hits counter

النظام القتالي في ألعاب Devil May Cry أو النظام القتالي في Bayonetta، أيهما تفضل؟

هل تفضل نظام القتال في ألعاب Devil May Cry أو نظام القتال في لعبتي Bayonetta؟


  • مجموع المصوتين
    70

titanfall

Tarnished
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
bayonetta_vs_devil_may_cry_by_fipsnezu_d2gtex1-fullview.jpg

صار لي دهر ما لعبت لعبة من سلسلة DMC، آخر مرة لعبت لعبة منها كان قبل سنوات و الجزء الأول إلي كنت أحب أعيد لعبه، في المقابل آخر مرة لعبت بايونيتا من فترة ليست طويلة، حالياً و لأول مرة ألعب الجزء الرابع النسخة الخاصة/الريماستر، الجزء هذا في حوله آراء مختلطة بين إلي يحبه و بين إلي ما كان راضي عنه، شيء فاجأني و ما كنت متوقعنه كشخص صار متعود على بايونيتا، و هو نظام القتال! أولاً مستوى التحدي في اللعبة بالصعوبة المتوسطة عالي بشكل يخلي تجربتي مع بايونيتا تبدو أسهل! بايونيتا مو لعبة سهلة إطلاقاً على الصعوبة المتوسطة، لكن فقط DMC 4 جداً صعبة!

تعودت في بايونيتا قتال أعداء كثيرين في نفس الوقت و أنجح بالتغلب عليهم بقليل من العناء، في DMC 4 ثلاثة أعداء يمكن أعاني معهم، لاحظت أيضاً أن اللعبة تجبرني أركز كثير على تحركات العدو، و أيضاً الكومبو! يا للهول كيف كان شيء بسيط أعمل كومبو كوول في بايونيتا و كيف أن يتطلب تكسير أصابع لما تحاول تسوي كومبو كوول في DMC 4! اللعبة حالها كحال الجزء الثالث، تبدو موجهة للمحترفين بالمقام الأول و ما تتهاون مع اللاعب إلي عنده مهارات عادية في ألعاب الجنرا، مو أي أزرار تضغطها عشوائياً تعطيك كومبو مبهر يخليك تحس أنك محترف بينما أنت لست كذلك في الواقع، خاصة لما تبدأ تتحكم ب دانتي يبدأ جنون الكومبات، اللعبة عندها ريبلاي فاليو هائل و تتطلب الكثير من المهارة حتى تحصل أعلى النقاط و الرانكات

في نفس الوقت بايونتيا كما أتذكرها عندها كومبات جداً مجنون و مختلف، تحمل أيضاً ريبلاي فاليو هائل و إمكانية كبيرة للإحتراف و أي محترف في الجنرا راح يكون جداً سعيد مع اللعبة، حالياً قريب من نهاية DMC 4 و مجملاً مو قادر أحدد إذا أفضلها أو بايونيتا كباكج كامل، أعتقد أني أفضل بايونيتا في بعض الجوانب و أفضل DMC 4 في جوانب أخرى، لكن حالياً أميل أكثر لبايونيتا، ما ادري إذا راح يتغير هالشيء لما أكمل لعبي في DMC 4 أو لا، أما أي نظام قتال أفضل ف راح أنتظر قبل ما احدد

لكن هذا مو موضوعنا حالياً، بل إستطلاع للآراء في أنظمة قتال اللعبتين، و هذا يشمل التحكم، عمق نظام اللعب، تصميم الأعداء و الزعماء، مستوى التحدي و قابلية الإحتراف، و إلخ.. أي نظام قتال تفضل بشكل مجمل، نظام قتال من لعبة ديفيل ماي كراي (أي جزء) أو نظام قتال من لعبة بايونيتا (أي جزء)؟ و ليش؟
 

شيطون

Fortnite Lover
العام الماضي لعبت بايونيتا وكانت مرة مملة
وفوق كذا عروضها كرهتني باللعبة أكثر

