون عليه وأعتقد بيفيد الصناعه هو واقعية الفيزيكس وتفاعل العالم مع الشخصيه، وما أعتقد فيه مثال حاليا افضل من Breath of the Wild. الهواء، النار، الماء، الكهرباء، الاشياء الشكليه بالألعاب الثانيه هنا كلها تتفاعل معك وتخدم الجيمبلاي بشكل رائع. اللحظة اللي صوبت فيها بالقوس والسهم ومريت عند النار وصار السهم ناري! اللحظة اللي بيجي يتكهرب فيها الحديد اللي بسلاحك وترمي السلاح على العدو وتكهربه! اللحظة اللي تحكمت فيها بالماء وثلجته عشان احل لغز معين! اللعبه تبهرك بشكل غير مسبوق بحيث انه اي شي تفكر فيه 99% بتقدر تسويه.

اي شخص ما لعب اللعبه بس يكتب breath of the wild physics ويتفاجئ من الأشياء العبقريه اللي سووها اللاعبين باستغلالهم لعناصرها، هذا بالضبط اللي ابي اشوف الألعاب تتنافس فيه بواقعيتها موب بس استعراض عضلات بقوة شكليه. بالنهايه ابي شي يفيدني كجيم ميكانيك ويحسسني أن العالم حي.


- العناصر اللي الواقعيه ممكن تضرها؟

اول شي يجي على بالي هو الجرافيكس، الواقعيه بالجرافيكس شي ايجابي بدون شك بس له سلبياته ابذكر منها ابرز اثنين برأيي:

1- مرهقة للمطورين وميزانياتهم ومضره للصناعه، تطوير الألعاب الكبيرة صار مخاطرة ملعونه وأحد أهم اسبابها هو التطور التقني الهائل المكلف وشفنا كيف فرق بالهبل سكرت بينما لو حاطين نفس الجهد بلعبة اضعف تقنيا وحطوا نفس الوقت بالشغل على ميكانيكيات اللعبه كان ممكن الوضع اختلف كليا. والمشكله انه الستاندرد صار عالي فاذا تبي توصل له تحتاج تضخ مبالغ خياليه.
2- العنف، كلنا شفنا السخط اللي جا على تريلر لاست اوف اس الثاني. العنف فيه كان طبيعي لو تقارنه مع ألعاب كثييير غيرها بس واقعية الرسوم فيها خلت العنف شوي منفر ومقرف للبعض. لاست اوف اس 1 نفسها كان فيها نفس الكم من العنف بس كان مقبول اكثر لأنه حتى مع القوة التقنيه للأول بس كان لا يزال فيها احساس رسوم الألعاب.


والعنصر الثاني هو الذكاء الاصطناعي، ما فيه احد يبي يلعب ضد اعداء اغبياء بس برأيي الذكاء الاصطناعي وواقعيته عنصرين مختلفين كليا. ابي اللعبه تحط لي حدود معينه وتعاقبني لو تعديتها زي مثلا منطقة معينه يقدرون يشوفونك فيها الأعداء ومستحيل يغلطون فيها وانبسط على اللعبه اللي تتساهل ببعض الأشياء عشان ما تصير نكديه زي لاست اوف اس وكيف انه الأعداء ما يعطون ايلي اي اهتمام ومستحيل تخرب جزئية التسلل عليك بسبب واقعيه مفرطه. بالنهايه الواحد يلعب عشان يستمتع.

فانتوم بين فيها يمكن افضل ذكاء اصنطاعي شفته الى يومكم هذا وكان يبهرني، بس صراحة تضايقت منه كثير وما أتمنى اشوفه ستاندرد بالألعاب لأنه الأعداء ردود فعلهم واقعيه بزيادة عن اللزوم. ممكن يشوفونك من مسافات بعيدة جدا ولو شافوك ممكن يضيع كثير من وقتك بس تنتظرهم يخلصون تحقيقهم. فهو عنصر مهما كان ذكي وممتع بس ممكن يضيع وقتك ويطيحك بلحظات ملل واعادة كثيرة.
 

