hits counter

الكشف عن فاينل فانتسي 16... عودة قوية؟ أم خيبة أمل؟

Eye

السوسة
كلمة وحدة : شكلها منسوخ من خياس ١٤

بس الكونسبت والسيتنق جيد .. مدري وش الهدف من تريلر مستعجل عشان سواد عيون سوني يعني؟ شوهوا الحماس
 

Roxaf

Ryokuryuu
رحت شفت و ما فهمت ردك والله

Screenshot-20200918-101530.jpg


عاملين فولو ل XIV دون غيرها ::laugh::
 

Omni-Doom

The Last Quincy

nice if true ، مايهيرو كتب السيناريو الرئيسي لهيفنزوارد و ريلم ريبورن و ساهم في سيناريوهات الإضافات الأخرى ، كما إن شغله قبل فف14 كان متركز في مشاريع عالم إيفاليس : فف12 و تاكتيكس و حتى فاجرانت ستوري.


أيضآ كون هيروشي تاكاي هو المخرج فأكيد راح نطلع بمشاهد قتالات رهيبة عطفآ على شغله في لاست ريمنانت رغم الميزانية المتوسطة (حطيتها في سبويلر عشان الأعضاء اللي نفسهم يجربوا اللعبة مثل @جُرَيْج ما ينحرق عليهم شيء):


أيضآ في احتمالية إنه تسوباسا ماساو (مصمم الشخصيات في لعبتي تاتيكس أوجر و ميتل جير آسيد) له دخل بتصميم الشخصيات هنا أو عالأقل أسلوبه ملهم للي شفناه (أو يمكن إنه أكيهيكو شوشيدا ؟؟) :



بونص: فيديو لردة فعل ماكس XD :

 

Matriix

Banned
ضعف الرسوم نسبياً دليل أن الفريق و الشركة ماشيين بالطريق الصحيح و هذا رأيي قلته قبل ما نشوف
أي شيء عن هذه اللعبة

جزء من السبب أنه صار نادر تشوف لعبة سيئة رسومياً لكن ممتازة في بقية العناصر على الكونسول ، ممكن لعبة مش أفضل
شيء بالرسوم لكن تكون ممتازة زي ألعاب بلاتينوم ، عموماً ما عندي مشكلة لو جزء جديد من لعبة أريدها تنزل برسوم جيل سابق
لو هذا اللي يتطلبه الأمر عشان تنزل لكن بنفس الوقت لازم كم لعبة تنزل بجرافيكس قوي يبرر إستثماري في الهاردوير الجديد ،
كلامك أشوفه ينطبق على سكوير و بعض الشركات اللي عندها مشكلة في الموازنة بين سكوب اللعبة و بين الرسوم اللي يطمحون
لها مع أني ما ألعب الأربيجي لكن هذا إحساسي ، مفروض يستشعروا أنه الفانز يقبل تقليل الرسوم إذا سكوب اللعبة أكبر مثل ما سكايرم
رسومها ليست مثل جيرز أو أنشارتد و لكن ما أحد راح ينتقد هذا الشيء لأنه يعرف سكوب اللعبة
، ايضاً الألعاب النيش اللي مبيعاتها
1-1.5 مليون مفروض ما أحد يطالب برسوم عالية فيها مراعاة للمبيعات
 

Rare Games

True Gamer
سؤال هذه اول فاينل فانتسي رئيسية من فترة يكون تصميم الشخصيات الرئيسية من شخص اخر غير نامورا ؟

مع اني مؤمن ان نامورا مخرج فاشل وغير قادر على اداره المشاريع الكبيرة

لكن للامانه هو كمصمم هو الافضل بالاندرستري كله تصاميم شخصياته مميزه جدا ورائعة شي مؤسف ان مايصمم الشخصيات الرئيسية لفاينل فانتسي
 

Omni-Doom

The Last Quincy
بعض التشابهات بين فف16 و فاجرانت ستوري اللي لقطوها الفانز :


التغريدة الأولى توضح إنه في فاجرانت كان فيه فتى اسمه جوشوا و كان برضه ابن لدوق (زي جوشوا حق فف16) و طبعآ له دور مهم باللعبة (ما بأكمل عشان لا احرق على اللي ما لعبوها لسه).

التغريدة الثانية تعزز ملاحظة @dro إنو الحرمة اللي في التريلر تشبه وحدة من فاجرانت ستوري و هي Inquisitor Heldricht ، طبعآ يمكن ما تكون فف16 جزء من إيفاليس ، بس ملاحظات أثارت اهتمامي.

