hits counter

الاعمال الرياضية فاكهة الانمي اللذيذة

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
af450a38aa0eede551f76906d4c2af991347795495_full.jpg


هذا الموضوع ساتكلم عن واحدة من اهم النقاط التي تميز ميديا الانمي بشكل تحديدي بحت..... نعم انها الاعمال الرياضية المبدعة في سماء هذا العالم ذلك ان الارتباط القوي التي عملته هذه الاعمال للجمهور العالمي قبل الياباني كبير ومذهل ومشهود تاريخيا،الذاكرة العربية بالتحديد التي تشهد بهذه الاعمال كبيرة جدا على سبيل المثال الجميع يذكر :

CaptainTsubasa.jpg

الكابتن ماجد عربيا "Captain Tsubasa" بالشكل الياباني المعتاد.

هذا العمل قد ابالغ واقول ان كل العرب يعرفونه تقريبا :::smile::: والحقيقة الكابتن ماجد يذكر هنا كمثال عام على شهرة هذه الاعمال لاني على المستوى الشخصي لم يعجبني كثيرا لكن الضجة التي عملها تحسب بشكل عام على صناعة الانمي وايضا الارتباط النفسي والشعوري لدينا كبير لهذه الشخصية.

مجموعة من الاحاسيس والامور المشتركة :
نقطة قوة وحبي لهذه الاعمال انها تحتوي على حيوية واحساس اللاعب وبشكل ادق روحانية رياضية وهنا اذكر هذا العمل الايقوني :

Slam_Dunk_%28Jump_Comics%29.jpg

"سلام دانك"

من اكبر القيم التي يمشي عليها هذا العمل هي "قيمة التدريب" نعم هذه القيمة التي تذكر كثيرا وتسطح داخليا في احيان لكن مع سلام دانك الوصف الشعوري لها كان اعظم من ان يقال،الحلقات التي تطري التدريب والتدرج فيه والسمو نحو الاعالي شيء يدرس بكل ما فيه من اتقان وايجادة،التدريب خطوات،خطوة اولى تتبعها خطوة ثانية ثم تكرار الفعل والاتقان في الاخير ولعمركم انه لشيء جميل بل اكثر من ذلك انه الواقع والحقيقة عندما تتجسد في انمي رياضي،شيء بليغ بالفعل.
وهناك كثير من الجمل التعبيرية الجميلة في هذه الاعمال منها على سبيل المثال "الاصرار والتحدي" هذا الشعور والاحساس كبير هنا عندما تشاهد الرائعة والتحفة المبروزة العمل الذي يسمى :

2025.jpg

هاجيمي نو ايبو

شخصية الملاكم الخلوق ايبو تجسد هذا المعنى بالتدقيق،من منا احس بشعور مد اليد و التصفيق على اصرار ايبو وقوة التحدي عنده، هذه الشخصية الرياضية المتحدية المتماسكة كلها معاني واقعية على الرغم من انها رسوم متحركة في النهاية،هذا التحدي والتجلي المبهر لشخصية ايبو بني على اساس قوي وليس حبكة ضائعة التوجه او مراهقة افتعالية مبالغ فيها بل انها روح حقيقة تتجسد في الشاشة وهنا تكمن قوة تأثير هذه الاعمال الرياضية عن غيرها من الاعمال.

وايضا من تلك الاحاسيس الشعور بالحب ووحدة الفريق وبالادق "اليد الواحدة" هذه الصبغة تتجلى في العمل الشاعري والعذب :

35749l.jpg

Chihayafuru
نعم قيمة اليد الواحدة والاحساس بالجماعة متجلية هنا بقوة.. كلا يكمل الاخر،كلا يحس بالاخر،كلا قلوب مرتبطة مع بعضها البعض،العذوبة والشاعرية والحب والتمسك بالجميع متجلية هنا ولعمري لم اجد شعور واحساس بهذه القيمة في اي مكان اخر،كل هذا متجمع في رياضة تسمى الكاروتا وهي رياضة شعرية من التراث الياباني التقليدي واضيف ان العمل اراني جزء من القيمة الحضارية لامه وهذه روعة عن روعة اخرى.


اخيرا :
هذا موضوع بسيط ورد الى ذهني واحببت المشاركة فيه معكم،نعم الاعمال الرياضية هي فاكهة الانمي والتي جعلت البعض يعشق هذا العالم ويتعلق به.
 
التعديل الأخير:

The Fantom

True Gamer
السلام عليكم ..

الانيمي الرياضي ليس فاكهه الانيمي ..بل هو الاساس حينما تبحث عن الدراما والانسانيه والهدف الاسمى في الحياه ..
اعمال تركت بصمه خالده في عالم الانيمي " لقوه الطرح وواقعيته " :
11746d.jpg


ashita-no-joe_o.jpg


shoot.jpg
 

Gamer-89

Banned
Giant_Killing.jpg




Giant Killing وحد من أعظم الإنميات الرياضية الكروية ، بعيد تماماً عن فنتازيا الكابت ماجد والضربات الصاروخية اللي تخرق الشباك ، مدرب واحد انتشل فريق من أضعف ما يكون عشان يخليه واحد من أقوى الفرق اللي تنافس على كأس البطولة ، الرسم جداً خرافي وزوايا التصوير إبداعية بالإنمي ، شخصيات تقليدية نوعاً ما باستثناء المدرب لكن على مدى الحلقات راح تحبهم .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الأعمال الرياضية دائماً مميزة للغاية في ميديا الأنمي إجمالاً، و عدد كبير من أروع أعمال الأنمي عبر التاريخ أعمال رياضية إما نشأنا عليها في الطفولة أو لا زلنا نستمتع بمعانيها الجميلة حتى اليوم

kuroko-no-basket.jpg


Kuroko's Basketball

من أروع الأنميات الي جسدت لحظات الحماس و الإثارة أثناء المباريات، خارج الملعب كوروكو ليس بذاك التميز ( ولو انه شخصياته بسيطة و قريبة للقلب ) لكن داخل الملعب صعب شيء يتفوق على الإثارة و التشويق الموجودة في المسلسل مع الموسيقى البديعة و الإخراج المميز للمباريات.
 
عين شيلد 21

eyeshield21-01.jpg




22669.jpg




كوروكو نو باسكيت

550x648xKuroko-no-Basuke.jpg.pagespeed.ic.nTEUdDr-E_.jpg




ميجور

major6.jpg




نصف بطل

571354801.png



captinrabih.jpg




في كثييييييييييير لول
 

www

Banned
هالموضوع يعور قلبي :(

انميات الرياضه لها معزه خاصه عندي , ليسه نوعي المفضل , لكن احب اتابعها بين فتره وفتره

واكثر انمي جذبني هاجيمي نو ايبو

احلى شي في انميات الرياضه انها عايشه في كوكب لحالها , تعطيني الراحه النفسيه لمن اتابعها وتخليني ابتسم :)
 

AnD_SaMa

Casual Gamer
كابيتا

5469.jpg


أفضل أعمال السباقات التي سبق وشاهدتهـا ، تحفة لا تفوت :heart_eyes:
 

ROnt

Blick Winkel
سأتكلم عن أفضل ثلاث انميات رياضية بالنسبة لي.
35749l.jpg

Chihayafuru
"الكاروتا" رياضة يلعبها اليابانيون فقط. ولكنها اثارت اهتمامي بشكل كبير ، استمتعت جداً برؤية مثل هذه الرياضة المهمة والتي تتكلم عن القصائد الشعرية ايضاً. تطور الشخصيات في هذا الانمي ممتاز جداً والاخراج والارت شيء جيل ورائع ومريح للعين والالحان الراقية والابداعية كان لها دور كبير بتقديم الانمي بشكل افضل. والشخصيات تنحب وتدخل القلب بسرعة وكل شخصية لها دور بالمسلسل وهذا ما يميز شيهايافورو:heart_eyes: عن الانميات الرياضية الاخرى.

50453l.jpg

Kuroko no Basket
انمي رياضي من اروع ما يكون. القصص الرياضة غالباً ما تتصف بالواقعية وخصوصاً الانميات التي تدور احداثها عن كرة السلة ولكن هنا قام الكاتب بوضع اللامنطقية في قوة بعض الشخصيات (وصراحةً بدون هذه الاضافة المهمة ما كنت حبيت هذا الانمي بهذا الشكل).
الاخراج شيء مدهش والانميشن متقن والقصة والاحداث كادت ان تقتلني من الحماس:tongue: والالحان التي اعطت طعم اخر للمباريات:heart_eyes:.

20861l.jpg

Slam Dunk
تطور الشخصيات في هذا الانمي غير طبيعي ابداً ، شيء متقن للغاية ، هذا الانمي مختلف جداً عن بعض الانميات الاخرى ، فهو يركز على المنطقية في لعب كرة السلة قبل اي شيء اخر. والدراما المقدمة كانت جيدة ومؤثرة وطبعاً لا ننسى ذكر الكوميديا -الي صراحةً ضحكت عليها بشكل كبير:laugh::- ، الانمي اقتبس بشكل جيد من المانجا والانمي كان شغل محترم بمعنى الكلمة وكان حماسي للغاية ولن للأسف لم تكتمل الفرحة والانمي توقف عند الحلقة 101 - ويبدو انه وللأسف لا يوجد هناك اي امل لإستكماله -.

صراحة اشفق على من لم يتابعوا هذه التحف الثلاثة -طبعاً هناك الكثير من الانميات الاخرى المميزة ولكن هذا كان من رآي الشخصي فقط:innocent::-.
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
الأنميات الرياضية دائما ما تحتل مكانة في قلبي ومن أفضل ما شاهدت
Kuroko no Basket

38167.jpg


ما يحتاج أضيف على كلام الشباب والي يريد يعرف شغفي بهالانمي يكفي اني اعطيته افضل انمي للعام الماضي

Hajime no Ippo و Hajime no Ippo: New Challenger

2025.jpg
12847.jpg


الأنمي بجزئين ما خيب الظن أبدا وإستمتعت بكل لحظة فيه وأتمنى بقوة أن يتم العمل لأجزاء أخرى خاصة أنه المانجا موصلة لأكثر من ألف فصل وأعتقد ممكن يعملوا أكثر من موسم من حيث توقفوا

Slam Dunk

19655.jpg


الأنمي الذي لا يختلف إثنان على روعته ولنا معه ذكريات رائعة وأنا حاليا في طور إعادة متابعته ومتوقف عند الحلقة 46

Chihayafuru بجزئيه

35749.jpg


الأنمي هذا تابعت الثلاث الحلقات الأولى فقط من الجزء الأول ولكنه دخل قلبي بقوة وراح أبدأ متابعته بشكل جدي قريبا إن شاء الله
 

MH MD

Moderator
مشرف
كاروتا مش كوتارا يا عبد الله :no_mouth:
 

Ahm1993ed

Hardcore Gamer
مع قلة الأعمال الرياضية إلا ان أكثرها اصنفه من الأنميات اللي نالت على أعجابي وبشدة ..

Slam Dunk
اول عمل اتابعه وافضل عمل رياضي تابعته , انمي مكتمل من جميع النواحي .

عبدالله في عمل نسيت تذكره :
Tiger Mask (النمر المقنع)
5165l.jpg


هذا العمل تابعته وانا صغير ومن اجمل و احسن الأنيميات اللي تابعتها :heart_eyes:
 

JIN KAZAMA

True Gamer
سلام دانك > كوروكو !


بس من زمان نفسي اقولها P:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
كاروتا مش كوتارا يا عبد الله :no_mouth:
:thumbsup: انت دائما نبيه يا محمد،لكن ما قلت ايش عملك الرياضي المفضل "يبغاك تشارك باي طريقة"
عبدالله في عمل نسيت تذكره :
Tiger Mask (النمر المقنع)
هو فيه احد ما يذكره،طفولة كاملة هنا،انت بس يكيفيك مقدمة البداية التاريخية "العربية" :inlove:
سلام دانك > كوروكو !
+1
معاك هنا قلبا وقالبا،سلام دانك عبارة عن جامعة بالمقارنة مع كوروكو الذي يعتبر مدرسة ابتدائية فقط :tongue:

وايضا من مميزات الاعمال الرياضية بالذات انها تعطيك جرعة حماس غير موجودة في اي مكان اخر بنفس قدر التواجد فيها،ياه كم مرة او مرات انفجر الادرينالين عندك وانت تشاهد عمل حماسي وقد بلغ الحماس فيك ما بلغ،هذا الشيء صعب تحصلة في اي مكان اخر بدون مبالغة.
 

AMASJ1414

True Gamer
^^

صحيح

كيف نسيت النمر المقنع و ضارب المثل بسلام دانك =\


على العموم اللي ما شاهد انمي رياضي في طفولته فللاسف طفولته ناقصة

(و ما ننسى مجلة مثل ماجد او باسم XD)

و يعطيك العافية
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

the-hope

Hardcore Gamer
اجمل ماشاهدت من الانميات الرياضية
1-Kuroko's Basketball

987049625.jpg
[/url][/IMG]
مايحتاج اوصف مدى اعجابي بالانمي لاكن الشباب ماشالله كفو ووفو


2-slam dunck


كرة السلة :heart_eyes::heart_eyes::heart_eyes:
واكيد الكلاسيكيات
(Captain Tsubasa- Tiger Mask)
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
لا اعلم من أين ابدأ, لكن الأنميات الرياضية مثال صريح على كيفية تفوق الكيف على الكم, قد لا نجد أسماء عديدة وكثيرة ترتبط بهذه الجنرا ... لكن قطعا دائما ما تجد اشخاص بأي مكان كان لديهم اعمال رياضية في المفضلة

نرجع للموضوع, ردي ممكن يكون غريب نوعا ما ... لكن Chihayafuru و Cross Game ما اعتبرهم اعمال رياضية بالدرجة الاولى عكس سلام دانك وايبو وبقية القائمة

افضل عملين رياضيين بالنسبة لي هم:

slam+dunk+anime+review.jpg


" المعرّف لا يعرّف"

13691389282.jpg


اكثر فترة ارتفع فيها معدّل الادرينالين عندي بحياتي كان وقت مشاهدة Hajime No Ippo, الكثير من اللحظات والمشاهد المدهشة والمثيرة اللتي رغم مرور عدة سنوات ما زالت تذهلني وتدهشني حتى الآن, اكثر وافضل انمي حماسي من الممكن تشاهده بحياتك (اهداء إلى محبين كوروكو :::blush:::), حقيقة المخرج Nishimura Satoshi والانيميتورز Shino Masanori و Koujina Hiroshi لعبوا دور كبير وكانوا أحد نجوم العمل بكل اقتدار ولولاهم لما ظهر المسلسل هكذا.
العمل لم يقف عند المؤثرات بصرية المذهلة وانميشين ثوري فقط, بل قدّم لنا أفضل شخصية في أي انمي رياضي قط (تاكامورا) وكوميديا رائعة جدا تقارع سلام دانك بل وتتفوق عليها في معظم الأحيان.
حقيقة ايبو هو النموذج المثالي الذي يجب ان يحتذى به في جنرا الاعمال الرياضية, لأنه ببساطة الأكثر تكاملا وابداعا.

22669.jpg


قد لا يكون ثوري كسابقيه, لكنه مثال جيد على الاعمال التي تمتلك طابع تخطيطي متفرّد. Toua Tokuchi هو نجم الانمي وشخصيته لذيذة وتنحب من الوهلة الاولى, تفكيره وخططه الجهنمية المثيرة للاعجاب وتحدياته مع المالك كانت ممتعة جدا وتستحق الإشادة.
العمل ككل جيد, لكن Toua Tokuchi رفعه بسهولة إلى درجة الامتياز وشخصيا اراه كثاني أفضل شخصية رياضية مع حسّان :heart_eyes:


835.jpg


( اكملته مؤخرا وتغيرت عنه نظرتي)
عمل أسطوري وثوري على وقته, وللأسف الشديد عامل الوقت أثّر بشكل كبير نوعا ما على مستواه لمن يشاهده مؤخرا.
ما يميّز العمل ككل, هو اللحظات الدرامية والعلاقة بين جو ومدربه والتقلبات اللتي تحدث لهم.. الانمي نقل لنا صورة عمّا يحدث بالسجن أو الإصلاحية وكيف الضعفاء يحكمون من قبل الأقوياء.. معاناة الأطفال الفقراء وكيفية نبذ مجتمعاتهم لهم
الانمي كان أحد رسائله ومن ضمن المضمون الكلي هي قيمة التدريب والمثابرة والإصرار على تحقيق الهدف. معاناة جو بالتدريب والصعود بسلّم النجومية نقلت بشكل رائع جدا بالنسبة لمستوى التقنية بذلك الوقت. أشيتا نو جو أحد ألأنميات الرياضية المحببّة لقلبي بكل تأكيد.


Giant-Killing1.jpg


من الأعمال المفضلة أيضا. مثال آخر على الأنميات الرياضية التخطيطية, مدرّب حقق بطولة الكأس لنادي على مشارف الهبوط في انجلترا.. يسعى مجددا لتكرار انجازه مع فريق بنفس وضعية سابقه .... لكن يكتشف أن التحدي اصعب بكثير ولن يكون سهلا على الإطلاق.
طبعا ما يميّز Giant Killingهو: الواقعية
لن تجد ما يسمّى بالكليشيهات والأحداث المتوقعة أو المصادفات هنا. بل تجد في كثير من الأحيان ما يحدث يمشي عكس تيّار توقعاتك
شخصية المدرب جيدة ومحبوبة, والشخصيات قد تكون نوعا ما تقليدية ( البعض منهم), لكن بصورة عامة ما يميّزها واقعيتها وبعدها عن الابتذال.


نقطة احب اشير إليها, هناك فرق بين التفضيل والأفضل
كابتن تسوباسا أو كما يعرفه الجميع بكابتن ماجد ممكن تفضيليا افضله على ايبو وسلام دانك, لماذا؟ النوستاليجا وذكريات الطفولة
لكن هل معنى ذلك أنه افضل فعليا ؟ طبعا لا
الأفضل تعني ذو العناصر الأكثر تكاملا (المنطق), والتفضيل يعتبر رأي شخصي (المشاعر)
 
التعديل الأخير:

somi

True Gamer
بعيداً عن هذا وذاك سؤال يخلج في خاطري منذ فترة لماذا الأنميات الرياضية تكون غير مكتملة-أغلبها-

Giant Killing ، one outs ، slam dunk ، Hajime no Ippo ، Ganbare genki ، Ashita no Joe
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بعيداً عن هذا وذاك سؤال يخلج في خاطري منذ فترة لماذا الأنميات الرياضية تكون غير مكتملة-أغلبها-

Giant Killing ، one outs ، slam dunk ، Hajime no Ippo ، Ganbare genki ، Ashita no Joe
بسيطة جدا بسبب عدم اكتمال المانجا في الغالب :::innocent:::
 

somi

True Gamer
المانجا مكتملة في هذه الأنميات one outs ، slam dunk ، Ganbare genki ، Ashita no Joe

Hajime no Ippo متقدمة بشكل كبير على الأنمي وما أظن أن هناك مانع من أستمراره بما أن المانغا بعيدة عن الأنمي .

أيضاً لا أنسى هناك أنمي رياضي رهيب متكون من جزئين Grappler baki كل جزء أروع من الثاني لكن تتفاجأ في النهاية بأسخف نهاية تجعلك تندم على اللحظات التي قضيتها في مشاهدة الأنمي، تبا :persevere: المشكلة هنا أن الأنميات الرياضية ليست كغيرها من الأنميات التي تتميز بطابعها الكتابي، فلا تكمن أيُّ مشكلة في مشاهدة المانجا حيث أني لست بحاجة لشخصيات تتحرك أمامي، بعكس الأنميات الرياضية والتي تعتمد بشكل كبير على الحركة، فلايمكنني تخيل مشاهدة كروكو نو باسكت أو أياً كان على شكل قصص مصورة .

المهم هنا أني إلى الآن لم أشاهد أي أنمي ‘‘رياضي’’مكتمل :laugh::
 

The Fantom

True Gamer
أيضاً لا أنسى هناك أنمي رياضي رهيب متكون من جزئين Grappler baki كل جزء أروع من الثاني لكن تتفاجأ في النهاية بأسخف نهاية تجعلك تندم على اللحظات التي قضيتها في مشاهدة الأنمي، تبا المشكلة هنا أن الأنميات الرياضية ليست كغيرها من الأنميات التي تتميز بطابعها الكتابي، فلا تكمن أيُّ مشكلة في مشاهدة المانجا حيث أني لست بحاجة لشخصيات تتحرك أمامي، بعكس الأنميات الرياضية والتي تعتمد بشكل كبير على الحركة، فلايمكنني تخيل مشاهدة كروكو نو باسكت أو أياً كان على شكل قصص مصورة .
لا رهيب ولا يحزنون ... باكي من أسوأ الأنيميات الرياضي التي شاهدتها في حياتي ، جداً overrated ..حتى المانجا ونهايتها كانت مصيبه وتهريج لايمكن غض النظر عنه ...
كور كو أيضاً مسلسل رياضي ومانجا average ومتابعي الأنيمي الرياضي الحقيقين يعلمون بهذه الحقيقة !
 

somi

True Gamer
لا رهيب ولا يحزنون ... باكي من أسوأ الأنيميات الرياضي التي شاهدتها في حياتي ، جداً overrated ..حتى المانجا ونهايتها كانت مصيبه وتهريج لايمكن غض النظر عنه ...
كور كو أيضاً مسلسل رياضي ومانجا average ومتابعي الأنيمي الرياضي الحقيقين يعلمون بهذه الحقيقة !

الأنمي شونين يارجل وأكيد راح تشوف فيه مبالغات، بالنسبة لي أستمتعت في كل لحظة من الجزئين إلا أن النهاية كانت سيئة، كروكو لم أقل بأن المانجا كانت سيئة لكن بالنسبة ماراح أستمتع أبداً بالمانعا .
 
^
باكي تعريف المسلسل المزاجي، بصراحة مافيه شي كقيمة ، لكن المبالغات متعوب عليها ويوجيرو مسجل للتاريخ هههههه
 

somi

True Gamer
^
أنا بصراحة شفته قبل سنتين من الآن، مدري عن أي مبالغات تتكلموا عنها :sweat_smile:
يمكن تقصد
أن أبو باكي يقدر يهزم جيش بأكمله ؟
هذا شيء عادي في أنمي شونين .
 

The Fantom

True Gamer
^
باكي تعريف المسلسل المزاجي، بصراحة مافيه شي كقيمة ، لكن المبالغات متعوب عليها ويوجيرو مسجل للتاريخ هههههه
http://www.youtube.com/watch?v=HQPxPWtPsRA
يوجيروا
الرجل اللذي اوقف هزه من هزات الارض ب ضربه من يده :relieved:
+ لو قرات المانجا راح تشوف بلاوي لاتنتهي ...
مصيبه كاتب هذه المانجا والارت الخايس تبعه <.<
 
أعلى