Sultan/X

Banned
أكثر شي ابيهم يركزوا فيه هي واقعية القصص والشخصيات اللي هي من المفترض تكون واقعية ومختلفة عن نوعية الالعاب اللي تطلب خيال خصب، يمكن بشكل عام ابي اشوف شخصيات مكتوبة بواقعية تلمس كثير من اللاعبين مثل شخصية ellie كثير حبوها لان شخصيتها مو على رتم معين مثل شخصية المقاتل العصبي اللي ملامحة جادة ونبرة صوتة ومشاعرة نفس الشي الي نهاية اللعبة، ellie كانت مختلفة وتملك كل العناصر بالشخصية اللي ممكن تلاقيها بطفلة من عمرها، بس طبعا هذا الشي سبقهم به فريق team silent مع SH3 شخصية heather اللي كانت تعبير وصنع محترف لشخصية المراهقة الغير مبالية للي يحصل حواليها او لعقول المتدينين الغربية اللي تقابلهم وتلاقيها تزعل وتفرح وتضحك وتستغرب وتنصدم وكل المشاعر اللي تحصل لها موضوعة بمكانها المناسب، مع السنين دايم تنفتح نقاط الاقي ان team silent كان سباق فيها على العموم اكيد اغلب افكارك واهمها العامل التقني يمكن اكثر شي الناس تنظر له بين جيل وجيل هو قوة الرسومات وهذا طبعا شي يحمسني للقفزة القادمة لكن ايضا يخوفني من فكرة ان التقنية والرسومات بتطور لدرجة يصعب علي البشر العمل عليها باليد حتى لو كانت على كومبيوتر.
 

sofio

Hardcore Gamer
بالنسبة لي الواقعية التي لطالما إنتظرتها قد تأتي مع red dead redemption 2 ،، حسب آخر الأخبار و بعد تجربة موقع ign حسب ما اعتقد للعبة ،، أعتقد انها لعبة العمر بالنسبة لي ،، عالم مفتوح واقعي يتفاعل فيما بينه بغض النظر عن نشاطات اللاعب ،، واقعية في الاحداث و تفاعلات عناصر العالم المفتوح ... في انتظار روكستار لرفع المعايير عاليا ( كالعادة )
 

White Soul

Moderator
مشرف
يعطيك العافية، نحتاج لمواضيع مسالمة زي هاذي هالفترة :sweatsmile:

ما أهتم كثير لواقعية الرسوم، بل أحيانا أمقتها، لأني ببساطة مو هارب من حياتي الواقعية حتى ألعب لعبة برسوم واقعية. يهمني أكثر التوجه الفني والخيال الخصب. GoW الأخيرة هي مثال على لعبة برسوم واقعية لكن حبيتها بسبب تصميم المناطق المستوحى من الميثيولجية النوردية، والنتيجة مناطق جميلة جدا ومتعة للعين.

واقعية الشخصيات هي دوما شيء إيجابي (بافتراض إن اللعبة تمتلك قصة جدية). كثير من المطورين تحسه يبني القصة والشخصيات بشكل منفصل، بحيث تصرفات الشخصيات في مجريات القصة ما تتطابق مع شخصياتهم.

واقعية أنظمة القتال غالبا ما تكون نتيجتها سيئة لأن ببساطة ما في بالي لعبة بنظام قتال واقعي جيد. أنا أحب لما الشخصية تدحرج على الأرض زي المجنونة، أو لما الشخصية تقفز في الهواء مترين كأنها طائر، أو لما تمتلك سيف خارق يطلع قوة سحرية، وبنفس الوقت أكره لما ضربة وحدة لشخصيتي تكون حاسمة وتشيل نص طاقتي. الواقعية ببساطة تحد من متعة نظام القتال.

وبما أن هاذي فرصة أخرى للتغزل في زيلدا @@ فمثل ما ذكرت واقعية الفيزيائية في BotW شيء خورافي وأتمنى تتبناه المزيد من ألعاب العالم المفتوح.
 

شيطون

Fortnite Lover
عن نفسي فانا دائما اكره الواقعية
 

Pineapple

True Gamer
مو مهم عندي الواقعية بالرسومات او الفيزكس اعتبرهم بونص لكن المهم اكيد نظام لعب بعناصر ممتعة و مهمات ممتعة و متنوعه و حرية اكبر فالاختيارات بالنهاية هي لعبة فيديو.
 

KH_m

True Gamer
واقعية الانميشن
هذا من أهم الأشياء الي تخلي قيمبلاي دارك سولز عظيم ، وبيكون حاجة خورافية إذا أنميشن TLOU 2 نفس عرض E3 لأنه طالع نكست جن
 

Kambsha

Selective Perception
السلام عليكم

- برأيكم وش هي العناصر اللي تبون تشوفون الواقعيه فيها؟

وعليكم السلام.

أقرب مثالين على بالي هم TLoU II وRDR2 اللي اعتقد راح يغيروا الكثير لصناعة الالعاب، راح اتكلم عن لاست اوف اس لاننا بالفعل شفنا قيمبلاي للعبه ونعرف معلومات اكثر عن اسلوب اللعب :

أهم نقطه تم تطويرها في الجزء الجديد هي الذكاء الصناعي والتفاعل مع البيئه، بالطبع يوجد عناصر كثيره تم تطويرها وبشكل ملحوظ جداً مثل الرسوم والإضاءه والاصوات ولكن بالنسبه لي الاهم هم الـAI والـInteractions،

- الـEnemy path في اللعبه، ارجع وشوف عرض القيمبلاي من جديد وراح تلاحظ المسارات اللي يمشوا فيها الاعداء لا تُطبق على الجميع في المنطقه. عادةً في الالعاب، راح تشوف الشخصيات الجانبيه تمشي في نفس المسار بشكل متكرر او ممكن ياخذ لفه على المنطقه ويرجع لنفس المكان وتجده يحدق ويراقب الجدار او مكان فارغ لا يمكن للاعب ان يكون فيه، المثير فيما شاهدته بلاست اوف اس 2 ان كل عدو له مسار منفصل تماماً عن غيره،

بل حتى حركة الرأس واعتماداً على أين تقع أعينه راح يفرق مابين العثور عليك ام لا - مشهد موقف السيارات - بالطبع اختلاف التوقيت مابين الصباح ام المساء راح يأثر كذلك. أخيراً، آخر جزئيه من الديمو، في المحل عندما يحاصر الاعداء إيلي، طريقة البحث عنها واخلاء المكان شيء مميز جداً وواقعي للغاية.

وهذا الشيء ينقلني لنقطتي التاليه اللي تقع في نفس الدائره وهي،

- الـUniform speed: مجدداً، في غالبية الالعاب، الاعداء اللي يلبسوا احمر على سبيل المثال او زي موحد، تجد حركاتهم متناسقه ومتطابقه ويوجد تشابه في التصرفات وربما حتى تجدهم يذهبوا لنفس الاماكن المحدده من قبل المطور ومايخرجوا عنها ابداً، هذا العنصر مختلف في لاست اوف اس. بل البعض منهم يمشي بخطوات بطيئه والبعض بشكل متسارع، لما هربت إيلي واختبئت في الاعشاب قبل اختباءها تحت الشاحنه، رأينا الاعداء وهم يبحثون عنها ولكن كلاً له تصرفات وسرعة مختلفه.

- Hit reactions: لما تقتل احد الاعداء في اغلب الالعاب، من لحظة وفاته حتى سقوط الجثه على الارض، ماراح تتبع الجثه نفس الوضعيه اللي كان عليها قبل لا تقتله، ربما اطلقت عليه برصاصه في راسه من الخلف لكن تشاهد الجثه مستلقيه على ظهرها او في وضعيات غريبه وكأن عظامه تحطمت وطُحنت! بقولكم مره اخرى شاهدوا اسلوب اللعب من جديد حتى تلاحظوا العناصر اللي اتكلم عنها، لما ايلي تصيب البنت بسهم في ظهرها، سقطت على الارض بنفس الوضعيه بالضبط، اقدامها عند السقوط ماتحركت الا بشكل بسيط جداً وربما غير ملاحظ وهذا مايحدث بالواقع.

كذلك لما يتم اطلاق النار على إيلي، قوة الضربه تدفعها للوراء وتشاهدها تمسك مكان إصابتها لثواني، او عندما أصيبت بسهم وعلق على كتفها، تشاهد كيف الدماء تنزف وتغرق القميص.

- الـReaction animations: مابين ردة فعل البنت لما وجدت إيلي وصرخة بـWolf! او عندما امسكت إيلي بالبنت وقامت باخذها رهينه وتم اطلاق سهم عليها وماتت، تشاهد ردة فعل إيلي وهي تنظر إليها، ايضاً وقت قتال ايلي بعدها بالـmelee وتلاحظ لما تتفادى الضربات كيف يتم الامر بشكل واقعي، نعم تفادي الضربات ماهو شئ جديد على صناعة الالعاب ولكن ماهو بهذا الشكل الواقعي،

او عند ضربها للاعداء سواء بقتال الايادي او السهم او المسدس وحتى عند محاولة الاعداء ضربها، تشوف تعابير الوجه مابين الغضب، الألم والخوف وتعطي هويه وشخصيه لهذا العدو الجانبي اللي ماراح تشوفه مره اخرى وربما راح تقتله في اول لقاء لكم - عندما تم العثور عليها مختبئه تحت الشاحنه -

وايضاً مناداة الاعداء بالاسماء، ربما هذي اول مره اشهد هذا الشيء ويطبق بهذه الطريقه الواقعيه. يعني زيادةً على ان الاعداء لهم تصرفات مختلفه وتعابير وجه مختلفه لديهم اسماء مختلفه كذلك وتسمع احد الاعداء يصرخ بقهر عندما تقتل احد اصدقاءه وينادي بأسمه! ليسوا مجرد دمى موجوده حتى تقتلها فقط بلا هدف او هويه او مشاعر.

- Context-aware dialogue: ربما من اكثر العناصر اللي يبدع فيها استديو نوتي دوق ووصل لمستواهم استديو سانتا مونيكا مع ريبوت قود اوف وار.

- Environmental interactions/reactions: اختباءها وراء الكوفرز، التقاطها للاسلحه والاسهم الملقيه على الارض، رميه الزجاجه على رأس البنت. عندما اطلقت السهم المتفجر في المحل وكيف سقطت احرف المحل من الجدار، كذلك سقط احد الاعداء على الارض من قوة الانفجار، ايضاً عندما دفعت العدو نحو احد الرفوف بسبب قوة سقوطه على الرف تحطم، عندما امسك العدو الضخم بإيلي ورماها نحو الغطاء الزجاجي، عندما تفادت إيلي ضربت هذا العدو وتوجهت مطرقته نحو الجدار وحطمت بعض الرفوف والادوات، في اول مشهد للاعداء عندما قام احدهم بالصفير لإعلامهم انه يوجد دخيل، الاعداء الممسكين بالشعله قاموا برميها وانطفئت من الماء على الارض وايضاً تشاهد ردة فعلهم على الطريقه الوحشيه لاعدام العدو الضخم للسجين المعلق.

- Motion Matching.



==
==

- ووش هي العناصر الواقعيه المضره؟

الواقعيه الزائده.

- الالعاب اللي تطلب منك تجميع الاعشاب والادويه والجلود والخ بشكل مفصل وطويل حتى تعالج جروحك! ميتل قير 3.

- الالعاب اللي تطلب منك إنهاء اعمال ممله مثل تقطيع الاعشاب او انهاء الواجبات او لعب ميني قيم ممل وغير مصقول او حتى الذهاب للعمل لأيام من وقت اللعبه من 9 الى 5! ليش؟ .. well, لان اللعبه واقعيه، مثل شينمو او بولي او حتى قراند.