خياري بيكون dmc وانا مغمض
 

titanfall

Tarnished
صوت ل Devil May Cry بناءاً على تجربتي للثالث، و قبل ما أجرب كامل قدرات دانتي و باقي الشخصيات في الرابع، أقدر أقول أن مستوى نظام القتال فيها هاردكوري جداً، ألعاب ديفيل ماي كراي هي كانت و لا زالت الأصعب في إحتراف أنظمة اللعب

لما تضيف على هذا أنها تقدم أكثر من شخصية بأسلوب لعب مختلف تماماً، راح تدرك أن صعب التغلب على إحترافية نظام لعبها، ما أقول بالضرورة تحدي أعلى يعني أمتع، نيرو مثلاً اللعب فيه غير ممتع لذاك الحد، مقارنة مع فيرجل و دانتي اللعب فيه ممل، أو يمكن أنا ما أتقنت إستخدام أسلوب قتاله؟
 

Dark_N11

True Gamer
بايونيتا ..
ديفل ماي كراي من اكثر الألعاب الممله الي لعبتها
و هذا غير الشخصية الشيزي/كرينجي كرهتني في السلسلة اكثر
 

Risk Breaker

True Gamer
افضل نظام قتال devil may cry لأنه يركز على القتال بالسيف بشكل اكبر و انميشن الكومبوز و احساسها افضله على بايونيتا، هذا غير انه احترافي اكثر و ما فيه QTE. بايونيتا أيضا عندها نظام قتالي مميز خصوصاً لمّا تلعبها على مستويات الصعوبه الأعلى و تحترف الDodge Off-Set ( ما حبيت النظام القتالي في بايونيتا إلا من بعد ما عرفت الميكانيك الاسطوري ذا. )
 

Bill Cober

True Gamer
Devil may cry أكيد

ومافي جزء محدد لأن كل جزء يتطور الجيم بلاي والأسلوب القتالي



Bayonettaلعبت الجزء الأول فقط من فترة طويلة ورغم الجيمبلاي تبعها ممتع بس ماهو مثل DMC برأيي
 

Kaido III

Lost Radiant
ديفل ماي كراي 5 هي Peak جانرا الاكشن H&S من ناحية الجيمبلاي وأنظمة القتال فيها بدون منافس.... جودة تحكم واستجابة خارقة، عمق/تنوع كبييير بالميكانكس والكومبوهات وفوقها مستوى تقني عالي وبمظهر ممتاز يليق بألعاب الجيل الثامن......

qcbRA81.gif

c0WZCVc.gif


31wcSrH.gif

xPLnXQU.gif

الجيفات اللي فوق تتكلم .




أحب PG بس معليش يعني.. كابكوم الماستر في المجال ذا وهم اللي يلعبوا بمعايير الجانرا ويرفعوا البار فيها .
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
لازم مواضيع الهواشات والمنافسات يعني؟ p:

بس عموما هو DMC بلا منازع وبالراحة ولأسباب بسيطة.
نظام بايونيتا بسيط بمجمله وهالشي مش عيب، لكنه محدود لحد ما وبتحس انك ما تقدر تخرج عن نطاق معين فيها وبتسوي نفس الشي ومن اول بلايثرو بتكون شفت كل اللي يقدمه النظام، غير ان اللي شايله هو بعض الQTE والكثير من السيت بيسز المجنونة باللعبة ، كونه نظام قتال مبني على الدودجنج والWitch Time يحده كثير أيضا

بالمقابل، خلني اتكلم عن DMC4 ، مش 5 اللي نزلت قبل كم شهر، لا، الرابع اللي نزل ب٢٠٠٨، كيف انه كان اعمق، لدرجة انه الناس كانت تلعب فيه عشر سنين وتسوي فيديوهات كومبوز جديدة لها طول هذي المدة وتكتشف اشياء جديدة، ، بينما بالمقابل بايونيتا ١ و ٢ اللي نزلوا بعد دمك٤، كانت ميتة من هالناحية وبتشوف فيديوهات كومبوز قليلة جدا لها، لأن مساحة الابداع اقل بكثير فيهم ومافيها ذاك العمق.

