hits counter

الاسطوره زيلدا تدخل التاريخ بأكثر تقييمات “كاملة” بتاريخ صناعة الألعاب!

ألوكارد

Hardcore Gamer
الرجال قال وجهت نظره مايصير تتهجم عليه كأنه قال حقائق مثبته ::sweat::

وجهة النظر تكون مبنية علي حقائق مثبتة، لكن القول بان اللعبة اخذت تقييمات عالية فقط لانها "زيلدا"؟!
العقل لا يقبل ذلك، وحبيت اوضح "وجهة نظري" حول تعليقه "بحقاق مثبتة".


وثانيا مايصير تمدح بدون ماتنزل من الباقي ؟

عزيزي، قرأت تعليقه؟
هُو ذكر TLOU، ماجبت شئ من عندي.


نوتي دوق كل سلسلة يخترعها تلاقي مديح وتظل في ذاكرت اللاعبين كراش جاك انتشارتيد و ذا لاست اوف اس ف لا ماحتاج الى 20 سنه مثل ماتزعم

هل نوتي دوج كراش هي نوتي دوج ذا لاست اوف اس؟ سأترك الإجابة لك، ولا أرغب في تحويل الموضوع لـ نينتندو VS نوتي دوج
لكن نينتندو من أول لعبة سوتها دخلت التاريخ، هنا الفرق عزيزي.
 

titanfall

Tarnished
هل نوتي دوج كراش هي نوتي دوج ذا لاست اوف اس؟ سأترك الإجابة لك، ولا أرغب في تحويل الموضوع لـ نينتندو VS نوتي دوج
لكن نينتندو من أول لعبة سوتها دخلت التاريخ، هنا الفرق عزيزي.
التقليل من نوتي دوج أو أي فريق عند مدح أي لعبة غير معقول بصراحة، نوتي دوج من طوروا كراش الأولى و هم ما عرفوا معنى الفشل، طوروا أكثر من 10 العاب من بعد كراش الأولى و ما في أي لعبة منهم ما كانت Hit أو ما حصلت نجاح نقدي كبير جدا و ثناء عالي جدا من اللاعبين

كلام مثل انشارتد هي اللعبة الي أعطت الفريق الخلطة المناسبة و الناجحة فارغ و ما له أساس من الصحة، و ما يقوله إلا شخص مو ملم بإنجازات الفريق في هذي الصناعة، و لا ينصف ما قدمه الفريق بسبب حبه لفرق و شركات أخرى، لأن نوتي دوج خزائنه مليئة بالجوائز منذ إطلاق كراش الأول و مع كل لعبة طورها الفريق من بعد كراش الأولى

و بالمناسبة فريق نوتي دوج ما تكون و تأسس بشكل حقيقي إلا مع كراش الأولى، لأن الألعاب الي طورها آندي و جيسون قبل كراش كانت ألعاب تم تطويرها من قبلهم هم فقط بدون فريق حقيقي و كانت بمثابة تجارب يتعلموا منها حتى يتطوروا أكثر و مع هذا عملوا إنجازات تقنية في بعض الألعاب الصغيرة الي عملوها لوحدهم، Andy و Jason مثال يتعلم منه باقي المطورين لأنهم واجهوا مصاعب كثيرة جدا و في النهاية استطاعوا تأسيس واحد من أفضل فرق التطوير على الإطلاق

بالمناسبة نينتندو ما صنعت أسطورة من أول لعبة، بدأت تصنع الأساطير في منتصف الثمانينات بينما دخلت الصناعة بداية السبعينات، بمعنى آخر احتاجت حوالي عشر سنوات حتى تكون فريق اسطوري
 

NA1F

True Gamer
التقليل من نوتي دوج أو أي فريق عند مدح أي لعبة غير معقول بصراحة، نوتي دوج من طوروا كراش الأولى و هم ما عرفوا معنى الفشل، طوروا أكثر من 10 العاب من بعد كراش الأولى و ما في أي لعبة منهم ما كانت Hit أو ما حصلت نجاح نقدي كبير جدا و ثناء عالي جدا من اللاعبين

