hits counter

الموضوع العام للساكوغا والأنيميشن الياباني عالي الجودة

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
اعتقد نعم لكن اذا عندك معلومة نورني

الحلقة الواحدة في الارك تاخذ من ثلاثة لأربعة اشهر للفريق الذي يعمل خلفها مش كل الحلقات عملوها في ثلاثة اشهر، حتى الانميات الي تعاني في الانتاج تاخذ وقت اطول بكثير من كذا

الشيء يتماشى مع قوة حلقات ون بيس الانتاجية الاخيرة

هذا معنى التغريدة
 

بلوط

Hardcore Gamer
الحلقة الواحدة في الارك تاخذ من ثلاثة لأربعة اشهر للفريق الذي يعمل خلفها مش كل الحلقات عملوها في ثلاثة اشهر، حتى الانميات الي تعاني في الانتاج تاخذ وقت اطول بكثير من كذا

الشيء يتماشى مع قوة حلقات ون بيس الانتاجية الاخيرة

هذا معنى التغريدة
شككتني بنفسي (xd)
ادري ان لكل حلقة طاقم خاص فيها لكن كلامي انه الوقت المخصص للحلقة الواحدة كبير جدا بون بيس مقارنة بالمتعارف عليه بانتاج حلقات الانمي الي هو 8 اسابيع فاعتقد ان كلامه مبالغة
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
شككتني بنفسي (xd)
ادري ان لكل حلقة طاقم خاص فيها لكن كلامي انه الوقت المخصص للحلقة الواحدة كبير جدا بون بيس مقارنة بالمتعارف عليه بانتاج حلقات الانمي الي هو 8 اسابيع فاعتقد ان كلامه مبالغة

ما اعتقد انه مبالغة، مستوى أرك وانو نقلة نوعية وضخمة من المعتاد في الحلقات القديمة، انا ما تابعت الارك لكن اشوف في تويتر جيفز ومشاهد محترمة وانميشين اكتنج ممتاز جداً ما بعد شفته في ون بيس قبل
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

احم. غريبة ما احد حط ذا

@crazy_apple
شوف يمكن تعجبك هذه الشغلات ::raz::
 

MaherMatrix

True Gamer

احم. غريبة ما احد حط ذا

@crazy_apple
شوف يمكن تعجبك هذه الشغلات ::raz::
لما شوف انيميتورز ناروتو افقد اهتمام فجاة بدون سبب ::whistle::
هي المدونة كاملة ممتازة بس ما ادري ليش منفصلة عن ساكوغابلوغ لان نفس حقين الساكوغا اللي يكتبوا فيها. ضفتها للمصادر بالموضوع
 

AzureFlame

Moderator
مشرف

يقولون تو دي ، بس هل فعلا 2D؟

هو نفسه اللي صنع مقطع القفزة والسقوط من افتتاحية Fullmetal Alchemist القديم.

 

MaherMatrix

True Gamer

يقولون تو دي ، بس هل فعلا 2D؟

هو نفسه اللي صنع مقطع القفزة والسقوط من افتتاحية Fullmetal Alchemist القديم.

يب تو دي. كل لقطاته خادعة تحسها سي جي بس فعليا لا
هو للامانة يستخدم كثير ديجيتال ايفيكتس من برامج وهكذا ليصنع لقطاته. مو شيء مرسوم على ورق يعني
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

هذا الحساب لعبتي هع، بجد قليل أشوف ناس تتكلم عن الفنانين القدامى وإذا موجود ما تشوف إلا اثنين ثلاثة معروفة، هو يجيب مقاطع الساكوجا لفترة 59 - 79 مرة مثير لو مهتم هنا.
 

STARDUST

Gurenyuu

شغل كو يوشيناري على المشهدين ذي كان ممتاز جدا تحديدا الاول، يمكن احسن مشهد بالفيلم.
 

MaherMatrix

True Gamer

انهيت ماغيا ريكورد وهاللقطة حالة محيّرة. عن نفسي ما اعاني ابدا بقراءة لقطات انيميشن معقّدة من أول مرة بس هذه كانت مستحيلة. اظنها مثال ممتاز لانيميشن طموح مطبّق بشكل ممتاز تقنيّاً بس اخراجه والبيسينغ تعبان لدرجة ما تقدر تفهم شو عم يصير بالزبط. اظن واضح ان ناغاتا نسي نفسه بلقطته مع كونه الستوريبوردر وطلعت بهالنتيجة.
عاد بالنسبة لي استمتع بتفصيل هاللقطات فريم بفريم بس لما تحطها بكونتكست ما توصّل فكرة اكثر من "أشياء كثيرة تحصل". من أفضل الانيميتورز الجدد بس يحتاج يشتغل اكثر على اخراج اللقطة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

انهيت ماغيا ريكورد وهاللقطة حالة محيّرة. عن نفسي ما اعاني ابدا بقراءة لقطات انيميشن معقّدة من أول مرة بس هذه كانت مستحيلة. اظنها مثال ممتاز لانيميشن طموح مطبّق بشكل ممتاز تقنيّاً بس اخراجه والبيسينغ تعبان لدرجة ما تقدر تفهم شو عم يصير بالزبط. اظن واضح ان ناغاتا نسي نفسه بلقطته مع كونه الستوريبوردر وطلعت بهالنتيجة.
عاد بالنسبة لي استمتع بتفصيل هاللقطات فريم بفريم بس لما تحطها بكونتكست ما توصّل فكرة اكثر من "أشياء كثيرة تحصل". من أفضل الانيميتورز الجدد بس يحتاج يشتغل اكثر على اخراج اللقطة.
::confused::
هذه تلخص مشاكلي مع الساكوجا الحالية حتى لو تتكلم عن قيمة تقنية الشئ ضايع ومش مفيد لي كمشاهد.
 

S30D1999

True Gamer

انهيت ماغيا ريكورد وهاللقطة حالة محيّرة. عن نفسي ما اعاني ابدا بقراءة لقطات انيميشن معقّدة من أول مرة بس هذه كانت مستحيلة. اظنها مثال ممتاز لانيميشن طموح مطبّق بشكل ممتاز تقنيّاً بس اخراجه والبيسينغ تعبان لدرجة ما تقدر تفهم شو عم يصير بالزبط. اظن واضح ان ناغاتا نسي نفسه بلقطته مع كونه الستوريبوردر وطلعت بهالنتيجة.
عاد بالنسبة لي استمتع بتفصيل هاللقطات فريم بفريم بس لما تحطها بكونتكست ما توصّل فكرة اكثر من "أشياء كثيرة تحصل". من أفضل الانيميتورز الجدد بس يحتاج يشتغل اكثر على اخراج اللقطة.
هذا ذكرني بالحلقة الخامسة من موب الموسم الثاني تقنيًا مبهر فنيًا مالذي يحصل بحق ال&@&
 

MaherMatrix

True Gamer
::confused::
هذه تلخص مشاكلي مع الساكوجا الحالية حتى لو تتكلم عن قيمة تقنية الشئ ضايع ومش مفيد لي كمشاهد.

هذه حالة نادرة بنظري حتى ضمن الساكوغا الحالية .. ممكن بعض لقطات افلام هيفنز فيل كانت كذا بس غيرها كان كله سهل القراءة بنظري.

هذا ذكرني بالحلقة الخامسة من موب الموسم الثاني تقنيًا مبهر فنيًا مالذي يحصل بحق ال&@&

المقارنة مو كثير عادلة لان بنظري لقطات حلقة موب كلها مفهومة بس كثافتها ممكن تربك المشاهد. هالشيء بس متصل بثيم الحلقة كثير كونها تدور بكابوس وعالم أحلام تجريدي كثير. ما تحتاج تفهم كل الانتقالات او اللقطات بهالحالة.
بحالة هاللقطة واضح هدفها تكون كوريوغرافي معقّدة بس النتيجة ما مقروءة ::sweat::

