hits counter

الإعلان رسمياً عن الجيل الثامن من بوكيمون بعنوان Pokémon Sword/ Pokémon Shield

XORO

True Gamer
عجبني اللي شفته من بوكيمونات و الاقليم الجديد والتنوع اللي فيه
 

mario0o

True Gamer
منبهر من اللي سووه جيمفريك
من اول لقطه للعبة انا قلت واو سووهاا !!
"ليتس قو" كانت قفزة تقنية لهم وحبيت مظهرها "جميل وبسيط، يفي بالغرض" والآن تفاجأت من الابجريد اللي صار
المناظر رائعه وفي لقطات ذكرتني ببريث اوف ذا وايلد بسكيل أصغر و عالم غير مفتوح
اتوقع حصلوا مساعده من الخارج في تطوير العالم
الالوان ذكرتني بلعبة سكايوور سوورد
محتار بأي بوكيمون ابدا، بقرر وقت ما اشوف التطورات p:
 

Jhin

True Gamer
بكل صراحة انا رفعت توقعاتي جداً لها .. توقعت وتمنيت أشياء كانت حتخلي اللعبة لعبة الجيل xc
لكن ... حبيت اللي شفته رغم ذلك .
تصميم العالم جداً جميل . و الستارترز برضه تصميمهم رائع! TeamSobble!!
داي 1 أكيد .
 

Aia

Jester
بس تخيل احمد لو بكونسبت زي بريث اوف ذا وايلد والعالم حي بالبوكيمونات ويمديك ترقى برج وتبحث من بعيد عن البوكيمون اللي تبيه.

والله ياخي السلسلة لها بوتنشل عظيييم بس للأسف :(
كنت اتخيل واتحلم مثلك لين طلعت راسي من وتيمك وعرفت قدرة الفريق :٤
 

judge balthier

True Gamer
ما كنت أتمنى أنهم يستخدمون رسوم سيل شيدد

المشكلة مو في استخدام السيل شديد ....المشكلة في الرسوم تحسها ضعيفة خصوصا من ناحية الحركه تبع الشخصيات (في العاب سيل شديد و برسوم افضل و حركة اجمل من الي قاعد اشوفه هنا و اكبر مثال لعبة Ni no kuni 2 الي تحسسك بروعة السيل شيدد)
و ايضا (مش خبير) احسه في لقطه الفريمات فيها تنزل (او بطء في اللعبة) ...مو متأكد ، بس معهم لموعد الاصدار ...ان شاء الله ما فيها هالمشاكل .
 

Cathreius

Gamer
D0ay7THWoAAIad6.png



D0axt2rVYAAnY_r.png
D0axuD2UcAEi8Nu.png


كلامه من 20 فبراير
 

Ria

True Gamer
كل اللعبتين اللي ذكرتهم معدل تقييماتهم أقل من أنيمال كروسنق في ميتاكريتيك.
أظن أنك تعرف أن متوسط التقاييم ما يمثل جودة اللعبة
 

retha

from a parallel universe
أظن أنك تعرف أن متوسط التقاييم ما يمثل جودة اللعبة
متوسط التقاييم أفضل معيار ثابت، الرأي الشخصي ما تقدر تقيس عليه جودة اللعبة.
 

Lunar Poet

True Gamer
أظن أنك تعرف أن متوسط التقاييم ما يمثل جودة اللعبة
و رأيك الشخصي (المخالف للراي العام) هو اللي يدل على جودة اللعبة؟ :neutral:
 

mario0o

True Gamer
بس تخيل احمد لو بكونسبت زي بريث اوف ذا وايلد والعالم حي بالبوكيمونات ويمديك ترقى برج وتبحث من بعيد عن البوكيمون اللي تبيه.

والله ياخي السلسلة لها بوتنشل عظيييم بس للأسف :(

يا رجل هذا فريق جيم فريك xD
بس انجاز اللي سووه وما استبعد يتطور اكثر مع التمرس على الجهاز ، مثل التطور اللي صار بالعابهم على ال3ds
 

titanfall

Tarnished
بس تخيل احمد لو بكونسبت زي بريث اوف ذا وايلد والعالم حي بالبوكيمونات ويمديك ترقى برج وتبحث من بعيد عن البوكيمون اللي تبيه.