لو نجي لنيرو في DMC4، الشخصية بسيطة بشكل عام، سلاح واحد يحمله وما يغيره طول الوقت ومسدس واحد، لكنه كان مبني بشكل كامل حولها، وبعدين فوق دا في طبقة ثانية على حركاته واللي هي للExceed moves ، مع كل ضربة سيف تضغط L2 وتشحن حركاته ضربة ضربة مما يغيرها ويحولها لحركات اخرى

FavorableQuaintDingo-size_restricted.gif


DentalOrnateAfricanpiedkingfisher-size_restricted.gif


اتقانها وسط الكومبوز صعب، لكنه rewarding للغاية ويضيف عمق لأسلوب لعب نيرو، وهذا النظام من الممكن تجاهله وانهاء اللعبة بدونه وعدم معرفة وجوده اصلا

هذا بدون ما اتكلم عن الDevil Bringer ، ولا الDevil Trigger او المسدس وتطبيق الcharge shots فيها

بعد سنين طويلة من اللعب اكتشفت ان زر الTaunt يصلح يصير ضربة أيضا!

YawningOrdinaryDiamondbackrattlesnake-max-1mb.gif


الديفل برينجر نفسه يحمل ميكانكيات خفية ضد الزعماء وممكن تنهي اللعبة وما تدري عنهم اصلا

Right+back+at+ya+b+tch+game+devil+may+cry+4+can_a942db_4381297.gif


حركة كوول، بدون QTE ولا شيء، واللعبة لا تخبرك انه يمكنك انك ترد الرمح على الزعيم، لكنها تكافئ التجربة والمحاولة

وهذا كله مجرد كلام عن نيرو فقط، واللي ما عندها ربع العمق الموجود بشخصية دانتي بنفس اللعبة، اللي كمية الخيارات عنده تجعله overwhelming ، لديه 5 ستايلات يمكنه التبديل بينها بضغطة زر، وهذا الشيء فتح آفاق لانهائية ، اللاعب العادي والطبيعي بيركز على ستايل واحد بالعادة في لعبه، لكن اللاعبين المحترفين يدمجونها مع بعض بكومبو واحد ويكتشفوا تقنيات صعبة مثل الGuard flying

InfatuatedSpotlessAffenpinscher-size_restricted.gif


دمج الستايلات، مع ترسانة الأسلحة اللي نسيت اتكلم عنها حتى، مع بعض الميكانكيات المتقدمة مثل الJump Canceling و استخدام الInertia والreverse lock-on غيرها، وبتحصل أعمق شخصية أكشن بأي لعبة، لحد صدور DMC5 .

هذا فقط عن 4 الأصلية، بدون ما اتكلم عن السبيشل ايديشن واضافته ل3 شخصيات جديدة وأنظمة اللعب المختلفة اللي يجلبوها معهم.

giphy.gif


جيف فيرجل يتكلم عن نفسه.

وكل الكلام دا عن الجزء الرابع بس، لعبة نزلت قبل سلسلة بايونيتا بأكملها، وأشوفه مقارنة أحسن لأنه نزل بفترة اقرب، ولا لو بديت اتكلم عن DMC5 ما راح أخلص من كمية العمق والخيارات اللي فيها وبتحتاج مواضيع لحالها، يكفيك معرفة ان شخصية دانتي لحالها، بعد الحصول على جميع الاسلحة وترقيتها، يمتلك 130+ حركة يمكنه تنفيذها in real time بجميع الأوقات! يمكنني فتح اللعبة واختيار دانتي وتنفيذ الحركات بشكل متتابع مباشرة، بدون فتح قوائم ، والمحصلة النهائية من كمية الخيارات دي هو اني اشوف كومبوهات جديدة على الدوام وبتستمر سنين.


وهي مجرد شخصية وحدة، في لعبة تمتلك 3 شخصيات وكل شخصية نظام جيمبلاي مختلف يميزها عن الأخرى بأنظمتها وميكانكياتها المختلفة

ف نعم، DMC ملكة جنرا الأكشن من ناحية الأكشن، مافي ولا لعبة بالسوق تقرب منها وتعطيك كمية الخيارات والحرية الهائلة الموجودة هنا.
 

