hits counter

الموضوع العام للساكوغا والأنيميشن الياباني عالي الجودة

Omni-Doom

The Last Quincy
الحقلة 22 من أنمي Flames of Recca فيها ساكوجا لذيذة جدا، شغل نظيف من استديو Pierrot 1997.

الحلقة كانت رهيبة بشكل عام

خاصة هذا المقطع

ها @Black Wolf ، بدك تحضر شعلة ريكا ؟ ::fdoly::
 

Omni-Doom

The Last Quincy

MaherMatrix

True Gamer

فيه مقالات مفصلة عن كيف يصنع كوه يوشيناري لقطاته؟ الرجل له اسلوب جدا idiosyncratic واعرف انه يعتمد على الديجيتال سوفتوير كثير.
 

MaherMatrix

True Gamer

الغوستينغ حرفيا قتل اللقطة سابقاً .. الفرق شاسع
الانيميتور Hiroto Nagata من شافت من افضل الاسماء الصاعدة من السنة الماضية وغالبا المفضل/ة عندي! كل لقطاته/ا توب تير!




 

MaherMatrix

True Gamer
أنيميتور ابغا اذكره هو masanobu hiraoka .. ممكن تعرفوه من شغله على ايندينغ ليتل ويتش اكاديميا:


بس يوم شاهدت اعماله السابقة كنت جدا متفاجئ منها :


(هي شويّة Graphic فشوفها على مسؤوليتك)



ستايل يونيك جدّاً بالتحريك وكذا تحسه يميل على التشويه بس مو كثير .. احب عمله جداً وابغا اشوفه اكثر بالانمي!



::involve::
 

MaherMatrix

True Gamer
بعد ما شفت لقطة كاميدا في sk8 اشتقت كثير لشغله. خلال التصفّح اكتشفت بالصدفة انه فيه فلم ل FMA brotherhood (اول مرة ادري بالشيء xD) فقررت اشوفه على امل اشوف لقطات لكاميدا

الفلم نفسه مثل اي فلم لانمي شونين منفصل عن القصة الاساسية وكله فوضى وقصة بولشت هدفها تجعل الشخصيات تتقاتل. اتوقعت هالشيء فما دخلت عليه باي امل من هالناحية. بس من ناحية الانيميشن حققت هدفي.

هالفلم كان peak Kameda من كثير النواحي. الكلايمكس اغلبه من تحريكه وطالع بكل الاسلوب ال sketchy تبعه مع مبالغات المنظور والفريمات القليلة المعتادة من مدرسة كانيدا. بالذات يظهر هنا:


الامباكت فريمز:

Screenshot-2695.png


a535c2b0d74d6081faf1583ecc4e077e.jpg


الايفيكتس:


فريمات مفصّلة مع ظلال كثيفة جداً:

Screenshot-2696.png


استمتعت كثير بلقطاته. اشوفه ثاني افضل شخص اخذ ستايل كانيدا وحوله لشيء خاص فيه (بعد ايماييشي)

....


فيه انيميتورز ثانيين ممتازين بالفلم. الاهم هم ثنائي ياماشيتا وكوتسونا اللي طلعوا بكثير اماكن ثانية مثل حلقة ناروتو 167. ممكن هذا افضل تصوير للبرق شفته على الاطلاق :


وهالشيء مستمر بأغلب لقطات الفلم بس دور كوتسونا كان كي انيميتور فقط لهيك مستغرب شوية

غيره فيه لقطات Gosei Oda كثير ديناميكية:


واخيراً بذكر yasunori miyazawa . هالانيميتور كان اساسي كثير بحلقة موب الخامسة من الجزء الثاني. يحب كثير تشويه الاشكال والاجسام الصلبة:



....


بقول ان الفلم مو اكثر شيء polished كانتاج، لو تدقق بتشوف كثير وجوه اوف موديل بالخلفيات وكذا ففيه مجال تحسين بس لو تنظر له ك collection من ساكوغا انيميتورز بونز وغيرهم فالفلم ما يخيب، من بدايته لنهايته لقطات كثير يونيك وواضح انه انصنع بهالهدف!
 

S30D1999

True Gamer

متى ينتهي هالانمي ::fdoly::
ساكوغا في المكان الغلط حرفيا، مع احترامي للمتابعين العمل ذا مايستحق الكم الهائل من التحريك.


ياحسافة كان شفنا بيروت يطلعون بمشروع اصلي بدل الشونين التعيس ذا.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ساكوغا في المكان الغلط حرفيا، مع احترامي للمتابعين العمل ذا مايستحق الكم الهائل من التحريك.


ياحسافة كان شفنا بيروت يطلعون بمشروع اصلي بدل الشونين التعيس ذا.
أغلب الساكوجا تكون في المكان الغلط.
 

MaherMatrix

True Gamer


الفترة الماضية عم انتبه اكثر لمشاكل ال compositing هذه. لما اللقطة النهائيّة تخرّب عمل الكي انيميتور بسبب ايفيكتس تعبانة او مجرّد كسل احياناً (او تجربة مو ناجحة مثل لقطة الدم هنا .. برأيي عالاقل)
حتى الانميات التوب كلاس بالانيميشن مثل جوجوتسو ما تسلم من هالمشاكل احيانا (واحيان ثانية تكون عظيمة .. هذا اللي يضوّع معها). اللي تلاحظه انميات من فرق "مغلقة" (او بالاحرى تمتلك اقل قدر من الفريلانسينغ) مثل كيوتو انيميشن يقدروا يطلعوا بأفضل النتائج. حتى يوفوتيبل اللي ذكرت مشاكلي معه فوق من ناحية الكومبوزيتينغ ما اقدر اوصف شغلهم بانه سيء اكثر من انه مو لذوقي عكس الموجودة هنا.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator


الفترة الماضية عم انتبه اكثر لمشاكل ال compositing هذه. لما اللقطة النهائيّة تخرّب عمل الكي انيميتور بسبب ايفيكتس تعبانة او مجرّد كسل احياناً (او تجربة مو ناجحة مثل لقطة الدم هنا .. برأيي عالاقل)
حتى الانميات التوب كلاس بالانيميشن مثل جوجوتسو ما تسلم من هالمشاكل احيانا (واحيان ثانية تكون عظيمة .. هذا اللي يضوّع معها). اللي تلاحظه انميات من فرق "مغلقة" (او بالاحرى تمتلك اقل قدر من الفريلانسينغ) مثل كيوتو انيميشن يقدروا يطلعوا بأفضل النتائج. حتى يوفوتيبل اللي ذكرت مشاكلي معه فوق من ناحية الكومبوزيتينغ ما اقدر اوصف شغلهم بانه سيء اكثر من انه مو لذوقي عكس الموجودة هنا.
اوه الصورة الاولى قتلت كل التفاصيل وشغل مشرف الرسوم :pensive:
 

لُقمَان

True Gamer


الفترة الماضية عم انتبه اكثر لمشاكل ال compositing هذه. لما اللقطة النهائيّة تخرّب عمل الكي انيميتور بسبب ايفيكتس تعبانة او مجرّد كسل احياناً (او تجربة مو ناجحة مثل لقطة الدم هنا .. برأيي عالاقل)
حتى الانميات التوب كلاس بالانيميشن مثل جوجوتسو ما تسلم من هالمشاكل احيانا (واحيان ثانية تكون عظيمة .. هذا اللي يضوّع معها). اللي تلاحظه انميات من فرق "مغلقة" (او بالاحرى تمتلك اقل قدر من الفريلانسينغ) مثل كيوتو انيميشن يقدروا يطلعوا بأفضل النتائج. حتى يوفوتيبل اللي ذكرت مشاكلي معه فوق من ناحية الكومبوزيتينغ ما اقدر اوصف شغلهم بانه سيء اكثر من انه مو لذوقي عكس الموجودة هنا.

لكوني لم أمضي وقتًا طويلًا منذ إنهائه، هذه المشكلة تتجسد بأسوأ معانيها في "النفلة السوداء | Black clover"،
لا أستطيع أن أحصي عدد المشاهد التي بسبب تدخل مشرفي الرسوم/تدخلات أخرى أصبحت هراءًا وفقدت تميزها،
ولعل أكثر حلقة تتجلى فيها المشكلة، الحلقة 151، والتي شهدت تواجد عددًا محترمًا من المحركين المميزين فيها :


قام مخرج الرسوم "لا بارك الله فيه" بإعادة رسم الشخصيات بكافة تفاصيلهم في كافة المشاهد، فخرجنا بشيء قبيح، ملوث،
مشاهد قد تكون جميلة وتحمل أفقًا رائعًا قد أصبحت محظ شخصيات ثابتة، صلبة، بالكاد تستطيع أن تستشف عمل المحرك فيها !
 

