hits counter

الموضوع الرسمي لمراجعات الأعضاء ( أنمي & مانجا )

Izunia

.Walk tall...my friends
^
أنا فقط نصحت بأنمي كوميدي ممتاز
 
التعديل الأخير:

conclusion

Banned
Cromartie High School
الانمي هذا اتوقع الي مسوينه كانوا مكثرين بليلتها ومحششين , لان الانمي عبارة عن خلاط كبير حطوا به كل افكار العالم العبيطة وطلع لنا هذا الانمي , مافيه مجال للكلام عن الانمي اكثر من كذا غير انه افضل انمي شاهدته بل افضل عمل كوميدي شاهدته حتى الان
اضافة الى ذلك فريدي
 

BL00D

Hardcore Gamer
نزلت الحلقة الاول من berserk 2016
غريب مافي موضوع رسمي ؟
الcg افسد الحلقه للاسف
 

Emiya Kiritsugu

Hardcore Gamer
Cross.Game.full.1065082.jpg

عندما بدأت بمشاهدة هذا العمل قبل 15 يومًا تقريبًا لم أكن أتخيل أن أنهيه بهذه السرعة خصوصًا وأن كثيرًا من الأعمال التي أبدأها لا أنهيها إلا بعد فترة طويلة باستثناء القليل من الأعمال، من حسن الحظ أن Cross Game كان من بين هذه الأعمال القليلة التي أنهيها في فترة قصيرة مقارنةً بعدد حلقاته (50 حلقة).

القصة وسير الأحداث:
قصة Cross Game بسيطة وربما حتى اعتيادية بالنسبة للأعمال الرياضية، ارتكزت على حدثٍ عاطفي (مؤلم:cry:) حصل في أول حلقات العمل ليصبح هو المحرك الأساسي لدوافع الشخصيات والعلاقات بينها. العمل قدم مساحةً كبيرة للمواقف الكوميدية التي لم تكن مبتذلةً على الإطلاق، الأمر الذي جعل الحلقات خفيفة وسهلة المتابعة.
لحسن الحظ العمل ليس تراجيديًا أو مليئًا بالميلودراما، بل على العكس الجانب الدرامي معروض بكل بساطة ودون أي تكلف ومع ذلك هو مؤثر وناجح جدًا وهنا يظهر سحر Cross Game، نعم أكثر ما ميز Cross Game ليس كثرة المنعطفات والمفاجئات في القصة، فالمفاجئات كانت منعدمة تقريبًا، كل الإبهار في العمل كان في بساطته التي برأيي تدرس.
التركيز على الجانب الرياضي لم يكن كبيرًا، بل كان أداةً أخرى تحرك العلاقات بين الشخصيات، نعم هناك تدريبات في كل الحلقات تقريبًا، وتوجد عدة مباريات كبيرة (وإن كانت قليلة بالنسبة لأنمي رياضي)، لكنك لن تشعر أن هدف العمل الأساسي هو التركيز على الجانب الرياضي بقدر ما هو إبراز للبناء الدرامي القوي للأحداث مع كمية كبيرة من المواقف الكوميدية البسيطة كما ذكرت سابقًا.
المباريات على قلتها ممتعة جدًا ولا أظنك ستواجه مشكلة بالاستمتاع بها حتى لو كنت تعرف شيئًا عن البيسبول.

الشخصيات:
sumawrd14624.jpg

شخصيات العمل هي نقطة تميزٍ أخرى لـCross Game، العمل ترك مساحةً كبيرة لتطور الشخصيات والنتيجة كانت مذهلة، شخصياتٌ رائعة ومحببة والعلاقات بينها جعلت للعمل نكهةً خاصة.
أحد أبرز شخصيات العمل هي تسوكيشيما آوبا، هذا النوع من الشخصيات (التسوندري) هو في العادة نوع مزعج للغاية، لكن آوبا لم تكن مزعجةً على الإطلاق، شخصيتها مكتوبة بعناية وتصرفاتها بالنسبة لي طبيعية نظرًا لطفولتها مع كو وواكابا. الشخصية كان لها نصيب كبير من المواقف الكوميدية، من أكثر ما أضحكني في العمل كان مهارتها في طبخ النابوليتان وما يحصل عندما تقول "شكرًا".
هناك أيضًا شخصية أكايشي التي قد تعتقد أنها شخصية قاسية وباردة ولا تمتلك أي مشاعر ولكنك ستتفاجأ كيف أن هذه الشخصية عاطفية ولطيفة جدًا. بالحديث عن البرود هناك البطل كيتامورا كو الذي يبدو هو الآخر باردًا ولا هدفَ له على الإطلاق لكنه أيضًا سيفاجئك بعزيمته وإصراره، الشيء الذي يحتاجه كل عمل رياضي.
شخصية سيندا من النوع الذي لا أطيقه في العادة، لكن Cross Game مختلف وبالتالي شخصية سيندا أيضًا، رغم أنه ذلك الفتى الأخرق والأحمق إلا أن وجوده أضفى جوًا من المرح على العمل.
بالتأكيد الشخصيات الشريرة أو المكروهة موجودة متجسدةً في شخصية المدرب دايمون والمدير المؤقت شيدو.
بالتأكيد لم أتحدث عن كل الشخصيات المميزة ولم أعطي حتى الشخصيات التي ذكرتها حقها، لكن ما أريد إيصاله هو أن شخصيات Cross Game قد تبدو مزعجة أو سطحية في البداية لكنك مع مرور الحلقات ستلاحظ التطور الكبير الذي يحصل لشخصيات العمل وستصبح الشخصيات أكبر أسباب استمتاعك بالعمل.
-
العمل لم يكن مبهرًا إنتاجيًا. تصميم الشخصيات كان بسيطًا لكنه جيد. الموسيقى في العمل كانت ممتازة ومناسبة لطبيعة العمل، أغنية البداية رائعة وأغنية النهاية الأولى من أفضل ما سمعت.
_________________
كلمة أخيرة:
50 حلقة من Cross Game لم تكن بالنسبة لي كافيةً على الإطلاق، فبعد أن شعرت أنه سيكون طويلًا وربما حتى ثقيلًا تفاجأت ببساطة العمل، بساطة جعلته يدخل إلى قائمة الأعمال المحببة إلى قلبي. Cross Game عمل لمسني أكثر من مرة وأضحكني في كل حلقاته فكان لا بد أن أكتب عنه شيئًا ولو متواضعًا.
أما عن تقييمي للعمل فالحق أني أجد نفسي ضعيفًا أمام هذا العمل ولا أستطيع أن أقيمه بأقل من 10/10 .
 

