hits counter

الالعاب قلبت شغل

KhalidOwaAlha

True Gamer
العاب يوبي سوفت هي المصدر الاول لهالنوعية من الالعاب و للأمانة يبون اللاعب يحلل قيمة اللعبه الي دفعها مقارنة ببعض الشركات وحصرياتها الي ماتكمل 6 ساعات وبنفس السعر وتاخذ تقاييم عاليه بسبب السينمائية
 

Valtr

Master of The League
العاب يوبي سوفت هي المصدر الاول لهالنوعية من الالعاب و للأمانة يبون اللاعب يحلل قيمة اللعبه الي دفعها مقارنة ببعض الشركات وحصرياتها الي ماتكمل 6 ساعات وبنفس السعر وتاخذ تقاييم عاليه بسبب السينمائية

6 ساعات؟ مبالغة، أيضا تستاهل سوني التقاييم.
 

لُقمَان

True Gamer
العاب يوبي سوفت هي المصدر الاول لهالنوعية من الالعاب و للأمانة يبون اللاعب يحلل قيمة اللعبه الي دفعها مقارنة ببعض الشركات وحصرياتها الي ماتكمل 6 ساعات وبنفس السعر وتاخذ تقاييم عاليه بسبب السينمائية
6 ساعات مشبّعة أفضل من 15-20 ساعة سينمائية ممطوطة في ألعاب سوني.
 

KhalidOwaAlha

True Gamer
6 ساعات مشبّعة أفضل من 15-20 ساعة سينمائية ممطوطة في ألعاب سوني.

مب دايما احيانا ودك تجلس يومين 3 او اسبوع لين تخلص اللعبه لو قلنا بتجلس تلعب ساعتين كل يوم
 

لُقمَان

True Gamer
مب دايما احيانا ودك تجلس يومين 3 او اسبوع لين تخلص اللعبه لو قلنا بتجلس تلعب ساعتين كل يوم
ما أبغى ألعب 20 ساعة "جمّع خمس ضفادع ووصل الطلب من هنا لهناك" أو جزئيات تصويب مكررة وألغاز ومنصات مبسطّة،
يكفيني 6-8 ساعات مصقولة أكثر تقدم توازن بين اللعب والقصة.
 

Veeto

True Gamer
يكفيني 6-8 ساعات مصقولة أكثر تقدم توازن بين اللعب والقصة

واول ما تنزل لعبة بهكذا مواصفات .. اول نقد لها .. قصيرة .. مثل ريزدنت ٣

ينزل ريميك فاينل ٧ .. ممرات .. نريد عالم مفتوح
تنزل ١٥ عالم مفتوح .. لو ركزوا عالخطية افضل وهكذا

الآن اصبحت الالعاب شغل .. وبالسابق ذات الانشطة ان لم تكن اسوء.. كانت متعه وتحدي تطيل عمر اللعبه
 

Raheem

True Gamer
العاب سوني وللأسف الشديد بدأت تاخذ هذا المنحنى اليوبيسفتي ، تجميع وملل يمضي لساعات طويلة جداً ولووب من غير أي متعة... أتمنى يرجعوا للخطية ، اذا بيستمروا يصرفوا مواردهم على العاب يوبيسفتيه ممله.
 

KEID

True Gamer
المشكلة ان اول شي يتم انتقاده من المراجعين او حتي الجيمر في المنتديات اللعبة فاضية او ما يكون فيها شي تعمله لو مافيها محتوي جانبي متل معسكرات او تجميع والبحت عن شي مطلوب ابراج الخ هدي اكتفتي مش مطلوب منك ان تقوم بها وماتفسد عليك التجربة الا لو انت حاب تكون خلصت كل شي وتجيب بلاتنيوم هدا كلام تاني والحقيقة الاكبر الناس تنتقد هدا الشي علي حسب الشركة المطورة برت اوف وايلد تعتبر لعبة يوبي سوفت مع كم فكرة مميزة علي حسب كلام الاعضاء هنا فيها ابراج ومعسكرات وتجميع وتشر 3 نفس شي جوست وهوريزن متيل جير 5 و ريد ديد 2 جراند تيفت اوتو لكن المحتوي الرئيسي ممتاز و الجانبي جيدة هو الملك خلطة يوبي سوفت كلمة خطا و تكرار كلام ناس من غير تفكير متل عبارة السينمائية لدرجة العاب متل هورايزن الاعضاء تعتبره سينمائية لكن ماتعتبر لعبة متل ريزدنت ايفل جيرز الخ
 

KEID

True Gamer
يعني المشكلة مش بالتجميع بحد ذاته، المشكلة في جانب المرح والمتعة في تصميم الالعاب، فيه العاب تحسسك انها دوام من جد، وفيه العاب تخلي الموضوع مسلي، اذا ع التجميع كان جلدنا دونكي كونق واوديسي من زمان.

الفرق لما اللعبة تكافئك وتحسسك ان اللي سويته rewarding، وبين مجرد check list تنجزها وبس.
التجميع في كل الامتلة الي انت وضعته فيه تلفيل او سيف او سلاح ناخد جوست اوف تسويشما متال فيه اكتر من نوع من المهام في اللعبة الرئيسية و مهام الاسطورية ومهام الحانية التابعة لشخصيات و قصص تسوبشبما مافيه تجميع او شيك ليست ( اكيد في تفاوت في مستوها ) انت تعتبر هدا 50 % من اللعبة ؟ اساس الاكتفيتي في اللعبة اغلبهم من غير علامة علي الخريطة يعني اللعبة تشجعك علي الاستكشاف لو حاب هدا ريورد انت هنا تشتكي من المعسكرات في لعبة عالم مفتوح كانك تشتكي من الارينا في ديفيل ماي كراي الشلس دنجن افضل متال هنا شي ممل ومكرر جدا لكن مش مهم وفي نهاية محتوي اضافي لو حاب المزيد افضل من لا شي
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
الفرق لما اللعبة تكافئك وتحسسك ان اللي سويته rewarding، وبين مجرد check list تنجزها وبس

بالمناسبة وبما انك تعيد تكرار هورايزون .. ساعطي مثال بسيط لما اعتقد انا ان ما قامت به هذه اللعبة تحديدا مختلف
من الامور التجميعية بها .. الزهرات الآلية .. زهور مرمية في انحاء الخريطة وتجمعها للبيع .. هذا طبيعي لكن لمن حاول جمعهم .. هناك زهرة محمية من اثنين من الثاندرجو .. وهو تحدي لا تضعه اللعبة امامك بالمهام العادية .. بالنسبة لي المعركة واخذ الزهرة هنا من افضل الامور ال rewarding باللعبه و من اروع لحظات اللعب

ربما غيري لم يعجبه نظام هورايزون القتالي قد لا يستسيغ حتى فكرة التجميع .. لكن لمن اعجبه نظام اللعبة القتالي .. ربما كل شي حوالي اللعبه يخدم تلك التجربة

الابراج مثلا .. ظاهرا كلها متشابهة .. لكن المختلف في هورايزون ان لكل برج لمسة بسيطة تجعله مختلف .. احدهم قرب بحيرة وهناك آليات التماسيح .. تتحاشاها او تقاتلها تختار الهضبة المناسبة وهكذا .. احدهم موجود في معسكر للبشر !

المقصد ان ما يتم انتقاده هو شيء مختلف عن قصة الشغل .. هو في كيفية توظيفه .. ربما اسوء نوع جربته في الجيل الماضي هي مهام فاينل ١٥ والضفادع .. خالية وخاوية من اي شي .. لكن تعميم ان كل تلك المهام هي مجرد شغل .. فهذه مبالغة
 

Mogrim

Raven
كلام مضلل للاسف :pensive:
الدنجنات فيها إعادة تدوير كبير من اللعبة الأصلية خصوصا الزعماء اشوف وحش من الوحوش العادية يتحول زعيم ومرات يخلون أكثر من وحش زعيم ولا مرات يستخدموا زعماء اللعبة لكن أصعب فجديا هو مش محتوى جديد بالكامل.

بالنسبة لتصميم الدنجنات فيها فلا نضحك على بعض لأن تأخذ هيكلية متشابه والتغيير ما هو شئ جذري فرق 180 درجة عن مناطق اللعبة نفسها وتصميمها المميز.

توزيع الأدوات في كثير منه عشوائي ممكن تمستر دنجن ما تحصل شئ تدخله مرة ثانية بتحصل آداة هامة بالصدفة.

معليش يعني هذه أسوء شئ واحد يدافع عنه باللعبة وأكثرها غثى وملل.
تم بناء مجتمع كومينتي حول هذي الدنجنز اكثر من اي لعبة ثانية موجودة هنا في الموضوع... فلا هوه ليس اسوء شي ادافع عنه.

الدنجنز جانبية وتقدر تخلص اللعبة الاساسية اكثر من مرة بدون حتى معرفة اسمها وشكلها، فما ادري ليش هيا ازعاج !!! او ليش مطلوب منها مجهود اكثر في تصميم المراحل و المحتوى!!! المحتوى الموجود فيها كافي كمحتوى جانبي.

اذا الدنجنز طفشتك لذي الدرجة ليش لعبتها ؟.. انت عجبتك اللعبة وما قدرت توقف هوه هذا.
 

Good Hunter

True Gamer
انا بصراحة أستغرب من اللي يقول تجاهل، طيب انا لاعب لعبة عالم مفتوح ليش؟ علشان اتجاهل محتواها المعلب والمقلد ليوبي سوفت؟

لما تلعب ريزدنت ايفل ٤ وتجمع ميداليات، هنا تقدر تقول لي تجاهل..
لما العب بريث اوف ذا ويلد، تقدر تقول لي تجاهل تجميع الكوروك..


لكن تجيب لي العاب عالم مفتوح وفكرة العالم المفتوح...انه is meant to be اني اتجول في العالم وما اتجاهل الاشياء اللي فيه...اللي حصل انه المحتوى الجانبي هذا مش ممتع..مكرر..معلب، ممل.. = شغل.


انت كذا كأني اقولك والله القيادة في جتا ٥ مش ممتعة، تقول لي عادي امش في اللعبة على رجولك..

اني اتجاهل هذا مش حل.. الحل انك تبطل تسوي لعبة اوبن وورلد وانت مش عارف تسوي فيها محتوى ممتع ومو شغل، او ما تسوي لعبة عالم مفتوح نهائياً وتسوي لعبة في حدود امكانياتك وقدراتك الإبداعية.


ولا تحسسوني انه مافيه امثلة جيدة موجودة في السوق، بريث اوف ذا ويلد مثال حي على الالعاب اللي ما تحسسك انك تسوي شغل... لانها ببساطة ممتعة، لان العالم فيه مليون شغلة ومليون فكرة قابلة للتجريب، الغاز، كهوف، شراينز، جزر، فيها تجميع كوروك نعم...لكن زيلدا لعبة..ال fun factor فيها عالي..انا قاعد اتجول واجرب واستمتع.

ياكوزا، عالمها صغير بس جنة، ياكوزا تعريف التسلية على اصوله.


ريد ديد ٢ ولو انها في ظاهرها تحسسك انك قاعد تسوي شغل، لكنها ع الاقل عرفت كيف تخلي الامر ممتع، تكافئك بقصص ومقابلات مع غرباء وقصص في عالم ضخم ومتناغم مليان بشغلات جديدة وقصص وانشطة ممتعة ومنوعة..




لكن، النموذج اليوسوفتي ونموذج سوني مؤخرا...
خذ لك ست بيس حلوة بالبداية وبعدين ترمي عليك لستة من مهام
Capture the post
capturing/liberating
Collect resources
وبس، الالعاب اليوبي سوفتية توقف هنا، هذي حدودها، مافيه اي شي ثاني تسويه يخلي الامر ممتع، وللاسف هذا ارخص نموذج واكثر نموذج يبيع لدى الماينستريم.


التعميم مش بمحله، فيه امثلة حلوة، وفيه امثلة من جد دوام بارت تايم.
 

White Soul

Moderator
مشرف
اممم قلل لعب ألعاب العالم المفتوح؟ عن نفسي يمكن ألعب لعبة عالم مفتوح وحدة في السنة وما أحس بالتكرار.
صناعة الألعاب مليئة بالتجارب الأخرى.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
أذا حبيت اللعبة عمرك مابتحس أنه شغل.

يب

إذا نقصد بالشغل هنا إن اللاعب يشعر إنه يفعل الأشياء في اللعبة مع شعور بالملل ... فأعتقد إن تجربته هنا غير جيدة و أنصح يتركها و ينتقل إلى لعبة أخرى. إذا إنت تستمتع باللعبة و بما تقوم به فيها فهي ليست شغل بهذا المفهوم.

لكن لو أخذنا إن فيه لعبة تشعرك إنها شغل لكن لديها قصة مشوقة و ممتازة و ما تقدر تتركها لهذا السبب، أعتقد في هذه الحالة سأتذمر كثيراً لو كان فيه وباء من هذه الألعاب في الهواية "أو" لو لعبت لعبة جداً طويلة مثل red dead redemption 2 اللي ما قدرت أتركها لكن الجيمبلاي في الكامبين شغل ممل.
 

NOBLE

Hardcore Gamer
افضل شغل اشتغلته بلعبة في كويستات تجميع عدّة الويتشر ، فل دوام و اوڤر تايم من جزيرة لجزيرة ادور عليهم و قمة المتعة لمن اضافوا تعديلات عليهم بالاضافة الجديدة ، كنت اداوم من جد و ابيع و اشتري علشان اجيب قيمة التعديل الجديد. + كل انواع النبتات و الادوات علشان تسوي قنابل و الخ هي اللعبة الوحيدة اللي حبيت فيها الكرافتنق، و لا الباقي يا كرهي.
 
أعلى