hits counter

نقاش أنمي :: الموضوع الرسمي لأنمي FullMetal Alchemist: Brotherhood ::

المشكلة اخي فيصل في نقاط بالرد مستحيل تقبل هذا التفسير
مثل ما قلت سابقا , الموسم 1 هو عمل ناضج , سوداوي , درامي موجه لفئة كبيرة عمريا .
أفهم حب نسبة كبيرة من الأعضاء هنا للموسم 2 , بحكم عمرهم / بدؤوا بمتابعة المانجا من عمر صغير / شاهدوا الموسم 2 قبل 1
و لا يمكن تفسيرها الا على النحو الذي ذكرته .. لكن عموما واثق ان كل مافي الامر هو خطأ بالتعبير من الأخ إياد - الذي أحترمه كثيرا - و كل ما ارجوه منه تعديل للرد او توضيح ان كنت اخطئت الفهم .. و معذرة على تكبير الموضوع ..
 
بادئ الموضوع #722
@ Haibara :
بالضبط مثل ما ذكر لك فيصل في رده ..
أنا لا أعني التهجم يتاتا , و أنت مثال جميل جدا على كلامي .. الشونن البحت المفعم بالقتالات النارية هو ما يجذبك يا ابن الـ17 سنة " المراهق " ---> مرة أخرى , أنا لا أتهجم أبدا , لكني سبق و كنت مراهق و أعلم ماهي العناصر التي كانت تجذبني "بحق" في ذاك العمر .

أنا الآن ابن 23 سنة , أعيش في الغربة وحيدا منذ 5 سنين , لما أتذكر إني شفت عمل درامي / واقعي / سوداوي / قاسي عندما كنت ابن 12 سنة .. و عندما أعيد مشاهدته مرة و اثنين و ثلاثة و خمسة و عشرة , و كل مرة أشاهدها أحس انه يمثل لي واقعية الحياة و صعوباتها و حرمة الإقتراب من الممنوع , يزيد إعجابي بهذا العمل الأسطوري .

هذا ما قصدت من المقارنة أعلاه , و في النهاية الموضوع مسألة أذواق شخصية .. أنا متفهم "تماما" ليش كل شخص فينا أحب موسم أكثر من الثاني طبعا :)
 
شكرا على التوضيح اخي إياد .. و معذرة عن فهمي الخطأ .

طيب ... بوجهة نظرك التي تقتضي ان جميع من بعمر الـ 17 اشخاص بنفس الذوق في كل شيئ و هناك اشياء يتفقون على روعتها جميعا بلا استثناء و عناصر تجعلهم يحبون اي عمر و هذا ينطبق على جميع الاعمار الأخرى .. ما هي العناصر التي يفترض ان يحبها ابناء هذا العمر لأرى هل تعجبني فعلا و هل تنطبق على اعمالي المفضلة ام لا
 
بادئ الموضوع #724
^
أنا لم أقصد أن جميع أبناء فئة عمرية ما هم نسخ متطابقة تتشارك الاهتمامات ذاتها , لكن كوننا شباب و في سن صغير , فعادة الشونن و الأكشن هي أكثر ما يجذبنا في هذا العمر .
هناك دائما استثناء , و أنا أعتبر نفسي أحدها , خلال سنين الغربة أصبحت أميل جدا لمتابعة الشوجو و الجوسي .. النوعية التي تركز على الجانب الرومانسي الواقعي سواء كانت نهاية علاقاتها ناجحة أم فاشلة .

المهم , نرجع لسؤالك ..
أعتقد أي شاب بعمر صغير يهتم بجانب الأكشن و الأكشن فقط , و بعدها كل شيء يعتبر عامل إضافي على إهتمامك الرئيسي و يعتمد أيضا على مدى خبرتك في متابعة الأنمي ..
البعض يهتم بوجود cast محترم من الشخصيات المتنوعة و المميزة , البعض الآخر يهتم بمسار قصة محترم , البعض كل ما يهمه هو ألحان ملحمية تتناسب مع أجواء الأكشن التي يعشقها .. قد تهتم بها كلها , و قد لا تعير إياها اهتماما ان كان العمل يقدم لك جرعات من الأكشن الصافي التي تحبها .