والله ياخي السلسلة لها بوتنشل عظيييم بس للأسف :(
مع الأسف.. السبب الرئيسي هو أن السلسلة تبيع في كل الأحوال لملايين الفانز المخلصين، يهمهم أكثر يشوفوا عدد من البوكيمونات الجديدة و يبدأوا الجمع في خريطة جديدة، و لا ننسى البوكيمونات الأسطورية الجديدة في كل جيل (لا تفهموني غلط، أنا يعجبني فانبيس بوكيمون و أحسه فانبيس مسالم ::happy::)

لكن للحق شنو الفرق بين المستوى الرسومي للعبة Tokyo RPG Factory إلي أعلنوها مؤخراً Oninaki و بوكيمون الجديدة؟ شوف المقارنة:

هذا مظهر بوكيمون الجديدة
Pokemon_Direct_2.27.2019_29-49_screenshot.0.1551276418.png


و هذا مظهر لعبة Oninaki
screen-shot-2019-02-13-at-22059-pm-2-1550096476185_1280w.png

Oninaki_20190220_05.png


بوكيمون ثاني أكثر سلسلة مبيعاً على مستوى الصناعة! شنو الضرر في إستثمار الكثير فيها؟ اللعبة طالعة كأنها ريماستر للعبة Wii أو PS2، أتمنى يكون في نقلة من حيث المحتوى على الأقل، راح أشتريها إن شاء الله في كل الأحوال بس أتمنى تفاجئني لما ألعبها
 

leader_e

True Gamer
بعض اللاعبين رافع سقف التوقعات ويطالب بنقلة نوعية للسلسة بطريقة غير منطقية ابدا مع الاحترام الشديد لرأيهم
المقارنة الموجودة واللي شفتها في جميع مواقع الالعاب واللي تطالب بنقلة على غرار ما حدث مع سلسلة زيلدا
ووصف فريق التطوير خلف اللعبة بالفريق الكسول والفريق اللي يحب يلعب على المضمون نوعا ما غير منصف وان كنت عندي ملاحظات على سلسلة البوكيمون وفريق
التطوير خلفها.

اولاً: آخر لعبة زيلدا صدرت على الكونسول قبل عمل فريق زيلدا على بريث اوف ذا وايلد كانت سكايورد سورد في سنة 2011 يعني فريق التطوير خلفها كانت عنده 6 سنوات كاملة الى ما شفنا المنتج
اللي صدر في 2017 مع تجنيد العديد من فرق التطوير خلف اللعبة ... في حين ان جيم فريك كان شغال على لعبة بوكيمون رئيسية قبل سنتين فقط من دون اي خبرة من قبل للعمل على
جهاز بتقنية الـ HD يعني نقل السلسة من المحمول الى اجهزة الكونسول هو في حد ذاته نقلة نوعية بالنسبة لجيم فريك.

ثانياً: لعبة بوكيمون معروف انها من اكثر المنتجات الترفيهية دخلا في العالم ونينتندو وفريق التطوير خلفها يعتمد عليها بشكل كبير لزيادة مداخيله ولجذب العديد من اللاعبين لاجهزتها
يعني قرار دفن سلسلة البوكيمون من دون اي اصدار رئيسي لسنوات من اجل استيفاء النقلة لان لعبة بالحجم اللي يطالب فيه اللاعبين معناته انه السلسة راح تكون زي زيلدا
وماريو الرئيسية عنوان كل اربع سنوات اقل شيء وهذه في مخاطرة تجارية كبيرة واعتقد ان هذا القرار يتطلب موافقة عدة اطراف مش بس طرف واحد.

أنا حاليا مستمع وسعيد كون السلسة انتقلت من اجهزة المحمول الى الكونسول لان هذا الشيء راح يعطيها بوتينشال كبير مش بس سالفة العالم المفتوح لا اشياء كثرة من ذكاء اصطناعي واونلاين محترم ... الخ
وراح نشوف كيف نينتندو راح تعامل السلسة في المستقبل هل راح تكون اصدار سنوي او كل سنتين وهل فريق التطوير خلفها بعد نقلها للكونسول عنده الامكانية انه يجهز لعبة كل سنة او سنتين
زي ما كان يسوي مع الاجهزة المحمولة.

أما بخصوص اللعبة اللي اعلنت عندي شعور متضارب حولها لكن حاليا ما عندنا معلومات كثيرة عن اللعبة عشان كده راح اخلي حكمي الى ما نشوف معلومات اكثر خصوصا ان اللعبة راح تكون لعبة موسم اعياد يعني فريق التطوير عنده ما يقارب 10 شهور عشان يصقل اللعبة اكثر ...حاب اعرف كيف راح يكون الاونلاين هذه مهمة بالنسبة لي كمان اتمنى ان اللعبة ما تكون فيها سهولة مفرطة او على الاقل يكون فيها خيار اختيار الصعوبة ... من الاشياء اللي شفتها وعجبتني هي العالم الساحر .. اللعبة عالمها جدا جميل واتوقع E3 القادم راح يكشف عن كل التفاصيل.
 

titanfall

Tarnished
بعض اللاعبين رافع سقف التوقعات ويطالب بنقلة نوعية للسلسة بطريقة غير منطقية ابدا مع الاحترام الشديد لرأيهم
المقارنة الموجودة واللي شفتها في جميع مواقع الالعاب واللي تطالب بنقلة على غرار ما حدث مع سلسلة زيلدا
ووصف فريق التطوير خلف اللعبة بالفريق الكسول والفريق اللي يحب يلعب على المضمون نوعا ما غير منصف وان كنت عندي ملاحظات على سلسلة البوكيمون وفريق
التطوير خلفها.