Oldsnake

True Gamer
بالراحة سلسلة DMC فيها نظام قتالي اعمق وافضل خصوصا مع تنويع الشخصيات بين دانتي ونيرو الجزء الخامس مجنون في كمية الحركات ودمجها حتى جزء DMC من نينجا ثوري كان من افضل العاب الاكشن والنظام القتالي فيه ممتع
بايونيتا الجميل فيها هو كمية الاشياء المجنونة الي تظهر على الشاشة لكن بعد فترة تحس انها صارت مكررة مع خاصية تبطيء الوقت عند المناورة .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ديفل ماي كراي 5 هي Peak جانرا الاكشن H&S من ناحية الجيمبلاي وأنظمة القتال فيها بدون منافس.... جودة تحكم واستجابة خارقة، عمق/تنوع كبييير بالميكانكس والكومبوهات وفوقها مستوى تقني عالي وبمظهر ممتاز يليق بألعاب الجيل الثامن......

عجبتني سالفة مظهر ممتاز و يليق بالجيل الثامن لول، و لو أن مظهرها عادي بالنسبة لي و ما حبيت الart direction.

حتى تحكم إذا هي الpeak أم لا، يجب أن تلعب بايونيتا 2، لا تستطيع المقارنة و تجربتك ناقصة

أنا أُفضل بايونيتا على ديفل ماي كراي، و لكنني لم ألعب DMCV.

أحب PG بس معليش يعني.. كابكوم الماستر في المجال ذا وهم اللي يلعبوا بمعايير الجانرا ويرفعوا البار فيها .

هيداكي كاميا و فريقه هم في الأصل موظفو كابكوم السابقين، لا بل هم الذين اخترعوا الجنرا ::happy::

و محاولاتهم في الجنرا قدمت طرق لعب مختلفة و متنوعة أكثر من أي شركة أخرى: نيير أوتوماتا، بايونيتا، متل غير رايزنغ، و الآن أسترال تشين

و بالمناسبة

https://www.metacritic.com/game/wii-u/bayonetta-2/critic-reviews
91%

https://www.metacritic.com/game/playstation-4/devil-may-cry-5
88%


على العموم كل سلسلة و لها عُشاقها

أنا أُفضل بايونيتا بسبب التوجه الفني + الموسيقى الخارقة من ماسامي يودا + طريقة التحكم و اللعب الأكثر سلاسة

بايونيتا الأولى هي لعبتي المفضلة في الجنرا


 

MH MD

Moderator
مشرف
عجبتني سالفة مظهر ممتاز و يليق بالجيل الثامن لول، و لو أن مظهرها عادي بالنسبة لي و ما حبيت الart direction.

حتى تحكم إذا هي الpeak أم لا، يجب أن تلعب بايونيتا 2، لا تستطيع المقارنة و تجربتك ناقصة

أنا أُفضل بايونيتا على ديفل ماي كراي، و لكنني لم ألعب DMCV.
الارت دايركشن يرجع لاختلاف الاذواق ووجهات النظر، لكن من ناحية تقنية مظهرها خارق فعلا خصوصا انها تعمل على ستين فريم بالكونسولز وباسلوب لعب سريع مع كثير من المؤثرات والاعداء على الشاشة، مافي لعبة تتفوق عليها من هالناحية على الكونسولز حاليا.
+ انت تطلب منه انه يلعب اخر جزء -ربما يكون لعبه اصلا- حتى يستطيع المقارنة، وبنفس الوقت تعترف انه انت لم تلعب اخر جزء وتقارن على اي حال (@)

هيداكي كاميا و فريقه هم في الأصل موظفو كابكوم السابقين، لا بل هم الذين اخترعوا الجنرا ::happy::

و محاولاتهم في الجنرا قدمت طرق لعب مختلفة و متنوعة أكثر من أي شركة أخرى: نيير أوتوماتا، بايونيتا، متل غير رايزنغ، و الآن أسترال تشين

و بالمناسبة

https://www.metacritic.com/game/wii-u/bayonetta-2/critic-reviews
91%

https://www.metacritic.com/game/playstation-4/devil-may-cry-5
88%


على العموم كل سلسلة و لها عُشاقها
الشكل الحالي للجنرا يرجع فضل كبير لها لاتسونو بكلام كاميا نفسه وكيف انها الهمته يستفيد منها بصنع بايونيتا من الاساس اصلا، ومش العابه نفسها، بل حتى جاب مخرج وكاتب دمك٣ و ٤ لالعابه على وجه التحديد.