Izunia

.Walk tall...my friends
^^^^^^^
ليا سنه كامله ابغى ابدأ هذا الانمي
حمستني جداً أبدأ من اليوم :hearteyes:
 

LOG_65

True Gamer
ReLife.jpg

RELIFE

صيف 2016
13 حلقة
-----------------------------------------------------
القصة
كايزاكي أراتا شاب في 27 من عمره, عاطل عن العمل ,حصل له موقف في أول عمل له ما اضطره لتقديم استقالته بعد 3 اشهر فقط من تعيينه, و مذ ذاك الحين يتذبذب بين البطالة و الوظائف الجزئية لتسديد نفقاته, حتى التقى بشاب مجهول عرض عليه تسديد كل نفاقاته و احتياجاته مدة عام كامل مقابل المشاركة في برنامج مختبري يدعى RELIFE
ما هو هذا البرنامج و ما يهدف اليه و هل أراتا سينجح فيه؟
هذا هو موضوع العمل

-----------------------------------------------------
رأي شخصي

هل تريد عمل انمي حياة مدرسية, لكنك على علم ان موضتها قد ذبلت و انه يلزمك ابتكار فكرة جديدة لعمل هذا الانمي المدرسي طبعا لكن بمدخل و مقدمة مختلفين عن العادة؟ اذن اليك الحل: RELIFE

رغم عدم اهتمامي بهكذا اعمال , الا ان فكرة تقديم أنمي حياة مدرسية لكن من نظر رجل ناهز 27 عام فريدة و ذكية في نفس الوقت, العمل كأي عمل مدرسي أخر, لكن نقطته المميزة هي الرجوع بالزمن بالمعني المجازي ان صح التعبير من فترة الشباب لفترة المراهقة من أجل تغيير المستقبل . الشخصيات محببة و تدخل القلب سريعا رغم بعض الافكار و الاحداث الرتيبة التي نجدها في أغلب اعمال هذه النوعية, تطور علاقة الشخصيات كان لابأس به نظرا لمحور القصة, و الخاتمة و التي دوما نعرف ان سعيدة كانت مقبولة .

لكن هلا فعلا يمكن المستقبل باعادة معايشة فترة الثانوية؟ هل نجاحاتنا و اخفاقاتنا مرهونة بالثانوية؟
هل العودة بالحياة للخلف ,مجازيا, تعطي دفعة للأمام؟

على أي حال, فهذا عمل طيب استمتعت بمشاهدته ليس أنمي الصيف بامتياز طبعا لكن مستواه مقبول عامة.
 

LOG_65

True Gamer
kimi-no-iru-critik.jpg

Kimi No Iru
2013
-----------------------
مراجعة على عجل

كما قال أحدهم, هذا العمل من النوع الذي و حتى قبل ان تشاهده لا تتوقع منه الشيء الكثير, و عند مشاهدته بسرعة و اتمامه تقول حمدا لله اني لم ارفع سقف توقعاتي بشأنه .

لو فسر الحب حسب هذا الانمي لكان ان توقع في مصيدة حبك بنات كثر ومن ثم تختار واحدة منهن حسب هواك و تدع الباقيات في قفص ضحايا الحب.
بصراحة الانمي مستفز , طفولي, غير ناضج, من الاعمال التي تنتج سريعا فقط من أجل الربح و ارضاء الفانز .

و فوق ذلك يحاولون ايهامك بمدى ترابط الشخصيات , و فوق فوق ذلك يعتدقون انهم فجروا كمية احاسيس غير طبيعية بموت احد الشخصيات و وحزن الاخرين عليه او انفصال النصف بطل عن بنت منهن؟؟ باختصار هذا الانمي يعادل الحب 2.0 وان شئت سمه الحب 3.0

ثم ان الانمي نرجسي حول شخصية واحدة, تدور في فلكها الشخصيات الاخرى, من انت يا عم ؟موليير ام شكسبير مثلا ؟؟؟

احتاج لجرعة Ergo Proxy ثالثة و رابعة حتى اتعافى من هذا الغثيان الذي اصابني به هذا العمل, هذا ان كان يستحق ان نطلق عليه عملا. فهو لا يحمل اي قيمة فكرية مضافة و انما التكرار ..
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
جرب وشوف Casshern Sins؛ أقرب شئ في بالي إلى Ergo Proxy ولو أنه يأخذ طابع أكشني أكثر لكن مش الاساس (أو بالأهمية)! هو أقرب إلى دراسة شخصية مهمومة بالخطايا ويحذو بأفكاره عن الأبدية. يتشابه أكثر بطابع الرحلة مع الثاني والشخصية الاساسية لا تعرف ماضيها، وكئيب للآخير؛ العالم جدًا ميؤوس منه.

لو انه ما يعطيك ذاك الكمال وفيه إشكالات لتفهم كل شئ! لكن لا هذا أنمي قدر يأثر فيني طويلًا لدرجة مش قادر أشيله من دماغي ::cry::
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
^
جرب وشوف Casshern Sins؛ أقرب شئ في بالي إلى Ergo Proxy ولو أنه يأخذ طابع أكشني أكثر لكن مش الاساس (أو بالأهمية)! هو أقرب إلى دراسة شخصية مهمومة بالخطايا ويحذو بأفكاره عن الأبدية. يتشابه أكثر بطابع الرحلة مع الثاني والشخصية الاساسية لا تعرف ماضيها، وكئيب للآخير؛ العالم جدًا ميؤوس منه.

لو انه ما يعطيك ذاك الكمال وفيه إشكالات لتفهم كل شئ! لكن لا هذا أنمي قدر يأثر فيني طويلًا لدرجة مش قادر أشيله من دماغي ::cry::

هو راح أضيف كايبا بعد رغم انه مش مسرحي مثل كاشيرن او فلسفي مثل ايرجو بروكسي.@@

هي هذي الانميات الي بعد متابعتها شانت نفسي اتابع اي انمي ثاني لكم شهر.:(

فيه بعد كم عنوان ثاني بس متعيجز افكر، الانميات العظيمة للأسف تخرب شهيتك لمتابعة الانميات الاخرى لأنك تدري ما راح تحصل شي يشبهها

فانتوم حاليا ترك نفس الأثر رغم انه مش بجودة الانميات الي فوق.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
مسرحي! ذكرتني بشئ عن هذا المخرج الذي شاف Shin Sekai Yori ما راح ينسى الحلقة الخامسة :p هو الذي إخرجها وبرضو مع الحلقة العاشرة والاسلوب المكثف بالكلوز آب (الكاميرا القريبة للوجه) مع الانفعالية المسرحية خصوصًا لغة الجسد راح تحصلهما في Casshern Sins :D

بس، فلسفي أيضًا خصوصًا على آخره وفيه جانب قصصي متروك للمشاهد.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
عبدالله علامة التعجب يعني تتفق معي او تخالفني ترا حكتني.:p

كاشيرن اقصد به النسخة الجديدة الي اشوفها تحاكي مسلسل السبعينات في التقديم، الشخصيات كأنها على حلبة مسرح في كثير مشاهد و هالشي اعجبني. فلسفة كاشيرن ما جازت لي حسيتها عدمية و سواد و خرابيط. ما احب اُسلوب الطرح هذا.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
الكلام الذي بعده يفسره طيب (لول).
شوف الأنمي صدق عدمي في أغلبه لكن رسالته
تفاؤلية؛ يا جزم ترى الحياة الأبدية ما هي أبدية بالصورة التي تتخيلوها والتوازن هو الذي يمشي الكون @@
 

mh-2013

Gamer
url
البارحة انهيت واحد من الي كمت متجاهلهن او معطيهن تلك النظرة الي مستحيل يعجبني لكن يا الله شكد جنت ظالمة
الانمي shirobako :hearteyes:
صراحة رغم الاراء الحلوة عليه ابدا ما صار الي الرغبة ان اشوفةبس بعد ما فتحت الموضوع صراحة عطاني جرعة هايب . فقلت نعطيه فرصة ونحمل كم حلقة. يا الله شكد جنت ظالمة هالانمي من افضل الاشياء الي شفتهن هاي السنة .هالانمي اعطاني شعور اني التفاعل مع الشخصيات ابد ما حسيت بشي ينغض علية المشاهدة والصراحة كنت مفكر نفسي اعرف كل شي على الصنعة لكن لا كنت ما بعرف شي .الصراحة كنت ظالم الصناع لدرجة كبيرة ما عدا ( توي الزفت:mad: ) صراحة من الاشياء الي ما ردتها تنتهي بس لكل شيئ جميل نهاية
 
التعديل الأخير:

Hassan H2O

Hardcore Gamer
Mononoke
mononoke2.png

لكي تطرد الأرواح الشريرة يجب عليك أن تعرف سبب تعاساتها وقصتها الكاملة.

أنمي غريب وأقصد غريب بشكل إيجابي،
من أسباب هذه الغرابة هي الرسوم أحياناً كنت أحبها أحياناً كنت أكرهها لكنها بالتأكيد أضافت طابع مميز للأنمي، يرافق الرسوم الغريبة أصوات قرع الطبول وأصوات موسيقية يابانية كلاسيكية أحببتها كثيراً وساهمت بخلق جو إندماجي مع الأنمي.
أما بالنسبة للقصص في هذا الأنمي فلن أوفيها حقها بالكلام شيء أوريجنال لم يسبق له مثيل،
مونونوكي عمل رائع يستحق المتابعة بكل تأكيد.
 

Jhin

True Gamer
IidxP1H.jpg


Otaku no Video ( 1991 )

حد هنا شافه ؟ .. انا عرفته من شخص اتابعه ع اليوتوب .
دوبي مخلصه .
انمي اوفا , كوميدي / درامي , عبارة عن حلقتين بمجموع 100 دقيقة تقريبا
يتكلم عن الاوتاكوز ف الثمانينات وكيف نظرة الناس لهم .
وفـ وسط الانمي راح تجي فواصل مقابلات لايف اكشن مع اوتاكوز حقيقين وكيف اثر الشي ذا على حياتهم .. الخ

اللي طفشان وما عنده شي انصح فيه :D
 

Emiya Kiritsugu

Hardcore Gamer
بالكاد أقدر أسمي هذي مراجعة، الأفضل أقول أن هذا انطباعي عن الموسم الأول من Wagnaria أو Working.
......
في البداية لازم أقول أنه مرت فترة من آخر مرة ضحكت فيها بشدة، بصراحة ما توقعت أبدًا أن Working مضحك لهذي الدرجة.
بسهولة تقدر تعرف أن الانمي مقتبس من Four-Koma manga، هذي النوعية من الأعمال تكون خفيفة وممتعة ومضحكة لدرجة تخليك تنهيها في فترة قصيرة جدًا، حلقة Wagnaria مكونة من مجموعة من المواقف الطريفة اللي تصير بين الموظفين في مطعم "واجناريا" العائلي.
بالنسبة للشخصيات فالمؤلف تمادى جدًا وتجاهل شي اسمه منطق بس عشان يقدم طاقم شخصيات يسهل عليه صنع المواقف الكوميدية، طاقم شخصيات واجاناريا هو أغرب طاقم يمر علي في انمي سلايس اوف لايف من فترة طويلة، الشخصيات هذي ممكن تساعدك تصنع عشر مواسم من الضحك مب بس ثلاثة.
أتمنى الموسمين الثاني والثالث يكونون بمستوى الأول اللي قدم المطلوب.
 

mh-2013

Gamer
(slam dunk ( MANGA
بعد ما كملت الانمي من فترة طويلة صارت عندي حالة من العجر ما قدرت اكمل المانغا :emoji_mask: :emoji_mask: بس بعدها صارت عندي حالة من الملل ( وقت امتحانات ) فقررت اتباعة قلت اي شي يفيد اقضي فترة الامتحنات
:emoji_expressionless: :emoji_expressionless:
اول كم فصل حسب الخطة بس من دخلت مباراة معينة :kissing: الخطة تغيرت ليلتين بس خلصتها كاملة وندمت لان ما ادخرتها :pensive::pensive: الامتحانات مطولة :cry::cry:
المانغا ( االمبارة بس :grimacing:) انزعجت اول ما بدات قلت نفس النمط ملاح يتغير ( ملل :disappointed:) فريق جديد شخصيات جديدة وبس
بس العكس حصل تماما الشخصيات تفاعلت معاها الرسم من عالم اخر كل صفحة تحس متعوب عليهة(تقهر...)والمباراة اول ما دخلت توقعت النتيجة محسومة ومستحيل يخليني اغير رايي ( ما بقى الي رأي :grin::grin: تغير الف مرة ) شي رهيب
النهاية تقبلتها ونهاية منطقية وحلوة بس ( اريد مزيدا:sob::sob::sob::sob: )
سلام دانك من افضل المانغات الرياضية اذا ماكان افضلهم ( ايبو ينافس::cool::) ومن افضل ما قرات الفترة الاخيرة
واخيرا رجعت لحالة الملل:mask::mask:
 

AM152

True Gamer
74317.jpg


Fullmetal Alchemist: Brotherhood

أخيرا خلصت العمل و ده إنطباعى عنه مع مقارنة بسيطة مع النسخة الأولى :

بعد متابعة العمل بقى واضح بالنسبة لى ليه البعض بيعتبروه واحد من أحسن أعمال الأنمى ، بالإضافة لتميز العمل على أكثر من مستوى زى القصة و الأنيميشن و غيرهم العمل كان فيه مميزات قليل لما تبقى موجودة حتى فى عدد من الأعمال المعروفة بمستواها العالى ، أهم ميزة فى العمل هى الثبات فى المستوى بالرغم من طوله
على مدار الحلقات العمل حافظ على مستوى ثابت فى الأنيميشن و الإنتاج و مستوى الأحداث بشكل ماشفتوش فى عمل تانى ، العمل بالرغم من إنه كان طويل إلا إن ماكانش فى أى حلقة حسيت إن مستواه نزل فيها أو ظهرت فيها مشاكل الأنيميشن المعتادة و حتى على مستوى القصة العمل كان خالى من الفيلر تقريبا (يمكن باستثناء حلقة واحدة) و حافظ على تقدم الأحداث بشكل ثابت يخليك ماتزهقش من العمل و تبقى عاوز تتابع أكثر
فى عدد من المميزات التانية زى الشخصيات بس دى هاتكلم عنها بالتفصيل بعدين

أحد مشاكلى مع العمل بنسختيه كانت وجود عدد من الثيمات المزعجة لى بشكل شخصى و من ضمنها موضوع ال Alchemy و طريقة تقديمه فى العمل و ده السبب اللى خلانى أجل متابعة العمل لفترة طويلة ، بس بعد متابعة النسختين بقى واضح إن فرق كبير فى الإتجاه بينهم بالرغم من إحتوائهم على نفس الثيم
فى الأنمى الأول ال Alchemy كان الأساس فى العمل و محور الأحداث فى أوقات كثيرة ، العمل ركز على مقابلات Ed و Al لعدد مش قليل من ال Alchemists و اهتم بشرح قواعد ال Alchemy بالتفصيل أكثر من مرة ده غير إن القصة الأساسية كانت برتكز على محاولات ال Alchemists المختلفة لصناعة ال Philosopher's Stone ، فى المقابل و بالرغم من أهمية الAlchemy فى العمل الثانى إلا إنه كان أقرب لوسيلة لتحقيق هدف معين و مش الغاية فى حد ذاته
الPhilosopher's Stone كان موجود فعلا و بكميات مش قليلة و التركيز فى العمل كانت فى محاولة كشف خطط ال Homunculi و مواجهتهم باستخدام ال Alchemy مش على ال Alchemy فى حد ذاته
للسبب ده تقبلى للنسخة الثانية كان أحسن بشكل كبير من الأولى :grin:

بالنسبة للقصة نفسها فكانت ممتعة فعلا :grin: ، العمل قدر يقدم قصة متماسكة و مثيرة للإهتمام و أحداث تشد المتابع من غير أى مط أو تطويل خلانى أتابع الحلقات ورا بعضها من غير ملل بشكل نادر إنه يحصل معايا فى الوقت الحالى ، الشئ الجيد فعلا إن بالرغم من إن العمل يعتبر شونين مع أكشن إلا إن تقديم المشاهد الدرامية فيه كان رائع و أحسن من اللى توقعته و بصفة عامة العمل حافظ على توازن جيد بين الأكشن و الدراما ، الشئ اللى ماحبيتوش نسبيا كانت المشاهد الكوميدية خصوصا فى النصف الأول من العمل و اللى كانت ضعيفة فى المستوى بس على الأقل خلت العمل يحافظ على جوه الخفيف، النهاية كانت رائعة و ختام جيد للقصة
فى المقابل بالنسبة للنسخة الأولى كان فى تركيز واضح على الدراما على حساب باقى النقط بس دى ماكانتش المشكلة الرئيسية ، المشكلة كانت فى عدم تماسك القصة لأكثر من سبب ، فى الجزء اللى العمل كان ماشى فيه مع المانجا كان فى بناء لشخصيات و أحداث معينة عشان هايكون ليها دور مهم فى المستقبل بس لما الأحداث خدت طريق مختلف تم إهمال البناء ده بشكل واضح و التركيز على نقط تانية على سبيل المثال التقليل من دور Mustang و فريقه بشكل عام و عدد تانى من الشخصيات و حتى بالرغم من إنى حبيت إتجاه العمل فى وقت معين إلا إن كان فى مشاكل واضحة فى القصة مع أحداث غير منطقية خصوصا قرب النهاية اللى ماحبيتهاش فعلا ، ده بالإضافة لإحتواء العمل على كم من الحلقات اللى ممكن إعتبارها فيلر بغض النظر عن مستواها
ده مايمنعش إن النسخة الأولى كان ليها مميزاتها ، بعض المشاهد الدرامية فى العمل كانت ممتازة فعلا ، ال Pacing فى بداية العمل كان جيد و قدم بعض الأحداث بشكل أحسن من النسخة الثانية بسبب ال Pacing السريع فى بدايتها ، ده غير إن بعض القصص الجانبية كانت رائعة بالنسبة لى زى الجزئيات المتعلقة ب Lust و غيرها