اولاً: آخر لعبة زيلدا صدرت على الكونسول قبل عمل فريق زيلدا على بريث اوف ذا وايلد كانت سكايورد سورد في سنة 2011 يعني فريق التطوير خلفها كانت عنده 6 سنوات كاملة الى ما شفنا المنتج
اللي صدر في 2017 مع تجنيد العديد من فرق التطوير خلف اللعبة ... في حين ان جيم فريك كان شغال على لعبة بوكيمون رئيسية قبل سنتين فقط من دون اي خبرة من قبل للعمل على
جهاز بتقنية الـ HD يعني نقل السلسة من المحمول الى اجهزة الكونسول هو في حد ذاته نقلة نوعية بالنسبة لجيم فريك.

ثانياً: لعبة بوكيمون معروف انها من اكثر المنتجات الترفيهية دخلا في العالم ونينتندو وفريق التطوير خلفها يعتمد عليها بشكل كبير لزيادة مداخيله ولجذب العديد من اللاعبين لاجهزتها
يعني قرار دفن سلسلة البوكيمون من دون اي اصدار رئيسي لسنوات من اجل استيفاء النقلة لان لعبة بالحجم اللي يطالب فيه اللاعبين معناته انه السلسة راح تكون زي زيلدا
وماريو الرئيسية عنوان كل اربع سنوات اقل شيء وهذه في مخاطرة تجارية كبيرة واعتقد ان هذا القرار يتطلب موافقة عدة اطراف مش بس طرف واحد.

أنا حاليا مستمع وسعيد كون السلسة انتقلت من اجهزة المحمول الى الكونسول لان هذا الشيء راح يعطيها بوتينشال كبير مش بس سالفة العالم المفتوح لا اشياء كثرة من ذكاء اصطناعي واونلاين محترم ... الخ
وراح نشوف كيف نينتندو راح تعامل السلسة في المستقبل هل راح تكون اصدار سنوي او كل سنتين وهل فريق التطوير خلفها بعد نقلها للكونسول عنده الامكانية انه يجهز لعبة كل سنة او سنتين
زي ما كان يسوي مع الاجهزة المحمولة.

أما بخصوص اللعبة اللي اعلنت عندي شعور متضارب حولها لكن حاليا ما عندنا معلومات كثيرة عن اللعبة عشان كده راح اخلي حكمي الى ما نشوف معلومات اكثر خصوصا ان اللعبة راح تكون لعبة موسم اعياد يعني فريق التطوير عنده ما يقارب 10 شهور عشان يصقل اللعبة اكثر ...حاب اعرف كيف راح يكون الاونلاين هذه مهمة بالنسبة لي كمان اتمنى ان اللعبة ما تكون فيها سهولة مفرطة او على الاقل يكون فيها خيار اختيار الصعوبة ... من الاشياء اللي شفتها وعجبتني هي العالم الساحر .. اللعبة عالمها جدا جميل واتوقع E3 القادم راح يكشف عن كل التفاصيل.
إسمح لي أختلف مع نقاطك، إلي يطالب فيه الكثيرين مش غير منطقي إطلاقاً، الفريق إختار الطريق السهل و الآمن فعلاً

الشركة و المطور مو ملزمين أنهم ما يصدروا ألعاب بوكيمون عدا ألعاب رئيسية، كلنا يعرف كيف كانت نجاحات بوكيمون جو خيالية، و مؤخرًا بوكيمون Let’s Go لما نزلت حقق نجاحات عظيمة، باعت من اول أسبوع ثلاثة مليون نسخة! أسرع لعبة مبيعاً أعتقد للسويتش وقتها، و هي شنو؟ لعبة فرعية، بوكيمون إسم عملاق! بمعنى أن أي شيء عليه إسم بوكيمون راح يبيع بالراحة، كانوا يقدروا يستغلوا الإسم بشتى الطرق أثناء تطوير الجزء الرئيسي سواءاً بألعاب فرعية أو غيرها، و لو صارت مثل سلاسل أخرى بحيث ينزل جزء رئيسي كل خمس سنوات أو أكثر ف مو مشكلة، لأن من الأساس يتم تسويقهم ك "جيل" جديد مع كل إصدار رئيسي، و منطقي لو الجيل إستمر لمدة تقارب الخمس سنوات، راح تعطي إعلان جزء رئيسي جديد ثقل أكبر لأن الكل يعرف أن جيل جديد من بوكيمون شيء تحصله كل خمس سنوات مو كل سنتين، و في نفس الوقت ألعاب فرعية أو ريميكات تنزل بين كل جيل من بوكيمون

