hits counter

الشيلات من فن شعبي أصيل إلى اهات مناقز همجية من تصدق؟

الشيلات؟

  • فن شعبي أصيل

    الأصوات: 8 30.8%
  • صراخ مناقز همجية

    الأصوات: 18 69.2%

  • مجموع المصوتين
    26
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Invader Zim

TG’s Discord owner
ما تحس انك متطرف واجد هنا؟ انا اسمع شلات واشغلها عندي وبعضها جميل جداً وفيه حكمة واداء مميزين مش حاجات هابطة وبدوان وهياط لأن كلامك كامل في الموضوع احسه شوفة نفس بصراحة. اللعب والرزف في الافراح انت تشوفها مناقز همج انا اشوفها من انواع الرقص الشعبي الي موجود عند كل ثقافة في وجه الارض واحب اشوف القزوعي والسعب واجد فيعني مش موفق في كلامك ابداً بروفيسور.
ما اذكر اني سمعت شيلة اعجبتني
دائما اطلع مشاوير مع الوالدة الله يحفظها وتشغل شيلات
 
  • Haha
Reactions: Eye

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
انت تشوفها مناقز همج انا اشوفها من انواع الرقص الشعبي الي موجود عند كل ثقافة في وجه الارض واحب اشوف القزوعي والسعب واجد فيعني مش موفق في كلامك ابداً بروفيسور.

سيبك مني أنا

أي رجال يناقز قدام رجال ثانين ويغني ويرفع صوته ويتلثم ويعرق هو قاعد يقلل من قيمة نفسه

هل المهرج سخيف وعديم الجدية ؟ ايوه

هل يقول نكت فنانة ونكتة عن نكتة تفرق ومهرج لمهرج يفرق ؟ بكل تأكيد

هل يمتع مئات من البشر ؟ absolutely

نفس الشي حقين الشيلات


لأن كلامك كامل في الموضوع احسه شوفة نفس بصراحة

صدقني إحساسك مو صحيح
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
سيبك مني أنا

أي رجال يناقز قدام رجال ثانين ويغني ويرفع صوته ويتلثم ويعرق هو قاعد يقلل من قيمة نفسه

هل المهرج سخيف وعديم الجدية ؟ ايوه

هل يقول نكت فنانة ونكتة عن نكتة تفرق ومهرج لمهرج يفرق ؟ بكل تأكيد

هل يمتع مئات من البشر ؟ absolutely

نفس الشي حقين الشيلات

لا مش نفس الشيء ايش الي يخليهم مهرجين؟


هذا رقص ايرلندي ويناقزون ويعرقون ولا ظني بتقول انهم مهرجين نفس الشيء مع الرقص الشعبي عند قبايل العرب في اعراسهم ومناسبات افراحهم. اذا تشوفهم مهرجين مفروض تشوف الدبكة الي يسوونها اخواننا في الشمال ودول الشام ابضاً تهريج. اذا فعلاً تشوف الوضع تنكيت وتهريج ومهرجين وسخافة فشيء مؤسف.

صدقني إحساسك مو صحيح

الي يريحك انا بوقف نقاش هنا
 

Gavroche

World history is a court of judgment
البروفيسور يحارب فلكلور العرب (&)

لازم سمفونيات جون ويليامز و مزيكا تشايكوفسكي

اصحاب الهدوء و الرقي ::laugh::
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
لازم سمفونيات جون ويليامز و مزيكا تشايكوفسكي

اصحاب الهدوء و الرقي


ترى اقتبست امثلة عربية

عبد الله الرويشد وكاظم الساهر

ولا إنتم ما تقرأون كامل المشاركة ::an::


هذا رقص ايرلندي ويناقزون ويعرقون ولا ظني بتقول انهم مهرجين

يظل سخيف في نظري إيش ماكانت ثقافة الي يسويها



مو عيب الحين الرجال تسوي هالمنظر ؟؟

وش يفرقون عن البهلول ؟

الي يريحك انا بوقف نقاش هنا

والي يريحك بعد (وردة)
 

Eye

السوسة
ترى اقتبست امثلة عربية

عبد الله الرويشد وكاظم الساهر

ولا إنتم ما تقرأون كامل المشاركة ::an::




يظل سخيف في نظري إيش ماكانت ثقافة الي يسويها



مو عيب الحين الرجال تسوي هالمنظر ؟؟

وش يفرقون عن البهلول ؟



والي يريحك بعد (وردة)

خلك من ذولي يا سيد برق ، ذا هبل صريح

الشيلات على انها جانرا مزعجة الا ان لها اصول عريقة ترتبط بعادات قديمة لها اسبابها ومواطنها

جهلنا بها ، او الاستخدام السئ ل مضمونها يعطينا تصورات خاطئة عن حقيقتها


ندبة الشحوح عند اهلنا وحبايبنا بالامارات ، لما كنت جاهل واهبل شفت المقطع وجلست اضحك واقول وش الغباء ذا

وما عرفت ان الغباء براسي والنكتة علي

# الندبة فن ومعزوف من معازيف الحرب ، ولها ابعاد لغوية مجيدة ، الصياح المفرد كسر لكلمة حي اللي يؤديه الرجال ابو ثوب رملي

والشعب يردون معه كسر لكلمة الله ، او العكس ارجو من اخواننا يصححونا ان اخطأنا

ف الان تخيل المنظر قبل ٦٠٠ سنة في الجزيرة العربية ، في بوادر ظلمة الفجر ونفحاته الباردة ، وسماء الصحراء الزرقاء المثلجة الهوامية ، وتسمع هدير وقع الخيل وزحف المحاربين ، وترا خط من السواد يلوح في افق بحر الكثبان الحمراء على مسيرة ميل والشمس تبدأ تستيقظ في السماء

والذعر والفوضى في الاتجاه الاخر ، والناس تحاول تترتب استعدادا للجيش القادم ، حتى اذا اصطف الغائر ووقع الصمت وشخصت العيون

سمعت عشرة الاف رجل يردد حي ، خلف منادي يقول يا الله

لك ان تتخيل هيبة الموقف
 

dro

Versus XIII Epic
ترى اقتبست امثلة عربية

عبد الله الرويشد وكاظم الساهر

ولا إنتم ما تقرأون كامل المشاركة ::an::




يظل سخيف في نظري إيش ماكانت ثقافة الي يسويها



مو عيب الحين الرجال تسوي هالمنظر ؟؟

وش يفرقون عن البهلول ؟



والي يريحك بعد (وردة)


ضحكت والله على قفز الأرنب.. الموضوع شطح شطحة جامدة حاس @Dark_N11 مره مبسوط ::laugh:: بالنسبة للمقطع الثاني هذا عبادة بالنسبة لهم ترا و مو رقص شعبي و يعتبر معتقد ديني ظال لكن الله يهدينا و يهديهم للحق اما بالنسبة للرقص الشعبي هو موجود من الجنوب مرورا بنجد للشمال و من الشرق للغرب و موجود في الأردن و فلسطين الخ حتى بالمسلسلات البدوية القديمة تحصلها يعني شيء متعارف عليه و من عادات القبائل و تعتبر هوية قد تندثر مع مرور الزمن و التطور لكن مطلوبة من قبل السيّاح يهتموا بهذه الأشياء الغربية عنهم مو يجون هنا و ربعنا يودونهم للسينما كأنهم ما عمرهم شافوا سينما ::fdoly::... يلا سيفروس اترك الجدية و امسك نفسك ما نبي باند و تعال اقفز معنا اصرف من الراب على الأقل ::lebb:::

 

Avicenna

φιλόσοφος

# الندبة فن ومعزوف من معازيف الحرب ، ولها ابعاد لغوية مجيدة ، الصياح المفرد كسر لكلمة حي اللي يؤديه الرجال ابو ثوب رملي
وأنا كنت أقول إن المغول مجانين... قد تكون هذه الطرق نافعة في تأجيج المعارك قبل كم قرن، لكن استخدامها الآن على أنها نوع جميل من الإرث مجرد تعلق بشوائب الماضي. لا أرى أي بعد لغوي جيد في الموضوع, ولو سمعت هذه الأصوات فلا أرى لها الى رؤية لقمان الحكيم : " وَاغْضُضْ مِنْ صَوْتِكَ إِنَّ أَنْكَرَ الأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ"
كل المجد والعظمة في ارض العرب، كل العلم والأدب، كل الفنون والحرف ما بقي غير صراخ وموضعة غربية لاسم بكمال "الله" او حتى صفة من صفاته؟!
**************
 

Eye

السوسة
وأنا كنت أقول إن المغول مجانين... قد تكون هذه الطرق نافعة في تأجيج المعارك قبل كم قرن، لكن استخدامها الآن على أنها نوع جميل من الإرث مجرد تعلق بشوائب الماضي. لا أرى أي بعد لغوي جيد في الموضوع, ولو سمعت هذه الأصوات فلا أرى لها الى رؤية لقمان الحكيم : " وَاغْضُضْ مِنْ صَوْتِكَ إِنَّ أَنْكَرَ الأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ"
كل المجد والعظمة في ارض العرب، كل العلم والأدب، كل الفنون والحرف ما بقي غير صراخ وموضعة غربية لاسم بكمال "الله" او حتى صفة من صفاته؟!
**************

لا دقيقة ، انت مو شايف النقطة اللي جالس اتكلم عنها

نقطي اللي حاولت اوصل لها ان الفعل اذا ما كنت فاهمه بتفسره على تصورك له ، لكن اذا فهمت البعد اللغوي والثقافي والموضع اللي يستخدم فيه ، تتغير نظرتك

ثانيا معليش كلامك غلط

مئات المنظمات العالمية تحاول تحافظ على الثقافة والفنون القديمة ، ومليارات تدفع في سبيل الاطلاع على هذي الافعال التراثية ، وتخصصات جامعية وابحاث بذلت في سبيل الارث الانساني ، ورحلات تقام عشان دراسات الانثروبولوجيا

كيف راح يكون عندك تصور ونافذة على حياة القدماء الا من خلال المحافظة على الفنون والتراث ، بالنهاية هذي حياة اجدادنا التي انتجت ثقافتنا الحالية

