hits counter

[ الــمــجـــلــــس ] - Japanese Stuff

MH MD

Moderator
مشرف
مثال انمي ستينز جيت على وقته عام ٢٠١٢ قله قليله كانت تتكلم عنه و تتابعه بشكل اسبوعي و منهم انا و احد اخوتي لكن شوف متى انفجرت شعبيه العمل اغلبها انفجرت بعد عام ٢٠١٥+
ناه غلط،أنا معايش فترة صدوره وكان مشهور جدا على وقته في 2011 و 2012، ما صار شيء معين خلاه ينفجر في 2015، بل كان مشهور جدا من سنة صدوره وبعد ما خلص تحديدا، اللي لسه كان بنهاية 2011، الشيء تقدر تقيسه بموضوع الانمي الرسمي بهالمنتدى ايضا، 19 صفحة قبل 2015، وصفحتين بعدها.

مثال انمي ترتيب الملوك انمي جيد بصراحه شئ واو بالنسبه لي ولاسف مني شايف ناس كثيره تحدث عنه
بالعكس هالانمي فاجأني، من ناحية انه ناس كثيرة اعرفهم مش حقين انمي لكن بدوا يتابعوه فجأة وانا استغربت، قبل ما انا اتابعه اصلا، واكتشفت السبب ليش: لأنه من استوديو العمالقة.

فعليا الانمي وصل لشريحة اكبر وناس اكثر تتكلم عنه، من اكثر الاشياء شعبية هالموسم، نادر القى شيء يوصل لشريحة خارج متابعين الانمي المعروفين اصلا

ما زلت افضل فترة التسعينات على العشرية الاخيرة كل يوم، على الاقل الانميشن هناك كان افضل مجملا في غالب اعماله عن الحاضر الحالي و تروب الايسيكاي و الموي ما كان موجود (&)
see.... كلامك 100% غلط، لأن الاشياء الزبالة اللي تابعتها ، بعضها كان فيها تروب ايسيكايز وموي فعلا، مهو شيء جديد! وقتها تكتشف ان عنصر الهاريم والكيوتنس والموي موجود منذ قديم الازل

يعني بعطيك فيديو انمي قديم راندوم حصلته باليوتيوب من فترة، لحاجة من التسعينات


الثمبنيل لحاله يكفي (&) والصدق الفيديو لطيف، لكن ما يخلوا من الحاجات اللي تنتقدوا عليها الاشياء المعاصرة ، بس ناه بتعطوه باس لأنه تسعيني مش رسم ديجيتال (&)

وديجيمون ايسيكاي ترا (&)

هو في ترندات حالية شائعة طبعا، لكن حتى بالثمانينيات والتسعينات لها ترنداتها الخاصة عادي كذا زي كثرة اعمال الميكا مثلا، ومش كلها ايجابية، فقط كل شخص ياخذ اللي يريحه
 

MH MD

Moderator
مشرف
اوك قررت اسوي حسبة بسيطة، باحسب عدد الاعمال الجديدة اللي تابعتهم 2020 و 2021 بما اني مسجلهم بشكل مفصل، وبما انهم لسه يعتبروا بالعصر الحديث المليان ايسيكاي، بشوف كم عمل شفته كمجمل، وكم واحد منهم ايسيكاي

في 2020 شفت 35 عمل جديد، هنا اللستة

نسبة الاعمال الايسيكاي فيهم؟ اثنين.
واحد منهم ديجيمون
الثاني ري زيرو.

اثنينتهم اعمال شعبية معروفة، تابعت واحد منهم 3 حلقات وكانوا يكفوا، والثاني اللي هو ري زيرو أحبه وأشوفه ممتاز.

نجي ل2021

29 + اعمال هالموسم اللي هم 11 تقريبا يساوي 40

نعدد الايسيكايز منهم:

موشوكو تينسي
ري زيرو...مجددا
بالادين
العنكبوتة

أربعة. بس أربعة، اللي قاعدين تصيحوا منهم، تتجاهلوا ال36 عمل ثاني منهم والاربعة ذي هي اللي مصيحتكم وانها طاغية عالصناعة، بينما تجاوزها من اسهل ما يكون ::raz::
باقي الاعمال اللي اشوفها كلها مختلفة، متنوعة، مش من نفس الجنرا، لكن اصلا حتى الاعمال الاربعة ذي مختلفة كثير عن بعض! واحد منهم ثريلر وغموض، واحد منهم عمل فانتازي بعوالم مميزة و ورلد بيلدنج ممتاز، واحد منهم يركز على ثيم العائلة والتربية، وآخرهم بطلته عنكبوتة.

اذا انا اغلب اللي اتابعه مش ايسيكاي، وش يمنع أي أحد ثاني يكون نفس الشيء؟ وجودها ما منع ووجود اعمال ثانية، اذا +90% من اللي اشوفه مش من هالجنرا اصلا، واللي اشوفه منها؟ اشوفه حلو وممتاز ويعجبني من الاساس، ما منعه حاجز الجنرا بأي شيء، لأن العمل الحلو حلو.

بس ناه التذمر والتشكي على اشياء ما بتشوفها اسهل ::raz::
 

Primal

( ̄ー ̄)
اوك قررت اسوي حسبة بسيطة، باحسب عدد الاعمال الجديدة اللي تابعتهم 2020 و 2021 بما اني مسجلهم بشكل مفصل، وبما انهم لسه يعتبروا بالعصر الحديث المليان ايسيكاي، بشوف كم عمل شفته كمجمل، وكم واحد منهم ايسيكاي

في 2020 شفت 35 عمل جديد، هنا اللستة

نسبة الاعمال الايسيكاي فيهم؟ اثنين.
واحد منهم ديجيمون
الثاني ري زيرو.

اثنينتهم اعمال شعبية معروفة، تابعت واحد منهم 3 حلقات وكانوا يكفوا، والثاني اللي هو ري زيرو أحبه وأشوفه ممتاز.

نجي ل2021

29 + اعمال هالموسم اللي هم 11 تقريبا يساوي 40

نعدد الايسيكايز منهم:

موشوكو تينسي
ري زيرو...مجددا
بالادين
العنكبوتة

أربعة. بس أربعة، اللي قاعدين تصيحوا منهم، تتجاهلوا ال36 عمل ثاني منهم والاربعة ذي هي اللي مصيحتكم وانها طاغية عالصناعة، بينما تجاوزها من اسهل ما يكون ::raz::
باقي الاعمال اللي اشوفها كلها مختلفة، متنوعة، مش من نفس الجنرا، لكن اصلا حتى الاعمال الاربعة ذي مختلفة كثير عن بعض! واحد منهم ثريلر وغموض، واحد منهم عمل فانتازي بعوالم مميزة و ورلد بيلدنج ممتاز، واحد منهم يركز على ثيم العائلة والتربية، وآخرهم بطلته عنكبوتة.

اذا انا اغلب اللي اتابعه مش ايسيكاي، وش يمنع أي أحد ثاني يكون نفس الشيء؟ وجودها ما منع ووجود اعمال ثانية، اذا +90% من اللي اشوفه مش من هالجنرا اصلا، واللي اشوفه منها؟ اشوفه حلو وممتاز ويعجبني من الاساس، ما منعه حاجز الجنرا بأي شيء، لأن العمل الحلو حلو.

بس ناه التذمر والتشكي على اشياء ما بتشوفها اسهل ::raz::
صراحة الايسيكاي بعد حلقته الاولى يصير زيه زي اي انمي فانتسي ثاني طلع اخر كم سنة خصوصا
البطل الخارق او الي يجمع بنات

لو تجرب تحسبها بهالفكرتين بتطلع بعدد كبير جدا
 

MH MD

Moderator
مشرف
صراحة الايسيكاي بعد حلقته الاولى يصير زيه زي اي انمي فانتسي ثاني طلع اخر كم سنة خصوصا
البطل الخارق او الي يجمع بنات

لو تجرب تحسبها بهالفكرتين بتطلع بعدد كبير جدا
هو صح، الايسيكاي بالنهاية كثير منه ما هي الا مسمى ثاني لجنرا الفانتازي، الفرق فقط ان البطل "مرات" يكون واعي بالسيتنج لحد ما ، ويناقش مع الجمهور بلغة عصرية، ببساطة.

بس ذا معناه انه مجرد جنرا الفانتازي بلفة، جنرا موجودة من قديم الازل ومش شيء جديد حتى، داي الشجاع لو قالوا انه عمل ايسيكاي ففعليا ما بيفرق بقصته بأي شيء، خصوصا مع استعمال الspells حقت دراغون كويست وشرحهم له والExp والليفلز كأنهم بلعبة فيديو.
 

Yashiro

True Gamer
بس ذا معناه انه مجرد جنرا الفانتازي بلفة، جنرا موجودة من قديم الازل ومش شيء جديد حتى، داي الشجاع لو قالوا انه عمل ايسيكاي ففعليا ما بيفرق بقصته بأي شيء، خصوصا مع استعمال الspells حقت دراغون كويست وشرحهم له والExp والليفلز كأنهم بلعبة فيديو.
أرك جزيرة الطمع بهانتر أحسن ايسيكاي بالوجود (&)
 

Marche

محرر الألعاب
أنا متأكد إنه في يناس يبدأون يتابعون أنميات لغرض التحرطيم والنقد فقط، مب للاستمتاع.

غير اللي عندهم القديم > الجديد بدون أي نقاش، مثل إنه Touch أفضل من Cross Game كمثال (من نفس الكاتب)، مع أني وصلت الحلقة 63 من أصل 101 من Touch ولا مجال للمقارنة بين الاثنين صراحة، كروس غيم أفضل من كل النواحي (شخصيات+ تطورهم + قصة + رياضة)، ما أذكر الأوست فما بتفلسف فيه.

ياخي شوف الشي واستمتع فيه كمنتج، ما يحتاج تيلس تقارن، وتركز على أشياء جانبية، لو كل الأنميات تكون إيسيكاي مثلًا، شو المشكلة؟ شوف المنتج على اللي يقدمه.
 

AM152

True Gamer
@abdullah-kh

:grinning::grinning:
ماكنتش عاوز ازودها بس ماتقلقش :tonguewink:

تتعوض مرة تانية إن شاء الله
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أنا متأكد إنه في يناس يبدأون يتابعون أنميات لغرض التحرطيم والنقد فقط، مب للاستمتاع.
اوه طيب الاستمتاع شئ ضبابي ما نقدر نقيسه الدليل هذا:
غير اللي عندهم القديم > الجديد بدون أي نقاش، مثل إنه Touch أفضل من Cross Game كمثال (من نفس الكاتب)، مع أني وصلت الحلقة 63 من أصل 101 من Touch ولا مجال للمقارنة بين الاثنين صراحة، كروس غيم أفضل من كل النواحي (شخصيات+ تطورهم + قصة + رياضة)، ما أذكر الأوست فما بتفلسف فيه.
لا أنا بالعكس معي ::ton:: وأشوف كلامك غلط بل ما في مقارنة يكفي الإخراج تاتش يحط كروس جيم بجيبه. ايه الذي بقوله فيه أسباب وناس تشوف هذا بعيد عن ما تشوفه، ما تقدر تقول عنهم غلط بس لأنك حاكم علينا.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ونفس الشئ ممكن اقوله على أنميات زي لاين أنت أشكلت معك وتشوف نفسك لازم تفهم علشان تستمتع () بالنسبة لي هذا مش اساس العالم الذي يقدمه مع الاجواء والأسئلة المفتوحة هي متعتي.

نفس الشئ قبل فترة مع FMA 2003 الذي دخل معي أكثر من برذرهود كتجربة وعندي اسبابي فبقولك ايه فيه ناس تختلف معك كثير وما تشوف الشئ الذي تستمتع فيه ممتع ف... أعني جد هذا أضعف شئ ممكن واحد يقوله ليدعم حجة!
 

Marche

محرر الألعاب
اوه طيب الاستمتاع شئ ضبابي ما نقدر نقيسه الدليل هذا:

لا أنا بالعكس معي ::ton:: وأشوف كلامك غلط بل ما في مقارنة يكفي الإخراج تاتش يحط كروس جيم بجيبه. ايه الذي بقوله فيه أسباب وناس تشوف هذا بعيد عن ما تشوفه، ما تقدر تقول عنهم غلط بس لأنك حاكم علينا.
خلنا نفترض إنه كلامك صح والإخراج أفضل، وباقي الأشياء؟


وهل انته خلصته أصلًا؟ أشوف انطباعاتك وقفت عند أوبننق 2 بس.


