hits counter

التمثيل الصوتي للبارت الأول للريميك منتهي بالكامل !

titanfall

Tarnished
شيء ممتاز، يعني إحتمال التمثيل الحركي أيضا انتهى أو راح ينتهي قريب و تبقى عملية التطوير الكاملة
 
معقولة فعلا يقدرون يصدرونها أعياد هالسنة و يلحقو على الذكرى العشرين ؟

تفجير اعلامي في E3 اذا.
 

Storm is here

True Gamer
معقولة فعلا يقدرون يصدرونها أعياد هالسنة و يلحقو على الذكرى العشرين ؟

تفجير اعلامي في E3 اذا.
مستحيل هالسنة , المقابلات الاخيرة قالوا انها لسا بعيدة وهذا يمسح موعد اصدار ذي السنة من الاحتمالات .
ممكن مارس 2018 ؟
 
مستحيل هالسنة , المقابلات الاخيرة قالوا انها لسا بعيدة وهذا يمسح موعد اصدار ذي السنة من الاحتمالات .
ممكن مارس 2018 ؟
اذا مو شتاء 2017... فأنا معك أكيد ربيع 2018.
 

Primal

( ̄ー ̄)
تتذكروا لما قالوا ان التمثيل الصوتي حق فيرسس13 خلص ؟ في 2012 لما مرت سنة على عرض تريلر اللعبة
خبر قديم واحس اني مضيع ولكن بس اقول
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
تتذكروا لما قالوا ان التمثيل الصوتي حق فيرسس13 خلص ؟ في 2012 لما مرت سنة على عرض تريلر اللعبة
خبر قديم واحس اني مضيع ولكن بس اقول

لا... كانوا قايلين انه السكريبت خلص..

بعدين طلعوا نصابين وحسب كلام روبيرتو فيراري لحد اواخر 2013 كان كل كم شهر يغيروا السكريبت.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
التمثيل الصوتى في الالعاب احد الجوانب اللى ما تقدر فيه تحكم ان اللعبة رح تصدر او قريبة

التمثيل الصوتى لا يعنى شيئ ابدا فهى ليست في انمى او فيلم بل لعبة ضخمة جدا

اللعبة اتوقع تصدر نهاية 2018 مع تغير في خطط سكوير وانتهاء المهزلة في 15 ب توجه 70 بالمئة من المطورين ب انهاء محتويات اضافية
 

dro

Versus XIII Epic
لا... كانوا قايلين انه السكريبت خلص..

بعدين طلعوا نصابين وحسب كلام روبيرتو فيراري لحد اواخر 2013 كان كل كم شهر يغيروا السكريبت.

ما كانو نصابين .. السيناريو نومورا صرح انه انتهى في 2010 (( سبق و ذكرت في موضوعي ان سنة 2010 تمثل سنة التنفس ل Versus XIII )) ايامها كانت لعبة حصرية PS3

فيراري و تعديل السيناريو هذا كان في 2013 .. بعد اقتراح Wada و شركة Square Enix في في انتقالها للجيل الثامن PS4 / Xbox ONE و تكون ثلاثية ( مشروع A World of the VERSUS Epic ) .. قبل هذا القرار اللعبة كانت Versus XIII و لعبة ملتي جينريشينز PS3 / PS4 و احتمال Xbox 360 / XBox ONE

و قرار نقلها للجيل القادم جاء في نصف 2012 .. من نصف 2012 لحد كشفها في E3 2013 كان نومورا و تاباتا مشغولين في البروتايب .. عندهم شهور بسيطة ليجهزو حاجة للعرض للجماهير الغاضبة المنتظرة ... و نجحو !

بعدها اكيد كان الشغل و التطوير على الأصدار الأول من الثلاثية .. و هنا جت تغييرات السيناريو الي تكلم عنها فيراري .. و لكونها ثلاثية القصة اكيد صارت اكبر و Epic اكثر

التغييرات و التعديلات للقصة كانت مع تاباتا مو نومورا .. من لعبة بدايتها مجهولة في فترة ديمو دوسكاي إلى افتتاحية تعطل السيارة رغم تأكيده ان تعطل السيارة يحصل بعدين .. من مواجهة افريت بموديل الأبطال وهم شباب في E3 2016 إلى فجأة صارو كبار .. و عندك تصريح فيراري تجاه تغيير دور جينتايانا و وحوش الأستدعاء

على الأقل مع نومورا .. الغزو و تواجد Noctis ما انحذف .. مشهد السيارة من تريلر 2011 لا زال موجود .. لقاء Stella موجود .. كل هذا وين راح مع تاباتا ؟

فيه فرق بين تغييرات لأجل ثلاثية .. و تغييرات جذرية لأجل Reboot !
 

abady-25

True Gamer
اللعبة يتم تطويرها من 2014
اذا كانوا بالفعل يريدوا الاستمرار على نظام الحلقات
ف احتمال تصدر حلقة في هذه السنة
اذا كان لا
لا اعرف متى سوف ينتهوا من عمل حلقة واحدة حيث تقريبا مر على التطوير 3 سنوات
من رايي اذا كانت هذه المدة ليست كافية لهم ف اعتقد ان حالة فيرسيس سوف تتكرر
 

لُقمَان

True Gamer
اللعبة يتم تطويرها من 2014
اذا كانوا بالفعل يريدوا الاستمرار على نظام الحلقات
ف احتمال تصدر حلقة في هذه السنة
اذا كان لا
لا اعرف متى سوف ينتهوا من عمل حلقة واحدة حيث تقريبا مر على التطوير 3 سنوات
من رايي اذا كانت هذه المدة ليست كافية لهم ف اعتقد ان حالة فيرسيس سوف تتكرر
ليست حلقات ، بل أجزاء كثلاثية ماس أيفيكت وثلاثية فف13 ... الأمر نفس اللي حصل في فف13 جلست 4 سنوات تتطور : )
 

retha

from a parallel universe
اللعبة يتم تطويرها من 2014
اذا كانوا بالفعل يريدوا الاستمرار على نظام الحلقات
ف احتمال تصدر حلقة في هذه السنة
اذا كان لا
لا اعرف متى سوف ينتهوا من عمل حلقة واحدة حيث تقريبا مر على التطوير 3 سنوات
من رايي اذا كانت هذه المدة ليست كافية لهم ف اعتقد ان حالة فيرسيس سوف تتكرر
2028: جميع أجزاء ريميك فف7 في لعبة واحدة.. ملتي بين البس5 والبس6
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
ما كانو نصابين .. السيناريو نومورا صرح انه انتهى في 2010 (( سبق و ذكرت في موضوعي ان سنة 2010 تمثل سنة التنفس ل Versus XIII )) ايامها كانت لعبة حصرية PS3

فيراري و تعديل السيناريو هذا كان في 2013 .. بعد اقتراح Wada و شركة Square Enix في في انتقالها للجيل الثامن PS4 / Xbox ONE و تكون ثلاثية ( مشروع A World of the VERSUS Epic ) .. قبل هذا القرار اللعبة كانت Versus XIII و لعبة ملتي جينريشينز PS3 / PS4 و احتمال Xbox 360 / XBox ONE

و قرار نقلها للجيل القادم جاء في نصف 2012 .. من نصف 2012 لحد كشفها في E3 2013 كان نومورا و تاباتا مشغولين في البروتايب .. عندهم شهور بسيطة ليجهزو حاجة للعرض للجماهير الغاضبة المنتظرة ... و نجحو !

بعدها اكيد كان الشغل و التطوير على الأصدار الأول من الثلاثية .. و هنا جت تغييرات السيناريو الي تكلم عنها فيراري .. و لكونها ثلاثية القصة اكيد صارت اكبر و Epic اكثر

التغييرات و التعديلات للقصة كانت مع تاباتا مو نومورا .. من لعبة بدايتها مجهولة في فترة ديمو دوسكاي إلى افتتاحية تعطل السيارة رغم تأكيده ان تعطل السيارة يحصل بعدين .. من مواجهة افريت بموديل الأبطال وهم شباب في E3 2016 إلى فجأة صارو كبار .. و عندك تصريح فيراري تجاه تغيير دور جينتايانا و وحوش الأستدعاء

على الأقل مع نومورا .. الغزو و تواجد Noctis ما انحذف .. مشهد السيارة من تريلر 2011 لا زال موجود .. لقاء Stella موجود .. كل هذا وين راح مع تاباتا ؟

فيه فرق بين تغييرات لأجل ثلاثية .. و تغييرات جذرية لأجل Reboot !

مش عارف ايه علاقة تاباتا بالموضوع، ولا هي "غلطت على مخرج لعبتي فبغلط على مخرج لعبتك"؟

عموماً مش مهتم بنقاش زي هذا بالذات في موضوع لعبة ثانية كلياً، لكن بصحح الغلطات اللي في ردك، كوني سئمت صراحة من رميك للفان-فيكشن في كل مكان على انه حقائق.

  • مانعرف متى كان قرار تحويل فيرسس لثلاثية، مانعرف لو هذا القرار حصل اصلاً. هذه نظرية شهيرة للنت، ونظرية منطقية كون تاباتا قال ان الري-رايتينجز حصلت لمنع اصدار سيكولز. لكن اما نومورا انسأل لو بيكون في XV-2 في 2013، كان اجابته انهم ماقرروا شيء لسه وعلى حسب اداء اللعبة.
  • XV نومورا في عينه وعين سكوير هي فيرسس 13 بإسم ثاني، المشروع اللي بدأ في 2010 ويستعمل محرك Ebony وإضاءة لومينيوس. من كلام فيراري اللي قاعدين نستشهد منه.... سكوير كانت معطياهم ديدلاين نهاية 2014 لإنهاء اللعبة (the definitive delivery date for the game was for the end of 2014). مهمة نومورا وفريقه مش كانت "خلق تريلر لـ E3" زي ما انت قاعد تقول... مهمتهم كانت انهاء لعبة وإصدارها في 2014... ومع هذا، لحد آخر لحظة، كانوا لسه قاعدين يغيروا في القصة. لسه ماثبتوا على سكريبت(In fact, this story kept changing every 3 months).
  • فيراري ماقال ان تاباتا غير دور جينتيانا، قال انه غير تصميم ملابسها. في الواقع اللي قاله فيراري عن جينتيانا، هو ان غير دورها الرئيسي كرسول بين ستيلا ونيفيلهايم، ماكان انكتبلها أي قصة أصلاً لسه (I had no story planned for Gentiana).
  • اللي أكده فيراري هو أن كان في سكريبت استلموه في 2011 فعلاً... لكن السكريبت هذا فضل يتغير ويتغير... مع نومورا كمخرج ومع تاباتا كمخرج (I can confirm you that the writers changed the script I received in 2011.).
  • عملية تطوير فيرسس/15 كانت فوضى.. لدرجة انها خلت فيراري يقرر أن خلاص، تطوير الألعاب الـ AAA عملية pointless والمفروض الشركات تبطلها (about big budget games development: it’s not worth it anymore.).
  • انت ماتعرف ايش اللي انحذف وما انحذف تحت نومورا لأن اللعبة اللي كان يخرجها مانزلت، وماراح تنزل. لكن اللي تعرفه أن تصميم ستيلا تغير مرتين، نوكتيس كل مرة يطلع فيها كان يتغير شكله شوية، الـ 6+ دقائق ماتيريال من السي جي اللي تم انتاجهم من 2006-2008 انرموا في الزبالة لأن تصاميم الشخصيات تغيرت، يمكن كان بيحصلهم reworking علشان تصاميم الشخصيات الجديدة ويمكن لا، وكلام فيراري على أن القصة كانت دائماً تتغير ومافي أي تقدم حقيقي في انتاج لعبة المفروض انها بتصدر بعد سنة.
المصدر: http://www.novacrystallis.com/2016/12/artist-roberto-ferrari-speaks-designs-final-fantasy-xv/

لو عايز تكمل النقاش تعرف فين تكلمني (&) ولو اني طفشت منه صراحة وخلاص مالي خلق اتكلم عن فيرسس او 15 او أي حاجة لها علاقة بالمرحلة الاوكورد هذه من حياتي مرة ثانية لكم شهر قدام على الأقل. لكن بالله، بطل ترمي افتراضات وغلطات على انها حقائق.
 

dro

Versus XIII Epic
مش عارف ايه علاقة تاباتا بالموضوع، ولا هي "غلطت على مخرج لعبتي فبغلط على مخرج لعبتك"؟

عموماً مش مهتم بنقاش زي هذا بالذات في موضوع لعبة ثانية كلياً، لكن بصحح الغلطات اللي في ردك، كوني سئمت صراحة من رميك للفان-فيكشن في كل مكان على انه حقائق.

  • مانعرف متى كان قرار تحويل فيرسس لثلاثية، مانعرف لو هذا القرار حصل اصلاً. هذه نظرية شهيرة للنت، ونظرية منطقية كون تاباتا قال ان الري-رايتينجز حصلت لمنع اصدار سيكولز. لكن اما نومورا انسأل لو بيكون في XV-2 في 2013، كان اجابته انهم ماقرروا شيء لسه وعلى حسب اداء اللعبة.
  • XV نومورا في عينه وعين سكوير هي فيرسس 13 بإسم ثاني، المشروع اللي بدأ في 2010 ويستعمل محرك Ebony وإضاءة لومينيوس. من كلام فيراري اللي قاعدين نستشهد منه.... سكوير كانت معطياهم ديدلاين نهاية 2014 لإنهاء اللعبة (the definitive delivery date for the game was for the end of 2014). مهمة نومورا وفريقه مش كانت "خلق تريلر لـ E3" زي ما انت قاعد تقول... مهمتهم كانت انهاء لعبة وإصدارها في 2014... ومع هذا، لحد آخر لحظة، كانوا لسه قاعدين يغيروا في القصة. لسه ماثبتوا على سكريبت(In fact, this story kept changing every 3 months).
  • فيراري ماقال ان تاباتا غير دور جينتيانا، قال انه غير تصميم ملابسها. في الواقع اللي قاله فيراري عن جينتيانا، هو ان غير دورها الرئيسي كرسول بين ستيلا ونيفيلهايم، ماكان انكتبلها أي قصة أصلاً لسه (I had no story planned for Gentiana).
  • اللي أكده فيراري هو أن كان في سكريبت استلموه في 2011 فعلاً... لكن السكريبت هذا فضل يتغير ويتغير... مع نومورا كمخرج ومع تاباتا كمخرج (I can confirm you that the writers changed the script I received in 2011.).
  • عملية تطوير فيرسس/15 كانت فوضى.. لدرجة انها خلت فيراري يقرر أن خلاص، تطوير الألعاب الـ AAA عملية pointless والمفروض الشركات تبطلها (about big budget games development: it’s not worth it anymore.).
  • انت ماتعرف ايش اللي انحذف وما انحذف تحت نومورا لأن اللعبة اللي كان يخرجها مانزلت، وماراح تنزل. لكن اللي تعرفه أن تصميم ستيلا تغير مرتين، نوكتيس كل مرة يطلع فيها كان يتغير شكله شوية، الـ 6+ دقائق ماتيريال من السي جي اللي تم انتاجهم من 2006-2008 انرموا في الزبالة لأن تصاميم الشخصيات تغيرت، يمكن كان بيحصلهم reworking علشان تصاميم الشخصيات الجديدة ويمكن لا، وكلام فيراري على أن القصة كانت دائماً تتغير ومافي أي تقدم حقيقي في انتاج لعبة المفروض انها بتصدر بعد سنة.
المصدر: http://www.novacrystallis.com/2016/12/artist-roberto-ferrari-speaks-designs-final-fantasy-xv/

لو عايز تكمل النقاش تعرف فين تكلمني (&) ولو اني طفشت منه صراحة وخلاص مالي خلق اتكلم عن فيرسس او 15 او أي حاجة لها علاقة بالمرحلة الاوكورد هذه من حياتي مرة ثانية لكم شهر قدام على الأقل. لكن بالله، بطل ترمي افتراضات وغلطات على انها حقائق.

انت ذكرت بردك ان القصة تعرضت لتغييرات .. الي يقرأ ردك يشعر انها تغييرا كبيرة زي ما صارت مع تاباتا .. بينما التغييرات الي حصلت قلت انها حولت القصة ل Epic اكثر .. تبغى مثال ؟ .. في تريلر 2011 مشهد التمرد شفنا ريجس و امبراطور نيفلهايم .. في 2013 شفنا شخصيات جديدة معاهم ! .. و كلهم انحذفو btw مع تاباتا .. السالفة مالها علاقة غلطت بمخرجي و مدري أيش .. انا شايف التغييرات بمعناها الحقيقي حصلت لما تاباتا مسك الأخراج

- لكن نعرف من نومورا ان Versus XIII صارت XV في 2012 .. لاحقا الشركة اقترحت عليه نقلها للجيل القادم .. اما احتمالية رؤية سيكولز هاشيموتو في مؤتمر مستقبل فاينل فانتسي ذكر عن احتمالية كبيرة لرؤية سيكولز و نومورا صرح حينها ان Versus XIII اصبح مشروع اضخم و Epic اكثر

- اضاءة لومنيوس استخدموها اتذكر في 2011 .. نقطتك الثانية بشكل عام مو مفهومة

- إذا مو مهمتهم خلق تريلر ليه مشروع بدأ بمحرك جديد و انتقل لجيل جديد صار ضروري ينكشف في E3 ؟ .. كان عندهم شهور بسيطة و بسبب هذا شفنا لقطات سي جي و قوائم ملصوقة .. شوف FFVII Remake مثلا .. جلسنا سنة عشان نشوف تريلر الكشف و كان سي جي كمان .. ارجع لنهايات 2012 و تصاريح وادا و مطالبته ان الجماهير تنتظر قليلا / ما راح اكشفها لكم الا لما يكون فيها شعور فاينل فانتسي

- سنين 2007 لحد نهاية 2009 عارفين اهتمام Square Enix رايح لفين و سنة 2010 الي تطور فيها اشياء كثيرة ما صارت من فراغ

كلامي يكون فان فيكشن لما يكون كلام بدون مصادر و تصاريح و توثيق بتواريخ .. انا لجئت لمصادر و تصاريح كثيرة بينما انت مصدر و تصريح واحد لفيراري الي هو نفس الشخص الي قال ان آرانيا ما تغير تصميمها عن تصميمها لها بينما الواقع مع تاباتا البكيني لآرانيا انحذف .. يعني هو نفسه ما لاحظ هذا التغيير .. و نتكلم على نفس الشخص الي انتقد و حزن على تغييرات القصة الي صارت مع تاباتا و حزنه ان شخصيات كثيرة صممها راحت على الفاضي .. تتذكر تصريحه هذا صح ؟ .. لكن ما اشوفك ذكرته

انا اكتب من موبايل ما اقدر اتمعق اكثر لكن فقرة Mr. XV بموضوعي نتجت عن بحث شهر .. مو خيال ولا تأليف .. و حرصت اجيب كل تصريح و احدد الي ابغاه و يدعم نظريتي .. و تظل نظرية مو حقيقة مطلقة
 

Unknown

Fake Gamer
متى اعلنوا انتهاء تسجيل اصوات XV؟ وقارنوا الوقت لصدور اللعبه
ودي اقول انهم بيعلنوا الموعد الرسمي في E3 الجاي، لكن نومورا ...
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
متى اعلنوا انتهاء تسجيل اصوات XV؟ وقارنوا الوقت لصدور اللعبه
ودي اقول انهم بيعلنوا الموعد الرسمي في E3 الجاي، لكن نومورا ...

لحد آخر لحظة في XV كانوا قاعدين يغيروا نصوص ويعيدوا تسجيل الاصوات. لو فعلاً خلصوا تسجيل الاصوات من الحين (واللي بالمناسبة هي حاجة في العادة تحصل باواخر التطوير)، فيبدو ان شغلهم مرتب ومنظم اكثر من العادة هذه المرة. وجود فف7 كأصل مساعدهم يبدو.
 

Rain

True Gamer
خبر حلو. ليش الناس زعلانين؟
 

dro

Versus XIII Epic
لحد آخر لحظة في XV كانوا قاعدين يغيروا نصوص ويعيدوا تسجيل الاصوات. لو فعلاً خلصوا تسجيل الاصوات من الحين (واللي بالمناسبة هي حاجة في العادة تحصل باواخر التطوير)، فيبدو ان شغلهم مرتب ومنظم اكثر من العادة هذه المرة. وجود فف7 كأصل مساعدهم يبدو.

لو امور FFVII Remake مشت على ما يرام السبب مو لأن FFVII اللعبة الأصلية موجودة .. بالعكس فكرة كل حوار ينعمل له مشهد و اخراج خاص فيه معناها اضعاف شغل اللعبة الأصلية .. في اللعبة الأصلية قبل مواجهة العقرب تمشي و تضغط على جهاز ثم هوبا معركة .. عقرب !؟ .. من فين جاء !؟ .. في FFVII Remake تشوف كلاود ماسك سيفه و باريت رافع سلاحه و يشعرون المكان فيه حاجة مريبة مو مرتاحين .. ثم لقطات سريعة على شي متحرك و ينزل على الأرض و يولع .. كل هذا بهارات و اضافات على اللعبة الأصلية و دعمها بسينمائية تجعل الموقف العادي يصير افضل

ولا زلت مصر ان FFVII Remake كا مشروع اصعب من Versus XIII و XV مجتمعين .. مشروع جدا حساس و جريئ و ضخم ! .. لو نومورا نجح فيه فنقدر نتأكد من حاجة واحدة و هو الفارق الأساسي بين ظروف تطوير Vsrsus XIII و FFVII Remake

الا وهو ان نومورا الفريق الي بدأ معاه بتطوير FFVII Remake ما غادر ولا توقف التطوير بسبب مغادرتهم و مؤخرا نقرأ اكثر من خبر عن انضمام مطور من BD4 و مصمم قتال KH II و 30% من فريق XV اماكنهم الحالية مجهولة .. مما يعني ما فيه مشروع له اولوية اكثر من FFVII Remake زي Versus XIII و FSquare Enix تتعامل مع FFVII Remake بجدية و نحس 13 ما راح يتكرر هنا .. ما عندي تفسير غيره !
 

hussien-11

Senior Content Specialist
و نحس 13 ما راح يتكرر هنا .. ما عندي تفسير غيره !

إيمانك بقدرات نومورا الإبداعية شيء جميل وأنا أشاركك الشعور تجاهه
بس خلينا نعترف أن الي صار مع 13 كان فشل من طرفه في إدارة المشروع وليس "نحس"، ما في شيء في الحياة اسمه نحس
كوجيما قالها قبل فترة قصيرة، إذا ما تقدر تلتزم بموعد الإصدار والdeadline الي يتحدد لك فأنت ما تقدر تكون creator (شايف لأي درجة؟)
أنا متفائل بتجربة قصصية رائعة مع الريميك
بس بأمانة مش شايف قدامي معالم مشروع "طموح"، مستبعد أشوف خريطة عالم ضخمة و scale مثل اللعبة الأصلية، حاس اني أشوف شيء أقرب لفلسفة تصميم فف10 بس مع مناطق أوسع شوي وقابلية استكشاف أعلى
سكوير إينكس للأمانة لا زال نموذج عملها مش efficient كفاية ولا زالوا عاجزين عن خلق عوالم ضخمة في الألعاب حتى الآن.
 

dro

Versus XIII Epic
إيمانك بقدرات نومورا الإبداعية شيء جميل وأنا أشاركك الشعور تجاهه
بس خلينا نعترف أن الي صار مع 13 كان فشل من طرفه في إدارة المشروع وليس "نحس"، ما في شيء في الحياة اسمه نحس
كوجيما قالها قبل فترة قصيرة، إذا ما تقدر تلتزم بموعد الإصدار والdeadline الي يتحدد لك فأنت ما تقدر تكون creator (شايف لأي درجة؟)
أنا متفائل بتجربة قصصية رائعة مع الريميك
بس بأمانة مش شايف قدامي معالم مشروع "طموح"، مستبعد أشوف خريطة عالم ضخمة و scale مثل اللعبة الأصلية، حاس اني أشوف شيء أقرب لفلسفة تصميم فف10 بس مع مناطق أوسع شوي وقابلية استكشاف أعلى
سكوير إينكس للأمانة لا زال نموذج عملها مش efficient كفاية ولا زالوا عاجزين عن خلق عوالم ضخمة في الألعاب حتى الآن.

اكيد انا مؤمن فيه .. من 2003 لحد 2005 اشتغل على مشروعين كبار بنفس الوقت و اخرجهم كلهم ! .. اخرج لعبة KH II و اخرج فيلم FFVII AC ..و كلهم تعرضو لأبجريد بمدة قصيرة .. Cloud في 2004 كان يقاتل مستخدم الباستر سورد .. نومورا بمخيلة ابداعية صمم له سيف باستر سورد يتكون من سيوف مختلفة الأحجام يكملو بعض ليشكلو سيف كبير .. شوف ريماستر KH II كيف طالع جميل لليوم ! .. و فوق هذا CG كان سابق وقته مع فيزيائية لا تصدق لفيلم AC و زعماء سريين معروفين بصعوبتهم زي سيفروث و درع Terra من KH II و شد اعصاب و لما تفوز يجيك شعور انتصار حقيقي .. مو سلحفاة ضخمة ضغط فيها كذا ساعة لحتى ما تفوز عليها

بينما مخرج ثاني .. اخرج لعبة .. و بشهادة اللاعبين اللعبة تعطيك شعور انها ناقصة و مبهمة .. و الفيلم للعبة انتجه ما قدر حتى يخرجه ! .. و نومورا بنفس المدة الزمنية اخرج لنا لعبة و فيلم و كلهم بمعايير ذلك الجيل عبارة عن مشاريع كبيرة ! .. من الضغط ما قدر يتفرغ لمشروع FF13 (( بذلك الوقت كان ناوي يمسك اخراج 13 قبل كا يدري انو تورايما و كيتاس ناويين كمان .. على ايام2003 ))

بالنسبة لخريطة العالم .. صحيح اننا ما نعرف شي عنها لكن إذا حاط ببالك شي بمستوى XV و عالم مفتوح انسى تماما .. خريطة العالم متأكد ان نومورا يطمح لها لكن انها تكون عالم مفتوح ضخمة على الفاضي و فارغة ما اظن ابدا .. حاليا احنا متأكدين اننا راح نشوف توسعة و اماكن جديدة لميدجار ما شفناها من قبل .. زي RE Remake و الأماكن الجديدة المقبرة الخ .. يعني حتى الي حافظ اللعبة الأصلية راح يستمتع في التوسعة هذه
 

Storm is here

True Gamer
انا مبسوط ان ريميك 7 مش عالم مفتوح.. العالم المفتوح مايناسب فاينل فانتسي.
من بعد 15 اقدر اوافق ، مناطق كبيرة مترابطة يفصلها لودينج اكثر حاجة تناسب فلسفة السلسلة .
 

abady-25

True Gamer
ليست حلقات ، بل أجزاء كثلاثية ماس أيفيكت وثلاثية فف13 ... الأمر نفس اللي حصل في فف13 جلست 4 سنوات تتطور : )
الذي اقصده من ناحية التطوير
وقمت بالتشبيه بينها وبين فيرسيس او فاينال 15 لأنها اخذت وقت طويل في التطوير والنتيجة لم تكن تلك اللعبة التي استحقت هذه الفترة من التطوير حسب من رأيت من ردود وانطباعات
والريميك حالته سوف تكون بالمثل ربما واعتقد السبب الاختلاف نظام القيمبلاي هل تم تغيره عما كان مخطط به
ولا ننسى انهم ذكروا سوف يكون الريميك على نظام حلقات واللعبة تم التطوير في 2014
هل ترا ان الامر منطقي ونحن في 2017 ولم تصدر حلقة واحدة
اذا كانت حلقة واحدة اخذ التطوير عليها 4 او 3 سنوات فكيف ببقية الحلقات ؟!
 

squall leonhart

True Gamer
ما كانو نصابين .. السيناريو نومورا صرح انه انتهى في 2010 (( سبق و ذكرت في موضوعي ان سنة 2010 تمثل سنة التنفس ل Versus XIII )) ايامها كانت لعبة حصرية PS3

فيراري و تعديل السيناريو هذا كان في 2013 .. بعد اقتراح Wada و شركة Square Enix في في انتقالها للجيل الثامن PS4 / Xbox ONE و تكون ثلاثية ( مشروع A World of the VERSUS Epic ) .. قبل هذا القرار اللعبة كانت Versus XIII و لعبة ملتي جينريشينز PS3 / PS4 و احتمال Xbox 360 / XBox ONE

و قرار نقلها للجيل القادم جاء في نصف 2012 .. من نصف 2012 لحد كشفها في E3 2013 كان نومورا و تاباتا مشغولين في البروتايب .. عندهم شهور بسيطة ليجهزو حاجة للعرض للجماهير الغاضبة المنتظرة ... و نجحو !

بعدها اكيد كان الشغل و التطوير على الأصدار الأول من الثلاثية .. و هنا جت تغييرات السيناريو الي تكلم عنها فيراري .. و لكونها ثلاثية القصة اكيد صارت اكبر و Epic اكثر

التغييرات و التعديلات للقصة كانت مع تاباتا مو نومورا .. من لعبة بدايتها مجهولة في فترة ديمو دوسكاي إلى افتتاحية تعطل السيارة رغم تأكيده ان تعطل السيارة يحصل بعدين .. من مواجهة افريت بموديل الأبطال وهم شباب في E3 2016 إلى فجأة صارو كبار .. و عندك تصريح فيراري تجاه تغيير دور جينتايانا و وحوش الأستدعاء

على الأقل مع نومورا .. الغزو و تواجد Noctis ما انحذف .. مشهد السيارة من تريلر 2011 لا زال موجود .. لقاء Stella موجود .. كل هذا وين راح مع تاباتا ؟

فيه فرق بين تغييرات لأجل ثلاثية .. و تغييرات جذرية لأجل Reboot !
ما طفشت ؟
 
أعلى