hits counter

العشوائيات الموضوع الرسمي لبرامج و مسلسلات رمضان

Solay

Double Jumper
اختلاف ؟؟ ممكن تجيب لي المصدر ؟

http://www.fikhguide.com/tourist/historical/248

مجرد جوجله بسيطة تعرف ان فيه اختلاف في الموضوع وقريت قبل فترة ان الحديث اللي يستدلون فيه على التحريم هو ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (لعن الله زوارات القبور) وزوارات قالوا انها تعني اللي يزورن القبور بكثرة,عشان النياح والبكاء..

وعموما اللي مأخوذ فيه الآن عندنا هو التحريم.
 

Brewmaster

True Gamer
ميه ناصر مستقعد للمسلسل بشكل أليم.. خلوكم منه :sarcastic:
بالنسبة لي عمر هو ثاني افضل مسلسل عربي تاريخي شفته بحياتي بعد الزير سالم طبعاً.

ناصر انسان عاطفي 100% ما يعرف ينصف أي شيء.
 

Naserano

True Gamer
ناصر انسان عاطفي 100% ما يعرف ينصف أي شيء.
بينما أنا اقرأ الرد هذا، مسلسل عمر يعرض في التلفزيون وفيه مشهد كوميدي عن شخص يضرب صحابي بعصا عمر.. اذا شفت المشهد تعال نتفاهم عن العاطفية.
 

Brewmaster

True Gamer
بينما أنا اقرأ الرد هذا، مسلسل عمر يعرض في التلفزيون وفيه مشهد كوميدي عن شخص يضرب صحابي بعصا عمر.. اذا شفت المشهد تعال نتفاهم عن العاطفية.

انا قلت العمل سيء من نواحي كثير لكن ما انكر محاسنه مثلك واقعد استقعد لمجرد الإستقعاد :/
 
بينما أنا اقرأ الرد هذا، مسلسل عمر يعرض في التلفزيون وفيه مشهد كوميدي عن شخص يضرب صحابي بعصا عمر.. اذا شفت المشهد تعال نتفاهم عن العاطفية.​




ايش العلاقة؟؟
ناصر، انت من كثرة ما تشوف المسلسلات والافلام الامريكية ستانرد المشاهدة عندك مرتفع جداً، نفسي تستوعب انه احنا عرب ومتأخرين جداً في مجال الميديا، وعمل زي كذا يعتبر نقطة تقدم وباب للإخراج والإنتاج الراقي حبة حبة.
 

Naserano

True Gamer
ايش العلاقة؟؟

العلاقة؟ هذاك أنت ذكرتها
نفسي تستوعب انه احنا عرب ومتأخرين جداً في مجال الميديا، وعمل زي كذا يعتبر نقطة تقدم وباب للإخراج والإنتاج الراقي حبة حبة.
عذر إن حنا عرب ومتأخرين ما يبرر المشاهد السيئة في المسلسل.

انا قلت العمل سيء من نواحي كثير لكن ما انكر محاسنه مثلك واقعد استقعد لمجرد الإستقعاد :/
وش هي محاسنه؟
 

Brewmaster

True Gamer
العلاقة؟ هذاك أنت ذكرتها
عذر إن حنا عرب ومتأخرين ما يبرر المشاهد السيئة في المسلسل.


وش هي محاسنه؟

تصوير جبّار كل مشهد يتبروز ويتحول للوحة فنيّة + أفضل مسلسلاتنا كلها تصير مثل عمر -بعيوبه حتى- على ان يمتلي خرابيط ملحق بنات وبنات ثانوية وأشياء تجيب الهم :/
يكفيني انه تناول سيرة عمر صحيح سقط سقطات إخراجية لكن يضل متقدم على الباقين إخراجيًا,الإختيار الموسيقي جميل,الأنميشن في النهاية عبارة عن "فن",بعدين انت مقدر الحواجز في عمل مثل هالعمل؟ ممثل دور عمر صحيح ما عجبني لكن حط في بالك انت مو الكل يقبل الشروط اللي وضعوها.
 
