hits counter

الأنثى في الأعمال الترفيهية | بين فقع المرارة والإعجاب بحرارة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
والله شئ مؤسف ان حنا وصلنا لوقت لازم نوضح احترامنا و حبنا للانثى عشان نعبر عن وجهة نظرنا بخصوص شئ معين.

أولا صحت يمينك سيفروس، موضوع جميل و فعلا حسيته مفصل و جاي على الجرح و في وقته، وصلنا مرحلة أنك لما تنتقد عمل معين سواء لعبة أو فلم أو مسلسل .. تلقى الرد التلقائي " اوه عشان البطلة انثى ؟ " ، صارت النقاشات مثل لما تفتح موقع و تطلب خدمة العملاء و تلقى bot يرد عليك و يحاول يساعدك، و أنت عارف تماما أنك مستحيل تحل مشكلتك الي جيت الموقع/البرنامج عشانها.

متأكد لو أمر على أغلب اعضاء هذا المنتدى، أنهم يكنون الحب و الاحترام لأمهاتهم و أخواتهم و أي انثى اخرى ( الاحترام هنا من دون الحب ). نقطة هذا شي خالصين منه.

الحين نتكلم عن نقاط النقاش هنا، الفترة الأخيرة بلا شك واجهت شخصيات انثويه في الأعمال الفنيه، ما راح اتكلم عن الألعاب، بتكلم بشكل مخصوص عن المسلسلات و الأفلام .. البنت فعلا مش بنت .. رجال في جسم بنت، التصرفات و الأخلاقيات عنيفه جدا بحيث أنك ما تشوفها الا من مروج مخدرات. ليش طيب ؟ فيه آناث خبيثات و ملعونات خير ؟ صحيح هالشي موجود .. الخبث ما عمره انحصر على أحد، لكن بكل سهوله تقدر تميز بين مكر الأنثى و الذكر.

أخر نقطة حاب أتكلم عنها، خصوصا في أعمال نيتفلكس الزبال، تشويه شكل الاناث. لا تعليق هنا صراحه .. تابعت مسلسل قبل فتره، كان فيه شخصيه شكلها غريب جدا لدرجة أني رحت أبحث عنها اونلاين خارج العمل هذا، شكلها جدا طبيعي ( يميل للجمال اكثر ) .. لكن سبحان الله لما مثلت في عمل له علاقه بنتفلكس شكلها كان مش قبيح .. لا .. شكلها كان قريب لأحد الزعماء المشوهين في دارك سولز .. والسبب ؟ هل يخدم العمل ؟ هل يغير شي في مجرى القصة ؟ .. لا طبعا .. بس كذا ..


عموما، شكرا لك مجددا سيفروس على الموضوع، ما قصرت : )


شوف عبدالله
انت من الاعضاء اللي اعزهم هنا و الله و انت شخص طيوب.

لكن للأمانة هذه غير واقعية للأمر. اقصد كونك تجعل احترام الشخص للإناث كالامر الآفتراضي فقط لانه يحبهم.

لان الاحترام هنا لا يعني فقط انك تحب النساء الذين حواليك؛ و هذه duh كبيرة فكلنا نحب النساء حوالينا.

بل الفكرة في ما هي الحقوق الأساسية التي تعتقد الانثى تتمتع بها؟ شخص مثلا يحب اخته و عمته و امه و يكن لهم الاحترام، لكن فجاة يجيك هنا في المنتدى و يقولك المرأة مكانها المطبخ. اذا ان وجودها هو وجود خدمي و لإرضاء رغبات الاطفال و الزوج.

هذا تفكير قرون ورى يا رجل. حرام الشخص اللي يجي هنا ما يتبهذل عليه. بعضهم يعرف يخفيه طبعا.

ونفس الكلام للي يحبون ألعاب المسدسات وطرطشة الدم - المنطق وراها إنهم سفاحين ؟ إيش فيها لو اللعبة مسحت الدم؟
صعب تربط بين الذوق وبين النظرة للحياة ...

كلام biased

العلم والتجربة هو اللي يحدد اذا فيه ارتباط او لا

علميا ما فيه ارتباط بين لعب الالعاب العنيفة و كونك سفاح او تحب القتل .. شيء مجرب وواقعي

في الجهة الثانية من تجربتي، اشوف نفس الاشخاص اللي يصيحون على تقديم الانثى في ادوار بطولية او قائدة في الميديا.. ايضا هذا correlated مع اعتقادات عنصرية لديهم، مثلا في شخص هنا تناقشنا عن تقديم ايلوي و النساء في محل قوة بالميديا؛ و رحتله في ملفه و قالي ان هذا عالم رجال (this is a man's world).

فيه اشخاص في حياتي في سفرة رمضان عندههم انتقادات يومية على ان المراة تعرض في المسلسلات بادوار رئيسية او ادوار فيها شخصيات نساء قوية او مسيطرة او متحكمة بحياتها او غيره، و في نفس الوقت لما يتكلمون عن المرأة... المختصر انها حدها المطبخ و هذا عالم رجال.

ف يب، لو انت تنصت كويس، بتشوف ارتباط.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى