hits counter

الموضوع الرسمي لمراجعات الأعضاء ( أنمي & مانجا )

MAGIC

Hardcore Gamer

فعليا اول لحن خطر على بالي، الشبه موجود ::laugh::::laugh::::laugh::
لول، الثيم مضحك.
انطباعي الأولي في أول ثواني حسيتك شخص خرفان سمعياً للاختلاف التام بين اللحنين... لكن طلع فعلاً في شبه XDD
 

AM152

True Gamer
20453.jpg

Fullmetal Alchemist 2003

دى مش مراجعة قد ما هى انطباع طويل عن العمل :grinning:
بالرغم من شهرة العمل و انتمائه لجنرا الشونين المفضلة عندى إلا إنه لفترة طويلة كان خارج نطاق اهتماماتى ، السبب إن حسيت من اللى شفته من العمل و الفكرة إن هيبقى فيه بعض ال Themes اللى مابحباش لأسباب شخصية بس بعد ما الكلام عنه وصل للحد اللى ماقدرش اتجاهله (خصوصا فى فترة المسابقة:)) قررت اتابعه أخيرا و حملت العملين و ابتديت بمتابعة النسخة الأولى و اللى على حد علمى خدت اتجاه مختلف عن المانجا

زى ما توقعت الحاجات المستفزة اللى كنت قلقان منها كانت موجودة فعلا :angry: بس فى نفس الوقت القصة كانت ممتعة و شدتنى للعمل و ده اللى خلانى أكمل المتابعة و عوض النقط اللى ماحبيتهاش :)

العمل خيالى فى الآخر و طبيعى وجود حاجات مش منطقية فيه و فى الظروف العادية ماكنتش هاهتم بالنقط دى بس لما العمل يقرر إنه ياخد نفسه بجدية و يفكرنا كل خمس دقايق بمبدأ ال Equivalent Exchange :mad: ساعتها يبقى الوضع مختلف ، المبدأ مش منطقى لأن إنت مش بس هتحتاج كمية مكونات مماثلة للحاجة اللى إنت عاوز تعملها إنت برضه محتاج طاقة عشان تنفذ العملية فى حد ذاتها و دى حاجة بديهية بس اللى شفناه فى العمل إن بمجرد ما أى شخص بقى Alchemist بيبقى شخص عنده قدرات خارقة بيستخدمها من غير حساب بمجرد إنه يرسم دايرة و ماحدش يقدر يقف قصاده إلا فيما ندر لدرجة إن واحدة عندها مشاكل صحية زى Izumi هاجمت مقر للجيش لوحدها من غير مشاكل :confused: ، النقطة كانت مش منطقية و مش ماشية مع فكرة العمل الأصلية بدليل فشل Ed و Al فى البداية بالرغم من وجود جميع المكونات و ده اللى العمل حاول يصلحه فى النهاية و يثبت إن المبدأ مش صحيح بس على حد علمى الجزئية دى كانت فيلر و أظن إن الوضع هايبقى مختلف فى العمل الأصلى ، أصلا Ed رفض إنه يقتنع إن المبدأ غلط حتى بعد كل اللى حصل :unamused:
الكلام عن مكونات جسم الإنسان فى أول حلقة حرق دمى بشكل مش طبيعى و أى واحد عنده فكره عن كم التعقيد فى تركيب جسم الإنسان هيفهم قصدى :mad:

ماحبيتش معظم الشخصيات فى البداية خصوصا Al ، الشخصية كانت طفولية بشكل مبالغ فيه سواء من ناحية الأداء الصوتى أو الأفكار و بعض مواقفه استفزتنى فعلا زى لما حاول يمنع Scar من إنه يقتل Kimblee :mad:
Kimblee سفاح مجنون و Al عارف كده و مع كده Al وقف قدام Scar فى المواجهة بحجة إنه عاوز يوقف القتل، ده على أساس إن Kimblee هايسيبهم و يروح مثلا :confused: و طبعا النتيجة كانت معروفة
شخصية Ed استفزتنى فى البداية بس انطباعى عنها اتحسن بعد كده بس الحاجة اللى لفتت نظرى إن عدد كبير من الشخصيات ماتمش استغلاله بشكل جيد و ماكانش ليهم دور حقيقى زى كل الفريق اللى مع Roy و مش عارف إذا كان ده بسبب الفيلر و لا لأ ، Winry كانت أقرب ل Comic Relief من إنها تبقى بطلة فى العمل :neutral:
الكلام ده مش معناه إنى كرهت كل الشخصيات، العمل كان فيه شخصيات جيدة و حبيتها زى Maria و Hughes و Armstrong ، شخصية Lust كانت رائعة خصوصا بعد التطور اللى حصل لها على مدار العمل و حبيت شخصية Martel من غير سبب :grimacing:

القصة كانت ممتعة و مثيرة للإهتمام و هى اللى عوضت الحاجات اللى ماحبيتهاش فى العمل ، تقديم شخصيات ال Homunculi كان رائع و المواجهات ضدهم كانت رهيبة ::rock::
حبيت رحلات Ed و Al و بحثهم المستمر عن ال Philosopher's Stone و المواجهات المختلفة اللى خاضوها :)
عند مرحلة معينة القصة ابتدت تاخد اتجاه سوداوى بس ده ماكانش مشكلة بالنسبة لى و بالعكس حبيت الإتجاه ده لدرجة إنى اتضايقت إنه مش هيبقى موجود فى النسخة الجديدة بما إنه فيلر بس للأسف الوضع اتغير قرب النهاية :unamused:
شخصية دانتى ماكانتش مقنعة كشرير رئيسى أو إنها السبب فى كل الخراب اللى حصل على مدار الأحداث :confused:: و فكرة إن والد Ed كان شريكها فى الجرائم و فى عمل ال Philosopher's Stone أول مرة و إنه استخدم الناس عشان يطول حياته زيها تم تجاوزها بشكل غريب :confused:: ، الحلقات الأخيرة ادتنى إحساس إنى بتابع أنمى مختلف عن اللى بدأت بيه و المواجهة ضد دانتى كانت محبطة (ده إذا اعتبرنا إن اللى حصل كان مواجهة:confused:) ، نفس الوضع بالنسبة لنهايتها الغريبة و اللى ماكانتش متناسبة مع كم الجرائم الى عملتها :disappointed:
الحلقة الأخيرة و الفيلم كانوا من أنمى مختلف تماما و باختصار ماحبيتهومش :expressionless:

الإخراج كان رائع خصوصا فى تقديم المشاهد الدرامية و المؤثرة و قدر ينقل المشاعر بشكل ممتاز خصوصا مع الأوست المميز للعمل ::rock::
الأوست بالذات كان ليه دور كبير فى العمل و تم استخدامه بشكل رائع :)
حبيت طريقة تقديم المشاهد الكوميدية فى العمل :D و المواجهات كانت جيدة :triumph:

فى النهاية و بالرغم من إن الإنطباع يبان سلبى فى معظمه :sweatsmile: إلا إن ده مش معناه إنى كرهت العمل، العمل زى أى عمل طويل كان ليه عيوبه بس فى نفس الوقت كان عمل جيد و ممتع و تابعته فى مدة قصيرة :grimacing:

حملت العمل الثانى بالكامل عندى بس ماظنش إنى هابتدى فيه فى الفترة الحالية :p
 

Dark Light

True Gamer
10243.jpg

Serial Experiments Lain - 13 Eps - 1998

انتهيت مؤخراً من مشاهدة واحد من أغرب (وأفضل) الأعمال اللي مرت عليّ على الإطلاق! إذا شاهدتم إيفانجيليون فلابد أنكم تتذكرون الغرابة الشديدة في الطرح، وبخاصة الجزئية الأخيرة منه. أشعر بأن أنمي SEL تأثر جداً بالسريالية هذه فينقل هذا الجنون إلى مستوى آخر ويشذ عن الأساليب النمطية في الطرح القصصي للأحداث دون اللجوء للابتذال، فكل ما يعرض خلال أحداث العمل منطقي –مهما كانت غرابته- وما يتعارض مع المبادئ والقوانين اللي يبنيها العمل في حلقاته الأولى، وهذا تحدّي كبير لهذه النوعية من الأعمال ولكن SEL يثبت أنه قد التحدي.

قصة الأنمي تبدأ لما البنت شيسا تقدم على الانتحار وفجأة تصل رسالة غريبة منها إلى الفتيات اللي في مدرستها بعد موتها.. لين (الشخصية الرئيسة) هي بنت انطوائية ما لها ناقة ولا جمل بالتقنية، تصلها هي الأخرى هذه الرسالة ومنها تتغير حياتها لمّا تبدأ تستكشف عجائب عالم Wired، واللي هو شبكة نقل للمعلومات – أو بمفهومنا الحديث: الإنترنت. الأنمي خلال حلقاته يعالج العديد من المواضيع الشائكة بنظرة فلسفية حول حقيقة الذات وعي الإنسان لنفسه ولما حوله، تأثير الانطوائية على حالة الإنسان النفسية، المفارقة بين الحقيقة والخيال، بل حتى مواضيع شركية عن ماهيّة الذات الإلهية. ما هي حقيقة الجسد، ما معنى الحياة.. وهل الموت نهاية كل شيء؟

8Idvp9Z.png


الأنمي يقدم هذه الأفكار في قالب من الخيال العلمي بطريقة ممتعة، لكن ضع في بالك أن فترة عرضه كانت عام 1998 وتغيرت نظرتنا لبعض المفاهيم في عصرنا الحالي؛ فمثلاً الإنترنت ما كان بنفس الألفة اللي نعرفها اليوم، فكان أمر ممتع مشاهدة نظرة الكاتب لهذه التقنية في تلك الفترة وما هي الاحتمالات اللي ممكن تنتج عنها. عند مشاهدتك لأنمي لين لازم تعرف أن كمية الحوارات قليلة جداً وكثير من المشاهد صامتة، لكن كل صورة وكل تأثير صوتي لهما مغزى ودلالات مبطنة ومهمة مهما بدا غريبين.

عبقرية الإخراج الاستثنائية والحرص على انتقاء العناصر المعروضة على الشاشة تعزز من قيمة العمل الفنية؛ فلما مثلاً تشوف أسلاك الكهرباء تأخذ مساحة كبيرة نسبياً من وقت العرض بالترافق مع أصوات المجال الكهربائي بطريقة مريبة تقشعر لها أطرافك، وتشاهد الكثير من الترميزات الغريبة هنا وهناك، ستجد نفسك متعلق بالشاشة في محاولة لفك الرموز اللي تظهر في كل صورة.

لما تشاهد لين فاستعد لعمل سريالي فاخر جداً يتحدّى ذكاءك كمتلقي ولا يجيبك على الأسئلة المطروحة بطريقة مباشرة، بل بطلب منه تحريك خلايا مخك الرمادية ورسم استنتاجاتك الخاصة بك قبل أن يصفعك بالحقيقة اللي قد لا تكون واضحة المعالم في كثير من الأحيان. الأنمي ذو رتم بطيء ويحتاج إلى صبر.. فلا تستغرب لما تشاهد الحلقات الأولى وما تفهم أي شيء نهائياً، ولا مش قاعد أبالغ! أصلاً اللي يفهم أي شيء من أول كم حلقة فهو إنسان عبقري للغاية ويستحق جائزة xD

أنمي لين سوداوي للغاية، ولكنه يطرح فلسفته بطريقة ذكية ما تخليك تشعر بالملل أو تتثاقل منها أثناء المشاهدة. كان عمل ممتاز، ولازم أي محب للأعمال الغريبة يعطيه فرصة ويشاهده يوماً ما.
 
التعديل الأخير:
Aku-no-Hana.jpg
انتهيت من aku no hana الانمي + المانجا
طبعا الانمي رفعلي ضغضي تقريبا اسوء انمي رومنسي اشوفه حتى الان :mad:
والسبب الرئيسي ان انهيته وما توضحت معي قصته
لكن المانجا عدلت من رائي فيه كثير :eek:
القصة اصبحت مفهومة وطلعت جيد جدا و ايضا قدرت افهم الشخصيات الرئيسية فيه اكثر
الاشياء الجيدة اللي وجدتها فيه
1- الرسومات كانت اول مرة اشوف رسوم من هذا النوع
2- الاوست اللي فيه ممكن تقول عنه جيد
لم اتوقع ابدا ان تكون نهاية القصة هاكذة (نهاية سعيدة )
بالناهية كاجوسا لم يبقى لا مع اساكي ولا نكمارو
وايضا الشابتر اخير وضح لنا كيف كانت نظرة نكمارو للناس حولها <
 