الغريب هو كيف جزء رئيسي جديد لسلسلة منتظرة على الكونسول طويلاً، و أول مرة نلعبها برسوم HD، يكون تطويرها شغل سريع في سنتين! وين تروح المليارات إلي يكسبونها من إسم بوكيمون سنوياً؟ معقولة ما يقدروا يوسعوا الفريق و يجهزونه بأحدث التقنيات لتطوير لعبة ضخمة مثل ألعاب كثيرة هالجيل؟
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
بوكيمون سلسلة وضعت أساساتها ومعتقداتها ل7 أجيال، إتبعت نفس الفورمولا في كل مرة. توقع نتيجة مختلفة ومن ثم إحباط هو شيء غير واقعي ولا منطقي، بوكيمون لن تهجر هذه الأساسات التي ظلت وفية لها ل7 أجيال، نفس التصميم تتبعه بكل مرة مع تعديلات وميزات بسيطة تضاف هنا وهناك في كل نسخة وجيل، ولن يغير جيم فريك هذا طالما ما يصلهم عن طريق الفيدباك من أغلب جمهور السلسلة هو مطالبهم بتحسينات QoL ... فقط.. وبالنسبة لي، معجب جدًا بالسيتينج والثيم العام، عصر الثورة الصناعية مع قرى old-fashioned أصابتني بمقتل صراحةً، كل ما أتمناه منها أن تتفادى ال hand-holding قدر الإمكان،

بخصوص النقلة الرسومية، عتاد المحمول لا يتناسب مع ألعاب العالم المفتوح جيدًا، ونسخة السويتش من DQXI شاهدة على ذلك رغم الإنجن التي تستخدمه.
 

Ria

True Gamer
مع الأسف.. السبب الرئيسي هو أن السلسلة تبيع في كل الأحوال لملايين الفانز المخلصين، يهمهم أكثر يشوفوا عدد من البوكيمونات الجديدة و يبدأوا الجمع في خريطة جديدة، و لا ننسى البوكيمونات الأسطورية الجديدة في كل جيل (لا تفهموني غلط، أنا يعجبني فانبيس بوكيمون و أحسه فانبيس مسالم ::happy::)

لكن للحق شنو الفرق بين المستوى الرسومي للعبة Tokyo RPG Factory إلي أعلنوها مؤخراً Oninaki و بوكيمون الجديدة؟ شوف المقارنة:

هذا مظهر بوكيمون الجديدة
Pokemon_Direct_2.27.2019_29-49_screenshot.0.1551276418.png


و هذا مظهر لعبة Oninaki
screen-shot-2019-02-13-at-22059-pm-2-1550096476185_1280w.png

Oninaki_20190220_05.png


بوكيمون ثاني أكثر سلسلة مبيعاً على مستوى الصناعة! شنو الضرر في إستثمار الكثير فيها؟ اللعبة طالعة كأنها ريماستر للعبة Wii أو PS2، أتمنى يكون في نقلة من حيث المحتوى على الأقل، راح أشتريها إن شاء الله في كل الأحوال بس أتمنى تفاجئني لما ألعبها
رسوم سيف ودرع أفضل من رسوم لعبة Oninaki اللس كأنه لعبة للبس2 صارله بورت للبسب لكن متحمس للعبتين
 

mario0o

True Gamer
وايد مبالغين في انتقاد اللعبة واللي اشوفه رائع والأفضل فالسلسلة

لو كان مظهرها مثل لينك اويكيننج الريميك كيف بيكون الوضع xD

و هذا مظهر لعبة Oninaki
screen-shot-2019-02-13-at-22059-pm-2-1550096476185_1280w.png


قصدك

oninaki.jpg
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
الغريب هو كيف جزء رئيسي جديد لسلسلة منتظرة على الكونسول طويلاً، و أول مرة نلعبها برسوم HD، يكون تطويرها شغل سريع في سنتين! وين تروح المليارات إلي يكسبونها من إسم بوكيمون سنوياً؟ معقولة ما يقدروا يوسعوا الفريق و يجهزونه بأحدث التقنيات لتطوير لعبة ضخمة مثل ألعاب كثيرة هالجيل؟
هذا بيت القصيد، الموضوع كله متعلق بمدة التطوير.
الحقيقة إن بين كل جيل والآخر ثلاث سنوات وليس خمسة كما تفضلت، باستثناء Diamond&Pearl على ما أذكر كانت بعد أربع سنوات من الجيل الثالث (ولذلك الجيل الرابع بنظري ما زال أضخم نقلة منذ Gold&Silver).

باعتقادي جيم فريكز يقومون بجهد جبار في كل جيل بالنظر لفترة التطوير القصيرة هذه، خصوصا هذه المرة مع النقلة الهائلة جدا في الهاردوير. الأمر هو.... لو يمددوا فترة التطوير على الأرجح بنحصل على منتج أفضل، لكن أظن أن اتخاذ هذا القرار يتطلب موافقة جميع الأطراف المالكة لإسم بوكيمون: Nintendo, Creatures, GameFreaks. وبالطبع تقليل مدة التطوير والإكثار من الإصدارات خيار أفضل لهم تجاريا.