..
عاد ما ابغى اظلم الانيميتور لاني فعلاً اشوفه من افضل اذا مو افضل انيميتور جديد عالساحة وهذه لقطة مختلفة عن لقطاته الثانية. بعض اللقطات الممتازة:




 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هذه حالة نادرة بنظري حتى ضمن الساكوغا الحالية .. ممكن بعض لقطات افلام هيفنز فيل كانت كذا بس غيرها كان كله سهل القراءة بنظري.
ينطبق على نادر اذا مش فاهم المشهد وبصراحة كثير استشعرها حتى عظماء العظماء بونز وموب سايكو مثال كيف تبعدني عن ايش يحصل بالضبط ::ton::
 

MaherMatrix

True Gamer
ينطبق على نادر اذا مش فاهم المشهد وبصراحة كثير استشعرها حتى عظماء العظماء بونز وموب سايكو مثال كيف تبعدني عن ايش يحصل بالضبط ::ton::

هي حاجة شخصيّة شوية لان شفت ناس تتذمر من مشاهد ناكامورا اللي اشوف قراءتها جدّاً سهل. موب ما عانيت مع اي مشهد منّه ولو اني اتفّهم لو كثافة اللقطات يصعّب الشيء عالمتابع العادي. بالنسبة لي هذا ايجابية ::fdoly::
 

MaherMatrix

True Gamer
واو تصدقون كان على بالي فيها شوية سي جي..
بس معقولة اخذت كل هالوقت؟ ولول ليش هالمقطع بالذات؟ XD.

هي فعلاً كثير CG heavy وما ادري ليش اخذت سنة مع خلفيات سي جي وموشن كابشر وكل هالاشياء



صراحة مو فان للقطة .. طالعة كثير Jarring مع فريمات سلسة بزيادة بدون سبب.
 

MaherMatrix

True Gamer
موب السلاسة شيء كويس ؟ خصوصا في التحريك ؟

هالفكرة شائعة بس انا ضدها وما اشوفها صحيحة. السلاسة ما تضيف شيء لكثير لقطات وبالعكس اذا بتحطها بانمي يعتمد على تحريك 6s مثلاً بتطلع كثير جارينغ ومزعجة الانتقال بينهم.
التلاعب بعدد الفريمات هو اسلوب يوصل لهدف. مثلا مع لقطات ايماييشي يتلاعب بعدد الفريمات بشكل مقصود لتعطي اثر اقوى للقطة عن طريق استخدام فريمات اقل من العادة مع ايديتنغ والتنقل بينهم:


او لاثر كوميدي هنا:


ولو ترجع تشوف كيل لا كيل كل ستايل الانمي البصري مبني على هالنوعية من التحريك.

المشكلة مع الانميات الجديدة اللي تستخدم فريمات سلسة كثير انها ما تراعي الهدف من هالشيء بل تحاول تكون استعراضية وفلاشية بدون سبب. يوفوتيبل ما ادري ايش عم يسووا بس ال interpolation عندهم مو طبيعي وفيه فرق هائل بالاسلوب حتى بالفلم نفسه. شوف مثلاً هذا:



لقطتين ورا بعض بنفس الفلم!

طبعا فيه بعض الاستثناءات مثل رقصة تشيكا يلي كانت روتوسكوبد وكانت كمان شارة نهاية لهيك ما اثرت على التجربة بنظري. غير هيك السلاسة أفادت الرقصة والروتوسكوب متعوب عليه كثير:


فيعني تعتمد عالحالة. الانمي صرله عقود يشتغل على فريمات قليلة وهذه ميّزة فيه بنظري لهيك عم يعاني مع محاولة دمج هالشيء الاساسي بالميديوم مع محاولات حديثة بالسي جي وهي اكبر مشكلة بالسي جي برايي
 

MaherMatrix

True Gamer

انميات بداية الالفية يا تمتلك ايفيكتس فظيعة بسبب السي جي وما شابه او حاجات احترافية بشكل ما تتخيله مثل هاللقطة! ما ادري كيف ممكن تصنع شيء بهالتعقيد بدون ما يكون نشاز للمشهد
 
أعلى