Orange

True Gamer
Aku-no-Hana.jpg
انتهيت من aku no hana الانمي + المانجا
طبعا الانمي رفعلي ضغضي تقريبا اسوء انمي رومنسي اشوفه حتى الان :mad:
والسبب الرئيسي ان انهيته وما توضحت معي قصته
لكن المانجا عدلت من رائي فيه كثير :eek:
القصة اصبحت مفهومة وطلعت جيد جدا و ايضا قدرت افهم الشخصيات الرئيسية فيه اكثر
الاشياء الجيدة اللي وجدتها فيه
1- الرسومات كانت اول مرة اشوف رسوم من هذا النوع
2- الاوست اللي فيه ممكن تقول عنه جيد
لم اتوقع ابدا ان تكون نهاية القصة هاكذة (نهاية سعيدة )
بالناهية كاجوسا لم يبقى لا مع اساكي ولا نكمارو
وايضا الشابتر اخير وضح لنا كيف كانت نظرة نكمارو للناس حولها <
الانمي نفسي - سوداوي طبيعي بيكون من اسوء الاعمال تأثيراً .. اعني كان له تأثير سلبي علي كمشاهد " كئابه " و وقفت مشاهدته في المنتصف - لي نيه بإكماله لكن ليس الان طبعا
 

steiner

Gamer
طبعا الانمي رفعلي ضغضي تقريبا اسوء انمي رومنسي اشوفه حتى الان :mad:
هذا الأنمي ليس لمن يريد أنمي رومانسي- ولو أن تصنيفه رومانسي- بل لمن يريد السوداوية فقط.
 
هذا الأنمي ليس لمن يريد أنمي رومانسي- ولو أن تصنيفه رومانسي- بل لمن يريد السوداوية فقط.
الانمي نفسي - سوداوي طبيعي بيكون من اسوء الاعمال تأثيراً .. اعني كان له تأثير سلبي علي كمشاهد " كئابه " و وقفت مشاهدته في المنتصف - لي نيه بإكماله لكن ليس الان طبعا
كنت حاط له مستوى من السوداوية قيل ما اشوفه
مستوى انحدار شخصية البطل كانت اكثر من ان تحتمل (طبعا الكلام يتوقف على الانمي فقط لاني اكملت القصة كاملة من خلال المانجا وقدرت افهم الشخصية وافهم نوعا ما اسباب كاجوسا في الانقياد وراء نكماروا )
 

LOG_65

True Gamer
PARANOI6AGENT-title.jpg


Paranoia Agent
2004

انتهيت اليوم من هذا الانمي و لحد الآن لا اعرف كيف اعبر عن ما خالجني و يخالجني بعد مشاهدة حلقاته الثلات عشرة.
كل شيء في هذا العمل كان مميزا و لن تجد له نظيرا في عمل آخر, ابتداءا بالرسم و مرورا بالقصة و فالموسيقى و انتهاءا بالنهاية التي لم تخطر لي على بال.
لا اخفي ان بعض الحلقات اصابتني بالملل, و لكن هذا شيء عادي بالنسبة لشخص لا يعرف اسلوب تقديم ساتوشي كن و لم يشاهد افلامه الاخرى ليكون خلفية عما تراه عيناه,
ضحكت كثيرا اثناء الحلقة 8 ,رغم انها تحكي كوميديا نستطيع نعتها بالسوداء.
ساتوشي كن جمع في هذا الانمي خليطا مما يعتري المجتمع الياباني المتقدم تقنيا و المنحل اخلاقيا, سواء الانتحار, الدعارة, الرشاوى, الحقد, الحسد, فئة الاوتاكو, النميمة, السكيزوفرينيا ,
ضغوطات العمل و المجتمع,...
هناك الكثير من التفاصيل المخفية ضمن الحلقات و التي تستلزم البحث عنها ثم التعمق فيها,
لا ادري ما اقول , فما حصل لي مع serial experiments lain حصل لي مع Paranoia Agent , لم افهم الا جزء يسيرا مما أراد الانمي ايصاله إلي, ثم ان هكذا نوعية من الانمي تتطلب ذهن متيقظ و ذكاء لا بأس به من اجل فهمها و لا يكتفى فقط بالصورة الخارجية التي تقدمها.
 

LOG_65

True Gamer
fetch.php


Shigurui
2007
MadHouse
stop1.png
أولا و قبل كل شيء أود أن أنبه ان هذا الانمي للبالغين فقط, الانمي لا يتوانى لحظة في طرح مشاهد قطع الرؤوس و فصل الأجساد و ابراز الشهوانية و العدوانية البشرية بأبشع صورها.

ان كنت من الناس العاطفيين , ان كنت من ذوي القلوب الضعيفة, ان كنت من الذين تخيفوهم مشاهدة الاشلاء البشرية, ان كنت ممن يريد الحفاظ على مشاعره من زلزال مدوٍ يزلزل كيانك الداخلي بشكل عنيف و قوي, فأقول لك و بكل صدق لا تتجرأ و تشاهد هذا الانمي, لأنه و بكل بساطة ستندم بعد ذلك.

طيب بعد هذه المقدمة التحذيرية, ندخل في صلب الموضوع:
شيجوري أنمي ناضج جدا, هنا لا مكان لمشاعرك الانسانية و لا لعاطفتك الجياشة, و لا لمفهوم الحياء , الكل تم طرحه بافراط, أكانت مشاهد دموية او مشاهد تعذيب , او غير ذلك. هنا ليس هناك جانب خير أو جانب شر و أنما لكل فرد من هذين الاخيرين نصيب منهما,
قد تكون الكثير من الانيميات حسنت كثيرا من التاريخ الياباني, لكن شيجوري يسلط الضوء على حقبة مظلمة, حالكة الظلمة من تاريخ بلاد مشرق الشمس.

لننتقل للقصة , سأسردها بشكل مقتضب و سريع:
يقرر الاخ الاصغر للشوغون ايميتسو حاكم مقاطعة توغوغاوا تنظيم مسابقة , نظرا لملله الشديد على ما يبدو, مسابقة لفنون القتال بالسيف لكن هذا الاخ سيشد عن قاعدة القتال بسيوف خشبية كما في الدوجو و يستبدلها بسيوف حقيقية ليتحول النزال بين متسابقين الى قتال الى حد الموت.
يتجابه في الطور الاول من هذه المسابقة تلميذين لمدرسة عريقة في فنون الحرب يحمل كل منهما كره اعمى و حقدا شديدا كل منهما للآخر, فما هو سبب هذا الكره؟ و ما هي القصة الكاملة التي ادت بهما الى هذا الاقتتال؟

القصة بسيطة, ظاهريا, لكن ستتشعب خلا الحلقات 13 للانمي, الحلقة الاولى كانت بمثابة النهاية غير الفعلية ثم باقي الحلقات ترجع للوراء لترسم لك صورة بانورامية للقصة من اولها الى غاية هذا النزال.

قلت انه لا مكان هنا للمشاعر, القتل صفة شبه رسمية في كل حلقة, قطع الرؤوس و الاجساد فحدث و لا حرج,حتى الشهوات و النزوات بين المشاهد الدموية و العنف لا يغفلوا عن التطرق لها, تبا لهم.