كلام مثل انشارتد هي اللعبة الي أعطت الفريق الخلطة المناسبة و الناجحة فارغ و ما له أساس من الصحة، و ما يقوله إلا شخص مو ملم بإنجازات الفريق في هذي الصناعة، و لا ينصف ما قدمه الفريق بسبب حبه لفرق و شركات أخرى، لأن نوتي دوج خزائنه مليئة بالجوائز منذ إطلاق كراش الأول و مع كل لعبة طورها الفريق من بعد كراش الأولى

و بالمناسبة فريق نوتي دوج ما تكون و تأسس بشكل حقيقي إلا مع كراش الأولى، لأن الألعاب الي طورها آندي و جيسون قبل كراش كانت ألعاب تم تطويرها من قبلهم هم فقط بدون فريق حقيقي و كانت بمثابة تجارب يتعلموا منها حتى يتطوروا أكثر و مع هذا عملوا إنجازات تقنية في بعض الألعاب الصغيرة الي عملوها لوحدهم، Andy و Jason مثال يتعلم منه باقي المطورين لأنهم واجهوا مصاعب كثيرة جدا و في النهاية استطاعوا تأسيس واحد من أفضل فرق التطوير على الإطلاق

بالمناسبة نينتندو ما صنعت أسطورة من أول لعبة، بدأت تصنع الأساطير في منتصف الثمانينات بينما دخلت الصناعة بداية السبعينات، بمعنى آخر احتاجت حوالي عشر سنوات حتى تكون فريق اسطوري
ماتنفع المقارنه هنا نينتندو بدأو بعصر كانت التكنلوجيا بسيطة جدا والإبداع نادر لكن بداية نوتي دوق كان بعصر البلايستيشن وكانت فترة ذهبية والألعاب الأسطورية بكل مكان
 

titanfall

Tarnished
ماتنفع المقارنه هنا نينتندو بدأو بعصر كانت التكنلوجيا بسيطة جدا والإبداع نادر لكن بداية نوتي دوق كان بعصر البلايستيشن وكانت فترة ذهبية والألعاب الأسطورية بكل مكان
نوتي دوج تأسس في 1984 ، وقتها ما كان في أجهزة قوية ابدا، و على عكس نينتندو الي كان عندها وقتها قدرة مالية جيدة و عندها فرق تطوير كاملة، نوتي دوج كان فريق مكون من شخصين فقط

الأخ @AlucardEm لما تكلم عن نينتندو قال أن أول لعبة صنعتها تاريخية، و تجاهل كل الصعوبات الي واجهتها الشركة و الألعاب الكثيرة الي فشلت قبل ما يطلقوا اول لعبة يمكن اعتبارها تاريخية، بينما لما تكلم عن نوتي دوج قال أن الفريق ما صار عنده خلطة ناجحة إلا مع انشارتد، و تجاهل كل الإنجازات الي عملها قبلها، مع العلم أن نوتي دوج أطلق لعبة دخلت التاريخ فور تكوين الفريق و واصل بمستوى متصاعد إلى يومنا هذا
 

titanfall

Tarnished
لاتخربون موضوعي ::sad::
اعتذر عزيزي، و راح احذف ردودي لو بغيت، المشكلة يا عزيزي أن اللعبة الي جالس يدافع عنها غالبا راح تكون أفضل لعبة لعبتها على الإطلاق، و انا اقول هالكلام و انا ما لعبت إلا 8 ساعات، لكن ابدا ما راح أفكر إني اقلل من قيمة إنجازات باقي المطورين لما امدح اللعبة
 

NA1F

True Gamer
نوتي دوج تأسس في 1984 ، وقتها ما كان في أجهزة قوية ابدا، و على عكس نينتندو الي كان عندها وقتها قدرة مالية جيدة و عندها فرق تطوير كاملة، نوتي دوج كان فريق مكون من شخصين فقط

الأخ @AlucardEm لما تكلم عن نينتندو قال أن أول لعبة صنعتها تاريخية، و تجاهل كل الصعوبات الي واجهتها الشركة و الألعاب الكثيرة الي فشلت قبل ما يطلقوا اول لعبة يمكن اعتبارها تاريخية، بينما لما تكلم عن نوتي دوج قال أن الفريق ما صار عنده خلطة ناجحة إلا مع انشارتد، و تجاهل كل الإنجازات الي عملها قبلها، مع العلم أن نوتي دوج أطلق لعبة دخلت التاريخ فور تكوين الفريق و واصل بمستوى متصاعد إلى يومنا هذا
لو تقرا رد الاخ الي رديت عليه وش كاتب في الاخير قال بداية نوتي دوق الحقيقية بكراش الاولى وقال ان ننتيندو ماسوو لعبة اسطورية الا بعد عشر سنين رغم ان نوتي دوق بوقت اصدار كراش الاولى كانت التكنلوجيا تساعد وافضل من وقت ننتيندو عندما اصدرت لعبتها الاولى

وهذا مايمنع اني اقول نوتي دوق احد افضل ثلاث استديوهات بالعالم حاليا
لانه سوا افضل لعبة بالنسبه لي بالجيل الماضي ذا لست اوف اس
 

titanfall

Tarnished
لو تقرا الاخ الي رديت عليه وش كاتب في الاخير قال بداية نوتي دوق الحقيقية بكراش الاولى وقال ان ننتيندو ماسوو لعبة اسطورية الا بعد عشر سنين رغم ان نوتي دوق بوقت اصدار كراش الاولى كانت التكنلوجيا تساعد وافضل من وقت ننتيندو عندما اصدرت لعبتها الاولى
ما ابغي أطيل النقاش بما أن صاحب الموضوع مو حاب نواصل هذا النقاش

نوتي دوج فريق مكون من شخصين إلى لحظة إصدار كراش الأول تكون الفريق الحقيقي، الأخ قال أن نينتندو صنعت لعبة تاريخية من أول لعبة، هذا الكلام مو صحيح بغض النظر عن السبب و فوق هذا في الجانب المقابل قال أن نوتي دوج ما حصل خلطة ناجحة إلا مع انشارتد و هذا أيضا مو صحيح لما تحط في عين الإعتبار أن أول سلسلة صنعها الفريق بعد اكتماله دخلت التاريخ كواحدة من أكثر سلاسل البلاتفورم مبيعا و من الأفضل في الجنرا إلى يومنا هذا و الجوائز و التقييمات تتفق على هذا أيضا
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
ما ابغي أطيل النقاش بما أن صاحب الموضوع مو حاب نواصل هذا النقاش

نوتي دوج فريق مكون من شخصين إلى لحظة إصدار كراش الأول تكون الفريق الحقيقي، الأخ قال أن نينتندو صنعت لعبة تاريخية من أول لعبة، هذا الكلام مو صحيح بغض النظر عن السبب و فوق هذا في الجانب المقابل قال أن نوتي دوج ما حصل خلطة ناجحة إلا مع انشارتد و هذا أيضا مو صحيح لما تحط في عين الإعتبار أن أول سلسلة صنعها الفريق بعد اكتماله دخلت التاريخ كواحدة من أكثر سلاسل البلاتفورم مبيعا و من الأفضل في الجنرا إلى يومنا هذا و الجوائز و التقييمات تتفق على هذا أيضا
بس اول لعبة من نينتيندو كانت أسطورية وأول لعبة منصات donkey kong
 

