hits counter

TGS الموضوع الرسمي لنقاش جيمبلاي Death Stranding

prince khalid

True Gamer
هذا شيء ذكرته لما شفت الجيمبلاي في جيمزكوم... اللعبة بطيئة جداً.
لكن جيد إنه فيه تسهيلات لتسريع الحركة بالرغم إننا لسا ما نعرف كم الطرق اللي ممكن تخسر هذي الأشياء و هل راح تستعيدها أو تجيب غيرها.
و بذلك أعتقد اللعبة ما راح تكون permanently أسرع أو permanently بطيئة.. خاصة لما أيضاً تضع إحتمالية وزن عالي جداً لدرجة إن حتى مع 2 من الحوامل المتنقلة يبقى على ظهرك الكثير من الشنط.

صحيح، لفت نظري لشيء إضافي أيضًا، اللاعب يتحكم في مقدار ما يحمل، وطبعًا كلما كبر الحمل، كبر الخطر واحتمالية فقدانه... الذي رأينا أن الوقت الذي يُمكن أن يأخذ اللاعب لتوصيل حقيبة واحدة طويل للغاية، فأنت لو خرجت بحمل خفيف فهذا يعني أنك قلصت حجم الخطر، لكن في نفس الوقت ستُضيع الكثير من الوقت، ولو خرجت بحمل ثقيل، فالتحرك به أصعب، واستكشاف العالم أيضًا، لكن المكافأة عليه أكبر.

لكن فارس، لابد أن نتحدث عن ذلك المقطع مع الموسيقى :) اللعبة فنيًا رائعة، باستثناء العالم في حالته الطبيعية، أزياء الشخصيات والمقدار الكبير من التفاصيل، عظيم!
 

Dark_N11

True Gamer
عالم اللعبة فيه احساس بالعزلة و الموت و بنفس الوقت طالع جميل جداً

لا ادري اذا الجيم بلاي لووب يقدر يحمل اللعبة لساعات طويلة .. لكني راح اكون موجود باليوم الأول اكيد!
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams

تعاون مع مسلسل تلفزيوني. بالتحديد تسويق له.
 
التعديل الأخير:

Yashiro

True Gamer

البيزنيس مان كوجيما

إعلانات.

تعاون مع مسلسل تلفزيوني.
أتذكر حتى بسلسلة MGS كانت مثل هذه القضية.
69592831_394903177892601_5719238808529010688_n.png


1000
 

Century Wizard

Become Human
ماشفت التريلر و اكتفيت بكم جيف شفتهم
العالم يعطي نفس الاحساس اللي حسيته لما لعبت شادو اوف ذا كلوسز!

فقط تخيل تتزلج انت والبيبي حقك في العالم الساحر هذاك
مع اغنية Asylum for the feelings في الخلفية!!

يب، الاجازة في نوفمبر وجبت T__T
 

Kaido III

Lost Radiant
بلودبورن 2 طالعة رهيبة (&)

GoWgbht.jpg

مشهد ملحمي وعلى كلام كوجيما هذا أضعف وحش من الـ BT الموجودين باللعبة! ... ويو
اللي يخلي اللحظة ذي كول ورهيبة هي النقلة والتغير الكبير اللي حصل في بيسنق/اتموسفير اللعبة، من .....
التجول في بيئة آيسلندية جميلة رايقة لـ قتال أكشني في مكان مظلم وميت وكأنه عالم ثاني منفصل

أبغى المزيد من هذا، أحب اللحظات والتويستات المجنونة ذي .
 
التعديل الأخير:

Daud

True Gamer
عجبني كل شي تقريبا ... لكن في نقطة بالجيم بلاي خاصة بالكومبات..
اشعر مقارنة بفانتوم بين ان الاخيرة افضل واسلس ... التفادي هنا مزعج وكانه مافي زر قفز /انبطاح زي فانتوم بين ..التجوال ممتاز ومافي عليه كلام لكن في المعارك فانتوم بين متفوقة بمراحل ..هذا رايي يمكن لما العب اللعبة يختلف الوضع
 

'ESCANOR

Tarnished
اعجيني الي شفت شيء وحيد الي كنت متخوف منه هو اونلاين ولكن طلع مثل العاب سولز فكر مناسب لأجواء لعب
شكلها راح تكون من العاب قليل الي اشتريها يوم اصدار
 

abady-25

True Gamer
اللعبة بتركز على هذا الشيء، وعملية التنقل من نقطة لنقطة أنت تصنع فيها طريقك حرفيا، حرية وخيارات كبيرة تملكها بتخلي التفاعل مع البيئة مثير وممتع بجانب الـasynchronous online وكيف عالم اللعبة متشارك بين الاعبيين بحيث السلم اللي بتستخدمه يقدر لاعب ثاني يستفيد منه او الاعب اللي صنع جسر وقيس على ذلك الامكانيات اللي بتكون موجودة


لو الـtraversal بيكون خلينا نقول مثل RDR2؟ يب أقدر أشوف هذا الشيء، لكن هنا مصممة كـ جزء مهم من الجيمبلاي ميكانكس ومرتبطة بمنظومة واسعة من العناصر والادوات
كونك تقدر تصنع طريقك بالتنقل بـ أدوات/ميكانيكيات مختلفة مايخليها تكرار إلا إذا لو تعتبر المشي والجري تكرار، وكون التنقل مصمم كـ سيستم عميق باللعبة مايخليها ضياع وقت لأن التفاعل مع البيئة والتصارع مع الطبيعة/التضاريس الموجودة فيها جزء مهم من فلسفتها ومعطيه معنى وهدف للأنظمة والأدوات المبنية حولها مش بس انتقل من نقطة A الى نقطة B وخلاص، التفاعل/العقبات الخ.... مابين النقطتين هو المهم والمثير

عموما أتفهم جدا إن هذا الشيء ماراح يكون الـcup of tea لكثير من الاعبيين .


فراغ العالم قرار فني وقصصي ولا مش شيء يصعب يملي لك العالم بعلامات تعجب واستفهام وشخصيات npc ووو مثل الـ100 لعبة الموجودة بالسوق، ما أبغى افتح باب المقارنة لكن مستعد اجادل إن عالم DS أجمل ومثير للاهتمام أكثر من ويتشر، حِس الفضول والرغبة في استكشاف عالم DS بقوانينه الغريبة والمجهولة مميز ومختلف عن المعتاد

عموما ويتشر3 لعبة بتوجه وفلسفة مختلفة عن ديث ستراندنج، والتجول فيها كان مثير في أول كم ساعة بس، بالنسبة لي على الأقل، واذا مفهوم العوالم "المليانة والمكافأة" شيء زي كذا :


فـ لا شكرا، أعطيني عالم فارغ ويونيك ومركز مثل DS .

ألعاب العالم المفتوح بشكل عام كلها فيها مساحات فارغة وفاضية وأعتبر العبارة ذي كـ سلبية انتقاد كسول لأن no shit هذا الهدف من العالم المفتوح، كيف تستغل هذا العالم وتخلي التجول/الاستكشاف فيه مثير للاهتمام وممتع ويخدم فلسفة وتوجه لعبتك صح.... هذا موضوع ثاني


هذا بيوضح مع التجربة لكن من اللي شايفه الان في DS شيء مرة ممتع و engaging ومع التطبيق المثير للـ asynchronous online اللي شفناه، أعتقد اللعبة ذي تملك البوتنشال لتغير مفهوم ألعاب العالم المفتوح .

الى الان اللعبة لم تصدر فلا تستطيع الحكم بشكل نهائي ان الذي تقوله سوف يحصل
الاستعراض هو جزء بسيط من اللعبة
ولكن هل تستطيع التأكيد ان التنقل لن يكون ممل او مكرر عن طريق مقطع واحد فقط ؟!
يعتبر شيء صعب
هذا الشيء لن يكتشفه احد الا بعد صدور اللعبة واللعب فيها
بمعنى قد يكون كلامي خاطئ ويكون كلامك صحيح او العكس
الفرق ان كلامي بمعنى تخوف وليس تأكيد لاني لا استطيع اعطاء حكم نهائي بدون تجربة مقارنة بكلامك فالامر كأنك لعبت اللعبة وكاملة وتبدوا واثق بعدم تواجد هذه السلبية في اللعبة
اتمنى كلامك يكون صحيح صراحة ان التنقل لن يكون سيء في اللعبة
انا متفائل ان هذه اللعبة ان تكون اعلى لعبة حصرية على البي سي 4 ( هذا اذا لم تصدر على البي سي في النهاية )
 

Yashiro

True Gamer
عجبني كل شي تقريبا ... لكن في نقطة بالجيم بلاي خاصة بالكومبات..
اشعر مقارنة بفانتوم بين ان الاخيرة افضل واسلس ... التفادي هنا مزعج وكانه مافي زر قفز /انبطاح زي فانتوم بين ..التجوال ممتاز ومافي عليه كلام لكن في المعارك فانتوم بين متفوقة بمراحل ..هذا رايي يمكن لما العب اللعبة يختلف الوضع
فانتوم باين بمستوى آخر عن الجميع بالسلاسة و النعومة، لكن ارى هنا التوجه مختلف و يمكن مع التطويرات و الادوات باللعبة يتغير التحكم مثل القفز و الجري فيه فرق كبير بعد تركيب الـgadgets.

ايضاً اللعبة مازالت بمرحلة الصقل كثير اشياء ستتحسن مع الاصدار.
 

Kaido III

Lost Radiant
الى الان اللعبة لم تصدر فلا تستطيع الحكم بشكل نهائي ان الذي تقوله سوف يحصل
الاستعراض هو جزء بسيط من اللعبة
ولكن هل تستطيع التأكيد ان التنقل لن يكون ممل او مكرر عن طريق مقطع واحد فقط ؟!
يعتبر شيء صعب
هذا الشيء لن يكتشفه احد الا بعد صدور اللعبة واللعب فيها
بمعنى قد يكون كلامي خاطئ ويكون كلامك صحيح او العكس
الفرق ان كلامي بمعنى تخوف وليس تأكيد لاني لا استطيع اعطاء حكم نهائي بدون تجربة مقارنة بكلامك فالامر كأنك لعبت اللعبة وكاملة وتبدوا واثق بعدم تواجد هذه السلبية في اللعبة
اتمنى كلامك يكون صحيح صراحة ان التنقل لن يكون سيء في اللعبة
انا متفائل ان هذه اللعبة ان تكون اعلى لعبة حصرية على البي سي 4 ( هذا اذا لم تصدر على البي سي في النهاية )
ماحكمت بشكل نهائي، مُعظم كلامي معلومات وتفاصيل عن اللعبة من اللي نعرفه وشفناه عنها الى الان، حكمي او رأيي عن كونها بتكون ممتعة مبني على تاريخ كوجيما، اللي الى الان ماصنع لعبة بجيمبلاي ممل وتحكم سيء بالنسبة لي، واخر لعبة له هي peak تصنيفها من ناحية جيمبلاي وتحكم، واللي يبدو DS أقرب لها، أيضا كوجيما مطور مخضرم ويعرف يصنع ويصمم لعبة ممتعة ليش بعد كل هذه السنوات والخبرة يصمم لعبة "تركز على التنقل" بجيمبلاي سيء وممل ؟ مش منطقي بصراحة....

مشكلة نظرة الكثير للتنقل في DS مبنية على ألعاب عالم مفتوح ثانية مثل اساسن كريد وويتشر3 الخ... يفكروا فيها من ذي الناحية واللي فعلا بتطلع مملة للعبة بتوجه DS
التنقل في DS فلسفته مختلفة مش مجرد تحرك الانالوج من نقطة A لنقطة B، عملية التنقل هنا بتكون أعمق من كذا وتتطلب منك تفاعل وتخطيط لأنك بتتعامل مع ميكانيكيات/أدوات وعناصر كثيرة ومختلفة مصممة ومبنية خصيصا للـtraversal، بجانب طبيعة وقوانين بيئات عالم اللعبة والتضاريس/العقبات المختلفة اللي بتحتاج تتعامل معها .
 
التعديل الأخير:

xPhoenix

Gamer
لدي تحفظ على gameplay بس ما راح اتسرع في الحكم. ( اتمنى تخالف توقعاتي )
المساحات الواسعة وطريقة توظيفها بيظهر يوم العبها.
ما باقي شئ وبنجرب اللعبة.
 

ABUALI

True Gamer
اللعبة التي من مجرد مشاهدتها تخليك تبكي...
ما أدري عنكم، ولكني عشت بدايات البلايستيشن مع كوجيما وهذي اللحظة في أثناء متابعة الجيمبلاي بين بنظري التطور منذ ذلك الوقت لحد الآن...

اتمنى أن يكون كوجيما فعل لكم ما فعله بي.

عالم غريب ومثير للاهتمام، وانت على وشك ان تلعب شيء لا تعرف عنه أي شيء إطلاقًا، سوى بعض المعلومات السطحية هنا وهناك... اتمنى تكون اللعبه النهائية قد التطلعات.
 

Terminator

True Gamer
لحد الآن انتريستنيغ وباين على كوجيما متحفظ من موضوع السبويلرات لان يقول وايد اشياء انحذفت للمعرض
خصوصا ان شفنا مشاهد ملحمية واكشنية والخ بتريلر القديم..اعتقد هو بس يبغي قد مايقدر يراوينا الاساسيات
لان اللعبة وقت الاصدار راح تكون شيئ ثانية ..

في استعراض ثاني بيكون بالمعرض بعد؟
 

Good Hunter

True Gamer
من اللي شفته واضح انها لعبة تنغمس فيها لساعات واعتقد انها لازالت تخبي افكار كثيرة.. فيه حس جيمبلاي تجريبي وأفكار تذكرني بمجس٥ ونفس البرية، زي لما تزحلق على العربية اللي يحمل عليها الشحنات ولما اخذ مركبة العدو.. اللعبة بتكون شي كبير وقت صدورها واراهن انها ما زالت تخبي الكثير من المفاجآت.
 

Lazy-A

Hardcore Gamer
لحد الآن انتريستنيغ وباين على كوجيما متحفظ من موضوع السبويلرات لان يقول وايد اشياء انحذفت للمعرض
خصوصا ان شفنا مشاهد ملحمية واكشنية والخ بتريلر القديم..اعتقد هو بس يبغي قد مايقدر يراوينا الاساسيات
لان اللعبة وقت الاصدار راح تكون شيئ ثانية ..

في استعراض ثاني بيكون بالمعرض بعد؟

السبت يقولون في عرض ثاني
 

titanfall

Tarnished
هاللعبة شيء جبار، أحس ما أقدر أضيف كثير على كلام @Kaido III لأن ملاحظاته في الصميم و بعضها تماثل إنطباعي أيضاً

هاللعبة راح تمتلك جيم بلاي لوب واسع، إذا إلي شفناه و إلي راح نشوفه في TGS هو يمثل ثلث الأفكار إلي تقدمها التجربة، ف إلي متحفظ عليه كوجيما أكبر من إلي شفناه، بين نقل الحمولة و الميكانيكيات المتعلقة فيهم و بين ال Baby Pod و بين التنقل في العالم لمواجهة أعداء بشر و مخلوقات غريبة، أسلحة مثيرة بل طرق مثيرة لتجاوز المواجهات و تخطي العقبات بما فيها المشي نفسه يخليك أمام عقبات في التنقل، إمكانية قيادة مركبات، غير هذا العالم يبدو مثير جداً و متنوع، و خصائص الأونلاين و التفاعل بين اللاعبين، بدون ذكر الشطحات الكثيرة هنا و هناك، هذا و احنا ما شفنا حتى نصف أفكار اللعبة

هاللعبة راح تكون شيء للتاريخ.
 

Yashiro

True Gamer
بصراحة استغرب من يشك بكوجيما في الجيمبلاي، كوجيما بكل لعبة اخرجها الجيمبلاي يكون مذهل و يونيك بأفكار خارج الصندوق، حتى في MGS4 ومع كرهي لها لكن لحظات اللعب على قِلّتها كلها ممتازة جداً.

عاد كوجيما يعتبر ماستر في تصميم الميكانيكس و الـgadgets و كيفية توظيفها بالـenvironment و لا أحد ينافسه من هذه الناحية بالصناعة.
 

KH_m

True Gamer
طالعه اممم.. كويسه بس توقعت أكثر من كذا ، الBTs لو طلعت مواجهاتهم نفس الي في العرض راح يكونون إحباط ، راح العبها طبعا بس راح اخفض توقعاتي

وكلعبة الناس كانت تسميها والكينق سيم ، ضحكت لما شفت سام قلب سونيك وقدر يلحق السيارة
 
التعديل الأخير:

Geralt

Banned
بلودبورن 2 طالعة رهيبة (&)

GoWgbht.jpg

مشهد ملحمي وعلى كلام كوجيما هذا أضعف وحش من الـ BT الموجودين باللعبة! ... ويو
اللي يخلي اللحظة ذي كول ورهيبة هي النقلة والتغير الكبير اللي حصل في بيسنق/اتموسفير اللعبة، من .....
التجول في بيئة آيسلندية جميلة رايقة لـ قتال أكشني في مكان مظلم وميت وكأنه عالم ثاني منفصل

أبغى المزيد من هذا، أحب اللحظات والتويستات المجنونة ذي .

ملاحظة كانت في بالي فعلاً! اللعبة تحولت كلياً في لحظة الى مكان مختلف بوتيرة مختلفة.
اتوقع تجربة كل لاعب حتختلف عن الآخر مع هذه الانظمة و خيارات اللعب الغنية مثل ميتال جير سوليد ٥.
 

Arthur

Banned


كوجيما يشرح قصة كفاحه مع ديث ستراندينج و كيف بدأ من الصفر حرفياً ، شغفه وحبه لهذا المجال يدرّس
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تغريدة كوجيما هذي تحسسك قد ايش الأشياء أصعب من الي يتصوره المتابع البسيط من الخارج، نعم عنده علاقات و اسمه يُحترم في الصناعة، لكن كان لازم يمتلك الإرادة و الطموح يرجع ينهض من جديد بعد ما خسر legacy متل غير سوليد.

و صح...


كونامي شركة زبالة.
 
أعلى