hits counter

السعودية في مؤخرة الدول الأفضل معيشة في العالم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Gladiator

Hardcore Gamer
انا مستغرب من عدم ذكر الامارات

psn_boy_88
ما فيه دليل يثبت انها صور لنيجيريا .. هذا اولاً .. وان كانت فعلاً فهي العاصمة .. فمعروف كل دولة بالعالم تهتم بعاصمتها بقدر ما تستطيع لانها واجهه لها .. لكن انظر لبقية المدن والقرى .. ثم قارن .. انا كتبت ردي بناءً على ما قرأته عن دولة نيجيريا .. وبناءً على مشاهدتي لها في كثير من البرامج التثقيفية ..

اخي الكريم راجع معلوماتك قبل ما تحط ردك
 

Critic

Gamer
أسطورة الحرية جون لوك يقول "إن الحرية لا تعني الإباحية وإنما المسؤولية".
المسؤولية ؟ .. لو كان كلامه صحيح .. لرأيناه على أرض الواقع ببلادهم .. الا الحرية هي الانفلات بعينة .. الله خلق الانسان على الفطرة وجعل منهجه الوسطية لا افراط ولا تفريط عزيزي .. وانصحك نصيحه من اخ للاخية .. ان تترك اقوال مثل هؤلاء الفلاسفة .. فهم لا يقدمون ولا يؤخرون ..

بالبنى التحتيه عمان احسن من جده بالف مره !
جده عشوائيه و عمان مرتبه بطريقه راقيه جدا
ما اعرف عن الرياض او الدمام انا اتكلم عن اللي شفته بس.
انا قلت الإردن حددت الدولة كامله .. ما تكلمت عن عمان بس .. عمان تكلمت عنها بمسألة غلاء المعيشة هناك فقط .. وسبق ان قلت ان العاصمة ما تعتبر مقياس .. لان كل دولة بتهتم بعاصمتها بالذي تقدر عليه لانها بتكون واجهه لها امام الجميع .. ما ذكرته بسبب زيارتي للاكثر من مدينة بالاردن بهدف السياحة ..!!

معليش بس هذا يدل على قلة معرفتك في هذا الجانب ..

دول مثل نيجيريا وجنوب افريقيا معروف انها دول متوسطة-متطورة .. واليوم هي تعتبر من دول العالم الثاني ومحطوطة في قائمة الدول المتوقع انتقالها الى قائمة دول العالم الاول في المستقبل القريب .. واذا مش غلطان جنوب افريقيا already صارت من دول العالم الاول .

من قارة افريقيا ما فيه الا جنوب افريقيا متطورة فقط .. ولعلمك سبب تطورها لان البيض دخلوا فيها واستوطنوا بها .. ونيجيريا عزيزي من العالم الثالث ولم تصل للعالم الثاني بعد وهذا موضوع يمكن يفيديك يوضح لك خريطة العالم ودول العالم الاول والثاني والثالث .. http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%84%D8%AB
وبتحصل خرائط ثانية للتنمية .. وضعوا نيجيريا من الدول ذات التنمية الضعيفة !! وراجع قارة افريقيا وركز على الدول باللون الاحمر ( تعبر عن التنمية الضعيفة ) ... ولو ترجع للموقع الجغرافي لدولة نيجيريا بتشوفها عند الدول باللون الاحمر ...