NA1F

True Gamer
ما ابغي أطيل النقاش بما أن صاحب الموضوع مو حاب نواصل هذا النقاش

نوتي دوج فريق مكون من شخصين إلى لحظة إصدار كراش الأول تكون الفريق الحقيقي، الأخ قال أن نينتندو صنعت لعبة تاريخية من أول لعبة، هذا الكلام مو صحيح بغض النظر عن السبب و فوق هذا في الجانب المقابل قال أن نوتي دوج ما حصل خلطة ناجحة إلا مع انشارتد و هذا أيضا مو صحيح لما تحط في عين الإعتبار أن أول سلسلة صنعها الفريق بعد اكتماله دخلت التاريخ كواحدة من أكثر سلاسل البلاتفورم مبيعا و من الأفضل في الجنرا إلى يومنا هذا و الجوائز و التقييمات تتفق على هذا أيضا
انا ما اقول ان ننتيندو سوو لعبة تاريخية من اول محاولة انا معك بهالنقطة وقلت الاسباب ان وقت بدايات ننتيندو ما تتقارن بالتسعينات الي في اجهزة تقدم عوالم ما كانت تقدمها الاجهزه القديمة والبسيطة بالسبعينات
انا ردي فقط ان ليش ننتيندو ما سوو لعبة تاريخيه بوقت السبعينات مثل ما نوتي دوق سوو لعبة تاريخية بمنتصف التسعينات تقريبا
فقط لاغير
وماعليش يا صاحب الموضوع طلعنا عن الطريق شوي P;
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ألعاب نايتي دوج لا غِنى عنها عِندي.
لكني سأفضل في أي وقت هورايزن مثلاً عليها، كإنجاز أكبر بكثير على عِدة اصعده في الجيمبلاي، كلعبه "تضيعني" في المحتوى تبعها، و في الإحتمالات الكثيره اللي تحصلي أثناء اللعب.
أعتقد أيضاً إني أشوف إن لعبه مِثل إيفل ويذن، أيضاً أكثر إستحقاقاً في التقاييم العاليه من اي لعبة سيرفايفل هورور أُخرى، حتى رزيدنت إيفل 7، لإن إيفل ويذن قدمتلي الجيمبلاي الأفضل، و الأكثر عبقريه!

هذيلا اللعبتين اللي ذكرتهم تسوي so big stuff للدرحه اللي بيجعلهم يخطأو أكثر من غيرهم، و اللي يخلي تقاييمهم أقل عادةً من ألعاب نايتي دوج و رزيدنت إيفل 7، و أنا أفضلهم و أحبهم و أكثر.

أنا بحب زيلدا جِداً، و بقدرها جِداً، ما همني إذا تقاييمها أقل من أي لعبه كبيره و مُهمه أخرى.
 

titanfall

Tarnished
بس اول لعبة من نينتيندو كانت أسطورية وأول لعبة منصات donkey kong
دونكي كونج من الألعاب الي غيرت الصناعة بس ما كانت أول لعبة من مياموتو حتى، ف كيف تكون أول لعبة من نينتندو
انا ما اقول ان ننتيندو سوو لعبة تاريخية من اول محاولة انا معك بهالنقطة وقلت الاسباب ان وقت بدايات ننتيندو ما تتقارن بالتسعينات الي في اجهزة تقدم عوالم ما كانت تقدمها الاجهزه القديمة والبسيطة بالسبعينات
انا ردي فقط ان ليش ننتيندو ما سوو لعبة تاريخيه بوقت السبعينات مثل ما نوتي دوق سوو لعبة تاريخية بمنتصف التسعينات تقريبا
فقط لاغير
وماعليش يا صاحب الموضوع طلعنا عن الطريق شوي P;
بالضبط، انا فقط كنت جالس أحاول اصحح بعض المعلومات الخاطئة مثل أن أول لعبة من نينتندو تاريخية و نوتي دوج ما حصل خلطة ناجحة إلا مع انشارتد، معلومات خاطئة تحتاج تصحيح

نختتم النقاش هنا، ما ابغي تتأثر مواضيع الأسطورة + احتراما لرغبة صاحب الموضوع
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
التقليل من نوتي دوج أو أي فريق عند مدح أي لعبة غير معقول بصراحة

للمرة الثانية هُو من ذكر TLOU وقال بان انجازها الافضل، المفروض تقتبس رده وليس ردي :p


كلام مثل انشارتد هي اللعبة الي أعطت الفريق الخلطة المناسبة و الناجحة فارغ و ما له أساس من الصحة

الانجاز الوحيد للفريق كان جاك آند دكستر، لكنها لم تكن تلك اللعبة الفريدة أو السيستيم سيلر، خاصة مع وجود ريتشارد آند كلانك التي تُزاحمها كلعبة أكشن بلاتفورم من سوني.
كراش غير النوستالجيا ماسوت شئ للصناعة، نقطة.

ومازلت اعتقد بان الاستوديو ماكان ليجد مكانه بين الكبار لولا توجهه للسينيمائية (المدهش والرائع واللي ماتقدر نينتندو تسويه، رجاءا لا احد يقتبس هالسطر)،
لم ينفجر اسم الفريق الا بعد لعبة Uncharted، اصبح كل من هب يعي ماهية الفريق، حتي مع صدور The Last Of Us حرصت سوني علي وضع عبارة From the makers of Uncharted سواء علي غلاف اللعبة او بعروضها
هالشئ اكيد ليه معني، ومعني واضح! نوتي دوج انشارتد =/= نوتي دوج كراش ولا نوتي دوج جاك آند دكستر، ابداً..!

جاك آند دكستر لعبة عظيمة، اللعبة اللي عرفت بها الاستوديو واللي اتمني نحظي علي جزء جديد لها (ومن الجيد ان هالشئ تاجل، والا لما حصلنا علي TLOU)

بالمناسبة نينتندو ما صنعت أسطورة من أول لعبة، بدأت تصنع الأساطير في منتصف الثمانينات

كيف لشركة ان تصنع لعبة اسطورية في ذلك الوقت وبتلك القدرات؟ رجاءاً اشرحلي..


نوتي دوج تأسس في 1984 ، وقتها ما كان في أجهزة قوية ابدا، و على عكس نينتندو الي كان عندها وقتها قدرة مالية جيدة و عندها فرق تطوير كاملة، نوتي دوج كان فريق مكون من شخصين فقط

أستوديو عظيم بدون شك، لكن كونه مكون من شخصين او مئة شخص لايعني انه كان قادر علي صناعة لعبة بكفائة سوبر ماريو بروس (واللي صدرت بعد تاسيسه بعام) وروعة اسطورة زيلدا.
هل علي اقتباس بعض اقاويل احد مؤسسي الاستوديو عن نينتندو؟ وصفه لماياموتو بالاب الروحي الذي لا يمكن تجاوزه؟ او قوله بان عدم حصول اجهزتهم علي العاب نينتندو امر مؤسف؟
المقارنة بين شركة واستوديو لا تصح اصلا (ليس لان احدهما افضل)، وقلتها من البداية لا ارغب في تحويل الموضوع لنينتندو vs نوتي دوج.


عُذراً C RONALDO، كُنت رح آخذ النقاش للملف الشخصي بس الجميع تحمس هنا :smile:
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
دونكي كونج من الألعاب الي غيرت الصناعة بس ما كانت أول لعبة من مياموتو حتى، ف كيف تكون أول لعبة من نينتندو

بالضبط، انا فقط كنت جالس أحاول اصحح بعض المعلومات الخاطئة مثل أن أول لعبة من نينتندو تاريخية و نوتي دوج ما حصل خلطة ناجحة إلا مع انشارتد، معلومات خاطئة تحتاج تصحيح

نختتم النقاش هنا، ما ابغي تتأثر مواضيع الأسطورة + احتراما لرغبة صاحب الموضوع
مع حق ما كانت اول لعبة لي نتينتيندو بس اول لعبة لي نينتيندو في امريكا
 

titanfall

Tarnished
مع حق ما كانت اول لعبة لي نتينتيندو بس اول لعبة لي نينتيندو في امريكا
قبلها نزلت عدة العاب في أمريكا منها لعبة Sheriff و هي أول لعبة يعمل عليها مياموتو
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
قبلها نزلت عدة العاب في أمريكا منها لعبة Sheriff و هي أول لعبة يعمل عليها مياموتو
غريبة وانا اقرأ تاريخها مهي موجودة ذي الألعاب
 

titanfall

Tarnished
غريبة وانا اقرأ تاريخها مهي موجودة ذي الألعاب
لأن بعض الألعاب من كثر ما هي كانت فاشلة و ضعيفة ما راح تشوف لها حتى صفحة في ويكيبيديا
 

White Soul

Moderator
مشرف
يمكن تعريف الإنجاز بعدة أشكال

هذا.

نينتندو تعرف تبدع في نفس الإطار، تصنع تجربة جديدة دوما باستعمال نفس الشخصيات ونفس العالم، وتحافظ على مستوى سلاسلها الأسطورية لمدة طويلة.
نوتي دوغ كل مرة يخوضوا تجربة جديدة بشخصيات وعوالم جديدة وأحيانا جنرا جديدة! وينجحوا في صناعة ألعاب للتاريخ.

كلاهما إنجاز، ممكن البعض بيفضل أحدهما على الآخر، لكن ما له داعي نقلل من الطرف الآخر.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ومازلت اعتقد بان الاستوديو ماكان ليجد مكانه بين الكبار لولا توجهه للسينيمائية

عًنصر السيرفايفل و الحريه في اللعب الموجودين في لاست أوف أس ألهموا كثير مطورين من بعدهم، أعتقد إن في ذاك الوقت لاست أوف أس كانت الأفضل و الأكثر إتقاناً و عُمقاً من ناحية الجيمبلاي.
أيضاً، Unchtarted 2، كلعبة TPS صعب جِداً ما أطالع في جزأيات مِثل القِطار(اللي في لحظه متقدمه في اللعبه) و الدبابه، و تشابتر نيبال بكُبره(الهليكوبتر) كأفضل لحظاتي في لعبة TPS.

أنا اعتقد إن نايتي دوج ما يهملوا الجيمبلاي، لكن أُوافق إنهم more safe، أكثر من مطورين مُمتازين أخرين مِثل كوجيما، و ميكامي، نايتي دوج ألعابهم تهتم كثيييير في السرد القِصصي، و هذا ميزه رائعه.

هم أثبتوا أنفسهم، حتى بعيداً عن التوجه السينمائي، اللي هو سبب من أسباب.
 

titanfall

Tarnished
هذا.

نينتندو تعرف تبدع في نفس الإطار، تصنع تجربة جديدة دوما باستعمال نفس الشخصيات ونفس العالم، وتحافظ على مستوى سلاسلها الأسطورية لمدة طويلة.
نوتي دوغ كل مرة يخوضوا تجربة جديدة بشخصيات وعوالم جديدة وأحيانا جنرا جديدة! وينجحوا في صناعة ألعاب للتاريخ.

كلاهما إنجاز، ممكن البعض بيفضل أحدهما على الآخر، لكن ما له داعي نقلل من الطرف الآخر.
يعجبك لما تشوف تعليقات حيادية و متوازنة مثل تعليقك هذا، يخليك تحس أن لا زال الأمل موجود بأن نحصل مجتمع نقاشي حيادي بالكامل

مثل ما انت قلت، نينتندو عندها سلاسل مستمرة من أكثر من 30 سنة و لا زالت تقدر تطور العاب لهذي العناوين بمعدل 90+ و هذي من الأشياء الي تخليني ادعم نينتندو بثقة كاملة، و فعليا حتى لما نينتندو تعلن سيزون باس بدون أي تفاصيل و بدون ما اعرف شنو محتوياته مباشرة اشتريه، انا أثق بنينتندو لهذي الدرجة لأن ما لعبت لعبة رئيسية من نينتندو بمستوى أقل من المتوقع

يا رجل ما بروح بعيد، انا حاليا لعبت 8 ساعات من هالاسطورة أو أقل و انا على وشك إعطائها لقب أفضل لعبة لعبتها على الإطلاق، جديا كلمة أسطورة قليلة
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
صحيح أنها راح تحطم الرقم القياسي هذا خلال كم يوم

لكن GTA IV حاليا تمتلك الرقم القياسي بحوالي 48 مراجعة بتقييم 10

لكن كلها يومين ثلاثة و يتحطم رقم GTA IV بدون أدنى شك، هناك عرش واحد فقط و هو لهذي الأسطورة
48 الان :)
 
أعلى