- الالعاب اللي تمشي على قوانين الحياه الحقيقيه، شخصيتك لازم تاكل، لازم تنام، لازم تتمرن، ممكن تسمن او تنحف، ارجع في الوقت الفلاني حتى تبدأ المهمه بعد ما ضيعت 10 دقائق حتى توصل للمكان، وفي بعض الاحيان تكون اشياء مزعجه ولكن معقوله مثل انه في limit للوزن اللي تحمله شخصية اللاعب، نعم بعض الالعاب تعطيك مجال حتى تحمل اغراض كثيره مثل سكايرم او ويتشر لكن لعبه مثل زيلدا نفس البريه اللي ماتعطيك الا حد بسيط من بداية اللعبه لحمل 3 اسلحه على ما اذكر؟ وطريقة ترقيتها كذلك ماهي سهله كشراء saddle جديد للحصان مثلاً كما في لعبة ويتشر، لا تحتاج جمع الكوروك سيدز اللي مخبأه بشكل عشوائي في الخريطه! وحتى لما تجمع الثلاث بذور وتذهب للنبته المرحه حتى ترقي الحد احتمال مايكون موجود!

- الالعاب اللي تطبق الواقعيه بشكل way way too much، ومن ثم تسمع المطور يبكي ان اللعبه كلفة مبلغ طائل وماحققت تلك النجاحات، كله لانه يدقق بأصغر التفاصيل. اول لعبه تجي في بالي هي شينمو مجدداً، اللي تبث نشرات الجو كل يوم بشكل واقعي ومطابق للوقت اللي تجري فيه احداث اللعبه عام 1987! او جعلك تمشي لمدة ساعتين من قرية إلى اخرى! نعم ساعتين! صحيح فيه اشياء تقدر تعملها في طريقك لكن اغلب هالاشياء مجرد ضغط للازرار ومافي لعب فعلي.
 
التعديل الأخير:

i7asan

True Gamer
تعجبني الواقعية المدموجة مع الخيال
مثل العاب فاينل فانتسي وتيم ايكو

وماعندي مانع مع الواقعية الزائدة لما تكون متقنة مثل لعبة شينمو و انتشارتد
 

MD3

True Gamer
الواقعية كلمة معقدة لا تصح استعمالها مع منتجات مثل الألعاب، لكن على الأقل أفهم أن التوجه لمحاكاة الطبيعة في المظهر والحركيات نتيجته ألعاب متشابهة للعين "ألعاب الطرف الأول من سوني" وهذا نتيجة لا ترضيني وأتمنى أن يقاوم المطور هذه الإغراءات التقنية وتتراجع هذه الموجه.
 

Santi caz

True Gamer
مافي شيء واقعي صدمني ومستحيل انساه في ويتشر
هي مهمه ليست فقط جانبيه بل من مهمات عقود الاعلانات
تجدها في كل قريه قصتها عميقة جدا ولها عدة نهايات مع خياراتك المبهر ان بعد ماانهيت المهمه وكل شيء بعد فتره
مريت على نفس القريه حصلت اثنين يتكلمون عن الاشخاص
تعاملت معهم في المهمه وش صار عليهم طبعا بناء على وش صار عليهم من خيارات اتخذتها هذا كله بدون مااكلمهم فقط بمجرد مروري بجانبهم شيء فجر مخي وخلاني اندمج مع اللعبه
وان اي شيء تسويه في العالم له اثر حتى لو كانت شيء جانبي جدا
 

sofio

Hardcore Gamer
مافي شيء واقعي صدمني ومستحيل انساه في ويتشر
هي مهمه ليست فقط جانبيه بل من مهمات عقود الاعلانات
تجدها في كل قريه قصتها عميقة جدا ولها عدة نهايات مع خياراتك المبهر ان بعد ماانهيت المهمه وكل شيء بعد فتره
مريت على نفس القريه حصلت اثنين يتكلمون عن الاشخاص
تعاملت معهم في المهمه وش صار عليهم طبعا بناء على وش صار عليهم من خيارات اتخذتها هذا كله بدون مااكلمهم فقط بمجرد مروري بجانبهم شيء فجر مخي وخلاني اندمج مع اللعبه
وان اي شيء تسويه في العالم له اثر حتى لو كانت شيء جانبي جدا
أي مهمة تقصد هل في فيزيما ؟
 

sofio

Hardcore Gamer
لا في قريه من قرى فيلين عن بدايتها عن واحد مضيع زوجته
عرفتها ؟
الرجل الذي يتحول الى ذئب ؟
 

Suzuki Yu

True Gamer
أفقها شينمو و بريث اوف ذا وايلد وأي ألعاب ممكن تبني على اللي سوته اللعبتين.

