hits counter

الجانب المظلم من الصناعة: مطورين اكثر يشتكون من العمل لساعات خيالية !

منتقي

True Gamer
"اللي يبغى الدّح ما يقول اح"
-حكمة شعبية

انا اشتغل بعملين احدهم ١٢ ساعة و دراسة جامعية منزلية، ساعات عملي اسبوعياً قد تصل للـ ٩٠
و امثالي كثير بل و اسوء من ذلك، اتوقع يحق لنا "نتبكبك" اكثر من مطوري روكستار P:

وضعك اليوم يا عزيزي هو نتيجة طموحك في الماضي، فلا تحاول تستدر عواطف الناس
وتظهر نفسك بمظهر المستعبد المغلوب على امره، ما حد ضربك على يدك من الأساس

طريقة تعاطي الإعلام مع مثل هذي الأمور يوضح لك قد ايش هو تافه.

اتفق معاك

بالنهاية هو خيار .. والحق في اختياراتك
 

Nameless King

Hardcore Gamer
ناس تركض وراء الساعات الإضافية وناس تتذمر من كثرة العمل وتبي تجلس مع أهلها وإذا وظفوا مكسيكين بأقل من الأجر اليومي للأمريكي وبظروف قاهرة ماتوفر ربع الأدنى لحقوق اللي يتشكون صاحوا لك وين توظيف الأمريكيين

هذا حقيقة وجالسين نشوفها في الواقع الأمريكي ماعاد ذاك المنتج زي في السابق واللي نشوفه من تعليقات اللي فوق تؤكد صحة هالكلام

ببساطة عندهم نظام هناك Take it or leave it

واجلس ببيتكم ماحد بيقول لك شي
تقريبا نفس شئ هنا في السعوديه العمال الاجانب يشتغلون باقل الاسعار + ٧ ايام في الاسبوع مع اوفر تايم
وشي طبيعي اني ما اقبل بهذا الشيء فنفس الشيء ما ابغى اغير الموضوع بس حبيت اعطيك فكره لا اكثر
 

Ria

True Gamer
اللي يدافعوا بكونه من "حقوق الموظف" وأنه تكون اختيارية لا إجبارية وأنه ما تزيد عن 40 ساعة في الأسبوع.

جربتوا تشتغلوا ؟

لكل شركة سياسة الخاصة والموظف بيكون مطلع عليها بعقد طويل يقرأه براحته لو وافق على هالشيء وطلع بتويتر يشتكي هذي مصيبة والمصيبة أن فيه ناس يترحموا عليه.
 

Z E R O

True Gamer
الكوكب كله يعاني اكثر بكثير من موظفين بدول غنية لهم العديد من الفرص والحرية.. ماشوف صراحة اي شيء يخليني اتعاطف معهم.. شيء عادي والأهم شخصياً تصلني العابي بأفضل مظهر
 

Kambsha

Selective Perception
تدرون ايش هو الجانب المظلم فعلاً من الصناعة؟

ان هاللعبتين يباعوا بنفس السعر!

71l0Zel4cpL._SX342_.jpg
7wnPohP.jpg


بالطبع الأمر ماهو محصور على فلوب مثل MG survive ولكن حتى توصل الفكرة. فرق مابين مطور يتعب في لعبته اكثر من 7 سنوات ويشتغل اكثر من 100 ساعة في الاسبوع حتى تطلع بشكل يرضيه قبل لا يرضي اللاعبين ومابين مطور يصنع لعبة مكسورة مالها هدف وفوق هذا يملئها بالمايكروترانزاكشنز وبالنهاية الاثنين يباعوا بنفس السعر.

أطالب بوجود هيئة عالمية لتقييم جودة الألعاب واللي ماتوصل لمستوى معين تباع بسعر أرخص. أو نربط التقاييم بالسعر، بلا شك هذا الامر سيجعل المطورين يشدون حيلهم بدل شغل التسليك اللي صاير السنوات الاخيرة في الصناعة.
 

Solay

Double Jumper
تقريبا نفس شئ هنا في السعوديه العمال الاجانب يشتغلون باقل الاسعار + ٧ ايام في الاسبوع مع اوفر تايم

أقل الأسعار لو قستها بعملتنا واقتصادنا. أما بعملاتهم اللي يحولون لها فأغلبية الموظفين الأجانب من دول مثل (الهند-بنغلاديش-باكستان-اندونيسيا-الفلبين... إلخ) مبسوطين برواتبهم.

بالنسبه لمدة العمل فأغلبيتهم العمل هنا هو حياته، هو المكان اللي يعيش فيه حياته الاجتماعيه ويقضي فيه يومه. ما عنده عائله تنتظره بالبيت ولا مشاغل ثانيه يحتاج يخلصها. بس مع ذلك كثير ياخذون يوم الجمعه او جزء منه كيوم يجتمعون فيه بأماكن معينه.

النقطه الأخيره على فكره متضرر منها السعودي بشكل ما تتخيل سواء كان كموظف او كشخص بيدير عمله بنفسه، لأنه مستحيل ينافسهم بالنقطه هاذي نهائيا.
 

Oldsnake

True Gamer
تدرون ايش هو الجانب المظلم فعلاً من الصناعة؟

ان هاللعبتين يباعوا بنفس السعر!

71l0Zel4cpL._SX342_.jpg
7wnPohP.jpg


بالطبع الأمر ماهو محصور على فلوب مثل MG survive ولكن حتى توصل الفكرة. فرق مابين مطور يتعب في لعبته اكثر من 7 سنوات ويشتغل اكثر من 100 ساعة في الاسبوع حتى تطلع بشكل يرضيه قبل لا يرضي اللاعبين ومابين مطور يصنع لعبة مكسورة مالها هدف وفوق هذا يملئها بالمايكروترانزاكشنز وبالنهاية الاثنين يباعوا بنفس السعر.

أطالب بوجود هيئة عالمية لتقييم جودة الألعاب واللي ماتوصل لمستوى معين تباع بسعر أرخص. أو نربط التقاييم بالسعر، بلا شك هذا الامر سيجعل المطورين يشدون حيلهم بدل شغل التسليك اللي صاير السنوات الاخيرة في الصناعة.
كم فرق المبيعات بين اللعبتين ؟ معلش اللعبة فلوب مهما كان سعرها رخيص ماحد بيشتريها وبالعكس هذا جانب مزدهر بالصناعة لما تشوف لعبة زي ميتل جير سرفايفر تبيع عشر نسخ ولعبة زي ريد ديد يمكن تحصل على اقوى اطلاق في الجيل !
حتى العاب free to play السيئة ماحد يلعبها .
 

Nameless King

Hardcore Gamer
أقل الأسعار لو قستها بعملتنا واقتصادنا. أما بعملاتهم اللي يحولون لها فأغلبية الموظفين الأجانب من دول مثل (الهند-بنغلاديش-باكستان-اندونيسيا-الفلبين... إلخ) مبسوطين برواتبهم.

بالنسبه لمدة العمل فأغلبيتهم العمل هنا هو حياته، هو المكان اللي يعيش فيه حياته الاجتماعيه ويقضي فيه يومه. ما عنده عائله تنتظره بالبيت ولا مشاغل ثانيه يحتاج يخلصها. بس مع ذلك كثير ياخذون يوم الجمعه او جزء منه كيوم يجتمعون فيه بأماكن معينه.

النقطه الأخيره على فكره متضرر منها السعودي بشكل ما تتخيل سواء كان كموظف او كشخص بيدير عمله بنفسه، لأنه مستحيل ينافسهم بالنقطه هاذي نهائيا.
انا معاك انهم يستلمون اكثر هنا من هناك بفرق كبير بس يظل ظلم
تخيل عندنا واحد شغال ١٢ ساعه يوميا براتب ٩٠٠ مع بدالات و افرتايم هل هذا عادل ؟! لا طبعا بس الشركات مبسوطه لان العماله راضيين وربحهم كبير بتكلفه بسيطه اما اذا يجيبون واحد سعودي كمثال راح يكلفهم ولا راح يشتغل نفس الساعات ولا حتى بنفس الراتب فذلك يسحبون على السعوديين لذلك حن نشتكي من العمالة الأجنبية زي ما امريكان يشتكون من مكسيكان
 

XI

Hardcore Gamer
طيب بدال ما نبكي على المطورين المساكين الي ياخذوا رواتب كويسه ليش ما نطالع بالاطفال في بنقلادش و اندونيسيا و الصين الي تقريبا يصنعوا اكثر منتجاتنا الاستهلاكية و عايشن حياة اقل ما يقال عنها كارثية

ساعات العمل الطويلة جزء من ثقافة العمل الرأسماليه للاسف .. لكن اذا كنت تاخذ راتب مجزي فعلى الاقل يتم تعويضك عن وقتك .. الي ما عاجبه الشي هذا في مليون شغله بساعات عمل قصيرة

انا في خلال تدريبي الطبي في الطب الباطني كنا نشتغل الى حد ٨٥ ساعه ( الحمد لله تخرجت و خلصت ) بالاسبوع لكن مدام في هدف بالاخير فالتعب ذا مبرر

شكراً قلت الي بقوله.

الأمريكان هالسنتين صايرين يتبكبكون ويتشكون من أي شيء اتوقع من كثر ما الحياة عندهم أصبحت سهلة وخالية فـ ألتفتو للتوافه في الحياة وصارو يسوون ضجة منهم
دراما زايده ودك تطرش منها
 

Oldsnake

True Gamer
https://kotaku.com/inside-rockstar-games-culture-of-crunch-1829936466
مقالة رائعة من كوتاكو عن وضع الشغل في روك ستار المقالة طويلة وفيها معلومات كثييييرة عن حالة الشغل في روك ستار !
واحدة من الاشياء الي لفت انتباهي في اكثر من مناسبة لما دان وسام هاوسر جربوا ريد ديد ٢ ما اعجبتهم اللعبة واعطوا ملاحظات للاستديو كان سبب هذه الملاحظات تغيير ميكانيكيات كثيرة في كور اللعبة و ضياع عمل شهوور كثيرة في مهب الريح .
Dan and Sam Houser, the co-founders of Rockstar and creative leads on Red Dead Redemption 2, are renowned for rebooting, overhauling, and discarding large chunks of their games. Through eight years of development on Red Dead Redemption 2, the Housers and other directors have made a number of major changes to the story, the core gameplay mechanics, and the game’s overall presentation. It’s a process that some see as essential for making a game of this nature, but it’s also one that leads to a great deal of overtime, and has contributed to a culture of crunch at Rockstar Games
 
أعلى