hits counter

السبب الحقيقي خلف دمج SEGA Games مع SEGA Interactive يبدو مثيرا للاهتمام (زيادة فعالية وامكانيات التطوير وتحسين التواجد العالمي لمنتجات الشركة)

Suzuki Yu

True Gamer
جا هذا الكلام خلال فقرة تتكلم عن الدمج في التقرير المالي الاخير..

MQ9A76V.png


- قامت SEGASAMMY مطلع السنة المالية الحالية بدمج شركة SEGA Games (المعنية بالالعاب المنزلية) و شركة SEGA Interactive (المعنية بالعاب الاركيد) وإعادة تنظيمهم في كيان واحد بهدف زيادة فعالية موارد التطوير فيما يسمح الهيكل الجديد للمجموعة بإعادة تخصيص موارد الشركة محليا (استديوهات اليابان) بمرونة أكبر لزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.
- في ظل التوسع الحالي لمنصات الالعاب بما في ذلك تزامن التطويرات المستمرة بتقنيات الـ5G والحوسبة السحابية والتي ستوسع من السوق يجب على المجموعة الاستفادة من هذي التغييرات الكبيرة على مستوى العالم كسبيل لنمو الشركة مستقبلا.. واعادة تنظيم الشركة الاخير هو لهذا الهدف.
- بداية من السنة المالية الحالية سنعمل على توسيع مبيعاتنا بالسوق العالمية وبشكل نشط نواصل تطوير عناوين تستهدف السوق العالمية من نتاج استديوهاتنا المحلية باليابان.

المفهوم من هذا الكلام:
المرة هذي الدمج دمج حقيقي ومافي اي فصل بين فرق التطوير مابين الاركيد والكونسولز بل مرونة في استخدام كل الموارد المتاحة من فرق تطوير وخبرات وتكنلوجيا الخ.
بمعنى آخر هذا يعني بالضرورة اننا نشوف ستاف متعودين نشوف منهم العاب اركيد فقط يطوروا العاب مخصصة للاجهزة المنزلية أخيرا!!
ما تتخيلوا قد ايش انبح صوتي وانا اطالب من سنين طويلة ان فريق مثل AM2 ما يندفن بالاركيد وحرام فريق مثله ينحد على الاركيد... لسنوات طويلة وانا مستاء من سيجا مع سياسة التخصيص الجائرة هذه مع استديوهاتها.
هذا خبر ممتاز جدا وانتظرته طويلا واتمنى يثمر بالقريب العاجل.
 

Emirates

True Gamer
قبل فترة طالع خبر انه سونك بيكون فترة تطوير اللعبه اكبر من المعتاد لزيادة جودة اللعبه

ممتاز نشوف الشركة تتخذ اجراءات نحو التحسين
 

لُقمَان

True Gamer
خبر رائع وجميل، سيجا تتجه نحو الإتجاه الصحيح.. كل خطوة يقومون بها هي خطوة ممتازة !
هرمنا لهذه اللحظة حقيقة ! عودة فرق مثل AM2 لسوق الألعاب الأعتيادي !
ولكن لدي سؤال.. هل فريق AM2 الحالي هم ذاتهم المبرمجين والمحركين العباقرة خلف شينمو ؟ أم أنه مجرد الأسم ذاته والمطورين مختلفين ؟
 

VIPER0

True Gamer
طيب هذا الدمج راح يفيد فريق AM2 إنه يرجع يطور ألعاب للأجهزة المنزلية وعودة فيرتشوا فايتر؟ سيجا عندها عناوين كثيرة وجالسة ترخصها لمطوري الإندي واللي أنا مع هذا التوجه بدل ماتنقبر، أكثرها نجحت نقديا.
 

Suzuki Yu

True Gamer
خبر رائع وجميل، سيجا تتجه نحو الإتجاه الصحيح.. كل خطوة يقومون بها هي خطوة ممتازة !
هرمنا لهذه اللحظة حقيقة ! عودة فرق مثل AM2 لسوق الألعاب الأعتيادي !
ولكن لدي سؤال.. هل فريق AM2 الحالي هم ذاتهم المبرمجين والمحركين العباقرة خلف شينمو ؟ أم أنه مجرد الأسم ذاته والمطورين مختلفين ؟
هو اكيد حيكون في موظفين جدد لكن الفريق لسه متماسك كتركيبة وعنده حراس قدامى من العصر الذهبي للفريق مثل Makoto Osaki و Daichi Katagiri و Noriyuki Shimoda و Seiji Aoki و Hiroshi Kataoka وغيرهم.
 

Suzuki Yu

True Gamer
طيب هذا الدمج راح يفيد فريق AM2 إنه يرجع يطور ألعاب للأجهزة المنزلية وعودة فيرتشوا فايتر؟ سيجا عندها عناوين كثيرة وجالسة ترخصها لمطوري الإندي واللي أنا مع هذا التوجه بدل ماتنقبر، أكثرها نجحت نقديا.
هذا الدمج يفتح البوتنشال على مصراعيه ممكن يطوروا لعبة منزلية بالكامل لو سيجا حبت ودعمتهم... مش بس فيرتشوا فايتر جديدة.
 

YAHiA

Nightmaren
the palm tree logo of AM2 as representing reliance and peace of mind

Sega AM2 بلا شك هو أحد أكبر أسباب نجاح سيجا في الأركيد وأتمنى أن أرى ما في جعبة الفريق، فيرتشوا فايتر 6 ،أوت رن 3، Fighters Megamix 2...
 

Suzuki Yu

True Gamer
في شي هنا ورابط بالكلام بخصوص الكلاود.

الخبر اللي جا قبل فترة بسيطة حول عزم دخول سيجا بشكل قوي واستثنائي بزنس الكلاود باليابان.
والان كلام عن الكلاود على مستوى السوق العالمي.

شكلهم ناويين على مجموعة العاب مخصصة للكلاود.

the palm tree logo of AM2 as representing reliance and peace of mind

13-136722_segas-am2-studio-logo-sega-am2-logo-hd.png



3> 3> 3>
 

Suzuki Yu

True Gamer
المزيد من تسليط الضوء على موضوع دمج الشركتين أخذته من رسالة رئيس الشركة من صفحة SEGA Corporation


In April 2020, SEGA Games Co., Ltd. and Sega Interactive Co., Ltd. merged, and as a new SEGA CO., LTD. If we trace our history as a corporation, we will celebrate the 60th anniversary of establishment in June 2020.

Behind the start of the journey as SEGA again is the progress of digital transformation as a major trend in the world. Until now, game contents were generally provided by devices such as consumer games, smartphone games, arcade games, and by areas such as Asia, Europe, and the Americas. As the world becomes smaller, the content and services we provide are about to change drastically in the “scene in which customers experience”. In addition, the way to enjoy the game in various standing positions such as players, streamers, viewers, and even creators will become more active. In this reorganization, we also have a strong willingness to say, "We must change," as the provider side, in line with such major changes in the customer's experience scene.

Through its long history, SEGA has repeatedly invented and created a number of "plays" that symbolize the times and continue to provide them to customers. The fact that we have continued to pursue the "how to play" from various approaches in every device is the strength that SEGA has accumulated over a long history, and we will concentrate the know-how cultivated in each. By doing so, we are confident that we can continue to create new customer experience value.

This year, SEGA will mark the beginning of a new 60-year period, but we will continue to take on the challenge of creating even more innovative content and continue to provide new exciting experiences to the world.

الكلام الـunderlined هذا جدا انترستنج حول كيف سيجا ححتعاطى عملية تطوير الالعاب going forward


أيضا من انتريفيو أحد من مطوري سيجا المميزين ماسايوشي كيكوشي:
Masayoshi Kikuchi: SEGA right now is constantly keeping the keyword “global” in everyone’s minds through the company. The idea is to “increase SEGA’s presence around the world, make more hits and get more support from our customers!”, which is a message I strongly agree with.
 

منتقي

True Gamer
ما تتخيلوا قد ايش انبح صوتي وانا اطالب من سنين طويلة ان فريق مثل AM2 ما يندفن بالاركيد وحرام فريق مثله ينحد على الاركيد

معقولة AM2 مااشتغلوا غير على فرتشوا فايتر وشينمو كألعاب فيديو ؟
 

لُقمَان

True Gamer
معقولة AM2 مااشتغلوا غير على فرتشوا فايتر وشينمو كألعاب فيديو ؟
من 10-15 سنة إذا ماهو أكثر وهم محصورين على ألعاب الأركيد للأسف، أخر لعبة كونسول طوروها عام حطبة
 

Suzuki Yu

True Gamer
معقولة AM2 مااشتغلوا غير على فرتشوا فايتر وشينمو كألعاب فيديو ؟
لا عندهم عناوين كثير اشتغلوا عليها مثل Outrun 2 و Border Break و After Burner Climax و Project DIVA Future Tone و Soul Reverse و Virtua Cop 3 وShining Force Cross وغيرهم كثير
بس كلها العاب اركيد مع occasional ports على الكونسولز... منذ شينمو 2 ما عندهم لعبة كونسول هم أشتغلوا عليها بنفسهم وطبعا غياب فيرشتوا فايتر والعناوين الكلاسيكية منهم وظهور منتجات لايسنسد مثل KanColle Arcade و Fate Grand Order Arcade

Border Break كمثال جلست عشرة سنوات تتحدث على الاركيد ولما سيجا قررت تجيبها على الكونسولز نزلت F2P على الـPS4 باليابان بس.
 

Suzuki Yu

True Gamer
المزيد من التفاصيل الجديدة جات من مقابلة مع فاميتسو

u8dt4B5.jpg


بيقول مع الوضع الراهن ومشكلة الكورونا فايرس أنه نتائج اعادة الهيكلة راح تظهر بعد سنة الى سنتين حتى يبدأ يشعر اللاعبيين انه "SEGA has Changed!"
أيضا احد الأمور اللي سيجا تسعى لها هو انهم يزيدوا عدد المطوريين اللي يشتغلوا Overseas ويصيروا بنفس عدد المطوريين بداخل SEGA Japan بنسبة 50/50 (حاليا هم 1000* موظف مقابل 1600 باليابان)
*نصفهم بأستديوهات كرييتف اسمبلي

أيضا أمر آخر..
انا كنت شاكك انه ديفجن 5 هو AM2 بسبب انه الموسيقي Hiro تاريخيا مرتبط باعمال الفريق منذ البداية مع يو سوزوكي.
الان تأكد هذا الأمر بعد الاطلاع على صفحة ماكوتو اوساكي في linkedin
https://www.linkedin.com/in/makoosa/

واللي تظهر بوضوح انه حاليا تحت ديفجن 5 ديبارتمنت 2 (رئيس القسم)
 
التعديل الأخير:
أعلى