ونفس الشئ ممكن اقوله على أنميات زي لاين أنت أشكلت معك وتشوف نفسك لازم تفهم علشان تستمتع () بالنسبة لي هذا مش اساس العالم الذي يقدمه مع الاجواء والأسئلة المفتوحة هي متعتي.

نفس الشئ قبل فترة مع FMA 2003 الذي دخل معي أكثر من برذرهود كتجربة وعندي اسبابي فبقولك ايه فيه ناس تختلف معك كثير وما تشوف الشئ الذي تستمتع فيه ممتع ف... أعني جد هذا أضعف شئ ممكن واحد يقوله ليدعم حجة!
أنا ما أذكر إني سبيت لين، بس أعيب عليه إنه مستحيل الواحد يفهمه بدون شي، وترا مقيمنه 8، يعني جيد جدًا، لأني حسبت له باقي الأشياء، فل متال مثال آخر، شايف الأصلي من زمان وما أقدر أحكم عليه، وأقدر أجزم إنه أفضل من النواحي الإنتاجية، بس القصة؟ خرابيط مخربطة، خصوصًا سالفة الهومنكلس اللي أبدًا مب منطقية، تخيل يتم إحياء أشخاص زيادة من قبل أحبابهم، بيستوون الخطايا الثمانية؟

مقصد كلامي، ركز على المنتج بشكل متكامل، سنة الصنع والاستوديو والمخرج أشياء متابينة، ممكن تدفع بعجلة التميز للعمل، ولكنها ما تحكم دائمًا بشكل قطعي، أحب أشوف الشيء بدون ما أعرف شي عنه ومنو اشتغل عليه، وبعدين يوم ألاحظ أشياء أو أمور لها لمسة خاصة لمخرج معين، ممكن أبحث عنها، لكني أحط توقعات مسبقة وعندي نظرة تشائمية، ليش؟ أنا أشوف الشيء كهواية للاستمتاع لا للنقد، لو بغيت أنتقد، بفتح لي بلوغ خاص وبكتب فيه بشكل موضوعي.

تقاييمي دائمًا مبنية على الاستمتاع، عندك Mameshiba حرفيًا سلسلة دعايات، مقيمنها 9، ليش؟ استمتعت فيها.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
خلنا نفترض إنه كلامك صح والإخراج أفضل، وباقي الأشياء؟


وهل انته خلصته أصلًا؟ أشوف انطباعاتك وقفت عند أوبننق 2 بس.
ايه خلصته وشبعت منه وباقي الاشياء مش موضوعية تختلف من شخص لشخص يعني أفضل القصة وكيف بناء الدراما باول 27 حلقة أعطى تأثير أكبر من أول حلقة من كروس جيم وكيف بعدها صار يركز على معالجة الصدمة ويدخل الشخصيات حبة حبة وبالطبع الطاقم الجانبي وعلاقنهم مع الابطال الخ كل ذا أفضله في تاتش.

تاتش مؤثر أكثر من كروس جيم الثاني لسى ممتاز لكن تاتش أنمي متكلف أكثر وطابع القصة فيها راقني أكثر.
 

Marche

محرر الألعاب
ايه خلصته وشبعت منه وباقي الاشياء مش موضوعية تختلف من شخص لشخص يعني أفضل القصة وكيف بناء الدراما باول 27 حلقة أعطى تأثير أكبر من أول حلقة من كروس جيم وكيف بعدها صار يركز على معالجة الصدمة ويدخل الشخصيات حبة حبة وبالطبع الطاقم الجانبي وعلاقنهم مع الابطال الخ كل ذا أفضله في تاتش.

تاتش مؤثر أكثر من كروس جيم الثاني لسى ممتاز لكن تاتش أنمي متكلف أكثر وطابع القصة فيها راقني أكثر.
الشخصيات أفضل في تاتج؟
المباريات حماسية أكثر في تاتج؟
تطور الشخصيات أحسن في تاتج؟

لا تفهمني غلط، عاجبني تاتج، لكن مقارنةً بكروس غيم، شتان بينهم، وماعرف أي معالجة للصدمة تتكلم عنها، أحب أسلوب أداتجي في عدم زيادة الدراما، ولكن إنك تقول كان في معالجة أو تأثير؟ ما أشوف شي، ما أبغي أكمل مقارنة بينهم، لأنه هذا مب صلب كلامي ويبته كمثال بس، المقصود هو استمتع بالشيء بدون ما تشوف الليبلز اللي فوقه (سنة صنع - استوديو - فريق عمل).
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أنا ما أذكر إني سبيت لين، بس أعيب عليه إنه مستحيل الواحد يفهمه بدون شي، وترا مقيمنه 8، يعني جيد جدًا، لأني حسبت له باقي الأشياء، فل متال مثال آخر، شايف الأصلي من زمان وما أقدر أحكم عليه، وأقدر أجزم إنه أفضل من النواحي الإنتاجية، بس القصة؟ خرابيط مخربطة، خصوصًا سالفة الهومنكلس اللي أبدًا مب منطقية، تخيل يتم إحياء أشخاص زيادة من قبل أحبابهم، بيستوون الخطايا الثمانية؟
وأنا أقول فيه هذه المشاكل بل بمراجعتي ذكرت هذا:
Fullmetal Alchemist
2003
خلصتة!! تحفة معيوبة، يمكن ذا وصف ملائم، لكن هو ضايقني! ضايقني كثير!!! بس يظل تحفة (معيوبة)، النصف الأخير منه طموح فقط سقط بعشوائية تحسسك ما أحد فاهم حاجة أبد xd أعني فيه بعض الأحداث مفاجئة بطريقة مدفوعة؛ تشوفه من رمي النقط الكبيرة باهمال ترى هذا يعرف هذا وأصلًا كل هذا بسبب هذا! زي علاقة إينفي مع هوينهايم مع قمة الذروة تخرج الحقيقة وتقول هاه! الشئ أقوله من صنع الأحداث لأن فيه كثير قصص بغايات نبيلة بسيناريو خربوطي؛ زي قصة لاست على أنها تعطي خلفية عن ماضيها وتظهر جانب من مشاعرها وأكثر لكن الهدف كله مغلوط نحن ندري أنهم يطاردوا أي أحد يبحث عن حجر الفلسفة ويساعدوه، هذا الشئ من نقطة الأحداث هنا أنتفى خلاص بوجود الأخوين وسكار فتصير القصة كلها ذي ما لها معنى، غير أنها أستخدمت للحظات مرة درامتيكية.

لما تمشي بالأحداث الأخيرة تحس المسلسل ما هو متسلسل، يعني لما توصل الحلقة 40 تحس نفسك ضايع تمامًا وما في شئ يسوى قدام، بعدها بنص حلقة يطلع شئ غريب ما أعطوه ضوء قوي أو ما كان مخطط صح: دانتي هي الشريرة الاساسية! ما تعرف ترى البوابة داخل كل أجسادنا وفيه عالم موازي! مشكلتي مع ذي أنها مدحوشة دحش مع السيناريو يحسسك أنها شئ مختلق، لما ما يكون فيه شئ أصلًا يطلع لك هذا زي الشاهد على موت الحبكة.

الأنمي وفي أكثر بكثير من المانجا وبرذرهود لمحتواه، تحوله من عمل بالنص بين أن يكون مظلم ومشرق بنفس الوقت إلى شئ مرة عدمي وتشاؤمي بالأخير أشوفه ملائم لفكرة التحويل البشري مع الخيمياء التي بالنهاية يضربها من اساسها بفلسفة مرة تشاؤمية تنفي مبدأ أن لكل شئ ثمن وأن العالم صارم من دون قوانين جامحة؛ ما في شئ تعمل بجد تنجح بل ممكن تعمل بجد تفشل وواحد ما يعمل بقدرك يحصل اشياء أكثر منك! أعتقد ذا أنعكس على الأخوين نفسهم أدوارد مرة متشائم ومكسور بآخر السلسلة، وفكرة النهاية أن ما في نهاية (الفلم ما أحسبه لأنه مشروع غلط). ففعلتكم لا تكفر، شئ قاتم بس مناسب لحجم كارثة التحويل البشري وصنع حجر الفلسفة، بكذا محتوى أجد صعوبة تكون نهايته سعيدة.

الأنمي فعلًا كلاسيك، مظهره جميل وطريقة إخراجه تايمليس أنها تضيف قيمة حتى أكبر من نسخة برذرهود حلقات زي نينا أو مختبر الجيش، أو حتى بعض الحلقات التي فيها تخبيص وعشوائية زي وفاة سلوث ولاست كلها تسر النظر مع الطابع الميلودرامي يخلي إخراج بعض المشاهد بوقع هائل عليك، أن يكون منزوع الأمل يحسسك بشعور تراجيديا قديمة!

فنعم هذه أحسن تجربة مشاهدة للأنمي حتى أفضل من التجربة السابقة، التي كرهت فيها الجزئية الأخيرة أما الحين أشوفه زي التمثال الأسطوري الذي نخره ملح البحر لكن ما نقص من أسطوريته (&).

الفارق هنا هو فارق التوجه نفسه حتى مشاهد الأكشن مرة استخدامتها مختلفة وما تمثله بين الاثنين غير التون والاتموسفير كلها أشياء تصنع أفضلية بين شخص لشخص فيعني مش بس مرتكز واحد هنا فيه ناس تختلف بما تحبه صدق.
 

Marche

محرر الألعاب
وأنا أقول فيه هذه المشاكل بل بمراجعتي ذكرت هذا:


الفارق هنا هو فارق التوجه نفسه حتى مشاهد الأكشن مرة استخدامتها مختلفة وما تمثله بين الاثنين غير التون والاتموسفير كلها أشياء تصنع أفضلية بين شخص لشخص فيعني مش بس مرتكز واحد هنا فيه ناس تختلف بما تحبه صدق.
حلو، يعني متفقين إنه المفروض نظرتنا تكون شاملة لكل شي، تقدر تمدح التوجه الإنتاجي لفل متال، وأقدر أمدح لك التوجه القصصي - الشخصياتي لبرذرهوود، ما يمنع إني أفضل واحد على واحد، بس بكل بساطة الواحد لازم يذكر في شو عجبه هذا وشو عجبه ذاك مثل ما كتبت في مراجعتك له.

اتركوا التعليب وخلكم في المحتوى نفسه وبترتاحون.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الشخصيات أفضل في تاتج؟
المباريات حماسية أكثر في تاتج؟
تطور الشخصيات أحسن في تاتج؟

لا تفهمني غلط، عاجبني تاتج، لكن مقارنةً بكروس غيم، شتان بينهم، وماعرف أي معالجة للصدمة تتكلم عنها، أحب أسلوب أداتجي في عدم زيادة الدراما، ولكن إنك تقول كان في معالجة أو تأثير؟ ما أشوف شي، ما أبغي أكمل مقارنة بينهم، لأنه هذا مب صلب كلامي ويبته كمثال بس، المقصود هو استمتع بالشيء بدون ما تشوف الليبلز اللي فوقه (سنة صنع - استوديو - فريق عمل).
معالجة الصدمة هي الاحداث التي استوت من بعد 27 ووصول الشخصيات حرق لنقطة الاستمرار بالحياة والنظر للمستقبل من نقطة الحدث ذاك، هي بتتوضح أكثر بالنهاية بس الشئ الذي يسويه طوال الفترة هذا هو، طاقم الشخصيات والمباريات تكمل هذا لأن القصة والذي يقدمه بين الشخصيات هو الأساس كل الذي في البداية بروفا لقصة طويلة عن التأقلم وهذا الاهم لذا السبب طالع درامي أكثر، بس حتى مع ذا هو يقدم الحياة لسى ببساطة أعني أسلوب الكاتب نفسه بتقول هذا عمل للمؤلف. عاد لو تحطها مع تفضيلات ثانية زي التوجه الرسومي والموسيقى ترى بتستوي حاجة مختلفة بيناتنا.

حلو، يعني متفقين إنه المفروض نظرتنا تكون شاملة لكل شي، تقدر تمدح التوجه الإنتاجي لفل متال، وأقدر أمدح لك التوجه القصصي - الشخصياتي لبرذرهوود، ما يمنع إني أفضل واحد على واحد، بس بكل بساطة الواحد لازم يذكر في شو عجبه هذا وشو عجبه ذاك مثل ما كتبت في مراجعتك له.

اتركوا التعليب وخلكم في المحتوى نفسه وبترتاحون.
أنا ما قلت شئ نقدي لك لهذا السبب ومش بس هنا حتى أتذكر بموضع ثاني برضو فاضلت منتج أنا أفضله (زي مانجا وأنمي الخ)، هو عادي ما تفرق معي بس عاد لا تحسسني خطاء لأن أستمتع بشكل مختلف عنك.
 

Marche

محرر الألعاب
معالجة الصدمة هي الاحداث التي استوت من بعد 27 ووصول الشخصيات حرق لنقطة الاستمرار بالحياة والنظر للمستقبل من نقطة الحدث ذاك، هي بتتوضح أكثر بالنهاية بس الشئ الذي يسويه طوال الفترة هذا هو، طاقم الشخصيات والمباريات تكمل هذا لأن القصة والذي يقدمه بين الشخصيات هو الأساس كل الذي في البداية بروفا لقصة طويلة عن التأقلم وهذا الاهم لذا السبب طالع درامي أكثر، بس حتى مع ذا هو يقدم الحياة لسى ببساطة أعني أسلوب الكاتب نفسه بتقول هذا عمل للمؤلف. عاد لو تحطها مع تفضيلات ثانية زي التوجه الرسومي والموسيقة ترى بتستوي حاجة مختلفة بيناتنا.


أنا ما قلت شئ نقدي لك لهذا السبب ومش بس هنا حتى أتذكر بموضع ثاني برضو فاضلت منتج أنا أفضله (زي مانجا وأنمي الخ)، هو عادي ما تفرق معي بس عاد لا تحسسني خطاء لأن أستمتع بشكل مختلف عنك.
بس ما جاوبت عن الأسئلة الثلاثة؟
وهل معناته أتجاهل إنه الأحداث مب يالس يتقدم فيها شي يسوى لين الحين؟ أسلوب أداتجي هو اللي شال الأنمي شل، جديًا مب شايف اللي يالس تقوله الحين، ومب يالس أنتقده لأنه *قديم*.

وعن موضوع تفضيل الأنمي والمانغا، تتكلم عن بلانيت اس + تيرا إي، منو قال كنت أتصيد رأيك؟ أنا بس قلت إني فضلت نسخ الأنمي منهم وذكرت هالشي لأنهم مختلفين بشكل كبير عن المانغا.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بس ما جاوبت عن الأسئلة الثلاثة؟
وهل معناته أتجاهل إنه الأحداث مب يالس يتقدم فيها شي يسوى لين الحين؟ أسلوب أداتجي هو اللي شال الأنمي شل، جديًا مب شايف اللي يالس تقوله الحين، ومب يالس أنتقده لأنه *قديم*.
أنا جاوبت عليك بقلك أن ذا يكمل بعضه وواضح أني أفضله فيه، ببساطة اشوف الدافع أفضل بكثير هنا وطوال الأنمي تعلقت مثلا بمينامي أكثر من أي شخصية ثانية لاداتشي!

وعن موضوع تفضيل الأنمي والمانغا، تتكلم عن بلانيت اس + تيرا إي، منو قال كنت أتصيد رأيك؟ أنا بس قلت إني فضلت نسخ الأنمي منهم وذكرت هالشي لأنهم مختلفين بشكل كبير عن المانغا.
ما تقدر تعاتبني إذا فهمتها بشكل سلبي.
 

Marche

محرر الألعاب
أنا جاوبت عليك بقلك أن ذا يكمل بعضه وواضح أني أفضله فيه، ببساطة اشوف الدافع أفضل بكثير هنا وطوال الأنمي تعلقت مثلا بمينامي أكثر من أي شخصية ثانية لاداتشي!


ما تقدر تعاتبني إذا فهمتها بشكل سلبي.
بعدني ما خلّصته مثل ما ذكرت، بس لو بتكلم عن مينامي بتكرهني، واكابا اللي ما شفناها وايد أفضلها عليها بشكل لا يقارن.

لا، بكل بساطة انته ذكرت إنك تفضل نسخ المانغا، أنا ييتك وقلت لك رايي إنه أنا عكس رأيك وبينت لك إني شاهدت / قريت النسختين، ومرة ثانية سويت هالشي لاختلافهم بشكل كبير عن بعض.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بعدني ما خلّصته مثل ما ذكرت، بس لو بتكلم عن مينامي بتكرهني، واكابا اللي ما شفناها وايد أفضلها عليها بشكل لا يقارن.
الشخصيتين وما تقدمه مختلف كثير عن بعض عاد نقطة التفضيلات مشكلة لكن مينامي خط أحمر وايه أنا أحب واكابا بعد.

لا، بكل بساطة انته ذكرت إنك تفضل نسخ المانغا، أنا ييتك وقلت لك رايي إنه أنا عكس رأيك وبينت لك إني شاهدت / قريت النسختين، ومرة ثانية سويت هالشي لاختلافهم بشكل كبير عن بعض.
همم أوكي.
 

Gavroche

World history is a court of judgment
سيكويل ؟ الأنمي الاصلي من أعمالي الرياضية المفضلة ::involve::

عملت بحث للمسلسل الجديد طلع فعلا مش ريميك بل قصة جديدة تماما مع بعض الشخصيات الجديدة الموجودة في الكاست، اقرب الى سيكويل لأن الاحداث تقع في المستقبل ::mad::
 

Gavroche

World history is a court of judgment
see.... كلامك 100% غلط، لأن الاشياء الزبالة اللي تابعتها ، بعضها كان فيها تروب ايسيكايز وموي فعلا، مهو شيء جديد! وقتها تكتشف ان عنصر الهاريم والكيوتنس والموي موجود منذ قديم الازل

يعني بعطيك فيديو انمي قديم راندوم حصلته باليوتيوب من فترة، لحاجة من التسعينات


الثمبنيل لحاله يكفي (&) والصدق الفيديو لطيف، لكن ما يخلوا من الحاجات اللي تنتقدوا عليها الاشياء المعاصرة ، بس ناه بتعطوه باس لأنه تسعيني مش رسم ديجيتال (&)

وديجيمون ايسيكاي ترا (&)

هو في ترندات حالية شائعة طبعا، لكن حتى بالثمانينيات والتسعينات لها ترنداتها الخاصة عادي كذا زي كثرة اعمال الميكا مثلا، ومش كلها ايجابية، فقط كل شخص ياخذ اللي يريحه

مادري من وين جبت ان كلامي غلط وحكمت بسرعة البرق، الموي اقصد فيه ابو عيون وجبهه كبيرة نفس بعض اعمال استديو كيوتو من 2009 ( الاستديو هذا متمكن جدا في الانميشن لكن اغلب اعماله ما بلعتها للاسف) نفس K-on و chunibyo و ايضا is the order a rabbit ? و ano hana طبعا هذول كلهم نقدر نقول عنهم كاواي او لطيف لأنهم فعلا اشكالهم كأنهم أطفال صغار (&) وهذول كلهم جاو في فترة الالفية الجديدة مش التسعينات او قبل..

بخصوص الايسكاي ياخي من جدك تقارن ديجيمون بـ 90% من سوق تروب الايسيكاي السنوات الفائتة ! لا يوجد وجه للمقارنة مع هراء الهاريم و الابطال المسستفزين الاوفر باورد حتى ديجيمون 2020 الريميك كان نسخة اسوء من القديم لسبب ما لذلك كلامك غير مقنع وتحاول بكل جهدك جعل الحاضر مساوي للماضي وهذا غير صحيح البتة...
اوك قررت اسوي حسبة بسيطة، باحسب عدد الاعمال الجديدة اللي تابعتهم 2020 و 2021 بما اني مسجلهم بشكل مفصل، وبما انهم لسه يعتبروا بالعصر الحديث المليان ايسيكاي، بشوف كم عمل شفته كمجمل، وكم واحد منهم ايسيكاي

في 2020 شفت 35 عمل جديد، هنا اللستة

نسبة الاعمال الايسيكاي فيهم؟ اثنين.
واحد منهم ديجيمون
الثاني ري زيرو.

اثنينتهم اعمال شعبية معروفة، تابعت واحد منهم 3 حلقات وكانوا يكفوا، والثاني اللي هو ري زيرو أحبه وأشوفه ممتاز.

نجي ل2021

29 + اعمال هالموسم اللي هم 11 تقريبا يساوي 40

نعدد الايسيكايز منهم:

موشوكو تينسي
ري زيرو...مجددا
بالادين
العنكبوتة

أربعة. بس أربعة، اللي قاعدين تصيحوا منهم، تتجاهلوا ال36 عمل ثاني منهم والاربعة ذي هي اللي مصيحتكم وانها طاغية عالصناعة، بينما تجاوزها من اسهل ما يكون ::raz::
باقي الاعمال اللي اشوفها كلها مختلفة، متنوعة، مش من نفس الجنرا، لكن اصلا حتى الاعمال الاربعة ذي مختلفة كثير عن بعض! واحد منهم ثريلر وغموض، واحد منهم عمل فانتازي بعوالم مميزة و ورلد بيلدنج ممتاز، واحد منهم يركز على ثيم العائلة والتربية، وآخرهم بطلته عنكبوتة.

اذا انا اغلب اللي اتابعه مش ايسيكاي، وش يمنع أي أحد ثاني يكون نفس الشيء؟ وجودها ما منع ووجود اعمال ثانية، اذا +90% من اللي اشوفه مش من هالجنرا اصلا، واللي اشوفه منها؟ اشوفه حلو وممتاز ويعجبني من الاساس، ما منعه حاجز الجنرا بأي شيء، لأن العمل الحلو حلو.

بس ناه التذمر والتشكي على اشياء ما بتشوفها اسهل ::raz::

انا قاعد اتكلم عن فترة طويلة من الزمن وانت تقول من حسب متابعتي -_- شئنا ام ابينا العصر هذا صار العصر الذهبي للايسكياي سواء الرديء وهو الاعم او الجيد لذلك نحصل اسثمار هائل للغاية حتى اصبحت استديوهات حديثة التنشأة متخصصه في انتاج اعمال من هذا النوع و اغلبها عبارة عن حياة يومية رتيبة غير مثيرة و منسوخة من عناوين اخرى بشكل فج و تكلمة عدد اذا صح التعبير وبعضها يفلب في السوق @@

بخصوص الـ 36 عمل الي قاعد تتكلم عنهم اغلبها ما يصلح لي و مادري كم مرة اوصل نهايات مسلسلات حديثة و نهاياتها بيض وتخليني اقول ليش تابعت العمل هذا و ما تابعت شيء اخر ::ton:: بعدين تخمة الاعمال الموسمية حاليا هي الاكبر على الاطلاق لذلك احتمالية وجود اعمال ولا بد اكبر باضعاف من الماضي و نتيجة لذلك بتحصل ناس يتذمرون و يتشكون بين قوسين على قولتك اكثر مما تظن ::ton::
 

MH MD

Moderator
مشرف
مادري من وين جبت ان كلامي غلط وحكمت بسرعة البرق، الموي اقصد فيه ابو عيون وجبهه كبيرة نفس بعض اعمال استديو كيوتو من 2009 ( الاستديو هذا متمكن جدا في الانميشن لكن اغلب اعماله ما بلعتها للاسف) نفس K-on و chunibyo و ايضا is the order a rabbit ? و ano hana طبعا هذول كلهم نقدر نقول عنهم كاواي او لطيف لأنهم فعلا اشكالهم كأنهم أطفال صغار (&) وهذول كلهم جاو في فترة الالفية الجديدة مش التسعينات او قبل..

طيب انا شايف عيون كبيرة هنا وأشكال اطفال صغيرة هنا (&) وهالشيء من التسعينات، انت تتكلم كأنه ناتج عصر حديث لكن هالشيء غير صحيح، هو له اثر بالماضي، ما طلعوا من العدم وفجأة يعني، يعني الصورة النمطية الستيريوتايبية على اعمال كيوتو تضحك وهم اصلا مش عاملين شيء مختلف، بالعكس عندهم من اجود الاعمال اللي ممكن تشوفها، بس اه عيون كبيرة يع، بالمقابل لما نرجع للتسعينات:

95796l.jpg


ذي عيون كبيرة برضو واشكال لطيفة،

او الاشكال القبيحة ذي
tumblr_inline_os3x7912cA1uli3ql_1280.png


2072.jpg


bx1533-O0g41fZc5sHa.jpg


nx573-pRSpr6N5DpHX.jpg



الله يخلي كيوتو، اعمالهم وتصاميمهم هي لوحات دافينشي بالمقارنة بذول (@)

مثل ما قلت، مش شيء حصري او جديد حتى، لكن التسطيح اسهل، لذلك نعم، كلامك غلط وكلامي صح 100% ومن حقي احكم بسرعة البرق. ::ton:: ما اتكلم من العدم

بخصوص الايسكاي ياخي من جدك تقارن ديجيمون بـ 90% من سوق تروب الايسيكاي السنوات الفائتة ! لا يوجد وجه للمقارنة مع هراء الهاريم و الابطال المسستفزين الاوفر باورد حتى ديجيمون 2020 الريميك كان نسخة اسوء من القديم لسبب ما لذلك كلامك غير مقنع وتحاول بكل جهدك جعل الحاضر مساوي للماضي وهذا غير صحيح البتة...
الايسيكاي هو ايسيكاي، ما نفرق بينهم وما نكون عنصرين مع احدهم تجاه الآخر.

مش على اساس ديجيمون مش مليان ابطال مختارين اوفرباورد يتجاوزوا كل مشكلة، ومليان كل تروب وكليشي بالحياة، اكثر من انميات الايسيكاي الحديثة حتى، بس مش مشكلة، لأنه ذا توجهه وموجه لجمهور اصغر بالسن

الحاضر مش مساوي للماضي تماما بالمسطرة، ذا مش مقصدي، قلت انه لكل حقبة زمنية نكهتها وخصوصيتها وعادي تفضل اساليب معينة عالآخر، بس برضو سالفة انه الحاضر خايس والماضي خرافي اسطوري بدون زبايل... دايم تضحك، خصوصا لما نقطة المقارنة تكون "الانميات الموسمية" من الاساس واللي هو اساس النقاش ذا، لأنه الماضي مليان زبايل موسمية برضو، تتنسي مع الزمن وما حصل لك exposure اصلا، فقط اللي يبقى لك هي "الكلاسيكيات" ، الوضع الحالي نفس الشيء، بعد خمسين سنة انت ما راح تتذكر الاشياء الموسمية التعبانة، لا، راح تتذكر موب سايكو وميد ان ابيس و ون بنش مان والعمالقة وجوجو و فيت زيرو وبيستارز و بينج بونج و اوساما رانكينج وغيرها وغيرها....كلها اعمال مميزة مختلفة مش متشابهة بأساليب متنوعة ومش مكررة ومش "سبين اوفز من بعض" والكلام الغريب ذا.

انا قاعد اتكلم عن فترة طويلة من الزمن وانت تقول من حسب متابعتي -_-
ومتابعتي لفترة طويلة من الزمن طيب، انا مش شخص بدأ يتابع انمي من امس يعني، بتحصل ردود لي هنا لقبل عشر سنوات عالاقل، وقاعد اقيس عالعشر سنين ذي، من بداية موضة الايسيكايز اصلا من ايام SAO ، وكيف انه مع ذلك......متابعتي الفعلية لها ما تمثل جزء كبير أبدا من اللي اشوفه، واللي اشوفه منهم دايم يكون مميز بشكل ما ويستحق المتابعة.

شئنا ام ابينا العصر هذا صار العصر الذهبي للايسكياي سواء الرديء وهو الاعم او الجيد لذلك نحصل اسثمار هائل للغاية حتى اصبحت استديوهات حديثة التنشأة متخصصه في انتاج اعمال من هذا النوع و اغلبها عبارة عن حياة يومية رتيبة غير مثيرة و منسوخة من عناوين اخرى بشكل فج و تكلمة عدد اذا صح التعبير وبعضها يفلب في السوق @@
ومع ذلك الايسيكاي ما يمثلو ولا حتى 10% من اللي اتابعه، ليش يا ترا؟
هالشيء يدل على انه سهل تتجاهله، مش الشيء الطاغي اللي يمنعك من تتابع اي عمل، السوق مش 90% منه ايسيكاي مثلا، هنا الفرق ومقصد كلامي، زيادة انتاج الايسيكاي لا يعني انه اغرق السوق، او انه اغلب الانتاجات ومافي غيرها، مجرد انه في زيادة منها ، بس لو تجي تقيسها بشكل فعلي، لا، ما راح تغطي على باقي الجنرات اللي مهتم لها، لأنه سوق الانميات بشكل عام اصلا حصل على تضخم بالانتاجات انيواي، وذا له نقاش خاص.

مثل ما ان الميكا او الاوفات المنحلة المنحرفة كانت طاغية في الثمانينات والتسعينات وكان العصر الذهبي لها بكثير اعمال قذرة، بس كنت تقدر تتجاهلهم بسهولة برضو وتروح للكويس بجنرات مختلفة، مش كنتوا بتقولوا انه الانحراف مالي السوق -مع انه حرفيا بالمعنى الحرفي كان مالي السوق حق الاشرطة الكاسيت VHS -.

بخصوص الـ 36 عمل الي قاعد تتكلم عنهم اغلبها ما يصلح لي و مادري كم مرة اوصل نهايات مسلسلات حديثة و نهاياتها بيض وتخليني اقول ليش تابعت العمل هذا و ما تابعت شيء اخر ::ton:: بعدين تخمة الاعمال الموسمية حاليا هي الاكبر على الاطلاق لذلك احتمالية وجود اعمال ولا بد اكبر باضعاف من الماضي و نتيجة لذلك بتحصل ناس يتذمرون و يتشكون بين قوسين على قولتك اكثر مما تظن ::ton::
حتى لو ما يصلحوا لك، مش عشان انهم ايسيكاي مثلا، هذي نقطة برضو.
لكن هل في احد جابرك تتابع كل عمل موسمي؟ لا.
التخمة ما تجي الا لو تجبر نفسك تشوف كل شيء، بس هذا ما عمره كان يصح اصلا، حتى قبل 10 سنين لسه كنت بتلقى حوالي 50 عمل موسمي، بس مافي اي احد فعليا يروح يشوفهم كلهم، فقط تشوفه اللي حلو ويلفت نظرك.

مربط الفرس هنا...هو كم شيء حلو يطلع كل موسم؟ بنظري كثير هالفترة خصوصا، انت برأيك انك تتابع شيء موسمي وحديث ونهايته بيض ويا ليتك تابعت شيء آخر؟ نفس الشعور يجيني لما اشوف اشياء قديمة برضو خارج نطاق الاعمال الموسمية، الشيء عادي بالنهاية، لسه تابعت اوفا تسعينية نهايتها حرفيا تقوللك روح اقرا المانجا لول، مش نهاية مرضية ابدا ومن زمان ما شفت شيء بهالسوء، كثير اشياء قديمة ارجع لها ملاحظ انه فيها مشاكل بنهاياتها عموما.

بنهاية الامر مافي اي شيء حديث عنده نهاية اسوأ من هزيم الرعد على كل حال، انمي ما يستحي يخليك تتابع 50 حلقة وبالاخير يعطيك نهاية ما تتسمى نهاية اصلا ويقوللك احنا مش عارفين النتيجة اصلا روح اتخيل اللي صار :triumph:
 

Arashi

Dragon of Heaven
nx573-pRSpr6N5DpHX.jpg



الله يخلي كيوتو، اعمالهم وتصاميمهم هي لوحات دافينشي بالمقارنة بذول (@

اللاسم ثبيح ما احب ستايل الخدود المسحوته XD
بس للامانه كان انيمي حليو في وقته

بخصوص الايسكاي هالجنرا اكرهه في حالة لما يكون انيمي ممل مثل العنكبوته اللي وايد فيه تركيز عالleveling up وثرثره بخصوص هالشي اكثر من نصف حلقه
لكن في منه أعمال حلوه مثل Shield Hero
وRe Zero اللي توني ادري منكم انه يعتبر ايسيكاي بعد (مره ثانيه ذكرتوني اني مفوته الموسم الثاني XD)

امممم هل كانت انيمي مثل فوشيجي يوغي وايسكافلوني تعتبر ايسيكاي ايضا؟
شكلي مب فاهمه هالجنرا 100%، هو يعني اي انسان يروح لعالم اخر بشكل عام يعتبر "اييسكاي" ولا شرط يكون العالم الاخر "لعب"؟@.@
 

AM152

True Gamer
اللاسم ثبيح ما احب ستايل الخدود المسحوته XD
بس للامانه كان انيمي حليو في وقته

بخصوص الايسكاي هالجنرا اكرهه في حالة لما يكون انيمي ممل مثل العنكبوته اللي وايد فيه تركيز عالleveling up وثرثره بخصوص هالشي اكثر من نصف حلقه
لكن في منه أعمال حلوه مثل Shield Hero
وRe Zero اللي توني ادري منكم انه يعتبر ايسيكاي بعد (مره ثانيه ذكرتوني اني مفوته الموسم الثاني XD)

امممم هل كانت انيمي مثل فوشيجي يوغي وايسكافلوني تعتبر ايسيكاي ايضا؟
شكلي مب فاهمه هالجنرا 100%، هو يعني اي انسان يروح لعالم اخر بشكل عام يعتبر "اييسكاي" ولا شرط يكون العالم الاخر "لعب"؟@.@

كلمة إيسيكاى معناها عالم آخر على حد علمى و الجنرا شاملة جميع الأعمال اللى البطل بينتقل فيها لعالم آخر و مش بس لعالم ألعاب و إن كان إنتشار الأعمال المبنية على عالم ألعاب مؤخرا تسبب فى الربط بينهم بس الجنرا أوسع من كده بكثير و بالتالى الأعمال اللى ذكرتيها تعتبر إيسيكاى ( Re Zero يعتبر من ال Top Isekai )

بالمناسبة أحد الأعمال اللى بتعرض خلال الموسم الحالى تبقى الموسم الثانى من عمل باسم Isekai Shokudo أو Resturant to Another World و ده عبارة عن عمل أقرب ل Slice of life عن مطعم عادى بيزوره شخصيات متنوعة من عالم آخر و دى فكرة بعيدة تماما عن عالم الألعاب
 

Arashi

Dragon of Heaven
كلمة إيسيكاى معناها عالم آخر على حد علمى و الجنرا شاملة جميع الأعمال اللى البطل بينتقل فيها لعالم آخر و مش بس لعالم ألعاب و إن كان إنتشار الأعمال المبنية على عالم ألعاب مؤخرا تسبب فى الربط بينهم بس الجنرا أوسع من كده بكثير و بالتالى الأعمال اللى ذكرتيها تعتبر إيسيكاى ( Re Zero يعتبر من ال Top Isekai )

بالمناسبة أحد الأعمال اللى بتعرض خلال الموسم الحالى تبقى الموسم الثانى من عمل باسم Isekai Shokudo أو Resturant to Another World و ده عبارة عن عمل أقرب ل Slice of life عن مطعم عادى بيزوره شخصيات متنوعة من عالم آخر و دى فكرة بعيدة تماما عن عالم الألعاب

اذن هالجنرا قديم جدا مب يديد، اقدر الحين اقول انه واحد من الجنرا المفضله الان بعد ما كنت احسبه مقتصر عالدخول في عالم الالعاب فقط.
يس فكرة المطعم بعيده عن عالم الالعاب وحتى المغامرات، لكنها تظل ايسكاي بستايل سلايس اوف لايف... got it .. وتسلم عالشرح ^^
 

Gavroche

World history is a court of judgment
يس فكرة المطعم بعيده عن عالم الالعاب وحتى المغامرات، لكنها تظل ايسكاي بستايل سلايس اوف لايف... got it .. وتسلم عالشرح ^^

انصح اي شخص يشوفه من أجود الانميات السلايس اوف لايف، قدر يجيب افضل عناصر الايسكياي و السلايس اوف لايف و وضعهم في بوتقه واحدة..

اللايف نوفلز جدا كويسة و اسلوبها رهيب جدا وتستحق القراءة ::involve::

كل فصل من القصة على اسم طبق او صنف لذيذ من الطعام و وصف تحضير الوجبات يخليك تشتهي تذوقها في يوم ما (&)
 
التعديل الأخير:

Arashi

Dragon of Heaven
انصح اي شخص يشوفه من أجود الانميات السلايس اوف لايف، قدر يجيب افضل عناصر الايسكياي و السلايس اوف لايف و وضعهم في بوتقه واحدة..

اللايف نوفلز جدا كويسة و اسلوبها رهيب جدا وتستحق القراءة ::involve::

كل فصل من القصة على اسم طبق او صنف لذيذ من الطعام و وصف تحضير الوجبات يخليك تشتهي تذوقها في يوم ما (&)

تبي تذبحني ببطئ؟ عطني حلقه وحده بس من انيمي سلايس اوف لايف وبكون من أشنع انواع الموت البطيء بالنسبه لي ::sweat::
 
أعلى