hits counter

الموضوع الرسمي لمراجعات الأعضاء ( أنمي & مانجا )

Yashiro

True Gamer
آخر حلقة هي 148 ؟؟ بصراحة نهاية تعيسة جدا للأنيمي ومخيبة للأمال
وأشياء كثيرة بقيت معلقة ومهمشة
التركيز فقط على أرك الحشرات كان مضيعة للحلقات بشكل كبير.
يا صديقي القصة لم تنتهي اصلاً .. المانجا المقتبس منها متوقفة بسبب مرض الكاتب و توقفاته
النهاية فقط للتحميس على الاشياء التي ستأتي بعدها
لا اعلم اين التعاسة و خيبة الامل التي تتكلم عنها صراحة .. ارك "الحشرات" الذي تتكلم عنه بهذه الطريقة التسفيلية لاقى استحسان اغلب متابعي هانتر و هو سبب صيت العمل و شهرته
بالاخير الناس اذواق و كل ما يستصيغ...
 

AM152

True Gamer
Blame

فيلم جيد بشكل عام واستمعت بمشاهدته، بس كنت افضل لو نيتفليكس استثمرت فلوسها مش بفيلم بصراحة ولو استثمرته بأنمي، لانه القصة بشكل عام كانت بتحتاج اكثر من مجرد فيلم وما اخذت حقها هنا، الكونسيبت الاساسي قوي ومثير للإهتمام ولكن داخل نطاق " فيلم " بتحس انوا فريق العمل تقيدوا داخل هالنطاق، في كثير امور مثيرة للاهتمام تم اختصارها والمفروض تكون بشكل اوسع من يلي تم تقديمه هنا، وهذا غير الامور يلي محتاجة تفسير وشرح، ولكن بشكل عام فيلم جميل وممتع واله لحظاته.

مع إنى تابعت المانجا و حبيتها و حملت الفيلم من مدة طويلة و كنت متحمس ليه إلا إنى لسه ماشفتوش حتى الآن لسبب مجهول :confused::

بالنسبة للعمل هو المشكلة إن المانجا صعب إقتباسها كأنمى كامل من غير تعديلات كثيرة هاتغير من طبيعة العمل ، الحوارات فى المانجا إما قليلة أو معدومة فى عدد كبير من الشباتر و المانجا بشكل عام بتعتمد على الجانب البصرى أكثر و أظن إن سبب إقتباسهم للآرك اللى تم تقديمه فى الفيلم هو إنه من الجزئيات القليلة اللى كان فيها شخصيات و حوارات بالمعنى المعروف
فى مشكلة تانية و هى إن المانجا نفسها مافيهاش شرح أو تفسير لعدد كبير من التفاصيل :neutral:، المانجا بتعتمد على التلميحات البسيطة و المعلومات المتفرقة و اللى إنت من خلالها بتبتدى تجمع الصورة العامة و تستتنج اللى بيحصل و حتى فى المرحلة دى على الأغلب مش هاتعرف كل التفاصيل ، ده مش معناه إن العمل كان سيئ بأى شكل و الحقيقة إن النقط اللى ذكرتها خلت العمل ليه متعته الخاصة (خصوصا جزئية تجميع المعلومات) بس المشكلة إن نقل ده من وسط المانجا للأنمى هايبقى عملية صعبة جدا للأسف :disappointed:
 

LOG_65

True Gamer
GUNNM

Fiche info sur Anilst
هده بضع اسطر اكتبها مباشرة كرد فعل مباشر, قبل ان ادخل المانجا او الفرضيات المنتشرة في الانترنت حول العمل

اولا ما حمسني لمشاهدة العمل هو يوتوبر فرنسي يدعى mister-enzor حيث تحدث عن المانجا باستفاصة اكثر من دون حرق و حمسني جدا للمشاهدة
انتهيت اليوم من اﻻوفا دات الحلقتين الخاصة بالعمل العظيم GUNNM اعتبر مسيرتي اﻻنمياوية فاشلة كوني للتو اشاهد احد اعظم السيبيربانك الدي خرج للوجود مند 1993 هو في الحقيقة شاهدت شيء من gunnm قبل سنوات خلت , لكن لم يكن الهدف المشاهدة بعين الناقد و انما كانت مشاهدة عابرة صادف ان وجدته في موقع ما و شاهدت شيئا منه, اعتبرته مجرد عمل ميكا عادي من عصر الجاهلية

جانم او جان , هو في الحقيقة صفعة بصرية لمن تعودت عيناه على عيون بنات الانمي الكبيرة التي نرى اليوم, نعم الرسم هرم قليلا, لكنه يحتفظ بكامل رونقه المظلم السوداوي قصة العمل تبدأ مع الدكتور ايدو, الدي يجد بقايا سايبورغ الى و بالظبط الراس في المكب الدي ترمي به المدينة المعلقة زاليم الى اﻻرض التي يقطن بها ايدو, فيما بعد يصلح ايدو هدا اﻻلي و يجد له جسدا اليا و يطلق عليه اسم جالي .جالي لا تعرف اي شيئ عن ماضيها عندما كانت على زاليم, و هي اﻻن تتعلم و تكتشف هدا العالم السفلي الدي اعيدت للحياة فيه, تتطور القصة كثيرا لكن اتوقف هنا لان الباقي حرق, لكن كن متأكدا وكوني متأكدة ان عالم جانم سوداوي جدا و لا مكان للشفقة فيه, عالم مليئ بالقهر و الخداع و التحايل واﻻستغلال و الكدب و الدماء ..

اخير حسب ما قرأت للتو, الاوفا مجرد توطئة للمانجا و لمن اراد التتمة فعليه بالمانجا ثم يتبعها بال Last Order


صور:

fetch.php

fetch.php

fetch.php

fetch.php

fetch.php

fetch.php

fetch.php

fetch.php

fetch.php

fetch.php

fetch.php
 

Arashi

Dragon of Heaven
22691.jpg


Ghost Hound

نوعه: غموض - نفسي - فولكلور - قوى خارقه


تتكلم القصه عن 3 اولاد يعانون من بعض العقد النفسيه بسبب ماضي أليم لكل واحد منهم. احدهم تعرض للاختطاف وعمره 3 سنين وفقد اخته الكبيره في الحادثه ويحاول يتذكر اخته لكن مب قادر. يعاني من بعض المخاوف بسبب الحادثه استمرت معاه لحد اليوم لكنه هو والولدين الثانيين يمرون بتجربه غريبه ممكن تغير حياتهم بالكامل.


المميز في العمل انه يجمع بين العلم والخيال والخرافات، حتى الحوارات تجمع بين الحقائق والخيال، فعادي الحديث يدور حول الذاكره في العقل وعقب نفس الشخصيات تتحدث عن الارواح وممكن يدمجون بين العلم والخيال.
للامانه ممكن تحس بالملل من الحوارات العلميّه، ممكن البعض ما يفهمها كلها (ولو اني درست شي منها لكن بعد مليت). الاخراج غريب نوعا ما ويكون اكثر غرابه في البدايه والسبب حالة الشخصيات النفسيه او عالاقل هذا اللي اظنه. حتى المؤثرات تعطيك شعور بالغرابه والغموض وتحسسك بالجو النفسي اللي عايشته بعض الشخصيات. لما اقول "نفسي" ما اقصد الاضطرابات والصراخ والتوتر الشديد اللي تعودنا عليه في جنرا الامراض النفسيه! بالعكس الاجواء هني تريّح الاعصاب وفيها تفاؤل ولو ان عمر الابطال 14 سنه وهالعمر معروف عمر النفسيه والعصبيه والتمرّد. تصرفات الشخصيات واقعيه حتى تطورهم وردود افعالهم خاصة تجاه الامور اللي ما يفهمونها وهذا اكثر شي عجبني، فمثلا الشخص الجاد الكول ما يجيك بهالطريقه لما يصادف -مثلا- شبح لأول مره في حياته، عادي تكون ردة فعله خوف وصراخ عكس شخص اخر لو ان شخصيته اضعف لكنه متعود يجوف الاشباح امامه <<< مب حرق مجرد مثال من عندي.

تقييمي للعمل ما يعدي 7 نمن 10 بسبب البرود والمقاطع الممله. لكن يستحق المشاهده لو كنت من النوع الفضولي وتكون الكثير من التساؤلات وتبحث عن الاجوبه


 

abdo عبدو

True Gamer
Ouran host club
للوهله الأولى بتظن أنه انمي للبنات المنحرفات فيه طاقم هريم ذكوري بس الغريب ليه اسمه مو prine x خرا اكس زق يا ترى ؟!
في أحد الأيام كنت طفشان وما عندي اي شيء غير البلايستيشن وطفشت من اللعب قلت خلني اجرب اشغل انمي وهنا وجدت هذا الأنمي بصراحه انا قد سمعت فيه بس فكرته مجرد انمي كوميدي قلت خلني اجرب اشوف الحلقه الأولى وللأسف ظلمت هذي التحفه رغم استمتاعي فيها تابعت ثلاث حلقات واستغربت انمي كوميدي عجبني
وبعدها فتره رجعت واكتشفت هذي الجوهره انها مو مجرد انمي كوميدي الفقره اللي قبل شوي مخيسه لأني ما احب اسولف زي كذا


بل هو انمي يتناول كل حلقه قضيه ما ( مو شيء مميز)
ولكن من الأنميات القليله من هذا النوع تعجبني
وهنا لاحظت اجتمعو شيئين ما احبهم ،،وحبيتهم هنا


ولكن الأنمي اكبر من كذا
في كل حلقه تمهيد للشخصيات وكيف انبنأت لين الحلقه الأخيره يوصل لذورته حلقه عظيمه مع انها كانت فيلم هندي والحلقه الوحيده اللي فيها هفوات


وبما اني طريت الشخصيات فهذا العمل فيه شخصيات رائعه جدا ومن اروع الأعمال من ناحية الشخصيات واشوفه يصف مع أعمال مثل إيفانجيليون من هذي الناحيه ،،خصوصا فالحلقات اللي تكون مخصوصه لأحد الشخصيات الرئيسية فيه ترميزات رهيبه جدا جدا جدا تحس اللي رسمها شخص فاهم الشخصيات بمستوى المؤلف إلا إذا كانت من المؤلفه نفسها


الصوتيات والموسيقى ؟
اسمع خلاص ما يحتاج اتكلم ،،مشااااعر
تكلمت عن أنه انمي كوميدي وإني ظلمته وصحيح فيه مشاهد جديه تحس بالقيمه لها بعد كل الهبال كله خصوصا لما تتعلق في الشخصيات


واحد اكثر الحلقات اللي عجبتني الا وهي الحلقه ١٧
هنا الحوارات تدرس ،،فالبدايه بتظن انها مجرد حوارات حياه يوميه بعدها بتعرف أنه كل جمله مكتوبه بعنايه
مكتوبه بعنايه ،،هذي الحلقه هي الشيء الوحيد اللي حسيت فيه انها بالفعل مكتوبه بعنايه


نقاط زياده اعجبتني :


الإخراج خصوصا في اللقطات الجاده مو بس تتبع اسلوب واحد مثل فيه حلقه إخراجها ذكرني بأويكهارا


اتباعهم لأسلوب المانجا في الملاحظات مثلا
والستايل رهيب


مؤدي صوت ابو شينجي موجود
يا خي ذا المؤدي يعجبني مره والحلو أنه الأدوار اللي يمثلها متاشبهه حتى إنعكاس النظاره والبوز موجود


رسمات التشيبي أو الريأكشن فالعاده اكرهها بس هنا استثناء رسمهم كله فيه جوده رهيبه تحس بالفعل تاعبين عليه مو بشكل رخيص (زي انمي قراند بلو الله يقرفه ينرفز)


تقييمي من عشره
٩،٢,٦٣٨٦٣٨٦٥٨٣٧٨٣٦٥٨٣٦٨٢٠١٥٤٩٥٠٧
السبب ؟ الحلقه الأخيرة صحيح فيها هفوات بس ما احب انقص من شيء بسبب جزئيه وحده
السبب أنه ما يوصل لمستوى ١٠
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
المخرج Takuya Igarashi من نفس مدرسة إيكوهارا الإخراجية، لكن فيه ميزة رهيبة أنه فنان في الكوميديا، دائمًا حلقاته إذا أتجهت لذا الشئ تتطلع ممتازة كوميديًا.
 

abdo عبدو

True Gamer
ايقاراشي اللي اشتغل عليه !
هذا يوضح ليش الرياكشن رسمهم رهيب
 

Abdo Aly

True Gamer
مراحعة لون شوت hot للمؤلفه اكيرا امانو مؤلفه مانجا ريبورن و ايد لايف
الون شوت بمناسبه 50 سنة علي شونين جمب بتتحدث عن اون الفتي الجده بدربه علي الهوكي العسكري او شي ذي كدا من وهو صغير لتجنب لعنه العائله و البفضل الدريب المستمر اصبح موهوب دا الهتتلاقيه في اول كام صفحه و بدون تفاضيل كتير هتكلم لي الون شوت دي مميزه و عندها فرصه انها تصبح سلسه كامله
اولا التصنيف مختلف عن اعمال اكيرا المعتاده البتميل لجانب الاكشن العمل هنا رياضي بحت و كمان ملهاش اعمال كثيره
ثانيا البطل مثير للاهتمام و مختلف عن بدايه تسونا مثلا او تشوتا
و اخيرا و اهم شي اسلوب الرسم الخاص باكيرا مميز جدا و المفضل عندي 47 صفحه مرسومين بعنايه كبيره

لي برجح ان العمل دا هو مستقبل اكيرا لانو ايد لايف دخل اخر مراحله و في النهايه تقريبا و يمكن تكون دي تمهيد لعملها القادم

في النهايه الحاب بتابع الون شوت مترجمه بالعربي هنا
 

Solay

Double Jumper
خلصت باراسايت اليوم.

ممتع بس للأسف من بعد النصف الثاني او الربع الثالث بدأ العمل يتخبط، النصف الأول للعمل شي عظيم وقمه في المتعه والحماس بس بعدها ماش.

- البنت اللي تحس بوجود الباراسايتس وش قدمت للعمل غير الفان سيرفسيه؟ مبدأ البشر اللي يحسون بالبارسايت كله ماله داعي اصلا والمضحك انه الكاتب حتى ما حاول يفسر من وين جت هاذي القدره.
- القصه المفروض كانت تتجه أكثر حول معرفة الباراسايتس ومنشأهم والقضاء عليهم ان امكن او اي توجه منطقي ثاني يخص الباراسايتس بس بدل هذا قلبت بالأخير لشينشي ضد عصابه وحده فقط.
- المجرم اللي يحس بالباراسايتس هو الثاني هفوه كبيره بالعمل ومالها اي داعي هروبه اصلا كان فيه جزئيه غبيه بس لأن الكاتب عاوز كدا، عارف ان الكاتب يبي يوصل فكرة انه ترا البشر يقتلون البشر بس طريقة تقديم الشخصيه وكل ما يتعلق فيها سيئه جدا والمشكله العظمى ان العمل انتهى على ذا الشخصيه!
- الفكره وراء العمل جميله بس الكاتب كرر شرح الفلسفه نفسها وتوصيلها كذا مره مع اننا فهمناها من اول فوليومين.
- الجزئيات الأخيره كانت رشد بشكل غريب وتحس الكاتب ما يدري وين يتوجه لدرجة انه شخصيات رهيبه مثل الأب والمحقق انسحب عليهم نهائيا ولا كأن لهم وجود.
- اللي صار لميقي بالأخير ماله داعي وخمبقه، ما عندي مشكله مع التفرقه بس التطبيق كان كسول.

حبيت العالم اللي هم فيه والشخصيات اتعب وانا اقول رهيبه، حتى البنت اللي بالعاده محطوطه للجانب الرومانسي كانت هنا شخصيه ممتعه ولطيفه. الأب كان شخصيه ممتازه خاصة بالبدايه بس انظلم للأسف، المحققين الاثنين، المتين اللي معه باراسايت بفكه، شخصيات بعض الباراسايتس مثل جوتو... شخصيات كثيره بالعمل كانت جميله مع انه اغلبهم انظلم. ميقي طبعا يغرد خارج السرب، شخصيه عظيمه.

بالنهايه الارت ستايل كان بيرفكت والعمل ملئ باللحظات والشخصيات الممتازه بس للأسف الكاتب ضيع الدفه بالأخير والا كان فيه بوتنشال عالي لعمل افضل من كذا بكثير.
 
التعديل الأخير:

abdo عبدو

True Gamer
بما أنه انمي الموسم بينتهي بعد حلقه حابب اوضح ليه اعتبره افضل انمي في السنه حتى الأن وليه هو افضل اقتباس لفيت
fate extra/ last encore

طبعا بالطريقه الكلاسيكيه (قصة ،،انتاج إلخ)
ما ادري هل احطه في الموضوع الرسمي للأنمي أو هنا ؟


القصه
من الصعب قول عن هذا الأنمي قصة شخص معين ورحلته في كذا
ف هو أكبر من كذا قصه عن عالم قصه عن تاريخ
فيه اساطيره وفيه قوانينه وفيه خرافاته
واللي اعتبره احد افضل العوالم في عالم الأنمي من ناحية البناء وخلق لعالم حي


ويوجد به العديد القصص المتفردة في أثناء اكتشافك للعالم منها الحزينه ومنها الغريبه ومنها قصه لحضاره معينه فهناك العديد من الحضارات داخل هذا العمل العظيم والمتفرد


كما أنه هذا العمل هو أخذ لفكرة فيت لبعد آخر وليست في نفس العالم أو فكرة المؤلف الأساسي ليست ك فيت زيرو وأبو كريفيا وما تبعه
ربما في البدايه لن تظهر بشكل طبيعي القصه لكن مع تطور البطل تظهر


وهي ايضا رحله بين مناطق مدمره أو غريبه ستتسائل ماذا حدث فيها وجعلها بهذا الحال ؟
وبالغالب سيتوضح
الإنتاج
لهو بالفعل من اقوى انتاجات سنة ٢٠١٨ مع انه الميزانيه مو ذاك الزود كيف ولا والأستديو هو شافت ؟
الأستديو اللي أظهر لنا تحف بصريه مثل مونوقاتاري ومادوكا ماجيكا
ولا ننسى الساكوغا العظيمه ف الأستديو قدم اعظم عمل ساكوغا لحد الأن kizumonogatari (بالنسبه لي)
لا اريد اتكلم عن شافت فهذا ليس موضوعنا
يوجد فيه مشاهد ساكوقا للأسف ما اشوفها في كم انمي شهير ذا الموسم
لمسة شافت الرائعه بالطبع واضحه هنا
ولكن بشكل متفاوت للأسف
وكما أنه اختيار زوايا الكاميرا لا تتوقع شيئا بمستوى مونوقاتاري فهو عادي جدا
ولكن ما يميز إنتاجه هو اختيار الألوان الرائع خصوصا الذهبي رائع جدا
وفي الأنمي كل عالم لهو عباره عن لوحه فنيه في الأنمي
لذلك ما يميدك تحدد اسلوب معين في هذا العمل


الشخصيات والحوارات
كل شخصيه لها هدف كل شخصيه لها سبب لفعل الشيء الفلاني
كما أنه يحوي على شخصيه رائعه جدا
الا وهي شخصية البطل
في البدايه الشخصيه مفرغ،،لأنها المفترض تعبر عن الاعب (العمل مقتبس من لعبه)
ولكن الأشخاص اللي اشتغلو على الأنمي احسنو استغلالها
ف تطورات الشخصيه الرئيسيه
من شخصيه فارغه لا تعرف ماضيها إلى شخصيه له هدف وتفكير وفلسفه كأي شخصيه


الحوارات تتبع فلسفة الحوارات الشبيهه بسلسلة المونوقاتاري لذلك العمل ليس موجه للكل
لأ البعض السطحيين بيعتبروها هراء وهذره بدون فائده
ومن أكثر الأشياء اللي تعجبني في حوارات هذا العمل
هي دعمها بشكل كبير للسرد القصصي بطريقه رائعه
==============°====================
فالنهايه فيت اكسترا اعتبره افضل من حمل اسم فيت
ومن أعظم اعمال هذي السنه او لا بشكل عام مو بس ذي السنه
وتجربه
قدم قصص وعالم في ١٢ حلقه ما يقدر البعض يقدمه في مئات الحلقات
 

DAISKE

Gamer
لا ادري هل اتحدث هنا او هناك موضوع للتحدث عن هذا الانمي الذي انتهيت منه الان والذي شاهده الكثيرين فيما سبق

الانمي هو School Rumble

لسبب ما تركته مشاهدته منذ سنين طويلة أيام شهرته وأتوقع لسبب ما لكني لم أجد هذا السبب الان عندما شاهدته (فان سيرفس او ايتشي لكن اتضح فيه القليل القليل مما لا يؤثر ابدا)

له موسمين واوفتين كل اوفا بحلقتين والاوفا الاخيرة اقتباس لاخر المانجا وهناك فجوة بين الموسم الثاني واخر اوفا واتوقع انه لمن اراد المتابعة عليه بالشابتر 162 مع انه لن يفرق كثير حيث هي هي نفس الاحداث فيما بينهم

الانمي اشتهر بين المتابعين انه انمي دراما فكاهية وحب لكني بعد المتابعة وجدت ان

School Rumble انمي يظهر بشكل اخر غير الذي يظهر به

المعنى ان له وجه آخر

الانمي عبارة عن دراما حقيقية المعنى حزن وكأبة حقيقية

لو ازلت الكوميديا (التي تعتبر حاضرة بقوة في الانمي) ستجد انمي يجعلك تتألم فقط على حال الشخصيات

يذكرني كثير بالحب الثلاث والتي كل شخصية تحب شخص مختلف

حب من طرف واحد

هاريما يحب تينما التي تحب كارسيما

هاريما له فتاتين معجبتان به وهما اخت تينما وصديقتها ايري لكن ايري لا توضح واخت تينما ضحت بهذا الحب لاختها

هاناي يحب اخت تينما

تقريبا الكل لم يصل لهدفه ما عدا تينما مع امل ببقاءها مع كارسيما حتى يستعيد ذاكرته

كما قلت لو ازلت الكوميديا ستواجه انمي محزن جدا

هاريما يضحي بنفسه وحبه لتينما لاجلها

شخصية مؤلمة وسوء الظن يلاحقها من اغلب الشخصيات والكثير من المواقف احزنتني عليها مع كثرة الاحباط الذي يأتيه ويقوم منه

والمانجكا وضع لهاريما الكثير من المواقف المحزنة وجعله يستيقظ منها

انمي رائع وكوميدته جميلة

مثلا ببداية المسم الثاني عندما تقاتلو بالمدرسة

الرسم والصوت حتى الرسم اختلف عن الوضع الطبيعي للانمي

هناك جزء من School Rumble Z عالم موازي كما قال لي صديق وتحدث نهاية اخرى

كتبت هذا الكلام فقط لاوضح انه هذا الانمي الفكاهة فيه لتغطية الدراما وفيه الكثير من الحلقات موميدية بلا دراما خاصة بعد المواقف الجادة والشبه حاسمة

شبه حاسمة لانه يطرأ شي دائما ويوقفها - المخرج عاوز كذا
 

LOG_65

True Gamer
KEMONOZUME

fetch.php


عن وحوش بصفة بشرية و بشر صائدي وحوش تدور بينهم حرب تصفيات لنكتشف مع مرور الحلقات ان البشر صادئي الوحوش احقر بملايين اﻻضعاف من الوحوش السابقة الذكر!

هذه كانت نبذة بسيطة عن العمل, و الا فالتفاصيل كثير و اﻻحداث ساخنة بلون الدم و الموت يصول و يجول دون رقيب ,أما اﻻمل قد تم اغتصابه في مهده ها هنا!

لا ابالغ كثيرا في الكلمات السابقة, العمل دموي و سوداوي نوعا ما,ان لم اقل عدمي,النزوات البشرية تعرض من دون ملطف للجو , هنا شخصيات بالغة تتصرف بعقلانية البالغين ,سواء بالخير او الشر, و ليس رضع في المدراس الثانوية يحاولون ايجاد شريك لممارسة الجنس ﻷول مرة !

النذالة اشكال والوان , و النذالة هنا من النوع الفاخر, لدرجة انه ستتمنى الظفر بشخصيات بعينها من هذا النوع لتضعها على الخازوق كنوع من التكفير عن اﻻفعال الفضيعة التي ارتكبتها او على اقل تقدير رميها في افران الغاز النازية !

هنا الشيء يفسر بنقيضه, الحب بالدمار, التضحية بالموت, السعي للوصول للمجد بالسقوط في الحضيض ...

هل يوكا كانت تستحق كل تلك التضحيات ؟ ذهب اﻻهل و اﻻصحاب و رفقاء الطفولة و الكيفوكين و .... و الخطيبة , اتسائل لو لم يقع توشيهيكو في حب يوكا , هل كنا سنشاهد كل هذه الميلودراما؟

تقنيا, الرسم و التحريك و زوايا الكاميرا و الخلفيات .. كل شيء غريب هنا, كعادة يواسا, لكن العصارة سلسة جدا و ديناميكية و في احيان كثيرة مذهلة ! طبعا هذا النوع من اﻻعمال مع هكذا مميزات ليس من المؤكد ان يعجب الكل و هناك من سيتطاول و يقول ما هذا الهراء !

