hits counter

نقاش أنمي :: الموضوع الرسمي لأنمي FullMetal Alchemist: Brotherhood ::

m7787m

Banned
شنو هالوقاحه ؟

بالله الريال سوى سيرج وهو ما يعرف معنى الكلمه و كان عنده احد من اهله و طلعت اشياء وصخه بالشاشه ؟

سيئات عالفاضي لاحول ولا قوة الا بالله قل خيراً او اصمت ولا تلعب دور عضلة المنتدى يا قوي


----
عموما

الإينيمي ناطر اخذه من صاحبي ان شاء الله لي رد بالموضوع

1+

الحمد لله إن البحث عن ذي الكلمة في ويكيبديا كان محجوب . ولو أني من قبل أعرف معنى هالكلمة لكن فقط للتأكد من صحة كلامه ... لكذا أنا قلت "" هينتاي ؟!! هذا مو نوع الـ **** ""

ما أدري وش كان يفكر وهو يكتب
 
التعديل الأخير:

m7787m

Banned
تنصحوني بالأصوات الإنجليزية أو اليابانية ؟
 

Bounty

رحمه الله
اكيد اليابانيه لأن معروف ان الياباني يعبر اكثر و اصواته لايقه على كل شخصيه


+ ماتوقع ان نزل له اصوات انجليزيه لأن توه خالص الاينمي باليابان =/ ..


على فكره اذا كنت تشوف الجزء الاول وقف وشوف الثاني على طول لأن فيه اختصار الجزء الأول
 

m7787m

Banned
طيب أحد عنده فكرة وين أقدر أحمل الأنمي بجودة ممتازة ؟ أغلب مواقع التورنت تكون موجودة بس ما في سيدرز .*
 

JIN KAZAMA

True Gamer
طيب أحد عنده فكرة وين أقدر أحمل الأنمي بجودة ممتازة ؟ أغلب مواقع التورنت تكون موجودة بس ما في سيدرز .*

انصح نصيحه اخويه شوف الاول قبل لانه رهييييبببب
صح الثاني اختصروه بس مااعطوه حقه
الان انا واصل للحلقه رقم 44 واكثر حلقات اعجبتني هي حلقات اختصار الجزء الاول لوووول
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
انهيت مشاهدة الأنمي للمرة الثانية الآن ! اول مرة افعلها بحياتي ان اشاهد انمي كامل مرتين ! لكن هذا الأنمي هوسني حقا لدرجة اني صرت أحلم به >.> تم هزيمة لست و سلوث لكن هزمت امام برايد , لا باس سآخذ بثأري و في أخر حلم هزمت الفاذر xD !! < احس نفسي مغفل

ممكن أي احد يفضل الجزء الأول على هذا يقول لي لماذا (&) ؟ لا ارى اي شيئ فيه يتفوق على هذا الا الموسيقى يمكن !
 

Zero_IYAD

True Gamer
^
دراما , علاقة الاخوة بالشخصيات كانت أكثر عمقا , أكثر نضجا , الدموية كانت أكثر وحشية , أكثر تأثير على النفس .
الأحداث كانت لها هيبتها و حجمها و تأخذ حقها , الجو العام كان كئيب , حزين , مليء بالسوداوية .

ببساطة , موجهة لفئة أكثر نضجا من محبي الشونن- البحت .
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
^
ممتاز كنت اتمناك انت ان ترد .. معك حق بجزئيات

دراما - دموية - سوداوية و مشتقاتها

و ماعدا الدراما فلا يوجد اي ميزة هنا ! السوداوية جيد لمحبي السوداوية و انا منهم لكن ماحدث ببراذرهود افضل من 92494919 سوداوية ! أفكار براذرهود أعمق كثير . العلاقات الإنسانية صارت اعمق - بإعترافك بأحد ردودك - الدراما موجودة ببراذرهود لكن صراحة اعترف انها اقل بفارق - بسيط - عن الأول . الأول فكرة ان الهومنكلوس اخطاء البشر كانت عبقرية للغاية .. لكن هنا كان للهومنكلوس فكرتهم العبقرية أيضا أنهم يمثلون الخطايا السبع . تدمير الهومنكلوس - بأغلب الحالات - يعني تدمير الخطية . تدمير حسد إنفي و كبرياء برايد و شراهة جلاتوني - أكله على يد برايد - و طمع جريد حين فهم أن اكثر ماكان يطمع له هو الأصدقاء - فكرة شونينية زيادة عن اللازم لكن رهيبة صراحة - ! كان جو رهيب و صراحة تفوق على جو تدمير الهومنكلوس ببقايا اجسادهم الحقيقية الذي كان رهيب بدوره ! المشاهد الايبيك كذلك اضفت جو درامي رهيب . بكاء إنفي و مواجهة ادوارد لجسد آل بالبوابة و مقابلة هوهاينهايم لإدوارد أول مرة .. واو واو واو !

الجزء الأول كان أكثر قتامة نعم .. لكن هذا لا يعني أن افضل بأي حال .. مازالت اتسائل حتى الآن هل كان صنع حجر فلسفة يحتاج كل هذا التخطيط الفلسفي من دانتي - التي لا تصلح فاليين أخير اطلاقا بالمناسبة ! - ؟ نشر الياس ليبحث البشر عن حجر فلسفة !؟ اليس من الإسهل إدخال الجيش بليور مثلا مع خداع شعب ليور بصنع دائرة كيميائية انها ستدمر الجيش و حين يدخل تبتلعهم معا مكونة حجر الفلسفة ؟ اعتقد انها طريقة أسهل بكثير ! و هناك عدة طرق اخرى كثيرة جدا .. لكن نشر اليأس ! معذرة لم استعوبها !

المهم نسيت الجملة التي كنت أقولها .. نعم تذكرت .. الجزء الأول كان أكثر قتامة نعم .. لكن هذا لا يعني أنه أفضل بأي حال .. و لا يعني ان نحكم ببساطة انه موجه لفئة اكثر نضجا من محبي براذرهود .. بالمناسبة لا اعترف ببراذر كشونين .. الشيئ الوحيد اللي ذكرني انه شونين بالنهاية حين رفض إدوارد تماما بكل مثالية ان يستخدم حجر فلسفة او ارواح او الخ لارجاع اخوه ..! و ليس اي انمي غير سوداوي هو أنمي للفئات الأقل نضجا !
 

Zero_IYAD

True Gamer
+ الموسم الأول كــــــــــــــــــــلــــــــــــــــــــــه دراما ..
الا اذا كنت تقصد انت ما تحب الدراما فهذا شي ثاني .
و كيف ليست ميزة ؟
الدراما كانت عاملة جو يناسب القصة بشكل أليم .
و صدقني كانت قـــــــــــــــلـــــــــــــيـــــــــــــــــــلــــــة في Brotherhood , و مستواها للأطفال و المراهقين , بمعنى دراما من النوع السقيم - مثال : "أوه Winry احمّرت خجلا , أوه Edo إزرقّ قشعريرة لأنها نظرت له بتمعن أثناء تصليح أطرافه , الخ .. - .

+ الأجواء المظلمة و السوداوية , جيد اننا متفقين عليها , فكرة مثل هالفكرة محتاجة جو من هالنوع .. كنا نحس بكل لحظة ان يلي عملوه الاخوة شي "محرم" و بالفعل تعذبوا التعذيب الأليم لارتكابهم هالكبيرة .
مع احترامي لرأيك , لكن أشوف العكس تماما !!
يا رجل القتال الأخير بـBrotherhood كان تحت أشعة الشمس الساطعة و على العشب الأخضر !!
ويــــــــــــــــــــــــن كآبة القرية يلي كان تظهر فيها شبح المرأة الجميلة أول ما بدأ الاخوة رحلتهم ؟ ويــــــــــــن كآبة و ظلمة الجرائم يلي ارتكبها Barry the Chopper ؟ ويـــــــن "العقدة" يلي ضرب نفسيتنا و احنا أطفال و شفنا موتة Nina الوحشية ؟ ويــــــــــن ماضي Scar و أخوه العميق ؟ الدموع يلي كانت تهرب من عينه رغم رجولته ؟ السيف يلي دخل في وسط جسد Al و قتل الكيميرا ؟
ما أعتقد عشنا هيك أجواء بـBrotherhood .ء
Brotherhood - يلي هو المانجا الأصلية - كان واضح جدا انه مراعي عمر المتابعين بأنهم فئة المراهقين و الأكبر أو الأصغر بشوي , كانت واضحة النكت و الكوميديا في كل حلقة - كانت رهيبة , ما أقصد انها سيئة - لكن قتلت ظلمة الأنمي و العقاب الشديد لمرتكب المحرم .

+ أبدا !! العلاقات الإنسانية كانت في الأول أعمق بمراحل ..
ما قصدت هو ان العلاقات "الجديدة" يلي كونها الاخوة نعم كثيرة جدا في Brotherhood , أعداد هائلة و شخصيات رهيبة مثل Ling و Oliver Armstrong و غيرهم .. هذي إيجابية أرفع لها القبعة تقديرا .
لكن العلاقات كـ"علاقات" فالموسم الأول كسح الجميع , واو على الطريقة الرهيبة يلي اختبر فيها Mustang براعة Edo أول مرة - على القطار لو تذكر - , كيف كان دائما بينهم جدل و مشاكل , كيف تحداه أمام الجميع و تقاتلوا و خربوا الدنيا , كيف كان دائما يعانده , كيف وقف Mustang موقف الرجل آخر الأنمي و صرخ " ليش تهرب بدون ما تطلب مساعدتي !! " ..
واو كيف تعرف على Maes Hughes على Edo و Al أول مرة , كيف نمت العلاقة بينهم , كيف كبرت بنته أمام عيونهم , كيف تقطعوا بكاء على موته !

+ أنا معك أن فكرة الـ7 Sins عبقرية ..
لكن كلانا يتفق أن الفكرة السابقة لصناعة و قتل الهومونكلي أيضا ذكية جدا .
موقفي من هالنقطة محايد تماما و راضي أتم الرضى عن كلا الفكرتين .

و نعم قتال Envy كان رهيب , لكن لا تنسى يقابله قتال Greed الموسم الماضي - واااااااو كيف أخيرا قدر Edo يعرف سر درعه و يحوّل جزيئات الكربون لمادة قابلة للكسر , "للآن أذكر هاللقطة" الّلفة الرهيبة 180 درجة لما Edo وجهة آخر ضربة لـGreed و اخترقت صدره - .

+ نعم , Dante كانت عيب كبير جدا انها تكون العدو الرئيسي ..
لكن كان واضح أن حجر الفلاسفة هو الهدف و هو الشفاء لمعاناة الأخوين ..
للأسف المثالية "الخرقاء" في الموسم الثاني قتلت الشعور الرهيب يلي كنا دائما نحسه في الموسم الأول , قال ايش !! احنا متفقين اننا ما نريد نستعمل حجرة مصنوعة من بشر !! بكل برود تحت الشمس و عالعشب الأخضر .
ويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن أيام رفض Edo يساعد الهومونكلي في السجن و اعتذر من Al انه يستخدم السجناء لتلبية طلب الهومونكلي !!
يرحم أيام السجن تلك الأيام , قتاله مع الأخوين , أو السجين رقم 48 كما يسمى .. تذكره ؟
تذكر كيف كان في الموسم 1 و 2 ؟
الأول كان مكان مظلم , مرعب , سجن مهجور داخلينه في عز الليل .. Edo قاعد يخسر , انت على أعصابك , خلاص فقد دم كثير , راح يفقد وعيه .. يفوز !! أخيرا يفوز !! , فجأة "إيــــــــــش" !! روح ثانية في نفس الجسد !!
أما الثاني , ما شاء الله داخل على غرفة منوّرة آخر حلاوة تقول داخلين قصر King Bradley !! قتال سريع سريع و تنكيت بايخ بنص القتال الجدي " توقف أيها القرد , أنا قرد يا .. الخ الخ " .

+ الـOST , الـOST , الـOST للمرة الزرلـــــــــــيــــــــــــــــون ..
ويـــــــــــــــــن التراكات الجباااااااارة يلي كانت تدمع لها عيونك مع كل موقف !!
قتلوا و الله الموسم الثاني بقتلهم للـOST .
متى كانت أول مرة شفت فيها الموسم الأول ؟ و أنا ابن 12 سنة يمكن ؟
الآن عمري 22 و كل ما أسمع Bratja تدمع عيني !!
هذا يلي أسميه أسر المشاهد و صنع fans و "تحفة فنية لن تتكرر" بحق !

+ أخيرا , شاهدت الموسم الأول أكثر من 5 مرات , شاهدت الثاني مرتين أو 3 , و ما زلت أرى روعة و "هيبة" الأول تقتل الثاني و كوميديته - المضحكة صدقا - القاتلة لجدية الفكرة عموما .
المانجا في النهاية مصنّفة شونن بغض النظر عن رأي كلينا , و كلانا يعلم أن الشونن = مثاليات زائدة , كوميديا خرقاء , قتالات نارية .
قتلوا الدراما , قتلوا الظلمة , قتلوا الدموية .. بنظري انتهينا بأنمي شونن آخر موجهة لفئة المراهقين الغير ناضجين .

هذا رأيي عن كلا الموسمين .
و تبقى مجرد آراء :)
 

Dr.Manhattan

True Gamer
ترا برذرهود فيه قصص جانبية زي الجزء الأول لكنها اوفا.
 

JOKER MASK

True Gamer
^

امنيت حياتي لا يسون ريمك لانمي بذرهود ( في المشمش يسون ريمك على الاول لانه فلير ) لانه حتى اذا عدلو عليه يا اياد وعلى نفس عيوبك الي طلعتها على بذرهود بتظل تقول وين وين وين امنت بالله وجهت نظرك وانت حر بس بسالك بالله ابي رايك بجزائيه انت اعترفت بجز منها والي هي ان دانتي ما يعتبر زعيم اخير قصه ان انفي بنت دانتي وفان وسبب انقاذ دانتي لفان والله قمه السخافة وبعدين هناء العلاقات قويه جدا بذرهود يقبله الفاذر وقصته وين راح بعد ما عمل مصيبته وين راح فان وش سوا بعده لي عوده ان شاء الله اكمل عليك يا اياد لا ترد الا بعد ما اكمل الردي ( ناوي شر هع :evil:: )
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
واو أخيرا نقاش أنمي محترم و لم اتوقع أقل من هذا منك :rockon: اوك نمسك نقطة نقطة .

1- لن أختلف معك عن الدراما بالجزء الأول . حتى القصص الفرعية به كانت درامية بشكل أليم ! الرجل الذي احبته لست لانه يشبه أخ سكار و قتلها له بالنهاية .. مقتل نينا و تحولها و بكاء إد .. الموسيقى الجبارة انا معك ان الدراما بالجزء الأول >> براذرهود .. و هي ميزة و انا قلت ان السوداوية ليست ميزة و لم اقل ذلك عن الدراما .. براذرهود كان درامي لكن ليس بمستوى الجزء الأول .. لكني ارى أن كمية الدراما فيه مناسبة لطبيعة الأنمي نفسه .. هناك مشاهد كثيرة درامية بالأنمي الأول . تدمير برايد و بداية أغنية النهاية و بقاياه تقول (ماما ماما) كناية على أنه في النهاية وراء كل كبريائه مجرد طفل .. و إنطلاق إدوارد نحو الفاذر بخطوات واثقة .. هذا المشهد احب أعيده كثيرا :inlove: . مشهد مقابلة إدوارد و جسد ألفونس و وعده .. الا يثير القشعريرة ؟ وقوف هوهاينهايم خلف الفاذر و مساندة إد و آل له مع سعادته لتحقيق حلمه بان يفخر به أبنائه .. ليس دراميا ؟ ميتة هوهاينهايم و هو يبتسم مع تعليق بيناكو .. انتحار إنفي بعدما أدرك أن كل مايفعله كان خلفه الغيرة من البشر .. صدقني الدراما في الأنمي موجودة بكثرة لكن الفرق انها تتركز بنقاط معينة .. بينما بالجزء الأول كانت غلاف يغلف الانمي كامل لو تفهم قصدي ..

2- الجزء الأول ركز على موضوع المحرم الذي كسره الأخوين و العقدة منه و العذاب الذي عاشاه ليعوضاه .. براذرهود اعتبره مجرد تجربة فاشلة .. صنعت لهم نوعا بالذنب في البداية حتى ادركا ان ماصنعاه لم يكن امهما .. لانهما كان ظنا انهما قتلا امهما .. فقط . التحويل البشري لا يعمل . هذه هي قاعدة براذرهود بالنسبة له .. بالجزء الأول كان المحرم الذي من يكسره ياخذ عقابه . و يصنع كائنا يحمل لمحة من الجسد و الروح تكفي لجعله يحقد على العالم . كائن هو المسؤول عنه .. في الواقع الجزء الأول تفوق هنا .. هنا اعيد .. الجزء الأول تفوق بالجانب الدرامي و انا لا انكر هذا .. بالنسبة لقتال البوس الأخير فقد أعجبني جوه .. و هذه مسالة أذواق .. الخطر الذي يزحف إلى الأرض و يجب إيقافه نهائيا هنا قبل أن يتجه للأمام .. تفهم قصدي ؟

3- الاحظ بهذه النقطة انك تكرر كلمة لو تذكر كثيرا .. في الواقع شاهدت الجزء الاول و الثاني و الفيلم كلهم مؤخرا و متتاليين .. لذا اشكر اني ساحكم بأعدل شكل ممكن .. عموما نبدء .. انا لم اكن راضي اطلاقا على تعرف هيوس و الإخوة إلريك بالحلقة الأولى . و كل علاقتهم كان انهم تعشوا عنده .. ثم يبقى يفكر فيهم طول اليوم !! لكني اعذر هذا لان بداية الانمي كان مجرد إختصار سريع .. أشوف العلاقة بين ماستانج و رجاله أروع و أكبر و اعمق بكثييير , علاقة روي و ريزا الرائعة التي ارى من اكبر الغباءات ببراذرهود انها لم توضح نهايتها .. العلاقة بينه و بين مجموعته و حواره الأليم مع هافوك .. علاقته بهيوس هنا أعمق بكثيييير .. و اعتقد انك رايت ثورته امام إنفي ! وينري التي كانت مجرد شخصية سخيفة تؤدي دور سنيدة البطل بالجزء الأول صارت شخصية رهيبة هنا و لها مواقف .. تذكر محاولة قتلها لسكار و جملة إد الأليمة لها ؟ ماذا عن آرمسترونج و عقدته من خوفه بحرب إشبال ؟ معتقده انه لن يهرب مجددا و سيثبت لأخته أنه شجاع .. صدقني العلاقات هنا أعمق بشكل ملحوظ جدا ..

4- قتال جريد كان إمتلاااك :inlove: شيئ كبير حقا . لكن أن تقارنه بقتال إنفي ..؟ أعتقد ان موت لست - ببراذرهود - كان أفضل منه ! و كذلك برايد .. لا انكر طبعا اني كل فترة افتح الحلقة لأرى الركلة ثم كيمياء احتراق الكربون ثم تجنب الضربة بالظهر و هوب ! لفة 180 درجة و بصدر جريد ! لكن أرجوك لا تقارنه بإنفي !

5- أنت تقارن سرد كامل للأحداث بإختصار سريع (جدا) ؟

6- قلت من قبل . موسيقى الجزء الأول >>>>>> الثاني .. أتفق معك

7- في الواقع انت ظلمت الشونين كثيرا . صحيح ان بأغلبه (مزعج) لكن ببراذرهود لا .. المثاليات تنحصر بشخص إدوارد و ألفونس و يظهر باحداث قليلة و ان كنت معك انها مزعجة .. لاحظ ان إدوارد و آل كانوا شبه مثاليين بالجزء الأول .. فقط في النهاية بدءوا بالتخلي عن مبادئهم المثالية !

الاحظ ان كل إنتقاداتك على طريق تقديم القصة و ليس القصة نفسها .. ؟
 

Zero_IYAD

True Gamer
@ Joker Mask :
رجاء عزيزي قبل لا تكمل انتقاداتك روح شوف الموسمين مرة ثانية ..
مع كامل احترامي , جاي تناقشني و انت ما تعرف "جنس" Envy !! وااااااااااااااااااا مصيبتااااااااااااه !!
بعدين أي remakes يلي قاعد تتكلم عنها و الأنمي توّه مخلص من كم شهر و بالموت حتى طلعوا لنا موسم ثاني يحكي قصة المانجا كاملة ؟!!!

@ أسير الهلال :
كلامك على عيني و راسي ..
هذا النقاش أعتقد هذه 5 مرة أدخله مع شخص مهتم و يفهم فعلا بـFMA ..
في النهاية , لازم نصل لنهاية مسدودة .

نعم , كلا الموسمين لهم لحظات رهيبة - واو واو وااااااو على نهاية حلقة 26 من الموسم الثاني !! " ألفونسو , ألفونسو , ألفونسو .. يوما ما سوف أعود و أصتحبك معي , الزم مكانك و انتظرني .. انـــــــــــتـــــــــظــــــــــرنــــــــــي " .. هالدقيقتين و نص بنظري أفضل ما شاهدت في الموسم الثاني كاملا .
أكيد عندك لقطات أخرى رهيبة .
و نعم , مشكلتي مع Brotherhood هي طريقة طرح الأنمي , ما أحد فينا يجرؤ و يتكلم عن القصة نفسها , جميعنا يعلم أنها في النهاية واحدة في كلا الموسمين و أنها قصة لم و لن تتكرر :)

- ما علقت على القتالات لأن واضح تفضيلك لقتالات الموسم الثاني , و مهما تناقشنا في النهاية القتالات يلي عاجبتني ما راح تتغير , و نفس الكلام بالنسبة لك :)

- الله يسامحك !! علاقتهم بـHughes كانت مجرد عشاء !!
يا رجل !! ساعدهم في القطار في أول لقاء بشكل جدا رهيب , ناموا عنده أيام و ليالي , ولدّوا بنته بأيديهم و شافوا كيف ربك يخلق الحياة بعيونهم , حضرت Winry عيد ميلادها , ياما و ياما أكلوا في بيته apple pies .-

- دلالة أخرى على كلامي بأن صعب جدا كلانا يغير وجهة نظره , موقفك من Winry الموسم الأول ..
انت تعتقد أن مواقفها في الموسم الثاني أكثر , و قتل Scar لأهلها و موقفها منه و و و ..
طيب نسيت موقفها من Roy Mustang الموسم الأول ؟ نسيت الـflash backs الكثيرة عن ماضيها مع الأخوين و هي طفلة ؟ نسيت موقفها مع Barry the Chopper ؟

صعب نصل لاتفاق , لأن كلانا يشوف الأمور من وجهة نظره و ايش الأحداث يلي بقيت متعلقة في دماغه .

سعيد بنقاشك ..
اذا ببالك نقاط أخرى اطرحها ;)
 

JOKER MASK

True Gamer
^
اياد لووول ويا مصيبتااه الموسم الاول كانو حاطينه بنت ( كلجه على الفلير ) اياد افهم كلامي رجاء انا افترضت عمل ريميك ,,, بنسبه بالموت سوى موسم ثاني اياد هذا دليل واضح وصريح ان الموسم الاول دعاية لمانجا ,,, نرجع لكلامي الي ابي اكمله ماس هيوجس علاقته با اخوين بجزاء اول ماكانت بذاك العمق مقارنه بثاني ,,, وحتى طريقه قتله كانت بارده بالاول مقارنه بثاني الي فسرت اشيئاء واااجد ,,, وقبل ما اروح من العلاقات شف علاقه موستنج مع افراد اتباعه بموسم الاول مقارنه بموسم الثاني الموسم الاول كانت بارده لحد المملل ام الثاني كانت بينهم علاقه قوية جدا وشده قوته في اخره ,,, القتالات هناء برضوه ذكيه فك تفسير الدائره وايضاً العجوز وقتاله اخير مع بردلي ,,,, بنسبة لنقطه الدرما اختلف مع اسير الدرما غطت انمي برذهورد كامل ولكن بشكل مختلف كلام فان مع الفاذر عن الارواح الحجر " انا عملت شي انت لم تعمله " وحقد ارواح الحجر على الفاذر ... غير امنية فان انه يموت قبل اولاده وموته قدام قبر ام اد وال مثل ما قال اسير وبعد التضحيه بروح العجوز والبنت بيدها

على العموم اياد انا قارنت معك وتكلمت وسوري اذا ازعجك ردي اول لاني مستعجل فيه كنت :p

اسير حمستني اشوفه مره ثانيه اشياء واجد نسيتها :D
 

squall leonhart

True Gamer
+ الموسم الأول كــــــــــــــــــــلــــــــــــــــــــــه دراما ..
الا اذا كنت تقصد انت ما تحب الدراما فهذا شي ثاني .
و كيف ليست ميزة ؟
الدراما كانت عاملة جو يناسب القصة بشكل أليم .
و صدقني كانت قـــــــــــــــلـــــــــــــيـــــــــــــــــــلــــــة في Brotherhood , و مستواها للأطفال و المراهقين , بمعنى دراما من النوع السقيم - مثال : "أوه Winry احمّرت خجلا , أوه Edo إزرقّ قشعريرة لأنها نظرت له بتمعن أثناء تصليح أطرافه , الخ .. - .

+ الأجواء المظلمة و السوداوية , جيد اننا متفقين عليها , فكرة مثل هالفكرة محتاجة جو من هالنوع .. كنا نحس بكل لحظة ان يلي عملوه الاخوة شي "محرم" و بالفعل تعذبوا التعذيب الأليم لارتكابهم هالكبيرة .
مع احترامي لرأيك , لكن أشوف العكس تماما !!
يا رجل القتال الأخير بـBrotherhood كان تحت أشعة الشمس الساطعة و على العشب الأخضر !!
ويــــــــــــــــــــــــن كآبة القرية يلي كان تظهر فيها شبح المرأة الجميلة أول ما بدأ الاخوة رحلتهم ؟ ويــــــــــــن كآبة و ظلمة الجرائم يلي ارتكبها Barry the Chopper ؟ ويـــــــن "العقدة" يلي ضرب نفسيتنا و احنا أطفال و شفنا موتة Nina الوحشية ؟ ويــــــــــن ماضي Scar و أخوه العميق ؟ الدموع يلي كانت تهرب من عينه رغم رجولته ؟ السيف يلي دخل في وسط جسد Al و قتل الكيميرا ؟
ما أعتقد عشنا هيك أجواء بـBrotherhood .ء
Brotherhood - يلي هو المانجا الأصلية - كان واضح جدا انه مراعي عمر المتابعين بأنهم فئة المراهقين و الأكبر أو الأصغر بشوي , كانت واضحة النكت و الكوميديا في كل حلقة - كانت رهيبة , ما أقصد انها سيئة - لكن قتلت ظلمة الأنمي و العقاب الشديد لمرتكب المحرم .

+ أبدا !! العلاقات الإنسانية كانت في الأول أعمق بمراحل ..
ما قصدت هو ان العلاقات "الجديدة" يلي كونها الاخوة نعم كثيرة جدا في Brotherhood , أعداد هائلة و شخصيات رهيبة مثل Ling و Oliver Armstrong و غيرهم .. هذي إيجابية أرفع لها القبعة تقديرا .
لكن العلاقات كـ"علاقات" فالموسم الأول كسح الجميع , واو على الطريقة الرهيبة يلي اختبر فيها Mustang براعة Edo أول مرة - على القطار لو تذكر - , كيف كان دائما بينهم جدل و مشاكل , كيف تحداه أمام الجميع و تقاتلوا و خربوا الدنيا , كيف كان دائما يعانده , كيف وقف Mustang موقف الرجل آخر الأنمي و صرخ " ليش تهرب بدون ما تطلب مساعدتي !! " ..
واو كيف تعرف على Maes Hughes على Edo و Al أول مرة , كيف نمت العلاقة بينهم , كيف كبرت بنته أمام عيونهم , كيف تقطعوا بكاء على موته !

+ أنا معك أن فكرة الـ7 Sins عبقرية ..
لكن كلانا يتفق أن الفكرة السابقة لصناعة و قتل الهومونكلي أيضا ذكية جدا .
موقفي من هالنقطة محايد تماما و راضي أتم الرضى عن كلا الفكرتين .

و نعم قتال Envy كان رهيب , لكن لا تنسى يقابله قتال Greed الموسم الماضي - واااااااو كيف أخيرا قدر Edo يعرف سر درعه و يحوّل جزيئات الكربون لمادة قابلة للكسر , "للآن أذكر هاللقطة" الّلفة الرهيبة 180 درجة لما Edo وجهة آخر ضربة لـGreed و اخترقت صدره - .

+ نعم , Dante كانت عيب كبير جدا انها تكون العدو الرئيسي ..
لكن كان واضح أن حجر الفلاسفة هو الهدف و هو الشفاء لمعاناة الأخوين ..
للأسف المثالية "الخرقاء" في الموسم الثاني قتلت الشعور الرهيب يلي كنا دائما نحسه في الموسم الأول , قال ايش !! احنا متفقين اننا ما نريد نستعمل حجرة مصنوعة من بشر !! بكل برود تحت الشمس و عالعشب الأخضر .
ويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن أيام رفض Edo يساعد الهومونكلي في السجن و اعتذر من Al انه يستخدم السجناء لتلبية طلب الهومونكلي !!
يرحم أيام السجن تلك الأيام , قتاله مع الأخوين , أو السجين رقم 48 كما يسمى .. تذكره ؟
تذكر كيف كان في الموسم 1 و 2 ؟
الأول كان مكان مظلم , مرعب , سجن مهجور داخلينه في عز الليل .. Edo قاعد يخسر , انت على أعصابك , خلاص فقد دم كثير , راح يفقد وعيه .. يفوز !! أخيرا يفوز !! , فجأة "إيــــــــــش" !! روح ثانية في نفس الجسد !!
أما الثاني , ما شاء الله داخل على غرفة منوّرة آخر حلاوة تقول داخلين قصر King Bradley !! قتال سريع سريع و تنكيت بايخ بنص القتال الجدي " توقف أيها القرد , أنا قرد يا .. الخ الخ " .

+ الـOST , الـOST , الـOST للمرة الزرلـــــــــــيــــــــــــــــون ..
ويـــــــــــــــــن التراكات الجباااااااارة يلي كانت تدمع لها عيونك مع كل موقف !!
قتلوا و الله الموسم الثاني بقتلهم للـOST .
متى كانت أول مرة شفت فيها الموسم الأول ؟ و أنا ابن 12 سنة يمكن ؟
الآن عمري 22 و كل ما أسمع Bratja تدمع عيني !!
هذا يلي أسميه أسر المشاهد و صنع fans و "تحفة فنية لن تتكرر" بحق !

+ أخيرا , شاهدت الموسم الأول أكثر من 5 مرات , شاهدت الثاني مرتين أو 3 , و ما زلت أرى روعة و "هيبة" الأول تقتل الثاني و كوميديته - المضحكة صدقا - القاتلة لجدية الفكرة عموما .
المانجا في النهاية مصنّفة شونن بغض النظر عن رأي كلينا , و كلانا يعلم أن الشونن = مثاليات زائدة , كوميديا خرقاء , قتالات نارية .
قتلوا الدراما , قتلوا الظلمة , قتلوا الدموية .. بنظري انتهينا بأنمي شونن آخر موجهة لفئة المراهقين الغير ناضجين .

هذا رأيي عن كلا الموسمين .
و تبقى مجرد آراء :)

ارفع لك القبعة ^_^
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
جيد .. إذن نحن متفقان هنا ان مشكلتك هي مع طريقة الطرح نفسها و ليس القصة التي تعتبر من الأساطير بالأنمي .. مشكلتك مع طريقة الطرح الكوميدية السريعة الخفيفة , عكس الجزء الأول الذي كانت طريقة سوداوية ثقيلة و تعطي لكل حدث حقه و ثقله كاملا .. صحيح ؟
+ بالنسبة للقتالات فأعتقد أن الأمر يتعلق معك بذكرياتك نحو الجزء الأول حيث انه من أول الأنميات التي شاهدتها ؟ و هل تعني بالقتالات يعني نهايتها و موت الهومنكلوس و العبرة منها ؟ لأن لو هذا قصدك فأعتقد أن الجزء الثاني يتفوق بقوة .. الجزء الأول لم يكن به ميتات هومنكلوس إيبيك إلا Wrath و Greed و Slooth .. هنا كل هومنكلوس تقريبا موتته قمة الإيبيك ! .. اما لو كان قصدك على القتال نفسه . فأنت نفسك قلت أن الشونين يتميز بالأكشن الناري بقتاله ..
+ أقصد تعرفهم عليه ببراذرهود .. لذا لم استوعب كل اهتمامهم به فيه و حزنهم الشديد عليه .. علاقتهم بالجزء الأول كانت أعمق بشديد نعم ... اعتقد هذا كان بسبب اختصار الأحداث ببراذرهود ..
+ موقفها من روي بالجزء الأول ؟ موقفها من روي كان غريبا صراحة فكان بين النسيان و التناسي لا أكثر و لا اذكر للأسف موقفها مع باري .. عموما نعطي مثال ثاني أوضح .. آل ! كان شخصية قمة السخافة و عبئ شديد على الجميع بالجزء الأول .. كفاية في محاولة إد لقتل سلوث !

هممم , معك حق .. أعتقد صعب نصل لنقطة إتفاق .. لكل منا مايفضله و ماعلق بذاكرته بكل انمي لذا المقارنة المجردة التامة صعبة جدا خاصة مع اختلاف توجه الانيميان .. سعدت بمناقشتك كذلك .
 

Zero_IYAD

True Gamer
^
اياد لووول ويا مصيبتااه الموسم الاول كانو حاطينه بنت ( كلجه على الفلير ) اياد افهم كلامي رجاء انا افترضت عمل ريميك ,,, بنسبه بالموت سوى موسم ثاني اياد هذا دليل واضح وصريح ان الموسم الاول دعاية لمانجا ,,, نرجع لكلامي الي ابي اكمله ماس هيوجس علاقته با اخوين بجزاء اول ماكانت بذاك العمق مقارنه بثاني ,,, وحتى طريقه قتله كانت بارده بالاول مقارنه بثاني الي فسرت اشيئاء واااجد ,,, وقبل ما اروح من العلاقات شف علاقه موستنج مع افراد اتباعه بموسم الاول مقارنه بموسم الثاني الموسم الاول كانت بارده لحد المملل ام الثاني كانت بينهم علاقه قوية جدا وشده قوته في اخره ,,, القتالات هناء برضوه ذكيه فك تفسير الدائره وايضاً العجوز وقتاله اخير مع بردلي ,,,, بنسبة لنقطه الدرما اختلف مع اسير الدرما غطت انمي برذهورد كامل ولكن بشكل مختلف كلام فان مع الفاذر عن الارواح الحجر " انا عملت شي انت لم تعمله " وحقد ارواح الحجر على الفاذر ... غير امنية فان انه يموت قبل اولاده وموته قدام قبر ام اد وال مثل ما قال اسير وبعد التضحيه بروح العجوز والبنت بيدها

على العموم اياد انا قارنت معك وتكلمت وسوري اذا ازعجك ردي اول لاني مستعجل فيه كنت :p
واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا مصيبتااااااااااااااااااااااااااااااه !!
قلت الرجال ممكن يصرفها بشكل أو بآخر ..
لكن ترجع تقولي ان Envy كان بنت !! و بس بالموسم الأول !!
يا رجل Envy من يوم يومه ذكر في كلا الموسمين و كل الفلز و كافة شابترات المانجا و جميع المناسبات .

و غلطان و هذا دلالة انك ناسي الكثير من أحداث الموسم الأول ,
Hughes مات بكلا الموسمين بنفس الطريقة تماما .. كيف يعني طلعت باردة في الموسم الأول :laugh:: !!

بقية ما ذكرت , فأرجع أعيد كلامي .. في النهاية هذي تفاصيل علقت في أذهاننا , كل منا له رأيه فيها .
أتوقف عن النقاش معك فيها لأنها تمثل رأيك الشخصي يلي من واجبي أحترمه .. في النهاية يبقى رأيك .

ارفع لك القبعة ^_^
سعيد بتأييدك ;)
جيد .. إذن نحن متفقان هنا ان مشكلتك هي مع طريقة الطرح نفسها و ليس القصة التي تعتبر من الأساطير بالأنمي .. مشكلتك مع طريقة الطرح الكوميدية السريعة الخفيفة , عكس الجزء الأول الذي كانت طريقة سوداوية ثقيلة و تعطي لكل حدث حقه و ثقله كاملا .. صحيح ؟
+ بالنسبة للقتالات فأعتقد أن الأمر يتعلق معك بذكرياتك نحو الجزء الأول حيث انه من أول الأنميات التي شاهدتها ؟ و هل تعني بالقتالات يعني نهايتها و موت الهومنكلوس و العبرة منها ؟ لأن لو هذا قصدك فأعتقد أن الجزء الثاني يتفوق بقوة .. الجزء الأول لم يكن به ميتات هومنكلوس إيبيك إلا Wrath و Greed و Slooth .. هنا كل هومنكلوس تقريبا موتته قمة الإيبيك ! .. اما لو كان قصدك على القتال نفسه . فأنت نفسك قلت أن الشونين يتميز بالأكشن الناري بقتاله ..
+ أقصد تعرفهم عليه ببراذرهود .. لذا لم استوعب كل اهتمامهم به فيه و حزنهم الشديد عليه .. علاقتهم بالجزء الأول كانت أعمق بشديد نعم ... اعتقد هذا كان بسبب اختصار الأحداث ببراذرهود ..
+ موقفها من روي بالجزء الأول ؟ موقفها من روي كان غريبا صراحة فكان بين النسيان و التناسي لا أكثر و لا اذكر للأسف موقفها مع باري .. عموما نعطي مثال ثاني أوضح .. آل ! كان شخصية قمة السخافة و عبئ شديد على الجميع بالجزء الأول .. كفاية في محاولة إد لقتل سلوث !

هممم , معك حق .. أعتقد صعب نصل لنقطة إتفاق .. لكل منا مايفضله و ماعلق بذاكرته بكل انمي لذا المقارنة المجردة التامة صعبة جدا خاصة مع اختلاف توجه الانيميان .. سعدت بمناقشتك كذلك .
+ لا أحد يكره الكوميديا , لكن لا أدري ..
ربما أجواء الموسم الأول السوداء التي تشعرك بأن ارتكاب المحرم له عقاب شديد , و أن المعاناة واجبة , جعلتني ألمس الجزء الذي سحرني "نضوج" ذلك الموسم و توجهه للكبار .
و من منا يكره ألا يعطى كل حدث حقه ؟
نعم الموسم الأول أعطى كل حدث حقه بأتم وجه , على خلاف الثاني الذي أكل الكثير من الأحداث للأسف استعجالا و تسرعا -__-

+ نعم كان من أوائل ما شاهدت , لكن ليس هذا المغزى .. عدد الأنميات التي شاهدتها عموما لا يتجاوز الـ35 ..
أنا من النوع الذي يشاهد و يعيد المشاهدة مرات و مرات بدلا من أشاهد عشرات الأعمال .
القصد , ان كنت تريد أن تدخل في نقاش " أهااااااا !! لأنه من أوائل ما شاهدت فهو يحمل مكانة كبيرة في قلبك " فتوقف ;)

+ نعم الشونن = أكشن ناري .. لكنه رتيب مليء بالمثالية - طبعا مع استثناء بعض القتالات الجبارة في الموسم الثاني - ..
قتالات الموسم الأول كانت وحشية , دموية , غير متوقعة , سودااااااااء .

+ يا رجل !!
Roy قتل والدي Winry في الموسم الأول !! و مرت بمرحلة صعبة جدا بين الكره و الحقد , و مكثت فترة محترمة في بيت Hughes , علمت خلالها بعلاقة Roy و Hughes , بدأت تحلل كيف لشخص بطيبة Hughes و أخلاقه أن يكون له صديق قاتل مثل Roy ؟
اللقاءات القليلة المليئة بلحظات متجمدة التي وقعت بين Roy و Winry ..
النقاش التي دخلت به مع Riza و كلتاهما على القطار , عندما كانت Riza تنظف مسدسها , ثم أشارت به إلى Winry " نحن نقتل كثيرا , نحن نتعذب كثيرا .. في النهاية وصلت إلى قناعة أنني أرفع مسدسي في وجه أي إنسان يؤذي من أحب " .

و هداااااااااااااك الله !!
موقفها مع Barry , عندما وصلت إلى مدينة Central و رأت شاحنة بائع اللحم في الخارج , فقال لها تفضلي و خذي نظرة .. انتهت ضحية لخدعة Barry ..
لاحقا دخل Edo المحلمة و بدأ القتال , انتشل Barry ذراع Edo , بدأ يقاتل بذراع واحدة يائسا , بدأ بتجريح Barry و نفسه و كل ما حوله من اللحوم , استطاع استرجاع ذارعه و قام بعملية التوافق مع جسده "sync it with the nerves " و صرخ تلك الصرخة الأليمة عند ترابط الأعصاب - التي افتقدتها بـــــــــــــشـــــــــــــــدة الموسم الثاني - , كاد أن يموت بين يدي Barry , دخل Al و أوقف ساطور Barry و أنقذ أخاه , دمع Edo و Winry في نهاية الحلقة تحت المطر " نحن بشر , نحن ضــــــــعــــــــفــــــــــاء " .
- لاحظ ذكرت Al متعمدا حتى أذكرك بأن مواقفه ذلك الموسم لـــــــيـــــــســـــــت سطحية بتاتا , بل بدأت أحس أنك قد نسيت كثيرا من أحداث ذلك الموسم - .

القليل عن Al : قتاله مع الإشباليين ضد الألخيميائي مستخدم الأشواك الكهربائية و موقفه مع الطفل الإشبالي الذي كان يكره والدته ليكتشف أنها كانت تعاني من مرض في عينيها , موقفه مع الكيميرا Martel الثعبان و الفترة الطويلة التي قضياها معا لتنتهي ميتة داخل جسده الذي امتلأ بالدماء , قتاله هو و Scar مع Kimblee الذي حوّله لقنبلة لينتهي بحجر الفلاسفة داخل جسده بعد تضحية Scar .

كما قلت , نقاشنا لن ينتهي , ان كنت ستأتيني بمزيد من المواقف الرائعة في الموسم الثاني سأقابلك بمثلها في الأول .. و لن ننتهي لأنه من الواضح أن كلينا متعصب لموسمه المفضل :)
 

Dr.Manhattan

True Gamer
افهم رأي كل واحد يحب الأنيمي الأول أكثرو احترمه بس هل أنا الوحيد الي يشوف الدراما بالجزء الأول مبتذلة؟ أول ما شفته كنت أعتبره جيد بس بعد كل رواية أقراها أو فلم\أنيمي أشوفه يقل حبي له.
 

Majeed

Warrior of Liberation
^

ومليانة كليشيهات .. من أكثر الأشياء الي أزعجتني بالأول ..
 

Mazinxci

Hardcore Gamer
FullMetal Alchemist And FullMetal Alchemist Brotherhood
من احسن ال Animes الي شفتها , ولا اتوقع بشوف شيء بمستوهم
 

m7787m

Banned
ما أحد جاوبني .... أحد عنده موقع لتحميل الأنمي ؟؟؟

<<< متحمس لـ Full Metal Alchemist Brotherhood وما حصله إلا مترجم باللغة الإنجليزية ( الترحمة مدمجة ) :sadwalk::sadwalk:


ابو الكجم

أول 14 حلقة من الأنمي هو إختصار للجزأ الأول .
 

m7787m

Banned
بدأت أحمل حلقات Full Metal Alchemist Brotherhood < بشتاق إلى الـ OST الرائع الموجود في الجزء الاول ( OST : Regret , Sorrow ,solitude & equivalent exchange ) :sadwalk::sadwalk::sadwalk::crying::crying:
 

Golden Wind

True Gamer
منو فيكم يتذكر
؟
اتذكر من شفت الحلقة وقفت الانمي مؤقتا
وحسيت بضيقة اليمة وكرهت اني اسمع شي عن التجارب البشرية
هالشي لا فلم او لعبة او انمي وي منتج شفته فيه
اول مرة يصير فيني هالشي )"=
في احد مثلي :crying: ؟
 
التعديل الأخير:

zoro

Hardcore Gamer
ايش سالفة فلم Fullmetal Alchemist: Milos no Seinaru Hoshi ؟
 

zoro

Hardcore Gamer
^
اقصد احداث الفلم في أي فترة بتكون؟
 

Van

True Gamer
عفواً خالد دار بيننا نقاش ممتاز يبرّد القلب من جهتك فقلت لازم أنقله في الموضوع!! XD

Van قال:
*في المنتدى أظن أنا من القلائل الي تقول brotherhood أفضل و بمراحل, لكن كلامي مبني على متابعة المانجا من بعد ما شفت الأنمي القديم, و الي بنظري تظل الخيار الأفضل لعيش الجو الحقيقي لـFMA. أفضل مانجا قرأتها؟ ممكن و بقوة..*
أسير الهلال قال:
لول فان , في كثيرين يفضلون براذرهود عن الأول , لكن يخافون الظهور لوول , لكن للأمانة بعد نقاش شبه مطول في الموضوع الرسمي - أظن مع Zero_Iyad - بدأت أتفهم ليش يمكن للإنسان أن يفضل الجزء الأول عن براذرهود , هذا يرجع للذوق الشخصي و إعطاء عوامل معينة في العمل قيمة أكبر من القيمة التي تعطيها لها , FMA الأول يتفوق بجوانب واضحة عن Brotherhood , أولها ال OST و الإخراج - ليس فارق كبير في النقطة الثانية - , بنفس الوقت توجه FMA الأول يختلف عن توجه براذرهود , FMA الأول ركز على الدراما بشكل كبير , حول كل حديث بسيط إلى حدث جلل تسيل له الدموع , ركز بتفاصيل صغيرة توضح لك ضعف الإنسان - حلقة باري الجزار و جملة إدوارد الأخيرة - , بينما كان توجه براذرهود أكثر خفة و تلقائية و كوميدية , الذوق الشخصي هنا يفرق كثيرا , أما اللي مازال مصمم على أن أحداث و قصة و شخصيات الجزء الأول , فهنا فعلا أرى انها نوستالجيا و المفروض يراجع نفسه لول .

بالنسبة لي افضل براذرهود بفارق شبه كبير رغم أني أحب الأجواء السوداوية الدرامية أكثر , لأسباب واضحة , الشخصيات أصبحت أعمق بكثير , القصة أصبحت اعمق و أفضل بعشرات المرات , الأحاث المجنونة و المتسارعة و ال Pacing الممتاز من بعد الحلقة 14 طبعا , و من ناحية فنية الآرت ستايل اجمل بكثير و أكثر أصالة .
Van قال:
كلامك على FMA سليم و مقنع مئة بالمئة. أقدر أتفهم لو تنذكر لي أسباب مثل الـOST و الإخراج, طبعا الـOST خاصة لأنه في سالفة الإخراج بالنسبة لي بروذرهوود تفوق في الأخير! انت قريت المانجا و لا بس تابعت الأنمي؟ ما دري شلون بالنسبة لي أحلى جو كان لي معاها. أصلا أنا تابعت المانجا لأنه من وقت الأنمي الأول ما عجبني. حبيت الدراما و غيرها لكن بعدين الفلسفة صارت ماصخة و حرب عالمية و عالمين و خرابيط جينيريك على أيامها. أحلى حلقة عندي في الجزء الأول كانت السابعة بلا منازع. ضليت طول الأنمي أحاول أشوف حلقة بنفس المستوى لكن للأسف كانت محاولات غير ناجحة. و طبعا مع تقدم الأنمي بدأت تبان ثغرات غريبة في القصة و إن أصر المحبين بأنه الأنمي الأقرب للكمال (لول!) *بدأت أكره الأنمي جد يوم أول ما ظهر Wrath الغثيث*

القصة أفضل مصدر لها المانجا. أحلى نقاط عندي في بروذرهوود كانت تسارع الأحداث, الإخراج المميز في مقاطع الأكشن خاصة و بعض المقاطع المؤثرة (واو على مقاطع Wrath و مقطع Father الأخير!) و التمثيل الصوتي المبدع لكثير من الشخصيات! كنت واحد يبي يشوف الشخصيات الي يحبها تتحرك و تمثل قدامه و لا كنت أتابع عشان القصة فالإكسبيرينس حقتي مع بروذرهوود كانت مختلفة عن الأغلب ههههه.

آسف أحس كاتب هالكلام كله فضفضة حق نفسي و لأني نادر أحصل ناس يحبون بروذرهوود كثري فتحمست أشارك عشقي معاك XP
أسير الهلال قال:
كبداية بالنسبة لي Brotherhood ليس مجرد أنمي أفضل من الجزء الأول , Brotherhood بالنسبة لي هو أنمي التاريخ , لا أدري هل توافقني أم لا لكني لم أرى عملا أقرب للكمال من Brotherhood حتى الآن , و هو الوحيد الذي تغلب على حبي لـ Death Note .

لم أقرء المانجا , لكن أعذرني ... في نقطة كبيرة جدا يتفوق فيها براذرهود لم أرى أحدا يناقشها هو الشخصيات , FMA الأول حصل على كاست كبير و مميز من الشخصيات - و الفضل للمانجاكا الأصلية التي أوجدتهم طبعا - لكن لم يستفد منهم على الإطلاق في سياق القصة , آرمسترونج كانت شخصية ممتازة للغاية لكن أعطني شيئ واحد مهم قام به بالأنمي الأول ؟ مجرد حركات كوميدية و قتاله عديم الفائدة مع سكار , ماذا عن روي ماستانج معشوق الجماهير ؟ وجوده كاملا كان للكوميديا لا أكثر - كان له حلقتان كوميديتان رهيبتان للأمانة لول - و لم يقم باي شيئ مؤثر بالقصة إلا بقتاله الأخير ضد برادولي , و القائمة تطول , الشخصيات ممتازة لكن لم يتم توظيفها بالشكل المناسب..

Brotherhood برأيي أكثر عمل إستفاد من شخصياته لدرجة أن لدي صديق شاهد نصف الأنمي حتى الآن و لا يصدقني حين أقول له أن إدوارد هو بطل الأنمي حتى لو إستدللت له بإسم الأنمي لول ! فعلا لا يوجد شيئ يميز إدوارد عن باقي الشخصيات في الأنمي , اي شخصية في الأنمي يمكن أن يعرض الأنمي من وجهة نظرها ببساطة , Roy Mustang و رحلته للإنتقام لمقتل هيوجس , خطته العبقرية لتهريب روز و إستدراج Lust , ظهوره بعدما أيقنا من موته بعد أن كوى جرحه ليقيم محرقة بشرية ضحيتها Lust , و بعد كل هذا لا يكتفي بأقل من الإنتقام الكامل من القاتل الحقيقي Envy , روي يمكن ان يتعمل أنمي كامل عنه , ماذا عن آرمسترونج و العقدة التي تشكلت عنده منذ حرب إشبار حين خاف من الحرب ؟ احساسه دوما بالضعف و المهانة أمام أخته الكبرى و إقسامه أنه لن يهرب مجددا في معركه مع Sloth ؟ و القائمة تطول مرة أخرى .

الشخصيات بالنسبة لي كانت أقوى نقطة بـ Brotherhood , لم أحب شخصيات أنمي بقدر ما أحببت شخصية هذا الأنمي , بالنسبة لعمق القصة فمجرد المقارنة بين دانتي و فاذر يكشفها لك لوول , لكن نتكلم عنها قليلا , الهومنكلوس , تذكر كيفية موت Lust ؟ ماتت محترقة , و المعنى واضح طبعا , ماذا عن Envy و كيفية موته منتحرا بعد ان فهم أنه "يغار" من البشر ؟ ماذا عن موت Pride و هو يتوسل لإدوارد ألا يقتله !؟ موت Gluttony مأكولا ! كل هومنكلوس عبر بجدارة عن الصفة التي سمي لأجلها , و هذا مختلف تماما عن أم إدوارد الكسولة بالجزء الأول XD .

أحس أن ردي هو اللي قلب فضفضة لول , Brotherhood من الأشياء القليلة في الحياة التي يمكنني الكلام عنها بدون أي ملل , و للصراحة أعتبر أي مقارنة بينه و بين الجزء الأول قصصيا إهانة له مهما أسمعت لنفسي الكلام المكرر عن حرية التعبير و الذوق الشخصي إلخ ..
ما أزيد على كلامك شيء, حكيت خاطري صراحة.. و عارف مع كل هذا و لا واحد منا أوفى حق Brotherhood في الإبداع لول!
 
أعلى