دقيقة دقيقة ..انت تقارن دول عربية تعتبر النسبة للسعودية فقييييرة ..
تدري كم دخل السعودية اليومي ؟ ادا عرفت عن دخل السعودية اليومي بتعرف ان ملعوب عليك في عيشتك !
انا عارف ان دخلنا كبير جداً .. وكان بالامكان يكون وضعنا افضل بكثير .. لكن سبق ان قلت ان الاحصائية ما قامت على مبدأ النسبة والتناسب .. لو قامت على مبدأ النسبة والتناسب اقول كلامك سليم .. الاحصائية قامت على مقومات الحياة .. والذي يرى الاحصائية بيفكر اننا دولة فقيرة جداً جداً .. يعني فكر بالعقل شوي .. معقولة مستوانا مثل الصومال وجيبوتي ؟ لان هالدول وضعوها بعدنا للمعلومية ... ومعقولة دول مثل نيجيريا ومالي ورواندا وتوجو افضل منا ؟ ارجع عزيزي للدول هذه واقرا عنها دول ما عندها حتى كهرباء وماء وبدون امن حتى !! وصنفوها افضل من المملكة ..!! ..
 

SHABASH

True Gamer
حامد العلي : تصاعد التذمر بين الشباب في السعودية بسبب البطالة المتفاقمة في أغني بلد نفطي في العالم، الامر الذي يحوله الى قنبلة سياسية تهدد الحكومة وتدفع بعضهم الى التطرف.


وبدت اشارات التذمر تتحول الى نقد سياسي للحكومة التي تعد بتشغيل العاطلين لامتصاص نقمتهم، فيما تستقدم العمالة الرخيصة من دول اسيوية وعربية.

وكشف استطلاع للرأي أن 84 في المائة من الشبان السعوديين يرون البطالة أهم مشكلة تواجههم، تليها قضيتا المخدرات والإرهاب بنسبة 72 في المائة.

وتثير أرقام ونسب البطالة في السعودية ردود فعل سلبية بين السعوديين الذين يجدون أنفسهم عاطلين عن العمل في أكبر بلد نفطي بالعالم على حساب ملايين الأجانب العاملين في البلاد، وفي ظل شعار السعودة الذي تتبناه الحكومة.

وقال استطلاع لمركز رؤية للدراسات الاجتماعية أن 87 في المائة من العينة قالوا أن الاستقرار المادي أهم الأولويات، تليه فرص الحصول على عمل 85 في المائة من العينة ثم الزواج وتكوين الأسرة 74 في المائة من العينة.

واحتلت قضية الرشوة والمحسوبية ذيل القائمة بأقل نسبة بحسب الدراسة التي نشرتها صحيفة "عكاظ" السعودية، إذ يرى الشبان السعوديون أنها مشكلة ليست كبيرة.

وأكد 81 في المائة من أفراد العينة من الشبان السعوديين أنه راض عن نفسه، ووصلت نسبة التشاؤم بين الشبان السعوديين إلى أربعة في المائة من أفراد العينة، و15 في المائة أجابوا "لا أدري".

وأجمعت عينة الشبان المستطلعة آرائهم على أن تكون الزوجة سعودية بنسبة 93 في المائة، في الوقت الذي فضل 68 في المائة من الشبان أن تكون الزوجة غير عاملة، واختار 15 في المائة من أفراد العينة أن تكون الزوجة من أسرة غنية.

ورأى 60 في المائة من العينة أن المشكلات المادية المرتبطة بالزواج (متطلبات الزواج وغلاء المهور) هي المعوق الأساس لرغبة الشبان السعوديين في الزواج.

والجدير بالذكر ان الاف السعوديين توجهوا الى دول الخليج المجاورة بحثا عن فرصة عمل، اثر تفاقم البطالة في بلادهم.

ورحل أكثر من 2411 سعودياً عن ديارهم للعمل في مدينة الكويت، مثلهم في ذلك مثل الكثيرين الذين استفادوا من اتفاقيات دول مجلس التعاون الخليجي التي تسمح لمواطني دوله السِتّ بالعمل في دول المجلس، حيث يُعاملون معاملة مواطنيها من حيث الرواتب والحوافز.

وأكد عدد منهم أن طول مدة البطالة وانتظار أسمائهم طويلاً لدى بعض الجهات الحكومية ساهم في اتجاههم الى الكويت، إضافة إلى أن الدينار الكويتي يُمثل نقطة جذب، حيث الرواتب والحوافز أفضل كما هو الحال أيضاً مع نظام الإجازات وفترات الراحة وغيرها.