القرد ارهب شخصية حيوانية في الانمي, ارهب حتى من بطاريق Penguindrum , اتسائل من كان يحاول يواسا تجسيده بشخصية القرد الكوميدية هاته؟ اضفاء صبغة فكاهية نوعا ما على عمل دموي عدمي ؟ او تلطيف الجو قليلا؟

اعمار الشخصيات فوق ال 25, يوكا في ال 30 اظن و كذلك توشيهيكو , نقطة اخرى تحسب للعمل بعيدا عن الشخصيات الطفولية ذات القدرات الخارقة و لكن لم تتعدى ال 12 ربيعا !

ختاما, عمل اخر استمتعت به ضمن اعمال يواسا, و مرة اخرى : شكرا يواسا!

fetch.php


------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

و للقرد قصة اخرى

fetch.php



fetch.php

fetch.php


fetch.php

fetch.php

fetch.php

fetch.php

fetch.php

fetch.php
 

shones

Casual Gamer
tumblr_nf8sv9LBpm1rejw54o1_540.jpg



أنهيته !
كيف ممكن أصف كمية المتعه و الرهابه اللي حصلت عليها من مشاهدته بدون ما أبالغ ؟
بغض النظر عن الآرت اللي بتتعود عليه مع الحلقات و بيكون سمه مميزه له .. الأنمي فيه كمية لطافه عجيبه ..
تشوف الشخصيات علاقتهم حياتهم كذا شيء منعش يسر العين مع إن فيه كمية دراما محترمه و خلتني :" أكثر من مره
كرياضه أخذت الحيز الأكبر من العمل أظهرها بشكل جميل و ممتع و حماسيه ببعض المباريات ، لكن لاتتصور إنك بتشوف أنمي رياضي بحت مركز على تفاصيل الرياضة بذاتها .. كمتعصبة لجنرا الرياضه أشوفه أقل من غيره لكن مع ذلك قدمها بشكل أكثر من رائع و ما قلل من قيمته لأن الجوانب الثانية كملت النقص بامتياز !
الرياضه هنا أعتبرها داعم و محرك للقصة الأساسية .. قوة العمل بشخصياته ، تقريباً أغلبها إذا مو كلها تنحب ! تطوراتها و علاقتها وتناغمها مع بعض رهيب ..
ماكرهتها كلها لكن أكثر شخصيتين أثاروا اهتمامي كو - دخل الفيفورت كراكترز - شخصية مكسوره القلب عوضها باهتمام خفي ، غير ظرافته و وفاءه
و بعده أزوما يوهي .. كيف إنه على قوة شخصيته و تميزه مستعد يتنازل و يقدم أصدقاءه على نفسه و بكل رضا !
طبعاً الشخصيات متعدده و مثل ماقلت لها مميزاتها لكن هالأثنين أكثر من حبيت فيهم ..

آآه صحيح العمل واقعي .. واقعي .. واقعي سواء بالرياضه نفسها أو بالأحداث و ردات فعل الشخصيات .. ومثل ما يبكي يضحك بعفوية ..

مافيه شيء كامل .. أعيب عليه شيئين .. كثرة الصدف و خصوصاً بقضية أكاني زايدة حبتين و أبد ما اقتنعت بوجودها وما أشوف لها أي داعي .
بآخر الحلقات كان من الممكن يضيفوا تصنيف الهاريم للعمل .. و كـ كارهة جداً لهالجنرا أعتبره عيب فيه :)

بالنهاية ١٠ / ١٠
لو يتكلموا عن الأنميات المظلومه فهذا من ضمنهم ..
حاولت أكتب شعوري بعد ما أنهيته بدون مبالغه و ما أظني استطعت :kissingsmiling:
 

MAGIC

Hardcore Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم، أمّا بعد:
قبل فترة شفت أنمي... نسيت اسمه ::laugh::
كان أنمي فنّان... أو أنمي ممتاز من الناحية الفنية فقط والجوانب الأخرى عادية... مسلي بشكل عادي وكان جيد لتمرير الوقت الضائع. والجانب الكوميدي فيه ليست لدرجة الضحك الحقيقي...
المهم... أتمنى تكونوا استمتعم في قراءة مراجعتي العظيمة للأنمي الذي نسيت اسمه :tearsofjoy: وبليز... بدون إطراءات زايدة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

واو كاين دمي خفيف في 2016 :tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy:
 

deyaa

Hardcore Gamer
Inuyashiki

قصة الانمي تقريبا موجودة بكثير من الاعمال الخيالية واعمال الخيال العلمي
بس المختلف هون شغلتين الاول وجود نوع من الغموض للقصة رغم انه لم يضف لها شيئ
والثاني كمية الدراما الكبير مع انها كانت ممتازة احيانا ورديئة احيانا اخرى

الاحداث كانت متسارعة في البداية والنهاية , وبطيئة بالمنتصف لكن لم تكن مملة ابدا
تخلل العمل الكثير والكثير من الاحداث الغير منطقية ومن دون اي تعليل وكانت مزعجة جدا

العمل صور اليابان على انها غابة متوحشة بطريقة غريبة
و كان قاسي جدا بنقده لبعض الامور الموجودة حاليا في المجتمعات بشكل عام

النهاية كانت متوقعة جدا خاصة لما صارو يحكو عن النيزك
الاخراج كان سيئ قي مشاهد النهاية وكان في لحظات درامية في العمل اقوى من مشهد النهاية
ما حسيت في اي داعي للمشهد

الخلاصة

انيوياشكي البطل الاخير : انمي ممتع جدا مع دراما حزينة وانسانية موجودة في اغلب الحلقات
مع الكثير من الاشياء الغير منطقية والي بتخرب القصة
 

LOG_65

True Gamer
Koi Kaze
2004

-----------------------
لاكون صريحا, هذا العمل حطم انتظاراتي التي كنت اعقدها عليه عندما بدات حلقاته الاولى, مع ان الامر اتضح مع مرور الحلقات , الا انني كنت ارفض الاعتراف بهدا وكنت ازين النية و اصفيها آمالا الا يتحقق الاسوأ, لكن هيهات..
مع ذلك , يحسب للعمل تطرقه لاحد الطابوهات في اليابان و في اغلب بلدان العالم المتمثلة في العلاقات العاطفية بين الاشقاء او ما يعرف عندما بزنا المحارم , لكن العمل فشل ,في نظري , في معالجة المشكل و قدم الامر و كان على المجتمع تقبله بالقوة حتا و ان لم يشأ ذلك, او لنقل ان العمل ترك الامور تسير بشكل طبيعي من دون تبرير الافعال و من دون التطرق لردة فعل الوالدين من جهة و ردة فعل المجتمع من جهة اخرى..
احد المشاكل الاخرى هي التأنيب النفسي, الاخ تعذب نفسيا لفترة قبل الوقوغ في المحظور مند هده اللحظة توقف الامر لكن الاخت لم نر منها ترددا او تانيبا للضمير عكس اخيها, و هنا المشكلة, مع ان ما اقدم عليه الاخ ايضا يعتبر مشكلة عويصة ايضا بحكم نضجه الفكري و فارق العمر الملحوظ, لكن اصرار الاخت على اقامة علاقة حميمة مع اخيها لم استطع ايجاد تفسير لهذا, لكن اظن ان الكاتب اراد القول ان ما اقدمت عليه الاخت هو شيء طبيعي فطري بحكم صغر سنها و عدم مرورها باي تجربة عاطفية قبل هذا و ان التأنيب الدي اصيب به الاخ انما هو التقافة و عادات المجتمع الياباني التي تشبع بها الاخ و التي تنظر باستهجان لهده العلاقة, او ربما اراد الكاتب ايصال رسالة مفادها ان الكل حر في حياته و في علاقاته العاطفية طالما ان الامر يتم برضى الطرفين بما فيها العلاقات بين اخوة الدم,

مع دلك الانمي حظي برسم دافئء جدا و محبب و شاعري مع انه ربما باهت نوعا ما لونيا لكن الموسيقى لطيفة و محببة ايضا, الشخصيات تدخل للقلب سريعا بعيدا عن المشكل السالف الذكر

العمل لا يحوي مشاهد +18 او غيره و انما يتطرق للمشكل او التابو من زاوية اخرى
الشخصيات اغلبها بالغة و الاخ بالغ في العمر اظن في 29 من عمره وهدا عكس ما نراه في الانمي الذي يغلب غليه عمر المراهقة,
احد الشخصيات التي رق لها قلبي هي هاته المسكينة :
4446.jpg

كانامي شيدوري
المسكينة لم ينفعها تقربها من كوشيرو لتغيير قناعاته, انسانة انثوية تلقائية من دون اي تصنع, المسكينة..
 
أعلى