+ لو بنرمي ارقام ميتا ونطلع بدون كونتكست على كذا سهل جدا اروح لمواضيع زينو٢ حقتك وارمي الميتا ابو ٨٣ واقول انها مش الافضل بالجنرا لول، بس هذا الشي مش لطيف ويقتل اي نقاش p:

الموضوع يتكلم عن نظام القتال بهالالعاب بالمقام الاول، ولا سهل تشوف ان بايو١ كباكج كامل افضل من دمك٤ مثلا
 

m7tram

True Gamer
انا صوت للي استمتعت فيه اكثر .. وبايونيتا هي الامتع حتى من ناحية القتال.
 

Mikau

True Gamer
احب الجنرا هذي لكني ما اتقنها طول اللعبه اعيد كم كومبو حافظة لكن
احب الاكشن في دمك والاجواء الشيطانية والدماء الموسيقى مش افضل من بايونيتا لكن تاثيرها عليك اثناء اللعب اكبر وتزيد الادرينالين
واقع في غرام دانتي الجزء الاخير ::involve::
gt4jh5V.jpg


بالنسبة للموضوع ونظام القتال فافضل بايونيتا الحركة سريعة والطق ممتع يكافئك على اكمل الكومبو بفنش مرضي والاعداء وطريقة مواجهتهم متنوعة اكثر وتقدر تسوي customize وتركب اسلحة في يدينها و اقدامها بدل المسدس
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الارت دايركشن يرجع لاختلاف الاذواق ووجهات النظر، لكن من ناحية تقنية مظهرها خارق فعلا خصوصا انها تعمل على ستين فريم بالكونسولز وباسلوب لعب سريع مع كثير من المؤثرات والاعداء على الشاشة، مافي لعبة تتفوق عليها من هالناحية على الكونسولز حاليا.
+ انت تطلب منه انه يلعب اخر جزء -ربما يكون لعبه اصلا- حتى يستطيع المقارنة، وبنفس الوقت تعترف انه انت لم تلعب اخر جزء وتقارن على اي حال (@)

أنا أُفضل بايونيتا كسلسلة، و لكن لا أستطيع أن أقول بأن بايونيتا 2، مثلاً، هي peak القتال في هذا النوع من الألعاب فأنا لم أجرب DMCV.

رغم أنني أرى بأن بايونيتا 2 كانت لعبة rushed بسبب الوضعية السيئة لمبيعات الوي يو لكن النظام القتالي كان خارقاً و التحكم كان سلساً بصورة غير مسبوقة، الأسلحة كانت ممتازة، و حتى أن اللعبة تحتوي أفضل مرحلة "ميكا" لعبتها في حياتي بفضل سلاسة و روعة التحكم في اللعبة.

+ لو بنرمي ارقام ميتا ونطلع بدون كونتكست على كذا سهل جدا اروح لمواضيع زينو٢ حقتك وارمي الميتا ابو ٨٣ واقول انها مش الافضل بالجنرا لول، بس هذا الشي مش لطيف ويقتل اي نقاش p:

لم يكن هذا هدفي P: و إنما الرد على نقطة أن كابكوم بلا مُنافس في الجنرا، لأن مستوى بلاتنوم غيمز في تطوير الأنظمة القتالية ليس أقل من كابكوم بل هم أكثر من ابتكر و نوع فيه في السنوات الأخيرة من خلال مشاريعهم المختلفة.
و نعم أنت مُحق أن الشكل الحالي للجنرا يعود الفضل فيه إلى إيتسونو و فريقه مع الجزء الثالث من ديفل ماي كراي، لكن بلاتنوم خبراء في هذا المجال أيضاً و بالاختصاص، و أراهن أنهم سيقدمون نقلة حقيقية أخرى للجنرا مع بايونيتا 3 التي تُطبخ على نار هادئة منذ سنوات ::happy::
 

Arthur

Banned
طبعاً DMC غير الجيمبلاي الخارق فيها قصة افضل من بايونيتا ، وفيها ريبلي فاليو اعلى بكثير ولا يقارن ، و الاخوان ماقصرو وقالو الكلام اللي كنت بقوله حول احتراف الكومبات ، ناهيك عن صعوبة DMD اللي تقلب اللعبة و لعبك ايضاً 180 درجة

وفي نظري DMC5 اكثر لعبة شبعتني جيمبلاي فالسنة ذي
ختاماً مافي احد الى الان اعطاني لعبة اكشن بحت بجودة رسوم ك DMC5

تفاصيل الشعر مرعبة!

821533476b91d571e5e7fcda79ba1a6b410e74931e13c24d0841c0a1c37a1dfa519e2bc4.jpg

40148974dd5b9ab5ce9bd051d5fc7dad215e857fdd7f9330dd38f26cdd422255a21d5cc4.jpg

30944070198245bb21a089cec99a0003325096d38e4bdbc5c970deb3a7ef35f7d2d58b2e.jpg

9619443746327d149f292b14134e8cf5510772f13bb5f71f7bf296d196437bb94c4b240e.jpg
 

SHAMSSON

True Gamer
الموضوع يتكلم اي نظام قتال + بوس فايت ( ماله علاقة بالشخصيه ، قصه ، ولا مظهر اللعبه ) فاكيد بكون :


5-A889453-FD2-E-44-BA-B7-EC-F152910-F89-B2.jpg



BayoGif.gif
 
التعديل الأخير:

game for new

True Gamer
ديفل ماي كراي افضل لأنها لعبة احترافية في تنفيذ الكومبو اما بايونيتا مجرد ضغط ازرار والكومبو الكول يصير بروحه
 

leader_e

True Gamer
انا لم العب ديفيل ماي كراي لا الرابع ولا الخامس لكن سأقول رأيي في يايونيتا 2 كانت لعبة راقية جدا وتفوقت على الأول في كل شيء نظام قتال مجنون ومظهر جبار تستغرب وجود لعبة بهذا المظهر على الوي يو واعتقد انه من الأفضل الانتظار الى نزول بايونيتا 3 ليتم مقارنتها مع الجزء الخامس من ديفيل
 

White Soul

Moderator
مشرف
نظام القتال هو الشيء الوحيد يمكن الي أفضل فيه بايونيتا على دمك، اوكي يمكن مو نظام القتال الأعمق لكنه الأكول والأمتع بنظري، خصوصا بايونيتا ٢.

بس للأمانة لسة ما لعبت DMCV فيمكن يتغير رأيي لاحقا، ولسة بايونيتا ٣ في الطريق أيضا.
 

King z

Hardcore Gamer
بايونيتا من السلاسل اللي ما تعجبني، DMC أفضل نظام القتال فيها ممتع أكثر
 

Geralt

Banned
ديفل مي كراي طبعا حتى بدون احتساب ٥

١ وضعت حجر اساس الجنرا
٣ نظام ال style
٤ نيرو و ديفل برينجر و طورت style دانتي

مع شخصيات مميزة و موسيقى صاخبة و ستايل متألق في كل فريم فنيا و تقنيا


بايونيتتا ١ قدمت معارك فلاشية و اعتماد مبالغ فيه على السلو موشن و تعري الشخصية (الي شايف البعض متصالح معه الآن سبحان الله) بايونيتتا ٢ المزيد من الشئ نفسه.بايونتا اغث شخصية في الجيمنج ::yuck::

دمك تمتلك باكج افضل و ٥ اكدت هذه الريادة.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
أنا أُفضل بايونيتا كسلسلة، و لكن لا أستطيع أن أقول بأن بايونيتا 2، مثلاً، هي peak القتال في هذا النوع من الألعاب فأنا لم أجرب DMCV.

رغم أنني أرى بأن بايونيتا 2 كانت لعبة rushed بسبب الوضعية السيئة لمبيعات الوي يو لكن النظام القتالي كان خارقاً و التحكم كان سلساً بصورة غير مسبوقة، الأسلحة كانت ممتازة، و حتى أن اللعبة تحتوي أفضل مرحلة "ميكا" لعبتها في حياتي بفضل سلاسة و روعة التحكم في اللعبة.



لم يكن هذا هدفي P: و إنما الرد على نقطة أن كابكوم بلا مُنافس في الجنرا، لأن مستوى بلاتنوم غيمز في تطوير الأنظمة القتالية ليس أقل من كابكوم بل هم أكثر من ابتكر و نوع فيه في السنوات الأخيرة من خلال مشاريعهم المختلفة.
و نعم أنت مُحق أن الشكل الحالي للجنرا يعود الفضل فيه إلى إيتسونو و فريقه مع الجزء الثالث من ديفل ماي كراي، لكن بلاتنوم خبراء في هذا المجال أيضاً و بالاختصاص، و أراهن أنهم سيقدمون نقلة حقيقية أخرى للجنرا مع بايونيتا 3 التي تُطبخ على نار هادئة منذ سنوات ::happy::
هو غير كابكوم ودمك وخارجهم، بلاتنيوم افضل فريق متخصص بالعاب الاكشن فعلا ولم يكن الهدف التقليل منه، استرال تشين تبدو رائعة فعلا بأنظمة لعب مختلفة.

اتمنى بايو ٣ تكون قد التطلعات لكن كثير مؤشرات تشير لمشاكل تطويرية فيها لأنه تأخرها غير مسبوق من اعلانها ب٢٠١٧ بدون تفاصيل الى الآن+ خروج مخرج الجزء الثاني + اعلان استرال تشين هذه السنة وجاهزيتها مع صدورها خلال شهرين فقط، واللي وصلني ان كان المفترض يتم عرضها هذه السنة بدايركت شهر فيراير الذي تم فيه الاعلان عن استرال تشين لكن تم الغاء عرضها، واعلان خروج مخرج بايو٢ باليوم اللاحق لها تقريبا أكد هذا الشيء، يبدو صار لها ريبوت داخلي مثل ما صار مع ميترويد برايم ٤، او تغيير مخرجين اللي هو شبه مؤكد

لسه ننتظرها مع ذلك، لكن بايو ٣ امامها الكثير لتثبته الآن اكثر من الاجزاء السابقة، وبنشوف لو تستطيع الارتقاء للتوقعات
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
نظام لعب بايونيتا أفضل وأمتع وأكثر تنوعا حتى الويتش تايم لما تتفعل بالوقت المناسب تحس بنفسك ساتسفايد..

لعبة تقدم بلاتفورمينج ممتاز بل وعلى طريقة ماريو جالاكسي! كعمل هي أثقل وزنا بكثير فنيا وموسيقيا ..
على العموم لو استثنيت الجزء الأول من DMC فأنا استمتعت ببايونيتا أكثر بكثيييير من كل الأجزاء الأخرى .

من وجهة نظري وعلى الرغم من نجاح Devil MC5 ومجهود كابكوم فيها (مشكورين طبعا) فالسلسلة أصبحت مكررة جدا وشخصياتها إكليشيهية وماعاد عندها شيئ تقدمه للمستقبل الا لو كان هناك تغيير جذري .
 

I B R A

True Gamer
ما لعبت الجزء الاخير من دمك ..

لذلك كنظام قتال بايونيتا تتفوق على اي جزء من دمك وحتى كتوجه او باكج كامل ، باستثناء دمك الاولى بحسب رايي الاولى في جنرا الهاك اند سلاش من ناحية الليفيل ديزاين ..

نشوف بايونيتا ٣ كيف بتطلع !
 

Crazy Diamond

Hardcore Gamer
برأيي.. اشوف انه مافي مجال للمقارنة، احتكار تام لديفل ماي كراي بهذا المجال.
 