المصدر

وعلى فكرة في كذا موقع يحمل هذا الخبر و محجوب ؟؟؟
 

Critic

Gamer
انا مستغرب من عدم ذكر الامارات



اخي الكريم راجع معلوماتك قبل ما تحط ردك

مراجعين معلوماتنا .. وانصحك كذلك تزيد ثقافتك حتى لا تنخدع بمثل هذه الاحصائيات راجع ردي هذا ...

من قارة افريقيا ما فيه الا جنوب افريقيا متطورة فقط .. ولعلمك سبب تطورها لان البيض دخلوا فيها واستوطنوا بها .. ونيجيريا عزيزي من العالم الثالث ولم تصل للعالم الثاني بعد وهذا موضوع يمكن يفيديك يوضح لك خريطة العالم ودول العالم الاول والثاني والثالث .. http://ar.wikipedia.org/wiki/العالم_ال% D8%AB%D8%A7%D9%84%D8%AB
وبتحصل خرائط ثانية للتنمية .. وضعوا نيجيريا من الدول ذات التنمية الضعيفة !! وراجع قارة افريقيا وركز على الدول باللون الاحمر ( تعبر عن التنمية الضعيفة ) ... ولو ترجع للموقع الجغرافي لدولة نيجيريا بتشوفها عند الدول باللون الاحمر ...
 

i7asan

True Gamer
يعني في احد كان متوقع ان السعودية بتاخد مرتبة عالية؟ :tongue:

عندي احساس ان الموضوع بيتسكر قريب :laugh::
 

haMod07

Hardcore Gamer
2388555636_4d5bfce45c.jpg

:)

WTH ?! :sadwalk:
 

Averroes

True Gamer
Critic

أنت شوف مكه الي هي أشرف بقاع الأرض وللأسف كلها جرائم ومخدرات وعشوائيات و معيشه زفت وهي المفروض تكون أفضل مدينة في العالم الأسلامي و هذا غير المدينة المنورة وجدة وحتى العاصمة الرياض المفروض تكون أحسن من كذا بكثيير

بلد زي السعودية المفروض ماتكون من دول العالم الثالث
ربي معطينا النفط و أحنا بلد نؤدي الزكاة و في موسم الحج مكة تصير أكثر المدن في العالم زيارة .. قلي وين تروح هذي الفلوس كلها
 

Critic

Gamer
^^
كلام سليم .. شوف انتم شكلكم فاهمين كلامي غلط .. انا ما اقول حنا افضل ناس .. انا عارف ان من الافضل ان نكون افضل بكثير لو فيه عدل وما فيه فساد اداري .. ويعلم الله اني منقهر .. لكن ما بقول كلامي من عاطفتي وانسى المصداقية .. بالعقل مستوانا ما يوصل بجانب الصومال وجيبوتي .. هذا مختصر كامل كلامي .. يعني بصراحه الاحصائية مضروبة بقوة .. لو على الاقل وضعتنا بمستوى معقول مثلاً خلف دول الخليج .. كان بلا شك بتقبلها وبصدر رحب لانها بتكون على الاقل مبنية على المصداقية .. لكن الاحصائية وضعتنا بجانب دول افريقيا وليس اي دول بعد .. فهناك دول افريقية تطور نفسها بأستمرار ولكن وضعتنا بجانب المتخلفة منها مثل الصومال وجيبوتي وغيرها ... هذا يذكرني بأحصائية ثانية .. سابقاً قد ظهرت .. عندما وضعوا الجامعات السعودية بالترتيب 2998 من اصل 3000 وكان بعدنا مباشرةً الصومال ودولة افريقية اخرى فقيرة لا اذكرها .. وكانت احصائية مضروبة بقوة لان الصومال ما قد سمعت ان عندها تعليم نظامي فكيف بجامعات !! .. بعدها بفترة تحركت الجامعات السعودية وكشفت عن وجهها الحقيقي .. وشوف الان ما شاء الله جامعة مثل الملك سعود والملك فهد كم ترتيبها عالمياً .. ما نقول جامعاتنا افضل من الكل .. لان باقي لا شك مستواها غير مرضي .. لكن وضعنا ليس مزري وسيئ بهذا الشكل .. !!! .. كل هذا طبعاً يرجع لان الغرب مأخذين فكرة سيئة عن المملكة .. هم لا يزالون يظنون ان المملكة شعبها عايش بالصحراء وخيم وجمال .. ولو تسأل اي اجبني بأمريكا وبريطانيا او بأي مكان عن المملكة بيقولك هذا الكلام .. اخيراً .. انا انصح الجميع ما يصدق اي شئ .. ياخي انت انسان وعندك عقل وتعرف تفرق الصح عن الخطأ .. معقولة شباب مثقفين ما شاء الله .. يصدقون مثل هذه الاحصائيات عن المملكة ويقارنونها بالصومال وجيبوتي وانتم عايشين فيها وتتقبلون الاحصائيات ؟ على الاقل من المفترض يكون عندك شك ولو 1% .. يعني خلاص كل شئ يأتي من الخارج من احصائيات وغيره تصدقها وتؤمن فيها على طول .. !!؟؟
 

khaled 13

True Gamer
><
هزلت !
فيه ناس هنا خلوني اشك و بقوه انهم مش عايشين في السعودية !

الإحصائية سخيفه جدا .... واشكر critic على الكلام المنطقي اللي حطه

اصلا من يوم تشوف انهم حاطين 57 في الأمن وراح تعرف انه ماعندهم سالفه
+
ليش مايحطون الضرائب والخدمات المجانية من ضمن الإحصائية ؟
والله ياما سمعنا عن اجانب كثيرين نقلوا للعيش في السعودية علشان عدم وجود الضرائب والخدمات المجانية مثل المدارس والمستشفيات وغيرها
ياعالم ترى البنزين عندنا ارخص من المويه !!!
 

P0werX7

TG news editor

عندي احساس المنتدى راح ينحجب.. اتمنى تعديل بعض الردود حتى ماينحجب -_-


الأخ مش قصده انه السعودية واو و بيرفكت .. قصده انها احسن من بعض الدول ..

- -

والسعودية لها إيجابيات كثير بس نفس الوقت فيه اشياء ناقصتها زي لو يسوون مدينة تعليمية ودورات ثقافية متنوعة مجانية للمواطنين بشكل دائم .. -هو فعلاً تصير دورات لكن بشكل قليل -

وبنسبة لموضوع العائلات فقط :laugh:: للأسف اشوف ناس محترمة تُمنع دخولها للمجمع و ناس صايعة تتمشى بالمجمع لإنهم يعرفون السيكروتي او شي :what:

ايضاً الترفيه .. مثلا ملاهي او مكان ممكن الشباب يضيعون وقتهم فيه -لإني اشوف اغلب الشباب مالها مكان وتتمشى بالشوارع ولا تروح نفس الكوفي كل يوم ..

وبنسبة للسينما ، ممكن بالبداية تصير حاجات نص كم بس لو كان فيه مراقبة ممتازة .. اتوقع بيكون الوضع اوكي و يصير جهة للنساء و جهة للرجال و انتهينا :sadwalk:


+ اتمنى ردود تتعدل زي ماقلت حتى مايتسكر الموضوع او المنتدى بكبره.
+ شاركوا بأفكار و اقتراحات مش بكلام سلبي يحبطكم ويحبط غيركم.