الشخصيات تبقى أحد المميزات المهمة فى العمل ، العمل قدم عدد كبير من الشخصيات الجيدة بس فى نقطة معينة خلته مختلف عن غيره و هى طريقة تقديمه لعدد من الشخصيات الأنثوية
الشخصيات الأنثوية الضعيفة موجودة فى أعمال كثير بس لما يبقى فى محاولة لعمل شخصية أنثوية قوية بتظهر عدد من المشاكل ، على سبيل المثال التركيز بشكل مبالغ فيه على قوة الشخصية و إنها باداس بشكل يخليها مش بشرية فى بعض الأوقات ، عادة الشخصيات دى بتبقى باردة أو مغرورة أو الإثنين و ممكن البعض يحب الشخصية لأنها كول بس فى الآخر ماتقدرش تتعاطف معاها ، مشكلة تانية و هى إن الشخصية تبدو قوية جدا من الخارج بس فى الحقيقة هى ضعيفة و هشة من الداخل و محتاجة حماية بالرغم من قوتها الظاهرية
العمل بيقدم هنا نموذج مختلف من الشخصيات الأنثوية ، شخصيات زى ريزا و إيزومى و إلى حد ما ماريا روس تبقى شخصيات أنثوية قوية فعلا ، سواء من ناحية الكفاءة و القوة فى العمل أو حتى من الناحية النفسية الشخصيات أثبتوا تميزهم و كان ليهم دور حقيقى و فعال فى القصة و كانوا مصدر دعم للى حواليهم فى الأوقات الصعبة بس الفكرة هنا إن ده حصل من غير إهمال الجانب الإنسانى للشخصيات زى المثال الأول أو إظهار إنهم ضعاف داخليا زى المثال الثانى
الشخصيات بالرغم من قوتهم إلا إن كان ليهم جانب إنسانى تقدر تحبه و تتعاطف معاه و فى نفس الوقت الجانب ده ماكانش معناه إن الشخصية ضعيفة و على العكس كان فى توازن رائع بين الجانب الإنسانى و قوة الشخصية
الإستثناء هنا يبقى شخصية أوليفيا و اللى تنتمى بشكل واضح للمثال الأول ، الشخصية كان مبالغ فيها بشكل كبير و بالرغم من إنى حبيت تصميمها إلا إنى ماحبيتش الشخصية نفسها (و إن كان انطباعى عنها بقى أحسن نسبيا مع تقدم الأحداث) ، العمل حاول يظهر إن الشخصية ليها مشاعر حقيقية بس دى كانت حاجة بسيطة مقارنة مع كم المبالغة فى النواحى التانية ، أحد ملاحظاتى بخصوص الشخصية إنها ماغيرتش ملابسها العسكرية حتى لما كانت فى بيتها و وسط أهلها على عكس باقى الشخصيات و أظن إن ده كان مقصود عشان يحافظ على فكرة إنها قوية و باداس حتى لو كان ده غير منطقى

أحد النقط اللى فاجئتنى فى النسخة التانية هى إن عدد كبير من الشخصيات طلع إن دورهم أكبر و أهم بكثير من اللى كنت متوقعه بعد متابعة النسخة الأولى، كنت مستغرب فى البداية من شعبية شخصيات زى Roy Mustang و اللى ماحبيتش دوره فى النسخة الأولى بس الوضع اختلف تماما مع التانية و بقى واحد من شخصياتى المفضلة و نفس الوضع بالنسبة لوينرى و اللى حسيت إنه تم تجاهلها بعد مرحلة معينة فى النسخة الأولى ، عدد تانى من الشخصيات طلع إن ليهم دور كبير زى د. ماركو و هوينهايم و غيرهم ، الإستثناء كان شخصية Lust و اللى كانت من شخصياتى المفضلة فى النسخة الأولى بس اتفاجئت من دورها القصير و الضعيف فى النسخة الثانية :disappointed:

بالنسبة ل Ed و Al الشخصيات كانت جيدة بالنسبة لى ، Al كان لايطاق فى النسخة الأولى بس بقى أحسن بكثير فى التانية ، البعض اعتبر إن الشخصيات مثالية بس بالنسبة لى ماكانش عندى مشكلة تجاه النقطة دى و على العكس حسيت إن تفكيرهم منطقى مقارنة بشخصيات من أعمال تانية

الشخصية اللى كرهتها فعلا فى العمل كانت كينج برادلى :rage: ، عند مرحلة معينة حسيت إن الكاتبة كانت عاوزة تقدمه كشخصية اتحطت فى ظروف خلتها تبقى بالشكل ده أو إن تصرفاته سببها إنه مقتنع فعلا باللى بيعمله ، بصراحة مش متأكد هى كان هدفها إيه بالضبط بس ماظنش إنها نجحت ، الشخصية ماقدمتش أى حاجة تخليك تتعاطف معاها و كل تصرفاتها كانت فى الإتجاه الغلط ، حتى لو افترضنا إنه متمسك بمبادئه فدى كانت حاجة مستفزة أكثر بعد تم إثبات إنها كانت غلط أكثر من مرة فى المواجهة الأخيرة ، مواجهته الأخيرة ضد سكار بالذات حرقت دمى لأنه فضل يتكلم فيها من غير أى رد من سكار كأن الكاتبة عاوزة تقول إن كلامه ماكانش غلط بشكل كلى و لما اتهزم اعتبر إنه حياته ماكانتش من غير قيمة و السؤال اللى كان عندى وقتها ، هو المفترض اتعاطف معاه ؟! إيه هى الحاجة الجيدة اللى عملها عشان أقبل شخصيته ، حتى سيلم برادلى كان ليه لحظة اعترف فيها إنه حب والدته بالرغم من كل حاجة عملها بس ده ماحصلش مع كينج برادلى و بدل كده قبل ما يموت قال عبارة غريبة متنافية مع اللى شفناه من شخصيته ، ممكن أكون فهمت الموضوع بشكل خاطئ من البداية بس دى نظرتى للشخصية

كنت اتمنى لو في توضيح أكثر بخصوص شخصية Father و الظروف اللى اتعمل فيها بس ده ماحصلش للأسف

ماحبيتش طريقة تقديم شخصية The Truth كأنها شخصية شريرة و حسيت إنها نقطة مالهاش داعى ، من الشرح واضح إن The Truth أقرب لمجرد مفهوم أو مجرد معلومات من إنه يبقى شخصية حقيقية و بالرغم من كده اتقدم كأنه عدو ، التفسير الوحيد اللى عندى يبقى مجرد محاولة لحشر ثيم معين ماحبش اتكلم عنه هنا فى العمل

بصفة عامة أوست العمل كان عادى إلى جيد بالنسبة لى و مالفتش انتباهى إلا فى أوقات قليلة بس بالرغم من كده فضلته على أوست النسخة الأولى لأنه كان مناسب لطبيعة العمل ، فى المقابل أوست النسخة الأولى و اللى بالرغم من إنه كان ممتاز إلا إنه مناسب للمشاهد الدرامية فقط بشكل أساسى
الوضع كان مختلف بالنسبة للأوبيننج و الإيندنج و اللى كانت متميزة فعلا فى معظمها

فى الآخر العمل كان تجربة ممتازة بالنسبة لى و أحسن من اللى توقعته بكثير حتى لو احتوى على بعض العيوب البسيطة و من أكثر الأعمال اللى استمتعت بيها فى الفترة الأخيرة :grin:
 
التعديل الأخير:

Z E R O

True Gamer
Yu-Gi-Oh! 5D's

latest

تاريخ العرض : ابريل 2008
عدد الحلقات : 154



هذا الجزء على مستوى القصة متذبذب كثيرا في مستواه يقدم لنا مستقبل مظلم خليط من الديستوبيا والسايبربانك الشخصيات في مجملها جميلة على مستوى الشخصية والتصميم واغلب المبارزات كانت ممتعة بعكس مبارزات الجي اكس الأنمي قدم لنا مبارزات جديدة بمسمى سبيد ديول تتم المبارزة فيها عن طريق دراجة نارية سرعتها تعتمد على أداء المبارز وفيها نوع ورق جديد من السحر اسمه سحر السرعة فيه كل ورقة سحر لها عداد سرعة يزداد بشكل روتيني كل دور لكن يمكن تسريع الزيادة اذا نجحت بمهاجمة خصمك واوراق سحر السرعة لا يمكن ان تلعبها الا لو كان لديك نقاط سرعة كافية اما الإضافات الرئيسية على اللعبة فكانت أوراق التونر واوراق السينكرو والأخيرة نوع متطور من وحوش الدمج لا يمكن استدعاءه الا بتزامن وحش تونر مع وحش عادي او اكثر

المميزات : القصة في مجملها تعتبر جيدة والشخصيات اغلبها مميز والاحداث نوعا ما سريعة وهناك توازن لا بأس به بين القصة والمبارزة
العيوب : الأشرار هم الأسوأ في كل السلسلة
على مستوى اللعبة : اللعبة بلغت قمة تطورها وتوازنها



الألعاب التي صدرت في تلك الفترة :


1- Yu-Gi-Oh! Duel Monsters GX: Tag Force 3

gfs_97105_2_12.jpg


الجهاز : بي اس بي
التاريخ : نوفمبر 2008

اخر ظهور لابطال الجي اكس للعبة على البي أس بي


2- Yu-Gi-Oh! 5D's Stardust Accelerator: World Championship 2009

hqdefault.jpg


الجهاز : نيتندو دي اس
التاريخ : مارس 2009

أجمل لعبة ليوغي على الاطلاق على مستوى كل الأجهزة



3- Yu-Gi-Oh! 5D's: Wheelie Breakers

Foto+Yu-Gi-Oh%21+5Ds+Wheelie+Breakers.jpg


الجهاز : ويي
التاريخ : مارس 2009

اللعبة تقدم تجربة مبارزات السرعة وتبارز فيها بالدراجة واللعبة على مستوى الرسوم جميلة



4- Yu-Gi-Oh! 5D's: Tag Force 4

hqdefault.jpg


الجهاز : بي اس بي
التاريخ : سبتمبر 2009

أول ظهور لأبطال فايف دراغونز واللعبة بنفس نمط الأجزاء السابقة للجي اكس اكمال القلوب وانهاء قصص الشخصيات للتقدم في اللعبة


5- Yu-Gi-Oh! 5D's Mobile

172


لعبة هواتف صدرت في اليابان ديسمبر 2009



6- Yu-Gi-Oh! 5D's World Championship 2010: Reverse of Arcadia

14806_1390765012.jpg


الجهاز : نيتندو دي اس
التاريخ : فبراير 2010

ثاني أجمل لعبة ليوغي على مستوى جميع الأجهزة



7- Yu-Gi-Oh! 5D's: Tag Force 5

psp_yugioh5d_843bfa68c1cc0c47964e03166dd4d6ae4.jpg


الجهاز : بي اس بي
التاريخ : سبتمبر 2010

اكبر لعبة من حيث المحتوى على البي اس بي اللعبة قدمت رسوم قوية ومبارزات سريعة



8- Yu-Gi-Oh! 5D's: Decade Duels

014170.jpg


الجهاز : بي اس 3 – اكس بوكس 360
التاريخ : نوفمبر 2010

اللعبة نسخة مطورة من سلسلة tag force



9- Yu-Gi-Oh! 5D's: Master of the Cards

7b71b619a5acff2be9a7afef49f03a4a1.jpg


الجهاز : ويي
التاريخ : نوفمبر 2010

أجمل لعبة ليوغي على الويي وواحدة من أجمل ألعاب السلسلة اللعبة تقدم مغامرة داخل برج بطوابق لا نهائية وكلما هزمت مبارزي كل طابق تنطلق للطابق التالي حتى تصل للزعيم الأخير ثم بعد هزيمته يمكنك ان تستمر في التحدي ومواجهة مبارزي الطوابق إلى ما لا نهاية



10- Yu-Gi-Oh! 5D's World Championship 2011: Over the Nexus

41839-ingame-Yu-Gi-Oh-5Ds-World-Championship-2011-Over-the-Nexus.png


الجهاز : نيتندو دي اس
التاريخ : فبراير 2011

أخر ألعاب يوغي الجميلة ولم تأتي بعدها لعبة في مستواها




Yu-Gi-Oh! Zexal

Yugioh-Zexal-3DS-Announce.jpg

تاريخ العرض : ابريل 2011
عدد الحلقات : 146



غالبا يتفق الجميع أنه أسوأ أجزاء السلسلة قصة ضعيفة وشخصيات أقل من عادية وبطل مزعج لا يميزه شيء وتحديات كلها مملة


المميزات : شخصية الشرير الذي على شكل طفل كانت جيدة
العيوب : كله عيوب
على مستوى اللعبة : إضافة دمج الاكسيز كانت إضافة جميلة لكن كثرة وحوش الدمج بشكل عام أضعفت اللعبة


الألعاب التي صدرت في تلك الفترة :


1- Yu-Gi-Oh! 5D's: Tag Force 6

Yu-Gi-Oh-5Ds-Tag-Force-5-PSP-Game.jpg


الجهاز : بي اس بي
التاريخ : سبتمبر 2011

اخر ألعاب سلسلة تاغ الرئيسية ولم تصدر خارج اليابان


2- Yu-Gi-Oh! Zexal: Clash! Duel Carnival!

hqdefault.jpg


الجهاز : ثري دي اس
التاريخ : ديسمبر 2013

اول لعبة للثري دي اس وأول واخر لعبة لجزء زيال



3- Yu-Gi-Oh! Millennium Duels

med_screenlg6.jpg


الجهاز : بي اس 3 – اكس بوكس 360
التاريخ : مارس 2014

نسخة مطورة من أخر لعبة أونلاين للبي سي




Yu-Gi-Oh! Arc-V


latest


تاريخ العرض : ابريل 2014
عدد الحلقات : 148



الجزء لخامس ليوغي وهو ثاني أسوأ أجزاءه القصة بدأت بداية قوية بأحداث غامضة ثم انحدر مستواها كثيرا الى ان حصلنا على أسوأ نهاية في كل سلسلة يوغي
على مستوى الشخصيات كلها بلا استثناء أقل من عادي واضافة شخصيات الأجزاء القديمة كانت محاولة عقيمة لجلب الاهتمام لكنها افسدت الأنمي أكثر

المميزات : القصة بدأت بقوة والغموض فيها كان مشوق ومحاولة جلب كل أنواع الاستدعاء وتقوية الأنواع القديمة لتواجه الجديدة كانت جيدة

العيوب : الشخصيات سيئة المبارزات مملة وليس فيها أي أفكار نظام مبارزات الحركة نظام متخلف جدا النهاية من اغبى ما يمكن رؤيته استدعاء الباندليوم قوي جدا وهو خاص بشخصيات معينة فقط مما يجعل اغلب مبارزات الانمي غير متكافئة

على مستوى المبارزة : الأنمي قدم لنا استدعاء الباندليوم وبسببه تم تخريب اللعبة بنجاح مشكلة استدعاء الباندليوم قدرته على جلب الوحوش مبالغ فيها وحتى لو ماتت تعود كلها مجددا في الدور التالي


الألعاب التي صدرت في تلك الفترة :


1- Yu-Gi-Oh! Duel Arena

maxresdefault.jpg


لعبة متصفح صدرت في ربيع 2014


2- Yu-Gi-Oh! Duel Generation

xLoIBiezOZbsH2tjyvGgfEbOtvaj45snlD-B46qaH3IMKsrzoVcgw4QXkHBwFZgIk1w=h900


النظام : اندرويد – أي او اس
التاريخ : أكتوبر 2014

لعبة أونلاين وهي افضل لعبة ليوغي في الوقت الحالي


3- Yu-Gi-Oh! Arc-V Tag Force Special

psp4.png


الجهاز : بي اس بي
التاريخ : يناير 2015

جزء خاص لسلسلة تاغ تم فيه جمع كل شخصيات يوغي من كل الأجزاء


4- Yu-Gi-Oh! Legacy of the Duelist

maxresdefault.jpg


الجهاز : بي اس 4 – اكس بوكس ون – بي سي
التاريخ : صيف 2015

على مستوى الرسوم والسرعة تعتبر الأفضل قدمت اللعبة في طور اللعب الفردي كل شخصيات السلسلة وقصصها مع امكانية استخدام نفس المجموعة التي تم المبارزة بها في الانمي بدل مجموعتك الخاصة



5- Yu-Gi-Oh! Duel Monsters: Ultimate Card Battle

02.png


الجهاز : ثري دي اس
التاريخ : صيف 2016

لم تصدر خارج اليابان





6- Yu-Gi-Oh! Duel Links

Duel%20Links%201.png


النظام : أي او اس – اندرويد
التاريخ : نوفمبر 2016

اخر لعبة ليوغي حتى الآن لعبة كاجوال للمبتدئين لكن يسموها بمارزة السرعة تلعب بثلاث خانات فقط بدل خمسة ويتم سحب 3 أوراق في بداية اللعبة وليس خمسة ومثل العاب الهواتف تظل تجمع جواهر واشياء مشابهة أو تشتريها لتستبدلها بأوراق




Yu-Gi-Oh! VRAINS

31adc7359cc25ac08a358df4ff1567cf1496351064_full.jpg


بداية العرض : مايو 2017
عدد الحلقات : غير معلوم



لدينا هنا عالم سايبربانك وشخصيات كلها هكر والبطل هكر مميز يريد اكتشاف شيء ما تعرض له قبل عشر سنوات شخصية البطل الى حد كبير تشبه يوسي من جزء فايف دراغونز والمبارزات لدينا نوع جديد منها يسمونه مبارزة السرعة التي يتم فيها سحب 3 أوراق وفي اثناء المبارزة يركبون الواح سخيفة تسير بهم بسرعة بطريقة مشابهة لدراجات المبارزة من جزء فايف دراغونز


المميزات : تصاميم الشخصيات
العيوب : المبارزات مملة جدا

على مستوى اللعبة : إضافة وحوش اللينكس ستغير طريقة المبارزة كلها اللعبة عموما تغيرت كثيرا أصبحت أوراق الباندليوم توضع في نفس خانات أوراق السحر والفخ ولم يعد من الممكن لكل لاعب إلا ستدعاء وحش دمج واحد فقط ولاستدعاء اكثر من وحش دمج يجب على اللاعب استدعاء وحش لينكس ليفتح له خانة استدعاء جديدة يعني للحد من قدرة البانليوم الكبيرة على الاستدعاء جعلوا الاستدعاء نفسه معقد كما أصبحت وحوش اللينكس ضرورية وجودها في أي مجموعة مهما كانت قديمة
معقولة شفت كل الأنميات ولعبت كل الألعاب *.*!!
 

Black Wolf

Woolfe
حضرت mahou shoujo site، مش عارف كيف اعلق على هذا العمل بصراحة ::laugh:: رح اعلق عليه من جانبين الاول وهي من عين يلي بصيد للعمل، ففعليا من هذا الجانب بقدر اقول انوا الانمي هذا سيء جدااااااااااا لا شخصيات عليها العين ولا فكرة العمل متقنة وتقليد اعمى لمادوكا ..... الخ اما من الجانب الثاني يلي ما بتفرق معه الواحد انه العمل حظيت معه بمتعة طفيفة واتسليت معه بالرغم من كل مصايبه ::laugh::::laugh::
 

Silent-Horror

True Gamer
تجاوزت الحلقة 100 من hunter x hunter
بصراحة جزئية النمل المتطور هذي اصابتني بالملل الشديد،
غياب الشخصيات الاولى مثل هيسوكا وكورابيكا والتركيز على موضوع النمل مزعج وقتل الملل
الانيمي اصبح مثل ون بيس وفيه تمطيط مع ان بدايته كانت سريعة ومثيرة
للأسف خيب ظني كنت أتمنى يستمر على نفس البداية القوية.
 

Yashiro

True Gamer
تجاوزت الحلقة 100 من hunter x hunter
بصراحة جزئية النمل المتطور هذي اصابتني بالملل الشديد،
غياب الشخصيات الاولى مثل هيسوكا وكورابيكا والتركيز على موضوع النمل مزعج وقتل الملل
الانيمي اصبح مثل ون بيس وفيه تمطيط مع ان بدايته كانت سريعة ومثيرة
للأسف خيب ظني كنت أتمنى يستمر على نفس البداية القوية.
الارك بمرحلة بناء لما هو قادم و طريقة السرد روائية بطيئة ( ليس تمطيط ) .. اصبر على رزقك و حاول تقبل التغيير الذي حصل مقارنة مع الاركات السابقة و ستزاجى بالنصف الثاني من الارك بأحداث من افضل لحظات جنرا الشونين
 

Silent-Horror

True Gamer
الارك بمرحلة بناء لما هو قادم و طريقة السرد روائية بطيئة ( ليس تمطيط ) .. اصبر على رزقك و حاول تقبل التغيير الذي حصل مقارنة مع الاركات السابقة و ستزاجى بالنصف الثاني من الارك بأحداث من افضل لحظات جنرا الشونين
أي جزئية بالضبط التي ستكون من أفضل ما يكون للآن ما شفت شيء قوي وموضوع القتالات والتمطيط فيها بصراحة مزعج خصوصا قتالات غون بعكس قتالات كيلوا اللي بتكون حماسية ومثيرة.
 

Yashiro

True Gamer
أي جزئية بالضبط التي ستكون من أفضل ما يكون للآن ما شفت شيء قوي وموضوع القتالات والتمطيط فيها بصراحة مزعج خصوصا قتالات غون بعكس قتالات كيلوا اللي بتكون حماسية ومثيرة.
مرت سنوات منذ شاهدت الانمي صراحة و ذاكرتي ضعيفة .. لكن اتذكر كان عندي نفس انطباعك بالبداية و سحبت على الانمي حين كان يعرض اسبوعياً حتى .. بعدما انتهى عرض الانمي اكملت الارك و صبرت عليه و انبهرت بكل شيء بالنصف الثاني .. اتذكر عند تنفيذ خطة الهجوم على القصر يبدا النصف الثاني
 

Silent-Horror

True Gamer
مرت سنوات منذ شاهدت الانمي صراحة و ذاكرتي ضعيفة .. لكن اتذكر كان عندي نفس انطباعك بالبداية و سحبت على الانمي حين كان يعرض اسبوعياً حتى .. بعدما انتهى عرض الانمي اكملت الارك و صبرت عليه و انبهرت بكل شيء بالنصف الثاني .. اتذكر عند تنفيذ خطة الهجوم على القصر يبدا النصف الثاني

تقريبا من أكثر الجزئيات مملة جزئية الهجوم عالقصر هناك تطويل كثير في الأحداث
طيب أنا مستغرب من الشخصيات الرئيسية مثل لوريو وكورابيكا وهيسوكا وعصابة العنكبوت ! معقول الانيمي ينتهي بدون ما تتوضح مصير كل هذا !!
 

Yashiro

True Gamer
تقريبا من أكثر الجزئيات مملة جزئية الهجوم عالقصر هناك تطويل كثير في الأحداث
طيب أنا مستغرب من الشخصيات الرئيسية مثل لوريو وكورابيكا وهيسوكا وعصابة العنكبوت ! معقول الانيمي ينتهي بدون ما تتوضح مصير كل هذا !!
يوجد ارك آخر بعد هذا ستظهر به كل هذه الشخصيات .. و سترجع اجواء الانمي المعتادة .. على الاقل اكمل ارك النمل حتى لو لم يعجبك لتدخل على الارك التالي فهو من افضل الاركات بهانتر
 

Yashiro

True Gamer
رجعت لاشاهد هانتر بنسخته القديمة ( عادة سنوية ) مرة اخرى و اكملته .. مازالت هذه النسخة تحفة بصرية و اخراجية لا امل منها اطلاقاً .. الانمي الوحيد الذي اعيده سنوياً و لا امل منه و يزداد قدره عندي اكثر فأكثر
خصوصاً ارك الصيادين المفضل عندي فالجنرا قاطبة مع الالحان الاسطورية

36826273_1752117274896053_8420215171137404928_n.jpg
 

Black Wolf

Woolfe
under the dog

الحقيقة تفاجأة من المستوى يلي طلعت في هذه الاوفا وخاصتا من بعد العروض وكلام المخرج عن عمله، يعني فعليا حسيت انوا اخذ مصاري الناس على الفاضي، حتى الحلقة كانت مختلفة تماما عن ما تم عرضه في اول عرض، ايضا مش معروف وجه وراس هالعمل، محطوط اساسيات فقط وقاعد يحركها من دون معنى ولا هدف، هذا طلع وبعدين مات وبعدين طلع واحد مش معروف اصله وهذول بحاربوا هذول، مافي اي هدف يذكر، مش عارف المخرج شو كان يقعد يفكر لما عمل هالاوفا، بالاخير اوفا سيئة للاسف.

Blame

فيلم جيد بشكل عام واستمعت بمشاهدته، بس كنت افضل لو نيتفليكس استثمرت فلوسها مش بفيلم بصراحة ولو استثمرته بأنمي، لانه القصة بشكل عام كانت بتحتاج اكثر من مجرد فيلم وما اخذت حقها هنا، الكونسيبت الاساسي قوي ومثير للإهتمام ولكن داخل نطاق " فيلم " بتحس انوا فريق العمل تقيدوا داخل هالنطاق، في كثير امور مثيرة للاهتمام تم اختصارها والمفروض تكون بشكل اوسع من يلي تم تقديمه هنا، وهذا غير الامور يلي محتاجة تفسير وشرح، ولكن بشكل عام فيلم جميل وممتع واله لحظاته.
 

Silent-Horror

True Gamer
يوجد ارك آخر بعد هذا ستظهر به كل هذه الشخصيات .. و سترجع اجواء الانمي المعتادة .. على الاقل اكمل ارك النمل حتى لو لم يعجبك لتدخل على الارك التالي فهو من افضل الاركات بهانتر

آخر حلقة هي 148 ؟؟ بصراحة نهاية تعيسة جدا للأنيمي ومخيبة للأمال
وأشياء كثيرة بقيت معلقة ومهمشة
التركيز فقط على أرك الحشرات كان مضيعة للحلقات بشكل كبير.
 
أعلى