Kaido III

Lost Radiant
عجبتني سالفة مظهر ممتاز و يليق بالجيل الثامن لول، و لو أن مظهرها عادي بالنسبة لي و ما حبيت الart direction.

حتى تحكم إذا هي الpeak أم لا، يجب أن تلعب بايونيتا 2، لا تستطيع المقارنة و تجربتك ناقصة

أنا أُفضل بايونيتا على ديفل ماي كراي، و لكنني لم ألعب DMCV.



هيداكي كاميا و فريقه هم في الأصل موظفو كابكوم السابقين، لا بل هم الذين اخترعوا الجنرا ::happy::

و محاولاتهم في الجنرا قدمت طرق لعب مختلفة و متنوعة أكثر من أي شركة أخرى: نيير أوتوماتا، بايونيتا، متل غير رايزنغ، و الآن أسترال تشين

و بالمناسبة

https://www.metacritic.com/game/wii-u/bayonetta-2/critic-reviews
91%

https://www.metacritic.com/game/playstation-4/devil-may-cry-5
88%


على العموم كل سلسلة و لها عُشاقها

أنا أُفضل بايونيتا بسبب التوجه الفني + الموسيقى الخارقة من ماسامي يودا + طريقة التحكم و اللعب الأكثر سلاسة

بايونيتا الأولى هي لعبتي المفضلة في الجنرا



ردك غريب ويظهر عليه التحسس من رأيي لسبب ما...، ماعندي شيء اضيفه بعد ردود @MH MD بالموضوع ماقصر بجانب إِني مش مستعد ادخل في نقاش اثبات رأيي ومقارنات ماحنطلع منها بنتيجة بالنهاية

عموما يس كان لي تجربة مع بايونيتا2 بس ما لعبتها كاملة لكن عندي فكرة واضحة عن الجيمبلاي ميكانكس والـfeel العام للعبة بما اني كمان محلل الجزء الأول واللي يبدو الجزء الثاني المزيد من نفس الشيء مع بعض التحسينات هنا وهناك واللي عموما مش شيء سيء تضل بايونيتا عندها كومبات سيستم ممتاز وكول

PG متخصصين في هذه الجانرا أكيد وشغلهم فيها محترم وما أعتقد أحد ينكر الشيء هذا لكن لسى ما أشوفهم وصلوا لمستوى وتأثير كابكوم .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ردك غريب ويظهر عليه التحسس من رأيي لسبب ما...، ماعندي شيء اضيفه بعد ردود @MH MD بالموضوع ماقصر بجانب إِني مش مستعد ادخل في نقاش اثبات رأيي ومقارنات ماحنطلع منها بنتيجة بالنهاية

لا و الله، ما في أي تحسس، بس حسيت وصف أن الستاندرد ما يطلع إلا من كابكوم ظالم شوي، لأن بلاتنوم عنده شخصيته الخاصة و ابتكر أساليب لعب متنوعة في الجنرا، و يقدر يسوي فيها نقلة أيضاً.
 

شيطون

Fortnite Lover
على العموم كل سلسلة و لها عُشاقها

أنا أُفضل بايونيتا بسبب التوجه الفني + الموسيقى الخارقة من ماسامي يودا + طريقة التحكم و اللعب الأكثر سلاسة

بايونيتا الأولى هي لعبتي المفضلة في الجنرا


ديم الاوست ذا مرة رهيب
ممكن العب الثاني بسبب جمال الاوست لوحده
 

Risk Breaker

True Gamer
كونه نظام قتال مبني على الدودجنج والWitch Time يحده كثير أيضا
الwitch time في Bayonetta 1 مجرد اداة لمساعدة اللاعب و ليست خاصيه مبنيه عليها اللعبه، مستوى الصعوبه climax يشيل منك هذي الخاصيه و ما راح تقدر تبطئ الوقت إلّا لمّا تعمل perfect parry. @@

ديفل ماي كراي افضل لأنها لعبة احترافية في تنفيذ الكومبو اما بايونيتا مجرد ضغط ازرار والكومبو الكول يصير بروحه
العبها على الكلايمكس و جرب تعمل button mashing (&)
 
أعلى