وحدودها أشياء غثيثة وغير ممتعة مثل عناصر السرفايفل في MGS3 (بشكل أدق التطبيق كان سيء) ودوشة الinventory management في العاب الWRPG
 
الواقعية حلوة بحدود وانا افضل ان الالعاب تتجه للأسلوب الفني اكثر من الواقعية والجرافيكس العالي
ميتل قير كانت لها لمسة بالاجزاء الأربع الاولى افتقدها بجزءها الاخير لانها مالت للواقعية اكثر
 

Risk Breaker

True Gamer
- برأيكم وش هي العناصر اللي تبون تشوفون الواقعيه فيها؟
التفاعل مع البيئه و الأعداء.
- ووش هي العناصر اللي الواقعيه ممكن تضرها؟
- الرسوم تصير متشابه.
- الجيمبلاي ممكن يصير محدود.
- الواقعيه مكلفه و تتطلب جهد عالي.

انتوم بين فيها يمكن افضل ذكاء اصنطاعي شفته الى يومكم هذا وكان يبهرني، بس صراحة تضايقت منه كثير وما أتمنى اشوفه ستاندرد بالألعاب لأنه الأعداء ردود فعلهم واقعيه بزيادة عن اللزوم. ممكن يشوفونك من مسافات بعيدة جدا ولو شافوك ممكن يضيع كثير من وقتك بس تنتظرهم يخلصون تحقيقهم. فهو عنصر مهما كان ذكي وممتع بس ممكن يضيع وقتك ويطيحك بلحظات ملل واعادة كثيرة.
هذي طبيعة ألعاب الستيلث، أصلا الجزء الخامس متساهل في هذا الجانب أكثر من الأجزء الماضيه و قدم كم خاصيه جديده مثل إمكانية الإعاده المباشره من الCheckpoint، الReflex mood ( إذا إنكشفت الزمن يبطئ لفتره قصيره، ) مساعدة Queit بالقناصه، و اخيراً :
There+are+some+extreme+mode+missions+where+you+start+with+_dadd0523e4de4a89c92bcc754ffa0ca0.jpg


(&)
 

Solay

Double Jumper
هذي طبيعة ألعاب الستيلث، أصلا الجزء الخامس متساهل في هذا الجانب أكثر من الأجزء الماضيه و قدم كم خاصيه جديده مثل إمكانية الإعاده المباشره من الCheckpoint، الReflex mood ( إذا إنكشفت الزمن يبطئ لفتره قصيره، ) مساعدة Queit بالقناصه، و اخيراً :
There+are+some+extreme+mode+missions+where+you+start+with+_dadd0523e4de4a89c92bcc754ffa0ca0.jpg


(&)

اختلف معك، العاب مثل ديساونورد وشادو تاكتكس يشاركون مجس 5 بنفس جودة التسلل بس مع ذلك متسامحين أكثر. انا مشكلتي فقط مع مدى الرؤيه الواقعي للأعداء وردة فعلهم "الواقعيه" المطوله بالتحقيق.

الأجزاء السابقه كانت متسامحه أكثر بكثير من ذي النواحي وتحسهم مصنوعين كألعاب أكثر، بس مع ذلك اتفق معك بنظام الريفلكس مود وكيف كان اضافة جوهريه لنظام التسلل باللعبه.
 

Geralt

Banned
ميتال جير سوليد ٥ قدمت افضل تطبيق للواقعية في عالم مفتوح. ديناميكية و تفاعل مع البيئة و الجنود تجعل اسلوب كل لاعب يختلف عن الاخر. لا امانع تجربة مثل هذه ابدا
 

ABUALI

True Gamer
اختلف معك، العاب مثل ديساونورد وشادو تاكتكس يشاركون مجس 5 بنفس جودة التسلل بس مع ذلك متسامحين أكثر. انا مشكلتي فقط مع مدى الرؤيه الواقعي للأعداء وردة فعلهم "الواقعيه" المطوله بالتحقيق.