و كوني تكلمت عن الموضوع , فأنا مستغرب من موقفك من أنمي One Piece ..
أنا بدأت بمتابعته متأخر , تقريبا حول عمرك .. نعم الأنمي بدأ بشكل بارد و عادي جدا - لا تنسى أن أول حلقات مضى عليها الآن 10 سنين منذ إنتاجها - , لكن مع تقدم الوقت OP أصبح أنمي أساسي في حياتي , مصدر لأكشن ممتاز جدا , كوميديا من أروع ما يكون , تنوع شخصيات مذهل , مصدر ثقافة و معلومات في التاريخ و الجغرافيا و الأساطير و العصور القديمة و معلومات طبية و حيوية و علمية بكميات كبيرة جدا .

Oda الكاتب و المشرف على الأنمي برأيي إنسان جمع حضارات العالم و علومه و وظفها في عالمه الخاص , الآن بعد قرابة الـ500 حلقة , خلق عندي إحساس ان OP ليس مجرد عمل تشاهده للتسلية و كفى , إنما حضارة و عالم مستقل بذاته مليء بمئات الشخصيات و القصص التي تخرج من كل واحدة منها بعبر و أهداف سامية .

أعطيه فرصة , و أتمنى ما نخرج عن الموضوع أكثر من هيك ^^"
 
التعديل الأخير:
حسين ما قصر وجاب اغلب افكار الشباب اللي شافوا الموسمين
وكلامه اغلبه صحيح

لكن احقاقا للحق
مع اني افضل الاول على بروذرهود بشكل عام وبالخلاصه .... لكن في BH لقطات صراحه خلتني انصدم واستمتع واعيدها اكثر من مره ، ولازلت ادخل اشوفها اكثر من مره
لقطات فيها درجه رهابه ما شفتها بانيميات ثانيه صراحه

- نهايه الحلقه 26 ، اصفها مع الTop 3 في افضل مشاهد لاي انيمي تابعته .... شي فوق الخيال بالنسبه لي
- طريقه قتل Roy لـLust ، نقدر نقول موستانج كان عنده هيبه في الموسم الاول...... لكن قوته بـBH لا تصدق <<<< تفضيلي لشخصيته بالمسلسلين الى الان غير محدده ، مرات اقول هذا احسن ومرات اقول هذاك احسن
- طريقه موت Envy بعد حلوه ، صج انها شونين مثل ما قال حسين لكن عجبتني حيل ( يمكن لان موستانج هو اللي كان يعذبه لول )
ومع ذلك لازلت اقول الاول افضل باغلب النواحي
 
بعد الردود الاخيرة حسيت اني ندمان لأني ماشفت الأول ومااهتميت له لأن أغلبه كان فلر

بالنسبة لدراما برذرهود صحيح هي مو ذاك الشي لكن مااشوفها توصل اني اسميها دراما رخيصة وفيه لحظات كانت رهيبة

وطبعاً الاوست الحزين ماأطيق أسمعه لازم أقصر عليه :yuck::
 
^
^

تفرج عليه ما في داعي للندم ، ما رح تفرق إذا تفرجت على الأول قبل أو الثاني ، ~.~ رح يضيف لك معلومات كثيرة عن براذر هود
 
بادئ الموضوع #728
نهاية حلقة 26 .. يخرب بيت الأسطورية !
هالحلقة موجودة على جوالي من أول أسبوع وصلني , مسجل نهايتها صوتيا على الـDSi و الـ3DS .. كانت 3 دقائق من العمر :)
 
@Zero_Iyad
عادة الشونن و الأكشن هي أكثر ما يجذبنا في هذا العمر .
أعتقد أي شاب بعمر صغير يهتم بجانب الأكشن و الأكشن فقط , و بعدها كل شيء يعتبر عامل إضافي على إهتمامك الرئيسي و يعتمد أيضا على مدى خبرتك في متابعة الأنمي ..
اوك فهمت قصدك عزيزي .. و مازلت ارى ان وجهة نظرك خاطئة .. قمت بعملية تذكر بسيطة للاعمال اللي شاهدتها .. براذرهود هو عمل الشونين الوحيد بافضل 5 انميات بالنسبة لي - الا لو نعتبر فول ميتال الاول شونين - و ربما في افضل 10 حتى .. اغلب انمياتي المفضلة لا تحتوي على عنصر الاكشن او الاكشن فيه "مشي حالك" .. لو تريد ان تعرف العامل الذي اريده باي انمي فهو "القصة الجيدة و كاست الشخصيات المحترم" لا اكثر و لا اقل .. قدمت لي قصة جيدة حبيت الانمي .. لم تقدمها فلن يغنيني عنها اي شيئ من اوست او آرت او اخراج او اجواء .