5f1d59a8f284835ec7e3274a396bb092.jpg



مسلسل عمر اعتبره جسر جديد ودرس يُدرس لكل مخرجين العرب بإننا نرتقي في الميديا الي للأسف العرب اعتبرهم الأسوأ في تقديمهم لها، اليوم في مسلسل عمر يُقدم قيمة إنتاجية ومحاكاة تنافس الغرب حقيقةً، ما اقول انها احسن، لكن في بعض الاشياء تنافسها بالرّاحة، ترتيب الأحداث كان ممتاز ومرّتب رغم اني كنت متردد في نص المسلسل وكنت اشوف انّ مارح يكفي الوقت لعرض كل محاسن عُمر، التمثيل في المسلسل متفاوت جداً، ما اقدر اقول "كل" الممثلين اتقنوا دورهم بشكل جيد، وما اقدر اقول برضوه كل الممثلين مثلوا بشكل سي، كان فيه ممثلين رائعين مثل ممثل دور بلال بن رباح رضي الله عنه، ممثل دور ابو جهل، ممثل دور خالد بن الوليد، ممثل دور ابو سفيان، وكان فيه ممثلين سيئين جداً مثل ممثل ملك الروم،ممثل حمزة، وكان فيه متوسط زيّ ممثل سيدنا عمر بن الخطّاب رضي الله عنه، الإخراج كان تحفة واسطوري جداً جداً في بعض اللقطات وبعض العارك، وبنفس الوقت كان سيء ومُخجل ببعض المواقف (وهالمواقف اقلّ من الاولى على فكرة) المحاكاة كانت 10\10 تماماً ! حاكوا المدينة واسوار فلسطين وكلها بشكل رائع واهنيهم عليه صراحةً، الحروب كانت ايضاً متفاوتة، يعني كان فيه حروب ممتازة وكان فيه حروب تفشّل، في سقطات إخراجية بعضها لا ارضى عنها لكن واضحة وضوح الشمس انها مش سقطات "خبيثة" كما يقول البعض، الأنسان يغلط واتمنى مستقبلاً اني ما اشوف هالأغلاط لإنها عالعموم غلطات بسيطة ومو ممكن تأثر بالتاريخ بشكل كبير، الموسيقى كانت رااااااااااااائعة جداً جداً وحقيقةً اول مسلسل عربي اشوف فيه ساوند تراك ممتاز ! اهنيهم صراحة، القيمة الإنتاجية كانت شيك يُشكر عليه خصوصاً ان المسلسل ينطق "انا مو جاي عشان اربح فلوس" لإنه الاعلانات قصيرة ووقتها خمس دقايق يمكن ! رغم انه فيه اكثر من ثلاثين الف ممثل فـ بصراحة شيء يُشكر عليه، في كثير اشياء ما كنت اعرفها زيّ قصة وحشي رضي الله عنه وقصة رباح مدري شسمها لول، كمان فيه كثير صحابة ما كنت اعرف عنهم بشكل كبير جداً وبصراحة اشكر المسلسل، انا انسان ما احب القراءة بشكل كبير واتملل منها وفي عصرنا هذا الميديا صارت احبّ للناس من القراءة واكثر تقبلاً، فيه اخطاء نعم لكن زي ما قلت اول جسر عبور للمخرجين العرب بالتقدم لمرحلة جديدة في فنّ الميديا، عمل يُشكر عليه وفعلاً استمتعت وانا اشاهده.


7.8\10.
 

Naserano

True Gamer
تصوير جبّار كل مشهد يتبروز ويتحول للوحة فنيّة
صح والدليل غزوة بدر.

أفضل مسلسلاتنا كلها تصير مثل عمر -بعيوبه حتى- على ان يمتلي خرابيط ملحق بنات وبنات ثانوية وأشياء تجيب الهم :/
خروج عن الموضوع.

يكفيني انه تناول سيرة عمر صحيح سقط سقطات إخراجية لكن يضل متقدم على الباقين إخراجيًا
سقطات -تاريخية- وإخراجية قصدك، بعدين موب كل عمل يتناول سيرة شخص معين معناتها إنه راح يطلع الشخص بصورة حسنة حتى لو كانت هذي نيته. صورة عُمر رضي الله عنه هزيلة جداً في المسلسل اتفقت معي أو اختلفت. صورة روبن هود في فيلمه الأخير مجنركة وتفتقد لمزايا عدة. وضحت المسألة؟


الإختيار الموسيقي جميل,
اعترفت بالشيء هذا في ردودي السابقة وأيضاً بينت إنها موب الأفضل، سبق وشفت أعمال عربية تسدح عُمر موسيقياً وهي تضحك. (التغريبة الفلسطينية كمثال)

الأنميشن في النهاية عبارة عن "فن"
النهاية؟ وش أنيميشنه؟ معليش ما فهمت النقطة هذي ولو إني أشك إن مالها علاقة بالمستوى الفني للمسلسل أساساً.

بعدين انت مقدر الحواجز في عمل مثل هالعمل؟ ممثل دور عمر صحيح ما عجبني لكن حط في بالك انت مو الكل يقبل الشروط اللي وضعوها.
طيب اذا أنت تدري إن قدامك حواجز وبهذلة راح تخلي مسلسلك يطلع بصورة خجلة، ليش تختار قصة عمر بالذات؟ تلعب على نفسك يعني؟ اذا كنت بتسوي شيء عن عُمر سو شيء يليق بحجمه ويظهره بصورته الحقيقية والا لا تتفلسف بحجة إنك عربي والخطأ وارد منك.

انا انسان ما احب القراءة بشكل كبير واتملل منها وفي عصرنا هذا الميديا صارت احبّ للناس من القراءة واكثر تقبلاً،
أكثر ما كثّر الله تسجيلات السويدان وغيره من المؤرخين. ما احتاج عمل هش يعلمني سيرة أجدادي.
 
وغيره من المؤرخين. ما احتاج عمل هش يعلمني سيرة أجدادي.

في فرق بين انك تشوف عشان تعرف وتشوف عشان تعرف وتستمتع بنفس الوقت، انت ما مو محتاج احنا محتاجين.
 

MaxPro

True Gamer
العمل كويس حقيقة لكن فيه مسلسلات عربية افضل .. المسلسل جاب العيد في المعارك للاسف .
 

Naserano

True Gamer
في فرق بين انك تشوف عشان تعرف وتشوف عشان تعرف وتستمتع بنفس الوقت، انت ما مو محتاج احنا محتاجين.
صدقني معرفة التاريخ -الصحيح- بحذافيره دون أي تشويه هي المتعة الحقيقية. جرّب على الأقل، روح اشتر سيرة عمر، اسمعها وتعال قل لي أيهم استمتعت فيه أكثر.
 

The Blue King 9

True Gamer
إذا على التاريخية المختصة بتاريخ المسلمين بشكل خاص عندك ملوك الطوائف وصقر قريش، وإذا على المسلسلات التاريخية بشكل عام عندك الزير سالم. وإذا على تاريخ الصحابة تحديداً فجميع المسلسلات اللي شفتها فقيرة فنياً، وعلى رأسهم عُمر.

للأمانة ما تابعت ولا وحده فيهم
لكن خذت لي لفه سريعة باليوتيوب وما شفت اخراج وتقنية مثل ما شفت في مسلسل عمر
اي نعم فيه اخطاء في المعارك وبعض الحروب لكن اقل بكثير من الي شفتها باليوتيوب على الاقل تحس انهم قدموا احسن ما عندهم

اذا تبي تقرانها بالاعمال الغربية مثل تروي, جلادياتور, روبن هود ...الخ اقولك العمل يعتبر ضعيف جدا بما اني متابع ومهتم بالافلام التاريخية
اما بمثيلاتها العربية فانا اخالفك
 

جون سيلفر

True Gamer
مسلسل عمر جاب العيد بالمعارك
جاب العيد بدبلجة الاصوات
جاب العيد بالانتقال من منطقة للثانية ..تحس انهم بنفس المكان خصوصا الحبشه .. مدري اذا احد فهمني بس احس المخرج ماعنده جرأة يرفع الكاميرا ويورينا البيئة مثل مايسوي بمكة..الحبشة والفرس شغل استديو ابو كلب يطلعلك الملك وراه كم كومبارس وزخرفه رخيصة -_-"
جاب العيد بممثلين عمر وعلي

لكن مع ذلك ابدعو بجوانب رهيبة خصوصا نادي قريش كان الحوار يقطر رهابة رغم ان اغلبه على مااظن قص لصق لكن الأداء ابداع وتصويرهم الجديد ودي المسلسلات التاريخية تتبع هالاسلوب من الاحترافية ويطورونها

تقييمي للمسلسل :4 من 10

ما ادري ليش يمكن بسبب معرفتي بسيرة عمر رضي الله عنه وكانت اغلب الاحداث اللي اشوفها بصورة اسوأ بكثير من اللي ببالي
او بسبب انهم سوو هايب للمسلسل مبالغ فيه وجت عكسية

بالنهاية عن نفسي استمتعت بمسلسل الزير سالم وصقر قريش على الامكانيات المتواضعه بالمسلسلين اكثر بكثييير من مسلسل عمر!!
 

Solay

Double Jumper
شباب احد يدري من وين أجيب أوست المسلسل؟!
 
أعلى