راح أحط الصور في سبويلر :



حماسي يزداد كل مرة أحصل تحليل جديد من الفانز ::mad::
 
التعديل الأخير:

Omni-Doom

The Last Quincy
سؤال هذه اول فاينل فانتسي رئيسية من فترة يكون تصميم الشخصيات الرئيسية من شخص اخر غير نامورا ؟

مع اني مؤمن ان نامورا مخرج فاشل وغير قادر على اداره المشاريع الكبيرة

لكن للامانه هو كمصمم هو الافضل بالاندرستري كله تصاميم شخصياته مميزه جدا ورائعة شي مؤسف ان مايصمم الشخصيات الرئيسية لفاينل فانتسي

لا 12 و 13 و 14 ما ساهم نومورا بتصميم الشخصيات إذا ماني غلطان ، للأمانة أنا الفترة الأخيرة ودي إنه يصمم شخصيات خارج عالم فاينل فانتاسي و كنقدوم هارتس كنوع من التجديد، حاجة مثل تصاميمه في زينوبليد 2 و TWEWY كانت رهيبة.
 

Yula

Hardcore Gamer
سؤال هذه اول فاينل فانتسي رئيسية من فترة يكون تصميم الشخصيات الرئيسية من شخص اخر غير نامورا ؟

مع اني مؤمن ان نامورا مخرج فاشل وغير قادر على اداره المشاريع الكبيرة

لكن للامانه هو كمصمم هو الافضل بالاندرستري كله تصاميم شخصياته مميزه جدا ورائعة شي مؤسف ان مايصمم الشخصيات الرئيسية لفاينل فانتسي
12 كانت من اكيهيكو يوشيدا
بس عموما نومورا كان المصمم الرئيسي لأغلب ألعاب فف بعد 12 (حارج الMMO) حتى مع الألعاب الجانبية الصغيرة مثل world of FF
 

Yula

Hardcore Gamer
لا 12 و 13 و 14 ما ساهم نومورا بتصميم الشخصيات إذا ماني غلطان ، للأمانة أنا الفترة الأخيرة ودي إنه يصمم شخصيات خارج عالم فاينل فانتاسي و كنقدوم هارتس كنوع من التجديد، حاجة مثل تصاميمه في زينوبليد 2 و TWEWY كانت رهيبة.
شبه متأكد انه الشخصيات الرئيسية من 13 وبعض الجانبية الكبيرة (سيد) من تصميمه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بعض التشابهات بين فف16 و فاجرانت ستوري اللي لقطوها الفانز :

فريق تطوير 14 و 16 يضم بقايا فريق تطوير Quest و ماتسونو السابق، لذلك أكيد هم يتركوا هذه الأمور للفانز و الأشخاص الذين تابعوا ألعابهم من البداية.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
فريق تطوير 14 و 16 يضم بقايا فريق تطوير Quest و ماتسونو السابق، لذلك أكيد هم يتركوا هذه الأمور للفانز و الأشخاص الذين تابعوا ألعابهم من البداية.

أجل إحنا موعودين بلعبة كلاسيكية في كل شيء إلا الجيمبلاي ، شيء ممتاز بالنسبة لي .


أوف لو صارت بيكون شيء خيالي ، أنا الحماس مقطعني الريدي .
 

JIN KAZAMA

True Gamer
كشخص مش من مهتمي فف ، بس احب دايما تريلراتهم

هذا اقل تريلر من ناحية الفخامة من سكوير ، دايما عروضهم تخليك تشوفها مئة مره من رهابتهم
 

Roxaf

Ryokuryuu
لا 12 و 13 و 14 ما ساهم نومورا بتصميم الشخصيات إذا ماني غلطان ، للأمانة أنا الفترة الأخيرة ودي إنه يصمم شخصيات خارج عالم فاينل فانتاسي و كنقدوم هارتس كنوع من التجديد، حاجة مثل تصاميمه في زينوبليد 2 و TWEWY كانت رهيبة.

حسب علمي أن نومورا involved في ال characters designing لجميع ألعاب فاينل فانتيسي من 6 وطالع باستثناء xiv ويمكن فيه لعبة او اثنين فرعيات أخرى.. مدري
 

Omni-Doom

The Last Quincy
حسب علمي أن نومورا involved في ال characters designing لجميع ألعاب فاينل فانتيسي من 6 وطالع باستثناء xiv ويمكن فيه لعبة او اثنين فرعيات أخرى.. مدري

همممم ما أتوقع،. أكاد أجزم إنه فف١١ و ١٢ و ١٤ نومورا ماله دخل فيهم.
 

Yula

Hardcore Gamer
همممم ما أتوقع،. أكاد أجزم إنه فف١١ و ١٢ و ١٤ نومورا ماله دخل فيهم.
نومورا صمم الكونسيبت الاساسي لجنسي ال hume و الelven من 11 و 4 شخصيات رئيسية بالقصة (2 حلفاء و2 الأعداء الرئيسيين بالقصة المبكرة)
 

Omni-Doom

The Last Quincy
نومورا صمم الكونسيبت الاساسي لجنسي ال hume و الelven من 11 و 4 شخصيات رئيسية بالقصة (2 حلفاء و2 الأعداء الرئيسيين بالقصة المبكرة)

أوكي أول مرة أدري عن هذا @@.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كشخص مش من مهتمي فف ، بس احب دايما تريلراتهم

هذا اقل تريلر من ناحية الفخامة من سكوير ، دايما عروضهم تخليك تشوفها مئة مره من رهابتهم

لحسن الحظ!

لأن هذا يعني أن هذه المرّة اهتمامهم باللعبة و مستواها، أكبر من اهتمامهم بعروضها و دعاياتها السينمائية P:

كونسبت اللعبة ممتاز و مثير جدًا للتفاؤل، مستبشر خير بالمشروع.
 

JIN KAZAMA

True Gamer
لحسن الحظ!

لأن هذا يعني أن هذه المرّة اهتمامهم باللعبة و مستواها، أكبر من اهتمامهم بعروضها و دعاياتها السينمائية P:

كونسبت اللعبة ممتاز و مثير جدًا للتفاؤل، مستبشر خير بالمشروع.


وفي احتماليه ان الشي الوحيد اللي كانوا يتقنوه كمان هو راح (&)
 

game for new

True Gamer
بتكون افضل فاينل فانتسي منذ سنين طويلة
 

لُقمَان

True Gamer
لحسن الحظ!

لأن هذا يعني أن هذه المرّة اهتمامهم باللعبة و مستواها، أكبر من اهتمامهم بعروضها و دعاياتها السينمائية P:

كونسبت اللعبة ممتاز و مثير جدًا للتفاؤل، مستبشر خير بالمشروع.
عين الصواب، بدل التركيز على المظهر المبهر والفواق التقني خير لك التركيز على مستوى لعبتك...

هوري فعلها سابقًا مع DQIX منتقلًا إلى أضعف الأجهزة آنذاك مقابل تقديم تجربة محترمة قصصيًا وفائقة لعبيًا.
 

MOSU

Another Side Another Story
ايام قبل فف كانت ما تتنازل عن اي جانب وبنسبة لسبب مظهر العبة هو فريق 14 مافي ناس تقنين على اعلى مستوى
 

MOSU

Another Side Another Story
كشخص مش من مهتمي فف ، بس احب دايما تريلراتهم

هذا اقل تريلر من ناحية الفخامة من سكوير ، دايما عروضهم تخليك تشوفها مئة مره من رهابتهم

اهم شي ياصديقي ان نشوف هذا في النسخة النهائية وبشكل افضل
 

dro

Versus XIII Epic
كم مرة نقول ؟ سكوير دمجت الفرق وصارو اربعة ؟

ادري لكن استوديو لومينوس مو تابع لأي فريق حسب ما اعرف.

هذا الوجو مابعد دمج الفرق وصارو اربعة عشان هيك مكتوب الوحدة الثالثة

تريلرات الريميك ما طلع لوجو للقسم الأول.. فهمت قصدي ؟ حتى الألعاب الثانية نفس الشيء.

ووش دخل ذا كوايت مان في لعبة يوجي ناكا ؟

مو بس ذا كوايت مان حتى ليفت الايف و غيرهم كلهم مشاريع رخيصة و سيئة.

كيف حددت من بقايا شغل نومورا ؟ عشان عجبك يعني ؟

توقيت العرض في سنة 2014، المكان من فترة تطويره 100%، سرعة نوكتيس و اسلوب قتاله و اشكال الأسلحة و ما فيه شطحات و جنود بشر مو روبوت و شكل ال UI نفس E3 2013.


غلط فريق اوساكا جالس يعمل على كه4 على قولة نامورا يسمي اوساكا الفريق الرئيسي الي عمل على كه الرئيسية القادمة

إذا كنت تظن انهم شغالين على KH4 فانت غلطان هو ما صدق يفتك من KH3!

واحد زارف اسلوب تراكستر من ديفل ماي كراي، بس شيل المسدس وخله سيف صار ملهم...


ما شاء الله جلسوا كل هالسنين و الحين تذكروه (&) ؟

لا 12 و 13 و 14 ما ساهم نومورا بتصميم الشخصيات إذا ماني غلطان ، للأمانة أنا الفترة الأخيرة ودي إنه يصمم شخصيات خارج عالم فاينل فانتاسي و كنقدوم هارتس كنوع من التجديد، حاجة مثل تصاميمه في زينوبليد 2 و TWEWY كانت رهيبة.

حسب علمي أن نومورا involved في ال characters designing لجميع ألعاب فاينل فانتيسي من 6 وطالع باستثناء xiv ويمكن فيه لعبة او اثنين فرعيات أخرى.. مدري

____ جيل SNES ____

نومورا صمم وحوش FF5 و بدأ يرسم مع FF6 صمم شادو الي كأنه نينجا و معه كلب هذه متأكد منها و شخصية ثانية ما اتذكر اسمه لكنه ظهر في KH2 :

BXecITNCEAAO3zQ.jpg-large_thumb-1200x675.jpg


e615516c0eca840248e4d4d362e3343e.jpg


____ جيل PS1 ____

mig


mig


شغله على FF6 ابهر المطورين و كانت سبب انه يستلم تصميم FF7 بالكامل من تصميم الشخصيات لتصميم وحوش الأستدعاء و رسم المشاهد السينمائية للقصة و طريقة دخول وحوش الأستدعاء و رسم اماكن و اسلحة الخ و نجح ثم استلم FF8 و Parasite Eve الجزء الأول و الثاني و موساشي.

parade-storyboard.png


جزء من ستوري بورد FF8 الي رسمه نومورا و حصلت تصريح مثير :

Speaking of which, one of my more unreasonable requests was for the opening movie. It begins with a scene on a beach, with lapping waves, and that was something I had requested to movie director Sakakibara, even though I knew how hard it was to do water and waves in CG. (laughs) It came out amazing though, didn’t it? I don’t think there’s a CG studio in the world today that has put out better-looking ocean waves. Then, after the waves, the opening shows more beautiful natural scenery: the field of flowers, the petals scattering, the feathers and wings… that stuff is all really hard to do well in CG, and they’re all things I selfishly requested. (laughs) It all has a meaning though. All the thematic keys for the story are hidden within that opening movie.

هو صاحب فكرة افتتاحية FF8 انها تبدأ بمشهد الأمواج ثم تنتقل للطبيعة! و قال كان يعرف انه صعب على فريق السي جي لكن النتيجة مبهرة و قال ما يعتقد ان فيه استوديو بالعالم يقدر يعمل مشاهد امواج افضل منهم!

المصدر

____ جيل PS2 ____

استلم ذا باونسر و FF10 و KH1 دفعة واحدة هذه مقابلة معه بتلك الأيام :



ثم FF11 اون لاين صمم شخصية شريرة و اظن كم شخصية ثانية ؟

ثم حقبة تكملة قصة FF7 صمم كل شخصيات المشاريع من Advent Children إلى Before Crisis إلى Crisis Core

____ جيل PS3 ____

صمم شخصية Lightning فقط كان المطلوب منه يصنع شخصية انثى ايقونية تمثل اليابان و اتذكر على ايامها قريت تصريح انه كان يتصفح مجلات الموضة بكثرة و لما وراهم التصميم النهائي وافقوا عليه مباشرة بدون ملاحظات :

tumblr_mxdxdkXZNr1sarxu7o6_500.jpg


light_dengeki.jpeg


يب هذا كان دوره مع FF13. صمم Lightning و بس!

بجانب شغله على اجزاء KH رسم لأجزاء Dissidia و The 3rd Birthday و ابطال Agito XIII ( بعدين صار اسمها Type-0 )

DQ8BXXHVAAAZbwx.jpg


maxresdefault.jpg


اهم شغله في عصر PS3 كان تصميم شخصيات Versus XIII قبل ما ينضم فيراري حتى.. نوكتيس و الشلة و ريجس القديم و إيدولا و ستيلا و ابو رداء ابيض الخ كلهم من نومورا حتى السواق (&).

____ جيل PS4 ____

final-fantasy-14-players-are-giving-lip-service-to-tetsuya-nomuras-guest-character.jpg


صمم ام شفايف لعالم FF14 و شوية شخصيات للعبة Xenoblade 2 و World of FF و FFVII Remake.

e72428648c41fcf038ffa2a704818ff3cbdddc32.jpg


نسيت شيء ؟

عموما بما ان FF16 مو لي ما راح اكثر ردود بمواضيعها و راح اكتفي إلى هنا عشان ما انكد جو... محبين FF14 (&) ؟ محبين ذا ويتشر (&) ؟ محبين كابكوم (&) ؟ كارهين خطية كيتاس (&) ؟ ما راح نخلص.. لكن هالجزء مو لي و عادي تعودنا :

FF11 وجوده كعدمه
FF12 ستار وارز و باردة
FF13 امشي قدام و نص اللعبة تتوريال و فانيل تجيب الحكة
FF14 وجوده كعدمه
FF15 جثة معلقة مع ترول فيس

كل واحدة تقول أنا الأسوء خاصة الأخيرة اللهم FF12 هي الي صرت اقدرها اكثر من 2015 مقارنة باول مره لعبتها في 2006... على كل حال..

tenor.gif


عندي معركة اتجهز لها.. جانا (&).
 
التعديل الأخير:
أعلى