لماذا فضلت براذرهود ؟ لان شخصياته افضل و قصته اعمق .. و لنعقد مقارنة بسيطة .

ذكرت بنقاشي عن الانمي مع مؤيد نقطة مازلت متمسك بها حتى الآن .. الجزء الأول اتى بالشخصيات الممتازة و لم يستطع توظيفها .. و اتمنى ان اوضح نقطتي في السطور الآتية
Roy Mustang : شخصية اسطورية و من افضل الشخصيات في اي انمي اجمالا بالنسبة لي .. لكني لم احبه بالاول قدر حبي له ببراذرهود .. لسبب بسيط انه كان بلا فائدة في الأول .. ظهوره اقتصر على اعطاء المهمات لادوارد - البكاء على هيوس - ارشاد ادوارد و مساعدته بالحلقات الاخيرة - قتاله مع برادولي , بالاضافة لمجموعة من المواقف الكوميدية في حلقتي معركة المعدن و النار و الحلقة الكوميدية الخاصة عن رجال روي ... طيب ماذا عن روي براذرهود ؟ على اختلفت شخصيته في شيئ عن الجزء الاول ؟ في الواقع الإختلافات كانت بسيطة للغاية و لا تاكد تلحظ .. لكنه كان افضل بـ 10 مرات في براذرهود لانه تم توضيحه بشكل افضل .. كيميائي الشعلة الذي اتقن فنا لم يكن يجب لانسان ان يتقنه , كيف تم استغلاله بالحرب في اشبار و قتل الأبرياء و كيف دمر هذا روحه من الداخل هو و جميع من شارك في الحرب , نظرة التحدي بينه و بين بارادولي , نظرة تميزت بالحقد الشديد من روي على قرارات بارادولي و قتله للابرياء , صداقته الشديدة من هيوس و قسمه ان ينتقم له حين مات على يد إنفي , كيف كرهناه بسبب قتله للعقيد روز فقط لنكتشف انها كانت مجرد خطة عبقرية منه لاجبار "القاتل الحقيقي" على الظهور , كيف كدنا نبكي عليه بعدما ظننا موته على يد Lust , فقط ليظهر في اللحظات الاخيرة و قد كوى جرحه بالنار ليقيم محرقة بشرية و ينقذ الفونس و هاوك آي و يقتل Lust الهومنكلوس الخالد بدون رجعة , و بعد كل ماحدث لم يكتفي و اصر على الإنتقام من القاتل الحقيقي و و و ... قارن بين Roy الاول و Roy براذرهود لتعرف ماذا قصدت بان الجزء الأول لم يستطع توظيف شخصياته .. بضع امثلة أخرى
Armstrong : اقتصر دوره في الجزء الاول على كونه كوميديان يستعرض عضلاته , لكننا راينا تطور اسطوري بدوره في براذرهود , راينا العقدة النفسية التي تولدت لديه لانه لم يحتمل "ألم" الحرب و هرب من قدره .. كيف بقى جبانا ضعيفا امام الجميع لمجرد انه "حكم ضميره" و راينا كيف تخلص من كل هذا في معركته الاسطورية مع Sloth
ED & AL : شخصياته مزعجة بالجزئين - رغم بعض المواقف الاسطورية لإد بالجزء الاول - شخصيتهما بهذا الجزء كما هي لكن احترمتهما اكثر .. كيف وقف ألفونس امام لوست رغم انها ترد قتله لمجرد حماية ريزا "لقد سئمت من رؤية الاشخاص يموتون امامي ... لن اخسر أحدا بعد الآن" , و ادوارد و صرخته الاسطورية لألفونس في نهاية الحلقة 26 و موقفه مع برايد و وينري ..

طيب فلنلقي نظرة على فكرة الهومنكلوس التي لاقت كما كبيرا من الاعتراضات .. اعترف انها ليست بمأساوية و ملحمية فكرة الجزء الأول - تلك الماساوية التي ولدت عدة ثغرات في القصة - , لكنها كانت ممتازة و معبرة أكثر .. فلنلقي نظرة :
"الشهوة" ماتت محترقة على يد روي .. الم تفكر ان هذا يرمز لكيف ان روي بتلك اللحظة حرق كل "شهواته" كإنسان في سبيل الإنتقام لهيوس ؟ "الحسد" مات لانه لم يتقبل فكرة أنه كان "يحسد" البشر الذي يحتقرهم , "الجوع" مات "مأكولا" على يد أخيه "الكبرياء" الذي لا يهتم الا بنفسه و زيادة قوته فقط ليموت أمام إدوارد و هو "يتوسل" لها الا يقتله بعد التخلي عن كل ذرة "كبرياء" , اما "الطمع" فمات في سبيل الأصدقاء الذي كان "يطمع" فيهم من البداية .. ارايت كيف ان كل هومنكلوس عبر "بالضبط" عن الخطيئة التي يمثلها ؟

بالمناسبة في بضع نقاط بالجزء الاول حسيت انها "شونينية" و "مبالغة" بزيادة مثلا :
- بمعركة ادوارد و روي .. كيف ان روي توقف فجاة عن مهاجمة ادوارد لان منظره ذكره باحد ضحايا حرب اشبار .. فانتهز ادوارد الفرصة و هزمه .. هذا تعريف "الكليشهات الجاهزة"
- بمعركة هوينهايم - اوووه .. كيف نسيت ذكر هوينهايم كمثال صريح على تفوق براذرهود على الاول بعمق الشخصيات !! برد لاحق ان شاء الله - مع دانتي .. كيف ان مع ظهور الهومنكلوس شبيه ام إدوارد توقف فجاة عن الحركة و دخل بغيبوبة مكنته من هزيمته .. لوول

و الامر لا يقتصر على اللحظات المبالغة .. القصة فيها "ثغرات" واضحة .. و ان شاء الله لي رد في هذا فيما بعد.
 
حسين : بوجهة نظرك عزيزي ... ون بيس بوجهة نظري لا يرتقي حتى ان يكون من افضل 10 انميات في التاريخ بينما الكل هنا يعظمه - من فضلكم .. انا لم اتعمد ذكر انمي آخر بل لضرب المثل لا غير -
ماني عارف ايش دخل المقارنة العجيبة هذي بموضوع فل متل ألكمست برذرهوود ، و بالتأكيد كلامي يمثل وجهة نظري يا خالد الي أيضا يتفق فيها معاي الكثيرين

على العموم بما انك حشرت ون بيس في الموضوع ، ون بيس أكبر من اني أقارنه بمسلسل مثل برذرهوود مع كافة الاحترام ، انت و انا دخلنا نقاش مطول حول هذي المسألة من قبل ، لكن مكانها المناسب مش هنا ، لو حبيت أقدر أتكلم لك بموضوع ون بيس الرسمي بالتفصيل اذا حبيت أبين لك المزيد ، لكن صدقني ما تقدر تنتقص من هذا المسلسل أبدا مهما كانت عاطفتك تجاهه .

لماذا حبيت براذرهود ؟ لان قصته افضل لا غير .
مقياس كل شخص للقصة يختلف بشكل كبير ، أنا أشوف قصة الأول أفضل بكثير ووضحت كلامي بالأعلى بهالخصوص .
 
حسين : المقارنة ليست غريبة ، انت وصفت الانمي المفضل لدي بانه لا يرتقي لانمي ممتاز حتى ، لذا افهمتك اني املك نفس الرأي عن الانمي المفضل لديك و الموضوع كله اذواق لا غير ، و بما انك ذكرت ان ون بيس اكبر من ان تقارنه ببراذرهود فدعني اوضح لك اني ارى ان مجرد ذكر ون بيس مع براذرهود بنفس الرد اهانة لبراذرهود ، لكني لا اقول هذا لاني احترم معجبيه و وجهة نظرهم ، و انت لم تحترمني و لم تحترم وجهة نظري حسين .
كنت اتمنى نقاشا حقيقيا عن ماكتبت بالسبولير بالنسبة لتوظيف الشخصيات و افكار الهومنكلوس و كليشيهات الجزء الاول ، لكن النقاش كامل انقلب بسبب مثال عابر ضربته ، عموما بيكون لنا نقاش بمسالة ون بيس باذن الله لكن ليس بهذا الموضوع بالطبع
 


حسين : المقارنة ليست غريبة ، انت وصفت الانمي المفضل لدي بانه لا يرتقي لانمي ممتاز حتى ، لذا افهمتك اني املك نفس الرأي عن الانمي المفضل لديك و الموضوع كله اذواق لا غير​
خخخخ ايش هذا المنطق الغريب يا خالد ؟! هو احنا ولاد صغار و قاعدين نتهاوش في المدرسة و لا ايش ، انت بهدلت الأنمي المفضل عندي معناته لازم أبهدل الأنمي المفضل عندك لووول لحظة .. وت ؟؟!!

هذا أسلوب أطفال لا يليق بشخص مثلك يا صديقي ، أنا أبديت "وجهة نظري" في برذرهوود بمناسبة اني خلصت المسلسل ، فما هي المناسبة نفتح نقاش عن ون بيس في المقابل و ما علاقة هذا بذاك ؟؟ عجيب غريب

ايش صار لما "أفهمتني" انك تملك نفس الرأي عن الأنمي المفضل عندي ؟ هل هي شطارة يعني ؟ أو تشوف انه رأيي فيه إساءة لذوقك ؟ أنا ما قلت انه الناس الي بيحبوا برذرهوود ناس أغبياء و ما عندهم ذوق ، أنا قلت المسلسل عندي كذا و كذا فقط لا غير

لذلك بلاش مقارنات مالها داعي بأسلوب ليس له داعي أيضا ، مع احترامي لك يا خالد لكن ما أصدق انك كنت الرد و انت صاحي خخخخ

لو كنت حاب فعلا تناقش وجهة نظري بشكل منطقي كان ناقشت النقاط الي أنا طرحتها و حاولت تقنعني مثلا ليش كلامي غير صحيح أو مختلف حسب وجهة نظرك و رؤيتك للأمور ، أما انه المسألة تنقلب "طعن" في ذوقك و ذوقي فهذا شي طفولي لا يليق بنا .
 
الإعجابات: EIAD
بما انكم جبتوا المقارنة

الشي الوحيد اللي اشوفه متفوق في برذرهود على ون بيس هو القتال والتحريك بس تقريباً
 
حسين : ههههههه , توقعت ان تحور كلامي بهذا الشكل و انا السبب لاني لم اوضح كلامي بالشكل المناسب .. لكن الوقت كان قد تاخر للتعديل خصوصا اني اكتب من آي بود >.> , معذرة .
ملخص كلامي : ضربي المثل بون بيس كان لتوضيح نقطة بسيطة "كما انك تستنكر كون براذرهود افضل انمي في التاريخ بالنسبة لي فانا استنكر كون ون بيس الافضل بالنسبة لك .. الامر كله تفضيلات شخصية و لا يحق لاي منا اهانة الراى الآخر بكلام مثل "فلان اكبر من انه يتقارن مع علان" .. اتمنى النقطة وصلت .. و اي نقاش آخر في الملف الشخصي حتى لا نطلع عن الموضوع اكثر من ذلك .. و اتأسف مجددا على اي فهم خطأ قد حدث .

تعديل :
لو كنت حاب فعلا تناقش وجهة نظري بشكل منطقي كان ناقشت النقاط الي أنا طرحتها و حاولت تقنعني مثلا ليش كلامي غير صحيح أو مختلف حسب وجهة نظرك و رؤيتك للأمور
غدا ان شاء الله اول ما اوصل لكيبورد زي الناس .. و صدقني لم اقصد الطعن في ذوقك باي شكل من الاشكال .. بالعكس انت من طعنت في ذوقي في البداية .. و كما ذكرت اي نقاش آخر بهذا الأمر في الملف الشخصي رجاء
 
بادئ الموضوع #736
@ Haibara :
قبل لا أبدأ بالرد , أعود للتأكيد على النقطة يلي ذكرها حسين ..
نقاشنا هنا نقاش أناس ناضجة , ردودك كلها أحسها تتمحور حول " أها شايف , نظريتك غلط " , أو " أساء لما أتابع , يجب أن أرد الإساءة " ..
كلامنا أكبر من هالأسلوب .

بالنسبة لردك , راح أقول لك نفس كلامي يلي قلته لحسين بعد ما خلص الأنمي .. دخلت بنقاش "مفصل" مع أحد الإخوة منذ عدة أشهر في تفاصيل المقارنة بين الموسمين ..
و كلانا وضح رأيه في الإيجابيات و السلبيات .. إرجع كم صفحة و اقرأ .

ما عندي الوقت أو الجهد حاليا أن أعيد الدوامة ذاتها , فأكتفي بأن أرشدك للعودة لقراءة رأيي .. و بعد ذلك , ان بقيت متمسك برأيك , فسأرد كما رددت على من ناقشني حينها " إذا , لن يقنع أحدنا الآخر , و هذه مسألة أذواق شخصية كل منا يرى الأمور بمنظوره الشخصي " .

Edit : مجرد تعليق على ردك الأخير على حسين , صحيح لا يحق لأحد التعدي على رأي الآخر , لكن أيضا يجب أن تكون منطقي ..
كيف تتكلم عن OP بدون ما تشوف عالأقل ثلث أو نصف حلقاته !
حسين شخص شاف FMA Brotherhood كاملا , غطى العمل كامل و صار عنده حجة قوية كافية للنقاش ..
لكن على أي أساس تتكلم عن عمل آخر و كل خبرتك عنه مجرد "حلقات" !!
في أسس و أصول للمقارنة بين الأعمال :)
 
التعديل الأخير:
نقاشنا هنا نقاش أناس ناضجة , ردودك كلها أحسها تتمحور حول " أها شايف , نظريتك غلط " , أو " أساء لما أتابع , يجب أن أرد الإساءة " ..
و انا وضحت كلامي بردي الاخير .. صدقني لم اقصد الاهانة .. بالنسبة لـ "نظريتك غلط" فلانها غلط فعلا و غير منطقية مع احترامي !! الاكشن عنصر في العمل تفضله او تكرهه لذوقك الخاص و ليس لمجرد انتمائك لـ "فئة عمرية محددة " , اما نقطة الاساءة فاعتقد اني وضحتها لحسين بالرد الاخير .

دخلت بنقاش "مفصل" مع أحد الإخوة منذ عدة أشهر في تفاصيل المقارنة بين الموسمين
لووول انا كنت نفسي "احد الإخوة" اللي ناقشك .. و حتى انا لم ارد اعادة الدوامة مجددا لكن بعد انطباع حسين تحمست لنقاش آخر -.- .. عموما لا باس و ان كنت لا تريد النقاش فلا باس .

Edit : مجرد تعليق على ردك الأخير على حسين , صحيح لا يحق لأحد التعدي على رأي الآخر , لكن أيضا يجب أن تكون منطقي ..
كيف تتكلم عن OP بدون ما تشوف عالأقل ثلث أو نصف حلقاته !
حسين شخص شاف FMA Brotherhood كاملا , غطى العمل كامل و صار عنده حجة قوية كافية للنقاش ..
لكن على أي أساس تتكلم عن عمل آخر و كل خبرتك عنه مجرد "حلقات" !!
في أسس و أصول للمقارنة بين الأعمال
ارجوك .. هل سانتقد انمي و اتكلم عنه بتوقيعي و اتناقش به مع الناس في الملفات و انا لم اكمله - غضا عن كوني لم اشاهده - ؟ انا انهيت ون بيس على مستوى الانمي و المانجا و امتلك القدرة على نقاشه كاملا حدثا حدثا .. و الملف الشخصي ينادي =)
 
بادئ الموضوع #738
^
المشكلة انت فاهم ردي غلط !
أنا ما حطيت نظرية أو قرآن منزل ! أنا أقول " عادة " , و " هناك عناصر أخرى قد تهمك و قد لا تهمك " .. لكن انت مسكت هالجملة ان " أكشن , شونن = مراهق " و طلعت عيوننا فيها .
بعدين عفوا ! هذا مو شي أنا أو انت نتكلم فيه !
يا رجل المانجا اليابانية و العالمية مقسمة على إنها شونن / شوجو / جوسي / سينن / الخ .. !!
نعم , المحتوى و التوجّه عادة يتوجه لفئات عمرية معينة و هالكلام لا أنا و لا انت نحدده !
و مثل ما ذكرت فوق , لكل قاعدة استنثاء , و ليس لأن عمل موجه لفئة عمرية معينة أو لجنس معين فهذا يعني أنك محكوم بنوع واحد من بين الجميع .
و ضربت مثال بنفسي بمتابعتي لبعض أعمال الشوجو و الجوسي :/

عموما , أكتفي بالنقاش عند هالنقطة ..
خصوصا انك ذكرتني بأننا دخلنا بنقاش مطوّل سابقا !!
ما أدري ليش سحبتني لدورة نقاش أخرى اذا ما راح نطلع منها بفايدة و ما وصلنا لأي نتيجة !!

هالفترة عندي Finals و زحمة مواد طبية .. فأعتذر عن الإكمال في النقاش .
 
التعديل الأخير:

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
سؤال: انتوا تابعنوا الجزء الأول؟
اذا لا انصحكم ترجعوا وتتابعوه لأنه تحفة ما تتكرر (لا تسألوني وين أحسن أني ما راح اقارن بين الجزئين كوني أحب الاثنين دون مفاضلة)
 
سؤال: انتوا تابعنوا الجزء الأول؟
اذا لا انصحكم ترجعوا وتتابعوه لأنه تحفة ما تتكرر (لا تسألوني وين أحسن أني ما راح اقارن بين الجزئين كوني أحب الاثنين دون مفاضلة)
الجزئين مميزين بالرغم من الفارق بالرسم بسبب فرق المدة الزمنية بين الجزئين

بالنسبة لي لكي تفهم الإنمي بشكل ممتاز ~.~ يجب أن يتابع الشخص الجزئين لأنه في اشياء تم إختصارها بالجزء الثاني عن الجزء الأول وبشكل واضح
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
الجزئين مميزين بالرغم من الفارق بالرسم بسبب فرق المدة الزمنية بين الجزئين

بالنسبة لي لكي تفهم الإنمي بشكل ممتاز ~.~ يجب أن يتابع الشخص الجزئين لأنه في اشياء تم إختصارها بالجزء الثاني عن الجزء الأول وبشكل واضح
وانا اوافقك في كل كلمة
 
لوووول عارف أني متأخر جدا بس خلصت الانمي أخيرا بعد انقطاع طويل جدا

عموما ، الانمي من أفضل ما شاهدت و برأيي أشوفه أحسن من الجزء الأول بكثير ، من عيوبه طبعا الساوند تراك الي ما يتقارن بالموسم الأول و ثانيا الكوميديا الزايدة تطلع حتى في المواقف الجدية جدا و تشوفها داشة عرض :laugh::

في النهاية يظل الانمي ممتاز :nerd:
 
خلصت المسلسل

بالعادة لما أخلص أي مسلسل يفترض انه شيء كبير و عظيم ، مفروض أحس بفراغ - عاطفة تأثر شديد .. أي شي

لكني بكل غرابة لا أشعر بأي شيء على الإطلاق ، كأني شاهدت عمل ممكن أشوف مثله كل يوم ، شعور لا يقترب ولو بنسبة 1% من الشعور الي تملكني لما خلصت الموسم الأول الأسطوري

و شتاااااااان ما بين الأول و الثاني

الثاني ( برذرهوود ) هو مسلسلك الشونيني المعتاد ، بكل الدراما و الحركات الرخيصة الي تمر عليك في أي مسلسل ، و مع عدم اهتمام بتوضيح الكثير و الكثير من أهم الأمور في القصة ، فقط هي كذلك لأن المسلسل شونين و انتهى الأمر

أما الأول فهو الدراما السوداوية العبقرية ، علاقة الأخوين ببعضهما و بغيرهم من الناس ، معاناة الاخوين بعد ارتكاب المحظور و الثمن الباهظ الذي يدفعانه و معاناتهما المستمرة ، حتى "طبيعة" الشخصيات في المسلسل كانت أكثر واقعية ، شخصية كـ روي مستانج مثلا .. كانت أكثر "هيبة" في الموسم الأول ! في برذرهوود أحيانا كنت أشعر بأنه "مسخرة".. كما أن الإخراج و الموسيقى المذهلة في الجزء الأول منحت الأحداث طابع درامي يجعلك تشعر بأنك تشاهد عمل للذكرى و للتاريخ

الدراما في الجزء الثاني كانت رخيصة و مليئة باللحظات الشوننية .. خصوصا مع ميجور ارمسترونج الشقيقة ، التي لم تعجبني شخصيتها بتاتا ، هي و جنودها الأغبياء ( نحن جنود بريجز ! نستطيع أن نعمل بدون قائدنا لأننا جنود بريدج ، التهمنا السينترال كالبسكويت لأننا جنود بريدج .. الخ ! ) حركات شونينية رخيصة .. حتى شخصيات الهومونكولوس و تفسيراتهم كانت شونينية و غبية في الجزء الثاني ! و طبعا يجب أن تكون مرتبطة بالبشر .. الخطايا السبع

أين هي من المستوى الأسطوري لقصة الهومونكولوس في الجزء الأول ؟ تفسير ظهورهم كان أروع و أفضل بمراحل ، في الجزء الأول كنت أشعر بأنهم الشر المطلق و أن هزيمتهم شبه مستحيلة ، أما في الجزء الثاني ظهروا كأشرار عاديين - نوعا ما - بدوافع و قصص غبية و لم تكن لهم تلك الهيبة على الإطلاق !

كما أن ظهور جميع الشخصيات المهمة في برذرهوود جاء مبكرا للغاية ! و هذا الأمر حرق هيبة الظهور المنتظر لهم و قيمتهم في المسلسل ، لغاية الحلقات الأخيرة و أنا أنتظر ظهور شخصية أخرى تحرك الأمور بخيوطها الخفية و لكن لا شيء من ذلك إطلاقا

هوفنهايم - "الأب" وكل الشخصيات المهمة بالمسلسل تظهر في وقت مبكر جدا

في الجزء الأول الامور كانت مختلفة كثيرا .. ظهور هوفنهايم مثلا .. جعلني أشعر بصدمة كبيرة في الجزء الأول !! و ظهور x في الحلقات الأخيرة و حقيقة الأحداث كانت مذهلة جدا ! كيف كان شعورك و ادواردو
يكتشف إخفاء مدينة بالكامل تحت الأرض و يمشي في شوارعها المهجورة ؟
شعور بالملحمة نعم بالضبط .. الجزء الأول كان EPIC بشكل مطلق بينما برذرهوود لم يكن كذلك و انما جاء مليء بالمثاليات والاعتباطيات الشوننية !

اذا كان ذوقك أقرب للشونين ستحب برذرهوود أكثر ، لكن لو كنت تبحث عن القصة السوداوية العميقة و الأحداث الملحمية التي تعطيك الإحساس بأنها تاريخية ستفضل الأول بكثير ( مثلي )

للمقارنة بين بعض الشخصيات في الموسمين :

- روي موستنج : أفضله كثيرا في الجزء الأول ، شخصية قوية واثقة و ذات كلمة وهيبة كبيرة ، لكن روي مستنج عموما حصل على screen-time أكبر في برذرهوود و له الفضل في الكثير و الكثير ، المشكلة بأن شخصيته نفسها كـpersonality لم تكن بنفس الهيبة والجبروت .

- ريزا هوك اي : شخصية مفضلة لدي كثيرا بجانب روي ، ريزا ظهرت بشكل رائع للغاية في برذرهوود ، لكنني مع ذلك أفضل طبيعتها "الباردة" في الجزء الأول والتي شعرت بأنها تناسب طبيعتها العسكرية أكثر .

- إدوارد إلريك : لم أفهم لماذا هو البطل من الأساس في برذرهوود ؟ لم يفعل شيئا !
والده و سكار و روي
قاموا بكل شيء مهم ! هو اكتفى بالصراخ و إظهار مثاليات شخصيات الشونين المعتادة ! و بالنهاية أتى بفكرة لو أتى بها من البداية لما حصلت أحداث المسلسل .. إدوارد كان أفضل بكثييير في الجزء الأول .

- هوفنهايم : في الجزء الأول هذه الشخصية كانت ملحمية حقا ! سواء في ظهورها أو غموضها الكبير .. أو الحقائق المخيفة ، في الجزء الثاني أتى بشخصية عادية للغاية .. الأب الحنون المسكين الذي يكتفي بسماع المحاضرات من ابنيه و هز رأسه كالبلهاء كما هي عادة اليابانيين في "الدراما الرخيصة" التي تحدثت عنها .. أمر مؤسف حقا .

حتى الـarmy و المواجهات العسكرية كانت "مضحكة" تماما في برذرهوود بين جنود بريجز والسنترال ، تنقلب فيها الأحداث رأسا على عقب فقط عندما "المخرج عاوز كدة"

إجمالا ، الجزء الأول أفضل من برذرهوود عندي بكثيييييييييييييييييييييييييييير

سأنصح أي شخص يريد مشاهدة مسلسل أسطوري لا يتكرر بالأول

بينما سأنصح بالثاني لأي شخص يريد مسلسل شونين يستحق المتابعة لا أكثر
أقولك صراحه رايحتني وأثلجت صدري , والله على بالي لازم أحفر ب30 صفحه عشان ألقى الرد الي أبغى أسمعه .

بروذر هووود بعد ما أنهيته وبصراحه أنه أكبر كذبة شفتها بحياتي .
 
التعديل الأخير:
أقولك صراحه رايحتني وأثلجت صدري , والله على بالي لازم أحفر ب30 صفحه عشان ألقى الرد الي أبغى أسمعه .

بروذر هووود بعد ما أنهيته وبصراحه أنه أكبر كذبة شفتها بحياتي .
انتبه لاحد يسمعك هنا و يقول انك ما تفهم شي لمجرد انك فضلت الاول على الثاني لوول