فالاستعرار منها بس لانها غير مناسبة لذائقة معينة غلط كبير

ولا كتاب راح يرسم الصورة الحقيقية للماضي ، ويقال الصورة عن الف كلمة ، ما بالك بمشهد كامل

ما يعجبك هذا حقك ، لكن تنكر اهميته الثقافية والتراثية وتصفها تعلق بشوائب الماضي غير سليم

على كذا خذ هذا الوصف لكل علوم الانسانيات

الكلام والصوت ابناء عصورها ، اللي تسمعه صياح له اصل ثقافي ولغوي ، هذا مجرد شرح لنوعية الاصوات والصرخات هذي
 

Avicenna

φιλόσοφος
نقطي اللي حاولت اوصل لها ان الفعل اذا ما كنت فاهمه بتفسره على تصورك له ، لكن اذا فهمت البعد اللغوي والثقافي والموضع اللي يستخدم فيه ، تتغير نظرتك
وأنت علمتني أصل الموضوع "اللغوي" والثقافي، مع ذلك ما من رابط. صحيح أنا مو إماراتي الولادة لكن رابطتي بكل الأمم وهذا يشرفني! لكن المنطق في هذا المقام هو بطلان ما يقوم به الأخوة. جالسين يصرخون ويخرجون أصوات ما انزل الله بها من سلطان. على هذا الاساس نرجع لسكان الكهف ونلبس أوراق الشجر. ذاك أيضا ارث من الماضي، أم نحن نترفع عن أبينا آدم؟

مئات المنظمات العالمية تحاول تحافظ على الثقافة والفنون القديمة ، ومليارات تدفع في سبيل الاطلاع على هذي الافعال التراثية ، وتخصصات جامعية وابحاث بذلت في سبيل الارث الانساني ، ورحلات تقام عشان دراسات الانثروبولوجيا

كيف راح يكون عندك تصور ونافذة على حياة القدماء الا من خلال المحافظة على الفنون والتراث، بالنهاية هذي حياة اجدادنا التي انتجت ثقافتنا الحالية

فالاستعرار منها بس لانها غير مناسبة لذائقة معينة غلط كبير
ما قلنا نترك الحضارة والثقافة، بل العكس، أنا من المتمسكين بالفكر الكلاسيكي ومحبي التاريخ. المشكلة هنا هو الطرح. لما تأتي وتقول هذا ما كان يصنعه أجدادنا أيام الحروب فما من مشكلة، لكن نقول انظر الى هذا الكلام والفن الرفيع فهذا كلام فارغ. ثاني شيء، عن أي منظمات عالمية نتكلم؟ هذه هي المنظمات نفسها التي وقفت مكتوفة اليدين أثناء تدمير حضارات في الفيتنام, بوسنة, تركيا, جنوب أفريقيا, وغيرها (ما أتوقع يحتاج أتكلم عن المنطقة العربية). خلهم يدفعون مليارات يعيدون تجميع الحضارات التي تم دفنها في شبه الجزيرة، وبلاد الشام، وفارس بدل تضييعها على ناس تتصايح وتقول كلام ما تعرف من وين جاي..
"ولها أبعاد لغوية مجيدة ، الصياح المفرد كسر لكلمة حي اللي يؤديه الرجال أبو ثوب رملي"
أي بعد لغوي يا عين، قل لي أي بعد لغوي الله يخليك؟

ما يعجبك هذا حقك ، لكن تنكر اهميته الثقافية والتراثية وتصفها تعلق بشوائب الماضي غير سليم

على كذا خذ هذا الوصف لكل علوم الانسانيات
مو كل شيء كانوا القدماء يسووه ارث له أهمية ثقافية، واغلب ما تركه لنا أجدادنا هو شوائب ومضيعة وقت. التراث الحقيقي والعلم والأدب مركون على الرف وفوقه رمال من شتى بقاع الأرض..
الكلام والصوت ابناء عصورها ، اللي تسمعه صياح له اصل ثقافي ولغوي ، هذا مجرد شرح لنوعية الاصوات والصرخات هذي
كذلك كانت عبادة الأصنام، المشي على الجمر، قتل الغربان، حرق "الساحرات", كلها بنات عصورها. لكني لست فخوراً باي من تلك الأمور كبشري..
---------------
 
التعديل الأخير:

Eye

السوسة
وأنت علمتني أصل الموضوع "اللغوي" والثقافي، مع ذلك ما من رابط. صحيح أنا مو إماراتي الولادة لكن رابطتي بكل الأمم وهذا يشرفني! لكن المنطق في هذا المقام هو بطلان ما يقوم به الأخوة. جالسين يصرخون ويخرجون أصوات ما انزل الله بها من سلطان. على هذا الاساس نرجع لسكان الكهف ونلبس أوراق الشجر. ذاك أيضا ارث من الماضي، أم نحن نترفع عن أبينا آدم؟

مين قالك ان مافي ناس تلبس اوراق شجر في مراسم معينة؟ المتاحف مليانة عروض وشروحات وتماثيل وصور

واللي سووها حاولو ينقلون لك التاريخ والارث الانساني ويشرحون لك كيف الناس كانو عايشين

"علماء" و "باحثين" يسافرون ويجلسون مع شعوب بدائية سنوات بهدف المعرفة والعلم والتوثيق

كل ذا كلام فاضي؟

بالعكس ، كون انك تحفظ عادات شعبك اللي وصلت لك انت مباشرة شي مفيد تاريخيا

ما قلنا نترك الحضارة والثقافة، بل العكس، أنا من المتمسكين بالفكر الكلاسيكي ومحبي التاريخ. المشكلة هنا هو الطرح. لما تأتي وتقول هذا ما كان يصنعه أجدادنا أيام الحروب فما من مشكلة، لكن نقول انظر الى هذا الكلام والفن الرفيع فهذا كلام فارغ.

التراث جزء من الثقافة ، ويعطيك نظرة على كيف تشكلت الثقافة ، اعتقد ما نختلف هنا

اما كلامك عن تقدير الفن فهو شي شخصي ، انا بالنسبة لي معروفات البيانو تصفيق وتخبيط على خيوط وتطلع دندنات

رجال كبر جدي وجدك يطلع قدام رؤساء دول وعلماء على مسرح ويصفق على ٨٨ خيط ويقولك انا كرست ١٠ سنوات عشان اؤلف هالمعزوفة وبعدها يقول انا بعزف لك اعظم مؤلفات واحد خبل زيي من ٤٠٠ سنة الماني اسمه بتهوفن ، جلست اتأمل كيف كان يصفق على الكيبورد ٨٠ سنة وللان ما اقدر اسوي زيه

كلام فارغ .. استح على وجهك وعلى شيباتك رجال عندك احفاد تصفق على طاولة سودا فيها كم خيط قدام الرجاجيل!

يصلح؟ وش يحدد؟ ذوق؟ ولا فكر؟

لذلك تعريف الفن هو شي شخصي ، الفن هو دلالات على صياغات واعمال انسانية وافكار مبوتقة تعطيك فهم اكبر لتكون الحضارت والافكار والمفاهيم

لذلك احترامه وحفظه شي حميد ، بما انه مافيه ايذاء لاحد ولا يحرض على انحراف

ثاني شيء، عن أي منظمات عالمية نتكلم؟ هذه هي المنظمات نفسها التي وقفت مكتوفة اليدين أثناء تدمير حضارات في الفيتنام, بوسنة, تركيا, جنوب أفريقيا, وغيرها (ما أتوقع يحتاج أتكلم عن المنطقة العربية). خلهم يدفعون مليارات يعيدون تجميع الحضارات التي تم دفنها في شبه الجزيرة، وبلاد الشام، وفارس بدل تضييعها على ناس تتصايح وتقول كلام ما تعرف من وين جاي..
"ولها أبعاد لغوية مجيدة ، الصياح المفرد كسر لكلمة حي اللي يؤديه الرجال أبو ثوب رملي"
أي بعد لغوي يا عين، قل لي أي بعد لغوي الله يخليك؟

منظمات تراثية وثقافية ، جامعات كبرى ، مؤلفات بالآلاف تدرس يوميا عن ثقافات وانماط حياة الشعوب ، وملايين الكتاب والمؤلفين والمهتمين

وكل يعمل على قدر استطاعته ، كون الناس تحاول تحفظ شي معين ليش يعتبر جرم لانها ما قدرت تحافظ على شي فوق قدراتها؟ مش معقول المحاسبة بذي الطريقة

اخوي بن سينا ، انا اقصد ببعد لغوي انها كلمات حقيقية ، لو ذكرت في اطار تاريخي او لغوي فيه لها دلالات مرجعية

ما احد يقدر يقول ان هي هي اللي يقولونها في المقطع هي كلمة مستوحاة من hey بالانجليزي

قد يقول قائل او مؤرخ ان قبائل الجزيرة وتحديدا قبيلة الشحوح كانت تستهلتم من الحضارة الانلجيزية التي قدمت مع الاستعمار ، وان كلماتهم تأثرت بالانجليز .. والمثال انهم في اهازيج الحرب كانو يقولون hey

شايف كيف الموضوع كيف ممكن يكون تأريخي وله مناحي غير اطاره المباشر؟

ابسط مثال ممكن احاججك به هو البوق في الافلام لما يستخدم ك نذير حرب ، لولا النقل السليم كان صار فيه تأليف معتمد على المخرج

وهذا لا يرسم صورة تاريخية مقاربة للواقع

ناهيك عن الالهام والخيال اللي نقدر نتوصل له بمعرفتنا عن الارث البشري

مو كل شيء كانوا القدماء يسووه ارث له أهمية ثقافية، واغلب ما تركه لنا أجدادنا هو شوائب ومضيعة وقت. التراث الحقيقي والعلم والأدب مركون على الرف وفوقه رمال من شتى بقاع الأرض..

كذلك كانت عبادة الأصنام، المشي على الجمر، قتل الغربان، حرق "الساحرات", كلها بنات عصورها. لكني لست فخوراً باي من تلك الأمور كبشري..
---------------
*معلش يا @Dark_N11 , اكره المشاركة في رفس أساس المواضيع لكن شكله محد يدري عن هذا الرابر الي خرج من السجن (&)..

بالنسبة لك غير مهم ومضيعة وقت

لكن دقة التاريخ والنقل عند كثير من الناس شي مثير للاهتمام ويستفيدون منه بحياتهم بطرق ما تتصورها

من غير المعقول ان الشي اللي ما اتفق معه معيوب وخطأ وانا ما فكرت في كل الاحتمالات
 

Avicenna

φιλόσοφος
مين قالك ان مافي ناس تلبس اوراق شجر في مراسم معينة؟ المتاحف مليانة عروض وشروحات وتماثيل وصور
أنا قلت لك ما من شخص يلبس أوراق الشجر؟ أنا ما أنكرت وجود معاتيه وأناس ترفض التقدم.
الفرق بين الإنسان والحيوان هو أن البشر يتعلم. كون البشر يعملون أشياء بدائية هذا غير مهم في محور النقاش، المهم أن هذه الأشياء بدائية وصعب أقارنها بفنون وعلوم خرجت بها أمم بعد عقود واحياناً قرون.
*مرة ثانية, أنا لم اقل أن هذه الأمور ليست موجودة. كل الموضوع ان قولنا بانها ثقافة وارث عظيم شيء غير منطقي. هل لبس ورق الأشجار عادات وتقاليد شعب؟ مجرد بدائية يا صاحبي والبشر (في الغالب) المفترض يتجاوزون مرحلة التشبث بترهات الماضي. لكن شخص يدندن كأنه يختنق وآخر ينهق هذا شيء غير مرموق وأنت نفسك قلت هذا الكلام. صح ما كنت تعرف السبب, لكن حتى بوجود السبب فالموضوع مات انتهى. ما الداعي من إحياء نهيق الحرب ذاك؟ هذا التاريخ ننساه لو على التاريخ. أم من السهل أن ننسى العلماء والمفكرين وجاءت على أصوات المحاربين زمن جد جدي؟
__________
اما كلامك عن تقدير الفن فهو شي شخصي ، انا بالنسبة لي معروفات البيانو تصفيق وتخبيط على خيوط وتطلع دندنات
هنا تقع المشكلة، أنت تقارن رجل أنت بنفسك ضحكت عليه بآلة البيانو. معزوفات البيانو تصفيق على خيوط لكن يحتاج لها دراسة وتمرين وليست تخبيط. هذا غير أن الصوت يقبله العامة وهنا أنت من بينهم سواء كنت تحب البيانو أو لا وهذا الموضوع فيه بحوث مرموقة وطرق مدونة. قارن هذا بالصراخ، ما يحتاج أعطيك نسبة الناس الي راح تسخر أو تنزعج من الموضوع.

لذلك تعريف الفن هو شي شخصي ، الفن هو دلالات على صياغات واعمال انسانية وافكار مبوتقة تعطيك فهم اكبر لتكون الحضارت والافكار والمفاهيم

لذلك احترامه وحفظه شي حميد ، بما انه مافيه ايذاء لاحد ولا يحرض على انحراف
هذا نفس كلام الي يعطيك لوحة ملطخة بألوان ويسميها لوحة فنية كون الفن يستحيل أن يكون سيئاً. لكن لا تعليق على هذه النقطة كوني تحت الصفر في المستوى الفني..

منظمات تراثية وثقافية ، جامعات كبرى ، مؤلفات بالآلاف تدرس يوميا عن ثقافات وانماط حياة الشعوب ، وملايين الكتاب والمؤلفين والمهتمين

وكل يعمل على قدر استطاعته ، كون الناس تحاول تحفظ شي معين ليش يعتبر جرم لانها ما قدرت تحافظ على شي فوق قدراتها؟ مش معقول المحاسبة بذي الطريقة
ما قلنا شيء (مع اني اشك حد يدرس هذه المقطوعات اللطيفة) هذا موضوع تاريخ مُتفق عليه. المشكلة تتمركز في اعتبار هذا الشيء ثقافة جيدة وفن من الأساس. صياح أيام الحرب، ما الجميل في الموضوع؟ فعلاً التاريخ فارغ لتلك الدرجة ما بقي غير صيحات الحرب الهمجية نتكلم عنها كفن؟ الإمارات دولة حديثة نسبياً وتاريخها لم يكتب بعد، مع ذلك تجد الكثير والكثير من أصول أهل البلد التجارية والاجتماعية وبعضها دونه اليهود واهل وسط آسيا قبل العرب. ما أتوقع نحن بحاجة لنهيق حرب حتى يعلمنا تاريخ الشعوب يا صاح.. ممكن المغول عندهم تفسير منطقي كون ثقافتهم كانت تتمحور حول الحرب, لكن العرب مروا بفترات تاريخية انحنت لها الامم. ناتي بعدها بقرون ونستذكر الفن الرفيع لنداء الحرب!؟

لكن دقة التاريخ والنقل عند كثير من الناس شي مثير للاهتمام ويستفيدون منه بحياتهم بطرق ما تتصورها
هو ذاك تعريف التاريخ الذي طبع في أدمغتنا والكل يتجاهله: درس للمستقبل لتجاوز أخطاء الماضي
الدرس الوحيد في صيحات الحرب تلك هو أن صياح الرجل مزعج ومثال للقبح!

اخوي بن سينا ، انا اقصد ببعد لغوي انها كلمات حقيقية ، لو ذكرت في اطار تاريخي أو لغوي فيه لها دلالات مرجعية
بالله عليك أنت مقتنع في هذا الكلام يا عين (&)
حاولت أجيب حي أو كلمة ثانية (عربية أو أعجمية) وما طلعت بشيء
حتى الأتراك يجيبون "حي" بشكل أوضح.
معلش، لكن قبح في الصوت وفي اللغة. وصعب شخص يأخذ بهذا الشيء على انه عرف جميل ولطيف ويسميه فن من الأساس..
 

Black Noir

True Gamer
على الساحة اليوم لا يوجد فن هادف وعليه القيمة غير المهرجانات المصرية ، لو حابب تنضف ودنك اسمع




بالنسبة للشيلات الصراحة لم افهم كلمة واحدة من اي مقطع حطوه الشباب فلا أقدر أن اقول رأيي فيهم.
 

Black Noir

True Gamer

هذي متأكد راح تفهمها (&)

أيوة الأخيرة مفهومة ..

ما لك حق يا @سيفروس سنيب ، انا اسمعهم ووضعي كده

dog-feel-music-cute.gif
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
من اي ناحية ؟!

رعاة الشيلات عندهم اصوات كويسة (مش الكل) و كلمات

القصيدة عربية جزلة مش راب مخيس عن حاجات تافهه

نفس همج امريكا، مقارنتهم ببعض و وضعهم بشكل

متساوي اهانة لفن الشيلات العربي الاصيل..

فن؟

شيلات؟
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
يما بسم الله ...

فتحت المنتدى ونا نايم شكلي
شفت نفسي كاتب الموضوع !!!
قلت ارقد ياشيخ مجرد أحلام مع حمشة الشباب أمس

والآن صحيت وشربت شاهي بس الأحلام ما راحت :coldsweat:
 

Eye

السوسة
أنا قلت لك ما من شخص يلبس أوراق الشجر؟ أنا ما أنكرت وجود معاتيه وأناس ترفض التقدم.
الفرق بين الإنسان والحيوان هو أن البشر يتعلم. كون البشر يعملون أشياء بدائية هذا غير مهم في محور النقاش، المهم أن هذه الأشياء بدائية وصعب أقارنها بفنون وعلوم خرجت بها أمم بعد عقود واحياناً قرون.
*مرة ثانية, أنا لم اقل أن هذه الأمور ليست موجودة. كل الموضوع ان قولنا بانها ثقافة وارث عظيم شيء غير منطقي. هل لبس ورق الأشجار عادات وتقاليد شعب؟ مجرد بدائية يا صاحبي والبشر (في الغالب) المفترض يتجاوزون مرحلة التشبث بترهات الماضي. لكن شخص يدندن كأنه يختنق وآخر ينهق هذا شيء غير مرموق وأنت نفسك قلت هذا الكلام. صح ما كنت تعرف السبب, لكن حتى بوجود السبب فالموضوع مات انتهى. ما الداعي من إحياء نهيق الحرب ذاك؟ هذا التاريخ ننساه لو على التاريخ. أم من السهل أن ننسى العلماء والمفكرين وجاءت على أصوات المحاربين زمن جد جدي؟


وليش تقارن من الاساس؟ لازم يكون فيه مفاضلة؟ التراث ماهو رسالة للاتباع ، التراث هو تصوير لفترات فائتة من تاريخ الناس وفقط

ولها تقديرها واحترامها من كل الشعوب ، وفيه محافل يقيمها علماء ومفكرين للحفاظ عليها والاستمتاع بها

لاهي تشبث ولاهي ترهات ، الناس اجناس وكل له طريقته وتفضيلاته


هنا تقع المشكلة، أنت تقارن رجل أنت بنفسك ضحكت عليه بآلة البيانو. معزوفات البيانو تصفيق على خيوط لكن يحتاج لها دراسة وتمرين وليست تخبيط. هذا غير أن الصوت يقبله العامة وهنا أنت من بينهم سواء كنت تحب البيانو أو لا وهذا الموضوع فيه بحوث مرموقة وطرق مدونة. قارن هذا بالصراخ، ما يحتاج أعطيك نسبة الناس الي راح تسخر أو تنزعج من الموضوع.

لا ، انا ما اقارن ، لكن اقول لك طريقة نظر للامور ، تهكم خارج الاطار والموضع واستنكار لفعل ناس عند ناس ثانين

سواء صراخ ولا غناء ولا تطبيل ، هي معارف لها مدلولات معينة عند اصحابها

الناس مختلفين وهوياتهم وباك قراونداتهم مختلفة ، اذواقهم مختلفة ، نظرتهم مختلفة ، استيعابهم مختلف ، تقبلهم مختلف

وش اللي يعطي الحق للي ما يعجبه يفرض رأيه على اللي يعجبه والعكس؟


ما قلنا شيء (مع اني اشك حد يدرس هذه المقطوعات اللطيفة) هذا موضوع تاريخ مُتفق عليه. المشكلة تتمركز في اعتبار هذا الشيء ثقافة جيدة وفن من الأساس. صياح أيام الحرب، ما الجميل في الموضوع؟ فعلاً التاريخ فارغ لتلك الدرجة ما بقي غير صيحات الحرب الهمجية نتكلم عنها كفن؟ الإمارات دولة حديثة نسبياً وتاريخها لم يكتب بعد، مع ذلك تجد الكثير والكثير من أصول أهل البلد التجارية والاجتماعية وبعضها دونه اليهود واهل وسط آسيا قبل العرب. ما أتوقع نحن بحاجة لنهيق حرب حتى يعلمنا تاريخ الشعوب يا صاح.. ممكن المغول عندهم تفسير منطقي كون ثقافتهم كانت تتمحور حول الحرب, لكن العرب مروا بفترات تاريخية انحنت لها الامم. ناتي بعدها بقرون ونستذكر الفن الرفيع لنداء الحرب!؟

ردي كان لانك قلت شي ::xd::

ما الجميل؟ المعرفة لها جمال يا صديقي ، النظرة للماضي لها جمال ، الحفاظ على التراث له جمال

و هذي هوية مهمة لاصحابها يا صديقي ، والناس تفخر بهوياتها هذي غريزة

انت ممكن تجهل تاريخ ومغازي القبايل في الجزيرة العربية ، البدو الى وقت البترول كانو يغيرون ويغزون ، الحروب جزء لا يتجزأ من الحياة حتى بدايات البترول ، والقبايل لها هوياتها واطباعها ومعاريفها وسلوكياتها



بالله عليك أنت مقتنع في هذا الكلام يا عين (&)
حاولت أجيب حي أو كلمة ثانية (عربية أو أعجمية) وما طلعت بشيء
حتى الأتراك يجيبون "حي" بشكل أوضح.
معلش، لكن قبح في الصوت وفي اللغة. وصعب شخص يأخذ بهذا الشيء على انه عرف جميل ولطيف ويسميه فن من الأساس..

مو مسألة قناعة ، لكن اقول لك ان الادلة الصغيرة تشكل تصورات مختلفة للثقافة ، الجاهل راح يحسبهم يستهبلون ويصارخون بس كذا صراخ ماله معنى

لكن لما سألت وشرحوا لي فهمت الفكرة واحترمت ثقافة القبيلة وتراثهم

ماهو عرف جميل لماهيته ولا لطيف ، ولك صياح حرب ::laugh::
المفروض تحس باللي عكس اللطافة ٥٤٠ درجة ::laugh::

لكنه عرف جميل لمعناه ودلاليته

وهذا تعريف الفن :)
 

Eye

السوسة
يما بسم الله ...

فتحت المنتدى ونا نايم شكلي
شفت نفسي كاتب الموضوع !!!
قلت ارقد ياشيخ مجرد أحلام مع حمشة الشباب أمس

والآن صحيت وشربت شاهي بس الأحلام ما راحت :coldsweat:

شكلي انا دخلت معك بالحلم
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
الشيلات كنت اسمعها قديماً

بعضها كان ديني والثاني شعر وتشعر بقيمة الي تسمعه

اما الآن فهي فعلاً شيء مزعج ومنفر ودخول الألحان الموسيقية الي خربها

والي خربها أكثر تلاعب البعض بصوته وكأنك معطي الشيطان مايكروفون يشيل فيه هههههههه ::laugh::::evil::

قليل جداً ما اسمع شيلات الآن بالصدف المحظة
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal

يا حبيبي سمعت شيله وحده و عجبتني , خلاص فنكم مالي دخل , ما كنت اعرف الشيلات موضوع محتقر كنت حاسبها تراث تفتخرون فيه

وكل شي له مقامه



تذكيري بأن هالممارسات تصير خارج الأغاني- لاينفي كونها قذرة إيش ما كانت الميديا ..




لا مو in my mind

in reality

وعند كل الشعوب


WKiybJ6.png

عندك دليل او احصائيه موزعه على 7 مليار بشري الي عايش يقول هذا الكلام و الشعوب المؤيده ؟

مقارنتك بالصوره خاطئه , تقارن اغنيه في معنى و كلمات بأ اخرى ما فيها , و هذا ما موجود في الهيب هوب راب لان كثير اغاني في معنى و كلمات ما عدا الاغاني السيئة او mumble rap

سيفروس ما اشعر انك فاهم الهيب هوب / الراب و كلامك مبني على pure hatred
مثل لو شخصي يقول لو اشاهد انمي هذا كارتون اطفال , لانه ما فاهم السالفه عدل

+ يا مشرفين ردودي تنقاش الهيب هوب ليش تنقل لموضوع شيلات ؟
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
الموضوع فيه تصادم الافكار , لكن جالس اشوف نمط من محبي اللغه العربيه الفصحى يبدو ان اغلبهم على نفس النغمه من ناحية الافكار ::laugh::
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
يا حبيبي سمعت شيله وحده و عجبتني , خلاص فنكم مالي دخل , ما كنت اعرف الشيلات موضوع محتقر كنت حاسبها تراث تفتخرون فيه



عندك دليل او احصائيه موزعه على 7 مليار بشري الي عايش يقول هذا الكلام و الشعوب المؤيده ؟

مقارنتك بالصوره خاطئه , تقارن اغنيه في معنى و كلمات بأ اخرى ما فيها , و هذا ما موجود في الهيب هوب راب لان كثير اغاني في معنى و كلمات ما عدا الاغاني السيئة او mumble rap

سيفروس ما اشعر انك فاهم الهيب هوب / الراب و كلامك مبني على pure hatred
مثل لو شخصي يقول لو اشاهد انمي هذا كارتون اطفال , لانه ما فاهم السالفه عدل

+ يا مشرفين ردودي تنقاش الهيب هوب ليش تنقل لموضوع شيلات ؟

وش الفايدة أخ علي ؟
إذا إنت ماتقرأ كلامي ولا ترد على النقاط الي شرحت فيها
ليش الراب همجي ..

كل كلامك رديت عليه سابقاً
ورجاء سالفة التشبيه بالأنمي سيبها
لأني ماقلت متابعي الراب همج زي ماذول يقولون متابعي
الأنمي أطفال وهذا تعميم قاصر النظر

لكن لما أقول إن صناعة الأنمي مستويات
فيها الهابط والهمجي جدا وفيها الراقي والأنيق جداً ...
وهذا الي قاعد أقوله على الأغاني

فهنا كلامي ببساطة حقيقة ومو رأي ..
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
وش الفايدة أخ علي ؟
إذا إنت ماتقرأ كلامي ولا ترد على النقاط الي شرحت فيها
ليش الراب همجي ..

كل كلامك رديت عليه سابقاً
ورجاء سالفة التشبيه بالأنمي سيبها
لأني ماقلت متابعي الراب همج زي ماذول يقولون متابعي
الأنمي أطفال وهذا تعميم قاصر النظر

لكن لما أقول إن صناعة الأنمي مستويات
فيها الهابط والهمجي جدا وفيها الراقي والأنيق جداً ...
وهذا الي قاعد أقوله على الأغاني

فهنا كلامي ببساطة حقيقة ومو رأي ..

انت قلت الراب همجي و شوارعي ما قلت فيه الجيد و السيء و هذا الفرق , لكن تصف جنرا الراب كله انه السيئ ؟ يعني تعتبره اسوء انواع الغناء هذا رأيك مو حقيقيه
هذا مثل الي يقول كل العاب السيارات سيئة , بدل ما قول لعبة السيارات الفلانيه سيئة , شفت التعميم الخطأ ؟

انا اصلا ما اوافق ان الراب همجي هذا وصفك , الي قلت عنه اكثر من مره انه غلط
مقارنته بالانمي استخدمته للتوضيح مثل ما الشخص الي ما يعرف يصف انمي ممكن يكون للبالغين و فيه عنف و قتل و يقول عنه هذا كارتون للاطفال , انت تقول الراب همجي و شوارعي , نفس الاسلوب في عدم فهم الشيء و استخدام و صف غير صحيح

+ ما شفت المصادر الي تثبت كلامك و تقول على اساسه ان الراب محتقر و شوارعي و همجي عند كل الشعوب , يمكن انت الوحيد حتى في المنتدى نفسه الي يتكلم عن الراب بهذه الطريقه
 
  • Like
Reactions: Eye

Netero

True Gamer
ما أحب الشيلات عن نفسي لكن ما يعني شيء هابط، بالعكس حلو يكون عندنا تنوع ومش كله نسخ لصق من الغرب
 

Sultan/X

Banned
الفن العربي من بعد وفاة ذكرى كأنه مات معها (&)، مو بس عندنا حتى بمصر البلد اللي طلع منها الصوت الذهبي أسمهان وأم كلثوم وعبد الحليم وغيرهم الكثير ألان كلها عبارة عن ازعاج أسمه أغاني مهرجانات والكل يقلد " لحن" الثاني ، ونحن كان عندنا كوكبة من الفنانين المبدعين أختفى صيتهم، الشيلات اكتسحت ألأول والتالي، الفن رسالة عاطفية يوصلها الفنان لناس يعبر عن مكنون مشاعره ويحبه من يشترك مع الفنان بنفس المشاعر سواء رسم أو أفلام او موسيقى الخ الخ.

لا توجد أي قيمة تذكر للفن العربي الماينستريم الحالي سواء شيلات او أغاني مهرجانات . لما الإخوان الرحباني كانو يكتبون أغاني لفيروز بمشاعر غير مألوفة بين الحب والكرة مشاعر غالبا تشعر بها لا يمكن قولها، المشاعر الغير مفهومة بين رغبة لقاء وخوف من لقاء، الخطاب المباشر مع المشاعر كان أسلوب رائع ومن القلب للقلب، مع الشيلات ما أسمع ألا أصوات لا تملك أي طبقة تذكر مع محسنات صوت وضوضاء غير مفهومة لكن لكل شئ سوق.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى