hits counter

الملك عبدالله يطلق مشروع مدينة اقتصادية جنوب رابغ بتكلفة 100 مليار ريال !!

Khalid-S

Executive Member
2112.eco.p23.n102.jpg

2112.eco.p23.n3.jpg

2112.eco.p23.n1.jpg

front.339241.jpg



أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس في مقر الهيئة العامة للاستثمار بالرياض، وبحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وولي عهد دبي ووزير الدفاع الإماراتي محمد بن راشد آل مكتوم، مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تمتد بطول 35 كيلومتر على ساحل البحر الأحمر بالقرب من مدينة رابغ الصناعية، وتغطي مساحة إجمالية قدرها 55 مليون متر مربع، وبتكلفة إجمالية قدرها 100 مليار ريال.

وأعلنت "إعمار" أمس أنها ستبدأ الأعمال الإنشائية للمدينة الجديدة المتوقع أن توفر نصف مليون فرصة عمل جديدة للكوادر السعودية، اليوم الأربعاء، على أن يتم إنجازها على مراحل عدة، بحيث يستغرق تنفيذ المرحلة الأولى منها 12 شهرا، وفقا لما ذكره رئيس مجلس إدارة إعمار محمد علي العبار.
وتضم مدينة الملك عبد الله الصناعية 6 مناطق رئيسية، تشمل ميناء بحريا عالميا على مساحة 2.6 مليون متر مربع، يضاهي أكبر موانئ العالم مثل ميناء روتردام الهولندي، بحيث يكون قادرا على استقبال أضخم السفن، ويشكل همزة وصل بين قارات آسيا، وإفريقيا، وأوروبا، ويستخدم تجهيزات حديثة بما فيها التحميل والتفريغ الآلي، ومتابعة حركة السفن عبر الأقمار الصناعية، مما يجعل منه "ميناء الألفية الجديدة" واحدا من أهم المحطات لحركة الشحن الدوليّة وبوابة رئيسية للمنطقتين الشرقية والوسطى وبقية مناطق السعودية.
وسيضم الميناء، الواقع على مقربة من مكة المكرمة والمدينة المنورة، مبنى خاصاً للحجاج يمكنه استقبال أكثر من 500 ألف حاج كل موسم، فضلا عن فنادق ومراكز صحية، ومرافق مختلفة لتلبية كافة متطلبات الحجاج والمعتمرين، حيث سيتم بناء فنادق ومراكز صحية ومرافق خدمات وفق أرقى المستويات العالمية.

وتقام المنطقة الثانية من المشروع، وهي "المنطقة الصناعية"، على مساحة 8 ملايين متر مربع تخصص لتلبية احتياجات كافة الشركات الصناعية، الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، ابتداء من الصناعات البتروكيماوية والدوائية وأنشطة الأبحاث والتطوير.وانتهاء بالمؤسسات التعليمية التي ستقوم بإعداد الشباب السعودي لدخول سوق العمل وشغل الوظائف التي ستوفرها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، إذ تم تخصيص مساحات كبيرة لإقامة الموظفين وعائلاتهم، فيما ستشمل منطقة "المنتجعات الشاطئية" مجموعة فنادق تطل على الواجهة البحرية ومباني الشقق الفندقية، تضم 3500 غرفة وأجنحة، بالإضافة إلى متاجر التجزئة ومنافذ الخدمة وناد للفروسية وملعب عالمي للجولف من 18 حفرة.

وستوفر المنطقة الرابعة، والتي سيطلق عليها مسمى "الجزيرة المالية"، 500 ألف متر مربع من المساحات المخصصة للمكاتب والتي تستهدف المؤسسات المالية العالمية والإقليمية، بالإضافة إلى عدد كبير من فنادق رجال الأعمال ومركز جديد للمعارض والمؤتمرات. وسيعمل في "الجزيرة المالية" كل يوم ما يصل إلى 60 ألف متخصص. وسيتم تشييد برجين فوق جزيرة المال، يتألف الأول من 100 طابق والثاني من 60 طابقا بإطلالة رائعة ومناظر ساحرة للمناطق المحيطة والأفق المفتوح للمدينة.

وتضم المنطقة الخامسة من "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" 3 أحياء سكنية، سيحتضن أولها "وسط المدينة" وستكون مزيجاً من الطرز المعمارية القديمة والحديثة، ويطل ثاني هذه الأحياء على محيط كورنيش ويلتفّ بدوره حول مرسى بحريّ يتضمن نادياً لليخوت يتسع لـ 450 يختاً.
وسيشغل السوق ومتاجر التجزئة 350 ألف متر مربع من المساحات المميزة، ويتوقع أن يقطن في هذا الحي 75 ألف نسمة. بينما يتكون الحي السكني الثالث في غالبيته من فلل فخمة مطلة على البحر ومزودة بمراس خاصة بها لليخوت والقوارب، بحيث يتسنى التنقل منها وإليها عبر البحر مباشرةً.

وأما المنطقة السادسة فستكون "المدينة التعليمية"، وتوفر مكاناً تجد فيه المواهب السعودية أبواباً جديدة تطرقها والطاقات الإبداعية سبلاً تسلكها، متوجهة بالاقتصاد السعوديّ نحو مجالات غير مسبوقة.

المقالة كاملة طويلة ومفصلة:
http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-12-21/first_page/first_page01.htm

ما اقدر اقول الا

انا فخور اني سعودي

:)

( بحاول اجيب صور اكثر )
 

Black

True Gamer
اليوم سامع الخبر بالـ FM ..
الحين بدأ التطور .. عقبال ما يعدلون شبكة النت المزرية الي عندنا <.< ..
حركة اليخوت والشواطئ ما احسها تنفع عندنا .. وأحسن شيء بأنهم راح يوفرون وظائف <.< ..
س) الحين المرحلة الأولى راح تأخذ سنة ( 12 شهر ) ، في كم سنة راح ينتهي المشروع :) ؟ - متفائل خير بأني اشتغل عندهم :razz: -
--
انا فخور اني سعودي
 

rubso

Banned
مشروع بـ 7 مليارات دينار ..
الله يخلي لكم بو متعب .. وان شاء الله على ايده تنحل مشكلة البطالة
 

Khalid-S

Executive Member
بلاك , بالنسبة للانترنت انا قرأت ايام ميزانية المملكة الجديده ان 10% ( اعتقد ) من الميزانيه بتروح لتطوير قطاع الاتصالات والمياه ( على حسب ما اذكر )

فاحتمال كبير جدا جدا انه يتطور ونصير مثل الدول الباقيه , حتى الاحتجاجات قايمه على الاتصلات السعودية من الساحات المفتوحه - السياسية الى مواقع مقاطعة الشركة وغيره كثير كثير وابو متعب مو ساكت اكيد :p

بالنسبة للشواطئ ليش ما ينفع ؟ لول المدينة بتكون مطلة على البحر الاحمر وبيكون فيها منتجعات وفنادق كثيره تطل عليه وطبعا بيكون في مواقف لليخوت , بالنسبة للحريم والرجال والمسئلة هذي اكيد بيلاقون لها حل , بيكون في المنتجع شواطئ خاصه للحريم مسكره من الجنبين والي يشغلون حريم وشواطئ للرجال.

اول 12 شهر اعتقد بيركزون على الميناء الكبير لانه هو الاهم تقريباَ , وبعده العمارتين الكبيره والمدن المناطق الترفيهيه وغيره ,, يعني تقريباَ سنتين ونص الى ثلاث او اربع سنوات بالكثير ونسجل مدينة جديدة في خارطة المملكة العربية السعودية :)
 

ASWD

True Gamer
توقيت ممتاز صراحا خاصة ان المملكة توها داخلة في منظمة التجارة العالمية

بالعربي الفصيح يخلون هالمدينة المرفئ المالي للمملكة يكون شي طيب صراحا

الله يهنيكم ..وعقبالنا -ــ-
 

rubso

Banned
ASWD قال:
توقيت ممتاز صراحا خاصة ان المملكة توها داخلة في منظمة التجارة العالمية

بالعربي الفصيح يخلون هالمدينة المرفئ المالي للمملكة يكون شي طيب صراحا

الله يهنيكم ..وعقبالنا -ــ-
ههه انت بحريني المفروض تعرف اكثر عن دولتك، يكفي انها دخلت في اتفاقية تجارة حرة مع امريكا .. والبحرين كلها على بعضها ميناء .. الحركة الاقتصادية عندكم جيدة نسبياً بالنسبة لدولة صغيرة مثل البحرين ..
 

ASWD

True Gamer
rubso قال:
ههه انت بحريني المفروض تعرف اكثر عن دولتك، يكفي انها دخلت في اتفاقية تجارة حرة مع امريكا .. والبحرين كلها على بعضها ميناء .. الحركة الاقتصادية عندكم جيدة نسبياً بالنسبة لدولة صغيرة مثل البحرين ..

خلها مستورة بس ياريت لنا نصيب في كل هالامور حتى المرفئ المالي اللي جالسين يسوونه منطلع منه مثل الشعرة من العجين..كل هالاشياء اللي يسوونها عشان استقطاب الاجانب لا اكثر -ــ-
 

Humam

True Gamer
الحمد والشكر لك يارب أفضت علينا النعم .. والله مشروع كبير جدا .. هذا الي نبغاه ونأمله في عهد أبو متعب عسى الله يحفظه ..

المدينة هذي لو اتطورت اكثر بسهولة راح تسكر على جدة .. أنا زرت رابغ مرة واحدة في حياتي وبصراحة بحرهم نظيييييييييييييييييف .. مو مثل بحر جدة الملوث.

السعودية في دمي و قلبي.. أنا فخور بأني سعودي
 

King Wario

True Gamer
100 مليار رقم خيالي ... والمشروع اكبر مشروع في العالم حاليا على ما اظن ...

الله يهنيكم ويديم النعم عليكم يا رب
 

Pichi

True Gamer
الخبر هذا زادني فخراً بأني سعودي ..i am proud to be saudi
اهم شئ تستعدل الاتصالات و صدقني مافيه احسن مننا ..
 

Death match

Hardcore Gamer
بداية ممتازة :)

والمكان احلى ويفتح النفس حق السياح
ونبي صور اكثر
 

Nintendo

TG editor-in-chief
الله يحفظك ذخر لنا يابو متعب :)

هاذي المشاريع فعلا نحتاجها بالمملكه للحصول على فرص عمل افضل بالمستقبل للشباب السعودي . الحمدلله الكثافة السكانيه جيده والمفروض يكثرون من هاذي المشاريع وان شاء الله كله خير لصالح المملكة الغاليه :)
 

Koshiro

True Gamer
عاش الملك للعلم والوطن (سارقها من النشيد الوطني)
والله ما قصر الملك عبد الله بصراحة ياليت يستمر زيادة على كذا وقتها السعودية بتشهد قفزة تاريخية ماعمرها شهدت مثلها ابدا
انا فخور ان الملك عبد الله رجل مسلم عربي:)
 

The_One

Hardcore Gamer
مشالله هذي المشاريع ولا بلاش :bigSmile:

الله يهنيكم ونتمنى يكون فاتحة خير لتطور كل قطاعات البلد :razz:

وهذي صور للمشروع :
1953561.jpg


KAC_banner_tcm3-1870.jpg
 

Zeyad

True Gamer
مشروع ضخم يشكرون عليه...

ويتوقع أن يقطن في هذا الحي 75 ألف نسمة. بينما يتكون الحي السكني الثالث في غالبيته من فلل فخمة مطلة على البحر ومزودة بمراس خاصة بها لليخوت والقوارب،
راح أكون شاكر لهم لو يحطوني مع 75 الف :razz:
 

Black

True Gamer
Zeyad قال:
راح أكون شاكر لهم لو يحطوني مع 75 الف :razz:
لوول .. me too :razz: ..
بس ان شاء الله عقبال ما تصير الأسعار في المتناول <.< ( سمعت ان فيه شقة بـ جدة مطلة على البحر بـ 5 ملايين ريال <.< !! ) ..
 

Tomb raider

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^^

واااااااو !!!
تستاهلون صراحتا ^^ شغل ممتاز !!!
احب السعوديين صراحتا :cool:

وانا اقولكم
انا فخور اني مسلم :wink:
 
التعديل الأخير:

King Wario

True Gamer
المشروع فيه خطوة كبيرة للتخلص من البطالة

500.000 عاطل عن العمل تنتظرهم فرصة الالتحاق بالمشروع ;)
 

Humam

True Gamer
لول بو لارا كلنا مفتخرين بأننا مسلمين بلا شك :)
 

Suzuki Yu

True Gamer
وااااااااااااااااااااو ماشاء الله ماشاء الله

والله مشروع كبير , أنا جدا متفائل بالمستقبل , السعودية قاعدة تخطوا خطوات كبيرة وجبارة مؤخرا
في الاصلاحات , والى الامام ان شاء الله

ان شاء الله يتقدم اللي فيه الخير مع مليكنا بو متعب :) وأكيد كلنا فخورين بأن نكون أبناء البلد
 
الله يخلي لنا أبو متعب ذخر

والله مشروع جبار ونسأل الله ان يكتب له النجاح
وهذا ان شاء الله بداية لمزيد من التطور
والازدهار لمملكتنا الحبيبة..

الله يديم عزك يا بلدنا..
 

Ginko

Banned
كفو والله ابو متعب :)

فعلا افخر اني سعودي قبل وبعد هالمشروع..
 
أعلى