MaherMatrix

True Gamer
لكوني لم أمضي وقتًا طويلًا منذ إنهائه، هذه المشكلة تتجسد بأسوأ معانيها في "النفلة السوداء | Black clover"،
لا أستطيع أن أحصي عدد المشاهد التي بسبب تدخل مشرفي الرسوم/تدخلات أخرى أصبحت هراءًا وفقدت تميزها،
ولعل أكثر حلقة تتجلى فيها المشكلة، الحلقة 151، والتي شهدت تواجد عددًا محترمًا من المحركين المميزين فيها :


قام مخرج الرسوم "لا بارك الله فيه" بإعادة رسم الشخصيات بكافة تفاصيلهم في كافة المشاهد، فخرجنا بشيء قبيح، ملوث،
مشاهد قد تكون جميلة وتحمل أفقًا رائعًا قد أصبحت محظ شخصيات ثابتة، صلبة، بالكاد تستطيع أن تستشف عمل المحرك فيها !
اممممم هذه اغلبها مو مشكلة كومبوزيتينغ بنظري. عالاقل اللقطات اللي وضعتها ما فيها مشاكل ايفيكتس واضحة الا اللقطة الاولى. موضوع تصحيح مخرج الرسوم لازم اشوف الكي انيميشن لاتاكد انها مشكلته او لا (بس مو هو المسؤول عن الكومبوزيتينغ)
صراحة بلاك كلوفر قضية منتهية من البداية بنظري. يعني ما شفت تصاميم بهالفظاعة بأي شونين ابد والخلفيات كومة الوان جينيرك و قبيحة ما تندمج ابدا مع الشخصيات (عدا لما تمتلك انيميشن خاص فيها). حلقات الساكوغا تبعهم تطلع كثير متفاوتة وديجيتال .. فيه مشاكل كثيرة حسب اللقطات
بس بالمجمل هالمشاكل محيطة بالسلسلة كلها مو مجرد حلقة بنظري

ون بنش مان 2 كان مثال ممتاز لمشاكل تصحيحات مشرف الرسوم السيئة والكومبوزيتينغ السيء حتى اللي اتكلمت عنهم. هاللقطة مستحيل انساها من مدى فظاعة تحويل الكي انيميشن للنسخة النهائية (بالمناسبة كانت اسوء بكثييير بنسخة التلفزيون .. هذه من البلوراي):


 

MaherMatrix

True Gamer

Truer Words were never spoken

هالترند مضحك لان نتائجه بالعادة سيئة كثير. تشوف كثير غليتشات ومشاكل بالخوارزمية بس الاغلب يتجاهلها ويركز على السلاسة نفسها (اللي فعليا تقتل ال impact تبع اللقطة وتطلع كثير اوكورد).
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

ماقد شفت Character acting بمثل هذي الجودة والواقعية في اي انمي على الاطلاق
انا متأكد جزء من التحريك هنا روتسكوب خصوصا داندي!
 

S30D1999

True Gamer
اللي مفجر مخي صدق كيف حتى لو انه موشن كابتشر بس طالع متناسق مع الخلفيات وكل شيء
 

MaherMatrix

True Gamer
انا متأكد جزء من التحريك هنا روتسكوب خصوصا داندي!
ممكن تعطي هالشعور بس ما اشوفها روتوسكوب ابدا. ناكامورا دائما كان يستخدم هالنوعية من السميرز اللي يكونوا كثير سلسين ومفصلين. هنا عم يركز على Character acting فطبيعي تكون النتيجة كذا اضافة انه ما اشتغل روتوسكوب باي من لقطاته سابقاً. (على ساكوغابورو مافيه تاغ روتوسكوب فاظن الاغلب يتفق انها يدوية)
الرجل ببساطة عبقري ::fdoly::
 
أعلى