بس زيما تفضلت لو نشوف شركة بوكيمون ككل تخاطر في العناوين الجانبية ممكن نحصل على نتائج عظيمة. Pokemon BotW حصولها ممكن، لكن مش من GameFreaks، ومش بال800+ بوكيمون الموجود حاليا ^^"
 

dragon quest

True Gamer
بعض اللاعبين رافع سقف التوقعات ويطالب بنقلة نوعية للسلسة بطريقة غير منطقية ابدا مع الاحترام الشديد لرأيهم
المقارنة الموجودة واللي شفتها في جميع مواقع الالعاب واللي تطالب بنقلة على غرار ما حدث مع سلسلة زيلدا
ووصف فريق التطوير خلف اللعبة بالفريق الكسول والفريق اللي يحب يلعب على المضمون نوعا ما غير منصف وان كنت عندي ملاحظات على سلسلة البوكيمون وفريق
التطوير خلفها.

اولاً: آخر لعبة زيلدا صدرت على الكونسول قبل عمل فريق زيلدا على بريث اوف ذا وايلد كانت سكايورد سورد في سنة 2011 يعني فريق التطوير خلفها كانت عنده 6 سنوات كاملة الى ما شفنا المنتج
اللي صدر في 2017 مع تجنيد العديد من فرق التطوير خلف اللعبة ... في حين ان جيم فريك كان شغال على لعبة بوكيمون رئيسية قبل سنتين فقط من دون اي خبرة من قبل للعمل على
جهاز بتقنية الـ HD يعني نقل السلسة من المحمول الى اجهزة الكونسول هو في حد ذاته نقلة نوعية بالنسبة لجيم فريك.

ثانياً: لعبة بوكيمون معروف انها من اكثر المنتجات الترفيهية دخلا في العالم ونينتندو وفريق التطوير خلفها يعتمد عليها بشكل كبير لزيادة مداخيله ولجذب العديد من اللاعبين لاجهزتها
يعني قرار دفن سلسلة البوكيمون من دون اي اصدار رئيسي لسنوات من اجل استيفاء النقلة لان لعبة بالحجم اللي يطالب فيه اللاعبين معناته انه السلسة راح تكون زي زيلدا
وماريو الرئيسية عنوان كل اربع سنوات اقل شيء وهذه في مخاطرة تجارية كبيرة واعتقد ان هذا القرار يتطلب موافقة عدة اطراف مش بس طرف واحد.

أنا حاليا مستمع وسعيد كون السلسة انتقلت من اجهزة المحمول الى الكونسول لان هذا الشيء راح يعطيها بوتينشال كبير مش بس سالفة العالم المفتوح لا اشياء كثرة من ذكاء اصطناعي واونلاين محترم ... الخ
وراح نشوف كيف نينتندو راح تعامل السلسة في المستقبل هل راح تكون اصدار سنوي او كل سنتين وهل فريق التطوير خلفها بعد نقلها للكونسول عنده الامكانية انه يجهز لعبة كل سنة او سنتين
زي ما كان يسوي مع الاجهزة المحمولة.

أما بخصوص اللعبة اللي اعلنت عندي شعور متضارب حولها لكن حاليا ما عندنا معلومات كثيرة عن اللعبة عشان كده راح اخلي حكمي الى ما نشوف معلومات اكثر خصوصا ان اللعبة راح تكون لعبة موسم اعياد يعني فريق التطوير عنده ما يقارب 10 شهور عشان يصقل اللعبة اكثر ...حاب اعرف كيف راح يكون الاونلاين هذه مهمة بالنسبة لي كمان اتمنى ان اللعبة ما تكون فيها سهولة مفرطة او على الاقل يكون فيها خيار اختيار الصعوبة ... من الاشياء اللي شفتها وعجبتني هي العالم الساحر .. اللعبة عالمها جدا جميل واتوقع E3 القادم راح يكشف عن كل التفاصيل.
وايد مبالغين في انتقاد اللعبة واللي اشوفه رائع والأفضل فالسلسلة

لو كان مظهرها مثل لينك اويكيننج الريميك كيف بيكون الوضع xD




قصدك

oninaki.jpg
هذا بيت القصيد، الموضوع كله متعلق بمدة التطوير.
الحقيقة إن بين كل جيل والآخر ثلاث سنوات وليس خمسة كما تفضلت، باستثناء Diamond&Pearl على ما أذكر كانت بعد أربع سنوات من الجيل الثالث (ولذلك الجيل الرابع بنظري ما زال أضخم نقلة منذ Gold&Silver).

باعتقادي جيم فريكز يقومون بجهد جبار في كل جيل بالنظر لفترة التطوير القصيرة هذه، خصوصا هذه المرة مع النقلة الهائلة جدا في الهاردوير. الأمر هو.... لو يمددوا فترة التطوير على الأرجح بنحصل على منتج أفضل، لكن أظن أن اتخاذ هذا القرار يتطلب موافقة جميع الأطراف المالكة لإسم بوكيمون: Nintendo, Creatures, GameFreaks. وبالطبع تقليل مدة التطوير والإكثار من الإصدارات خيار أفضل لهم تجاريا.

بس زيما تفضلت لو نشوف شركة بوكيمون ككل تخاطر في العناوين الجانبية ممكن نحصل على نتائج عظيمة. Pokemon BotW حصولها ممكن، لكن مش من GameFreaks، ومش بال800+ بوكيمون الموجود حاليا ^^"
حجج واهية

هذه بوكيمون سيف و درع
p_1154giska0.jpg


و هذه سن و مون
p_11543v4cx2.jpg


اتحدك اطلع الفرق بأستثناء رفع جودة الرسوم .

جيم فريك تبيع كل لعبة بوكيمون اكثر من 10 مليون !!
و بوكيمون سيف و درع اخذت اكثر من سنتين في التطوير ، الاعلان كان في E3 2017 و انهم كانو يشتغلون عليها وتصدر اواخر 2019 .

هل كان ألزام تأخذ بعض الفريق و تخليه يعمل على لتس جو ، و فريق اخر يعمل على لعبة تاون و فريق كان يعمل على الترا سن و الترا مون .

و المشكلة اساسا ليست بالرسوم بل بالاضافات

اين ظهور البوكيمونات ؟؟؟
دراجون كويست 9 كانت على ال DS و الوحوش ظاهره

اين البوكيمونات التي تتبعك و تصعد عليها مثل اونكس و شاريزارد و سنورلاكس ؟

ميزه كهذه كانت موجوده في اوميجا روبي ، الصعود و التحليق بالعالم .

لماذا تم ازالة مميزات رائعة كهذه ؟؟
لا تقل لي انهم لا يملكون الوقت !!!

البعض يتحجج لاجل شركة ضعيفه لا تجرأ على اتخاذ قرار شجاع كأضافة مميزات يجب ان تكون اساسه من ايام ال DS .

لكن المشي بجانب الشارع هو الذي يجعلنا نبيع اكثر من 10 مليون ، لماذا التضحيه !!

صدقني جيم فريك ينقصهم الشجاعه لا الميزانيه او حتى الوقت .
 

titanfall

Tarnished
و هي حالها مش أفضل بكثير، شوف الإستكشاف في المناطق و كيف الرسومات بعيدة عن أنها تكون للعبة جيل حالي :
maxresdefault.jpg

اوكي خل الجيل الحالي على صوب، و خل ألعاب ال AAA إلي ميزانيتها ضخمة و الألعاب البياعة، شوف شلون لعبة نيش على PS3 و من فريق ما أقدر أقول متمرس في صناعة ألعاب على أجهزة HD، هذي ناي نو كوني الأولى و الفريق ما كان عنده توقعات للعبته تبيع 20+ مليون نسخة :
large.jpg

يتفوق مظهر بوكيمون من ناحية دقة العرض بس يتفوق مظهر ناي نو كوني من كل النواحي الثانية
هذا بيت القصيد، الموضوع كله متعلق بمدة التطوير.
الحقيقة إن بين كل جيل والآخر ثلاث سنوات وليس خمسة كما تفضلت، باستثناء Diamond&Pearl على ما أذكر كانت بعد أربع سنوات من الجيل الثالث (ولذلك الجيل الرابع بنظري ما زال أضخم نقلة منذ Gold&Silver).

باعتقادي جيم فريكز يقومون بجهد جبار في كل جيل بالنظر لفترة التطوير القصيرة هذه، خصوصا هذه المرة مع النقلة الهائلة جدا في الهاردوير. الأمر هو.... لو يمددوا فترة التطوير على الأرجح بنحصل على منتج أفضل، لكن أظن أن اتخاذ هذا القرار يتطلب موافقة جميع الأطراف المالكة لإسم بوكيمون: Nintendo, Creatures, GameFreaks. وبالطبع تقليل مدة التطوير والإكثار من الإصدارات خيار أفضل لهم تجاريا.

بس زيما تفضلت لو نشوف شركة بوكيمون ككل تخاطر في العناوين الجانبية ممكن نحصل على نتائج عظيمة. Pokemon BotW حصولها ممكن، لكن مش من GameFreaks، ومش بال800+ بوكيمون الموجود حاليا ^^"
عارف ثلاث سنوات بس أقول لو كان كل خمس سنوات إعلان جيل جديد له ثقل أكبر، و الأهم تكون حصلت فترة تطوير محترمة بس مع الأسف..
 

Lunar Poet

True Gamer
ميزه كهذه كانت موجوده في اوميجا روبي ، الصعود و التحليق بالعالم .

لماذا تم ازالة مميزات رائعة كهذه ؟؟
يمكن الاضافات اللي من اوميقا روبي و ألفا سفاير موجودة؟ للحين ما شفنا شي من اللعبة.
 

dragon quest

True Gamer
يمكن الاضافات اللي من اوميقا روبي و ألفا سفاير موجودة؟ للحين ما شفنا شي من اللعبة.
يمكن
عشان جذي نعطي انطباعات اوليه فقط .

لا شك ان هناك مفاجئاة كبيرة في اللعبة ، و لكن كنظره اوليه لم يعجبني ماقدمه جيم فريك بلعبتهم الاساسية و التي كان ينتظرها الفانز منذ اول ظهور للعبة .
 

XORO

True Gamer
هو السؤال ليش جيم فريك يخاطرون وهم ضامنين الارباح أول بأول ؟

اللعبة بتبيع حتى برسوم سن ومون ولو ان الجزء الجديد حرفيا جرافيكس سن ومون Ver:2.00

شخصيا ما يهمني الرسوم والدقة بقدر ما يهمني المحتوى فقط الحالم هو اللي يضع اماني و تطلعات لجيم فريك

من ناحية تخليهم عن بعض ميزات ليتز قو بيكاتشو و ايفي ما له معنى صراحة
 
التعديل الأخير:
  • Like
Reactions: Ria

mario0o

True Gamer
حجج واهية

هذه بوكيمون سيف و درع
p_1154giska0.jpg


و هذه سن و مون
p_11543v4cx2.jpg


اتحدك اطلع الفرق بأستثناء رفع جودة الرسوم .

.

لا أبدا ما سووا شي غير رفعوا الجوده فالبيت
مظهر البيت رائع شو تبا يكون داخل البيت غابة ؟! انا مب فاهم شو اللي تدور عليه
 

leader_e

True Gamer
إسمح لي أختلف مع نقاطك، إلي يطالب فيه الكثيرين مش غير منطقي إطلاقاً، الفريق إختار الطريق السهل و الآمن فعلاً

الشركة و المطور مو ملزمين أنهم ما يصدروا ألعاب بوكيمون عدا ألعاب رئيسية، كلنا يعرف كيف كانت نجاحات بوكيمون جو خيالية، و مؤخرًا بوكيمون Let’s Go لما نزلت حقق نجاحات عظيمة، باعت من اول أسبوع ثلاثة مليون نسخة! أسرع لعبة مبيعاً أعتقد للسويتش وقتها، و هي شنو؟ لعبة فرعية، بوكيمون إسم عملاق! بمعنى أن أي شيء عليه إسم بوكيمون راح يبيع بالراحة، كانوا يقدروا يستغلوا الإسم بشتى الطرق أثناء تطوير الجزء الرئيسي سواءاً بألعاب فرعية أو غيرها، و لو صارت مثل سلاسل أخرى بحيث ينزل جزء رئيسي كل خمس سنوات أو أكثر ف مو مشكلة، لأن من الأساس يتم تسويقهم ك "جيل" جديد مع كل إصدار رئيسي، و منطقي لو الجيل إستمر لمدة تقارب الخمس سنوات، راح تعطي إعلان جزء رئيسي جديد ثقل أكبر لأن الكل يعرف أن جيل جديد من بوكيمون شيء تحصله كل خمس سنوات مو كل سنتين، و في نفس الوقت ألعاب فرعية أو ريميكات تنزل بين كل جيل من بوكيمون

الغريب هو كيف جزء رئيسي جديد لسلسلة منتظرة على الكونسول طويلاً، و أول مرة نلعبها برسوم HD، يكون تطويرها شغل سريع في سنتين! وين تروح المليارات إلي يكسبونها من إسم بوكيمون سنوياً؟ معقولة ما يقدروا يوسعوا الفريق و يجهزونه بأحدث التقنيات لتطوير لعبة ضخمة مثل ألعاب كثيرة هالجيل؟

اتفق معاك اخوي انه نجاحات بوكيمون مفروض انه يتم استثمارها بشكل افضل ... لكن فترة تطوير سنتين جدا قليلة لصنع لعبة بالنقلة اللي انتم تطالبوا فيها حتى وان تم توسعة الفريق فما بالك ان كان نصف هذا الفريق من دون اي خبرة في العمل على العاب بجودة HD
الالعاب اللي بيميزانيةكبيرة تأخذ وقت اكبر من كذا واربع سنوات هي اقل وقت للانتهاء من تطوير اللعبة ... والسؤال هنا هل مجتمع اللاعبين يقدر يصبر 4 سنوات او 5 سوات من دون لعبة رئيسية
ويكتفي بالالعاب الفرعية (مع العلم ان اداء ليتس جو ليس مبهر اطلاقا اذا ما قورن بالعاب البوكيمون السابقة) ... وهو اللي كان كل اربع وخمس سنوات يحصل على جيل جديد مش لعبة واحدة بس
والسؤال الثاني مين بيده هذا القرار هناك ثلاث اطراف تتخذ القرار في ملكية عنوان البوكيمون يعني جيم فريك ليس الملام هنا لوحده ....
صدقني يا اخوي انا لست مدافعا عن جيم فريك او نينتندو ... عشان كده انا قلت راح اخلي الحكم ل E3 القادم لما اشوف من اللعبة تفاصيل اكثر لانه لسه في حاجات نجهلها
كمان اللعبة كما ذكرت انا سابقا انها لعبة اعياد يعني فريق التطوير عنده 10 اشهر قادر انه يسوي فيها اشياء كثيرة ... وكمان في ردي السابق انا قلت انه راح اشوف كيف نينتندو راح تتعامل مع السلسة لو كانت سلسلة سنوية وشغل نسخ ولصق راح اكون أول واحد مقاطع للعبة وعلى فكرة انا مقاطع العاب البوكيمون على المحمول من فترة بسبب عدم التجديد وهذي راح تكون
اول لعبة بوكيمون العبها من سنين طويلة ومتحمس لها بسبب نقلها للكونسول ... قد اتفهم انه نينتندو حابة توسع سوق السويتش بالاسراع في اصدرا بوكيمون رئيسية لكن ما راح اسامحهم ابدا اذا الاصدارات اللي بعدها كانت شغل رخيص
 

mario0o

True Gamer
و هي حالها مش أفضل بكثير، شوف الإستكشاف في المناطق و كيف الرسومات بعيدة عن أنها تكون للعبة جيل حالي :
maxresdefault.jpg

اوكي خل الجيل الحالي على صوب، و خل ألعاب ال AAA إلي ميزانيتها ضخمة و الألعاب البياعة، شوف شلون لعبة نيش على PS3 و من فريق ما أقدر أقول متمرس في صناعة ألعاب على أجهزة HD، هذي ناي نو كوني الأولى و الفريق ما كان عنده توقعات للعبته تبيع 20+ مليون نسخة :
large.jpg

يتفوق مظهر بوكيمون من ناحية دقة العرض بس يتفوق مظهر ناي نو كوني من كل النواحي الثانية

.

يلا ماعليه ترك صوره جيم بلاي Oninaki اللي انا حطيتها مب مشكله

الحين قاعد تقارن العاب شركه ليفيل5 اللي متعوده من سنييين على الاجهزه المنزلية على اجهزه HD بلعبة لفريق جيم فريك توه داخل على هالنقطة الضخمه بالنسبة له!!

متاكد انك متابع العاب جيم فريك السابقة؟ وعلى اَي اجهزه وكيف مظهرها يكون؟

اللعبة مظهرها رائع ( اروع من اللي متخيلنه ومتوقعنه من هذا الفريق) ومتفاجئ انهم انتقلوا لهالمرحله فالتطوير
 

لُقمَان

True Gamer
يلا ماعليه ترك صوره جيم بلاي Oninaki اللي انا حطيتها مب مشكله

الحين قاعد تقارن العاب شركه ليفيل5 اللي متعوده من سنييين على الاجهزه المنزلية على اجهزه HD بلعبة لفريق جيم فريك توه داخل على هالنقطة الضخمه بالنسبة له!!

متاكد انك متابع العاب جيم فريك السابقة؟ وعلى اَي اجهزه وكيف مظهرها يكون؟

اللعبة مظهرها رائع ( اروع من اللي متخيلنه ومتوقعنه من هذا الفريق) ومتفاجئ انهم انتقلوا لهالمرحله فالتطوير
باستثناء وايت نايت "من تطوير سوني بالتعاون مع لفل٥"، اول لعبة hd ضخمة من لفل ٥ هي ني نو كوني كيف متعودة من سنييين على أجهزة الhd ؟
 
التعديل الأخير:

dragon quest

True Gamer
لا أبدا ما سووا شي غير رفعوا الجوده فالبيت
مظهر البيت رائع شو تبا يكون داخل البيت غابة ؟! انا مب فاهم شو اللي تدور عليه
عندما لا تميز الفرق بين لعبتين من جيلين مختلفين فهنا المصيبه .

و كذلك ليس من الجيد ان اضع صورة لعالمها الخارجي و عالم سن و مون الخارجي برفع الجودة ( على Emulator ، لانني اراهن انك لان تعرف الفرق بينهما ) .
 

mario0o

True Gamer
باستثناء وايت نايت ، اول لعبة hd ضخمة من لفل ٥ هي ني نو كوني كيف متعودة من سنييين على أجهزة الhd ؟

اقصد ان شركة ليفيل 5 كبيرة وعندها مشاريع عديدة لمختلف الأجهزة، و فريق جيم فريك متمرس على فورملى واحد للعبة وحده على جهاز محمول شبه سنوي وخطواتهم بسيطه. ومع القفزه بلعبتهم الأخيرة أشوفها ممتازه على مستواهم واكيد بنشوف منهم الأفضل مستقبلا
ما استبعد اشوف الفريق يكبر اكثر ويوظف ناس اكثر بسبب القفزه من المحمول المحدود الى جهاز منزلي hd
 
أعلى