:grin:
 
تدري كم دخل السعودية اليومي ؟ ادا عرفت عن دخل السعودية اليومي بتعرف ان ملعوب عليك في عيشتك !
وهذا واحنا من أغنى دول العالم .. تحصل كثير ناس عاطلين وادا يشتغلوا تحصل رابتهم 3000-5000 ريال !
اولا، بالنسبة لان السعودية من اغنى دول العالم، يعني ما ادري كيف صارت من اغنى دول العالم صراحة! لمجرد ان عندنا بترول صرنا اغنى دولة في العالم؟ السعودية دولة غنية "غنية وبس، مو من اغنى دول العالم" وهذا مش مقياس .. لان عدد السكان كبير، فالمقياس الحقيقي هو ناتج الدولة مقسم على عدد السكان (GDP Per capita) وعندنا في السعودية دخل الفرد هو 19 الف دولار بالسنة.
-
وعلى سالفة ان الشعب ملعوب عليه في معيشته، رواتب المهندسين هنا، في ارامكو تبدا من 10,000 ريال شهريا، وفي السنة الواحد ياخذ 17 راتب مع احتساب البدلات، يعني من الاخر المهندس اول ما يشتغل ياخذ 45 الف دولار في السنة في ارامكو. وفي امريكا متوسط رواتب المهندسين من CNN هو 76 الف دولار مع ان دخل الدولة 46 الف.
يعني تصير:
دخل الفرد في السعودية: 19 الف دولار في السنة وراتب المهندس يبدا من 45 الف دولار في السنة.
دخل الفرد في امريكا: 46 الف دولار في السنة ومتوسط رواتب المهندسين 76 الف دولار في السنة.
لو تحسبها صح مو ملعوب علينا.
 

squall leonhart

True Gamer
^^
كلام سليم .. شوف انتم شكلكم فاهمين كلامي غلط .. انا ما اقول حنا افضل ناس .. انا عارف ان من الافضل ان نكون افضل بكثير لو فيه عدل وما فيه فساد اداري .. ويعلم الله اني منقهر .. لكن ما بقول كلامي من عاطفتي وانسى المصداقية .. بالعقل مستوانا ما يوصل بجانب الصومال وجيبوتي .. هذا مختصر كامل كلامي .. يعني بصراحه الاحصائية مضروبة بقوة .. لو على الاقل وضعتنا بمستوى معقول مثلاً خلف دول الخليج .. كان بلا شك بتقبلها وبصدر رحب لانها بتكون على الاقل مبنية على المصداقية .. لكن الاحصائية وضعتنا بجانب دول افريقيا وليس اي دول بعد .. فهناك دول افريقية تطور نفسها بأستمرار ولكن وضعتنا بجانب المتخلفة منها مثل الصومال وجيبوتي وغيرها ... هذا يذكرني بأحصائية ثانية .. سابقاً قد ظهرت .. عندما وضعوا الجامعات السعودية بالترتيب 2998 من اصل 3000 وكان بعدنا مباشرةً الصومال ودولة افريقية اخرى فقيرة لا اذكرها .. وكانت احصائية مضروبة بقوة لان الصومال ما قد سمعت ان عندها تعليم نظامي فكيف بجامعات !! .. بعدها بفترة تحركت الجامعات السعودية وكشفت عن وجهها الحقيقي .. وشوف الان ما شاء الله جامعة مثل الملك سعود والملك فهد كم ترتيبها عالمياً .. ما نقول جامعاتنا افضل من الكل .. لان باقي لا شك مستواها غير مرضي .. لكن وضعنا ليس مزري وسيئ بهذا الشكل .. !!! .. كل هذا طبعاً يرجع لان الغرب مأخذين فكرة سيئة عن المملكة .. هم لا يزالون يظنون ان المملكة شعبها عايش بالصحراء وخيم وجمال .. ولو تسأل اي اجبني بأمريكا وبريطانيا او بأي مكان عن المملكة بيقولك هذا الكلام .. اخيراً .. انا انصح الجميع ما يصدق اي شئ .. ياخي انت انسان وعندك عقل وتعرف تفرق الصح عن الخطأ .. معقولة شباب مثقفين ما شاء الله .. يصدقون مثل هذه الاحصائيات عن المملكة ويقارنونها بالصومال وجيبوتي وانتم عايشين فيها وتتقبلون الاحصائيات ؟ على الاقل من المفترض يكون عندك شك ولو 1% .. يعني خلاص كل شئ يأتي من الخارج من احصائيات وغيره تصدقها وتؤمن فيها على طول .. !!؟؟
><
هزلت !
فيه ناس هنا خلوني اشك و بقوه انهم مش عايشين في السعودية !

الإحصائية سخيفه جدا .... واشكر critic على الكلام المنطقي اللي حطه

اصلا من يوم تشوف انهم حاطين 57 في الأمن وراح تعرف انه ماعندهم سالفه
+
ليش مايحطون الضرائب والخدمات المجانية من ضمن الإحصائية ؟
والله ياما سمعنا عن اجانب كثيرين نقلوا للعيش في السعودية علشان عدم وجود الضرائب والخدمات المجانية مثل المدارس والمستشفيات وغيرها
ياعالم ترى البنزين عندنا ارخص من المويه !!
!

كلامكم عين العقل .. الظاهر في ناس بس تبغى تكتب اي شي بدون ما يوزنون كلامهم .. بس ايش تسوي لما يجي لك واحد يقلك ان نيجيريا احسن منا عشان عندهم سينما و حرية لووووول و الله كلام يموت ضحك و يدل على ضحالة التفكير ..

أما انت ماخذ مقلب في السعودية بشكل xD

بس نفسي تقلي انت تتكلم جد و لا تنكت بكلام سخيف عشان اعرف كيف ارد عليك
 

squall leonhart

True Gamer
أوكي الحماس شكله بدأ .. :cool::
popcorn_soda.jpg
المصطلحات و العادات الشاذة
تمنع الاداره تواجد بعض الالفاظ الدخيله على مجتمعنا والمنقوله من المنتديات الاجنبيه وعلى سبيل المثال :
In Before The Lock
Bring the popcorn
جيب البوب كورن
سواءا باللغه العربية او الانجليزيه وسيتم محاسبة اصحاب هذه الردود بنظام خصم النقاط لما تجلبه هذه الردود من تغيير لمحتوى الموضوع الاساسي .
 

Still Alive

True Gamer

من قارة افريقيا ما فيه الا جنوب افريقيا متطورة فقط .. ولعلمك سبب تطورها لان البيض دخلوا فيها واستوطنوا بها .. ونيجيريا عزيزي من العالم الثالث ولم تصل للعالم الثاني بعد وهذا موضوع يمكن يفيديك يوضح لك خريطة العالم ودول العالم الاول والثاني والثالث .. http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%84%D8%AB
وبتحصل خرائط ثانية للتنمية .. وضعوا نيجيريا من الدول ذات التنمية الضعيفة !! وراجع قارة افريقيا وركز على الدول باللون الاحمر ( تعبر عن التنمية الضعيفة ) ... ولو ترجع للموقع الجغرافي لدولة نيجيريا بتشوفها عند الدول باللون الاحمر ...

يعني التطور مثلاً ما راح يصير الا اذا دخلوا البيض :what: اخوي تفكيرك هذا بخصوص افريقيا مثل تفكير الغرب بخصوص العرب انهم ارهابيين ووسخين وعايشين في صحراء ..

عموماً .. عاصمة نيجيريا (نسيت اسمها) لو تقارنها بجدة او الرياض ترا تسحب عليها بالراحة .. وهذي حالة الدولتين سواء نيجيريا او السعودية تلقى التطور في العاصمة ومجموعة مدن كبيرة تنعد بالاصابع ، والباقي ارياف وقرى صغيرة ..

فما اشوف شي يثير الاستغراب هنا ..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى