Omni-Doom
The Last Quincy
لعبة gungrave gore مش احباط بس ولكنها من اسوء ما لعبت في حياتي كلها
اعوذ بالله بس
هذولا و أيضا زينوبليد 3 :بعد 15 سنة من الجزء الثاني، لعبة Mario Strikers: Battle League
ميكانكس كسولة وسيئة مقارنة بالأجزء الماضي. محتوى فقير. والشخصيات وحتى الإضافات "المجانية" بفوارق ظاهرية وstats فقط.
أتمنى ما تكون نهاية للسلسلة.
لما بديت ألعب زينوبليد 3 ، كنت داخل عليها بتوقعين فقط :
1- أبغى جزء يكون أفضل من الأول و الثاني بكل شيء.
2-أبغى ختامية تليق بالثلاثية و اسم السلسلة.
زينوبليد.......ما أعطتني أي شيء من اللي فوق
زينوبليد يمكن تمتلك أمتع كومبات و استكشاف بالسلسلة بلا منازع (أتكلم عن الأجزاء الرئيسية و ليس زينوبليد إكس لأني ما لعبتها).
ولكن القصة ما هي بذاك الزود ، نعم فيها لحظات قصصية قوية و بعضها من الأفضل بالسلسلة لكن القصة بالمجمل فيها تذبذب برتم الأحداث و الحبكة القصصية كان فيها ضعف ، يا رجل للحين ما أعرف ايش صار لولد N.
للآسف حسيت مونوليث كان يحاولوا الوصول لجمهور جديد على حساب الفانز القديمين و اللي كان ينتظروا ختامية مناسبة ، حرفيا أهم عامل قصصي Klause و اللي كان الرابط بين الأول و الثاني ما انذكر طاريه أبدا ولو حتى ريفرنس على حد علمي.
و إذا كانت النية إنهم يتطرقوا له بالإكسبانشن فهذي مصيبة ، إنت الريدي تسوق للثالث على إنه الختامية و آخرتها تسويلي 1-0 و تضطرني أشتري الإكسبانشن برضه .
عالعموم هذا الشيء كنت حاب أتطرق له قبل لا أكتب الإيجابيات و السلبيات اللي واجهتني مع اللعبة ، بسم الله :
+ نظام القتال كان جدا ممتع و إدماني و ميكانيكية الهيروز أفضل من البليدز و النظام الكلاسيكي حق الأول بمراحل ، رغم إني مخلص اللعبة لكن لا زلت ناوي أقل شيء أفلل الجوبز كلها لجميع أعضاء البارتي حتى الكلاسين الإضافية اللي طلعت بعد إنهائي للعبة.
+ جوب السول هاكر حرفيا خلاني اهتم إني أقتل الوحوش المميزة و أنا ماشي بالقصة ، بالأجزاء الماضية كنت أخليهم للبوست قيم.
+الألبوم الموسيقي ...... الألبوم الموسيقي ممتاز جدا ، بل و يتفوق حتى على الأول و الثاني اللي حبيتهم كثير بالمناسبة ، الناي أضاف لمسة مميزة جدا ما تحصلها بالغالب من ألحان الآربيجي الياباني ، أحيي فريق الملحنين على الجهد اللي بذلوه.
+رغم تفضيلي لعوالم الأول و الثاني بس الاستكشاف هنا جدا جدا ممتع و منوع ، عندك field skills و عندك مركبة خاصة فيك و الشيء هذا سهل الاستكشاف أكثر من أول و خلاني أنغمس فيه أكثر.
+البارتي كلهم ينحبوا ، هذا الشيء كنت أقوله عن الأول و الثاني بس مرات كنت أحس إن مونوليث تعتمد على محادثات ال heart to heart عشان تبين شخصيتهم أكثر بينما هنا استغنوا عن هذا الشيء (الحمدلله) و أجبروا أنفسهم على إبراز الشخصيات من خلال القصة الرئيسية و محادثات المخيم.
+على ذكر التخييم ، هذا أحسن إضافة و حابب إنها قاعد تشق طريقها للجنرا ، ألعاب زي تورنا و فف15 خلتني أتعلق بشخصياته و الفضل يعود للتخييم و جو الألفة اللي يسببه بينك و بين شخصيات البارتي.
+ثيمات اللعبة القصصية كانت حلوة و أعجبني كيف إنها مستلهمة من فف10 و زينوقيرز (arguably أفضل قصص بالجنرا) بس يا ليت التطبيق كان ممتاز.
+ J كان أفضل شرير باللعبة ، يب أفضل حتى من N و Z ، كان نفسي لو حصل بناء محترم لـ C بس اللي حصلناه برضه كش بطال و أدى الواجب ولو إني أول مرة أشوف لعبة تبني لشرير من الشابتر قبل الأخير :l ، أيضا شخصية شانيا كانت شرير ممتاز و البيلد لها كان كويس.
+ أعجبني تنوع شخصيات الهيروز من ناحية الكلاسات و حتى طريقة عمل هذي الكلاسات ، عندك السول هاكر زي البلو ميج من سلسلة فف و عندك الماشين آساسين يركز على ال Debuffing رغم إنه كلاس DPS و غيرهم من الأمثلة، طبعا مونيكا أفضل هيرو بالراحة (&).
+ الريفرنس للأجزاء اللي راحت كانت حاجة حليوة خصوصا اللي تكون متعلقة بالأماكن.
+ أعجبتني طريقة تقديم القتال الأخير كانت (أتكلم عن الفيز الأول).
+لحن التشاين أتاك يعطي جرعة تحميسية مو طبيعية.
+أعجبني المشهد الأخير لما نوح سمع لحن Crys
+عجبني إنه مافيه كويستات تتفوت عكس الأجزاء الماضية.
+تاكاهاشي يدعم التعدد.....Based.
-اللعبة حاولت تستخدم رتم موزون أو حتى بطيء للسرد القصصي لكن للأمانة اللي شفته قدامي كان رتم متذبذب للأحداث ، الأول كانت أحداثه تصاعدية من البداية للنهاية و الثاني كان تصاعدي بأول ثلاثة شابترات ثم انخفض بالرابع و الخامس ثم رجع بعدها ارتفع للنهاية ، هنا الرتم ظل يستمر يطلع و ينزل حتى الشابتر الأخير.
-الدنجن الأخير كان طويل زيادة عن اللزوم و كان التصميم العام مجنرك بأمانة ، سواء تصميمه أو تصميم الوحوش.
-ما عجبني توحيد تصاميم الأشرار ، عارف إنه كان لهدف قصصي ، بس بعدين تشوف N و M و Z و تصاميمهم المميزة و تقول إيش معنى هم و البقية لا ،X أحسها بالذات كانت بتستفيد من تصميم مميز ، حتى D بس بس على الأقل هذا الأخير حصل تحول ممتاز.
-عارف إني مدحت الهيروز بس Ghondour كانت غثيثة بشكل مزعج ، بس كلاسها بطل .
-رغم مدحي للألحان ، بس ما أعجبني كيف استخدامهم كان قليل على عكس الأجزاء السابقة ، مدري هل كان الهدف إضفاء لمسة سينمائية أو لا ، بس ما عجبني كيف الألحان الحماسية قل استخدامها على عكس الماضي.
-القتال الأخير كان سكربتد (اتكلم هنا عن الفيز الأول) و هذا الشيء ما أعجبني ، لوهلة حسيت إني ألعب جزء من KH.
-زي ما ذكرت فوق ما أعجبني كيف الثالث يحاول يكون فريندلي للناس اللي تلعب السلسلة لأول مرة ، حرفيا ما تحتاج تلعب الأول أو الثاني عشان تفهم ايش اللي يصير هنا ، يمكن ما راح تحصل نفس ردة فعل العاطفية حقت الفانز لما تشوف شخصيتي ميليا و نيا بس that's it ، لو يبغوا يراعوا الناس الجدد خلاص يقلبوها أجزاء مستقلة زي فف و تيلز و لا يحاولوا يوهموا أنفسهم إنه سلسلة متصلة قصصيا.
-التشاين أتاك بروكن حتى على الصعوبة العالية ، طبعا تقل فاعليته بس لا زال فعال بشكل كبير.
-اللعبة تكب عليك exp بالأطنان لدرجة وقفت أستخدم البونص exp عشان لا يرتفع لفلي و تسهل عليي اللعبة و يصعب عليي تلفيل الكلاسات ، بس الحمدلله خيار تخفيض اللفل طلعلي بالبوست قيم (مع إنه المفروض يكون متوفر من البداية بس ما عليه).
-ما عجبني كيف مرات الماين كويست يطلع سايد كويست لازم أخلصه عشان أمشي بالقصة ، يا تخليه من ضمن الماين كويست و لا خله برا القصة الرئيسية ، أيضا بعض الهيروز مكانهم برا القصة الرئيسية.
-رغم حبي للألبوم الموسيقي بس جزء كبير من حبي له كان ريمكسات لألحان الأجزاء الماضية ، كان نفسي لو الألبوم كان مميز بالكامل ، خصوصا و إنك منت رابط الثالث باللي قبله ، عكس الثاني اللي كان مرتبط بالأول و مع ذلك ألبومه مختلف عن الأول بس ما يقل جودة.
-الأداء الإنجليزي كان ضعيف ، له لحظاته ، بس المجمل خيب ظني خصوصا و إني كنت متحمس له من التريلرات.
و بس هذا اللي كان ببالي ، طبعا أنا أشوف إن الثالث ما يقل عن الأول و الثاني overall بس أنا كنت أطمح إنه يتفوق عليهم بشكل واضح ، يلا الحين بعد الإكسبانشن أتمنى يأخذوا راحة من السلسلة الرئيسية على الأقل و يعملوا new ip أو يلتفتوا لسلسلة X.
ما لاقت تطلعاتي كونها ختامية للثلاثية.