الأجزاء السابقه كانت متسامحه أكثر بكثير من ذي النواحي وتحسهم مصنوعين كألعاب أكثر، بس مع ذلك اتفق معك بنظام الريفلكس مود وكيف كان اضافة جوهريه لنظام التسلل باللعبه.
انا أشوف أعداء شادو تاكتكس يمتلكون مدى رؤية أكبر من أعداء مجسV...
صحيح إن أعداء متل قير يلمحونك من مسافة أبعد، لكن في مجالات رؤية متعددة عندهم، أي شيء أبعد من عشرين متر يعتبر شك وما يتطبق فيه حالة الانذار، لكن في شادو تاكتكس لا، مجال الرؤية ثابت وأشوف أطول من مجال الرؤية في متل قير...

المهم بالنسبة للموضوع الاخوان ما قصروا
لكن أبغي أزيد على نقطة تفاعل العالم فيما يجري في العالم بسببك، حسب خياراتك المفترض حتى تصرفات الأعداء تتغير لو كانت اللعبة تعتمد على المواجهات... لدرجة إن حتى الnpc يتكلمون عن أفعالك وما سويت... المفترض المطورين ياخذون الواقعية من هذا الجانب وليس الشخصيه المفترض تتريق وتتعشى وتتغدى دون تأثير حقيقي على اللعب نفسه
 

Solay

Double Jumper
انا أشوف أعداء شادو تاكتكس يمتلكون مدى رؤية أكبر من أعداء مجسV...
صحيح إن أعداء متل قير يلمحونك من مسافة أبعد، لكن في مجالات رؤية متعددة عندهم، أي شيء أبعد من عشرين متر يعتبر شك وما يتطبق فيه حالة الانذار، لكن في شادو تاكتكس لا، مجال الرؤية ثابت وأشوف أطول من مجال الرؤية في متل قير...

بس المميز يابو علي بشادو تاكتكس انه مدى الرؤيه واضح عندك:

ShadowTactics06.jpg


الأخضر الواضح بيشوفونك فيه، الأخضر المقطع ما راح يشوفونك لو انت مسوي كراوتش، الباقي مستحيل تنشاف فيه. فواقعيا هم المفروض يشوفونك حتى وانت مسوي كراوتش وابعد من كذا بس لا اللعبه حاطه حدود مناسبه وواضحه جدا بحيث انك مستحيل تنقفط بسبب غلطه.

بس طبعا صعب اطالب بنفس ذا النظام بألعاب ثانيه بحكم انه نوع اللعبه ومنظور الكاميرا مختلفين.
 

zlatanovic

True Gamer
انا اشوف ان افضل شي اضيف للالعاب على الاطلاق، هو التحمل (stamina). الواقعية اللي يضيفها هذا العنصر هي واقعية مرحب بها دائما وابدا.
سلسلة سولز لفتت نظري لهالعنصر بشكل غير مسبوق، وكيف انه يطلب من اللاعب التفكير ودراسة كل خطوه بدون تهوّر. انا للان ما لعبت زيلدا نفس البرية، لكن معجب جدا بتطبيق عنصر الستامينا فيها ويذكرني بشادو اف ذا كلوسس نوعا ما، لكن بشكل اعمق.
 

Iron_Heart

Hardcore Gamer
برأيكم وش هي العناصر اللي تبون تشوفون الواقعيه فيها؟
ان كل شي حولك ينبض بالحياة
تاقلم اللعبة و تعديلها لتتناسب مع اسلوب لعبك
الشخصيات الموجودة يكون عندها ذكاء اصطناعي بحيث تستجيب لقرارات الاعب و تغير من طريقة تفكيرها
الحوارات ما تكون مبرمجة و يكون في قرارات للاعب تغير مسارات اللعبة بشكل كامل
أسلوب لعب مقارب للحقيقة مع امكانيات لا محدودة
- ووش هي العناصر اللي الواقعيه ممكن تضرها؟
- البدجت المرعبة التي ستحتاجها الألعاب.
 
أعلى