المرأة في هذا الانمي مجرد آلة للولادة و وعاء لتفريغ الشهوة الذكورية, المرأة هنا تطاء بالأرجل و تتلقى انواع الضرب و التقتيل .

ان كنت تبحت عن الأمل في هذا الانمي فأنصحك بتغيير الطريق التي جئت منها, لأن الأمل و شيجوري متضادان كقطبي مغناطيس.
------------------------
بالتوفيق للجميع
محبكم
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
أنا من عشاق هذا المخرج وأسلوب التشويش تبعه :p لكن هذا العمل أبدًا، أبدًا ما عجبني :confounded:مجرد مشاهد مقززة بصياغة إثارة فقط، على المدى الطويل لا تأثر ولا تحرك شئ في الطرح.

@Co Mu جرب سوداوية هذا وخبرني عن رأيك ::laugh::

بشير أسلوبك في الكتابة يعجبني، حتى لو كنت مختلف معاك، لكن ممتع ويشد على القراءة (مجرد صراحة).
 

Saudi Fighter

True Gamer
أنا من عشاق هذا المخرج وأسلوب التشويش تبعه :p لكن هذا العمل أبدًا، أبدًا ما عجبني :confounded:مجرد مشاهد مقززة بصياغة إثارة فقط، على المدى الطويل لا تأثر ولا تحرك شئ في الطرح.
مثلك انا نفس الشي معي مع اغلب المسلسلات الي من العصر الروماني الي كلها جنس+تقطيع+شذوذ اخلاقي
احس انه يقلل من قيمة العمل ومو اي شي لازم تحطه لانه مدرج تحت كلمة (ترفيه) بوجهة نظري
 

Co Mu

Hardcore Gamer
^
متوقف في الحلقة 6 من سنتين ههه
أتذكر أني شفته لأني سمعت كيف أنه يقدم تلك الحقبة من تاريخ اليابان ومدارس الدوجو بكل واقعية وقوة كتابة شخصياته، لكن لما دخلت عليه ههه مش معقول كمية الواقعية ههه
مش متذكر الكثير، راح أرجع أشوفه من أول لانه أحد اللي اثق بذوقهم بشكل كبير يعتبره أفضل أنمي شافه o_O
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
متوقف في الحلقة 6 من سنتين ههه
أتذكر أني شفته لأني سمعت كيف أنه يقدم تلك الحقبة من تاريخ اليابان ومدارس الدوجو بكل واقعية وقوة كتابة شخصياته، لكن لما دخلت عليه ههه مش معقول كمية الواقعية ههه
مش متذكر الكثير، راح أرجع أشوفه من أول لانه أحد اللي اثق بذوقهم بشكل كبير يعتبره أفضل أنمي شافه o_O
أمم، إذا تشتكي من السادية المفرطة أو مشاهد عنف غير طبيعية فحذاري من جد ^__^ الأنمي عرض في قناة مشفرة، فيه أنميات تلفزيونية عنيفة لكن هذا أوفر ذا توب ينتقل عادةً للأوفا أو الأفلام. لكن هنا عرض، والشئ الذي يقال كان اقتباس جزئي للمانجا.

لول، يذكرني بأوفا Devilman المريضة فيه مشاهد عنف ما تقدر حتى تتخيلها من بشاعتها @__@
 

Co Mu

Hardcore Gamer
^
أحب السوداوية لكن أكره السادية ومشاهد العنف، أحسها تقتل الفن خاصة إذا جاءت بصورة مركزة!
ماأتذكر أنه كان مرعب لهذه الدرجة :confused:

وش إسم أوفا Devilman اللي تقصدها
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
أحب السوداوية لكن أكره السادية ومشاهد العنف، أحسها تقتل الفن خاصة إذا جاءت بصورة مركزة!
ماأتذكر أنه كان مرعب لهذه الدرجة :confused:

وش إسم أوفا Devilman اللي تقصدها
ما هو مرعب بس عنيف @@

أقصد أوفا Devilman Amon.
 

LOG_65

True Gamer
أمم، إذا تشتكي من السادية المفرطة أو مشاهد عنف غير طبيعية فحذاري من جد ^__^ الأنمي عرض في قناة مشفرة، فيه أنميات تلفزيونية عنيفة لكن هذا أوفر ذا توب ينتقل عادةً للأوفا أو الأفلام. لكن هنا عرض، والشئ الذي يقال كان اقتباس جزئي للمانجا.

لول، يذكرني بأوفا Devilman المريضة فيه مشاهد عنف ما تقدر حتى تتخيلها من بشاعتها @__@

كما قال عبد الله, الانمي دموي للغاية و في اي لحظة قد ينتقل المشهد من هدوء و سكينة الى دموي و قتل. ثم ان الانمي مجرد تهذيب للمانجا التي تفوقه بمراحل في البشاعة.
و هذا مثال من احد الحلقات:
صورة وجهين مسلوخين لأخوين محاربين
vlcsnap-4718-05-23-00h02m58s872.png
 

Boo22

True Gamer
^
أتوقع أنه أكثر تصور واقعي للحقبة هذه، الإخراج كان ممتاز والأنمي عرف كيف يقدم جميع أنواع العنف بشكل يحسس المشاهد بجميع الآلام النفسية والجسدية الي تتعرض لها الشخصيات.
أيضاً الموسيقى كان لها دور كبير في صناعة الجو المناسب، مربكة جداً وتخليك تتوقع أي شيء ممكن يحصل
 

crazy_apple

True Gamer
^
ياخي لو بس يصلحو أوفا على الأقل ..شي 10 دقايق وبس .. ابي اشوف مطاقتهم والله :(


^
أنا من عشاق هذا المخرج وأسلوب التشويش تبعه :p لكن هذا العمل أبدًا، أبدًا ما عجبني :confounded:مجرد مشاهد مقززة بصياغة إثارة فقط، على المدى الطويل لا تأثر ولا تحرك شئ في الطرح.

عمل هبستري ما عجب الهبستر الأعظم.. واو :p
 

Boo22

True Gamer
^
روح أقرأ المانجا، فيه تكملة للقصة بطول جزء ثاني للأنمي
 

crazy_apple

True Gamer
^
يوم من الأيام :relieved: ناوي اعيدها من أول .. بس الحين الحماس طفى ياخي , تعال تكفى حمسني@@ .. قلي انه احسن من فاجابوند.. وانه فيه شغلات ملعونة قدام.. اي شي خخخ :tongueclosed:

*من زمااااااااااان ما فتحت مانجا @.@*
 

SanTana

Gamer
تنبيه: هذا رد قد كتبتهُ في أحد المنتديات قبل 6 سنوات وأعدت تهذيبه من جديد، بعد حذف نصف الكلام وإعادة صياغة الآخر. فضلًا أن الكلام عن تفاصيل وأحداث المسلسل فأنتبه حتى لا يُحرق عليك العمل.

Yu Yu Hakusho

10650.jpg



القصة لا تتوقع منها الكثير، قتال بين الشاطين والبشر، ربما القتال اقتصر فقط على الجنس الشيطاني وهاذا ما شاهدتة في بطولة Dark Tournament المقاتلين ربما بستثناء ( كوابرا + يوسكي ) فمسلسل قتالي بحت بغض النظر عن الاطراف المتقاتلة شياطين ام بشر، فالتركيز كان منصبًا على القتالات وليس على القصة بقدر كبير.

Arc 1: Spirit Detective Saga
القصة في هذا الأرك بسيطة وهي الفوز بالدروري حتى تصبح وارث قدرات غينكاي القتالية.
ربما البداية "لم \ لن" يتقبلها اي شخص خصوصًا كارهين لجيرا الخيال أو القوى الخارقة، ففيه مشاهدة في البداية كموت يوسكي وضهور روحة ودخولة في جسد كوابراَ.
واستطاع المؤلف أن يحبس أنفاس المشاهد عندما يجعل القصص الأولى فكانت المواقف غالبًا ما تكون حرجة فمثلًا إن دفن يوسكي فلن تعود روحه الى جسمه وسوف يبقى عائمًا الى الأبد! فأنت لديك وقت قصير حتى تحل هذه المشكلة، وعامل الوقت والضغط والعوائق كلها تساهم في رفع من درجة الحماس والإثارة.
ولكني الذي لم أفهمه كيف بوتان وكويما في البداية الحلقات لا يستطيعون اخذ شكل بشري والتكلم بشكل مباشر معة اقارب يوسكي ومن ثمَ اخبارهم بكل مايريد يوسكي ايصالة وبعد الارك تراهم بجسد البشري ويستطيعون التكلم معة البشر ؟ مو كأنه مرت مرور الكرام؟!
ومن السلبيات في هذا الآرك فوز يوسكي على هيي ( شخص ترعرع على القتل ويأتك شخص لتو عرف كيف يستخدم طاقتة الروحية ويفوز عليه ) !
بخصوص القصة الثانية وهي اساليب ووراثة غينكاي فكان المستوى القتالي رائع، بحيث انه قتالات يوسكي وربما كوابرا لم تكن تمر مرور الكرام لابد من وجود مبرر لفوز يوسكي وكوابرا ضد خصومهم ولو كان المبرر سخيف ( سقوط يوسكي في المستنقع ) فرجعت الضربة التي اطلقها المقتال اليه وخسر، وكذلك قتاله مع اراندو الشيطان، فهنالك مبرر دائمًا لفوز شخصية على اخرى ولو كان سخيف وهاذا ما يفسر فوز الشخصيات الضعيفة على المتوسطة؛ فلا يكون القتال قتال مباشر بل قتال حيله وتخطيط، فالانتصار لا يكون بقوة الضربه فقط وإنما يكون معلّل بسبب.

القصة الثالثة وهي الأروع في الآرك الأول؛ هاذا غير القتال النفسي الي استخدمة سوزوكو على يوسكي بإظهار كيكو ومعة بوتان وهي تصارع الشيطان للنجاة بحياتها، وايضًا ما زاد من قوة الآرك هو انظمام كوراما ومعه هيي الى يوسكي وكوابرا، واستعراض ذكاء كوراما وقوة هيي كان في محله ( والسؤال الي يطرح نفسة لو استخدم هيي التقنية الي استخدمها ضد احد الوحوش الاربعة، لما استطاع الفوز على يوسكي ؟! )

وحقيقةً أحب قتالات هي قتالات " يوسكي وكوابراَ وكوراما " وأكره القتالات هي قتالات هيي، لاني لا أُفضل القتلات التي تعتمد على القوة فقط، لابد يكون هنالك ذكاء وتخطيط استراتجيات في القتال وربما هاذا مانقص في اغلب قتالات هيي بشكل عام بمسلسل والا بشكل أو بآخر! ولكن هنالك شيء مميز في شخصية هيي وهي شخصيته ! مثلًا طريقة كلامة وعدم اكتراثة واعتداده بنفسه كلها أمور ضاعفت من جمال شخصية هيي.

والطريقة الي استخدمها يوسكي ضد 7 نسخ من سوزوكو كانت رائعة جدًا، والوقت كان محدود حتى تصبح المدينه ضحيه لخطط سوزوكو هذا ما زاد حماس القتال بينهم.

وأما اتضاح أن "هيي" هو أخور "يوكينا" كان جميل، وبالأخص ردة فعل "هيي" حول الشخص الذي عذب اخته، والأروع من ذلك Sakyo طريقة لعبة في المراهنات كانت بديعة جدًا، والمشكلة تقع على طريقة فوز كوابرا ويوسكي على توجورو في القتال ، وهي استخدام يوسكي لـ ري غان ودفع بها كوابرا الذي كان يمسك بسيف الروحي وغرسة بـتوجورو ، المشكلة تقع لماذا كوابرا لم يتضرر خصوصًا انه تلقى ضربة ري غان من الخلف؟!

Arc 2: Dark Tournament Saga
الأرك الثاني قائم فقط على تحدي بين الأشخاص، وكانت قمة الإثارة في الدوري، ومن هذه لمشاهد الجميلة والتي تخللها الدوري هي : إظهار القوة الحقيقة لهيي، والإصابات التي تعرض لها الفريق والضغط الذي حصل لها جراء ذلك، فأصبح الفريق يعتمد على شخصين أو ثلاثة وأصبح من النادر أن يتواجد الفريق بعدده الكلي دون إصابة أحد!
وقتال يوسكي وتوجرو من النوادر التي من الممكن أن تراها في الأنميات، فقد احتوى القتال على الشقين: الجسدي والنفسي، وأما في الشق الجسدي هو تعرض يوسكي الى وابل من الضربات بشكل متتابع ومكثف، وأما الشق النفسي فهو مقتل كوابرا! فهذا رفع من قيمة القتال وقوته. خصوصًا أنه أستطاع أن يجعل يوسكي يصل الى أقصى حد بسبب الدافع الثاني وهو النفسي.

Arc 3: Chapter Black Saga
كان الإخراج لمعركة يوسي والدكتور من أفضل ما يكون، وايضاَ العيب في القصة هي الاشخاص الذين كانو مع سينسو لم يكونو اهلاً لأنّ يصبحو اتباعة حقًا، لضعفهم والاسوء من ذالك هو شفقة المؤلف عليهم + جعلهم احياء رغم الضربات المميتة التي تعرضو لها ! + انقاذ كويما لـ Battle Of Game صاحب قدرة تحويل اللعبة الى واقع ابداَ ذي النقطة لم تعجبني! !
وايضاَ هنالك حوار سريع في القتال هدم الارك بشكل عام
"سينسيو : سوف اخبرك بشيء ! الفتحة المؤدية الى العالم البشري لا تهمني ولا تهمني الشياطين القادمة اليها ! كل ما يهمني هو قتالك انت يا يوامشي يوسكي!!
يوسكي : كان قلت ذالك مبكرًا هل سوف تظن انني سوف اهرب ولن اقتبل تحديك
!"
اذا لم تهمك لماذا العمل ليل ونهار عليها اذًا؟! هل فقط لأجل استدراج يوسكي لمعركة ؟!!! أحس المؤلف لم يوفق في هذه النقطة.
بغض النضر عن تخريف وجنون سينسو ، سينيو الشخصية المفضلة لدي في الانمي !
تعجبني قوتة ! فقد قتل يوسكي وهزم لكوابرا وكرواما وهيي وهم بذورة طاقتهم!
وأما أفكار فهي أكثر ما أعجبني كحقدة على البشرية، وهنالك اشياء لم اكن أتمنى أنها في شخصيته:
- الانفصام الى 7 شخصيات.
- الحوار الذي ابدى عدم اهتمامة بفكرتة.

وقد أعجبني قتاله مع يوسكي الاول (في الكهف)، والقتال الثاني (في عالم الشاطين) كان على الضد من ذلك؛ لانه كان مقاارب لـ Dragon Ball اكره وامقت ان يكون خصم يوسكي يقارب يوسكي قوة او اضعف منه، وطريقة فوز يوسكي على سينسو لم تعجبني لانه لم يكون مجهود شخصي ولا يعد فوزًا، ومن الناحية الأخرى اخر كان رائعًا لأن شخصيتي المفضلة في الأنمي لم تُهزم بشكل مباشر، وأيضًا ضهور رايزن كان ممتازًا وفي محله واختار المؤلف المكان الانسب لأظهار تلك الشخصية.

وأجواء المسلسل بعد الآرك الثالث كانت غاية في الجمال؛ لما تمر الشهور والأيام دون أن تتواصل مع الأصدقاء الذين كانوا معك في السراء والضراء، ودون أن يكترث أحد لأحد، فضلًا عن لحظة الوداع التي حصلت بينهم كانت هذه اللقطات عززت من وجود الدراما في الآرك. وهذه الاجواء عادةً عندما تُضاف إليها شيء من "الكوميديا" تخترب وهذا ما قد حصل! وكنتُ أتمنى أن يرى يروامشي بشكل جدي عند ذهابه الى العالم الشيطاني ولكن الحلقة حالت دون ذلك.


Arc 4: Saga of the Three Kings
آرك جيّد ولكن حُصر في حلقات معدودة، وكان يجب أن يكون أكثر من ذلك، وقد كرر المؤلف فكرة قد أستخدمها سابقًا وهي وجود الدوري والمنافسة وهذا أمر سلبي.
كنت اتمنى انه مايكون دوري فقط يكون قتال مباشر بين المماليك الثلاثة ، بما اروع ما خرُج منه الدوري هي نفسيات المتقاتلين واعني بذالك موكورو و يومي ، ربما كانو يملكون النية الشريرة ولاكن فور خروجهم من المسلسل تجردو منها ^^" ربما تكون مريضية لمن يطالب بنهاية حلوة وسعيدة ، وغير مريضة بمن يطالب بنهاية مئساوية.
على كلن قتال يوسكي مع يومي كان رائعًا جدًا وخصوصًا استخدام ري غان بطاقة الشيطانية والروحية على دفاع يومي .
والنهاية ايضًا منطقية مهما بلغت قوة يوسكي لا يستطيع الفوز على احد المماليك الثلاثة مع رايزن.

بخصوص ما جرى لرايزن
ضننت بأنَّ نقطة "موت ريزن" سوف تخسف بمسلسل ارضًا ! خصوصًا مع الدندنة عليها من قبل المناوئين لمسلسل "يويو هاكشو".
ولكن تبين لي العكس تمامًا، فالوفاة كانت لها أسباب ومبررات ومنها عدم الأكل لأكثر من 500 سنة! وأيضًا الشياطين مصدر حيويتهم هو أكل البشر، وإن امتقنع عن أكل البشر سوف يصبح ضعيفًا ويموت! فكيف بمن امتنع لمدة 500 سنة!!
فأمتناعه الى هذا الحد يثبت قوة شخصيته أولًا وثانيًا لكل شخصية حدود وهذه الشخصية قد بلغت ذورتها وحدها الأقصى.
الطامة "لو" رايزن مات جوعًا دون التطرق الى نقطة أن الشيطان يعيش على الروح البشرية! هنا سوف يصبح سياق "موت رايزن" تهريجيًا وسوف تكون نقطة سوداء يُعاب بها المسلسل!


التناقض في النقطة السابقة
يومي و موكورو هم من عارضو رايزين على عدم اكل الروح البشرية والتغذية على البشر ، والسيناريو الذي حصل في نهاية المسلسل كان كالتالي: اصبح العالم الشيطاني تحت سيطرة شخص واحد ، وان وجد شخص بشري في العالم الشيطاني يستكشف من قبل فريق هيي ويسترجع الى العالم البشري ! فكيف لـ موكورو ويومي الاكل اذًا ؟ هل سوف يلحقون بـرايزن ؟ وكيف سوف يتغدى بقية الشيطان على البشر؟!

بعض النقاط السلبية:
1- عدم موت شخصيات التالية رغم الضربات المميتة التي تعرضوا لها:-
- غينكاي في بطولة الظلام
- بعض اتباع سينسو
- هيي بحلقة 100
2- عدم ادراج الرومنسية وجعل النهاية بزواج كيكو ويوسكي
3- ادراج الكوميديا في اوقات يكون وجود الكوميديا فيها مفسدًا لها (كحلقة مغادرة يوسكي الى العالم الشيطاني بتعاون معة حرس العالم الروحي).

الشخصيات الرئيسية :

Kurama
شخصية رائعة جدًا فهو يمثل الجانب (الذكاء) في الفريق ويوظف هذا الذكاء في القتال. وفضلًا أنها شخصية باردة أو هادئة وهذا أكثر ما يحتاج إليه المقاتل الرزين لإعمال ذكائه في القتال.
وأيضًا ما يميز شخصيته هو أنه ذاته الثانية: الشيطان الاسطوري Kurama (ذو الشعر الابيض).

Hiei
مهما حاولت تفكيك الغموض الذي يدور حول شخصية "هيي" فلن تنجح، يغلب البرود وقلة الكلام على شخصيته ويحب القتال كثيرًا، فهو مندفع في أي معركة قد تحصل، والعمل الجماعي لديه "وسيلة" وليس "غاية" بمعنى لو كانت هذه الوسيلة عائقًا أمامه لا بأس أن يقتل حتى أصحابه الذين معه في الفريق كقتاله مع يوسكي قبل توجههم الى الكذف الذي كان موجود فيه سينسو، وهي شخصية على الضد من شخصية كوابرا، فهو قليل المزاح ولا يضحك أو يمزح إلا نادرًا.

Kuwabara
هههههه فاكهة المجموعة!! حقيقةً مؤيدي الصوت أبدع وزيادة! واللقطة التي حصلت مع يوسكي بعد معركة توجورو كانت أكثر لقطة ضحكت عليها خلال مشاهدتي للأنمي (رغم أني من مشاهدي ون بيس)! وكانت شخصيته فكاهية ومضحكة وكلما خرج فرحت لأنه قد يصدر موقف موقف يُضحكني، وصدق أحد الأصحاب عندما قال أن مثل هذه الشخصيات لن تجدها في كل عمل!

Yusuke
يوسكي شخصية اكثر من رائعة حتى أنه بعض الاحيان لا أستطيع فهمها، من اروع ما ابدع به المؤلف ! شخص لديه إعتداد كبير بالنفس ويكره أن يتفضل احد عليه، بمعنى آخر يكره أن يتدخل أحد في معركته وربما يضرب صديقة حتى الموت إن أصرَّ ذالك؛ مثل ما ضرب كويما بتدخله في معركة الكهف معة سينسو ! ومعة والدة رايزن وفي معركتة الثانية معة سينسو ، طباعه ربما يكون غبي ولكن ليس بغباء لوفي او ناروتو ، غباء نوع اخر وليست لدية المثاليات ولا ربما لا يشفق على أحد إن كان الذي امامه يستحق الشفقه (مثل ماحدث في معركتة الدكتور في دوري الضلام).

خلاصة الكلام:
يويو هاكشو ابدع في شخصياته وفي قتالاته ، انمي شونين قتالي صعب انه يتكرر في الوقت الحالي ولو انه فكرته قد أُستهلكت حتى الثمالة كما حصل في أنميات الشونين الحديثة مثل (بليتش + دي غراي مان)، إلا أن يويو في المستوى القتالي فاقهم جميعًا بل لا مجال للمقارنة أو التفضيل! لا يمكن أن يستوي الثرى مع الثريا.

وأما التقيم الكلي:
القصة : 66%
القتال : 94%

الرسم :
1-47 : 40%
48-112 : 70%

الساوندتراك:
1 - 66 : 65 %
66 - 112 : 87 %

ما بعد المسلسل:
بعد انتهائي من المسلسل شرعت بمشاهدة (الفلم الأول)، وأنا حقيقةً اكرة القصص الدخلية بما انه القصة تتعلق بـ كويما (بشكل القصير) فأعلم أنَّ الفلم كوميدي، وقصة الفلم كانت سيئة، ولكن كمستوى قتال ممتاز خصوصًا يوسكي واستعماله فكرة البركان ضد الخصم كانت جيدة ! الفلم بشكل عام تقيمه 6.

شاهدت ايضًا:
Eizou Hakusho
Eizou Hakusho II
الي هم extra من DVD الاصلي اعتقد ، Part 1 كان Just Music Video والـ Part 2 تعريف حق الشخصيات الاربعة " هيي + كوابرا + كرواما + يوسكي " و Part 3 مقابلات معة مؤدين الاصوات
كتقيم 3.

واعتذر على الاطالة في الرد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ^^" .
 

MAGIC

Hardcore Gamer
white-album-2-poster.jpg

مؤخرًا بسمع أوست أنمي White ALBUM 2
أنهيت الأنمي من مدة مش قصيرة -الصيف-. لكن الألحان ذكرتني بانطباع بسيط عن العمل.
إجمالاً أنهيت العمل دون رضا تام عنه... أو بالأحرى اعتبرته أنمي عادي، حلو... لكن مش واو، يعني ما يخطر لي مثلاً أعيده.
لكن أكثر شيء عجبني فيه هو الشخصيات ولن أخوض في جانب آخر لأني نسيت تفاصيله إلى حد ما...
أعجبتني الشخصيات الثلاث من (الناحية القصصية)... وأظهرهم بصورة واقعية جداً بنظري من ناحية الطبيعة البشرية... وأنا كمشاهد... حسيت بمشاعر مختلطة للشخصيات الثلاث في الأنمي، أحببتهم في مواقف معينة، وكرهتهم في مواقف أخرى وكأنهم بشر أمامي.
القصة أظهرت جوانب جميلة للشخصيات... ولكن لم تظهرهم بالمظهر المثالي، بل أظهرت جوانب كريهة جداً جداً لكل شخصية... أحببت كيف أن الأنمي انتهى دون أن تفوز إحدى الشخصيات بما تريده دون الأخرى... الثلاثة نهايتهم سيئة.
أنا طلعت من هذا الأنمي غير كرهان وغير حابب أي واحد منهم... وحسيت إنه هذا الشيء ما جربته من قبل، ولذلك أعتبر هذا الشيء الذي أحببته في وايت ألبوم ويميزه عن غيره.
 

Emiya Kiritsugu

Hardcore Gamer
50521.jpg

أنهيت اليوم Hyouka، رغم عدم اهتمامي الكبير بأعمال السلايس اوف لايف والاعمال المدرسية إلا انني قررت مشاهدة هذا العمل بسبب سمعته الإيجابية، العمل كان مميز من النواحي الإنتاجية، الرسم والخلفيات كانت من عالم آخر، الموسيقى كانت ممتازة ومناسبة لأجواء العمل، بشكل عام أبدع استوديو كيوتو في الإنتاج.

رغم اعتماد العمل على الغموض بشكل رئيس إلا إنه كان أسوء ما في العمل بالنسبة لي، لماذا؟ ببساطة لأن كثير من الألغاز معتمدة على اللغة اليابانية والتلاعب بالكلمات الأمر الذي يتطلب نوعًا من الإلمام باللغة اليابانية، الأمر الذي جعل العمل مملًا في كثير من الأحيان، العمل كان ممتعًا في نصفه الأول أكثر من الثاني، الشخصيات هي أفضل ما في العمل، شخصيات غير مكررة أو مستهلكة، من الأمور التي تحسب للعمل عدم تركيزه على بناء علاقات حب بين أبطال العمل على عكس أغلب الأعمال من هذا النوع.

إن كنت عاشقًا لأعمال السلايس اوف لايف والأعمال المدرسية فهذا الأنمي لك وستسمتع به كثيرًا، وحتى إن لم تكن عاشقًا لهذه النوعية من الأعمال فقد يثير هذا العمل إعجابك ويصبح من أعمالك المفضلة.
 

Jhin

True Gamer
tNuJ7lL.jpg


وخلصت Code Geass !!
,,
واو @@ ايش اقول وايش اخلي ...
من اعظم الاعمال اللي شفتها , قصة واحداث تشدك من اول حلقة !
كمية ذكاء وحروب عقلية مجنونة , قتالات Mechs حمااسية جداا ::rock::
هذا غير الموسيقى الممتازة ف الانمي.
هذا مثال ( لحني المفضل من الانمي )


,

حاب اقول انا من زماااان وانا اكره شي اسمه او Mechs ( ولهذا السبب انا سويت سكيب للانمي طول هالسنين )
بس من فترة شفت فيلم انمي حببني فيها ! ومنه وصلت لـ Code Geass مرة ثانية ,
افضل ميك عندي هو Guren عجبني بشكل مجنون التصميم واللون وذراعه وكل شي فيه :hearteyecat: ( راح اسمي السكيل حقي عليه ف Xenoblade Chronicles X ::happy:: )

اللي عجبه Death Note اتوقع نسبة كبيرة بيعجبه Code Geass

اقيمه 9.5/10 .
( سبب انه مو 10/10 هو بعض الاشياء اللي ضايقتني زي احداث الملك المملة و اللي داخلة غلط ,)


باقي الافلام مدري الاوفات ,, في احد هنا شافها ؟؟ وكيف ترابطها مع القصة .؟
 
التعديل الأخير:

Emiya Kiritsugu

Hardcore Gamer
باقي الافلام مدري الاوفات ,, في احد هنا شافها ؟؟ وكيف ترابطها مع القصة .؟
أنا شفت فلمين من الأفلام الأربعة، قصتهم ما ترتبط بأحداث كود غياس ارتباط كبير، بس في ظهور لبعض الشخصيات من الإنمي والفترة الزمنية للأفلام من اللي فهمته تقريبًا بين الجزء الأول والثاني من الأنمي.
بس بصراحة مستوى الأفلام كان مخيب بالنسبة لي من كل النواحي (إذا قارنتها بالأنمي الأساسي)، القصة مملة وما تشد بشكل كبير والموسيقى صارت مزعجة جدًا، طاقم العمل كامل تغير تقريبًا في الأفلام، أتمنى المستوى يكون أفضل في الأفلام الباقية.
 

IMTLD

True Gamer
tNuJ7lL.jpg


وخلصت Code Geass !!
,,
واو @@ ايش اقول وايش اخلي ...
من اعظم الاعمال اللي شفتها , قصة واحداث تشدك من اول حلقة !
كمية ذكاء وحروب عقلية مجنونة , قتالات Mechs حمااسية جداا ::rock::
هذا غير الموسيقى الممتازة ف الانمي.
هذا مثال ( لحني المفضل من الانمي )


,

حاب اقول انا من زماااان وانا اكره شي اسمه او Mechs ( ولهذا السبب انا سويت سكيب للانمي طول هالسنين )
بس من فترة شفت فيلم انمي حببني فيها ! ومنه وصلت لـ Code Geass مرة ثانية ,
افضل ميك عندي هو Guren عجبني بشكل مجنون التصميم واللون وذراعه وكل شي فيه :hearteyecat: ( راح اسمي السكيل حقي عليه ف Xenoblade Chronicles X ::happy:: )

اللي عجبه Death Note اتوقع نسبة كبيرة بيعجبه Code Geass

اقيمه 9.5/10 .
( سبب انه مو 10/10 هو بعض الاشياء اللي ضايقتني زي احداث الملك المملة و اللي داخلة غلط ,)


باقي الافلام مدري الاوفات ,, في احد هنا شافها ؟؟ وكيف ترابطها مع القصة .؟
مبروك انهاء التحفه أحد الأنميات القليلة اللي أشوفها تستحق 10/10، النهاية أكثر نهاية كانت جريئة شفتها في أي انمي.
جرب تشوف death note راح تلاحظ تشابه كبير في شخصية البطل في العملين، مع اني اشوف CG أفضل لكن DN عمل ممتاز أيضا
 

Jhin

True Gamer
أنا شفت فلمين من الأفلام الأربعة، قصتهم ما ترتبط بأحداث كود غياس ارتباط كبير، بس في ظهور لبعض الشخصيات من الإنمي والفترة الزمنية للأفلام من اللي فهمته تقريبًا بين الجزء الأول والثاني من الأنمي.
بس بصراحة مستوى الأفلام كان مخيب بالنسبة لي من كل النواحي (إذا قارنتها بالأنمي الأساسي)، القصة مملة وما تشد بشكل كبير والموسيقى صارت مزعجة جدًا، طاقم العمل كامل تغير تقريبًا في الأفلام، أتمنى المستوى يكون أفضل في الأفلام الباقية.

همم اصلا بصراحة مو مرة متحمس لهم, ودامك قلت كذا شكلي بسوي لهم سكيب , ما ابغاهم يخربو علي تجربة الانمي.

مبروك انهاء التحفه أحد الأنميات القليلة اللي أشوفها تستحق 10/10، النهاية أكثر نهاية كانت جريئة شفتها في أي انمي.
جرب تشوف death note راح تلاحظ تشابه كبير في شخصية البطل في العملين، مع اني اشوف CG أفضل لكن DN عمل ممتاز أيضا

يبارك فيك , فعلا النهاية ما توقعتها صراحة .
يب وش دعوة اكيد شايف Death Note =)
حت ذكرت ف ردي " اللي عجبه Death Note اتوقع نسبة كبيرة بيعجبه Code Geass "

,
 

IMTLD

True Gamer
همم اصلا بصراحة مو مرة متحمس لهم, ودامك قلت كذا شكلي بسوي لهم سكيب , ما ابغاهم يخربو علي تجربة الانمي.



يبارك فيك , فعلا النهاية ما توقعتها صراحة .
يب وش دعوة اكيد شايف Death Note =)
حت ذكرت ف ردي " اللي عجبه Death Note اتوقع نسبة كبيرة بيعجبه Code Geass "

,
إذا شوف F/0 انمي ممتاز جدا واراه أفضل من DN :)
 
أعلى